سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 20/08/2009, 07:21 PM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي حملة التبرع بالدم

السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته ....
أخواني الأعضاء والعضوات .....

نحن نعلم أن في ( شعبان ) ستصعد أعمالنا وتعرض على الله ....
ورمضان على الأبواب ....
فلنفتح صفحه (( حب الخير )) والمسارعة لفعلة ....

اليوم أفتح موضوعي ....
تحت شعار .... حملة التبرع بالدم ....
هل تعلمون يا اخواني أن تبرعك عضو منكم بالدم ينقذ حياة ويخفف معاناة أكثر من شخص حيث يتم فصل الدم إلى مشتقات يستفيد منها أكثر من مريض قد يصل إلى ثلاث أو أربع مرضى كما ان المتبرع هو المستفيد الأول ....

نعم المتبرع هو المستفيد الأول في ذالك .....
بدايتها بالثواب ....
* التبرع بالدم هو زكاة عن الصحة وهو فرض كفاية.
* فضل إنقاذ حياة إنسان( . . ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا . .) من سورة المائدة آية 32.
* فضل تفريج الكربات فقد قال صلى الله عليه و سلم " من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة" (رواه الشيخان من حديث ابن عمر، كما في اللؤلؤ والمرجان، برقم 1667).

الفوائد الإنسانيه :
بتبرعك بالدم، أنت تشارك فى إنقاذ حياة عدة أشخاص فى احتياج ملح الدم أو لأحد مشتقاته لأن الدم يمكن فصله لأربعة مكونات رئيسية هى كرات الدم الحمراء والصفائح الدموية والبلازما وبعض عوامل التجلط. بل أن هذه المكونات يمكن فصله مرة أخرى إلى مكونات أصغر. إن إحساسك بهذا العطاء سوف يشعرك بارضا والفخر.

ولا ننسى الفوائد الصحية :
ثبت أنه في كل مرة تتبرع بالدم فإنك تتخلص من بعض الحديد الذى يحتويه والذى إذا ما ارتفع مستواه بالدم يزيد من مخاطر الاصابة بامراض القلب ، كما أن الحديد يعجل باكسدة الكوليستيرول ويزيد من تلف الشراين الصغيرة.
إن الذين يتبرعون بدمهم مرة واحدة على الأقل كل سنة هم أقل تعرضا للإصابة بأمراض الدورة الدموية و سرطان الدم.
التبرع بالدم ينشط النخاع العظمى (وهو المسؤول الوحيد فى الجسم عن تكوين خلايا الدم), فبينما يتجدد دم الإنسان طبيعيا كل 120 يوما, فإن الإنسان الذى يتبرع يتجدد دمه بعد 20 يوما فقط أى أسرع بستة أضعاف، كما أن خلايا الدم الجديدة أنشط فى نقل الأكسجين إلى أعضاء الجسم, مما يؤدى إلى زيادة النشاط والحيوية. فكأن الله يبدل المتبرع بكيس دم أفضل مما تبرع به.

هذا غير ان التحاليل والفحوصات التي تجرى لدم المتبرع .... تطمئنه على صحته وسلامته ....

فلنبدأ حملتنا يدا بيد ....
فإننا في امس الحاجه لان نكون يدا واحده ونتكاتف على مرضاة الله تعالى وفعل الخير ....

اتمنى ان كل عضو قادر على التبرع .... يتوجه لاقرب مستشفى ويتبرع .... وانما الاعمال بالنيات ...
وعلى فكرة هذا مارح ياخذ من وقتكم الا تقريبا نص ساعه ... لا أكثر ....
تقابلها بأجرا كثير في ميزان حسناتك ... ونحن على ابواب هذا الشهر الكريم ... والحسنة بعشرة امثالها

فلنبدأ حملتنا .... وأنا اول المتبرعين في هذي الحمله .... والحمد لله ماصار لي أي مكرووه نتيجة التبرع ... بالعكس حاسه بالرضا التام عن نفسي ....
ولا ننسى اننا على ابواب عيد الفطر ... ومثل ماأنتم عارفين تكثر الحوادث في هذي الفتره... ويزيد عدد المحتاجين للدم .... فلنبادر لفعل الخير.... جزاكم الله ألف خير ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 20/08/2009, 07:32 PM
صورة عضوية omani band
omani band omani band غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2009
الإقامة: balochistan
الجنس: ذكر
المشاركات: 350
افتراضي

('.('., _________________ , .'´) .'´)
('.('.»» »»»»»»»»».'´).'´)
--==>>>---> جزاك الله خيرا و بارك الله فيك <---<<<==--
(_.'´(_.'´»» »»»»»»»»»'_)'._)
(_.'´(_.'´ '._)'._)
__________________
" إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "

http://oman1balosh.ahlamontada.com/

هللما الصغار يبكون ليلا يرمزون للامهاتهم طلبا للحياة
مسكين ايها الصغير ضاعت حلمة رضاعتك فاصبحت تنتحب بحثا عن مصدرا اخر
اذا قال اغاني جميلة لهم البراءة ولكن البعض لهم الشقاوة
اما الطفل الكبير فله شقاوة الاغبياء يتطاول على ابيه الذي علمه الف باء
لم يبقى في العالم الا ذلك الطفل المخدوع بفصاحته قولوا له ان ينامه باكرا لان حافلة الحضارة سينتظر عند اذان الفجر...
  #3  
قديم 20/08/2009, 07:59 PM
صورة عضوية الخط الأحمر11
الخط الأحمر11 الخط الأحمر11 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2009
الإقامة: حارة الضبع
الجنس: أنثى
المشاركات: 448
افتراضي

يعطيج العافيه......

كم مره رحت علشان اتبرع بس والله ما يطيعون ياخذون من دمي لانه ناقص...
__________________
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ
  #4  
قديم 20/08/2009, 09:21 PM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الخط الأحمر11 مشاهدة المشاركات
يعطيج العافيه......

كم مره رحت علشان اتبرع بس والله ما يطيعون ياخذون من دمي لانه ناقص...
انما الأعمال بالنيات اختي ....
اكيد Hb مالج اقل من 12.5 ....

بس اهم شي انك بادرتي بالتبرع ....
مشكورة ع المرور الطيب ....
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #5  
قديم 20/08/2009, 09:27 PM
صورة عضوية وحدي والأيام
وحدي والأيام وحدي والأيام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2009
الإقامة: غربة نزوى
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,814
افتراضي

بارك الله فيك

معا يدا بيد للتبرع بالدم
__________________
اللهم فرّج همي و يسّر أمري و أرحم ضعفي و قلّة حيلتي و أرزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين
  #6  
قديم 20/08/2009, 09:31 PM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Memories99 مشاهدة المشاركات
بارك الله فيك

معا يدا بيد للتبرع بالدم
بوركت أخي ....

اتمنى ان الأفعال تكون ابلغ من الأقوال ....
وفقك الله ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #7  
قديم 20/08/2009, 09:32 PM
صورة عضوية ياسر
ياسر ياسر غير متصل حالياً
مشرف سابق
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2007
الإقامة: في أمان الله
الجنس: ذكر
المشاركات: 29,403
افتراضي

السلام عليكم

دعوة كريمة .. ونبذة مفيدة جداً عن التبرع بالدم

نتمنى أن يجعل (كل قادر على التبرع بالدم ) التبرع عادة في حياته
__________________
الحمد لله رب العالمين

رحمة الله عليك يا ALWAN
  #8  
قديم 20/08/2009, 09:35 PM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ياسر مشاهدة المشاركات
السلام عليكم

دعوة كريمة .. ونبذة مفيدة جداً عن التبرع بالدم

نتمنى أن يجعل (كل قادر على التبرع بالدم ) التبرع عادة في حياته
نتمنى ذلك ....

اشكرك على مرورك الطيب ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #9  
قديم 20/08/2009, 09:53 PM
صورة عضوية ريناس
ريناس ريناس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 131
افتراضي

أنا ابغى اتبرع بس أخاف لاني نحيفة كثيييييييييييييييييييير
__________________
طوبـــــــــــــــــى لمـــــن رزق الكفـــــــــــــــــــــ اف
وكـــــــــان منــــــه فـــي كفـــــــــــــــــــــــ ــــــاية
فلهـــــــــــــذه الدنيــــــــــــــــــــ ــــا الدنيـــــــــــــــة
والمقـــــــــــــــــــا م بهــــــا نهايـــــــــــــــــــــ ــــة
ذهــــــب مــــن كـــــان قبـــــلك لـــــــــــم يــــــكــن
قـــــــد صـــــار موعظــــــــــــــــــــة و آيــــــــــة
  #10  
قديم 20/08/2009, 09:56 PM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ريناس مشاهدة المشاركات
أنا ابغى اتبرع بس أخاف لاني نحيفة كثيييييييييييييييييييير

كم وزنج ؟؟؟
اذا كان من50 وفوق .... عادي تتبرعي ....
اما أقل ... فما ينفع ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #11  
قديم 20/08/2009, 10:02 PM
صورة عضوية صقرابوظبي
صقرابوظبي صقرابوظبي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2008
الإقامة: دولة الامارات ابوظبي/// مسقطاوي
الجنس: ذكر
المشاركات: 611
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى صقرابوظبي
افتراضي

اريد اتبرع بالدم بس بعد شهر رمضان واعتفد يكون احسن صحياا او لااااا مادري اذا صحيح
__________________
أن تكون فردًا في جماعة الأسود .. خير لك من أن تكون قائدًا للنعاج
  #12  
قديم 20/08/2009, 10:13 PM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوفاتك مشاهدة المشاركات
اريد اتبرع بالدم بس بعد شهر رمضان واعتفد يكون احسن صحياا او لااااا مادري اذا صحيح

تجصد ... ان الصوم يمكن يأثر عليك !!!!
ماأدري بالضبط .... بس اعتقد لو اكلت وجبات صحيه ... مارح يأثر ....
وبعدين انت ف شهر مبارك ... يعني الحسنه ب عشرة امثالها ....

ع راحتك اخوي ....
اهم شي تكون النية والارادة موجوده لفعل الخير ...
وف الوقت الي تحس انه مناسب روح وتبرع ... (( اذا كنت قادر ))...
وفقك الله ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #13  
قديم 20/08/2009, 10:19 PM
صورة عضوية ياسر
ياسر ياسر غير متصل حالياً
مشرف سابق
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2007
الإقامة: في أمان الله
الجنس: ذكر
المشاركات: 29,403
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوفاتك مشاهدة المشاركات
اريد اتبرع بالدم بس بعد شهر رمضان واعتفد يكون احسن صحياا او لااااا مادري اذا صحيح
لا يوجد في الصيام ما يمنع التبرع .. طبعا التبرع بعد الإفطار وقبل الإمساك .. لمن هو صالح للتبرع

المهم أن تكثر من السوائل وتتغذى جيداً في الأيام التي تلي التبرع

عموما .. هناك فحص يجرى قبل التبرع لمعرفة نسبة الهمجلوبين في الدم .. ومن بعده يتم أتخاذ قرار التبرع من عدمه
__________________
الحمد لله رب العالمين

رحمة الله عليك يا ALWAN
  #14  
قديم 20/08/2009, 10:20 PM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ياسر مشاهدة المشاركات
لا يوجد في الصيام ما يمنع التبرع .. طبعا التبرع بعد الإفطار وقبل الإمساك .. لمن هو صالح للتبرع

المهم أن تكثر من السوائل وتتغذى جيداً في الأيام التي تلي التبرع

عموما .. هناك فحص يجرى قبل التبرع لمعرفة نسبة الهمجلوبين في الدم .. ومن بعده يتم أتخاذ قرار التبرع من عدمه
بوركت أخي ...

كفيت ووفيت ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #15  
قديم 20/08/2009, 10:43 PM
صورة عضوية صقرابوظبي
صقرابوظبي صقرابوظبي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2008
الإقامة: دولة الامارات ابوظبي/// مسقطاوي
الجنس: ذكر
المشاركات: 611
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى صقرابوظبي
افتراضي

بروح الاسبوع القادم انشالله النية موجوده واعرف فوائد التبرع تبرعت اكثر من مرة لكن ماعندى بطاقة متبرع
__________________
أن تكون فردًا في جماعة الأسود .. خير لك من أن تكون قائدًا للنعاج
  #16  
قديم 20/08/2009, 10:57 PM
صورة عضوية الباروني
الباروني الباروني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2009
الإقامة: ما لازم تعرف.....
الجنس: ذكر
المشاركات: 782
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الباروني
افتراضي

شكرا لك اختي
الله يشفي جميع مرضى المسلمين
  #17  
قديم 21/08/2009, 12:28 AM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوفاتك مشاهدة المشاركات
بروح الاسبوع القادم انشالله النية موجوده واعرف فوائد التبرع تبرعت اكثر من مرة لكن ماعندى بطاقة متبرع
وفقك الله ...

بطاقة المتبرع المفروض تنصرف لك من أول تبرع .... وتستلمها بعد اسبوع ... يمكن انت ماراجعتهم بخصوصها ....
لاكن بامكانك تسألهم عنها ....
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #18  
قديم 21/08/2009, 12:29 AM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الباروني مشاهدة المشاركات
شكرا لك اختي
الله يشفي جميع مرضى المسلمين
آآآآآآآآمين يارب العالمين ....
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #19  
قديم 21/08/2009, 12:31 AM
صورة عضوية أمل ألم
أمل ألم أمل ألم غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2008
الإقامة: بينـ أملٍـ وألمـ’’
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,901
افتراضي

موفقين ,,
__________________

.
.
~[] اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
يميت القلب ويشعل الكرب ويشغل الفكر ويرضي الشيطان ويسخط الرحمن
[]~
.
.


  #20  
قديم 21/08/2009, 12:44 AM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمل ألم مشاهدة المشاركات
موفقين ,,
شكرا على المرور الطيب ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #21  
قديم 21/08/2009, 02:55 AM
صورة عضوية فتى يتي
فتى يتي فتى يتي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2008
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 149
افتراضي

اشكرك على الدعوه وبالفعل موضوع رائع واتمنى من الاعضاء التبرع وانا ذاهب لتبرع


والفحوصات التي تجرى لدم المتبرع .... تطمئنه على صحته وسلامته .... معلومه تفيد الجميع
  #22  
قديم 23/08/2009, 12:18 AM
صورة عضوية ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر ذات الرداء الأحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: بيت باااااابا ومااااااما
الجنس: أنثى
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فتى يتي مشاهدة المشاركات
اشكرك على الدعوه وبالفعل موضوع رائع واتمنى من الاعضاء التبرع وانا ذاهب لتبرع


والفحوصات التي تجرى لدم المتبرع .... تطمئنه على صحته وسلامته .... معلومه تفيد الجميع
مرور طيب ... ورد أطيب .... وفقك الله ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه **
  #23  
قديم 13/09/2009, 04:33 AM
صورة عضوية عاشق العطور
عاشق العطور عاشق العطور غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/10/2008
الإقامة: مملكة العطور
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,203
افتراضي

فوووووووووووج
__________________
فكل عام وأنت قائد .. يا قابوس
وكل عام .. وأنت العطاء .. والوفاء يا وطني
  #24  
قديم 13/09/2009, 04:35 AM
صورة عضوية Confusion
Confusion Confusion غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2009
الإقامة: مدينه الخوير
الجنس: ذكر
المشاركات: 355
افتراضي

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك
__________________
دع المـــــــــــــقادير تــــــــــجري في أعـــــــــــنّتها ********** و لا تبيتن إلا خــــــــــــــالي البـــــــــــــــــــالي
ما بــــــــــــين غمضه عيــــــــــــن و أنتبـــــــــــــــاهتها ****** يغير الله من حـــــــــــــال إلى حـــــــــــــــــــال
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
حملة التبرع بالدم الساحرالصغير السبلة العامة 15 21/06/2009 03:13 PM
حملة التبرع بالدم بلدي الغالية السبلة العامة 17 20/06/2009 11:37 PM
التبرع بالدم.... حـــور أرشيف السبلة الصحية 9 04/09/2008 06:01 PM
حملة التبرع بالدم [لأصحاب المواقع] php programmer سبلة تطويرالمواقع الإلكترونية 2 06/10/2007 04:36 PM
التبرع بالدم..... من المسؤول؟ الحلم55 السبلة العامة 7 25/07/2007 12:57 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:19 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها