سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 03/05/2008, 02:44 PM
SEDA SEDA غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: MUSCAT
الجنس: ذكر
المشاركات: 514
افتراضي الضمان الاجتماعي وما ادراك ما الضمان الاجتماعي

سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/09/2009, 04:23 PM
تيزاب تيزاب غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2009
الإقامة: بندر عباس
الجنس: ذكر
المشاركات: 60
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة SEDA مشاهدة المشاركات
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!
من هين ياصاحبي يطيقوا راتب الضمان هم رواتبهم ما مكفيتنهم بو خمسة آلاف ر.ع بعدهم يصيحوا أنا أعرف وزير صارله بالحكومة سنين وبنين وعفى عليه الزمن ومتفاقمه حساباته في البنوك عنده مرض السكر الله يقينا وياكم فاتورة الدواء تتحول إلى القسم المالي بالوزارة لصرف مستحقات الدواء وهو مبلغ بسيط جدا لا يتجاوز 10 ر.ع الله المستعان في ذلك
  #3  
قديم 14/09/2009, 04:50 PM
صورة عضوية YOUNIS AL FULAITI
YOUNIS AL FULAITI YOUNIS AL FULAITI غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2009
الإقامة: الجنينة
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,649
افتراضي

ولد الحلال خليها مستورة

خليهم خليهم
والله قهرررررررررررررررررر
حرام ناس ميته من الجوع
ناس تمشي بالكيلومترات يوميا عشان تقتصد 100 بيسة النول مال التكسي

لكن خلهم يشبعوا
الله فوق
  #4  
قديم 14/09/2009, 04:56 PM
صورة عضوية مياسم مسقط
مياسم مسقط مياسم مسقط غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,246
افتراضي

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 16/09/2009, 05:59 PM
مطر السعيد مطر السعيد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2009
الإقامة: في قلب الألم
الجنس: ذكر
المشاركات: 41
افتراضي

وبما إن الموضوع يتكلم عن الفئة المُهمشة في المجتمع
فلن تجد عليه الإقبال فحتى المواضيع التي تتكلم عنهم مُهمشه
فمن الحين مهتم بغيره !!!!!!

نسأل الله أن يرزقهم ويُبدل حالهم ..........

سمعت إن فيه تقسيم لهذه الفئة تبرعات أو صدقات أو زكاة في مسقط
فيطيف السبيل أو الطريقة للوصول إليها ؟؟؟
جزاء الله من يخبرنا بالطريقة ويدلنا على الطريق الصحيح
وفي ميزان حسناته بأذن الله ......
  #6  
قديم 16/09/2009, 08:40 PM
صورة عضوية مرنيف
مرنيف مرنيف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/09/2009
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 473
افتراضي

خلوها مستوره
__________________
يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟فقال له الإمام: ليس هذا من عمل الفقيه؛ حتى أجد لك حلاً. ثم فكرلحظة وقال له: اذهب، فصل حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى.فذهب الرجل، وأخذ يصلي. وفجأة، وبعد وقت قصير، وأثناء الصلاة، تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع وذهب إليه وأحضره.وفي الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة ، وأخبره أنه عثر على المال، وشكره ، ثم سأله: كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال ؟! فقال الإمام: لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي ، وسيشغلك بتذكر المال عن صلاتك.
  #7  
قديم 16/09/2009, 08:41 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة SEDA مشاهدة المشاركات
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!
في الصميم ولا حياة لمن تنادي
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #8  
قديم 16/09/2009, 09:01 PM
صورة عضوية فداء الاسلام
فداء الاسلام فداء الاسلام غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 563
افتراضي

نعم انا عندي من الاهل يستلمون 30 ريال لاغير
يدفعون فاتورة الكهرباء والمياه والهاتف
وشغاله هل يكفي لسداد هل يكفي لطامعهم لا والله
في يوم واحد يروحن بس صابرين الله هو الذي يتكفل بعنايتهم
__________________
لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  #9  
قديم 16/09/2009, 09:11 PM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة SEDA مشاهدة المشاركات
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!
اذا تتكلم عن الوزراء فهم يعتبورن الفقراء في عمان من حثالة البشر ,,,, لذلك لا يأبهون كيف تعيش هذه الحثالة ,,,, ايهم شي يشتغلوا في مشاريعهم ومناقاصتهم وعمل الواسطات لهم وللأبنائهم ,,,, اما الفقير فهذا نصيبة 40 ريال حب يعيش في عمان اهلا وسهلا ما حب يعيش يروح يشوف له دولة ثانية ,,,

عمان للأصحاب الواسطات والمحسوبية ,,,, لا مجال للفقير فيها ,,,
  #10  
قديم 16/09/2009, 09:12 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة zoom مشاهدة المشاركات
اذا تتكلم عن الوزراء فهم يعتبورن الفقراء في عمان من حثالة البشر ,,,, لذلك لا يأبهون كيف تعيش هذه الحثالة ,,,, ايهم شي يشتغلوا في مشاريعهم ومناقاصتهم وعمل الواسطات لهم وللأبنائهم ,,,, اما الفقير فهذا نصيبة 40 ريال حب يعيش في عمان اهلا وسهلا ما حب يعيش يروح يشوف له دولة ثانية ,,,

عمان للأصحاب الواسطات والمحسوبية ,,,, لا مجال للفقير فيها ,,,
الصراع ضد الظلم والنتيجة ضياع الحقوق وسلبها في بعض الاحيان بطريقة قانونية
دون مراعات كوننا نعيش في وطن واحد ومصير واحد ونجتمع فقط اننا نعيش في ظل القيادة الحكيمة
لمولانا جلالة السلطان المعظم
لا اكثر ولا اقل ولماذا نحن ابناء سلطنة عمان يا ظالم يا مظلوم ويا الغني يا فقير
ولماذا يكون هناك الشخص او مجموعة من الاشخاص فوق القانون وبينما هناك الشخص
او مجموعة من الاشخاص تحت القانون
مع ان القانون واحد وهو دولة القانون والمؤسسات ( عمان نبض واحد )
والشعب عدت نبوض
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #11  
قديم 16/09/2009, 09:13 PM
صورة عضوية دارة القمـر
دارة القمـر دارة القمـر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2009
الإقامة: في مكان الإقامة
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,048
افتراضي

الله كريم
__________________
  #12  
قديم 16/09/2009, 09:14 PM
صورة عضوية القائد الأعلى
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متصل حالياً
مستشار سابق
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: الغبيراء - شارع مزون
المشاركات: 11,798
افتراضي

عزيزي سبق وان نشرت هنا :

تشير احصائيات وزارة الاقتصاد الوطني المنشورة عن العام 2007م عبر الكتاب الاحصائي السنوي 2008 حول الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي الى الاتي:

العجز****** 10418 حالة
الأيتام******5629 حالة
الأرامل( النساء)****** 3198 حالة
الشيخوخة******18008 حالات
المطلقات******7568 حالة
أخرى ******3641 حالة

تتقاضى ما مجموعه 29.857 مليون ريال عماني سنويا اي بواقع 616 ريال للفرد سنويا او 51 ريال شهريا.

لعلكم لاحظتم معي حجم الدخل الذي يحظى به منتسبوا شريحة الضمان الاجتماعي، والذي هو دون الحد الادني للأجور بنحو 70 - 90 ريال عماني ، وكما يعلل بعض المسؤولين ذلك الى ان هذه معونة اجتماعية يجب ان تظل دون الحد الأدنى للأجور حتى ينشط منتسبوا هذه الشريحة لتحصيل فرص عمل لهم ترفع من دخولهم يقال ذلك بالرغم من ان مانسبته 70% تقريبا اما دون سن العمل او في اعمار او اوضاع تحول دون القدرة على العمل فهل ستراجع الجهة المعنية هذا الامر في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب.

__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
*********************
وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
  #13  
قديم 16/09/2009, 09:16 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى مشاهدة المشاركات
عزيزي سبق وان نشرت هنا :

تشير احصائيات وزارة الاقتصاد الوطني المنشورة عن العام 2007م عبر الكتاب الاحصائي السنوي 2008 حول الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي الى الاتي:

العجز****** 10418 حالة
الأيتام******5629 حالة
الأرامل( النساء)****** 3198 حالة
الشيخوخة******18008 حالات
المطلقات******7568 حالة
أخرى ******3641 حالة

تتقاضى ما مجموعه 29.857 مليون ريال عماني سنويا اي بواقع 616 ريال للفرد سنويا او 51 ريال شهريا.

لعلكم لاحظتم معي حجم الدخل الذي يحظى به منتسبوا شريحة الضمان الاجتماعي، والذي هو دون الحد الادني للأجور بنحو 70 - 90 ريال عماني ، وكما يعلل بعض المسؤولين ذلك الى ان هذه معونة اجتماعية يجب ان تظل دون الحد الأدنى للأجور حتى ينشط منتسبوا هذه الشريحة لتحصيل فرص عمل لهم ترفع من دخولهم يقال ذلك بالرغم من ان مانسبته 70% تقريبا اما دون سن العمل او في اعمار او اوضاع تحول دون القدرة على العمل فهل ستراجع الجهة المعنية هذا الامر في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب.

سيدي المخطط بالاحمر اعتقد كلام فاضي لا غير فانا اعرف اسرة مكونه من عدد ( 2 ) يستلمون ( 53 ريال ) فقط
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #14  
قديم 16/09/2009, 09:20 PM
صورة عضوية القائد الأعلى
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متصل حالياً
مستشار سابق
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: الغبيراء - شارع مزون
المشاركات: 11,798
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين مشاهدة المشاركات
سيدي المخطط بالاحمر اعتقد كلام فاضي لا غير فانا اعرف اسرة مكونه من عدد ( 2 ) يستلمون ( 53 ريال ) فقط
اذا هل اصدرت الحكومة احصائيات غير دقيقة عن متقاضي الضمان الاجتماعي ياسالم ؟؟
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
*********************
وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
  #15  
قديم 16/09/2009, 09:24 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى مشاهدة المشاركات
اذا هل اصدرت الحكومة احصائيات غير دقيقة عن متقاضي الضمان الاجتماعي ياسالم ؟؟
استاذي اقسم بالله بان هذه العائلة عددها فردين هم يتسلمون هذا المبلغ المذكور ( 53 ريال عماني الاغير واحتمال وارد فيما اشرت اليه وتحياتي استاذي
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #16  
قديم 16/09/2009, 09:26 PM
صورة عضوية القائد الأعلى
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متصل حالياً
مستشار سابق
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: الغبيراء - شارع مزون
المشاركات: 11,798
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين مشاهدة المشاركات
استاذي اقسم بالله بان هذه العائلة عددها فردين هم يتسلمون هذا المبلغ المذكور ( 53 ريال عماني الاغير واحتمال وارد فيما اشرت اليه وتحياتي استاذي
صادق ياعزيزي ومافي داعي تقسم بالله ، وتلك الارقام مبنية على متوسط عدد المستفيدين على اجمالي المبلغ

تقبل تحياتي
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
*********************
وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
  #17  
قديم 16/09/2009, 09:29 PM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى مشاهدة المشاركات
اذا هل اصدرت الحكومة احصائيات غير دقيقة عن متقاضي الضمان الاجتماعي ياسالم ؟؟
نعم اخي ,,,, لا توجد مصداقية ,,, جيب لي اي عائلة مكونة من ثلاثة اشخاص وكل واحد ياخذ 60 ريال في الشهر ,,,, هذا كذب صراح ,,, العائلة الي مكونة من 4 اشخاص تاخذ اقل من 70 ريال ,,, تريدوا دليل انا بجيب لكم الدليل ...

ربما تكون الأرقام حقيقة ولكن مبلغ 29 مليون يعني كل واحد من افراد الضمان ياخذ 60 فلا اعتقد هذا امر حقيقي

نعم اذا كانوا يقصدون رب الأسرة فقط من غير الأبناء فهذا ممكن ,,, أما ان تقولي ان اسرة مثلا مكونة من 5 افراد يعني أب وام و3 ابناء وكل واحد ياخذ 60 ريال فلم نسمع لا من قريب ولا من بعيد ان هناك اسرة تستلم 300 ريال من الضمان ,,,,
  #18  
قديم 16/09/2009, 09:41 PM
صورة عضوية القائد الأعلى
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متصل حالياً
مستشار سابق
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: الغبيراء - شارع مزون
المشاركات: 11,798
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة zoom مشاهدة المشاركات
نعم اخي ,,,, لا توجد مصداقية ,,, جيب لي اي عائلة مكونة من ثلاثة اشخاص وكل واحد ياخذ 60 ريال في الشهر ,,,, هذا كذب صراح ,,, العائلة الي مكونة من 4 اشخاص تاخذ اقل من 70 ريال ,,, تريدوا دليل انا بجيب لكم الدليل ...

ربما تكون الأرقام حقيقة ولكن مبلغ 29 مليون يعني كل واحد من افراد الضمان ياخذ 60 فلا اعتقد هذا امر حقيقي

نعم اذا كانوا يقصدون رب الأسرة فقط من غير الأبناء فهذا ممكن ,,, أما ان تقولي ان اسرة مثلا مكونة من 5 افراد يعني أب وام و3 ابناء وكل واحد ياخذ 60 ريال فلم نسمع لا من قريب ولا من بعيد ان هناك اسرة تستلم 300 ريال من الضمان ,,,,
كلام طيب عزيزي هل ممكن تذكر لنا ارقام عن حجم راتب الضمان للافراد والاسر اذا لديك خلفية؟
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
*********************
وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
  #19  
قديم 16/09/2009, 10:01 PM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى مشاهدة المشاركات
كلام طيب عزيزي هل ممكن تذكر لنا ارقام عن حجم راتب الضمان للافراد والاسر اذا لديك خلفية؟
ولا يهمك بجيب لك كل الأخبار ...
  #20  
قديم 16/09/2009, 10:23 PM
صورة عضوية فردوس البلوشي
فردوس البلوشي فردوس البلوشي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/11/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 202
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة SEDA مشاهدة المشاركات
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!
ياناس صدقوني ترا ما يكفي هذا المبالغ إلي يعطونه انا بنفسي اشوف حالتهم اي في ناس ياخذو
راتب الضمان الاجتماعي بس ما مكفنهم يا دوب يكفيهم حال الراشن و حال الفواتير الكهرباء والماء
__________________
هل تبحث عن كوشات راقيه وحلوه لا تفكر بسعر الكوشه لان لدينا ما توريد
فقط قم بزيارت المحل او إتصل 99472132 -99001626
سوق السيب بقرب من محل الاطفال مقابل بنك الاهلي الجديد فرع السيب
DJ نسائي إضاءة منزل من كل انواع إكسسوارات الكوشه من الدخان وديسكو ليت و الفقاعات و الفولوليت
  #21  
قديم 17/09/2009, 07:59 AM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى مشاهدة المشاركات
كلام طيب عزيزي هل ممكن تذكر لنا ارقام عن حجم راتب الضمان للافراد والاسر اذا لديك خلفية؟
الشيخ صباح الخير ,,,,

على عجل قمت باجراء هذاالبحث على ثلاث عوائل من في البلدة ...

1- عائلة تتكون من سبعة افراد ,.. يستلمون 95 ريال
2- عائلة تتكون من فردين ,,, يستلمون 60 ريال
3- إمراة كانت تستلم قبل رمضان 33 ريال بس هذا الشهر استلمت 40 للأمانة

خلا هين الواحد والخمسين الي جالسين يتكلموا عنهن ,,,
  #22  
قديم 17/09/2009, 08:00 AM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى مشاهدة المشاركات
صادق ياعزيزي ومافي داعي تقسم بالله ، وتلك الارقام مبنية على متوسط عدد المستفيدين على اجمالي المبلغ

تقبل تحياتي
على العموم ما فيه احد يستلم 50 ريال يمكن الي معه واسطة فهذا جائز في بلادنا
  #23  
قديم 17/09/2009, 08:18 AM
صورة عضوية دفتر
دفتر دفتر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 319
افتراضي

[عمان للأصحاب الواسطات والمحسوبية ,,,, لا مجال للفقير فيها ,,,[/COLOR][/SIZE][/QUOTE]

لاتعليق!!!!!!!!
__________________
.
.
///////////....التوقيع تحت الصيانة ....//////////////
  #24  
قديم 17/09/2009, 09:02 PM
صورة عضوية القائد الأعلى
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متصل حالياً
مستشار سابق
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: الغبيراء - شارع مزون
المشاركات: 11,798
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة zoom مشاهدة المشاركات
الشيخ صباح الخير ,,,,

على عجل قمت باجراء هذاالبحث على ثلاث عوائل من في البلدة ...

1- عائلة تتكون من سبعة افراد ,.. يستلمون 95 ريال
2- عائلة تتكون من فردين ,,, يستلمون 60 ريال
3- إمراة كانت تستلم قبل رمضان 33 ريال بس هذا الشهر استلمت 40 للأمانة

خلا هين الواحد والخمسين الي جالسين يتكلموا عنهن ,,,
مساء الخير ،،
اذا هل المقصود بالحالة هنا الاسرة او الفرد هذا الامر يحتاج الى اعادة دراسة للجدول الاحصائي وسأعود لك بالنتيجه
وفعلا مبلغ 33 ريال في الشهر لا تغنى ولا تسمن من جوع ولا يوجد اي نسبه وتناسب بينها وبين الحد الأقصى للأجور؟
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
*********************
وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
  #25  
قديم 28/11/2010, 01:16 PM
ريماني عمان ريماني عمان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2010
الإقامة: في عمــــــ داري ـــــــــــــــان
الجنس: أنثى
المشاركات: 135
افتراضي

عسى المسؤلين يسمعون

آخر تحرير بواسطة ريماني عمان : 02/12/2010 الساعة 04:34 PM
  #26  
قديم 28/11/2010, 01:32 PM
صورة عضوية قصايد دمع
قصايد دمع قصايد دمع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2010
الإقامة: بيتنا
الجنس: أنثى
المشاركات: 588
افتراضي

انا من أصحاب الضمان الاجتماعي استلم 33 ريال فقط , تتوقعوا انه ها ال33 في شو تكفيني؟؟؟
والله حرام,,, مال التنمية الاجتماعية ما همهم غير يراقبونا متى نشتغل او نتزوج بس يقطعوا الراتب
وانا نزلت موضوع عن حالتي هنا في سبلة السياسة والاقتصاد
واعرف ناس حتى حالتهم اصعب مني بكثير الله يعينهم
__________________
قالوا علامك رافعه الراس ونشوفك قوية ؟؟؟

قلت العفو كلنا نــاس بس أنا عمانيـة...
  #27  
قديم 28/11/2010, 01:42 PM
صورة عضوية الهجرة
الهجرة الهجرة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2008
الإقامة: الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,025
افتراضي

هل عند الوزارة قانون اذا الابن يشتغل خلاص مايعطوا افراد عائلته المعاش يقطع
  #28  
قديم 28/11/2010, 01:43 PM
صورة عضوية شمس النهار
شمس النهار شمس النهار غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2007
الإقامة: عمان الغالية
الجنس: ذكر
المشاركات: 75
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة zoom مشاهدة المشاركات
الشيخ صباح الخير ,,,,

على عجل قمت باجراء هذاالبحث على ثلاث عوائل من في البلدة ...

1- عائلة تتكون من سبعة افراد ,.. يستلمون 95 ريال
2- عائلة تتكون من فردين ,,, يستلمون 60 ريال
3- إمراة كانت تستلم قبل رمضان 33 ريال بس هذا الشهر استلمت 40 للأمانة

خلا هين الواحد والخمسين الي جالسين يتكلموا عنهن ,,,

حسب المعلومات بان اخر تعديل لمعاشات الضمان الاجتماعي كانت في شعر فيراير 2008 م وكانت حسب التالي :-
الفرد 40 ريال
الفردين 62 ريال
ثلاثة افراد 75 ريال
اربعة افراد 86 ريال
خمسة افراد 95 ريال
ستة افراد 104 ريال
سبعة افراد 113 ريال
ثمانية افراد 121 ريال
تسعة افراد 127 ريال
عشرة افراد 132 ريال


بهذة المناسبة نطالب الوزارة المعنية في زيادة اخري في معاشات الضمان الاجتماعي
  #29  
قديم 28/11/2010, 01:56 PM
غدر الزمن غدر الزمن غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,393
افتراضي

وعلى صاحب الضمان الاجتماعي ينتظر كل خمس سنوات لكي ينال نصيبة من المكارم ... لاب توب لطفل في الضمان الاجتماعي .. لو سالت هذا الطفل عن الجهاز فانه لايعرفه ابدا ولم يراه في حياته فكيف له بالاستخدام ... لو خيروا هذا الطفل مارايك بين جهاز لابتوب او سيكل سيختار السيكل لانه يراه مع اصحابه وهو يمني نفسه بذلك ... حتى وان كان قديما مستخدما فهو يفضلة .
  #30  
قديم 28/11/2010, 02:01 PM
صورة عضوية قصايد دمع
قصايد دمع قصايد دمع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2010
الإقامة: بيتنا
الجنس: أنثى
المشاركات: 588
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شمس النهار مشاهدة المشاركات

حسب المعلومات بان اخر تعديل لمعاشات الضمان الاجتماعي كانت في شعر فيراير 2008 م وكانت حسب التالي :-
الفرد 40 ريال
الفردين 62 ريال
ثلاثة افراد 75 ريال
اربعة افراد 86 ريال
خمسة افراد 95 ريال
ستة افراد 104 ريال
سبعة افراد 113 ريال
ثمانية افراد 121 ريال
تسعة افراد 127 ريال
عشرة افراد 132 ريال


بهذة المناسبة نطالب الوزارة المعنية في زيادة اخري في معاشات الضمان الاجتماعي
اذا هذا كلامك اخوي فكيف انا استلم 33 ريال لحد الحين وانا فرد واحد؟؟؟
فقط الشهر الماضي استلمت 40 مع المكرمة
وعاد هذا الشهر الله اعلم شو
__________________
قالوا علامك رافعه الراس ونشوفك قوية ؟؟؟

قلت العفو كلنا نــاس بس أنا عمانيـة...
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
عرض خاص فقط لأصحاب الضمان الاجتماعي ... أضواء إلكترونيات وألعاب 12 29/08/2009 11:46 AM
الضمان الاجتماعي والتأمينات كريمات السبلة العامة 7 27/06/2009 08:49 AM
قصة راتب الضمان الاجتماعي د.محمد العدوي سبلة السياسة والاقتصاد 4 23/02/2009 06:05 PM
احقيتي في الضمان الاجتماعي رومنسيه السبلة القانونية 14 27/07/2008 01:15 PM
@ أسر الضمان الاجتماعي يحتضرون @ طاش ما طاش سبلة السياسة والاقتصاد 31 27/11/2007 02:12 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:08 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها