|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#181
|
||||||
|
||||||
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
(3) الأكيد أن عدد الإصابات يتزايد بإطراد كبير مقارنة بعدد الوفيات، وفي عُمان نسبة الوفيات لكل مليون شخص حسب الموقع Swine Flu Count - Worldwide statistics of the H1N1 Influenza A Pandemic يبلغ 3.16، أي يموت قرابة ثلاثة أشخاص من كل مليون، والمتوقع بشكل كبير جداً أنه هذه النسبة سوف تقل وذلك لتزايد عدد الصابات مقارنة بالتزايد البطئ في عدد الوفيات.. (4) الإنفلونزا العادية قد تسبب الوفاة، أسأل الله تعالى السلامة لكل مصاب بمرض مزمن، معظم المُتوفين من انفلونزا الخنازير هم من المصابين بالأمراض المزمنة، أي أنه لا يوجد جديد من حيث هذه الناحية: اقتباس:
اقتباس:
من ماذا نخاف من انفلونزا الخنازير ؟؟؟؟؟ اخصائية امراض معدية تقول أن هناك أعداد تموت في عمان من الإنفلونزا العادية لو أحصينا الأعداد التي تموت من الإنفلونزا الموسمية (العادية) لوجدناه أكثر من انفلونزا الخنازير عكس ما تقوله أنت. ببساطة لو كان انفلونزا الخنازير خطير لفتك بالرضع والأطفال لكن ولله تعالى الحمد والشكر لم تصل خطورة هذا المرض لهذا الأمر شخصياً لدي أطفال وأخشى عليهم من الزكام العادي لكن يا اخوة الموت حق وقد تسببه انفلونزا عادية وقد حدث فعلاً لا أدري لماذا أسلوب التكذيب دائماً الطبيب وكيل وزارة الصحة أشار إلى عدم خطورة المرض فلماذا هذا الخوف يا جماعة الخير ؟؟؟؟ الناس تتحدث عن تحور الفايرس وووو الإنفلونزا العادية قلنا بالأعلى أنها قد تعمل مضاعفات في الجهاز التنفسي لدرجة الوفاة لو كان المرض خطير بالدرجة التي تتصورونها فلماذا لم تغلق أبواب العمرة والحج والسفر ؟؟؟؟؟ المسؤولون يا اخوة أدرى بأن المرض ليس بتلك الخطورة علينا أن نتوكل على الله تعالى أولا ً ثم نأخذ وجوباً بأسباب الوقاية من إنفلونزا الخنازير أو الموسمية والموت حق وعلى المسلم أن يكن مستعداً للقاءه في كل لحظة. يبقى أن نناقش هذا الخبر : منظمة الصحة العالمية تحذر من تطور جديد لفيروس أنفلونزا الخنازير يصيب الشباب ويتجه مباشرة إلى الرئتين المصدر الحارة العمانيه 31/8/2009 |
|
مادة إعلانية
|
|
#182
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لذلك فكل روح غالية بين ذويها وذات قيمة في أوطانها فلا يمكن أن نستدعي احصائيات لنعتد بها على أن الوضع طبيعي من باب عدم التهويل وكما أنك أوردت الخبر الأخير فإنني اتساءل هل كل علمائنا ومسؤولينا يعلمون شكل ما هو قادم ؟؟ نحن جميعاً لانعلم ولكن علينا ألا نغمض أعيننا عن الوقائع على الأقل والمقارنة بين الانفلونزا العادية وانفلونزا الخنازير ظالمة اذ لم يمر على ظهور انفلونزا الخنازير فصل شتاء واحد حتى الآن فلا نستعجل بالمقارنة في موقع الإحصائيات تحتل السلطنة المركز 15 عالمياً في الوفيات بالنسبة لعدد السكان والأول عربياً ولعل هذا يعطيك قراءة الى مدى التقصير الذي يلاحق سمعة مؤسساتنا الصحية باحصائيات عالمية وينبىء عن خطورة الوضع الذي نتحدث عنه وبمقارنة نسبة الوفيات الى الاصابات نجد انه من كل 109 حالات إصابة مؤكدة مخبرياً توجد حالة وفاة واحدة وذلك وفق آخر احصائية رسمية من وزارة الصحة فيروسات الانفلونزا قادرة على التحور والنشاط في أي لحظة وللعلم فإن أي تحور محتمل لفيروس الخنازير يعني أن يصبح اللقاح الذي تعكف على صنعه الشركات العالمية غير ذا فائدة !!! استعدادات وزارتي التربية والصحة في عمان غير مخطط لها وغير مدروسة ولاتعي النتائج الوخيمة التي يمكن أن تحدث عندما تترك المدارس دون إجراءات ملموسة ومفيدة ونكتفي بقياس حرارة الأذن وغرف الحجر المدرسية وتنظيف الأرضيات دمتم بخير آخر تحرير بواسطة الساهر العماني : 10/09/2009 الساعة 01:51 AM |
|
#183
|
|||
|
|||
|
تم الاطلاع.....شكرا
|
|
#184
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نسأل الله تعالى أن يوفق اللجنة التي تم تشكيلها وأن يكون قرارها موفقا وصائبا في إدارة مثل هذه الأزمات والتي هي فعلا خطيرها جدا جدا بل أخطر من الحرب فأسرع وسيله لوصول المرض الى كل البيوت في اقل من شهر هو عن طريق المدرسه فهنا يأتي دور إختيار القرار وترجيح مصلحة الوطن والمواطن ونجنب الدولة قبل وقوع الكارثة التي بعدها تكون معالجتها من الصعوبه بمكان نتمنى أن ترجح اللجنة قرار بتأجيل الدراسة إلى أن يتم تحصين الطلاب والكادر التدريسي وكافة المواطنين بالسلطنة
__________________
عليك بسهام الليل التي لا تخطئ...عندما يخلد الناس الى مضاجعهم ويسكن الليل..أرفعي يديك الى من يجيب المضطر إذا دعاه فإن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب(( الحقيقة المرة )) آخر تحرير بواسطة إبن إزكي : 10/09/2009 الساعة 09:47 AM |
|
#185
|
|||
|
|||
|
أصلناً ما كل الطلاب واح يعني منهم المطيع ومنهم الي ما يجيب راسه شي .
بعدين الطلاب راح يتعادو من مقص المدرسة لان أول ما يضرب الجرس الطلاب كلهم صوب المقصف ولا تقولو معلم أو مدير بيمنعهم من الأزدحام أثناء الشراء .
__________________
لا تنظر الى صغر المعصيه .. ولكن انظر الى عظمة من عصيت |
|
#186
|
|||
|
|||
|
اليوم سوف يكون هناك لقاء مع وزير الصحة ووزير التربية والتعليم في برنامج على السحور
ارتقبوا فإنا معكم مرتقبون |
|
#187
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي العزيز،
في موقع الإحصائيات أيظا سلطنة عمان تحتل مركز متقدم جدا، وإحصائيات مرعبه جدا في مسألة الحوادث المروريه، أخبرني ما هي الأولويات، هل الحين الأهم الوفيات اليوميه التي تقدر اليوم بمعدّل 1.8 وفاة في كل يوم بالنسبة للحوادث؟، أم الأهم معدل الوفيات بنسبة 0.1 وفاة في اليوم؟؟؟ إذا اليوم يجب أن نغمض عينينا عن إنفلونزا الخنازير، وأن نتّجه بالأنظار إلى الحوادث المروريه التي أصبحت الإحصائيات فيها ترعب مستخدمي الطريق. |
|
#188
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي الكريم ، أرجو أن تفهم ما أقول نحن لا نساوم في روح كل من يعيش على أرض الوطن لذلك يجب أن تتأكد أن كل ما يزهق النفس مؤلم وقد تم اشباع موضوع الحوادث طرحاً في سبلة عمان ، وأما لماذا الحديث يتزايد عن الوباء فلأن طبيعة الأوبئة أنها تنتشر بسرعة غير متوقعة وتظهر بشكل فجائي وقد تخرج عن السيطرة في أي لحظة ويجب ألا نزايد على خطورة الوضع أيّاً كان عدد الاصابات والوفيات دمتم بخير |
|
#189
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
دمتم بخير |
|
#190
|
||||
|
||||
|
__________________
ايا باني الدنيا لغيرك تبتني** ويا جامعا للمال لغيرك تجمع ارى المرء في الدنيا يحبس ماله ** ووراثه من بعده يتمتع |
|
#191
|
||||
|
||||
|
[SIZE="4"]المشكلة ليست في تأجيل العام الدراسي المشكلة هي عدم قدرة الجهات الحكومية المسئولة في وضع التدابير الوقائية والتثقيفية منذ ظهور المرض لأول مره في العالم فمنظمة الصحة العالمية حذرت منذ البداية بأن المرض سريع الانتقال ولن تكون هناك دولة في العالم في مأمن منه ... وبالتالي كان يجب وضع آلية محكمة للحد من انتشاره وقد وجدنا مدى التساهل مع المرض منذ الوهلة الاولى بدءً من المطار وذلك الجهاز العقيم الذي لم نسمع انه اكتشف حاله واحده على الأقل مروراً بالنظام الصحي العام الذي اقل ما نقول عنه انه عقيم .
أن هذا المرض كشف لنا بما لا يدع مجالاً لشك بأن النظام الصحي في السلطنة به خلل كبير يجب الاسراع في معالجته .. وسيكشف لنا في القريب العاجل مع بدء العام الدراسي بأن ثقافتنا وثقافة طلابنا بل وحتى اولياء امورهم ثقافة ضعيفة مما يفتح المجال في اعادة النظر في النظام الدراسي ككل لأن اساس بناء الانسان وثقافته يبدء من المدرسة ولنتعلم من الدول المتقدمة في مثل هذا المجال وغيرها .. ولو نأتي لوسائل الاعلام لوجدنا تقصير واضح جداً لم نسمع عن ارشادات وقائية عن المرض الا عندما استفحل المرض وخرج عن السيطره مقارنة بدول يفوق عدد سكناها بعشرات المرات عنا .[/SIZE] والنقد يطول ويطول وهناك جهات آخرى تتحمل المسئولية ..
__________________
مت بداء الصـــــمت خير...........لك من داء الكـــــلام ------------------------------------------------------------------------ |
|
#192
|
||||
|
||||
|
الشكرلطارح الموضوع
أنا قترح الآتي :- 1 . من الضروري جدا توفير لكل معلم مقياس درجة الحرارة وكمامة ويقوم المدرسين بلبس الكمامه وفحص أنفسهم فور دخولهم المدرسه وقبل نزولهم من السيارة أيضا يقوم أحد الإداريين بفحص زملاءه بما فيهم السواقين والمراسلين ومن ثم يقوم المدرسين بفحص الطلبة في طابور المدرسة بشكل يومي وتسمى الحصة الأولى بحصة الفحص ويتم إبلاغ ولي الأمر ليأخذ إبنه والمتابعة من قبل الإخصائي الإجتماعي عن إصابة الطالب من عدمه بالمرض و من ثم يتم إبلاغه بعدم حضوره إلى المدرسه لمدة إسبوع وبهذا تكون المدرسه خالية من العدوى إلى حد ما بنسبة 70 - 90 بالمئة. نسأل الله العافية للجميع |
|
#193
|
||||
|
||||
|
الحل الصحيح والفعال لمواجهة المرض هو تأجيل الدراسة إلى شهر يناير من العام الجديد أي بعد أخذ المصل نهائيا .
وكفانا من التأجيل المتردد ..... القرار الجريء والقوي والفعال والصحيح والذي سيحفظ لعمان أبنائها وأجيالها من شر هذا البلاء هو توقيف الدراسة للفصل الأول فهل لوزارة التربية والتعليم القدرة على إتخاذ اهذا القرار الذي ينقذ جميع طلابنا وإخواننا وأخواتنا وأبنائنا وبناتنا وكل أهالينا ...
__________________
" مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " (ق، 18) |
|
#194
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
جزاك الله 1000 خير وبارك الله فيج حنا مابيعيين أطفالنا الاطفال بالنسبة لوزارة التربية والتعليم (تلاميذ) أما بالنسبه لأولياء الأمور فهاذيلا (أولادنا نخاف عليهم ونضحي بارواحنا فدء لهم عذرا يا وزارة التربية صراحة نويت عدم السماح لأطفالي الذهاب الى المدرسة هاذي السنة |
|
#195
|
||||
|
||||
|
اقتراح: 1ــ يجب وضع كمامات أثناء ركوب الباصات
2ــ تجنب المصافحة ولمس الأدوات وتبادلها 3ــ وضع ارشادات قبل دخول المدرسة أي طالب يحس بزكام لا يدخل المدرسة أو لا يركب الباص 4ــ الغاء طابور الصباح 5ــ قبل دخول الصف على كل طالب او معلم تطهير يديه 6ــ محاولة وضع الطلاب جلوسهم مثل الامتحانات وان تعذر ذلك محاولة عدم العمل في مجموعات وهكذا ............
__________________
ما عاد يحوين سكوتي والبكاء* أنا لست مجبولا على الخذلاني *أنا مسلم والمجد يقطر كنداء* والعز كل العز في إيماني
|
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| اقتراح لوزارتي الصحة والتعليم لمواجهة انفلونزا الخنازير | أنترميلان | سبلة السياسة والاقتصاد | 1 | 02/09/2009 02:33 AM |
| اقتراح لوزارتي الصحة والتعليم لمواجهة انفلونزا الخنازير | أنترميلان | سبلة السياسة والاقتصاد | 2 | 01/09/2009 02:17 AM |
| اعرض تاجيل الدراسه بحجه انتظار لقاح انفلونزا الخنازير | وزير المستقبل | سبلة السياسة والاقتصاد | 7 | 31/08/2009 01:33 PM |
| يا وزارة التربيه نناشدكم أن تأجيل دوام المدارس حتى تتضح فعالية الادوية وتطمئن الناس من مرض انفلونزا الخنازير | الهطلس | السبلة العامة | 16 | 04/08/2009 08:34 AM |
| هل يوجد استعداد طبي في السلطنة لمواجهة انفلونزا الخنازير !! | Mr:Hacker | سبلة السياسة والاقتصاد | 26 | 01/05/2009 08:44 PM |