سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 04/10/2009, 08:34 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

مؤامرة الألمان
وأوضحت التقاریر كلھا أن إرسال الوكیل السیاسي تلك الخطابات تعتبر من
الناحیة الشعبیة علامة على الضعف من جانب البریطانیین الذین و صُفوا بأن لدیھم
الرغبة فى سحب قواتھم، ولم یغب الدلیل على وجود مؤامرة حبكھا العملاء الألمان
بالداخل، فلقد كان ھناك اعتقاد بصفة عامة من جانب القبائل بأن الألمان كانوا
منتصرین، وأن القیصر وأتباعھ قد اعتنقوا الإسلام، وأن الفرصة مواتیة لدحر
السلطان والإنكلیز وطردھم خارج البلاد.
وعلى الرغم من الصفة الودیة التي اتسم بھا خطاب الشیخ عیسى، فإن السلطان
كان مقتنعا بان العنصر الدیني كان معارضا للسلام. وفي خطاب تم الاستیلاء علیھ
كتبھ ناصر بن سلیمان السیابى من سمائل، ذ كُر فیھ أن الإمام سالم بن راشد
الخروصي والشیخ حمیر قد تقبلوا نصح الشیخ عیسى؛ ولكن الإمام لن یوافق على
الاستسلام الصریح وسوف یقاتل إلى النھایة لإطاحة الوضع الحالي حیث لا یوجد
أي قانون أو عدل إسلامي.


إنتهت هذه الحقبه،
التي أوسعتموها يا بن مرهي ظلما، فقد كان ذاك الصراع، من أجل الوطن، وحريه الوطن، وطرد الإستعمار البريطاني، الذي لم يكن مرضيا بتاتا للشأن العماني الداخلي،
الفكره التي تريد أن توصلها خاطئه، وتفتقر إلى المصادر يا بن مرهي.
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 04/10/2009, 08:38 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

من هنا أختم ما ورد في الموضوع برساله إلى بن مرهي وعلى من شاكلته ممن يتصيدون في الماء العكر،
بأن الصراعات التي حدثت لم تكن أبدا قبليه ، وإنما كانت سياسيه، وشأن سياسي بحت،
ففي السرد السابق نرى التدخل البريطاني في الشأن العماني،
ولو سردنا لكم المذابح العمانيه في منطقة الداخليه، لمسكتم رؤوسكم من ذلك،
حرب الجبل الأخضر خير شاهد لذلك،
وأيظا حصن تنوف التي أغيرت بالطائرات، حين إستعصت على البريطانيين الدخول بريا، وإستخدموا لأول مره الطائرات، كانت خير شاهد على مذبحه أخرى جرت بقرب من منطقة نزوى،
كل ذلك ينكره بن مرهي ليقول لنا، بأن الصراعات هنا كانت قبليه، وعصبيه قبليه؟؟
اللهم يرحم دماء الشهداء من الفريقين.
  #33  
قديم 04/10/2009, 08:43 PM
صاحب الامير صاحب الامير غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2009
الإقامة: امارة الحكماء
الجنس: ذكر
المشاركات: 23
افتراضي

جميل اخي اتيانك ببعض تاريخ هذه البلاد ... وسواء كان خير او شر لابد من الانسان ان يعرف تاريخه حتى يتعلم ... فالتاريخ الماضي يعكس ما سيؤول الحال اذا تتبع الانسان نفس قرارات الماضي ...

ملاحظة .. من خلال قرائتي للموضوع ارى انه متحيز في قرائته للتاريخ الى جانب الغافريه ..فحسب ما حواه الموضوع يجعلنا نحس ان الميزان الى جانبهم في الحق والنتيجة .... وهنا اتسائل عن مصدر كاتب الموضوع ...!!!؟؟

جمله ف الموضوع اتمنى من كاتب الموضوع ان يذكر لنا ما هي مصادره ,فالسلطان تركي بن سعيد كان في حرب مع الامام .ولذلك اتنى ان يكون مصدر هذا الحديث من شخصية تكون موالية مواليه للسطان تركي بن سعيد ..
وفي عهد إمامة عزان التي أصبح الدين فيها مطية للوصول الى السلطة سعى من قبل الشخصيات الموالية له إلى استمالة قبائل بني هناة وبعد إن أستقر له الأمر تذكر المصادر إنه سعى إلى الانتقام من القبائل الغافرية

لانه حسب ما تواترت الاخبار وقراءتنا للتاريخ ... الكل يشهد بهذا الامام ...ونعلم انه قتل على يد ابناء عمه .. وطبعا انجلترا كان لها اليد في دعم السيد تركي في اتمام الامر له ....
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%...B2%D8%A7%D9%86

وفي الاخير اشكرك جزيل الشكر على هذه الموضوع
  #34  
قديم 04/10/2009, 08:52 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

ما زلنا نطلب مصادر بن مرهي.
  #35  
قديم 04/10/2009, 08:52 PM
صورة عضوية بن حبنون
بن حبنون بن حبنون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2007
الإقامة: تحت سمره يابسه
الجنس: ذكر
المشاركات: 993
افتراضي

الله يرحمك يا جدي ...

متابعين واذا ناقصه معلومه عن التاريخ تراه عمي بعده موجود بعد فوق 30 سنه قضاها في السعوديه بعد حرب الجبل.

الحمد الله على الامان هذا هو المطلوب في الوقت الحالي...

والتاريخ لن يختفي سيتذكره اصحابه

يعطيك العافيه يا بن مرهي
__________________
لا تسرع فالموت اسرع

  #36  
قديم 04/10/2009, 09:04 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صاحب الامير مشاهدة المشاركات
جميل اخي اتيانك ببعض تاريخ هذه البلاد ... وسواء كان خير او شر لابد من الانسان ان يعرف تاريخه حتى يتعلم ... فالتاريخ الماضي يعكس ما سيؤول الحال اذا تتبع الانسان نفس قرارات الماضي ...

ملاحظة .. من خلال قرائتي للموضوع ارى انه متحيز في قرائته للتاريخ الى جانب الغافريه ..فحسب ما حواه الموضوع يجعلنا نحس ان الميزان الى جانبهم في الحق والنتيجة .... وهنا اتسائل عن مصدر كاتب الموضوع ...!!!؟؟

جمله ف الموضوع اتمنى من كاتب الموضوع ان يذكر لنا ما هي مصادره ,فالسلطان تركي بن سعيد كان في حرب مع الامام .ولذلك اتنى ان يكون مصدر هذا الحديث من شخصية تكون موالية مواليه للسطان تركي بن سعيد ..
وفي عهد إمامة عزان التي أصبح الدين فيها مطية للوصول الى السلطة سعى من قبل الشخصيات الموالية له إلى استمالة قبائل بني هناة وبعد إن أستقر له الأمر تذكر المصادر إنه سعى إلى الانتقام من القبائل الغافرية

لانه حسب ما تواترت الاخبار وقراءتنا للتاريخ ... الكل يشهد بهذا الامام ...ونعلم انه قتل على يد ابناء عمه .. وطبعا انجلترا كان لها اليد في دعم السيد تركي في اتمام الامر له ....
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%...B2%D8%A7%D9%86

وفي الاخير اشكرك جزيل الشكر على هذه الموضوع
للعلم المصدر الذي أتيت به في موضوعي هو تقارير الإستخبارات البريطانيه المؤلف، غيرترود بيل.
  #37  
قديم 04/10/2009, 09:15 PM
صورة عضوية بن حبنون
بن حبنون بن حبنون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2007
الإقامة: تحت سمره يابسه
الجنس: ذكر
المشاركات: 993
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راعي BM مشاهدة المشاركات
شكرا طارح الموضوع
بس حبيت استفسر هل القبائل التي ذكرت أعلاه وقلت انها غافرية صحيح ترجع للغافرية؟؟؟؟

أنا اشوف ان بعض المعلومات فيها خطاء وعلى حد علمي
بس يمكن المصادر الي عندك تقول هذا وياريت تذكرها لنا

ومن بعض هذه المعلومات ان قبائل عبري المذكوره لسيت غافرية ولاكن صار تحالف فقط بين هذه القبائل وقبيلة الغافري هذي نقطة من عدة نقاط شفتها بالموضوع.
يسموهم ميايحه اي يميحو لبني غافر.
__________________
لا تسرع فالموت اسرع

  #38  
قديم 04/10/2009, 09:16 PM
نسيم الصحوة نسيم الصحوة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2009
الإقامة: عمان المجد
الجنس: ذكر
المشاركات: 467
افتراضي

عمان لم تجني من الانقسام الى غافري وهناوي الا البلاء والاباده والقتل وهو السبب في تاخر تطور عمان .... فتلك امة قد خلت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت فارى ان تطوى تلك الصفحة السوداء من التاريخ ونسيانها لا لتخليدها فهي شجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض مالها من قرار
  #39  
قديم 04/10/2009, 09:41 PM
صورة عضوية المخلص للقائد
المخلص للقائد المخلص للقائد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/07/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,099
افتراضي

أنا مستغرب من طرح مثل هذه المواضيع التي تثري الإحساس بالتفرقة و العنصرية
نحن في القرن الواحد و العشرين حيث تفكر الشعوب الآن في استخدام الطاقة النووية لإنتاج صور الطاقة الأخرى و نحن على سوالف الخدّام و الغافرية و الهناوية.
__________________
المخلص دوماً
لله و للوطن
و للسلطان
  #40  
قديم 04/10/2009, 09:50 PM
صورة عضوية راعي BM
راعي BM راعي BM غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2009
الإقامة: مسقط - عبري
الجنس: ذكر
المشاركات: 333
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بن حبنون مشاهدة المشاركات
يسموهم ميايحه اي يميحو لبني غافر.

ماكانوا يميحوا للغوافر بس انا قلت انه زمن الحرب وقفوا مع الغوافر ضد بي هناه
واذا تقول كانوا يميحوا ففي قبائل كثيرة كانت مع الغوافر

فمعلوماتك خاطئة والسموحة
__________________
مع السلامة اتعب القلب فرقاك مع السلامة روح وانا قصدي ابكي

كثير ماتزعل علي ياحبيــــــــبي ذا طبعك ولا غاية بشوفت رضاك
لا تستغل أرجوك عطفي وطيبي الخاف قلبي من تغليك ينســــــاك
  #41  
قديم 04/10/2009, 09:59 PM
صورة عضوية بن حبنون
بن حبنون بن حبنون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2007
الإقامة: تحت سمره يابسه
الجنس: ذكر
المشاركات: 993
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راعي BM مشاهدة المشاركات
ماكانوا يميحوا للغوافر بس انا قلت انه زمن الحرب وقفوا مع الفوافر ضد بي هناه
واذا تقول كانوا يميحوا ففي قبائل كثيرة كانت مع الغوافر

فمعلوماتك خاطئة والسموحة
هذا كلام احد كبار السن من الغوافر جلست معه قبل شهور وليس كلامي
__________________
لا تسرع فالموت اسرع

  #42  
قديم 04/10/2009, 10:07 PM
صورة عضوية ريش القطا
ريش القطا ريش القطا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: لا زلنا في رحلة العبور نحو الطموح فالقلم سلاح التغيير والفكر معول البناء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,904
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرحال العماني مشاهدة المشاركات
واحد كان مسافر ايام زمان على ناقته وفالطريق صادفه واحد ومن غير سلام قاله غافري ولا هناوي احتار وش يقول ان قال غافري خاف يكون اللي ينشده هناوي وبنقع فيه وان قال هناوي خاف يطلع غافري وينقع فيه قاله محد غير ............. في عمان ؟ ضحك وقاله خطف الله معك . وسلم صاحبنا من الورطه .
ههههههههههههههههههههههههه ه فديتك

فديت الغوافر والهناة الحمدلله اليوم صار الغافري صديق للهنائي والعكس

السلطان أتى إلى سدة الحكم بسياسة حكيمة وفكر راقي جداً ولو لم يكن ذلك النهج لكان التمرد والتناحر مستمر. تتلخص تلك السياسة في نقط بارزه مسك الغصن وترك الفروع أي اغدق الاموال على شيوخ القبائل واعطاهم ما أرادوه بهدف كسب الانتماء له فقدت لاحظت بأنه نجح فيها حيث اليوم لو شيخ قال لاهل قبيلته قووووووموا ما حد بيقوم ما مثل السابق لان وباختصار الفلوس والعمل يحصل عليها المواطن من قبل مولاي.. أم الشيخ تدريجيا عمد مولاي كسب ودهم في بداية تقلده الحكم ليساهموا معه في اخماد الثورات والقضاء على الاقتتال الداخلي الذي عم عمان ثم تدريجيا بدء يشد الحبل عليهم حتى أصبحوا ولا شيء وليس لهم قيمة ولا اعتبار بعدما كانت عمان لالف شريخ قصدي شيخ أصبحت تحت حكم1 أدام الله وجوده لنا


ياخي أحن لماضي قبيلتي اليوم كنت انا وزميلي قلتله لو متقاسمين السلطة والحكم في السلطنة ما افضل بدل عن نتحاااااااااااااااارب ونتقاتل قل افضل ههههههههه وقبائل عمان تفرعت من غافري وهناوي..واحد مسكري قالي حنا اصلنا من قبيلتكم واحد حوسني قال حنا اصلنا من قبيلة ههه زميلي

زين لو يرجع ذاك الزمن ولكن ليس بتلك العقلية الحربية ولكن بعقلية بناء وتعمير عمان
__________________
قيل أماتَكُمُ من قَبلِ مَوْتِكُمُ الجَهْلُ. وجَرّكُمُ من خِفّةٍ بكُمُ النّمْلُ ...
بعد نجاح أنهار العلم تأتي أختها المولودة الجديدة مجلة حضارة أشرقت
أن الإعلام سواء كان مقروء أو مسموع ومشاهد غدى جسر نمشي عليه إلى ضفة العلم والمعرفة وحلقة وصل بين الكاتب والقارئ وطوب بناء وتعمير وقوة تغيير وتأثير ومرآة تعكس حضارة تقدم الأمم ولذا لا غرابة أن نجد مدى العناية والحفاوة التي توليها الدول به....الخ(الغافري)
  #43  
قديم 04/10/2009, 11:52 PM
صورة عضوية شنطه
شنطه شنطه غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2008
الإقامة: سوق الشنط
المشاركات: 37
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
هذا الصراع وعلى فترات تاريخ عمان بين حزبي الهناوي والغافري يتطور في كثير من الأحيان الى نزاع عام في طول البلاد وعرضها ومن أهم الأحداث الذي كاد إن يفجر حرب أهلية واسعة النطاق في عمان هي محاولة الاستيلاء على مسقط من قبل عبدا لله ابن الشيخ صالح ومحسن بن عامر وحمود الجحافي ..
مما لاشك فيه كانت القبائل العمانية تتبدل ولاءتها وعائد في الكثير من الأحيان للأغرات المادية والسياسية .
.
http://binmarhi.blogspot.com/
حبيت استفسر عن الاسم الملون باللون الاحمر
حسب معلوماتي المتواضعة ان الذي اشترك في هذه المحاولة للاستلاء على مسقط هو الشيخ عيسى بن صالح و ليس عبدالله
هل معلومتك اكيده نورنا انار الله دربك
__________________
ملاحظة :
السحارة --> شنطه حديدية
المندوس --> شنطه خشبية
  #44  
قديم 05/10/2009, 12:32 AM
صورة عضوية ساقي الرحاله
ساقي الرحاله ساقي الرحاله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2007
الإقامة: عُمان كلها مشتاقه لي
الجنس: ذكر
المشاركات: 351
افتراضي

مااعرف أيش أقول!
اخي بن مرهي بأي عبرة سوف أجني بتاريخ أسود؟
تاريخ لا شرف لي أن أسمعه أو أقرأه
لأنني بكل بساطة أخاف يتكرر التاريخ نفسه بسبب مستقبل مجهول وعدم وجود مؤسسات دولة ذات مرجع مؤسساتي وليس ذات مرجع فرد واحد
تحياتي لك
__________________
يلوم الناس ظروفهم على ماهم فيه من حال ولكني لا أؤمن بالظروف فالناجحون في هذهِ الدنيا أناس
بحثوا عن الظروف التي يريدونها فإذا لم يجدوها صنعوها بإنفسهم
  #45  
قديم 05/10/2009, 01:31 AM
صورة عضوية دكتوره كبرياء
دكتوره كبرياء دكتوره كبرياء غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2007
الإقامة: انا ومندوبتي الالكترونيه ام خالد نستخدم نفس المعرف لاستقبال الطلبات لإنشغالي
الجنس: أنثى
المشاركات: 17,418
افتراضي

بن مرهي......


شكرا كبيـــــــــــــــــره لك

ونتريا التكمله

,
,

,
__________________
سبحان الله وبحمده
محتاره شو تهديـــنه؟؟؟؟؟ تعالي شوفي
دلع نفسك و أشتريلك شي مميز ومب موجود في الاسواق
بالتوفيج=بالتوفيق
  #46  
قديم 05/10/2009, 02:20 AM
المهندسه سومي المهندسه سومي غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 08/02/2009
الإقامة: ~سُـــــــ كَـ ــــر & حـــلــ ي ـــب~
الجنس: أنثى
المشاركات: 28,250
افتراضي

متابع..............بين الشد والجذب................
  #47  
قديم 05/10/2009, 03:56 AM
صور دار العز صور دار العز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 287
افتراضي

معي سوال
اهالي صور و جعلان شو تصنيفهم هناوية ولا غافرية
  #48  
قديم 05/10/2009, 04:31 AM
صورة عضوية عبقري العرب
عبقري العرب عبقري العرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: سلطنة عمان/ الشرقية
الجنس: ذكر
المشاركات: 501
افتراضي

عندكم المساكرة و الحرث
اول مثل الجني و العطبه
و الحين فالعهد الزاهر .. احباب و المسكري يتزوج حارثية و الحارثي يتزوج مسكرية
__________________
زورونا لرؤية العروض المميزة
موقع خدمات العرب للاستضافة و التصميم
----- -----
مواضيع و مقالات متنوعه
موقع دار الأوائل
----- -----
  #49  
قديم 05/10/2009, 08:20 AM
صورة عضوية سيرة الحب
سيرة الحب سيرة الحب غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2006
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,885
افتراضي

بكل قبايلنا ومذاهبنا متحدين بعمان وهذا شعار البلد وشعار رافعه السلطان من يوم ما استلم الحكم
ربنا يديم عزه ومجده وحكمته ويطول بعمره ويحفظه لنا

واللي عنده مرض حقد وتخلف ورجعية خليه يجلس ببيته احسن لان البلد ما محتاجة منه شي ولا مستفيده منه بشي
  #50  
قديم 05/10/2009, 09:13 AM
الرحال العربي الرحال العربي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 36
افتراضي

من ليس له ماضي ليس له حاضر .
ذاك زمان وولى ونحن اليوم قابوسيين . كل القبائل العمانيه اخوان ووالدهم قابوس.
اللهم احفظ سلطاننا وايده بالحق . اللهم انعم عليه وعلى شعبه بثوب الصحه والعافيه
  #51  
قديم 05/10/2009, 09:23 AM
sisyphus sisyphus غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,118
افتراضي

تاريخ صراعات التخلف والجهل....
  #52  
قديم 05/10/2009, 09:26 AM
naham naham غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 408
افتراضي

الناس تهتم بالتكنولوجيا والتطور والعمانيين يهتموا بالقبائل والتخلف
الله يهديهم
  #53  
قديم 05/10/2009, 09:52 AM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

تلك الأعوام كانت أعوام سوداويه في العالم أجمع،
فلقد كان الأروبيون، بريطانيا وفرنسا وإيطاليا والمانيا، أستولت على الدولة العثمانية، وقمستها بينهما،
ولم تسلم الإمبراطوريه العمانيه من ذلك، وأيظا نالها التقسيم،
وكانت محاولة القوى الأروبيه متعدده من أجل طمس الثقافه العربيه، والهويه الإسلاميه،
فعندما نقراء التاريخ نجد في المغرب العربي، مقامومه ضد الإحتلال، وهناك نجد المليون شهيد،
في مصر أيظا، وفي بلاد الشام، أيظا وجدنا المقاومه، وهذا طبيعي،
في سلطنة عمان، لم تسلم الدول الأجنبيه من المقاومه، وهذا الصراع ليس قبلي بالدرجه الأولى وليس مذهبي،
فلو رجعنا إلى ذلك ، لوجدنا أن الحزبين فيهما الخليط، من المذاهب المتعدده، فلم يقتل من هذا أو يقتل من ذاك،
ولكن يردع سبب الصراع إلى الفتنه التي عمّت العالم أجمع وتسببت في حروب دمويه، في تلك السنوات منها الحرب العالميه الأولى، والحرب العالميه الثانيه،
كلنا يعلم بذلك التاريخ وليس غريب علينا ما حصل في تلك السنوات، وكيف العالم أجمع كان في صراع مميت، وكان الصراع الداخلي العماني أهون بكثير من الصراعات العالميه التي حصلت وحصدت ملايين الموتى،
الوضع العماني كان مقاوما للتدخلات الأجنبيه التي تحاول جاهده، فرض ثقافاتها الأجنبيه، وطمس الهويه العربيه، وطمي اللغه العربيه في مواضع عديده، وإهانة المسلمين،
من عاش ذلك الزمان أيظا يعرف الأسباب التي أوجدت هذه الحروب،
فليس خافي عند أحد المتغيرات العالميه.
  #54  
قديم 05/10/2009, 10:06 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

عذرا بن مرهي..
كان في وجداني .. انك تناقش فيما تكتب (هذا اقل الايمان)

ولكن ...

استغرب قلم مثلك .. يكون في هكذا موقف
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #55  
قديم 05/10/2009, 10:09 AM
باريس باريس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2009
الإقامة: الربع الخالي
الجنس: ذكر
المشاركات: 566
افتراضي

للعلم فقط
الكاتب البريطاني اكثر كلامه ليس صحيح انا قرات كتابه وسالت المشايخ الكبار اكثر
من واحد واكثر من قبيلة لعدة اسباب
ميوله لبعض القبائل
ميوله للمصالح
ميولة للاسرة الحاكمة كونه ......................
اصلا الكتاب لو ما كان كذا كان ما دخل عمان
فيه حقائق لم تذكر في الكتاب
للعلم لولا الشيوخ والقبائل التي دعمت ركائز الحكم كان الوضع اليوم غير بارك الله فيهم
هذا الكلام موجه للناس اللى ما فاهمه دور المشايخ في قيام سلطنة عمان
  #56  
قديم 05/10/2009, 10:31 AM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة باريس مشاهدة المشاركات
للعلم فقط
الكاتب البريطاني اكثر كلامه ليس صحيح انا قرات كتابه وسالت المشايخ الكبار اكثر
من واحد واكثر من قبيلة لعدة اسباب
ميوله لبعض القبائل
ميوله للمصالح
ميولة للاسرة الحاكمة كونه ......................
اصلا الكتاب لو ما كان كذا كان ما دخل عمان
فيه حقائق لم تذكر في الكتاب
للعلم لولا الشيوخ والقبائل التي دعمت ركائز الحكم كان الوضع اليوم غير بارك الله فيهم
هذا الكلام موجه للناس اللى ما فاهمه دور المشايخ في قيام سلطنة عمان
فعلا صدقت أخي العزيز،
رغم تحفّضنا بعض الشئ على ما جاء في رواية البريطاني، ولكن يقرّبنا قليلا إلى الصورة العامه، والصراع العام بين الوجود البريطاني في المنطقه، وعدم رضاء القبائل لهذا الوجود، ولضياع الهويه العربيه والعمانيه،
هنا كان السرد فقط من جهة وحده محايده للوجود البريطاني،
هنا يجب أن نستمع أيظا إلى الوجه الأخرى، وهي القبائل العربيه، التي كانت تقاوم الوجود البريطاني،
  #57  
قديم 05/10/2009, 10:32 AM
His summit His summit غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2008
الإقامة: summit
المشاركات: 274
افتراضي

تاريخ عقيم مظلم يسود القبائل حين ذاك ... عقول خاوية من الفكر والكياسة والدين ... الجوع يفرغ ويمخر أمعائهم ... لا قيمة لنقطة دم عندهم .
  #58  
قديم 05/10/2009, 10:34 AM
صورة عضوية ابن العروبة
ابن العروبة ابن العروبة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2007
الإقامة: ســـلطـنة عمـــــــــــــــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 651
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النجم الشمالي مشاهدة المشاركات
أنت لا تعيش الواقع يا بن مرهي.

الهناوية والغافرية ولى زمانهم منذ سنين طويلة.

لأن انتشرت صراعات جديدة،
<< الصراع بين الطبقة الكادحة والرأسمالية المتوحشة المدعومة من السلطة>> ، <<الصراع المذهبي، لن أذكرها والكل يعرفها >> ، <<الصراع بين العلمانيين، والإسلاميين >>

وأبعد من ذلك، من يعتقد بزعامة أي هناوي أو غافري، " مع أني أحترم جميع الهناويين والغافرييين كونهم مواطنين عاديين كأي عماني"
عذراً أخي
من وجهة نظري أخالفك الرأي في بعض مما ذهبت اليه ...
توزيع المناصب في الدولة ما زال يكتنفه بعض ذلك التوجه ، وهي واضحة في تعيين البعض في مناصب لا يفقهون فيها شيئاً ، فمنهم من كان تعيينه إرضاءً لقبيلته ونسبه ومنهم إزاحة من أمام شخص ما له نفوذه وزج به في منصب آخر وهلم جرى .
وهذا بدوره يطلق عليه التعيين السياسي
والواقع الذي نعيشه خير دليل لنا على ذلك .
وهذا الأمر ليس في عمان فقط بل في معظم الدول العربية .

دمتم بصحة إن شاء الله .
__________________
ســـافر تجـد عـوضــاً عمن تفارقه ::: وانصـب فـإن لذيذ العـيش فـي النصـب
إنــي رأيت وقوف المـاء يفســــده ::: إن ســــاح طــاب وإن لم يجـر لم يطب
الأٌسـد لولا فراق الغاب ماإفترسـت ::: والســهم لو لا فراق القوس لم تصــب
والتبر كالترب ملقــى فــي أمـاكـنه ::: والعود في ارضــه نوعـــاً من الحطـب
  #59  
قديم 05/10/2009, 10:40 AM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة His summit مشاهدة المشاركات
تاريخ عقيم مظلم يسود القبائل حين ذاك ... عقول خاوية من الفكر والكياسة والدين ... الجوع يفرغ ويمخر أمعائهم ... لا قيمة لنقطة دم عندهم .
تتكلم عن نقاط الدم،
أين؟؟
في حرب الجبل؟؟؟
أما في حصن تنوف؟؟؟
أخبرنا
  #60  
قديم 05/10/2009, 10:41 AM
صورة عضوية شظايا السعادة
شظايا السعادة شظايا السعادة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2008
الإقامة: في جزيرة الأحلام
الجنس: أنثى
المشاركات: 678
افتراضي

غريب آمركم آيها الشعب التاريخ تاريخ ملاصق للشعب إن كان أسود أو أزرق - هو للتاريخ صار له ألوان الحين؟؟ - يعني بالمختصر المفيد إنت ملزوم تعرف عن كل مراحل تكون هالسلطنة من زينها لشينها- الله يبعد عنا كل شين - علشان بكره إذا جاء أحد وسألك يكون عندك خلفية عن التاريخ و إحمد ربك غيرنا لا لهم تاريخ و لا بطييييخ
أخونا طارح الموضوع ما قاللكم إنقسموا الحين مجموعه مع الهنائيين و مجموعه مع الغافريين ورجوا حملوا السكتون وحاربوا بعض!!!!!
هو مجرد طرح لكم التاريخ فله كل الشكر بالرغم من عدم وجود المصدر
__________________
و رحــلـت شـمــس عــمــان


 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
نحن والفرس تاريخ من التقارب السياسي والاجتماعي .. لا يمكن ان نتخلى عنه ..حتى لو ارد الامريكان ذلك ابو المهند32002 سبلة السياسة والاقتصاد 102 18/02/2010 08:32 PM
حقيقة الهناوية والغافرية وتأثيرها السياسي والاجتماعي شبه مواطن سبلة السياسة والاقتصاد 7 21/12/2008 09:12 PM
فحص الاكياس الهوائية (الايرباج).. مصمم سبلة السيارات 8 14/06/2008 02:51 PM
لترضى على وضعك المادي والاجتماعي اقرأ هذه القصه..........عيد سعيد خلفان السادس عشر السبلة العامة 2 08/10/2007 11:24 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:22 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها