سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 15/11/2009, 04:45 PM
صورة عضوية طائر الكناري 229
طائر الكناري 229 طائر الكناري 229 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: فنجاء بلد الاصالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
افتراضي ماذا يعني لك الماضي

ماذا يعني لك الماضي؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
لكل شخص منا لديه ماضي وتاريخ اذا صح التعبيرفهل يا ترى الماضي مهم بالنسبه الينا ام انه ليس بذات الاهميه ولم الله سبحانه وتعالى انعم علينا بنعمة النسيان وكما هو معروف حتى في لغتنا
العربيه هناك؛فعل مضارع_امر _ماضي)وهل يعني ذلك انه يوجد ترابط بي الماضي والحاضر والمستقبل وبعد التفكير في الاسئلة التي باتتتشغل تفكيري توصلت أربعة أسئلة اتمنى من الاخوة والاخوات الاعضاء الاجابه عليها حتى نتوصل الى اجوبه هادفه ان شاء الله؟

1_ماذا يعني لك الماضي:

2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟

3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟

4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 15/11/2009, 04:50 PM
صورة عضوية جنس ناعم
جنس ناعم جنس ناعم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 379
افتراضي

؟؟؟؟!!!!
__________________
ســأصبـر حتـى يعجــز الصـبـر عـن صبــري
وأصـبـر حتــى يــأذن اللـــــــــه فــي أمـــري
وأصبـر حتـى يعلــم الصبـر أني صبرت على
شــئ أمــرّ مـــن الصبــر
  #3  
قديم 15/11/2009, 04:55 PM
صورة عضوية Teeth83
Teeth83 Teeth83 غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2009
الإقامة: بيت العز
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,622
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الكناري 229 مشاهدة المشاركات
ماذا يعني لك الماضي؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
لكل شخص منا لديه ماضي وتاريخ اذا صح التعبيرفهل يا ترى الماضي مهم بالنسبه الينا ام انه ليس بذات الاهميه ولم الله سبحانه وتعالى انعم علينا بنعمة النسيان وكما هو معروف حتى في لغتنا
العربيه هناك؛فعل مضارع_امر _ماضي)وهل يعني ذلك انه يوجد ترابط بي الماضي والحاضر والمستقبل وبعد التفكير في الاسئلة التي باتتتشغل تفكيري توصلت أربعة أسئلة اتمنى من الاخوة والاخوات الاعضاء الاجابه عليها حتى نتوصل الى اجوبه هادفه ان شاء الله؟

1_ماذا يعني لك الماضي:؟ مرحله جميله وعدت

2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟ بعض الأحيان.. واشتاق الى الماضي كثيرا

3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟ لا .. لأنه خلاص عدى

4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟ له كل التأثير على مانحن عليه
موضوع جميل.. شكرا
__________________
احلى شيء في الوجود طاعة المعبود
سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم
كنُ في الدنيا كعابر سبيل
واترك وراءك كل اثر جميل
فما نحن فيها إلا ضيوف
وما على الضيف ألا الرحيل
  #4  
قديم 15/11/2009, 05:01 PM
صورة عضوية طائر الكناري 229
طائر الكناري 229 طائر الكناري 229 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: فنجاء بلد الاصالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جنس ناعم مشاهدة المشاركات
؟؟؟؟!!!!
لماذا الإستغراب أختاه
لا تحركي ساكناً
  #5  
قديم 15/11/2009, 05:02 PM
صورة عضوية طائر الكناري 229
طائر الكناري 229 طائر الكناري 229 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: فنجاء بلد الاصالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Teeth83 مشاهدة المشاركات
موضوع جميل.. شكرا
جميل هو ردك أختاه

تسلمي
  #6  
قديم 15/11/2009, 05:05 PM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

‏ ‏
الماضي_ بعضه مر وبعضه حلو
ولكني أستمتع بأسترجاع ذكرياتي الجميله والتعيسه
وماضيي له تأثير سلبي جدا على مستقبلي
  #7  
قديم 15/11/2009, 05:09 PM
صورة عضوية طائر الكناري 229
طائر الكناري 229 طائر الكناري 229 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: فنجاء بلد الاصالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملكة الخواتم مشاهدة المشاركات
‏ ‏
الماضي_ بعضه مر وبعضه حلو
ولكني أستمتع بأسترجاع ذكرياتي الجميله والتعيسه
وماضيي له تأثير سلبي جدا على مستقبلي
لك مني كل الود
أشكرك ع مشاطرتك الرأي
  #8  
قديم 15/11/2009, 05:11 PM
صورة عضوية الفجراوية
الفجراوية الفجراوية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2009
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,227
افتراضي

1_ماذا يعني لك الماضي:
هو اكيد له شي فـ حياتنااا . . وشي حلــو بعــد بعد

وياااريت يعود الجزء الجميل من المــــــــاضي

2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟
اكيد اساساااا ان عمري ما نسيت . .ولو نسيت ممكن أتذكر . .
بس مو شرط كل يووم . .
بس ممكن تجي فتره اقوول والله قبل كنا .. .. و ... " طبعااا اتذكر الاشيـاء الحلووه"

3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟
بس مو كل شي قااابل للتغيـــر ع حسب اذا الشي كان مادي او معنووي
" ومثل ما قاالت الاخت لانه خلااااص مضى"

4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟
اكيد . .
اللي ماله ماااضي ماله حــاضر . .

ومستقبلنــا يتركز ع ماااضينــا . .
__________________
لو خيروني بين
الخـابورهـ "و" حبيـبتي
لـ إخترت حبيبتي
ليس لانني لا احب الخابورهـ
بل لان الخابورهـ
هي حبيبتي

  #9  
قديم 15/11/2009, 05:11 PM
صورة عضوية alharthy27
alharthy27 alharthy27 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2009
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,146
افتراضي

1_ماذا يعني لك الماضي: هى بداية كل شخص على وجه الارض


2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟ لا اتذكره كل يوم بس فيه فترات تتذكر الماضى
3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟ قد استطيع وقد لا استطيع فالامر بيد الله سبحانه وتعالى

4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟ طبعا فى تاثير وانا اعتبر الماضى بداية مرحلة الشخص فى منهم بدوا حياه حلوه وفى منهم بدوا حياه مره فالامر مختلف ولكن الانسن ما يخلى من المشاكل فى الحياه الحمد لله على كل حال
  #10  
قديم 15/11/2009, 05:24 PM
صورة عضوية بلوشيه عز وفخر
بلوشيه عز وفخر بلوشيه عز وفخر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2007
الإقامة: $إن ذكرته حــــــــــ في وجهي التراب ـــــــــث
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,435
افتراضي

ما اتذكر
__________________

بلوووشيه و من حقها تغتر حيل بحالها

ماتلتفت حتى لطويلين المرس

متربعه ما كل من جا طالها


<<<<<حناا البلووش لنا عزناا ورأيكم فيناا ما همنااا>>>>>
  #11  
قديم 15/11/2009, 05:57 PM
العقرب232 العقرب232 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 188
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الكناري 229 مشاهدة المشاركات
ماذا يعني لك الماضي؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
لكل شخص منا لديه ماضي وتاريخ اذا صح التعبيرفهل يا ترى الماضي مهم بالنسبه الينا ام انه ليس بذات الاهميه ولم الله سبحانه وتعالى انعم علينا بنعمة النسيان وكما هو معروف حتى في لغتنا
العربيه هناك؛فعل مضارع_امر _ماضي)وهل يعني ذلك انه يوجد ترابط بي الماضي والحاضر والمستقبل وبعد التفكير في الاسئلة التي باتتتشغل تفكيري توصلت أربعة أسئلة اتمنى من الاخوة والاخوات الاعضاء الاجابه عليها حتى نتوصل الى اجوبه هادفه ان شاء الله؟

1_ماذا يعني لك الماضي:

2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟

3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟

4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟
اشكرك على الموضوع الجميل
الماضي هو درس او تجربة عشناها وتعلمنا منها الكثير كما نعلم ان الخبرة لا تأتي من دون ماضي وتجارب
من الممكن ان نغير شيئ من الماضي ولاكن ذلك يعتمد على نوع هذا الماضي مع العلم بأن ليس كل الماضي يمكن تغييره
شي اكيد ان الماضي له تأثير على الحاضر والمستقبل ونرى ذلك في ايامنا هذه الكثير من البراهين
  #12  
قديم 16/11/2009, 08:30 AM
صورة عضوية طائر الكناري 229
طائر الكناري 229 طائر الكناري 229 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: فنجاء بلد الاصالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفجراوية مشاهدة المشاركات
1_ماذا يعني لك الماضي:
هو اكيد له شي فـ حياتنااا . . وشي حلــو بعــد بعد

وياااريت يعود الجزء الجميل من المــــــــاضي

2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟
اكيد اساساااا ان عمري ما نسيت . .ولو نسيت ممكن أتذكر . .
بس مو شرط كل يووم . .
بس ممكن تجي فتره اقوول والله قبل كنا .. .. و ... " طبعااا اتذكر الاشيـاء الحلووه"

3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟
بس مو كل شي قااابل للتغيـــر ع حسب اذا الشي كان مادي او معنووي
" ومثل ما قاالت الاخت لانه خلااااص مضى"

4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟
اكيد . .
اللي ماله ماااضي ماله حــاضر . .

ومستقبلنــا يتركز ع ماااضينــا . .
جزيت ألف خير
الله لا يرك أي مكروه
تسلمي ع المرور
  #13  
قديم 16/11/2009, 08:31 AM
صورة عضوية طائر الكناري 229
طائر الكناري 229 طائر الكناري 229 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: فنجاء بلد الاصالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلوشيه عز وفخر مشاهدة المشاركات
ما اتذكر
إن شاء الله ماضيك جميل ويسظل جميل لمستقبلك
للك الود
  #14  
قديم 16/11/2009, 08:33 AM
صورة عضوية طائر الكناري 229
طائر الكناري 229 طائر الكناري 229 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: فنجاء بلد الاصالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العقرب232 مشاهدة المشاركات
اشكرك على الموضوع الجميل
الماضي هو درس او تجربة عشناها وتعلمنا منها الكثير كما نعلم ان الخبرة لا تأتي من دون ماضي وتجارب
من الممكن ان نغير شيئ من الماضي ولاكن ذلك يعتمد على نوع هذا الماضي مع العلم بأن ليس كل الماضي يمكن تغييره
شي اكيد ان الماضي له تأثير على الحاضر والمستقبل ونرى ذلك في ايامنا هذه الكثير من البراهين
سلم ما خطه إيدك
أشكرك أخي العزيز ع مرورك
  #15  
قديم 16/11/2009, 08:34 AM
صورة عضوية الشمعه المضيئه
الشمعه المضيئه الشمعه المضيئه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2008
الإقامة: oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,251
افتراضي

[1_ماذا يعني لك الماضي:
الماضي جميل بذكرياته الجميله.........
2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟
اكييييييييد وخاصه عندما اجلس مع الاهل.........
3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟
طبعا لا لانه رحل بحلوه ومره........4
_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟
ممكن ولكن استطيع ان اغير حاضري لانه ف يدي اما الماضي لا .........
انسى الماضي اذا كانت ف ذاكرته اشياء مو حلوه واهتم بحاضري لاجمل مستقبلي’’’’’’’’’
__________________
لا تتحطم لو تحطم لك امل
واعلم ان الله يحبك وابتسم
لا تقول الحظ عمره ما كمل
قول انا حاولت والله ما قسم
  #16  
قديم 16/11/2009, 08:48 AM
صورة عضوية نبض 2
نبض 2 نبض 2 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2009
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 10
افتراضي

ماذا يعني لك الماضي؟
الماضي رائع بلحظاته البريئة الجميلة
هل تتذكروا الماضي؟؟
اكييد واكثر الاحيان عندما اواجه مواقف صعبة في حياتي اعود للماضي لاخفف عن نفسي وارجع البسمة والفرحة لقلبي
هل يمكنك تغيير شي من الماضي؟؟
لا اعتقد فما فات مات
هل للماضي تأثير على الحاضر والمستقبل؟؟
ربما بحمل بعض التأثيرات ولكن نحن بأيدينا من الممكن ان نصنع الفارق في حاضرنا ومستقبلنا لانه ربما توجد تأثيرات سلبية من الماضي فلا يجب ان نجعلها ان تعرقل استمرارنا للمواجهة في الحياة من اجل حاضر وميتقبل يحمل الامل والفرحة
  #17  
قديم 16/11/2009, 08:56 AM
صورة عضوية شهوووودة
شهوووودة شهوووودة غير متصل حالياً
كاتبة ترويحية
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2007
الإقامة: ((~ ممْلكَة الإبداااااع والجنونْ ~))
الجنس: أنثى
المشاركات: 28,256
افتراضي

الماضى هو ما أراقبه بعين التفكير وأدرسة بعين التذكير
وأتمناه بما حمله من تدليل وأستعيذ منه بما ضمه من حدث جليل وما أطرحه خلفى لأنظر لغد جميل
الماضى هو أنا بين بكاء طفلة وضحكة شابة وفرحة أم
أنا بين كنتُ
وأكون وسأكون

الماضي : سلسلة من الأحداث التي عشتها سواء بإرادتك أما لا ، منها ما محي ومنها
ما تحول إلى ذكريات قد تكون سيئة وقد تكون سعيدة ، وهو الأساس الذي ينبثق منه المستقبل .


__________________
☺☻
قالوا الحكماء الايطاليون عن الإبتسامة :
Sorrido sorridere quando si abbassa
واليابانيون ايضا قالوا :
我笑你笑,当你低
والهنود ذكروا الابتسامة كثيرا وقالوا عنها :
मैं मुस्कान मुस्कान आप जब तुम कम
  #18  
قديم 16/11/2009, 09:09 AM
صورة عضوية اميرة المسرح
اميرة المسرح اميرة المسرح غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2009
الإقامة: في قلب من احبني بصدق، بروح ابي وجسد امي
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,116
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الكناري 229 مشاهدة المشاركات
ماذا يعني لك الماضي؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
لكل شخص منا لديه ماضي وتاريخ اذا صح التعبيرفهل يا ترى الماضي مهم بالنسبه الينا ام انه ليس بذات الاهميه ولم الله سبحانه وتعالى انعم علينا بنعمة النسيان وكما هو معروف حتى في لغتنا
العربيه هناك؛فعل مضارع_امر _ماضي)وهل يعني ذلك انه يوجد ترابط بي الماضي والحاضر والمستقبل وبعد التفكير في الاسئلة التي باتتتشغل تفكيري توصلت أربعة أسئلة اتمنى من الاخوة والاخوات الاعضاء الاجابه عليها حتى نتوصل الى اجوبه هادفه ان شاء الله؟

1_ماذا يعني لك الماضي:
يعني لي الاساس الذي سارسم به طريق الحاضر و المستقبل ، قد يكون حجر اساس لابني فوقه واكمل دربي ، وقد يكون حجر اتعثر به لاراجع حساباتي من جديد


2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟
يومــــــــــــــياً .. ليس كله ولكن الذكرياتالتي تقوي من شخصيتي وترفع من عزيمتي ، والذكريات المؤلمه لكي اغسل همي بدموعي


3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟
نعم ، فمثلا ان اخطاءت في حق احدهم فالماضي ، فقد استطيع ان اتسامح منه في الحاضر لاني لا اعلم فقد لا استطيع طلب السماح منه فالمستقبل لانه قد لا يكون هنالك مستقبل اصلا

4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟
بكل تأكيد نعم
__________________
أمنيتي في الحياة ان اكـــون
ابنته مطيعه
زوجة صالحة
ام رائعه
مواطنه مثاليه
وامنيتي في الاخرة:
مقابله ابي وامي في الجنه باذن الواحد الاحد
فاشهد ان لا اله الا الله .. واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم ثبت لي لساني بذكرك عند السؤال
[
  #19  
قديم 16/11/2009, 09:29 AM
صورة عضوية سدين
سدين سدين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 29/03/2009
الإقامة: مسقط العز
الجنس: أنثى
المشاركات: 20,568
افتراضي

الماضي عندي شيء جميل اتمناه يعود ولو لثانية حتى امر بنفس اللحظات الرائعة التي قضيتها مع اشخاص غاليين علي غيبهم الموت عني وانا لم اودعهم
الماضي استرد ذكرياته عندما احن للأيام الجميلة وصفاء العقل بس ما دائما احيانا

موضوع رائع وقيم تقبلي مروووري

بارك الله فيك
  #20  
قديم 16/11/2009, 09:35 AM
صورة عضوية أيمار21
أيمار21 أيمار21 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2008
الإقامة: في بيتنا الي عند بيت جيرانا
الجنس: ذكر
المشاركات: 780
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الكناري 229 مشاهدة المشاركات
ماذا يعني لك الماضي؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
لكل شخص منا لديه ماضي وتاريخ اذا صح التعبيرفهل يا ترى الماضي مهم بالنسبه الينا ام انه ليس بذات الاهميه ولم الله سبحانه وتعالى انعم علينا بنعمة النسيان وكما هو معروف حتى في لغتنا
العربيه هناك؛فعل مضارع_امر _ماضي)وهل يعني ذلك انه يوجد ترابط بي الماضي والحاضر والمستقبل وبعد التفكير في الاسئلة التي باتتتشغل تفكيري توصلت أربعة أسئلة اتمنى من الاخوة والاخوات الاعضاء الاجابه عليها حتى نتوصل الى اجوبه هادفه ان شاء الله؟

1_ماذا يعني لك الماضي: زمان اتمنى انا يعود

2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟شئ اكيد عاد ماضيي انا غير

3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟لا بالطبع لانه ذهب ولن يعود

4_هل للما ضي تأثير على حاضرناومستقبلنا؟بالتاكيد فشخصيتنا تعتمد على طريقه بناءنا لها ونحن اطفال

موضوع رائع وفقتي فيه
__________________

لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس

سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب



البركان الثائر

  #21  
قديم 16/11/2009, 09:47 AM
صورة عضوية سراب بهلاء
سراب بهلاء سراب بهلاء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2009
الإقامة: صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي ولكن الذي حولي لا يستحق الكلام..
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,710
افتراضي

الماضي يبدا يوم ولادتك و ينتهي يوم موتك .


أتذكر الماضي بأكملة..كم هي مؤلمة الذكريات الحزينه

لا لن اتمكن من تغير الماضي فهو في زمن كان..

أحيانا لة تأثير ولكن لا بد من وضع حد لهذا التأثير بحيث نأخذ الشي الايجابي ونتأثر به ونبتعد عن السلبي..
  #22  
قديم 16/11/2009, 09:57 AM
صورة عضوية الأعصار المدمر
الأعصار المدمر الأعصار المدمر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,542
افتراضي

الذي ماعندة ماضي ليس لة حاضر وأجمل لحظات الانسان تاريخ طفولتة
تشكر ع الموضوع
سمااااااااااااااااااااااا ااااااااان رمااااااااااااااااااااااا اااااااان
  #23  
قديم 16/11/2009, 10:15 AM
صورة عضوية تنين عمان
تنين عمان تنين عمان غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2008
الإقامة: ?????how can I stay away
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,986
افتراضي

1_ماذا يعني لك الماضي:

الماضي سلّم أصعد فيه إلى المستقبل...

2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟

طبعا كل يوم...وخاصة يوم نكون جالسين على الغداء أو العشاء....(تحيد يوم فلان سوى كذا وإنته رحت هناك...؟؟ )

3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟

طبعا أكيد...لإنه أحداث اليوم هي نتائج لتجارب الماضي...

4_هل للماضي تأثير على حاضرنا ومستقبلنا؟

نعم...فأنا عندما أقرأ عن الماضي وأجدادنا أتلوم وأحس بحسرة على حاضرنا المهين...كيف لا وإسرائيل وسط الدول العربية تذل العرب والمسلمين...ونحن ليس لنا حول ولا قوة سوى متابعة التلفاز...!!

كيف لا والأمة الإسلامية كانت من حدود الصين في أقصى الشرق إلى المحيط الأطلسي في أقصى الغرب...
  #24  
قديم 16/11/2009, 10:29 AM
صورة عضوية عمانية"
عمانية" عمانية" غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2007
الإقامة: الحبيبه عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,078
افتراضي

[SIZE="5"][CENTER]ماذا يعني لك الماضي؟
الماضي اهم جزء بحياتنا .. بدايتنا فيه واحلا الذكريات كيف ننساه ... يعني هل بيكون لنا حاضر بدون ماضي ..احداث الماضي هي اسس الحاضر

هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟
اكيد كل يوم ...خصوصا اني بمؤسسه كل اللي حولي يذكروني بنفسي في الماضي .. اتذكر ايام الجامعه والدراسه والربشه والامسيات.... كنا فن

هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟
ما اقدر اغير شي منه لانه مضي بس اقدر اغير من نفسي وعاداتي الماضيه واحسنها للحاضر
هل للماضي تأثير على حاضرنا ومستقبلنا؟
كيد اذا كان الماضي اساسه قوي اكيد الحاضر بيكون مثله ..
  #25  
قديم 16/11/2009, 11:34 AM
أدماوية أدماوية غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2009
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 79
افتراضي

أنا من الناس الي تموووووووووووووت ف الماضي...........
  #26  
قديم 16/11/2009, 11:42 AM
صورة عضوية صـخراوي
صـخراوي صـخراوي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: عمان - صحم
الجنس: ذكر
المشاركات: 15,966
افتراضي

الماضي جميل وحلو بكل ما يحمله من لحضات فيها الحلوه وفيها المره ...
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
اللهم يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم ، ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت ، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك ، اللهم ألبسهما العافيه حتى يهنئا بالمعيشه ، وأختم لهما بالمغفره حتى لا تضرهما الذنوب ، اللهم أكفيهما كل هول دون الجنه حتى تُبلغهما إياها ، اللهم لا تجعل لهما ذنبآ إلا غفرته ، ولا همآ إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضآ ولهما فيها صلاح إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين .
  #27  
قديم 16/11/2009, 11:47 AM
صورة عضوية MEDIA 2009
MEDIA 2009 MEDIA 2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 314
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الكناري 229 مشاهدة المشاركات


1_ماذا يعني لك الماضي؟

( من ليس له مـاضي ليس له حاضر )

2_هل تتذكراو تتذكرين الماضي كل يوم؟

(اكيد كـل يوم خاصة ايام المدرسة

3_هل يمكنك تغيير شئ من الماضي بعض الاحيان ؟

( بالنظر في الاخطاء ومحاولة الاصلاح فيها )



________________^^^^
__________________


تذكر دائماً أنه مهما كنت ذكياً وفطناً فإنه يوجد من هو أقل منك شأناً وأكثردهاء …
  #28  
قديم 16/11/2009, 12:34 PM
صورة عضوية كلام نواعم
كلام نواعم كلام نواعم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2008
الإقامة: قلب عمري
الجنس: أنثى
المشاركات: 528
افتراضي

الماضي مر بايامه الحلوه والمره
الماضي رحل ولن يعود

الماضي الم وبكاء وفرحه وابتسامه

احيانا الماضي نسيانه جميل واحيانا تذكره حزين واحيانا تتمنى عودته

الماضي قصة قديمة تتمنى احيانا طيها وان تضعها في صندوقي القديم

واحيانا تحب قراءة الجميل منها والتعلم من قسوتها

الماضي اساس الامس ودرس الغد

واسمحلي على المداخله
__________________
(( سبحانك اللهم وبحمدك واستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه ))

www.n-om.net/vb

موقع نبراس عمان - الموقع العماني المتخصص الاول في عرض الفيديو عن سلطنة عمان
  #29  
قديم 16/11/2009, 01:09 PM
صورة عضوية الرحّال
الرحّال الرحّال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,130
افتراضي

مساء الخير

الماضي ....
هو ذلك الميناء التي رست عليه سفينتنا ... فتزودت منه بالحمائل الوفيرة والمختلفة
لتكمل بعد ذلك إبحارها نحو محيط المستقبل.

الماضي ....
هو أوراق جمعها الزمن بعضها على البعض حتى صارت كتاباً لا تعد أوراقه ولا تحصى
و يبقى هذا الكتاب مرفوفاً على زاوية لا يصلها الظلام ... ولا يحيطها إلا النور
لشوق الرجوع إليه بين الفينة والأخرى والإختلاء بقراءة أسطره.

دمتم بخير
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ماذا يعني لك ( شيخ ) رسام الرستاق سبلة السياسة والاقتصاد 23 21/07/2009 03:22 PM
ماذا يعني لك القرآن؟ القرآن غايتي السبلة الدينية 0 28/03/2009 04:14 PM
ماذا يعني نونو9 سبلة الاقتراحات والشكاوى 2 05/10/2008 05:42 PM
ماذا قدمت في العام الماضي ابن السباخ السبلة العامة 3 30/12/2007 08:31 PM
ماذا يعني بالنسبة لك معدل الإمتيازأو بالأحرى ماذا يعني لها الحكومة ذلك!!! صوت الأمل السبلة العامة 5 17/07/2007 10:13 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:57 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها