سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الصحية » أرشيف السبلة الصحية » سبلة الوقاية من والتوعية حول مرض H1N1

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #181  
قديم 09/09/2009, 10:28 AM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي عبدالكريم عبدالرحمن: بهدوء مدعوم بالأدلة : هل انفلونزا الخنازير خطير فعلاً ؟؟؟

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الساهر العماني مشاهدة المشاركات
لي سؤال عزيزي :

إن كان الأمر بذات الطمأنينة التي تسود فكرك من اجراءات ومثاليات تتحدث بها أفواه مسؤولينا في وزارتي التربية والصحة وإن كان الأمر هالة إعلامية مزيفة تلعب بالعقول وان كانت وفيات الانفلونزا العادية تبرد من لهيب الحيرة والتساؤلات عند المتتبعين من فئات الشعب العماني المختلفة
فلماذا :

أعلنت السلطنة عن 12 حالة وفاة جراء انفلونزا الحرب الإعلامية خلال أقل من شهر ؟؟
أعلنت السلطنة عن ما يناهز 1300 حالة إصابة من المرض الوهمي ؟
أعلنت الصحة أن الأطفال أكثرعرضة للإصابة بالوباء التجاري؟
لم تعلن السلطنة عن وفيات جراء الانفلونزا العادية لأن أجواء السلطنة لا تساعد على أن تكون الانفلونزا الموسمية بذات الخطورة كما هي في بقية دول العالم الباردة


بالنسبة لدرجة الحرارة فما رأيك أن بعض الحالات يظهر فيها الفيروس الذي يعد أشد فتكا ويصيب الرئتين بشكل مباشر ولا يصاحبه ارتفاع في درجة حرارة الجسم وهذه الحالات مسجلة ومثبتة

دمتم بخير
اقتباس:
الصحة الكويتية / نسبة الشفاء من انفلونزا / اتش1 ان1 / بلغت 99 فى المئة


الكويت فى 3 سبتمبر / العمانية / اعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم تسجيلها 443 اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير فى الكويت خلال اسبوع معظمها اصابات خفيفة لم تتطلب الدخول للمستشفى 0

وقالت الوزارة فى بيان لها بثته وكالة الانباء الكويتية ان اجمالى عدد الحالات التى تم تسجيلها فى الكويت منذ ابريل الماضى بلغ 1779 معظمها حالات بسيطة شفيت تماما 0

وطمأنت المواطنين والمقيمين بالقول انه من خلال متابعتها الوضع الصحى والمراقبة الوبائية للانفلونزا فان نسبة الشفاء بلغت 99 فى المئة من حالات الاصابة المسجلة حتى الان وان هناك حالات شفيت تماما دون مراجعة المرافق الصحية كما هو الحال فى دول العالم المختلفة وان الوضع الصحى لا يدعو للقلق 0

سس/العمانية/سس

سسسسسسسسسسسسس

المصدروكالة الأنباء العمانية
(1) الإنفلونزا الموسمية العادية تقتل ما يعادل (250 - 500) ألف سنوياً.
اقتباس:
وعلى مستوى العالم تقتل الإنفلونزا الموسمية ما بين 250 ألفا وخمسمائة ألف شخص في المتوسط سنويا.
المصدر : الجزيرة نت : هنا
(2) على مستوى العالم عدد الإصابات من هذا الموقع Swine Flu Count - Worldwide statistics of the H1N1 Influenza A Pandemic الذي يسجل الإحصائيات حول إنفلونزا الخنازير، فإن مجمل الإصابات على مستوى العالم 287743 والوفيات 3073 ، وفي الولايات المتحدة يبلغ عدد الإصابات 55854 وعدد الوفيات 526 ، في حين انظروا للمقتبس أدناه :

اقتباس:
الانفلونزا العادية تقتل سنوياً أكثر من ستة وثلاثين ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية
المصدر : جريدة الرياض : هنا
أي أن انفلونزا الخنازير لا يساوي شيئاً أمام فتك الإنفلونزا الموسمية العادية ،،، انفلونزا الخنازير قتلت لحد الآن قرابة 3 آلاف ، في حين أن الانفلونزا العادية تقتقل (250ألف - 500 ألف) سنوياً

(3) الأكيد أن عدد الإصابات يتزايد بإطراد كبير مقارنة بعدد الوفيات، وفي عُمان نسبة الوفيات لكل مليون شخص حسب الموقع Swine Flu Count - Worldwide statistics of the H1N1 Influenza A Pandemic يبلغ 3.16، أي يموت قرابة ثلاثة أشخاص من كل مليون، والمتوقع بشكل كبير جداً أنه هذه النسبة سوف تقل وذلك لتزايد عدد الصابات مقارنة بالتزايد البطئ في عدد الوفيات..

(4) الإنفلونزا العادية قد تسبب الوفاة، أسأل الله تعالى السلامة لكل مصاب بمرض مزمن، معظم المُتوفين من انفلونزا الخنازير هم من المصابين بالأمراض المزمنة، أي أنه لا يوجد جديد من حيث هذه الناحية:

اقتباس:
خطورة الاصابة بـ الانفلونزا والمقصودة هنا العادية (الموسمية)::
تكمن خطورة الاصابة بالانفلونزا في امكانية تطور الاصابة إلى التهاب في القصبات أو التهاب في الرئة، وعلى الرغم من ندرة الاصابة بهذه المضاعفات إلا أنها يمكن أن تودي بحياة بعض الاشخاص وخاصة أولئك الذين لديهم مشكلات في المناعة أو كبار السن أو الاطفال الرضع أو المدخنون

المصدر : موضوع وضعه طبيب : هنا
اقتباس:
وهنا الحديث عن انفلونزا الخنازير :
وأشار الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية إلى إن "حالات الوفيات الخمس التي سجلت في الكويت كانت لأشخاص يعانون من أمراض أخرى".
المصدر : syria-news.com : هنا
(5) الموت مكتوب على أي شخص مُعافى من أي سوء أو مصاب بمرض مزمن، أي أنه قد يتوفى السليم من الإنفلونزا العادية، وبالتالي لا شئ يميز انفلونزا الخنازير من حيث الخوف من الوفاة.

من ماذا نخاف من انفلونزا الخنازير ؟؟؟؟؟
اخصائية امراض معدية تقول أن هناك أعداد تموت في عمان من الإنفلونزا العادية
لو أحصينا الأعداد التي تموت من الإنفلونزا الموسمية (العادية) لوجدناه أكثر من انفلونزا الخنازير عكس ما تقوله أنت.

ببساطة لو كان انفلونزا الخنازير خطير لفتك بالرضع والأطفال
لكن ولله تعالى الحمد والشكر لم تصل خطورة هذا المرض لهذا الأمر
شخصياً لدي أطفال وأخشى عليهم من الزكام العادي
لكن يا اخوة الموت حق وقد تسببه انفلونزا عادية وقد حدث فعلاً

لا أدري لماذا أسلوب التكذيب دائماً
الطبيب وكيل وزارة الصحة أشار إلى عدم خطورة المرض
فلماذا هذا الخوف يا جماعة الخير ؟؟؟؟

الناس تتحدث عن تحور الفايرس وووو
الإنفلونزا العادية قلنا بالأعلى أنها قد تعمل مضاعفات في الجهاز التنفسي لدرجة الوفاة
لو كان المرض خطير بالدرجة التي تتصورونها
فلماذا لم تغلق أبواب العمرة والحج والسفر ؟؟؟؟؟
المسؤولون يا اخوة أدرى بأن المرض ليس بتلك الخطورة



علينا أن نتوكل على الله تعالى أولا ً
ثم نأخذ وجوباً بأسباب الوقاية من إنفلونزا الخنازير أو الموسمية
والموت حق وعلى المسلم أن يكن مستعداً للقاءه في كل لحظة.




يبقى أن نناقش هذا الخبر :
منظمة الصحة العالمية تحذر من تطور جديد لفيروس أنفلونزا الخنازير
يصيب الشباب ويتجه مباشرة إلى الرئتين


المصدر
الحارة العمانيه
31/8/2009
  مادة إعلانية
  #182  
قديم 10/09/2009, 12:17 AM
صورة عضوية الساهر العماني
الساهر العماني الساهر العماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,773
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
(1) الإنفلونزا الموسمية العادية تقتل ما يعادل (250 - 500) ألف سنوياً.


(2) على مستوى العالم عدد الإصابات من هذا الموقع Swine Flu Count - Worldwide statistics of the H1N1 Influenza A Pandemic الذي يسجل الإحصائيات حول إنفلونزا الخنازير، فإن مجمل الإصابات على مستوى العالم 287743 والوفيات 3073 ، وفي الولايات المتحدة يبلغ عدد الإصابات 55854 وعدد الوفيات 526 ، في حين انظروا للمقتبس أدناه :



أي أن انفلونزا الخنازير لا يساوي شيئاً أمام فتك الإنفلونزا الموسمية العادية ،،، انفلونزا الخنازير قتلت لحد الآن قرابة 3 آلاف ، في حين أن الانفلونزا العادية تقتقل (250ألف - 500 ألف) سنوياً

(3) الأكيد أن عدد الإصابات يتزايد بإطراد كبير مقارنة بعدد الوفيات، وفي عُمان نسبة الوفيات لكل مليون شخص حسب الموقع Swine Flu Count - Worldwide statistics of the H1N1 Influenza A Pandemic يبلغ 3.16، أي يموت قرابة ثلاثة أشخاص من كل مليون، والمتوقع بشكل كبير جداً أنه هذه النسبة سوف تقل وذلك لتزايد عدد الصابات مقارنة بالتزايد البطئ في عدد الوفيات..

(4) الإنفلونزا العادية قد تسبب الوفاة، أسأل الله تعالى السلامة لكل مصاب بمرض مزمن، معظم المُتوفين من انفلونزا الخنازير هم من المصابين بالأمراض المزمنة، أي أنه لا يوجد جديد من حيث هذه الناحية:





(5) الموت مكتوب على أي شخص مُعافى من أي سوء أو مصاب بمرض مزمن، أي أنه قد يتوفى السليم من الإنفلونزا العادية، وبالتالي لا شئ يميز انفلونزا الخنازير من حيث الخوف من الوفاة.

من ماذا نخاف من انفلونزا الخنازير ؟؟؟؟؟
اخصائية امراض معدية تقول أن هناك أعداد تموت في عمان من الإنفلونزا العادية
لو أحصينا الأعداد التي تموت من الإنفلونزا الموسمية (العادية) لوجدناه أكثر من انفلونزا الخنازير عكس ما تقوله أنت.

ببساطة لو كان انفلونزا الخنازير خطير لفتك بالرضع والأطفال
لكن ولله تعالى الحمد والشكر لم تصل خطورة هذا المرض لهذا الأمر
شخصياً لدي أطفال وأخشى عليهم من الزكام العادي
لكن يا اخوة الموت حق وقد تسببه انفلونزا عادية وقد حدث فعلاً

لا أدري لماذا أسلوب التكذيب دائماً
الطبيب وكيل وزارة الصحة أشار إلى عدم خطورة المرض
فلماذا هذا الخوف يا جماعة الخير ؟؟؟؟

الناس تتحدث عن تحور الفايرس وووو
الإنفلونزا العادية قلنا بالأعلى أنها قد تعمل مضاعفات في الجهاز التنفسي لدرجة الوفاة
لو كان المرض خطير بالدرجة التي تتصورونها
فلماذا لم تغلق أبواب العمرة والحج والسفر ؟؟؟؟؟
المسؤولون يا اخوة أدرى بأن المرض ليس بتلك الخطورة



علينا أن نتوكل على الله تعالى أولا ً
ثم نأخذ وجوباً بأسباب الوقاية من إنفلونزا الخنازير أو الموسمية
والموت حق وعلى المسلم أن يكن مستعداً للقاءه في كل لحظة.




يبقى أن نناقش هذا الخبر :
منظمة الصحة العالمية تحذر من تطور جديد لفيروس أنفلونزا الخنازير
يصيب الشباب ويتجه مباشرة إلى الرئتين


المصدر
الحارة العمانيه
31/8/2009
دعنا نتفق على أن المرض يقتل البشر ممن يعانون من أمراض مزمنة والحالات التي تذكرها وزارة الصحة سرداً في خاتمة إعلان كل وفاة جديدة

لذلك فكل روح غالية بين ذويها وذات قيمة في أوطانها فلا يمكن أن نستدعي احصائيات لنعتد بها على أن الوضع طبيعي من باب عدم التهويل وكما أنك أوردت الخبر الأخير فإنني اتساءل هل كل علمائنا ومسؤولينا يعلمون شكل ما هو قادم ؟؟ نحن جميعاً لانعلم ولكن علينا ألا نغمض أعيننا عن الوقائع على الأقل والمقارنة بين الانفلونزا العادية وانفلونزا الخنازير ظالمة اذ لم يمر على ظهور انفلونزا الخنازير فصل شتاء واحد حتى الآن فلا نستعجل بالمقارنة

في موقع الإحصائيات تحتل السلطنة المركز 15 عالمياً في الوفيات بالنسبة لعدد السكان والأول عربياً ولعل هذا يعطيك قراءة الى مدى التقصير الذي يلاحق سمعة مؤسساتنا الصحية باحصائيات عالمية وينبىء عن خطورة الوضع الذي نتحدث عنه وبمقارنة نسبة الوفيات الى الاصابات نجد انه من كل 109 حالات إصابة مؤكدة مخبرياً توجد حالة وفاة واحدة وذلك وفق آخر احصائية رسمية من وزارة الصحة

فيروسات الانفلونزا قادرة على التحور والنشاط في أي لحظة وللعلم فإن أي تحور محتمل لفيروس الخنازير يعني أن يصبح اللقاح الذي تعكف على صنعه الشركات العالمية غير ذا فائدة !!!

استعدادات وزارتي التربية والصحة في عمان غير مخطط لها وغير مدروسة ولاتعي النتائج الوخيمة التي يمكن أن تحدث عندما تترك المدارس دون إجراءات ملموسة ومفيدة ونكتفي بقياس حرارة الأذن وغرف الحجر المدرسية وتنظيف الأرضيات

دمتم بخير

آخر تحرير بواسطة الساهر العماني : 10/09/2009 الساعة 01:51 AM
  #183  
قديم 10/09/2009, 02:39 AM
المهندسه سومي المهندسه سومي غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 08/02/2009
الإقامة: ~سُـــــــ كَـ ــــر & حـــلــ ي ـــب~
الجنس: أنثى
المشاركات: 28,250
افتراضي

تم الاطلاع.....شكرا
  #184  
قديم 10/09/2009, 09:15 AM
إبن إزكي إبن إزكي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 115
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصاعق الكبير مشاهدة المشاركات
بما أن حالات الوفاة في السلطنة تزداد يوميا او يوم بعد يوم وحتى هذا اليوم أعلنت الحالة الثانية عشر / وهذا يعني أن المرض قاتل وسريع الإنتشار //
كما يجب أن نعلم أن من أصيب بهذا المرض بعضهم من الشباب الذي لديه كما يقال القدرة في مقاومة المرض يعني ولله الحمد لم يصل إلى الأطفال وإلا فإن مقاومتهم للمرض ضعيفه جدا فيجب
التنبيه لذلك

فما بالنا عندما يتفشى هذا المرض في الأطفال كما هو في الحضانه او الروضة او التمهيدي او الحلقة الأولى او الثانية
ومنها سينقلوه إلى أسرتهم

أتوقع إن تخوف وزارة الصحة من البدأ بالعام الدراسي قبل وصول اللقاح وتطعيم الطلاب في مكانه وسوف تكون كارثة ( نسأل الله تعالى السلامه )

فعلا أزمة خطيره بسبب ـ طاعون العصر ـ وهنا يأتي دور قرار اللجنة في إدارة مثل هذه الأزمات فالمسألة جد خطيره
أتمنى من اللجنة التي أمر بتشكيلها مولانا حضرة صاحب الجلالة حفظه الله وجنبه كل مكروه / أن يكون قرارها هو تأجيل الدراسة إلى وصول اللقاح وتطعيم الطلاب والكادر التدريسي وتجنيب المجتمع من إنتشار المرض وخوفا من أن تصبح المدارس مكانا للعزل بعد أن كانت منارا للتعليم
كما أن تفشي المرض على المجتمع سيكلف وزارة الصحة وبالأحرى الدولة مبالغ كبيرة ستصرف من أجل العلاج كالأدوية وغيرها إضافة إلى المبالغ التي صرفت وتصرف من إجل شراء اللقاح
وأخيرا أدعوا الله تعالى أن يجنب عباده المسلمين من هذا الطاعون

نسأل الله تعالى أن يوفق اللجنة التي تم تشكيلها وأن يكون قرارها موفقا وصائبا في إدارة مثل هذه الأزمات والتي هي فعلا خطيرها جدا جدا بل أخطر من الحرب فأسرع وسيله لوصول المرض الى كل البيوت في اقل من شهر هو عن طريق المدرسه
فهنا يأتي دور إختيار القرار وترجيح مصلحة الوطن والمواطن ونجنب الدولة قبل وقوع الكارثة التي بعدها تكون معالجتها من الصعوبه بمكان


نتمنى أن ترجح اللجنة قرار بتأجيل الدراسة إلى أن يتم تحصين الطلاب والكادر التدريسي وكافة المواطنين بالسلطنة
__________________
عليك بسهام الليل التي لا تخطئ...عندما يخلد الناس الى مضاجعهم ويسكن الليل..أرفعي يديك الى من يجيب المضطر إذا دعاه فإن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب(( الحقيقة المرة ))

آخر تحرير بواسطة إبن إزكي : 10/09/2009 الساعة 09:47 AM
  #185  
قديم 10/09/2009, 01:49 PM
F1N1 F1N1 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2009
الإقامة: سلطنة عمان (منطقة الباطنة جنوب)
الجنس: ذكر
المشاركات: 168
افتراضي

أصلناً ما كل الطلاب واح يعني منهم المطيع ومنهم الي ما يجيب راسه شي .
بعدين الطلاب راح يتعادو من مقص المدرسة لان أول ما يضرب الجرس الطلاب كلهم صوب المقصف ولا تقولو معلم أو مدير بيمنعهم من الأزدحام أثناء الشراء .
__________________
لا تنظر الى صغر المعصيه .. ولكن انظر الى عظمة من عصيت
  #186  
قديم 10/09/2009, 02:14 PM
الاكحل الاكحل غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2008
الإقامة: الاحقاف
الجنس: ذكر
المشاركات: 93
افتراضي

اليوم سوف يكون هناك لقاء مع وزير الصحة ووزير التربية والتعليم في برنامج على السحور
ارتقبوا فإنا معكم مرتقبون
  #187  
قديم 11/09/2009, 04:25 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الساهر العماني مشاهدة المشاركات
دعنا نتفق على أن المرض يقتل البشر ممن يعانون من أمراض مزمنة والحالات التي تذكرها وزارة الصحة سرداً في خاتمة إعلان كل وفاة جديدة

لذلك فكل روح غالية بين ذويها وذات قيمة في أوطانها فلا يمكن أن نستدعي احصائيات لنعتد بها على أن الوضع طبيعي من باب عدم التهويل وكما أنك أوردت الخبر الأخير فإنني اتساءل هل كل علمائنا ومسؤولينا يعلمون شكل ما هو قادم ؟؟ نحن جميعاً لانعلم ولكن علينا ألا نغمض أعيننا عن الوقائع على الأقل والمقارنة بين الانفلونزا العادية وانفلونزا الخنازير ظالمة اذ لم يمر على ظهور انفلونزا الخنازير فصل شتاء واحد حتى الآن فلا نستعجل بالمقارنة

في موقع الإحصائيات تحتل السلطنة المركز 15 عالمياً في الوفيات بالنسبة لعدد السكان والأول عربياً ولعل هذا يعطيك قراءة الى مدى التقصير الذي يلاحق سمعة مؤسساتنا الصحية باحصائيات عالمية وينبىء عن خطورة الوضع الذي نتحدث عنه وبمقارنة نسبة الوفيات الى الاصابات نجد انه من كل 109 حالات إصابة مؤكدة مخبرياً توجد حالة وفاة واحدة وذلك وفق آخر احصائية رسمية من وزارة الصحة

فيروسات الانفلونزا قادرة على التحور والنشاط في أي لحظة وللعلم فإن أي تحور محتمل لفيروس الخنازير يعني أن يصبح اللقاح الذي تعكف على صنعه الشركات العالمية غير ذا فائدة !!!

استعدادات وزارتي التربية والصحة في عمان غير مخطط لها وغير مدروسة ولاتعي النتائج الوخيمة التي يمكن أن تحدث عندما تترك المدارس دون إجراءات ملموسة ومفيدة ونكتفي بقياس حرارة الأذن وغرف الحجر المدرسية وتنظيف الأرضيات

دمتم بخير
أخي العزيز،
في موقع الإحصائيات أيظا سلطنة عمان تحتل مركز متقدم جدا، وإحصائيات مرعبه جدا في مسألة الحوادث المروريه، أخبرني ما هي الأولويات،
هل الحين الأهم الوفيات اليوميه التي تقدر اليوم بمعدّل 1.8 وفاة في كل يوم بالنسبة للحوادث؟،
أم الأهم معدل الوفيات بنسبة 0.1 وفاة في اليوم؟؟؟
إذا اليوم يجب أن نغمض عينينا عن إنفلونزا الخنازير، وأن نتّجه بالأنظار إلى الحوادث المروريه التي أصبحت الإحصائيات فيها ترعب مستخدمي الطريق.
  #188  
قديم 12/09/2009, 12:09 AM
صورة عضوية الساهر العماني
الساهر العماني الساهر العماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,773
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
أخي العزيز،
في موقع الإحصائيات أيظا سلطنة عمان تحتل مركز متقدم جدا، وإحصائيات مرعبه جدا في مسألة الحوادث المروريه، أخبرني ما هي الأولويات،
هل الحين الأهم الوفيات اليوميه التي تقدر اليوم بمعدّل 1.8 وفاة في كل يوم بالنسبة للحوادث؟،
أم الأهم معدل الوفيات بنسبة 0.1 وفاة في اليوم؟؟؟
إذا اليوم يجب أن نغمض عينينا عن إنفلونزا الخنازير، وأن نتّجه بالأنظار إلى الحوادث المروريه التي أصبحت الإحصائيات فيها ترعب مستخدمي الطريق.

أخي الكريم ، أرجو أن تفهم ما أقول

نحن لا نساوم في روح كل من يعيش على أرض الوطن لذلك يجب أن تتأكد أن كل ما يزهق النفس مؤلم وقد تم اشباع موضوع الحوادث طرحاً في سبلة عمان ، وأما لماذا الحديث يتزايد عن الوباء فلأن طبيعة الأوبئة أنها تنتشر بسرعة غير متوقعة وتظهر بشكل فجائي وقد تخرج عن السيطرة في أي لحظة ويجب ألا نزايد على خطورة الوضع أيّاً كان عدد الاصابات والوفيات

دمتم بخير
  #189  
قديم 16/09/2009, 11:35 AM
صورة عضوية الساهر العماني
الساهر العماني الساهر العماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,773
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الساهر العماني مشاهدة المشاركات
السلام عليكم

بعد قراءة الموضوع أحببت أن أرفق لكم جملة من المقترحات التي وضعتموها في هذا الموضوع وأضيف عليها بعض النقاط علّها ترفع كتوصيات من إدارة سبلة عمان للمختصين في وزارتي التربية والتعليم والصحة للمساعدة في الحد من انتشار فيروس انفلونزا الخنازير واليكم جملة المقترحات :

أولاً: مدارس الحلقة الأولى من 1 الى 4

تأجيل الدراسة في مدارس الحلقة الأولى من 1 الى 4 لحين توفر المصل الواقي وتطعيمهم به قبل انتظامهم في الدراسة حتى لو كانت المدة المتبقية من الدراسة لاتزيد عن 3 أشهر

ثانياً: طلاب الصفوف من 10 الى 12

مباشرة طلاب الصفوف من 10 الى 12 دوامهم في 26 / 9 مع الأخذ بالاجراءات الواردة لاحقاً

ثالثاً: طلاب الصفوف من 5 الى 9

مباشرة طلاب الصفوف من 5 الى 9 دوامهم بعد مرور اسبوعين آخرين وهذا يعطي فرصة لتقييم الوضع في المدارس واتخاذ الخطوة المناسبة فيما لو كان الوضع خطيراً أو خرج عن السيطرة

رابعاً: الاجراءات المقترحة

1-على أولياء الامور منع أي طالب مصاب بالأعراض المشابهة للمرض من الدوام حتى التأكد من خلوه من المرض وإخبار إدارة المدرسة بذلك
2-من الضروري جدا وجود عضو من الكادر الطبي بالمدارس
3-توفير الكمامات الواقية للكادر الإداري والتدريسي والفني والطلاب وكذلك عدد من مقاييس الحرارة ومعقمات اليد و المطهرات في دورات المياه
4-وجود خط ساخن يتم التبليغ فيه عن حالات تفشي المرض بالمدارس و تشكيل لجنة طوراىء لتقييم الوضع على مستوى مدارس الولاية الواحدة
5-اغلاق المدرسة مباشرة في حالة إكتشاف حالات تفشي المرض بين عدد من الطلاب مع فحص مشدد لطلاب الفصل الذي تظهر به أي حالة
6-مراجعه السجل الطبي للطلاب وفرز الطلاب الذي يعانون من امراض مزمنه او وراثيه وعمل كشف بأسمائهم لكونهم اكثر عرضه للخطر من تفاقم الاصابه لو اصيبوا بالفيروس
7-التنسيق الكامل مع وزارة الصحة لسرعة التدخل في المدارس اذا ما تم اكتشاف حالات عن طريق كوادر طبية متحركة
8-إعطاء الصلاحيات مباشرة لمدراء المدارس رأسا دون المديريات فيما يخص انهاء اليوم الدراسي
9-الغاء طابور الصباح كونه مظهر من مظاهر التجمع لمجموعة من الأفراد في مكان مكتض أو ضيق
10-توزيع الوجبات على الفصول في وقت الفسحة عن طريق فريق من الطلاب مع اشراف المدرسة على ذلك
11-زيادة عدد الحافلات المدرسية بما يضمن جلوس كل طالب في مقعده مع تنظيم صعود الطلاب للحافلات وترك نوافذها مفتوحة مع مبادرة أولياء الأمور لنقل أبنائهم في سياراتهم الخاصة ما أمكنهم ذلك
12-تنظيم دخول الطلاب للفصول وكذلك الخروج منها بعد نهاية الدوام المدرسي لتجنب الإزدحام في جميع المداخل والمخارج
13-عدم تشغيل المكيفات مع تهوية الفصول وترك النوافذ مفتوحة وإبقاء المراوح على وضع منخفض وتوزيع الطلاب في الفصول بالطريقة المثلى وتوزيع أماكن جلوسهم في الفصل بأفضل طريقة ممكنة
14-توفير أكواب بلاستيكية للشرب ترمى بعد الاستخدام في سلة المهملات من مرة واحدة مع الحرص على تنظيف ثلاجات المياه
15- توفير سلال قمامة ترفع كل حصتين من الفصول ويشترط أن تكون من النوع الذي يفتح بواسطة القدم
16- توعية الطلاب بخطورة المرض في الأسبوع الأول من دوامهم مع شرح كل الارشادات الصادرة في الدليل الارشادي


في حال وجود أي مقترحات جديدة يرجى كتابتها

دمتم بخير
كان بدء العام الدراسي على مراحل من ضمن اقتراحاتنا لوزارة التربية والحمد لله تم الأخذ به وبتقسيم أوسع ، ونكاد ندرك أن تأخير بدء العام هو لانتظار مصل الوقاية المزعوم ولكل حادثة حديث

دمتم بخير
  #190  
قديم 18/09/2009, 02:41 AM
صورة عضوية بن زمع
بن زمع بن زمع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2009
الإقامة: الشرقيه
الجنس: ذكر
المشاركات: 385
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صور دار العز مشاهدة المشاركات
الحل في الغاء العام الدراسي
تعجبني يا ريتك انتة المدير
__________________
ايا باني الدنيا لغيرك تبتني** ويا جامعا للمال لغيرك تجمع
ارى المرء في الدنيا يحبس ماله ** ووراثه من بعده يتمتع
  #191  
قديم 18/09/2009, 03:56 AM
صورة عضوية جيب شيروكي
جيب شيروكي جيب شيروكي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2007
الإقامة: الغبرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,046
افتراضي

[SIZE="4"]المشكلة ليست في تأجيل العام الدراسي المشكلة هي عدم قدرة الجهات الحكومية المسئولة في وضع التدابير الوقائية والتثقيفية منذ ظهور المرض لأول مره في العالم فمنظمة الصحة العالمية حذرت منذ البداية بأن المرض سريع الانتقال ولن تكون هناك دولة في العالم في مأمن منه ... وبالتالي كان يجب وضع آلية محكمة للحد من انتشاره وقد وجدنا مدى التساهل مع المرض منذ الوهلة الاولى بدءً من المطار وذلك الجهاز العقيم الذي لم نسمع انه اكتشف حاله واحده على الأقل مروراً بالنظام الصحي العام الذي اقل ما نقول عنه انه عقيم .
أن هذا المرض كشف لنا بما لا يدع مجالاً لشك بأن النظام الصحي في السلطنة به خلل كبير يجب الاسراع في معالجته ..
وسيكشف لنا في القريب العاجل مع بدء العام الدراسي بأن ثقافتنا وثقافة طلابنا بل وحتى اولياء امورهم ثقافة ضعيفة مما يفتح المجال في اعادة النظر في النظام الدراسي ككل لأن اساس بناء الانسان وثقافته يبدء من المدرسة ولنتعلم من الدول المتقدمة في مثل هذا المجال وغيرها ..
ولو نأتي لوسائل الاعلام لوجدنا تقصير واضح جداً لم نسمع عن ارشادات وقائية عن المرض الا عندما استفحل المرض وخرج عن السيطره مقارنة بدول يفوق عدد سكناها بعشرات المرات عنا .[/SIZE]
والنقد يطول ويطول وهناك جهات آخرى تتحمل المسئولية ..
__________________
مت بداء الصـــــمت خير...........لك من داء الكـــــلام
------------------------------------------------------------------------
  #192  
قديم 24/09/2009, 09:50 PM
صورة عضوية السيابي الخطير
السيابي الخطير السيابي الخطير غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/10/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 176
افتراضي

الشكرلطارح الموضوع

أنا قترح الآتي :-
1
. من الضروري جدا توفير لكل معلم مقياس درجة الحرارة وكمامة ويقوم المدرسين بلبس الكمامه وفحص أنفسهم فور دخولهم المدرسه وقبل نزولهم من السيارة أيضا يقوم أحد الإداريين بفحص زملاءه بما فيهم السواقين والمراسلين ومن ثم يقوم المدرسين بفحص الطلبة في طابور المدرسة بشكل يومي وتسمى الحصة الأولى بحصة الفحص ويتم إبلاغ ولي الأمر ليأخذ إبنه والمتابعة من قبل الإخصائي الإجتماعي عن إصابة الطالب من عدمه بالمرض و من ثم يتم إبلاغه بعدم حضوره إلى المدرسه لمدة إسبوع وبهذا تكون المدرسه خالية من العدوى إلى حد ما بنسبة 70 - 90 بالمئة.

نسأل الله العافية للجميع
  #193  
قديم 25/09/2009, 12:11 AM
صورة عضوية أحمد بن سالم البلوشي
أحمد بن سالم البلوشي أحمد بن سالم البلوشي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2008
الإقامة: بين الناس
الجنس: ذكر
المشاركات: 325
افتراضي

الحل الصحيح والفعال لمواجهة المرض هو تأجيل الدراسة إلى شهر يناير من العام الجديد أي بعد أخذ المصل نهائيا .
وكفانا من التأجيل المتردد ..... القرار الجريء والقوي والفعال والصحيح والذي سيحفظ لعمان أبنائها وأجيالها من شر هذا البلاء هو توقيف الدراسة للفصل الأول فهل لوزارة التربية والتعليم القدرة على إتخاذ اهذا القرار الذي ينقذ جميع طلابنا وإخواننا وأخواتنا وأبنائنا وبناتنا وكل أهالينا ...
__________________
" مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " (ق، 18)
  #194  
قديم 26/09/2009, 08:59 AM
ابو منصور ابو منصور غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 347
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيدة الزهور مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ..
في اجتماعنا الأخير .. طرحت علينا بعض التعليمات الخاصه بمواجهة انفلونزا الخنازير و التي كانت لي وقفة معكم للنقاش بيها .. ربما الهدف الأهم هو ليس من التقليل من جهودة الوزارة الحثيثة في التفكير لمنع انتشار المرض .. و انما طرح بدائل عمليه .. و بالنهاية .. تصب المصلحه علينا جميعا باعتبار الطلاب أبنائا اولا و اخيرا .
من الحلول التي طرحت افقال الصف الدراسي في حالة التبليغ عن وجود حالة انفلونزا الخنازير لا قدر الله ..
و يتم تبليغ المركز الصحي لأستلام الحاله من المدرسة ..
سؤالي كان .. حتى نكتشف الحاله .. و حتى يأتي أطباء أو ممرضي المركز الصحي لاستلام الطالب المريض .. من يضمن عدم انتشاره بالصف أو بين الكادر التدريسي أو الاداري .


و لنرجع لموضوع الصف الدراسي .. به بين 30-35 طالب .. غرفة مغلقة .. معا بنفس الوقت لعدة ساعات .. العمل بمدارس التعليم الاساسي يكون جماعي .. بمعنى سهولة انتقال المرض ..
و لا تحدثوني عن موضوع الكمامات فمن المستحيل أن يلتزم الطلاب بها , خصوصا صغار السن ..
من التعليمات أيضا عدم تجمهر الطلاب في مجموعات اثناء وقت الفسحه .. تخيل كم عدد الطلاب في فناء المدرسه .. و تخيل عدد الطلاب امام نوافذ المقاصف المدرسيه .. و يكفي طابور الصباح لنشر المرض بالمدرسه كلها من طالب واحد لا قدر الله .

و ماذا عن دورات المياة ( و لماذا لم توافق وزارة التربية على صرف منظفات و مطهرات يد و كمامات للمدارس)؟ .. و ماذا عن ثلاجات الماء التي يشرب منها عشرات الطلاب بوقت واحد ؟

من المهم جدا التفكير بجدية الموضوع قبل دوام الطلبة .. و انتظر اقترحاتكم و ارائكم .. شخصيا أعتقد أن نشر ثقافة المرض بين الطلاب لا تكفي. .. المطلوب حلول أكثر عمليه
مع الوضع في الحسبان أن حصة السلطنة من المصل لن تستطيع تغطية طلاب المدارس و أن اللقاح لن يصرف الا ل 600 ألف ( حسب ما ذكر لنا ) و قد خصص للكادر الطبي و التمريضي بمستشفياتنا و كذلك الحجاج .

طبعا من غير الواقعيه طلب تأجيل العام الدراسي مجددا .. المهم أن نفكر بحلول سريعة قبل حلول موعد الدوام و الشتاء معا حتى لا يتحول الموضوع الى كارثه .


تعليمات جديدة من وزارة التربية :
السلام عليكم .. عذرا لابتعادي عن ساحة المناقشة لظروف الدوام .. و لو أن الاخت صمود كفت ووفت.
و اليكم الاخبار التالية :
- لن تصرف وزارة التربية أي معقمات او كمامات لا للهيئة الدراسية و لا للطلاب .
- يجب تعقيم الصف الدراسي كل حصتين أو اكثر .. نظرا لوجود عامل او عاملين بالمدرسة , سوف يتعين على المعلمين و الطلبة تعقيم و تنظيف الصف بأنفسهم !!!!
-يتكون فريق طبي من المعلمين و الطلبة للتثقيف الصحي ,( لا بأس لكن أنظر التالي : و من ضمن صلاحياتهم اخذ الطلبة المرضى للعيادة الطبية و فحص الحراراة !!!!
-تساءل الحضور عن مرض طالب و عزله بالمنزل ...بعض الاسر تسكن في غرفة او غرفتين ؟ و ماذا عن اخوان الطالب بصفوف اخرى ( لا تظهر اعراض المرض قبل 24 ساعة !!!)
- يجب تقليل عدد الطلاب بالباصات ( مجرد أحلام )!!!!
سيدة الزهور


سيدة الزهور

جزاك الله 1000 خير وبارك الله فيج
حنا مابيعيين أطفالنا
الاطفال بالنسبة لوزارة التربية والتعليم (تلاميذ)
أما بالنسبه لأولياء الأمور فهاذيلا (أولادنا نخاف عليهم ونضحي بارواحنا فدء لهم
عذرا يا وزارة التربية
صراحة نويت عدم السماح لأطفالي الذهاب الى المدرسة هاذي السنة
  #195  
قديم 26/09/2009, 12:54 PM
صورة عضوية غبرة نزوى
غبرة نزوى غبرة نزوى غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/08/2009
الإقامة: نزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 32
افتراضي

اقتراح: 1ــ يجب وضع كمامات أثناء ركوب الباصات
2ــ تجنب المصافحة ولمس الأدوات وتبادلها
3ــ وضع ارشادات قبل دخول المدرسة أي طالب يحس بزكام لا يدخل المدرسة أو لا يركب الباص
4ــ الغاء طابور الصباح
5ــ قبل دخول الصف على كل طالب او معلم تطهير يديه
6ــ محاولة وضع الطلاب جلوسهم مثل الامتحانات وان تعذر ذلك محاولة عدم العمل في مجموعات
وهكذا ............
__________________
ما عاد يحوين سكوتي والبكاء* أنا لست مجبولا على الخذلاني *أنا مسلم والمجد يقطر كنداء* والعز كل العز في إيماني
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
اقتراح لوزارتي الصحة والتعليم لمواجهة انفلونزا الخنازير أنترميلان سبلة السياسة والاقتصاد 1 02/09/2009 02:33 AM
اقتراح لوزارتي الصحة والتعليم لمواجهة انفلونزا الخنازير أنترميلان سبلة السياسة والاقتصاد 2 01/09/2009 02:17 AM
اعرض تاجيل الدراسه بحجه انتظار لقاح انفلونزا الخنازير وزير المستقبل سبلة السياسة والاقتصاد 7 31/08/2009 01:33 PM
يا وزارة التربيه نناشدكم أن تأجيل دوام المدارس حتى تتضح فعالية الادوية وتطمئن الناس من مرض انفلونزا الخنازير الهطلس السبلة العامة 16 04/08/2009 08:34 AM
هل يوجد استعداد طبي في السلطنة لمواجهة انفلونزا الخنازير !! Mr:Hacker سبلة السياسة والاقتصاد 26 01/05/2009 08:44 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:36 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها