|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
ماذا يعني لك الماضي؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) لكل شخص منا لديه ماضي وتاريخ اذا صح التعبيرفهل يا ترى الماضي مهم بالنسبه الينا ام انه ليس بذات الاهميه ولم الله سبحانه وتعالى انعم علينا بنعمة النسيان وكما هو معروف حتى في لغتنا العربيه هناك؛فعل مضارع_امر _ماضي)وهل يعني ذلك انه يوجد ترابط بي الماضي والحاضر والمستقبل وبعد التفكير في الاسئلة التي باتتتشغل تفكيري توصلت أربعة أسئلة اتمنى من الاخوة والاخوات الاعضاء الاجابه عليها حتى نتوصل الى اجوبه هادفه ان شاء الله؟ 1_ماذا يعني لك الماضي: 2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟ 3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟ 4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟ |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
؟؟؟؟!!!!
__________________
ســأصبـر حتـى يعجــز الصـبـر عـن صبــري
وأصـبـر حتــى يــأذن اللـــــــــه فــي أمـــري وأصبـر حتـى يعلــم الصبـر أني صبرت على شــئ أمــرّ مـــن الصبــر |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
احلى شيء في الوجود طاعة المعبود ![]() سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم![]() كنُ في الدنيا كعابر سبيل![]() واترك وراءك كل اثر جميل![]() فما نحن فيها إلا ضيوف![]() وما على الضيف ألا الرحيل![]() |
|
#4
|
||||
|
||||
|
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
الماضي_ بعضه مر وبعضه حلو ولكني أستمتع بأسترجاع ذكرياتي الجميله والتعيسه وماضيي له تأثير سلبي جدا على مستقبلي |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أشكرك ع مشاطرتك الرأي |
|
#8
|
||||
|
||||
|
1_ماذا يعني لك الماضي:
هو اكيد له شي فـ حياتنااا . . وشي حلــو بعــد بعد وياااريت يعود الجزء الجميل من المــــــــاضي 2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟ اكيد اساساااا ان عمري ما نسيت . .ولو نسيت ممكن أتذكر . . بس مو شرط كل يووم . . بس ممكن تجي فتره اقوول والله قبل كنا .. .. و ... " طبعااا اتذكر الاشيـاء الحلووه" 3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟ بس مو كل شي قااابل للتغيـــر ع حسب اذا الشي كان مادي او معنووي " ومثل ما قاالت الاخت لانه خلااااص مضى" 4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟ اكيد . . اللي ماله ماااضي ماله حــاضر . . ومستقبلنــا يتركز ع ماااضينــا . .
__________________
لو خيروني بين الخـابورهـ "و" حبيـبتي لـ إخترت حبيبتي ليس لانني لا احب الخابورهـ بل لان الخابورهـ هي حبيبتي |
|
#9
|
||||
|
||||
|
1_ماذا يعني لك الماضي: هى بداية كل شخص على وجه الارض
2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟ لا اتذكره كل يوم بس فيه فترات تتذكر الماضى 3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟ قد استطيع وقد لا استطيع فالامر بيد الله سبحانه وتعالى 4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟ طبعا فى تاثير وانا اعتبر الماضى بداية مرحلة الشخص فى منهم بدوا حياه حلوه وفى منهم بدوا حياه مره فالامر مختلف ولكن الانسن ما يخلى من المشاكل فى الحياه الحمد لله على كل حال |
|
#10
|
||||
|
||||
ما اتذكر
__________________
بلوووشيه و من حقها تغتر حيل بحالها ماتلتفت حتى لطويلين المرس متربعه ما كل من جا طالها <<<<<حناا البلووش لنا عزناا ورأيكم فيناا ما همنااا>>>>> |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الماضي هو درس او تجربة عشناها وتعلمنا منها الكثير كما نعلم ان الخبرة لا تأتي من دون ماضي وتجارب من الممكن ان نغير شيئ من الماضي ولاكن ذلك يعتمد على نوع هذا الماضي مع العلم بأن ليس كل الماضي يمكن تغييره شي اكيد ان الماضي له تأثير على الحاضر والمستقبل ونرى ذلك في ايامنا هذه الكثير من البراهين |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
جزيت ألف خير
الله لا يرك أي مكروه تسلمي ع المرور |
|
#13
|
||||
|
||||
|
إن شاء الله ماضيك جميل ويسظل جميل لمستقبلك
للك الود |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أشكرك أخي العزيز ع مرورك |
|
#15
|
||||
|
||||
|
[1_ماذا يعني لك الماضي:
الماضي جميل بذكرياته الجميله......... 2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟ اكييييييييد وخاصه عندما اجلس مع الاهل......... 3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟ طبعا لا لانه رحل بحلوه ومره........4 _هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟ ممكن ولكن استطيع ان اغير حاضري لانه ف يدي اما الماضي لا ......... انسى الماضي اذا كانت ف ذاكرته اشياء مو حلوه واهتم بحاضري لاجمل مستقبلي’’’’’’’’’
__________________
لا تتحطم لو تحطم لك امل
واعلم ان الله يحبك وابتسم لا تقول الحظ عمره ما كمل قول انا حاولت والله ما قسم |
|
#16
|
||||
|
||||
|
ماذا يعني لك الماضي؟
الماضي رائع بلحظاته البريئة الجميلة هل تتذكروا الماضي؟؟ اكييد واكثر الاحيان عندما اواجه مواقف صعبة في حياتي اعود للماضي لاخفف عن نفسي وارجع البسمة والفرحة لقلبي هل يمكنك تغيير شي من الماضي؟؟ لا اعتقد فما فات مات هل للماضي تأثير على الحاضر والمستقبل؟؟ ربما بحمل بعض التأثيرات ولكن نحن بأيدينا من الممكن ان نصنع الفارق في حاضرنا ومستقبلنا لانه ربما توجد تأثيرات سلبية من الماضي فلا يجب ان نجعلها ان تعرقل استمرارنا للمواجهة في الحياة من اجل حاضر وميتقبل يحمل الامل والفرحة |
|
#17
|
||||
|
||||
|
الماضى هو ما أراقبه بعين التفكير وأدرسة بعين التذكير
وأتمناه بما حمله من تدليل وأستعيذ منه بما ضمه من حدث جليل وما أطرحه خلفى لأنظر لغد جميل الماضى هو أنا بين بكاء طفلة وضحكة شابة وفرحة أم أنا بين كنتُ وأكون وسأكون ![]() الماضي : سلسلة من الأحداث التي عشتها سواء بإرادتك أما لا ، منها ما محي ومنها ما تحول إلى ذكريات قد تكون سيئة وقد تكون سعيدة ، وهو الأساس الذي ينبثق منه المستقبل .
__________________
☺☻ ☺☻ قالوا الحكماء الايطاليون عن الإبتسامة : Sorrido sorridere quando si abbassa واليابانيون ايضا قالوا : 我笑你笑,当你低 والهنود ذكروا الابتسامة كثيرا وقالوا عنها : मैं मुस्कान मुस्कान आप जब तुम कम ☺☻
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بكل تأكيد نعم
__________________
أمنيتي في الحياة ان اكـــون [
ابنته مطيعه زوجة صالحة ام رائعه مواطنه مثاليه وامنيتي في الاخرة: مقابله ابي وامي في الجنه باذن الواحد الاحد فاشهد ان لا اله الا الله .. واشهد ان محمدا رسول الله اللهم ثبت لي لساني بذكرك عند السؤال |
|
#19
|
||||
|
||||
|
الماضي عندي شيء جميل اتمناه يعود ولو لثانية حتى امر بنفس اللحظات الرائعة التي قضيتها مع اشخاص غاليين علي غيبهم الموت عني وانا لم اودعهم
الماضي استرد ذكرياته عندما احن للأيام الجميلة وصفاء العقل بس ما دائما احيانا موضوع رائع وقيم تقبلي مروووري بارك الله فيك |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب البركان الثائر |
|
#21
|
||||
|
||||
|
الماضي يبدا يوم ولادتك و ينتهي يوم موتك .
أتذكر الماضي بأكملة..كم هي مؤلمة الذكريات الحزينه لا لن اتمكن من تغير الماضي فهو في زمن كان.. أحيانا لة تأثير ولكن لا بد من وضع حد لهذا التأثير بحيث نأخذ الشي الايجابي ونتأثر به ونبتعد عن السلبي.. |
|
#22
|
||||
|
||||
|
الذي ماعندة ماضي ليس لة حاضر وأجمل لحظات الانسان تاريخ طفولتة
تشكر ع الموضوع سمااااااااااااااااااااااا ااااااااان رمااااااااااااااااااااااا اااااااان ![]() ![]() ![]()
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
1_ماذا يعني لك الماضي:
الماضي سلّم أصعد فيه إلى المستقبل... 2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟ طبعا كل يوم...وخاصة يوم نكون جالسين على الغداء أو العشاء....(تحيد يوم فلان سوى كذا وإنته رحت هناك...؟؟ )3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟ طبعا أكيد...لإنه أحداث اليوم هي نتائج لتجارب الماضي... 4_هل للماضي تأثير على حاضرنا ومستقبلنا؟ نعم...فأنا عندما أقرأ عن الماضي وأجدادنا أتلوم وأحس بحسرة على حاضرنا المهين...كيف لا وإسرائيل وسط الدول العربية تذل العرب والمسلمين...ونحن ليس لنا حول ولا قوة سوى متابعة التلفاز...!! كيف لا والأمة الإسلامية كانت من حدود الصين في أقصى الشرق إلى المحيط الأطلسي في أقصى الغرب... |
|
#24
|
||||
|
||||
|
[SIZE="5"][CENTER]ماذا يعني لك الماضي؟
الماضي اهم جزء بحياتنا .. بدايتنا فيه واحلا الذكريات كيف ننساه ... يعني هل بيكون لنا حاضر بدون ماضي ..احداث الماضي هي اسس الحاضر هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟ اكيد كل يوم ...خصوصا اني بمؤسسه كل اللي حولي يذكروني بنفسي في الماضي .. اتذكر ايام الجامعه والدراسه والربشه والامسيات.... كنا فن هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟ ما اقدر اغير شي منه لانه مضي بس اقدر اغير من نفسي وعاداتي الماضيه واحسنها للحاضر هل للماضي تأثير على حاضرنا ومستقبلنا؟ كيد اذا كان الماضي اساسه قوي اكيد الحاضر بيكون مثله .. |
|
#25
|
|||
|
|||
|
أنا من الناس الي تموووووووووووووت ف الماضي...........
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
الماضي جميل وحلو بكل ما يحمله من لحضات فيها الحلوه وفيها المره ...
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد اللهم يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم ، ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت ، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك ، اللهم ألبسهما العافيه حتى يهنئا بالمعيشه ، وأختم لهما بالمغفره حتى لا تضرهما الذنوب ، اللهم أكفيهما كل هول دون الجنه حتى تُبلغهما إياها ، اللهم لا تجعل لهما ذنبآ إلا غفرته ، ولا همآ إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضآ ولهما فيها صلاح إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين . |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
________________^^^^
__________________
تذكر دائماً أنه مهما كنت ذكياً وفطناً فإنه يوجد من هو أقل منك شأناً وأكثردهاء …
![]() |
|
#28
|
||||
|
||||
|
الماضي مر بايامه الحلوه والمره
الماضي رحل ولن يعود الماضي الم وبكاء وفرحه وابتسامه احيانا الماضي نسيانه جميل واحيانا تذكره حزين واحيانا تتمنى عودته الماضي قصة قديمة تتمنى احيانا طيها وان تضعها في صندوقي القديم واحيانا تحب قراءة الجميل منها والتعلم من قسوتها الماضي اساس الامس ودرس الغد واسمحلي على المداخله
__________________
(( سبحانك اللهم وبحمدك واستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه ))
www.n-om.net/vb موقع نبراس عمان - الموقع العماني المتخصص الاول في عرض الفيديو عن سلطنة عمان |
|
#29
|
||||
|
||||
|
مساء الخير
الماضي .... هو ذلك الميناء التي رست عليه سفينتنا ... فتزودت منه بالحمائل الوفيرة والمختلفة لتكمل بعد ذلك إبحارها نحو محيط المستقبل. الماضي .... هو أوراق جمعها الزمن بعضها على البعض حتى صارت كتاباً لا تعد أوراقه ولا تحصى و يبقى هذا الكتاب مرفوفاً على زاوية لا يصلها الظلام ... ولا يحيطها إلا النور لشوق الرجوع إليه بين الفينة والأخرى والإختلاء بقراءة أسطره. دمتم بخير |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| ماذا يعني لك ( شيخ ) | رسام الرستاق | سبلة السياسة والاقتصاد | 23 | 21/07/2009 03:22 PM |
| ماذا يعني لك القرآن؟ | القرآن غايتي | السبلة الدينية | 0 | 28/03/2009 04:14 PM |
| ماذا يعني | نونو9 | سبلة الاقتراحات والشكاوى | 2 | 05/10/2008 05:42 PM |
| ماذا قدمت في العام الماضي | ابن السباخ | السبلة العامة | 3 | 30/12/2007 08:31 PM |
| ماذا يعني بالنسبة لك معدل الإمتيازأو بالأحرى ماذا يعني لها الحكومة ذلك!!! | صوت الأمل | السبلة العامة | 5 | 17/07/2007 10:13 AM |