|
||
|
|||||||
| مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟ | |||
| نعم ...أوافقك الرأي |
|
247 | 76.47% |
| لا..أوافقك الرأي |
|
76 | 23.53% |
| المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع | |||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#91
|
||||
|
||||
|
مشكور اخوي الكريم
|
|
مادة إعلانية
|
|
#92
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ومشكور على الهمسة |
|
#93
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لماذا نعالج الخطأ بخطأ أكبر ؟؟ |
|
#94
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
دمت بود |
|
#95
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#96
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اما قضية ما بعد الزاوج يقول الرسول صلي الله عليه وسلم تزوجوا فقراء يغنيكم الله ) صدق رسول الله
|
|
#97
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
إلا إذا تزوجت سيلانية يا حليلها ما تعرف شيء ![]() أمزح
__________________
اللهم إرزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك
اللهم إجعل حبك أحب إلي من الماء البارد على الظماء وأعني اللهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تجعلني من الغافلين آمين يارب العالمين |
|
#98
|
||||
|
||||
|
اكتفي برد احد الاعضاء في موضوع اخر حينما قال :
أستغرب ردود بعض الأخوة عندما يسمعون بهذا المهر و كأنهم ليسوا عمانيين. أخواني كونوا منطقيين فهذا هو الواقع و لا تظهروا عدم المعرفة. و لذلك كان هناك مرسوم سلطاني بان لا يزيد المهر عن ألفين ريال عماني. فمثل هذه الحالات المفروض الابلاغ عنها الى السلطات الحكومية لإتخاذ الاجراء اللازم في من اخترق المرسوم. و الرسول الكريم قال ((ايسرهن مهرا اكثرهن بركة)) و هذا ايضا سبب أخر في اتجاه الشاب العماني من الزواج من اجنبيات. كما انه -قد- يكون سبب في تأخر الزواج و انتشار الرذيلة كالزنى و المغازلات و غيره من الرذائل. هناك مواضيع قرأتها سابقا تظهر ان نسبة العوانس في منطقة الظاهرة في ارتفاع -و الله اعلم- و بغض النظر عن هذا فمن المفروض من الاخوات و خاصة المثقفات و المتعلمات أن يناقشن هذا الموضوع بعقلانية من أجل حل هذه المشكلة في ارتفاع المهور لا أن يدافعن من اجله و ياتيين بحجج واهية و دنيوية. |
|
#99
|
|||
|
|||
|
أحسن شيء تصوموا . وترى الصوم والتقوى بيفتح لكم الأبواب ولله الحمد والمنه
في قريتنا ، المهر 2000 ريال فقط . وبعض الشباب تزوجوا بالف ونصف . وشامل كل شيء والحمد لله ، انا من ضمن اللي تزوجوا بهذي الطريقه والحياه مريحه . ياخي ما لازم تتزوج بنت ب 16 الف ريال . لا تقولي تحب
|
|
#100
|
||||
|
||||
|
|
|
#101
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() لكن اظنك في حلم ؟ اليس كذلك
|
|
#102
|
||||
|
||||
|
|
|
#103
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() نتمنى أن لا يكون للتحيز موضعاً في حروفنا |
|
#104
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#105
|
||||
|
||||
|
انتوا ما تشوفوا كيف الزنا زايد فالبلد , تراه من من غلا المهور
__________________
بكيت على سرب القطا اذ مررن بي ... فقلت و هل مثلي بالبكاء جدير أسرب القطا هل من يعير جناحه ... لعلي الى من قد هويت أطير
|
|
#106
|
||||
|
||||
|
كلامك صحيح اخوي
لكن لقد اسمعت لو ناديت حي ولكن لا حياة لمن تنادي
|
|
#107
|
||||
|
||||
|
هذه بعض مقتطفات من ردود الاعضاء في موضوع آخر :
صراحة استغرب من استمرار هذه الظاهرة لحد اللحين الاسبوع الماضي كنت اناقش وحدة من الباطنة عن سالفة المهور هي تقريبا بنفس عمر ومو متزوجة وانا الله كرمني بزوج وعيال وكانت تتمنى انها تكون متزوجة وعندها عيال،، وتخبرين اني عايشة في جنة ونعيم.. قلت لها ادري والحمدلله ، بصراحة غلا المهور عندكم وخاصة بنات الظاهرة والباطنة هو السبب،، يعني انا زوجي من الظاهرة ومع هذا ولاني والداي ما مقتدرين كفاية انهم يجهزوني طلبت 400 فقط ولا غير.. اما عن اقارب والدي من الباطنة لمن رحنا نخطب لاخونا،، طلبوا 8 الاف لبنت في نفس عمري ونفس مؤهلاتي ،، لو تقولوا انها جامعية او خريجة كلية لازم تكون اغلي.. شوفتوا الفرق،، طويلة العمر اللي كنت اناقشها بموضوع غلا المهور قالت لي،، فضحية ان الرجال يطلبوا اقل من 8 الاف مهر لبنته،، واحنا البنات ما نقدر نناقش اهلنا بموضوع المهر،، نستحي الحين البنت،، تطلع من البيت متعطرة ومتخشة ومتمكيجة ولابسة اللهم سترك وما استحت ،، وتستحي انها تتكلم بموضوع المهر،، عن نفسي لا اتمكيج ولا عطري يفوح اميال ،، وعبايتي ساترتني ومع هذا انا اللي حددت المهر،،يعني ما استحيت،، والله غريبة هذه الدنيا والسموحة اذا طولت،، بس صج السالفة تقهر وهذا الرابط http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=36217&page=2 |
|
#108
|
||||
|
||||
|
في هذي العصر ....
عصر الغلاء ... مساكين الشباب .. إللي ضاع ... إللي تاه ... إللي انحرف ... إللي انحرم ... إللي غرق في الهم والغم ... إللي ..... وإللي ..... وإللي .... وإللي .... وإللي .... وكله هذي بسبب .. الآباء الأهالي .... إللي غلوا المهور بشكل فوق طاقة الشاب بأضعاف وأضعاف وأضعاف مايتصوروا وتتصوروا .. مسكين الشاب ... هم المهر .. هم النفقة على الأفراح ... هم تدبير المسكن ... هم النفقة ... و و و إذا استلف من البنك للزواج فهذا حرااااااااااااااااااااااا ااام حراااااااااااااام حرام وحتى لو استلف .. تخيلوا مقدار الديون إللي بتكون عليه .. والله العظيم البنت قيمتها مو بمهرها .... بل أبرك بنت هي الأقل مهرا كما قال الرسول صلوات الله عليه وسلامه ..فكيف ينكسر كلامه .. هل مسألة ارتفاع المهور بهالشكل .. فيها .. طمع ؟! أم تثمين البنت المسكينة ؟! الأهم >>> وين أولياء الأمور يحطوا بناتهم .. في أيدي من .... والمشكلة الكبرى إنهم يقيسوا زوج المستقبل المناسب لبنتهم بجيبه .. ويمكن يسألوا عن شغله وجيبه قبل دينه وأخلاقه .. نداء لكل أولياء الأمور: زوجوا بناااااااااااتكم .... وساعدوا شبااااااااااااااابكم وسؤال أخير يا أولياء الأمور ... إذا غلت المهور ... وشبابكم في هذي الحالة .. وين بيروحوا الشباب؟ وإيش مصير بناتكم؟ يسروا الزواج .. يسروا الزواج .. يسروا الزواج .. يسروا الزواج ..
__________________
|
|
#109
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حتى 2000 و 3000 يعتبر غالي ، أخوي بنات عمان ليست أغلى من بنات سيد الخلق أجمعين، والبنت هي ابنة آدم، أكرمها الله بالآدمية، وشرفها بالإسلام، وفضلها على سائرة بنات الديانات الأخرى، فهذه ليست سلعة تثمن بالفلوس، فقيمة المرأة في الرجل الذي ترضى به زوجا، ومادمنا ننظر هذه النظرة المادية القاصرة؛ ونترك نظرة ديننا وسنة نبينا؛ ستضل مشاكلنا كما هي، لو تزوج بريال واحد فقط لرجل محترم يعزها ويحترمها ويعاشرها بالمعروف ويصنع لها بيتا سعيدا لكان أفضل لها ألف مرة من رجل دفع لها 2000 ريال فما فوق ولو 20000 ريال وهو لا يصنع لها السعادة والاحترام. تذكروا بنات عمان ليست أغلى من بنات سيد الخلق أجمعين، وابحثوا عن مهر الزهراء رضي الله ومهر رقية وبقية تلك الصالحات.
__________________
لا تكتب انشاء الله اكتبها إن شاء الله {قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70 و إنشاء من الانشاء (إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة احذروا اليهود فهم منتشرون بينكم في منتدياتكم اقرأوا |
|
#110
|
||||
|
||||
|
أي حلم وأي خرابط ... المهر الغالي نادر جدا في هذا الزمن ... خصوصا في عمان
وإظاهر إنت إلي تحلم بالمستحيل ... إذا كانت البنت إلي تريدها مهرها غالي فهذه مشكلتك لا تعمم ... معظم الردود تقول إن المهور في مجتمعنا معقولة في كل المناطق ... وأوقات كثيرة الأهل يطلبوا مهر مبالغ فيه للتعجيز ... علشان تفهم إنك مالك نصيب في البنت دور غيرها ملينات ياخي ألي يريدن الستر وقانعات ... أسلك سؤال مهم ... ترضى بعريس يتقدم لأختك يدفع لها مهر 1000ريال أو أقل؟ بدون حق ولا حفلة عرس تدبر نفسها لأنه راتبه 150أو 120ريال تقبل ؟؟ *
__________________
اللهم إرزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك
اللهم إجعل حبك أحب إلي من الماء البارد على الظماء وأعني اللهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تجعلني من الغافلين آمين يارب العالمين |
|
#111
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اصبت الرأي السديد في كلامك بوركت وبروك قلمك النير |
|
#112
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هكذا نريد اثراء وردود عقلانيه |
|
#113
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نعم ارضى الزوج بأخلاقه لا بماله يا اسرار يكفي الكشخه يكفي المظاهر الكذابه يكفي و يكفي ويكفي بقول لك شيء والله لو الغوازي من مخبئك انتِ ما راح تدفعي هذه المبالغ الخياليه لكن من مبخىء غيرك ما يهم
|
|
#114
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() أبوي بنات بلادكم وماقادرين علىما صاريفهن بتقدورا على مصاريف الأجنبيات والله حالة المشكلة إنكم ما تعرفوا تدورصح على البنت المناسبة إلي تتناسب مع وضعكم الإقتصادي والإجتماعي ... مر رآي تدورلك خطابة ... وبتحصل مرادك في بنات أقلهن مهرًا أكثرهن بركة ... بس إنت إقتنع وخلي العلالي في العلالي
__________________
اللهم إرزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك
اللهم إجعل حبك أحب إلي من الماء البارد على الظماء وأعني اللهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تجعلني من الغافلين آمين يارب العالمين |
|
#115
|
||||
|
||||
|
الابتعاد عن الزواج يسبب انتشار الرذيلة و الفواحش و الفساد ...
الطريقة خاطئة.. الامر يحتاج الى توعية و نصح و ارشاد اولياء الامور المبالغين في المهور و يجب وضعهم في الصورة و اعلامهم بما يسببه غلاء المهور من ابتعاد الشباب عن الزواج مما يسبب انتشار الرذيلة و الفساد في البلد.. ابتعاد الشباب عن الزواج فيه مضره للطرفين و للبد أجمع فلا تحرض الناس على شيء قد ينشر المفاسد.. غير مواااااااافق تحياتي,,,, |
|
#116
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
سما صحار : هين لقيت في ردي لك رقم35 إني قلت (رخيصة ) وسلعة للبيع
وا ما لابس نظاره عشان تشوف الذي لونته لك بعيده حلك عشان تفهمه قلت أنا ضد الغلاء ؟ نعم وضد خليها تعنس أيضا الوسطية هي مطلبنا أخي الفاضل وهذا ما قاله ديننا الحنيف بعدين تعال هل تقدر تزوجني أحدى قريباتك بمئة ريال وكل شي عليك ذهب وملابس وحفل زواج أحداك تقول لي نعم والذي يقول راتبي 150 و120 ريال وأريد أتزوج أقوله روح حسن وضعك أولا وبعدين تعال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قال (من أستطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصيام) ما قال أبو الذي راتبه 150 ريال وما قادر.............. روح تزوج الذي راتبه 150 هذا يروح لجهات آخرى دمتم بعقل
__________________
معادن الرجال لا يرتضي الذل أن ينزل به أبدا & إلا الجبان الوضيع النفس والشـــيم ولا يقر على ضيم سوى رجــل & لم يدر ما المجد في معنى ولا كلم |
|
#117
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا تقارنوا زمانكم بزمانهم فشتان بينهم في القيم والمبادئ والمفاهيم ...
__________________
اللهم إرزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك
اللهم إجعل حبك أحب إلي من الماء البارد على الظماء وأعني اللهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تجعلني من الغافلين آمين يارب العالمين |
|
#118
|
||||
|
||||
|
عاد ما عنوان !!!
بخصوص المهور (( في بعض المناطق )) هناك مغالاة أمــــــــا (( عامــة )) المناطق فيتراوح بين 3 - 5 الاف ! وانتوا الشباب أول ما تبديوا تشتغلوا تسافروا وتستمتعوا بفلوسكم الواحد يغير تلفونه 3 مرات فالسنة ,, الساعات اللي يشتريهن الطلعات والجيات ,, الكامبنج ,, السيارة ولوازمها ,, طبعا لوازم التزويد ! المطاعم ,, وبعدين يوم يوصل عمركم 30 وبعد ما عشتوا شبابكم ,, وبعد ما يكون العمر مناسب بتجي تقول (( حشى عاد ما غلاء مهور خلها تعنس )) يعني لو الواحد يفكر بمستقبله صح من اول ما بدا يقبض راتبه كان موفر حتى 10 الاف او اكثر ! |
|
#119
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس الرسول يقول (ايسرهن مهرا اكثرهن بركة) |
|
#120
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بالفعل مع انه يوجد غلاء في المهور نتمنى ان يزول ولكن هذا الشعر خليها تعنس اصلا فيه نوع من امتهان المرأة والمراة لها حقوق في الاسلام ارجوا تغيير العنوان ان امكن |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|