سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 19/08/2009, 02:19 AM
صورة عضوية عذب الروح
عذب الروح عذب الروح غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2008
الإقامة: عـ،ـبـ،ــرٍيـ،ـ][ !! ][عـ،ـمـ،ــرٍيـ،ـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,253
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عذب الروح إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عذب الروح
افتراضي في اجتماع مشترك لوزارتي الصحة والتربية والتعليم

في اجتماع مشترك لوزارتي الصحة والتربية والتعليم
اتخاذ عدد من الإجراءات للوقاية من انتقال فيروس إنفلونزا (H1N1)
بين طلبة المدارس
منى الجردانية : قريبا عقد مؤتمر صحفي لتحديد الموقف النهائي
من بدء العام الدراسي أو تأجيله

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:لم تحدد وزارة التربية والتعليم موقفها النهائي بعد من بدء أو تأجيل العام الدراسي الجديد 2009 ـ 2010م، صرحت بذلك سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج مشيرة إلى أنه سيتم قريبا عقد مؤتمر صحفي لتحديد الموقف النهائي من بدء العام الدراسي أو تأجيله.
وفي إطار متصل عقدت وزارتا الصحة والتربية والتعليم صباح أمس اجتماعا مشتركا لمناقشة الاستعدادات التي اتخذها الجانبان للوقاية من مرض أنفلونزا (H1N1) حيث ترأس جانب وزارة الصحة سعادة الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وكيل وزارة الصحة للشئون الصحية فيما ترأس من جانب وزارة التربية والتعليم سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، تناول الاجتماع الاستعدادات التي اتخذتها كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة للوقاية من انتقال فيروس مرض أنفلونزا (H1N1)A بين طلبة المدارس والإجراءات المتبعة في حال ظهور أعراض للمرض بين المنتمين للحقل التربوي.
وقالت وزارتا التربية والتعليم والصحة في بيان لهما أمس في ختام الاجتماع بأنه لا يزال العالم يعيش في حالة من القلق نظرا لازدياد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا (H1N1)A ، وبما أن توفر العلاج الوقائي قد لا يكون متاحا قبل شهر أكتوبر2009م فقد عملت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الصحة لاتخاذ عدد من الإجراءات داخل مدارس السلطنة قبل عودة الطلاب إلى مدارسهم في العام الدراسي 2009/2010م.
وأضاف البيان: بما أن الصحة المدرسية ترتبط ارتباطا وثيقا بمجال التربية والتعليم، فقد تم في هذا الإطار عقد اجتماع مشترك مع وزارة الصحة في منتصف شهر يوليو الماضي حول كيفية التعامل مع هذا المرض، وتكلل بوضع خطة عمل تشمل الجوانب الوقائية والعلاجية التي تستهدف التصدي للمرض ومكافحته، وأيضا كيفية التعامل مع الحالات المصابة في حال وقوعها ـ لا قدر الله ـ بين الطلاب أو المعلمين أو الإداريين، وبما يكفل الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات من كل سوء لا قدر الله وسيتم العمل بها مع مطلع العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار حرص الوزارتين على أهمية تقديم أجود أنواع الرعاية الصحية لأبنائنا الطلبة وتحديد السبل والآليات المناسبة للتوعية بالوقاية منها وكيفية التعامل مع الحالات المصابة في حالة وجودها مع الحرص على عدم إحداث أي إرباك أو إثارة للقلق في الحقل التربوي وانسيابية سير العملية التربوية بكل سهولة ويسر طوال العام الدراسي.
وتنقسم خطة وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة بشأن التعامل مع أنفلونزا (H1N1)A إلى قسمين مختلفين: يركز القسم الأول على جانب الوقاية بإعتبارها من أنجع السبل للتصدي لهذا المرض عبر التوعية الصحية المكثفة في كافة المدارس وذلك عن طريق تعميم الإرشادات والتعليمات الصحية المختلفة بالمدارس، إلى جانب إعداد الملصقات والمطويات التوعوية الصحية اللازمة لتوفيرها بشكل كاف مع بداية العام الدراسي الجديد باللغتين العربية والإنجليزية لتشمل جميع المدارس العامة والخاصة والمدارس الدولية ومدارس التربية الخاصة، كما سيتم مع بداية العام الدراسي الجديد مخاطبة جميع المديريات التعليمية بالمحافظات والمناطق بضرورة الاجتماع مع مديري المدارس بشأن الموضوع، والتأكيد على إدارات المدارس وشركات النظافة بأهمية الالتزام بالنظافة العامة في جميع المرافق الطلابية بداخل المدارس، وتوفير أدوات النظافة كالصابون السائل واستخدام المطهرات الصحية في تنظيف دورات المياه والممرات وغيرها مع أهمية الاهتمام بالنظافة الشخصية للطلاب كما يقوم الجانب الوقائي على المؤسسات الصحية المختلفة في المناطق التعليمية بالتنسيق مع أقسام التوعية التربوية والرعاية الطلابية بإعداد المحاضرات التثقيفية عن النظافة وكيفية التعامل مع الحالات المصابة التي من شأنها زيادة الوعي لدى الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور إلى جانب عقد محاضرات واجتماعات مع مديري المدارس لشرح آلية العمل وكيفية التعامل في حالة وجود إصابات بالمدرسة بطريقة تتسم بالهدوء والتخطيط السليم لاتخاذ القرارات حتى لا تثير الذعر لدى الطلبة بالمدرسة، وتنظيم محاضرات لأعضاء جماعة الندوات والمحاضرات وتفعيل دور مجالس الآباء والأمهات بالمدارس للتوعية بهذا المرض.
وبالنسبة للقسم الثاني: وهو الجانب العلاجي، فقد تم وضع نظام لتقصي حالات غياب الطلبة في المدارس بصورة يومية، وتوثيق وتسجيل تلك الحالات لدى إدارة المدارس بالتعاون مع المسئولين الصحيين بالمناطق وذلك بإجراء الفحوصات اللازمة للطلبة المشكوك في إصابتهم.
وفي حالة ظهور أعراض بين الطلبة المخالطين يتم اتخاذ اللازم من جانب الفريق الصحي لمتابعة أنفلونزا (H1N1)Aوفي حالة وجود حالات تشبه الأنفلونزا بين الطلبة أو حالة مؤكدة في الأسرة يجب أن يتغيب الطالب مع توعية المخالطين بأعراض المرض وما يجب أن يقوموا به في حال إصابة أحدهم، وذلك من خلال حزمة من الإجراءات العلاجية تشمل متابعة الحالات المرضية وعزلها في منازلهم حتى شفائها بشكل تام ويتم توعيتهم صحيا من قبل المثقفين والممرضين الصحيين بوزارة الصحة.
وإذ تؤكد وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة اهتمامهما بأبنائهما الطلبة والطالبات فإنها لتتمنيان لهم عاما دراسيا جديدا حافلا بالجد والنشاط، مؤكدتان حرصهما الدائم على صحة وسلامة أبنائهما الطلبة ، مطمئنتان أولياء الأمور على أن مواجهة هذا المرض والتصدي له والوقاية منه بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من الأمور التي تحظى باهتمامهما.
__________________
مآإأنيـﮯ مجبور أבـشم

آإألليـﮯ مآإأ يـבـشمنيـﮯ ..
ومآإأنيـﮯ مجبور آإأضيع وقتيـﮯ»
مع آإألليـﮯ مآإأيـهـمـنيـﮯ



  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/08/2009, 02:20 AM
صورة عضوية $$الامبراطور$$
$$الامبراطور$$ $$الامبراطور$$ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,150
افتراضي

علوووو هي يو زماني

شربي العمقاااات
__________________
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
  #3  
قديم 19/08/2009, 02:23 AM
صورة عضوية طالبة متفوقة
طالبة متفوقة طالبة متفوقة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2008
الإقامة: روح جــــدي
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,922
افتراضي

مكررر
__________________
"وما توفيقي إلا بالله"
اللهم وفقني ويسر لي أمري وسهل لي دراستي
وجعلني من الناجحين المتفوقين بالثاني عشر


**أشتاق لك**
(اللهم إني أسالك الرحمة والثبات عند السؤال لجدي )

أحتاج لسماع صوتك جــدي ....زرني بالمنام
  #4  
قديم 19/08/2009, 02:23 AM
صورة عضوية عذب الروح
عذب الروح عذب الروح غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2008
الإقامة: عـ،ـبـ،ــرٍيـ،ـ][ !! ][عـ،ـمـ،ــرٍيـ،ـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,253
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عذب الروح إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عذب الروح
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة $$الامبراطور$$ مشاهدة المشاركات
علوووو هي يو زماني

شربي العمقاااات
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
__________________
مآإأنيـﮯ مجبور أבـشم

آإألليـﮯ مآإأ يـבـشمنيـﮯ ..
ومآإأنيـﮯ مجبور آإأضيع وقتيـﮯ»
مع آإألليـﮯ مآإأيـهـمـنيـﮯ



  #5  
قديم 19/08/2009, 02:30 AM
صورة عضوية عذب الروح
عذب الروح عذب الروح غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2008
الإقامة: عـ،ـبـ،ــرٍيـ،ـ][ !! ][عـ،ـمـ،ــرٍيـ،ـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,253
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عذب الروح إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عذب الروح
افتراضي

لا هنتوا ع المرور ..ْ~
__________________
مآإأنيـﮯ مجبور أבـشم

آإألليـﮯ مآإأ يـבـشمنيـﮯ ..
ومآإأنيـﮯ مجبور آإأضيع وقتيـﮯ»
مع آإألليـﮯ مآإأيـهـمـنيـﮯ



  #6  
قديم 19/08/2009, 02:37 AM
صورة عضوية obsessed
obsessed obsessed غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 837
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى obsessed إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى obsessed إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى obsessed إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى obsessed
افتراضي

يغيبو هما وارشاداتهم ما نريد ارشادات نريد تاجيل
__________________
فنــــــــان راســـك







  #7  
قديم 19/08/2009, 02:38 AM
صورة عضوية عذب الروح
عذب الروح عذب الروح غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2008
الإقامة: عـ،ـبـ،ــرٍيـ،ـ][ !! ][عـ،ـمـ،ــرٍيـ،ـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,253
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عذب الروح إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عذب الروح
افتراضي

صرحت بذلك سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج مشيرة إلى أنه سيتم قريبا عقد مؤتمر صحفي لتحديد الموقف النهائي من بدء العام الدراسي أو تأجيله.


إن شاء الله راح يتأجل ,, آمين
__________________
مآإأنيـﮯ مجبور أבـشم

آإألليـﮯ مآإأ يـבـشمنيـﮯ ..
ومآإأنيـﮯ مجبور آإأضيع وقتيـﮯ»
مع آإألليـﮯ مآإأيـهـمـنيـﮯ



  #8  
قديم 19/08/2009, 04:10 AM
صورة عضوية عماني و لله الحمد
عماني و لله الحمد عماني و لله الحمد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2008
الإقامة: بهجة الأنظار
الجنس: ذكر
المشاركات: 304
افتراضي

خبر حصري :
قررت وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحه تأجيل شهر رمضان و مرض انفلونزا الخنازير بدلا من تاجيل العام الدراسي 2009|2010
  #9  
قديم 19/08/2009, 04:18 AM
صورة عضوية بركاوي123
بركاوي123 بركاوي123 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2008
الإقامة: Barka City
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,124
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عماني و لله الحمد مشاهدة المشاركات
خبر حصري :
قررت وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحه تأجيل شهر رمضان و مرض انفلونزا الخنازير بدلا من تاجيل العام الدراسي 2009|2010
الخبر طالع في قناة الجزيره
__________________
في هالزمن تقدر تقول ان المثلث مستقيم
وشي طبيعي لو تقيس الدائره بالمسطره
وش بقى دام الرّجال تنقّل علوم الحريم
يعني عادي يوم ألخبط بين رجّال و مره
  #10  
قديم 19/08/2009, 06:03 AM
صورة عضوية SOHAR 7
SOHAR 7 SOHAR 7 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2009
الإقامة: حــبيبتــي صــحــار
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,783
افتراضي

مكرر . . . .
__________________
اقتباس:
مـا زالـت جميع الانـديـه تـحـاول أن تصنع لـهـا تاريخ . .

بينما التاريخ نفسه ما زال يحاول اللحاق بريـال مدريد . .
  #11  
قديم 19/08/2009, 07:15 AM
صورة عضوية بنت الآغا
بنت الآغا بنت الآغا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,064
افتراضي

شكرا على المجهود
__________________
اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكـر


ياقلبى لاتشره إذا الناس عافوك...لاتشتكى وتقول محدن بغانى..

وش ترتجى منهم ..إذا هم تناسوك ...

وش ترتجى من كل قلب أنانى
  #12  
قديم 19/08/2009, 08:09 AM
alameer0 alameer0 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/07/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 530
افتراضي

عذراً يا وزاره فالطلبه محتاره فمن المسؤول عن الخساره الطلبه ام الوزاره؟
سيعلمون عندما تحدث الكارثه
__________________
كل ابن أُنثى وإن طالت سلامتهُ يوما على آلة حدباء محمولُ
  #13  
قديم 19/08/2009, 08:11 AM
صورة عضوية الفونسو
الفونسو الفونسو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,888
افتراضي

المفروض يدمجوهن مع بعض
من كثرة ما إجتمعوا مع بعض
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
  #14  
قديم 19/08/2009, 08:24 AM
ناصر ابو احمد ناصر ابو احمد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2009
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 312
افتراضي

الظاهر وزارةالتربية سوف توفر امام كل صف مغسلة ومطهر لكي الطلبة بين كل فترة يغسلوا ايديهم ومحارم ورقية
أطلبوا من الله الرحمة والعافية والشكوى لغير الله مذلة

((اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، و قلة حيلتي و هواني على الناس …))
__________________
اللهم إني أسألكـ خير هذا اليوم؛ فتحه ونصرهن ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بكـ من شره، وشر ما فيه، وشر ما قبله، وشر ما بعده.
  #15  
قديم 19/08/2009, 09:06 AM
صورة عضوية sam86
sam86 sam86 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2008
الإقامة: **مقاطعة كاتلونيا **
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,271
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة $$الامبراطور$$ مشاهدة المشاركات
علوووو هي يو زماني

شربي العمقاااات
والملينة ترابي
__________________
وََلَـدَتَكَ أُمُكَ يأُبنَ آدم بآكَيًا
والْنَاسْ حَولَكَ يضَحكونْـ سرُورا
فــــأَجِهَد لنَفــسك أنْـ تكَون أذا بكَوا
فَيَ يومْـٍ مُـــوتكَ ضَــاحكاً مســـرُورا
  #16  
قديم 19/08/2009, 09:07 AM
صورة عضوية sam86
sam86 sam86 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2008
الإقامة: **مقاطعة كاتلونيا **
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,271
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماتادور مشاهدة المشاركات
المفروض يدمجوهن مع بعض
من كثرة ما إجتمعوا مع بعض


بتختبص الدنيا بتنقلب المستشفيات لمدارس والعكس
__________________
وََلَـدَتَكَ أُمُكَ يأُبنَ آدم بآكَيًا
والْنَاسْ حَولَكَ يضَحكونْـ سرُورا
فــــأَجِهَد لنَفــسك أنْـ تكَون أذا بكَوا
فَيَ يومْـٍ مُـــوتكَ ضَــاحكاً مســـرُورا
  #17  
قديم 19/08/2009, 09:18 AM
صورة عضوية دمعة حزن8888
دمعة حزن8888 دمعة حزن8888 غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2008
الإقامة: !! مكــان لا ضــــــوء فيــــه !!
الجنس: ذكر
المشاركات: 16,099
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من يوم صار هذا H1N1


نزلن في السبلة عشرات المواضيع وهذا وصلات المواضيع


أرجوكم يكفينا
طفحنا ما عرفنا نكتب ولا نرد على موضوع إلإ نغلط ونكتب أنفونزا الخنازير
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=442200


http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?p=10329855#post10329855



http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?p=10014053


http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=501933


http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=507328


http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=516052


http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?p=10203484




http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=429000
__________________
ما الحيــاة إلإ لحظــات نعيشهــا

دعنــي أقـاوم شـوقـي إليـك ،، وأهـرب منـك ولـو فــي الخيــال
لأنــي أحبـك وهمــاً طويــــلاً ،، وحلمـاً بعينــي بعيــد المنــــال
دعنـي اراك كمـا شئـت يومـاً ،، وإن كنـت طيفـاً سـريـع الـزوال
فمـا زلـت كــ الحلـم يبـدو قريبـاً ،، وتطويـه منـي دروب المحـال
عندما يكون لون خطي أسود لا تسألوني لماذا لأن دخولي من عبر الهاتف
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
الصحة والتربية تتخذان القرار اليوم الإثنين صقر البادية سبلة السياسة والاقتصاد 165 17/08/2009 07:46 PM
سجل رسالتك الى وكيلي الصحة والتربية في اجتماعهم غدا الاثنين ! الزئبق الاحمر سبلة السياسة والاقتصاد 47 17/08/2009 01:56 PM
الصحة والتربية تتخذان القرار اليوم العيون الكحيلة السبلة العامة 1 17/08/2009 09:17 AM
حقوق الإنسان والتربية والتعليم (التقاعد المبكر) المزدان أرشيف سبلة التعليم 4 16/01/2009 06:50 PM
وزارة حمل الاثقال والتربية والتعليم عميد المظلومين أرشيف سبلة التعليم 19 17/09/2007 11:20 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:54 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها