|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
|
اعلم أخي أن أشد الأذى أذى العرض، وإذا كنت لا ترضى أن يؤذيك أحد في أمك أو أختك أو ابنتك أو زوجتك، فكذلك كل الناس لا يرضى ذلك لأهله واعلم أيضا أنك كما تدين تدان: فمن وقع في عرض غيره ربما أوقع الله في عرضه .. والأمر كما قال الإمام الشافعي رحمه الله يا هاتكًا حرم الرجال وقاطعا .. ... .. سبل المودة عشت غير مكرم لو كنت حـرًا من سلالة ماجد .. ... .. ما كنت هتاكًا لحــرمة مسلم من يزن في بيت بألفي درهم .. ... .. في أهلـه يزنى بغــير الدرهم إن الزنـــا دَيْنٌ إذا أقرضتــه .. ... .. كان الوفا في أهل بيتك فاعلم وهذه قصه للعضه والعبر يحكي ان تاجر اقمشه اعطاة الله سعة من الرزق و كان يحب زوجتة حب شديدا و فى احد الايام خرج الى عملة و فتح دكانة و فى ذلك الزمان كان الناس يحصلون على المياة من خلال الساقى الذى كان يجوب الشوارع و يملأ الجرار ...... الساقي شخص شديد الاحترام لنفسة واسرته ذهب الى بيت تاجر الاقمشة و طرق الباب ففتحت زوجته له و كانت سيدة تتميز بالجمال و حسن الخلق و كان الساقي يراها كل يوم فكان يملأ الجرة و يذهب و لكن فى ذلك اليوم نظر فى وجه زوجه التاجر و لعب الشيطان بدماغة فطلب من الزوجه ان تساعدة فى ملأ الجرة فقام بتحسس يديها اكثرمن مرة مما جعلها تطلب من الانتهاء سريعا و الانصراف ........... و عند عودة زوجها التاجر قصت عليه ما حدث من الساقى فتعجب التاجر لانة يعرف الساقى من زمان طويل و يعرف عنه حسن الخلق و قال التاجر لزوجته ما فعله الساقى قد قمت بفعلة اليوم مع احدى السيدات فى دكانى اليوم ![]() وهناك قصه أخرى حـدّث أحد الدعاة فقال : هذه قصة حقيقية واقعية سُجلت بأحد أقسام الشرطة . اثنان من الشباب ... اجتمعا على معصية الله ... يؤزهم الشيطان أزّا ... ويدفعهم دفعا . والمصيبة أنهما متزوجـان . أحدهم قام يوماً من الأيام بمغامرة ! فبعد أن اتصلت عليه امرأة ... ونشأت بينهما علاقة محرمة . واعدها في يوم من الأيام أنه سوف يسهر معها . وليخلو له الجـو في بيته ... اعتذر لزوجته أن لديه عمل ... ولا بُد أن تذهب لأهلها . وذهبت المسكينة . وذهب الذئب الغادر إلى حيث واعد تلك المرأة . قالت له : نريد أن نجلس قليلاً في الحديقة ثم نذهب إلى البيت ... فوافق . وبعد أن ذهبا إلى البيت ... طلبت منه أن يُحضر العشاء والشراب أولاً ... خرج من بيته إلى أحد المطاعم وأخذ معه شيئا من الشراب ... وبينما هو في طريقه ... استوقفته سيارة المرور " الشرطة " قالوا له : أنت قطعت الإشارة ... أوقف سيارتك واركب معنا . أوقف سيارته وركب معهم ... وبعد أن وصل إلى مركز الشرطة ... طلب الاتصال بصديق عزيز ... أخذ زاوية من المبنى واتصل بأعز أصدقاءه : تكفى ... البيت فيه صيده ... والعشاء وفي السيارة والسيارة في المكان الفلاني ... خذ العشاء ورح لبيتي وأكمل المشوار ... وإذا انتهيت من الفريسة رجعها بيتها ... أخـاف إن زوجتي تجي للبيت ثم تصير فضيحة . قال صديقه : أبشر ... مادام فيه صيده ! انطلق الصديق الوفي إلى بيت صديقه العزيز ! فماذا رأى ؟؟؟ وأي لطمة لُطمها ؟؟؟ وأي صفعة تلقاها ؟؟؟ يا لهول الفاجعـة ! أتدرون من وجـد ؟؟؟ وجـد زوجتـه هـو . ومع مـن كانت تخلوا وتسمر ؟ مع أعـز أصدقاءه !صُعِق ... صرخ ... أنت طالق بالثلاث ... بالأربع ... بالألف !وما ذا يُفيدك هذا ؟؟يداك أوكـتا وفـوك نفـخ إنها لعظات وعِبر وذكرى لكل مدّكر منقوووووول للعضه
__________________
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
لا اله الاالله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
ما شاب لكن دخلت ..
الله يهديهم ..
__________________
.. |
|
#3
|
||||
|
||||
|
والكون مملوء بأسرارٍ ... إذا حاولت تفسيرا لها أعياك
__________________
هناك أناس يحبونك ,, ولاكنهم لم يتعلموا كيف يعبرون عن شعورهم ,,
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
شششكرا
__________________
عزيزي العضو،،،إذا أختلفت معك في الرأي أو وجهة نظرك فهذا ليس معناه أنني أكرهك ،وإذا قلت لك أن موضوعك مخالف فليس هذا معناه أنني أكرهك، ،،أتواجد في السبله من أجل الحوار،،وليس من أجل الصراع،، ومشاركتي في موضوعك حق قانوني لا يمكنك أن تحرمني منة وتقول لي أخرج من موضوعي،، إذا كنت أنسان مثقف و واعي أحترم وجهة نظرى و ناقشني بها على سنة الله ورسوله |
|
#5
|
||||
|
||||
|
رسالة اللى من يهمه الامر خلها للجنسين0000وعبره لهم0
__________________
في الحب تنسى المرأة كرامتها ...في الخيانة تنسى حبها في الحب خطابات نبعث بها ..واخرى نمزقها ...واجمل الخطابات هي التي لا نكتبها في الحب كما في السجن ...كل الناس يكرهون الحق والعدالة كائن واحد مخلص بالغريزة ...هو الكلب في المناقشة من يشتم اولا هو اضعف المتناقشين حجة في الشمس بقع سوداء ..انها ظلالنا .. على كثر الهموم اللي في قلبي ما شكيت الحال ** وعلى كثر الجروح اللي تمادت اكتم العبره رضيت ابقى تحت مر الزمان اللي غدى هماً** مدام الله كفى العبدٍ تصبر واحتسب أجره سكوتي لايعني)جهلي(بما يدور حولي ,, ولكن ماحولي لايستحق )الكلام ( |
|
#6
|
||||
|
||||
|
المعاكسات في الاماكن العامة مشكلة اجتماعية وظاهرة خطيرة جدا
نسأل الله ان يتوب على شبابنا منها
__________________
http://www.s-oman.net/avb/00_quran.p...1%DE%E1%E6%C8# |
|
#7
|
||||
|
||||
|
النصيحـــــــــه دائمــــــــا جميلـــه للجنسيـــــــــــــن فا اللـــــــــــه يهــــــــــدينـــا جميعـــــا وأشكــــــــرك ع النصيحـــه وأتمنــــــــــــى الكـــــــــــــل يتقبــــــــل النصيحــــــــــــــه بصـــدر رحـــــــــــــــب }}}}
__________________
ما يهمني أي شئ حتى لو عمري يفوت بس أخاف وأنا حي أني في قلبك أموت
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
وكما تدين تدان ..
__________________
¨ شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره .. .. اغتنمي هذه الفرصة اغتنمي نعمة الحياة و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى احتسبي عمرك كله لله و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
شكرا
بصراحه واجب الاستفاده |
|
#10
|
||||
|
||||
|
شكرا اخي
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
كلام جميل..
شكرا جزيلا
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
تشكر اخي ع الموضووووع
وايضا اتمنى من الاخوات في المنتدي ما يغترا ببعض الاعضاء |
|
#13
|
||||
|
||||
|
كما تلعب بأعراض الناس يلعب غيرك بعرضك فكن يقضا دائما
__________________
أحب حرف ( الذال ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً ولكن لأنني أجده بعيدأ عن ( صراعات الحروف ) حيث يقطن في الركن الأيسر من ( الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيدناً عن مشاكل البشر ( ويبقى السؤال بلا إجابه )
ليه في كل ابتسامه ألقى دموع .!! |
|
#14
|
||||
|
||||
|
المعاكسات لها اسباب كثيره مب احنا الشباب السبب دوما البنات بعد لهن دور كبير بوتخرج متزينه والعطر ريحته كيلو وبوتبتسم لهذا وهذا لازم السباب بيعاكسوها لو التزم السباب وإلتزمت الفتيات بمبادي الشريعه كلنا بنحارب هذه الظاهره
دمتم بود
__________________
=========================
منتي زي الناس وأكتبها لك بخط الحرير ... لا تحاولي تعيدي بدمعتك مامضى.... ماتداوي دموعك جرح طول البعاد... انتهى الحب إلي بينا وإنقضى... ولا بقالك بقلبي غير ذكرى الوداد. ========================= |
|
#15
|
||||
|
||||
|
هذا أفضل يكون للجنسين في وقتنا الحالي
المساااااااواااااااه
__________________
THE MORE YOU STUDY
THE MORE YOU LEARN ستذكرني اذا عاشرت غيري وستبكي على عشرتي زمنا طويلا ![]() |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولكن النفس أمارة بالسؤ فنجتهد ونحاربها بالطاعات
__________________
THE MORE YOU STUDY
THE MORE YOU LEARN ستذكرني اذا عاشرت غيري وستبكي على عشرتي زمنا طويلا ![]() |
|
#17
|
||||
|
||||
|
شكرا عالقصص المعبرة..
الله يهدي شباب المسلمين..
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم |
|
#18
|
||||
|
||||
|
انخبرهم ان شاء الله
__________________
بـــــــــرشــــــلونــــ ي قـــــــــــــــحَ انطـق القــاف( ق)مـا اجـيمها ليـــن أكــــحَ وماشـغلـي اتمــنكر بالـهرجـه ليـــن صـوتي يـبـــــحَ أتــريـق خــبـز عُـمــاني وفوقه مـــدلاة قهـــوة وســـــحَ واتــغــدى ســحـناة قــــــاشـع ومــــرات ســــمـك صـِـــلح ما أدلع اجوول جوه شلونج شخبارج فاتن وبالاخيرالبيت مافيه راشن نشمي وشنين اسمي سابقا
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
قصصة واغظة
__________________
ماء الربيع لتجارة والمقاولات لبيع وتركيب وصيانة أجهزة تنقية المياه بيع أجهزة تبريد خزانات المياة الحيل الجنوبي -خلف صيدلية بلقيس http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=483365
أجهزة تنقية مياة الشرب (مصفيات) http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=391227 |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
دمتم بود
__________________
=========================
منتي زي الناس وأكتبها لك بخط الحرير ... لا تحاولي تعيدي بدمعتك مامضى.... ماتداوي دموعك جرح طول البعاد... انتهى الحب إلي بينا وإنقضى... ولا بقالك بقلبي غير ذكرى الوداد. ========================= |
|
#21
|
|||
|
|||
|
تسلم ع هذا الموضوع
الحين الي يريد يصير رجال راح يغازل عشان يحس بالرجوله لاكن الله يهديهم |
|
#22
|
||||
|
||||
|
الجنسين مطالبين بالالتزام
والله يهدي الجميع
__________________
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
لا اله الاالله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته |
|
#23
|
||||
|
||||
|
الله يهدي الجميع لكل خير
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
شكرا على الموضوع.
__________________
الله خــلــقـنـي مـالـي الــعــز عــيـنــي والله أمـــوت ولا يــجــي يــوم وأنـهـان$$ |
|
#25
|
||||
|
||||
|
الله يهدي الجميع ان شاء الله
شكرا لطارح الموضوع
__________________
الحمد لله .. ولا اله الا الله.. والله اكبر.. ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه وما توفيقي الا بالله الذ أنواع الحلوى العمانية http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=593048 |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اشكرك ع الطرح الرائع!!!
__________________
[CENTER][SIZE="4"][COLOR="Navy"]((((صلي على محمد)))) (معا من أجل نصرة الحبيب صلى الله علية وسلم) |
|
#27
|
||||
|
||||
|
بصراحة القصص...
![]()
__________________
. الــمــوت مــاهــو قــبــر ودمــوع تــســيــل الــمــوت مــوت الــقــلــب لاصــار قــاحــل كــل الــ ع ــروقــ |
|
#28
|
||||
|
||||
|
شششكرا
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه" قلمي هو سلاحي سلاحي هو وسيلة توصيل رسالتي رسالتي هي ما يدور بداخلي |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اللهم أهدي جميع شباب المسلمين..
و لكن رؤية من زاوية أخرى : قد يكون القدر قدر لك ان تفعل بأمرأة زوجها اصلا زاني(لرد الدين) مثل ما حدث مع الساقي في القصة الأولى فهل سيأتي رجل ثالث و يلمس يد (زوجة ،أو أخت ،أو أم ،...) الساقي و يستمر السيناريوا إلى مالانهاية... مجرد خاطرة
__________________
. . . . . . . من ولدوا في العواصف...
لا يخافوا من هبوب الرياح |
|
#30
|
||||
|
||||
|
اللهم اهدي شباب و بنات الامة الاسلامية
__________________
اللـــهمـ إنـا نسـألكـ حسـنـ الخـــــاتمة
اللهمـ ثبتـ قـــلبيـ على ديــــــنـكـــــــــ |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| الشباب: قدم نصيحة لأخواتك، فتيات: قدمي نصيحة لأخوانك!! | محب الجنان | السبلة العامة | 115 | 12/09/2009 08:50 AM |
| هع..هع..هع...دخلو وشوف موضوعي...مايحتاج تقرو العنوان...لان حلو..((مياو)) | بسمة شموخ | سبلة ترويح القلوب | 1018 | 11/01/2009 09:01 AM |
| شباب لأ تشترو الأدوات الكهربايه من كارفور والمجمعات التجاريه الكبيره | تاجر ألأرقام | السبلة العامة | 34 | 25/06/2008 09:51 PM |
| تسكع الشباب في المراكز والمجمعات التجاريه | الوافي | السبلة العامة | 31 | 25/03/2008 11:34 AM |
| بعد 50 نصيحة للبنات إليكم 30 نصيحة للرجال / الشباب | فرات | السبلة الاجتماعية والتربوية | 3 | 10/08/2007 10:20 AM |