سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الدينية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 19/06/2008, 01:18 AM
سيدافه سيدافه غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 44
Arrow كم كنت عمياء

واااااااااإسلاماااااااااا اه

كم كنت عمياء،
أنا نادمه على ماقلته، كيف فعلت ذلك، آآآه كم كنت عمياااااااااااااااااااااا ااااء.

كيف أرد عليكم الآن يا ويلتااااااااه واحسرتاه،

اقتباس:
سيدافه هداك الله ، لو كنت مكانك لخجلت أن اقارن بين الصورتيين، و لا تفسري الاسلام على هواك.
أعلم ذلك، وأنا الآن أخجل (خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من الأكسية)
تمعني يا سيدافه كلمة الغربان، وما أحلى من الغربان؟! بالفعل كنت عمياء،كيف لي أن لا أخجل وأنا اقارن صورة الغربان ذات النعيق بالعصافير المزقزقه!

اقتباس:
ما أقول لك أختي إلا الله يهديك لطريق الصلاح, كيف تتجرأين على النطق بهذه الكلمة السوقية "وييييع ما عندك سالفه" ردا على ذكر آية من كتاب الله و حديث نبوي شريف , ألا تخجلين من نفسك و لا تنسي بأنك سوف تحاسبين على هذه الكلمة حساب عسيرا
الله أكبر، سبحان الله، كيف تجرأت من يومان أن أقول (وييييييييييع و بالفم المليان) لقطعة القماش الأسود الطاهر اللذي يغطي تلك البقعه المحرمه من جسد المرأة المليء بالعورات!!!!

اقتباس:
شرف وفخر لها ان تقع من على درج في الدنيا فتكسب الاجر والثواب خير لها من ان ترتدي القصير والضيق سافره غير محتشمه فتقع في درك النار
نسأل الله لك الهدايه اختي (المسلمه)
ما أحلى هذه الكلمات، ما أعذبها، إنها هدايه للكفره العاصيين اللذين طبع في قلوبهم، تطيحين تتكسرين تتمزقين إربا إربا حامل مو حامل عادي، تشوفين طريقك ما تشوفينه عادي، المهم النقاااااب.

آآآآآآه كم كنت عمياء ....
  #32  
قديم 19/06/2008, 01:35 AM
صورة عضوية White Aster
White Aster White Aster غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: هنآك ..!
المشاركات: 7,915
افتراضي

سيدافه .. تعلمنا ان احترام ثقافة الاخرين واجب
وان احترم اختلافهم حتى وان كنت لا ارتضيه

فان وجدتي بذلك النقاب عيبا فلا يوجد هنا من يأمرك على ارتدائه
كما هم لا يحبذون تحريضك لنساءهم عدم ارتدائه
لكِ ان تعبري بما شئتي ولكن لا يتعدى احترام ثقافتهم ..

فمثلما لا نستطيع ان نطلب من احدى السائحات الاحتشام في شواطئنا لانها ثقافتهم
فعلينا احترامها واحترام ذواتنا بعدم النظر..

كذلك عليكِ احترام ثقافة الناس بعدم التقليل من افكارهم وما يرونه حريه ..

والا ماذا تعني لكِ الحريه ؟؟!

سيدافه او روح الموز ..
__________________
اقتباس:
صوت الصدق اقوى من صوت الجموع
  #33  
قديم 19/06/2008, 06:50 AM
صورة عضوية روح الجوري
روح الجوري روح الجوري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,277
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيدافه مشاهدة المشاركات
واااااااااإسلاماااااااااا اه

كم كنت عمياء،
أنا نادمه على ماقلته، كيف فعلت ذلك، آآآه كم كنت عمياااااااااااااااااااااا ااااء.

كيف أرد عليكم الآن يا ويلتااااااااه واحسرتاه،



أعلم ذلك، وأنا الآن أخجل (خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من الأكسية)
تمعني يا سيدافه كلمة الغربان، وما أحلى من الغربان؟! بالفعل كنت عمياء،كيف لي أن لا أخجل وأنا اقارن صورة الغربان ذات النعيق بالعصافير المزقزقه!



الله أكبر، سبحان الله، كيف تجرأت من يومان أن أقول (وييييييييييع و بالفم المليان) لقطعة القماش الأسود الطاهر اللذي يغطي تلك البقعه المحرمه من جسد المرأة المليء بالعورات!!!!



ما أحلى هذه الكلمات، ما أعذبها، إنها هدايه للكفره العاصيين اللذين طبع في قلوبهم، تطيحين تتكسرين تتمزقين إربا إربا حامل مو حامل عادي، تشوفين طريقك ما تشوفينه عادي، المهم النقاااااب.

آآآآآآه كم كنت عمياء ....
العمى عمى البصيرة والله يا عزيزتي اني اشفق عليك فقط لا اقل ولا اكثر
__________________
حكـــايـــا النـــاس كـــأوراق الخـــريف

تتســــاقط كل يـــوم ورقـــه

وقــــلــوب النـــاس كــزهــور الربيــــع

اذا ماذبلـــت انتــجت ثمـــارا
  #34  
قديم 19/06/2008, 10:47 AM
صورة عضوية عزّي إيماني
عزّي إيماني عزّي إيماني غير متصل حالياً
مشرفة السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 03/09/2007
الإقامة: واحة غَنّاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 28,244
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيدافه مشاهدة المشاركات
واااااااااإسلاماااااااااا اه

كم كنت عمياء،
أنا نادمه على ماقلته، كيف فعلت ذلك، آآآه كم كنت عمياااااااااااااااااااااا ااااء.

كيف أرد عليكم الآن يا ويلتااااااااه واحسرتاه،



أعلم ذلك، وأنا الآن أخجل (خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من الأكسية)
تمعني يا سيدافه كلمة الغربان، وما أحلى من الغربان؟! بالفعل كنت عمياء،كيف لي أن لا أخجل وأنا اقارن صورة الغربان ذات النعيق بالعصافير المزقزقه!



الله أكبر، سبحان الله، كيف تجرأت من يومان أن أقول (وييييييييييع و بالفم المليان) لقطعة القماش الأسود الطاهر اللذي يغطي تلك البقعه المحرمه من جسد المرأة المليء بالعورات!!!!



ما أحلى هذه الكلمات، ما أعذبها، إنها هدايه للكفره العاصيين اللذين طبع في قلوبهم، تطيحين تتكسرين تتمزقين إربا إربا حامل مو حامل عادي، تشوفين طريقك ما تشوفينه عادي، المهم النقاااااب.

آآآآآآه كم كنت عمياء ....
أنيسة .. قشرة الموز

أسأل الله أن ينير بصيرتك ويهديك سبل الرشاد .
__________________
" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ "

>><<

" رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ "
  #35  
قديم 19/06/2008, 05:25 PM
صورة عضوية المتيم بحب الله
المتيم بحب الله المتيم بحب الله غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2007
الإقامة: سلطنة عمان وبلاد الاسلام
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,655
افتراضي

بارك الله فيك أخي مد السكون

وأنت أخي الكريم شجر وبر وبحر

وأنت أختي الفاضلة عزي ايماني

جعلكم الله منارات بها يهدي وقمم بها يقتدى

أسأل الله أن يجعلنا جميعا من الداعين الى دينه

المدافعين عن حرماته

كم انعدمت الغيرة على ديننا عند كثير من الناس هدانا الله واياهم

روحي ونفسي وكلي فداك يا رسول الله
  #36  
قديم 21/06/2008, 10:47 AM
صورة عضوية المبدء الثابت
المبدء الثابت المبدء الثابت غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/05/2008
الإقامة: عمان-مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 509
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيدافه مشاهدة المشاركات
واااااااااإسلاماااااااااا اه

كم كنت عمياء، أنا نادمه على ماقلته، كيف فعلت ذلك، آآآه كم كنت عمياااااااااااااااااااااا ااااء.

كيف أرد عليكم الآن يا ويلتااااااااه واحسرتاه،



أعلم ذلك، وأنا الآن أخجل (خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من الأكسية)
تمعني يا سيدافه كلمة الغربان، وما أحلى من الغربان؟! بالفعل كنت عمياء،كيف لي أن لا أخجل وأنا اقارن صورة الغربان ذات النعيق بالعصافير المزقزقه!



الله أكبر، سبحان الله، كيف تجرأت من يومان أن أقول (وييييييييييع و بالفم المليان) لقطعة القماش الأسود الطاهر اللذي يغطي تلك البقعه المحرمه من جسد المرأة المليء بالعورات!!!!



ما أحلى هذه الكلمات، ما أعذبها، إنها هدايه للكفره العاصيين اللذين طبع في قلوبهم، تطيحين تتكسرين تتمزقين إربا إربا حامل مو حامل عادي، تشوفين طريقك ما تشوفينه عادي، المهم النقاااااب.

آآآآآآه كم كنت عمياء ....
إسمحي لي أختي أن أهمس في اذنيك بكلمات علها تلامس واقعك الذي إعده مريرا من وجهة نظري , و لكي حرية وصف واقعك بما يلائمك, الإنسان إذا ما أحس بنقص من شئ ما فإنه مباشرة يحاول إظافة الصفات الذميمة و القبيحة لذلك الشئ الذي لا يستطيع أن يناله , كما إن الإنسان كذلك إذا ما أحس بالغيرة من شئ ما يحاول إخفاء أو تمني زوال ما لا يملك من يد الغير حتي يشبع غيرته المتأججة في نفسه.

كما أحب أن أذكرك أخيتي أن الإنسان في الزمان الماضي يحاول أخذ النصيحة من الغير و لو بمقابل أما اليوم فإن النصيحة تهدى بلا ثمن و لكن تبقى بلا صاحب , فهنيأ لك موقعك من الإعراب في هذه الدنيا , كما إنني اشفق عليك من ركوبك هذا المركب الوعر , الذي لا يأمن الإنسان عاقبته , فكما خطت يمنك بما لا ينبغي أنصحك بأن تقابلي ذلك بما يثلج صدور المشفقين عليك و الذي تسبقه التوبة النصوح و الندم على ما فرطي.
أسئل الله لك ولنا الهداية و التوفيق الى ما يرضيه سبحانه إنه ولي ذلك و القادر عليه نعم المولى و نعم النصير.
__________________
الحـق ابلـج و الإيمـان إعصار والحق يصدح في الأرجاء اصرار
الحـق انطقهـم و الحـق يرفعهـم والحـق قائدهـم و الحـق مغـوار
هذي السفينة في الأمواج تعصفهـا ريح النفاق ومـوج البحـر غـدار
قبطانهـا بطـل ليـث لـه همـم أعدائه فـي ظـلام الليـل عـوار
في بحرنا امل فـي قومنـا وجـل في دربنا علـل والحـزن أشعـار
في امتـي محـن اشرارهـا فتـن اسرارهـا علـن و الكفـر جـوار
الحق فـي لجـة الظلمـاء منقذنـا والإفـك يظمـأ لا ترويـه أنهـار
  #37  
قديم 21/06/2008, 02:40 PM
om sarab om sarab غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2006
الإقامة: oman
المشاركات: 57
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة همسة أثير مشاهدة المشاركات
بوركت أخي على ما خطت أناملك , و ما ذكرت فهو ما تهفوا إليه نفوسنا أن نراه في مجتمعنا , فيا ليت كل الناس تتخلق بدين الإسلام لترى النور الذي يحيط بمن يتأسى بذلك الرعيل الأول الذي تربى في مدرسة النبوة, فقد علموا قيمة الدنيا و تفاهتها فعافتها نفوسهم و علموا قيمة الأخرة و نعيمها فعملوا لها بجد و إخلاص , و مع هذا كله كانوا دائما يعتبرون أنفسهم مقصرين في ذلك , فهل أعتبرنا أنفسنا نحن أيضا مقصرين في حق الله؟؟ فهنيئا لك أيتها العفيفة يا من لم تتركي للفتنة فرصة و لا لشيطان سبيل فتسترتي بالحجاب و تنقبت عند إزدحام الناس بالنقاب , فأنت جوهرة مصونة , غالية فلا تجهلي قيمة نفسك , فتتعري لتكوني سلعة رخيصة في متناول الأنجاس.
عفوا اخواني لكن للاسف احدى الوزارات ارسلت للكليه بضرورة نزع النقاب فكيف لنا ان نوازي في هذه الحاله بين ان نكون منقبين في مكان وخالعين النقاب في الاماكن الاخرى هنا كفتاه احس بتضارب في نفسيتي بسبب هذا الموضوع وحتى فالعمل لا يجوز لنا ان نرتديه
  #38  
قديم 21/06/2008, 03:42 PM
صورة عضوية المبدء الثابت
المبدء الثابت المبدء الثابت غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/05/2008
الإقامة: عمان-مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 509
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة om sarab مشاهدة المشاركات
عفوا اخواني لكن للاسف احدى الوزارات ارسلت للكليه بضرورة نزع النقاب فكيف لنا ان نوازي في هذه الحاله بين ان نكون منقبين في مكان وخالعين النقاب في الاماكن الاخرى هنا كفتاه احس بتضارب في نفسيتي بسبب هذا الموضوع وحتى فالعمل لا يجوز لنا ان نرتديه
في البداية أشكرك أختي بإقتباس مشاركتي المتواضعة في طرحك هذا , كما أحي فيك هذه الروح التي إن دلت على شئ فإنما تدل على من يحاول تطبيق ما أمر الله و رسوله بقدر ما يستطيع و هذا ما امرنا به سيد الخلق حيث قال فيما معناه, إذا نهيتكم عن شئ فأنتهوا عنه و إذا أمرتكم بشئ فأتوا منه ما أستطعتم.

أما بخصوص التضارب الذي ذكرتيه أخيتي , فحقيقة كثير من الأخوات الصالحات تعاني من هذا الأمر و لكن تبقى هناك أساسيات و مبادئ يجب أن لا يتنازل عنها الإنسان مهما حدث , لذا على المرآة أن تتختار الأسلم لها في دينها من تخصص دراسي و من مجال عمل و من أي أمر يعرض لها وبه خاصية الإختيار , أم الأمور التي تفرض عليها و لا تستطيع الإنفكاك منها هنا يجب عليها التحرز في جميع أمورها قدر ما تستطيع و من ترك شئ لله عوضه الله ما هو خير منه.

و أخيرا أسئل الله الهداية للجميع و دمتم بود.
__________________
الحـق ابلـج و الإيمـان إعصار والحق يصدح في الأرجاء اصرار
الحـق انطقهـم و الحـق يرفعهـم والحـق قائدهـم و الحـق مغـوار
هذي السفينة في الأمواج تعصفهـا ريح النفاق ومـوج البحـر غـدار
قبطانهـا بطـل ليـث لـه همـم أعدائه فـي ظـلام الليـل عـوار
في بحرنا امل فـي قومنـا وجـل في دربنا علـل والحـزن أشعـار
في امتـي محـن اشرارهـا فتـن اسرارهـا علـن و الكفـر جـوار
الحق فـي لجـة الظلمـاء منقذنـا والإفـك يظمـأ لا ترويـه أنهـار
  #39  
قديم 21/06/2008, 04:00 PM
محمد العنزي محمد العنزي غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2007
الإقامة: بدوي في الصحراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 80
افتراضي

الحمد لله اننا نعيش في بلاد لانرى فيها الا المنقبات
  #40  
قديم 21/06/2008, 04:57 PM
صورة عضوية White Aster
White Aster White Aster غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: هنآك ..!
المشاركات: 7,915
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محمد العنزي مشاهدة المشاركات
الحمد لله اننا نعيش في بلاد لانرى فيها الا المنقبات
ع فكره / الحين حتى النقاب صار مغري

نقاب عن نقاب يفرق
__________________
اقتباس:
صوت الصدق اقوى من صوت الجموع
  #41  
قديم 21/06/2008, 05:15 PM
عاشقة حرف عاشقة حرف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2008
الإقامة: غربة
الجنس: أنثى
المشاركات: 176
افتراضي

نحن مقصرين بحق ربنا وايد
  #42  
قديم 21/07/2008, 11:16 PM
صورة عضوية المتيم بحب الله
المتيم بحب الله المتيم بحب الله غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2007
الإقامة: سلطنة عمان وبلاد الاسلام
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,655
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشقة حرف مشاهدة المشاركات
نحن مقصرين بحق ربنا وايد
نسأل الله العون على الطاعة

والثبات عليها . . .
  #43  
قديم 22/07/2008, 12:06 AM
أحساس لوى أحساس لوى غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,062
افتراضي

جزاك الله كل خير في الدنيا والاخرة
  #44  
قديم 22/07/2008, 12:23 AM
صورة عضوية صـوٍٍتـ الضميرٍٍ ــ
صـوٍٍتـ الضميرٍٍ ــ صـوٍٍتـ الضميرٍٍ ــ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/01/2008
الإقامة: الدنيا الفانية
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,086
افتراضي

انا مع النقاب الكامل الذي يغطي كل الوجه


ما هذاك بو يطلع العيون كما مال الننينجا


هذاك بصراحة ضده


لانه يبرز جمال العيون


وانتم تعلمون ما للعيون من تأثير

فالنظرة بريد الزنا
وسهم من سهام الشيطان



اللهم استر على جميع المسلمات


اللهم الهمهن العفاف والتقى وثبتهن عليه



وكلمة اخيرة


شكرا لك اخي حبيب الحوسني

ما شاء الله عليك مبدع


مع مزيد من الابداع
__________________
اقتباس:
السجين لا يبالي ان كانت قيودهـ من ذهبــ او حديد
لا يكفي الصراخ والبكاء لنصرة الوطن

اذا لم نتحرك سيأتي يوم لا نجد شيئا نبكي عليه


احفظ لسانك لا تبح بثلاثة ،،، سن ومال ما استطعت ومذهب
فعلى الثلاثة تبتلى بثلاثـة ،،، بـــمكفر وبـــحاسد ومــــــــكذب
  #45  
قديم 22/07/2008, 01:03 AM
omania for ever omania for ever غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2007
الإقامة: every part in oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقول الحقيقة انا لست منقبة
ولكن اقف وقفة احترام واجلال للمنقبة بالطريقة الشرعية
والصراحة تدخل في قلبي بسرعة
ونفس البسه لكن في البداية اقتنع قناعة كاملة
وان شاء الله عندي امل

لان فيه بنات يلبسن النقاب مجرد عادة مثله مثل الحجاب
لما يخرجن مسقط يزيلنه وهذا ألي اشوفه في الكلية
طبعا ما كلهن
وشفت بعض البنات النقاب فيه زخرفات

انا في ولايتي ما واجد النقاب لكن الحمدالله قبل كم سنة بدا النقاب يظهر وينتشر
لكن الحمدالله يلبسنه عن اقتناع
ونترجى يوصل دورنا


ومشكورين على الطرح المتميز
  #46  
قديم 22/07/2008, 07:59 AM
صورة عضوية الشرقيه داري
الشرقيه داري الشرقيه داري غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2008
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 51
افتراضي

بارك الله فيك ورزقك كل امانيك
__________________
لا تقل لشئ إني فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله .....
  #47  
قديم 22/07/2008, 08:09 AM
صورة عضوية نسيم الشوق
نسيم الشوق نسيم الشوق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2008
الإقامة: واحة الامان
الجنس: أنثى
المشاركات: 193
افتراضي

شكرا لك اخي لقد طرحت عن النقاب باسلوب جميل انا اؤيد ارتداء المرأة للنقاب في الاماكن المزدحمة لتبعد اعين المتطفلين
__________________
اذا لم تزد على الحياة شي فانت زائد عليها
  #48  
قديم 22/07/2008, 09:47 AM
صورة عضوية ال طالب
ال طالب ال طالب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2008
الإقامة: المملكة العربية السعودية
الجنس: ذكر
المشاركات: 117
افتراضي

اللهم ارنا عجائب قدرتك في من لا يخافك
مشكورين اهل عمان مواضيعكم مشاء الله متميزة
__________________
masjed_t_pic_2
  #49  
قديم 22/07/2008, 10:04 AM
mmrryyaamm mmrryyaamm غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
المشاركات: 368
افتراضي

سؤال : هل النقاب مسموح ارتدائه اثناء العمل الرسمي في الدوائر الحكوميه ؟؟
  #50  
قديم 22/07/2008, 10:24 AM
صورة عضوية admin girl
admin girl admin girl غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2008
الإقامة: Oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 828
افتراضي

أحمد الله اني من لابسات النقاب ,,,
خاصه في الاماكن العامه والتسوقيه لزحمة المكان ...

لكن نطلب الله المغفره على عدم لبسه في اماكن العمل واثناء السياقه ...
  #51  
قديم 22/07/2008, 10:26 AM
صورة عضوية admin girl
admin girl admin girl غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2008
الإقامة: Oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 828
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mmrryyaamm مشاهدة المشاركات
سؤال : هل النقاب مسموح ارتدائه اثناء العمل الرسمي في الدوائر الحكوميه ؟؟
انا اعمل في دائره حكوميه .. ولبس النقاب غير مسموح به ...
  #52  
قديم 22/07/2008, 11:04 AM
أوراق اللوتس أوراق اللوتس غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: ~{اللهم صَلّ علَى مُحمد}~
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,912
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mmrryyaamm مشاهدة المشاركات
سؤال : هل النقاب مسموح ارتدائه اثناء العمل الرسمي في الدوائر الحكوميه ؟؟
لا غير مسموح .....ولكن البعض يحاول أن يتحايل على القانون بارتدائه متمسكين برأيهم وعاداتهم....ولهن التحيه على شجاعتهن...

شكرا لك "حبيب الحوسني" على الموضوع بارك الله فيك ورزقك الله الزوجة الصالحه....

لقد قرأت الموضوع منذ شهر تقريبا ولم اعقب عليه....ولكن لفت انتباهي هذا التعارض في الآراء هناك المؤيد وهناك الرافض لفكرة النقاب......


وعندما بحثت عن شرعية النقاب وستر الوجه عن الأجانب ... هل هو فرض أو واجب أو انه جائز...ولكل واحده معنى يختلف عن الأخرى.....
وجدت أيضا اختلاف بين الأئمة الأربعه (عند مذهب السنه لأنني سنيه) فالبعض أجاز كشف الوجه والكفين والبعض قال بوجوب تغطية الوجه ... ولكل منهم أدله طويله لا أستطيع سردها هنا....

المهم.... أنا مع وضع النقاب ولكن ليس على الوجه بل نقاب للقلب عن المعاصي ... فما فائدة تغطية الوجه و النفس الأمارة بالسوء لم تلجم عن المعاصي.... وما فائدة النقاب إذا لم يكن هناك غض للبصر ... فأبناء الشيطان ينظرون للمرأة حتى لو كانت متغطية من رأسها إلى أخمص قدميها ...ويتفحصونها... وقد رأيتهم بعيني........

غض البصر أهم من النقاب ....قال تعالى: ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ) [النور:30، 31]،

فالأمر بغض البصر لا يختلف عليه إثنان....
  #53  
قديم 22/07/2008, 01:57 PM
صورة عضوية المتيم بحب الله
المتيم بحب الله المتيم بحب الله غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2007
الإقامة: سلطنة عمان وبلاد الاسلام
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,655
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الطريق طويل مشاهدة المشاركات
لا غير مسموح .....ولكن البعض يحاول أن يتحايل على القانون بارتدائه متمسكين برأيهم وعاداتهم....ولهن التحيه على شجاعتهن...

شكرا لك "حبيب الحوسني" على الموضوع بارك الله فيك ورزقك الله الزوجة الصالحه....

لقد قرأت الموضوع منذ شهر تقريبا ولم اعقب عليه....ولكن لفت انتباهي هذا التعارض في الآراء هناك المؤيد وهناك الرافض لفكرة النقاب......


وعندما بحثت عن شرعية النقاب وستر الوجه عن الأجانب ... هل هو فرض أو واجب أو انه جائز...ولكل واحده معنى يختلف عن الأخرى.....
وجدت أيضا اختلاف بين الأئمة الأربعه (عند مذهب السنه لأنني سنيه) فالبعض أجاز كشف الوجه والكفين والبعض قال بوجوب تغطية الوجه ... ولكل منهم أدله طويله لا أستطيع سردها هنا....

المهم.... أنا مع وضع النقاب ولكن ليس على الوجه بل نقاب للقلب عن المعاصي ... فما فائدة تغطية الوجه و النفس الأمارة بالسوء لم تلجم عن المعاصي.... وما فائدة النقاب إذا لم يكن هناك غض للبصر ... فأبناء الشيطان ينظرون للمرأة حتى لو كانت متغطية من رأسها إلى أخمص قدميها ...ويتفحصونها... وقد رأيتهم بعيني........

غض البصر أهم من النقاب ....قال تعالى: ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ) [النور:30، 31]،

فالأمر بغض البصر لا يختلف عليه إثنان....
ما شاء الله عليك أختي الكريمة . . .

ليس لدي اضافة بعدك كلامك الرائع

نسأل الله الثبات . . .
  #54  
قديم 22/07/2008, 01:57 PM
صورة عضوية المتيم بحب الله
المتيم بحب الله المتيم بحب الله غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2007
الإقامة: سلطنة عمان وبلاد الاسلام
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,655
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة admin girl مشاهدة المشاركات
أحمد الله اني من لابسات النقاب ,,,
خاصه في الاماكن العامه والتسوقيه لزحمة المكان ...

لكن نطلب الله المغفره على عدم لبسه في اماكن العمل واثناء السياقه ...


ثبتك الله يا أختي الكريمة . . .
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:43 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها