سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 30/05/2007, 11:53 PM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي العمانية .... حلووووه بالمكياج أم بدونه ..؟؟؟؟ بصراحة يا عالم ؟؟؟

سمعتوا عن حكاية العجوزة ..
أوين تريد ترجع الى أيام شبابها ؟فسوت وسوت وصالت وجالت وذهبت الى محلات العطور والأصباغ
الى أن سمع عنها هذا الشاعر ؟؟وسمعوا يش قال ؟؟

تمنت عجوز أن تكون صبية ..... أنحنى الجانبان وأحددب الظهر
تمشي الى العطار تبغي شبابها .....وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر .

أعزاءي الكرام وبارك الله في أيامك ..

لأ أريد الظلم يعم كل البنات أذا كنت قد ظلمت أحد ولكن ما تسقط عليه عيني أحيانا يدمي قلبي وأحيانا
أهون على نفسي ما أراه وأقول ربما من متتطلبات التطور والالتحاق بالركب الحضاري .
وأقول الركب الحضاري .. نتحضر في مظهرنا أفضل من لا نظل بلا تحضر ؟

حين تشد رحالك الى الجهات الأربع في عمان . الأسواق . الجامعات .والمجمعات التجارية .
ومكاتب الوزارات ..
فهناك في الاسواق تجد شحن الأكياس بشتى أصناف الأصباغ
وهناك في نفس المكان ترى وجوه أخفيت ملامحها عنوة . ومع سبق الأصرار


وفي جامعتنا . تهافت العيون على . منظر للتثقيف والتدريب على كيفية تلطيخ تلك المعجنات في الوجه

وفي المكاتب الوظيفة . جاءت من الصباح الباكر لتسلية زميل لها في العمل بالتلذذ في مطالعة
ما تراكم على الخد .طول النهار ترك عمله .
وأنتهى الدوام .. وقيل فلان لم ينجز عمله اليوم .. ولا أحد يدري بماذا أنشغل .
والطالب الجامعي . سارح في القاعة . للتامل في لوحة جلدية . مرت عني يمينه ..

لماذا تلك الاصباغ على الوجوه . هل هو أحدى منجزات النهضة .أم انه سلسة تراكمية لعادات المراة العربية . لحبها في التباهي بالجمال المزيف
أم أنه شر لابد منه لعرض المنتجات الجمالية لدى المراة .

أم أنه حاجة ضروري . أشترك فيها الرجل والمراة . وكل يلبي مطلب الأخر
ولكن أين الجمال الحقيقي .؟
ومن الذي أفتى لاكمال لجمال المراة الا بتلك اللوحات الصغبية على الوجه ؟
ولكن من أين خرجت تلك المراة اليس من بيت أخيها وأبيها وزوجها
وماذا يضير الأخرين أذا كان راعي المال راضي .؟
ربما للمراة عذرا في ما تفعل في وجهها ؟

ولكن شعور المراة بأنها جميلة مع (المكياج ).. هل هي تعيش في وهم حقيقي يتراء لها بأنها أصبحت
شيخة الزينات..
اليس الأفضل لدى الرجل الجمال بدون زوائد ؟؟

وفي النهاية ؟
تقبلوا تحياتي وأعتذاري ؟؟م الأعماق
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 30/05/2007, 11:58 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

جمال المرأة روحها الطيبة ،،،

عن نفسي لا أجمل وجهي بكريستيان ديور و لا كليرنس و لا افون .. فأنا لا أستخدم المساحيق أبدا منذ فترة طويلة ،،، و لكنني أجمل وجهي بعمل الخير لمن احتاجه.
  #3  
قديم 31/05/2007, 12:00 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آلام الماضي مشاهدة المشاركات
جمال المرأة روحها الطيبة ،،،

عن نفسي لا أجمل وجهي بكريستيان ديور و لا كليرنس و لا افون .. فأنا لا أستخدم المساحيق أبدا منذ فترة طويلة ،،، و لكنني أجمل وجهي بعمل الخير لمن احتاجه.
والله كفوا أحرجني ردك
وكثر الله من امثالك .. والشاهد الله انها ربتك
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #4  
قديم 31/05/2007, 12:04 AM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزمن غدار مشاهدة المشاركات
والله كفوا أحرجني ردك
وكثر الله من امثالك .. والشاهد الله انها ربتك
أخجلت تواضعي أخي الكريم
جزاك الله ألف خير
  #5  
قديم 31/05/2007, 12:07 AM
صورة عضوية MiSs LaNcOmE
MiSs LaNcOmE MiSs LaNcOmE غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: mum's heart
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,571
افتراضي

بصراحة أخوي إنت ظلمت العمانية بهالموضوع لأنك للحين ماشفت شي .. جربت تروح xxxx , xxxxx , اxxxxxx .. لو رحت لي هالدول راح تعرف ان العمانية ماتجي شي قدام أصباغ البويه اللي اxxxxxx تضعها بويها .. حتى انه أصبح مكياج النهار والصباح سواسيي .. والله يازينا يالعمانيات جمال طبيعي .. أنا الحقيقة أستغرب ياناس ياهو احنا ليش نحط مكياج مو علشان نطلع حلوات بس احيانا لما ارى هالمبالغات بالمكياج احس انه تطلع جيكرة

آخر تحرير بواسطة أم تركي : 01/06/2007 الساعة 03:49 PM السبب: الرجاء عدم التعميم على الدول
  #6  
قديم 31/05/2007, 12:18 AM
صورة عضوية ريم الفلا89
ريم الفلا89 ريم الفلا89 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2007
الإقامة: معشوقة العماني
المشاركات: 31
افتراضي

عاد مانقيت غير هذا الموضوع . آها أبوي ملا العمانيه تتبرج كلهن الحريم عاد ماجيت غير حال العمانيه. مسكينه العمانيه . عموما أنا أوافقكم الراي فأنه الجمال هوجمال الروح والأخلاق ماجمال الوجه وتصبيغه . ترى العرب ماعندهم شغل اللي سواه الغرب هم قبضوه حتى لو تلاحظو نادرا تلقيوا أجنبيه متبرجه وحاطه أصباغ سادولين فوجها . لأنهم مافاضيين حال هذي اللعيبات . وضعف الإيمان فقلب المسلمه هو اللي يجعلها تسوي هذا الشيء.ودمتم ســــــــــــالمين,,,,,,,,,,
  #7  
قديم 31/05/2007, 12:22 AM
صورة عضوية *سويت*
*سويت* *سويت* غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2007
الإقامة: في محل الحلويات ;)
الجنس: أنثى
المشاركات: 199
افتراضي

بصراحه ، ما شي كما البنت يوم تتصبغ ، فتتحول بقدرة قادر من سبال أعجف إلى غزال فاتن.

ربك قادر.
__________________

يحكي أن..
  #8  
قديم 31/05/2007, 12:28 AM
رايح جاي رايح جاي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2007
الإقامة: وادي الملوك
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,930
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ريم الفلا89 مشاهدة المشاركات
عاد مانقيت غير هذا الموضوع . آها أبوي ملا العمانيه تتبرج كلهن الحريم عاد ماجيت غير حال العمانيه. مسكينه العمانيه . عموما أنا أوافقكم الراي فأنه الجمال هوجمال الروح والأخلاق ماجمال الوجه وتصبيغه . ترى العرب ماعندهم شغل اللي سواه الغرب هم قبضوه حتى لو تلاحظو نادرا تلقيوا أجنبيه متبرجه وحاطه أصباغ سادولين فوجها . لأنهم مافاضيين حال هذي اللعيبات . وضعف الإيمان فقلب المسلمه هو اللي يجعلها تسوي هذا الشيء.ودمتم ســــــــــــالمين,,,,,,,,,,
هذا خايف عليكن وباغي مصلحتكن
تو أنا ابغى أعرف ليش يحطن مكياج تراها الحلاوة والجمال بالأخلاق ما بالصبغ
  #9  
قديم 31/05/2007, 12:37 AM
صورة عضوية السيده
السيده السيده غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: سبلة العرب
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,220
افتراضي

(ولا يبدين زينتهن...))

أظن أنها أية واضحة بغض النظر هل جميلة او قبيحة غزالة او سبالة .. هو أمر من رب العباد ان لا تظهر من زينتها إلا لزوجها .. يقول سماحة الشيخ تغطي المرأة وجهها متى ما خشيت الفتنة .. وأي فتنة أعظم من واقعنا .. نساء كاسيات عاريات .. ورجال لا يغضون أبصارهم ( بصرهم حديد )

موضوع رائع وكلمات نتمنى أن تنفع بنات المسلمبين .
__________________
اللهم أرحم أم السيدة..آمين

!!
  #10  
قديم 31/05/2007, 12:38 AM
صورة عضوية falcon
falcon falcon غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2006
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 664
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى falcon
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رايح جاي مشاهدة المشاركات
هذا خايف عليكن وباغي مصلحتكن
تو أنا ابغى أعرف ليش يحطن مكياج تراها الحلاوة والجمال بالأخلاق ما بالصبغ
ما من قلبك تقولها..
__________________
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
  #11  
قديم 31/05/2007, 12:40 AM
EMIGRANT EMIGRANT غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2007
الإقامة: I have no idea
الجنس: ذكر
المشاركات: 31
افتراضي

both ....
  #12  
قديم 31/05/2007, 01:07 AM
صورة عضوية ورود الأندلس
ورود الأندلس ورود الأندلس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: .. في الطريق أواصل المشوار ..
المشاركات: 2,939
افتراضي

" وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " (النور، 31)
__________________
.



¨o.O O.o¨

قــــــالـ السمــــاء كئيبة وتجهمـــا،،
قلت إبتسم يكفي التجهمـ في السماء

قــــــالـ الليالي جــــــــرعتني علقما
قلت إبتسم ولئنـ جرعــــت العلقما،،

أتـــــراكــ تغنــــــم بالتبرم درهــما،،
أم أنــــت تخســــر بالبشاشة
مغنما

¨o.O O.o¨


.
  #13  
قديم 31/05/2007, 01:25 AM
صورة عضوية الحوار العقلاني
الحوار العقلاني الحوار العقلاني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,687
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الحوار العقلاني إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الحوار العقلاني
افتراضي

يا أخي إن الله جميل يحب الجمال

ولا أرى أن هناك مانعا من تجمل المرأة بتعقل وذلك بإستخدام أدوات الزينة
بشرط أن يكون التجمل لزوجها أو بين قريناتها من النساء ، فالله فطر النساء على حب التجمل والزينة وقد تكون جالسة لوحدها وتراها منشغلة بالزينة وأدامها الله من نعمة
وثلاثة تجلو البصر الماء والخضرة والوجه الحسن

حتى أن بعض المفسرين فسرو الآية (" وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا " (النور، 31)
فسرو الزينة الظاهرة بأنها الكحل في العينين وبإمكانك الرجوع الى كتب التفسير وهذا قول فقط لتوضيح الفكرة ولست بصدد مناقشته ( حتى لا يأتي أحدهم وندخل في حيص بيص )


أما التجمل والتزين ووضع تلك المساحيق عند الاختلاط بالرجال سواء في العمل أو الأسواق فهذا ما يجب أن تمتنع عنه المرأة .

وكم يتندر الموظفون على أشكال الموظفات في اول يومين من رمضان تجد إحداهن في العمل وتتسأل في نفسك من هذه فتكتشف بعد تفكير عميق وتكرار للنظر بأن هذه موظفة في عملك لكنها ( عظم ) بدون تلك الطبقات الرهيبة ولا أعرف كيف يستحملن تلك المساحيق ،

الملخص :
1- تجملي أختي الكريمة ولا حرج بشرط أن يكون تجميلا مهذبا رقيقا متناسقا .
2- التجمل للزوج وقريناتك من النساء .
3- مراعاة حالتكم المادية وكا يقول المثل ( مد رجلك على طول لحافك )
4- أفضل أدوات تجميل للمرأة العربية هي الكحل والحناء ، فما أجملها .
5- اذا تجملتي فأضيفي إلى جمالك جمال الروح ليكتمل الجمال بإذن الله .
6- تجنبي مواد التجميل المحتوية على مواد كيماوية والتي تسبب كثيرا من الأمراض الجلدية عند استخدامها بكثرة ، ونرى الكثير من النساء اللاتي كن يستخدمن تلك المساحيق قد تغيرت بشرتهن وتلطخت بالبقع والندب جراء ذلك .

أخيرا لا بد من بيت من الشعر

عيناك عينا مهاة ..... والشعر كالليل أسود
والثغر عقد لآل ..... ياليتني فيه أنضد

__________________
مواضيعي
  #14  
قديم 31/05/2007, 01:27 AM
صورة عضوية thug4702
thug4702 thug4702 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/01/2007
الإقامة: IN MY OWN
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,115
افتراضي

أنا بصراحه اؤيد المرأه بوضع المكياج





لكن فقط لزوجها
__________________
إذا كنت تقرأ هذا فلقد مررت على مشاركتي
If you are reading this have passed on my thread

قم بفك التشفير ولك جائزة


464C45585F4651543B36303B3135383B312E30307365613013 4100001000300000009B7569C6F34F952A2F0F4CEEF05818C5 1270C622B1F504D5CF85127370E34AEB94F35278D8D9C49005 D0BBDA63582907F0BCC1662C7CF6D80401D0B1673062E200

  #15  
قديم 31/05/2007, 01:37 AM
السراج السراج غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2007
المشاركات: 646
افتراضي

لا أرى ضيرا من وضع المرأة العمانية الماكياج ولكن بصورة خفيفة يضفي على وجهها نوعا من الجمال ..

جميل أن يجتمع في المرأة جمال الروح وحسن ترتيب الشكل
__________________
الحيــــــــاة الآن .. فالماضي مضى .. والمستقبل حلـــــم

  #16  
قديم 31/05/2007, 01:51 AM
صورة عضوية صدى الكلمات
صدى الكلمات صدى الكلمات غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2007
الإقامة: ‗۩‗°¨_‗ـ MuScAt ـ‗_¨°‗۩‗
الجنس: أنثى
المشاركات: 22,841
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آلام.. مشاهدة المشاركات
بصراحه ، ما شي كما البنت يوم تتصبغ ، فتتحول بقدرة قادر من سبال أعجف إلى غزال فاتن.

ربك قادر.
بس عندي لك سؤال وأتمنى إني أحصل ع الرد منك
الحين الله سبحانه وتعالى متى خلق الإنسان ع شكل سبال أعجف اعرف إنك ما تقصد وقصدك التشبيه بس هذي خلقة رب العالمين ولا تعايب الناس بأشكالها وتشبهم بسبال (( ترا الله ما يضرب بالعصا))

وأما ردي ع الموضوع فطبعاً الجمال هو جمال الروح وبوجهة نظري إن الله سبحانه وتعالى خلق الكل جميل ولكن نسبة الجمال تتفاوت من شخص للآخر
  #17  
قديم 31/05/2007, 02:56 AM
خالد 9999 خالد 9999 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2007
المشاركات: 183
افتراضي

نعم للمرأة العقل والفكر في تعاملها مع الناس و لا للمرأة اللحم والجسد خارج بيت الزوجية...كرامتك التي وهبك الله صونيها احفظيها
  #18  
قديم 31/05/2007, 04:40 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آلام الماضي مشاهدة المشاركات
أخجلت تواضعي أخي الكريم
جزاك الله ألف خير
أبعد الله عنك الام الماضي
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #19  
قديم 31/05/2007, 04:45 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ريم الفلا89 مشاهدة المشاركات
عاد مانقيت غير هذا الموضوع . آها أبوي ملا العمانيه تتبرج كلهن الحريم عاد ماجيت غير حال العمانيه. مسكينه العمانيه . عموما أنا أوافقكم الراي فأنه الجمال هوجمال الروح والأخلاق ماجمال الوجه وتصبيغه . ترى العرب ماعندهم شغل اللي سواه الغرب هم قبضوه حتى لو تلاحظو نادرا تلقيوا أجنبيه متبرجه وحاطه أصباغ سادولين فوجها . لأنهم مافاضيين حال هذي اللعيبات . وضعف الإيمان فقلب المسلمه هو اللي يجعلها تسوي هذا الشيء.ودمتم ســــــــــــالمين,,,,,,,,,,
المشكلة الغربيات ... ينظر الى الرقي الفكري
والعملي ..
ولايهتمن كثير بالمظاهر
ضعف الايمان بجمالها أوشكلها ؟؟؟
اكيد يكون مرض نفسي والاحساس بالنقص؟؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #20  
قديم 31/05/2007, 04:46 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آلام.. مشاهدة المشاركات
بصراحه ، ما شي كما البنت يوم تتصبغ ، فتتحول بقدرة قادر من سبال أعجف إلى غزال فاتن.

ربك قادر.
هل هذه دعوة صريحة الى التصبغ ؟؟
ياويلك لا حد يسمعك من البنات ويصدقن ؟؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #21  
قديم 31/05/2007, 04:47 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رايح جاي مشاهدة المشاركات
هذا خايف عليكن وباغي مصلحتكن
تو أنا ابغى أعرف ليش يحطن مكياج تراها الحلاوة والجمال بالأخلاق ما بالصبغ
والنعم حلاة الروح ؟؟
نخاف يجي زمن يجمل في الروح ؟؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #22  
قديم 31/05/2007, 04:49 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيده مشاهدة المشاركات
(ولا يبدين زينتهن...))

أظن أنها أية واضحة بغض النظر هل جميلة او قبيحة غزالة او سبالة .. هو أمر من رب العباد ان لا تظهر من زينتها إلا لزوجها .. يقول سماحة الشيخ تغطي المرأة وجهها متى ما خشيت الفتنة .. وأي فتنة أعظم من واقعنا .. نساء كاسيات عاريات .. ورجال لا يغضون أبصارهم ( بصرهم حديد )

موضوع رائع وكلمات نتمنى أن تنفع بنات المسلمبين .
أأأأأأأأمين يارب
وتشكر
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #23  
قديم 31/05/2007, 04:49 AM
صورة عضوية خالد المعمري
خالد المعمري خالد المعمري غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2007
الإقامة: في قلب زوجتي ^_^
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,113
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة .. زهرة النيلوفر .. مشاهدة المشاركات
" وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " (النور، 31)

لا شي يقال بعد كلام الله.
__________________
و تزوجنا

وداعا أيتها العزوبيه
]

عزوبي سابق

2010/6/24 م
  #24  
قديم 31/05/2007, 04:50 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة falcon مشاهدة المشاركات
ما من قلبك تقولها..
مشكور أخي المروور

يعني يبا البنت تتصبغ وشو كان الا خسرته ؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #25  
قديم 31/05/2007, 04:52 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة .. زهرة النيلوفر .. مشاهدة المشاركات
" وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " (النور، 31)
مشكور على مروورك الكريم ..
وردك المقنع
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #26  
قديم 31/05/2007, 04:53 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحوار العقلاني مشاهدة المشاركات
يا أخي إن الله جميل يحب الجمال

ولا أرى أن هناك مانعا من تجمل المرأة بتعقل وذلك بإستخدام أدوات الزينة
بشرط أن يكون التجمل لزوجها أو بين قريناتها من النساء ، فالله فطر النساء على حب التجمل والزينة وقد تكون جالسة لوحدها وتراها منشغلة بالزينة وأدامها الله من نعمة
وثلاثة تجلو البصر الماء والخضرة والوجه الحسن

حتى أن بعض المفسرين فسرو الآية (" وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا " (النور، 31)
فسرو الزينة الظاهرة بأنها الكحل في العينين وبإمكانك الرجوع الى كتب التفسير وهذا قول فقط لتوضيح الفكرة ولست بصدد مناقشته ( حتى لا يأتي أحدهم وندخل في حيص بيص )


أما التجمل والتزين ووضع تلك المساحيق عند الاختلاط بالرجال سواء في العمل أو الأسواق فهذا ما يجب أن تمتنع عنه المرأة .

وكم يتندر الموظفون على أشكال الموظفات في اول يومين من رمضان تجد إحداهن في العمل وتتسأل في نفسك من هذه فتكتشف بعد تفكير عميق وتكرار للنظر بأن هذه موظفة في عملك لكنها ( عظم ) بدون تلك الطبقات الرهيبة ولا أعرف كيف يستحملن تلك المساحيق ،

الملخص :
1- تجملي أختي الكريمة ولا حرج بشرط أن يكون تجميلا مهذبا رقيقا متناسقا .
2- التجمل للزوج وقريناتك من النساء .
3- مراعاة حالتكم المادية وكا يقول المثل ( مد رجلك على طول لحافك )
4- أفضل أدوات تجميل للمرأة العربية هي الكحل والحناء ، فما أجملها .
5- اذا تجملتي فأضيفي إلى جمالك جمال الروح ليكتمل الجمال بإذن الله .
6- تجنبي مواد التجميل المحتوية على مواد كيماوية والتي تسبب كثيرا من الأمراض الجلدية عند استخدامها بكثرة ، ونرى الكثير من النساء اللاتي كن يستخدمن تلك المساحيق قد تغيرت بشرتهن وتلطخت بالبقع والندب جراء ذلك .

أخيرا لا بد من بيت من الشعر

عيناك عينا مهاة ..... والشعر كالليل أسود
والثغر عقد لآل ..... ياليتني فيه أنضد


هلا فيك يالعاقل ..
دامك الله رمزا للامة الاسلامية والعربية
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #27  
قديم 31/05/2007, 04:54 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة thug4702 مشاهدة المشاركات
أنا بصراحه اؤيد المرأه بوضع المكياج





لكن فقط لزوجها
وانا معك
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #28  
قديم 31/05/2007, 04:55 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السراج مشاهدة المشاركات
لا أرى ضيرا من وضع المرأة العمانية الماكياج ولكن بصورة خفيفة يضفي على وجهها نوعا من الجمال ..

جميل أن يجتمع في المرأة جمال الروح وحسن ترتيب الشكل
مشكور
نحترم رايك
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #29  
قديم 31/05/2007, 04:57 AM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة bno0ota مشاهدة المشاركات
بس عندي لك سؤال وأتمنى إني أحصل ع الرد منك
الحين الله سبحانه وتعالى متى خلق الإنسان ع شكل سبال أعجف اعرف إنك ما تقصد وقصدك التشبيه بس هذي خلقة رب العالمين ولا تعايب الناس بأشكالها وتشبهم بسبال (( ترا الله ما يضرب بالعصا))

وأما ردي ع الموضوع فطبعاً الجمال هو جمال الروح وبوجهة نظري إن الله سبحانه وتعالى خلق الكل جميل ولكن نسبة الجمال تتفاوت من شخص للآخر
ربما ليس القصد سبال سبال ..
انما تعبير مجازي على انها متوسطة الجمال ؟؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #30  
قديم 31/05/2007, 05:25 AM
صورة عضوية قصة الوردة
قصة الوردة قصة الوردة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: ما منكن فايده
المشاركات: 2,704
افتراضي

صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون



.
__________________

(ربي إني ظلمت نفسي ظلماً كثيرا فأغفر لي ذنوبي إنه لايغفر الذنوب إلا أنت)

لكي نسلم من رسائل المزعجين بالخاص

قصة الوردة = ذكر

... السماء لا تمطر ذهباً ...
اللهم إني أحبك فأرزقني من أحب
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:34 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها