سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #151  
قديم 06/10/2009, 11:35 AM
الناصر العربي الناصر العربي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,118
افتراضي

الاخوه والاخوات لتجعلوا نقاشكم حول صلب الموضوع .... بن مرهي وغيره من الاخوه لايشجعون القبليه ولا يدعون لها ... بمعناها القديم وهو التناحر والتفاخر وغلبة القوي على الضعيف فقط .. انما يتحدثون عن تاريخ ولا ضير ان نستخلص العبر من التاريخ بحلوه ومره ... في المقابل القبليه مطلوبه اذا اطرت بأطار الاسلام ونبذ عنها الغلو والتعنت والمبالغه في التفاخر والتباهي بالقبيله لانها القبيله فقط ... القبيله والقبليه هي من حفظت انساب العرب واصولهم وتاريخهم بل كانت الرايات في الحروب تعقد على اساس القبيله فكل رايه كانت تخص قبيله معينه ... هي لاتتعارض مع الاسلام والتطور ... الاسلام نظم القبليه وجعلها تخدم الاسلام
  مادة إعلانية
  #152  
قديم 06/10/2009, 11:41 AM
صورة عضوية ود رزيق
ود رزيق ود رزيق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2006
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,934
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ود رزيق
افتراضي

بن مرهي حيرتنا معك مرة تمعتعض من الحكومة ورة من القبائل واليوم تتكلم عن شي يمكن انت قراتة لاكن لم تعيشة ...ماذا تريد لماذا لاتكون واضح ....عذرا على السوال هل تعاني من انفصام في الشخصية ؟؟
__________________
  1. لماذا ترتفع الاسعار عندما تعلن الزيادة في الرواتب ؟
  2. لماذا لايوجد جمعيات استهلاكية ؟
  3. لماذا لا تقنن سعر الفائدة على السلع والمنتجات؟
  4. لماذا لاتعمن مهنة الباعة في الاسواق خاصة سوق مطرح وروي والمجمعات التجارية ؟
  5. لماذا لا تقنن اسعار الايجارات ؟
  #153  
قديم 06/10/2009, 11:54 AM
صورة عضوية Technician
Technician Technician غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: في قلب عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,248
افتراضي

اريد اعرف ايش استفدنا من هذا الموضوع !!؟

كل واحد يغني على ليلاه اللي يريد يعرف التاريخ فكتب التاريخ موجوده !

حبيت أضيف نقطه القبائل كانت موجوده قبل لايصير هذا التحزب لبعض القبائل الى هنائيه وغافريه ولأسباب معروفه
__________________
--------------------------------------
أيقـظ شـعورك بالمحـبة إن غـفـا

لولا الشـعور الناس كانـوا كالدمـى

أحـبب فيـغدو الكـوخُ قصـرا نـيرا

وابغض فيمسي الكون سجنا مظلما
  #154  
قديم 06/10/2009, 12:22 PM
مغناطيسي مغناطيسي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2008
الإقامة: الفضاء الواسع
المشاركات: 297
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بطل عبري مشاهدة المشاركات
هذا العضو مغناطيسي شخص عنصري قد تشربت الجاهلية من دماءه وسيطرت القبلية بمعناها الجاهلي على تفكيره, وهذا الكلام اقوله من ردود سابقة لهذا الشخص

هذه العقليات التى تقوم بتفتيت وحدة ابناء الوطن الواحد باعتبار بعضهم اصيل والآخر غير اصيل يجب تدارك الأمر والتخلص منها لأنه تحرض على فتنة وهذه فتنة خامدة ولكنها ستنفجر عند حدوث اقل حرب على السلطنة لا سمح الله وستظهر اوجهها بشدة كما حدث في العراق

واذا حدث ذلك ما نقول غير ما ينفع الصوت بعد ما فات الفوت

يا هذا ... قبل كل شي من أنت حتى أعير لوجهة نظرك أية أهمية !!!! عنصري سمعناها كثيرا منكم و المغزى من ترديدها لا يخفى على أحد .. مقصدكم واضح و هو أن تتسلقوا كالطحالب لتحصلوا على مكانة في المجتمع العماني القبلي المحافظ
هذا الرد أيضا للذي سبققك
  #155  
قديم 06/10/2009, 07:26 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عالي الهمم مشاهدة المشاركات
قرأت كثيراً في التاريخ ولم يمر علي نص مقالك حتى أقول أنك نقلته لكني أحسنت الظن فيك عندما قلت: وفي عهد إمامة عزان التي أصبح الدين فيها مطية للوصول الى السلطة سعى من قبل الشخصيات الموالية له إلى استمالة قبائل بني هناة وبعد إن أستقر له الأمر تذكر المصادر إنه سعى إلى الانتقام من القبائل الغافرية } فقلت لا أتوقع من بن مرهي أن يسوء الظن في الإمام عزان بن قيس فيعبر بذلك فربما يكون نقل الموضوع ، وهنا أحسن الظن ثانية واقول ربما تقصد غير الإمام عزان وإنما تقصده هو الشخصيات من آل سعيد التي ذكرها الشيخ ماجد بن خميس العبري برسالته الواردة بالتحفة في فترة ما قبل الإمام عزان.
أرجو أن تجعلنا على بينة من الأمر
عمي ماهي اساءة ظن بس وجهة نظر تختلف بيني وبينك ..
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #156  
قديم 06/10/2009, 09:18 PM
صورة عضوية صوت العرب
صوت العرب صوت العرب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: بين الجبال 0
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,482
افتراضي

تأريخ غابر أتركوه بغباره 0
__________________
مستقبل الدولة 0000 أمانة في أعناقكم 00000 فحافظوا على الامانة 0000



(( صوت العرب من مسقط ))
  #157  
قديم 06/10/2009, 09:45 PM
صورة عضوية الهنائي A330
الهنائي A330 الهنائي A330 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2009
الإقامة: ابوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 217
افتراضي

مع اني هناوي

الا انه عندي صاحب غافري

هذه الامور انتهت منذ زمن

نعم جميل ان نقراء التاريخ

وانا عندي كتاب ممنوع نشره في عمان يتحدث عن هذا الموضوع بشكل اوسع
__________________
لا تكن كقمة الجبل .. ترى الناس صغاراً ويراها الناس صغيرة
..
.

الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سلماً تصعد بها نحو النجاح
..
.

أصدق الحزن .. ابتسامة في عيون دامعة
  #158  
قديم 06/10/2009, 09:50 PM
صورة عضوية أبو السعد
أبو السعد أبو السعد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2008
الإقامة: الرستاق
الجنس: ذكر
المشاركات: 208
افتراضي

تسلم على الموضوع الجميل بارك الله فيك
  #159  
قديم 07/10/2009, 10:01 AM
ضاهي ضاهي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/03/2009
الإقامة: ارض الله الواسعه
الجنس: ذكر
المشاركات: 359
افتراضي

موضوع جميل ولاكن فيه كتاب بريطاني يحكي الحقائق بصدق بس مش موجود
في عمان
  #160  
قديم 07/10/2009, 11:28 AM
ابو حمزة الشاري ابو حمزة الشاري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2009
الإقامة: الحمراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 663
افتراضي دعوها فإنها منتنة

الفتنة نائمة لعن الله موقضها
مالكم ولهذه الجاهلية العمياء ( تلك امة قد خلت لها ماكسبت وعليها ما اكتسبت )
اعلموا ان الأختلاف والإفتراق لا يأتي إلا يوم ان ينتشر الحسد والبغضاء بين الناس . فأصلحوا ذات بينكم وكونوا على يقظة واعلموا ان بينكم من يريد ان يرجعنا للخلف سنوات وقرون . واحمدوا الله عز وجل على اجتماع الكلمة ووحدة الصف ( وكونوا عباد الله اخوانا )
  #161  
قديم 07/10/2009, 11:55 AM
صورة عضوية البواهل
البواهل البواهل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2007
الإقامة: بلا وطن
الجنس: ذكر
المشاركات: 292
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الويد83 مشاهدة المشاركات
ومن آثار الحرب الغافرية والهنائية يوجد دليل قاطع على هذه الحرب العارمة في ولاية الرستاق وخير دليل على ذلك
وجود الكثير من اشراف قبيلة بني غافر في وادي بني هني بعد ان سيطر بني غافر على هذه المنطقة في زمن الصراع القبلي بين هاتين القبيلتين على الرغم ان التسمية بقت على ما هي علية بوادي بني هني
كلام غير صحيح
اولا الصراع ليس بين قبيلتين .... الصراع كان سياسي بأمتياز بين القبائل العمانية تقسمت بين فريقين ...
ثانيا ليس صحيح بأن مسمي وادي بني هني احتل من القبائل الغافرية وطردة منه القبائل الهناوية لأن الوادي هو اساسا للغوافر والمسمي لا يرتبط للقبائل الهناوية ...
  #162  
قديم 07/10/2009, 12:15 PM
رؤيتي رؤيتي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2008
الإقامة: oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,519
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة REST in PEACE مشاهدة المشاركات
فعلا العقل نعمة لا يقدرها إلا من فقدها...
كل العمانيين يا أخي يعتزون بأصولهم ...

أتردد كثيرا قبل أن أرد على هكذا ردود و لكن ما باليد حيلة...

التعصب للقبيلة ولى إلى غير رجعة...
و من يتمسك بهذه الأمور هو من يعاني الإحساس بالنقص و يحاول تعويض النقص في إنتمائه لقبيلة ما..
في القرن الواحد و العشرين و يكون تفكيرنا من منطلق قبلي متعصب ، كيف سننشد التطور و الانفتاح على العالم...
العالم من حولنا يتطور في شتى مجالات الحياة و يتطلعون للأفضل دوما ، بينما نحن نتمسك بما سميناها نحن ثوابت و نرجع للخلف و..و..
نعم نعتز بأصولنا و لكننا لا نطمح أبدا بالعودة للماضي ، نأخذ منه ما يناسب عصرنا الحالي...
و من تقصد بالفئة الدخيلة ، المعروف أن العمانيين متساوين في شتى مجالات الحياة من وجهة نظر القانون...
و أخيرا من أنت حتى تحدد من يسكن في هذه البلد و من يغادرها؟

كبر عقلك شوي...
احسنت....
حتى انا انا اتعب من الرد على مثل هؤلاء....!!!
اعتقد ان بعض معلومات السهم المستقيم مغلوطة قليلا ...لا ادري ربما بسبب المراجع التي استخدمها...
انا افضل ان تسالوا من عايش التجربة فعليا ...وليس كتب المستشرقين..؟
كانت حروب سخيفة فعلا ...وفترة مظلمة....لكنها ولله الحمد انقشعت....الحمدلله
__________________
scorpion...i AM
  #163  
قديم 07/10/2009, 12:31 PM
al_rawahi2008 al_rawahi2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2008
الإقامة: ولاية سمـائل
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,959
افتراضي

صحيح الواحد المفروض يعرف تاريخة وتاريخ أهلة
لأنها كانوا يتميزون بالشجاعة والصلابة وعدم تقبل الأهانة
وكم هو جميل أن يتعرف الشخص على أصولة وأجدادة

لكن يجب أن لا نثير التفرقة بين القبائل من الجديد
أجدادي أخبروني ان بني رواحه وبني جابر بينهم حرب بشكل مستمر في سمائل
وكذالك كانت الحرب بين سفالة سمائل وعلاية سمائل
وكذالك كانت تشن الحروب لأي قبيلة تخرج عن طاعة الأمام

وغالبا نجد أسباب الحروب أسباب تافهه ليس لها معنى
ربما الجهل والفقر والتخلف في تلك الفترة وضعهم في هذا الحال

والحمدالله الحين تغيرت الأحوال بفضل صاحب الجلالة أطال الله عمره
  #164  
قديم 09/10/2009, 03:17 PM
step by step step by step غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 864
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى step by step
افتراضي

هذا هو دأب الشيطان في تقسيم الناس شيعا وأحزابا كلما ابتعدوا عن ربهم،وانظر إلى ماحل بالأمبراطورية العمانية على إثر فشو هذه الدعوة الشيطانية في ذلك الحين،إذ انهارت وإصبحت أثرا بعدعين،بعد أن ملئت سمع الدنيا وبصره..
__________________
بن علي هرب
  #165  
قديم 09/10/2009, 03:32 PM
صورة عضوية وردة بيضاء
وردة بيضاء وردة بيضاء غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الإقامة: lost
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,395
افتراضي

اشكرك ابن مرهي


موضوع ازال الكثير من الغموض عن تلك الحقبه


الشكر موصول للسهم المستقيم
__________________
السمجة الخايسة اتخيس السمج كله
  #166  
قديم 09/10/2009, 04:36 PM
naughtyboy naughtyboy غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2007
الإقامة: متنقل
الجنس: ذكر
المشاركات: 871
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى naughtyboy
افتراضي

جميل ان الواحد يعرف بعض من التاريخ ... شكرا لطارح الموضوع
ونسأل الله ان يمد ويطيل عمر مولانا السلطان...
__________________

لا للـــبنـــوك الـــــربـــــــويـــة...
نــــــــــــــعــــم لـلـــمـصــــارف الإســـــــــــلامـــــــ ية

" الـتـغـيير.. يـبدأ بالنفس قبل الـغير.. ثم يتبعك من حولك "
  #167  
قديم 09/10/2009, 05:26 PM
صورة عضوية فليت
فليت فليت غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: أرض الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,474
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فليت
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ضاهي مشاهدة المشاركات
موضوع جميل ولاكن فيه كتاب بريطاني يحكي الحقائق بصدق بس مش موجود
في عمان
المراجع العمانية افضل من المراجع الاجنبية لان المراجع الاجنبية مستحيل تكتب ما يخالف الراي البريطاني ولا انت ايش رايك ?
__________________
لا إله إلا الله سبحانه اني كنت من الظالمين


وما ينفع الفتيان حسن وجوههم إذا كانت الأفعال غير حسان
فلا تجعل الحسن الدليل على الفتى فما كل مصقول الحديد يماني

what's up
  #168  
قديم 09/10/2009, 09:55 PM
صورة عضوية المشرق العربي
المشرق العربي المشرق العربي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: بلاد لعرب أوطاني ؛ من أطوان إلى رأس الحد على بحر العرب فعمان 000 0
المشاركات: 14,976
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردة بيضاء مشاهدة المشاركات
اشكرك ابن مرهي


موضوع ازال الكثير من الغموض عن تلك الحقبه


الشكر موصول للسهم المستقيم


نوبه الصاروخ الذي فجر اليوم أزال الكثير من الغموض عن وجود الماء على سطح القمر
__________________
وطني لو شغلت با الخلد عنه


نازعتني إليه في الخلد نفسي 0


  #169  
قديم 09/10/2009, 10:36 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردة بيضاء مشاهدة المشاركات
اشكرك ابن مرهي


موضوع ازال الكثير من الغموض عن تلك الحقبه


الشكر موصول للسهم المستقيم
وأيظا الشكر موصول لك أختي العزيزة
بارك الله فيك.
  #170  
قديم 11/10/2009, 12:04 PM
صورة عضوية موظف عماني
موظف عماني موظف عماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2009
الإقامة: بلد مولاي قابوس حفظه الله ورعاه
الجنس: ذكر
المشاركات: 862
افتراضي

موضوع جميل وبارك الله فيك
__________________
من أقوال مولاي
لا يوجد عندنا ما يعكر صفو أمن بلدنا وأمننا الوطني وحتى أمننا الشخصي



  #171  
قديم 11/10/2009, 12:19 PM
النجم الشمالي النجم الشمالي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2008
الإقامة: في الشمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,798
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي مشاهدة المشاركات
نوبه الصاروخ الذي فجر اليوم أزال الكثير من الغموض عن وجود الماء على سطح القمر
تو أبغي أعرف، حال موه كفخوا القمر بصاروخ، ولا عندهم صواريخ وما عارفين وين يعقوهن؟

وحصلوا ماي، ولا محل عندهم؟
  #172  
قديم 11/10/2009, 12:50 PM
صورة عضوية المشرق العربي
المشرق العربي المشرق العربي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: بلاد لعرب أوطاني ؛ من أطوان إلى رأس الحد على بحر العرب فعمان 000 0
المشاركات: 14,976
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النجم الشمالي مشاهدة المشاركات
تو أبغي أعرف، حال موه كفخوا القمر بصاروخ، ولا عندهم صواريخ وما عارفين وين يعقوهن؟

وحصلوا ماي، ولا محل عندهم؟


هؤولا أخي الكريم لايبحثوا عن ماء ليسقوا الضمأن وأكثر ما يجربوا مخترعاتهم التدميرية والسامة بعيدا عن أنظار الناس ؛ فتجريبها على الارض في حربهم على العراق مثلا ظهرت نتائجه فورية على صحة الانسان وأعتقد أنك واحد من الذين يعانون من النتائج وحتى جنودهم يعانون 0
__________________
وطني لو شغلت با الخلد عنه


نازعتني إليه في الخلد نفسي 0


  #173  
قديم 11/10/2009, 01:32 PM
صورة عضوية البذار
البذار البذار غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2008
الإقامة: اليوم فوقها وغدا تحتها
الجنس: ذكر
المشاركات: 296
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت العرب مشاهدة المشاركات
تأريخ غابر أتركوه بغباره 0
وأنا أقول كذاك تركوه مغطاي أفضل عن نباشفه
__________________
معادن الرجال

لا يرتضي الذل أن ينزل به أبدا & إلا الجبان الوضيع النفس والشـــيم
ولا يقر على ضيم سوى رجــل & لم يدر ما المجد في معنى ولا كلم
  #174  
قديم 11/10/2009, 01:48 PM
النجم الشمالي النجم الشمالي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2008
الإقامة: في الشمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,798
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي مشاهدة المشاركات
هؤولا أخي الكريم لايبحثوا عن ماء ليسقوا الضمأن وأكثر ما يجربوا مخترعاتهم التدميرية والسامة بعيدا عن أنظار الناس ؛ فتجريبها على الارض في حربهم على العراق مثلا ظهرت نتائجه فورية على صحة الانسان وأعتقد أنك واحد من الذين يعانون من النتائج وحتى جنودهم يعانون 0

أخي المشرق:

*بالنسبة إلى صاروخ الأمريكان الذي ضربوا به القمر، فهو لا شيء، قياسا بالنيازك التي تضربه، والقمر جرم سماوي كبير، لا يؤثر فيه مثل هذا الصاروخ الأمريكي الصغيرة، ولا حتى كل الأسلحة التي يملكها البشر مجتمعين.
وكان الأولى بهذا الصاروخ، لو أعطيت الأموال التي رصدت له للفقراء، في أمريكا ممن شردتهم الأزمة، بدل تبذير الأموال في مثل هذا.

** عودة على موضوع الهناوية والغافرية،

كما قلت سابقا في بداية الموضوع، نشأت صراعات جديدة خلال الفترة المنصرمة، من بينها الخلاف الطبقي، والخلاف بين الإسلاميين والعلمانيين، لذا زمن الإنقسام إلى هناوي وغافري ولى من زمن بعيد.

فليس من المتصور، أن الطبقة الكادحة التي تمضي جل وقتها في العمل، وتحصل على معيشة كفاف، يهتمون بذاك الخلاف القديم.
أو طلاب الثانوية والمعاهد والجامعات المنتظرين للوظيفة، أو يتنتقلون إلى العمل في التناكر وأسواق السمك، هل يهمهم ذاك الخلاف القديم؟

أم رجال المذاهب، الذين تجمع العمانيون كل حول مجموعة، لا يبالون هم ولا يبالي مناصريهم، أن يكونوا طرفا في أي جانب، لأن شاغلهم الخلاف المذهبي، ينسي ما سواه.
  #175  
قديم 12/10/2009, 07:41 AM
الملكة فريدة الملكة فريدة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2008
الإقامة: الأرض المقدسة
الجنس: أنثى
المشاركات: 7,498
افتراضي

من أحد أسباب الفساد الاداري الحاصل في بعض المؤسسات هي القبلية..
__________________
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً "
  #176  
قديم 12/10/2009, 09:40 AM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الملكة فريدة مشاهدة المشاركات
من أحد أسباب الفساد الاداري الحاصل في بعض المؤسسات هي القبلية..
بس فيه بعض الناس ليسوا بقبائل، ولكن أيظا الفساد منتشر بينهم.
  #177  
قديم 12/10/2009, 12:02 PM
الملكة فريدة الملكة فريدة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2008
الإقامة: الأرض المقدسة
الجنس: أنثى
المشاركات: 7,498
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
بس فيه بعض الناس ليسوا بقبائل، ولكن أيظا الفساد منتشر بينهم.
الكل ينتمي الى قبيلة معينة والفساد منتشر في بعض القبائل..
وعن نفسي تلمست كيف أن أصحاب القبيلة الواحدة يخدمون بعضهم لبعض في بعض المؤسسات الحكومية..
__________________
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً "
  #178  
قديم 12/10/2009, 12:08 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الملكة فريدة مشاهدة المشاركات
الكل ينتمي الى قبيلة معينة والفساد منتشر في بعض القبائل..
وعن نفسي تلمست كيف أن أصحاب القبيلة الواحدة يخدمون بعضهم لبعض في بعض المؤسسات الحكومية..
ماذا عن شركات البترول، قبل عدّة سنوات، كانت تخدم فئه معينه لا تعنى بالقبيله، وإنما فئه معروفه.
  #179  
قديم 12/10/2009, 12:29 PM
الملكة فريدة الملكة فريدة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2008
الإقامة: الأرض المقدسة
الجنس: أنثى
المشاركات: 7,498
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
ماذا عن شركات البترول، قبل عدّة سنوات، كانت تخدم فئه معينه لا تعنى بالقبيله، وإنما فئه معروفه.
وان كان كذلك..
فحقيقة خدمة أفراد القبيلة الواحدة بعضهم لبعض قد تلمسناها فعلا واقعا على أرضية بعض المؤسسات الحكومية..
فهم يعرفون لا أحد سيحاسبهم ..
__________________
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً "
  #180  
قديم 12/10/2009, 01:05 PM
النجم الشمالي النجم الشمالي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2008
الإقامة: في الشمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,798
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
بس فيه بعض الناس ليسوا بقبائل، ولكن أيظا الفساد منتشر بينهم.
الطائفية، والأصول العرقية، والإنتماء إلى لغة غير العربية، وكذا المناطقية، أكثر تأثيرا من القبلية في الواسطات.
والأعظم بطبيعة الحال، النفوذ، بسبب المنصب أو الثراء.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
نحن والفرس تاريخ من التقارب السياسي والاجتماعي .. لا يمكن ان نتخلى عنه ..حتى لو ارد الامريكان ذلك ابو المهند32002 سبلة السياسة والاقتصاد 102 18/02/2010 08:32 PM
حقيقة الهناوية والغافرية وتأثيرها السياسي والاجتماعي شبه مواطن سبلة السياسة والاقتصاد 7 21/12/2008 09:12 PM
فحص الاكياس الهوائية (الايرباج).. مصمم سبلة السيارات 8 14/06/2008 02:51 PM
لترضى على وضعك المادي والاجتماعي اقرأ هذه القصه..........عيد سعيد خلفان السادس عشر السبلة العامة 2 08/10/2007 11:24 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:23 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها