سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة الدينية (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   ألف تحية لك - أختي المنقبة - (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=223445)

المتيم بحب الله 16/06/2008 01:36 PM

ألف تحية لك - أختي المنقبة -
 
السلام عليكم أحبتي في الله

نعم اخواني في الله أغلبنا نذكر ونتكلم عن الجانب السلبي من فتيات مجتمعاتنا وقد نتجاهل أو ننسى

الجانب الايجابي الذي تتخلق به فتيات مجتمعنا

أحبتي الكرام :

نعم أنا مراهق وحالي حال كل شاب يرغب في الزواج ليعف نفسه ويحصنها ويحميها من رياح الفتنة

الهائجة فلم أتجاوز بعد حاجز 21 سنة . . .

دخلت هذا الصباح الى محكمة الادعاء العام لانجز بعض الترتيبات التي أوصاني بها والدي حفظه والله

فلما خرجت شد انتباهي تلك الفتاة - ووالله لم يكن عمدا مني - ولكن بفضل الله لم تكن ككل

الفتيات فقد كان النقاب يغطي وجهها وهي تحاول النزول من الدرج بصعوبه كون النقاب يغطي

وجهها ويضعف الرؤية ، فو الله لقد ألقيت بصري على الارض وبكيت في داخلي بكاء مرا وحمدت

الله ودعوت لها الله بالثبات والعفاف . . .

ولسان حالي يقول أين أخواتنا المسلمات من هذه الفتاة وهن يلبسن ثياب العري والفتون ...

فلله درك أختي المنقبة يوم تقفين بين يدي الله وقد كنت في الزمن الماضي تحشمين نفسك أمام

خلق الله ، وجزاك الله ما شاء الله لك من خير أبي الحبيب ، وأخي الغالي ، وانت أيها الزوج

الصالح الكريم على ما بذلتموه من حشمة وعفاف لهذه اللؤلؤة المصونة التي وهبكم الله اياها...

ها أنذا اخواني أقولها وبكل صراحة:

لولا النقاب ولولا العفاف الذي تتخلق به بنات المسلمين لأصبحن والله مفتونين أشد الفتنة ...

هذا ما وددت قوله ، وأعلم أن هناك كثيرا من المعارضين لمسألة النقاب ولكن لم الامر

لمناقشة هذا الامر فلست متزوجا ، وأنا أقول هذا الكلام وان أخطأت فصححولي فأنتم أعلم مني

جزاكم الله خيرا

المبدء الثابت 16/06/2008 03:47 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حبيب الحوسني (المشاركة 4420901)
السلام عليكم أحبتي في الله

نعم اخواني في الله أغلبنا نذكر ونتكلم عن الجانب السلبي من فتيات مجتمعاتنا وقد نتجاهل أو ننسى

الجانب الايجابي الذي تتخلق به فتيات مجتمعنا

أحبتي الكرام :

نعم أنا مراهق وحالي حال كل شاب يرغب في الزواج ليعف نفسه ويحصنها ويحميها من رياح الفتنة

الهائجة فلم أتجاوز بعد حاجز 21 سنة . . .

دخلت هذا الصباح الى محكمة الادعاء العام لانجز بعض الترتيبات التي أوصاني بها والدي حفظه والله

فلما خرجت شد انتباهي تلك الفتاة - ووالله لم يكن عمدا مني - ولكن بفضل الله لم تكن ككل

الفتيات فقد كان النقاب يغطي وجهها وهي تحاول النزول من الدرج بصعوبه كون النقاب يغطي

وجهها ويضعف الرؤية ، فو الله لقد ألقيت بصري على الارض وبكيت في داخلي بكاء مرا وحمدت

الله ودعوت لها الله بالثبات والعفاف . . .

ولسان حالي يقول أين أخواتنا المسلمات من هذه الفتاة وهن يلبسن ثياب العري والفتون ...

فلله درك أختي المنقبة يوم تقفين بين يدي الله وقد كنت في الزمن الماضي تحشمين نفسك أمام

خلق الله ، وجزاك الله ما شاء الله لك من خير أبي الحبيب ، وأخي الغالي ، وانت أيها الزوج

الصالح الكريم على ما بذلتموه من حشمة وعفاف لهذه اللؤلؤة المصونة التي وهبكم الله اياها...

ها أنذا اخواني أقولها وبكل صراحة:

لولا النقاب ولولا العفاف الذي تتخلق به بنات المسلمين لأصبحن والله مفتونين أشد الفتنة ...

هذا ما وددت قوله ، وأعلم أن هناك كثيرا من المعارضين لمسألة النقاب ولكن لم الامر

لمناقشة هذا الامر فلست متزوجا ، وأنا أقول هذا الكلام وان أخطأت فصححولي فأنتم أعلم مني

جزاكم الله خيرا

بوركت أخي على ما خطت أناملك , و ما ذكرت فهو ما تهفوا إليه نفوسنا أن نراه في مجتمعنا , فيا ليت كل الناس تتخلق بدين الإسلام لترى النور الذي يحيط بمن يتأسى بذلك الرعيل الأول الذي تربى في مدرسة النبوة, فقد علموا قيمة الدنيا و تفاهتها فعافتها نفوسهم و علموا قيمة الأخرة و نعيمها فعملوا لها بجد و إخلاص , و مع هذا كله كانوا دائما يعتبرون أنفسهم مقصرين في ذلك , فهل أعتبرنا أنفسنا نحن أيضا مقصرين في حق الله؟؟ فهنيئا لك أيتها العفيفة يا من لم تتركي للفتنة فرصة و لا لشيطان سبيل فتسترتي بالحجاب و تنقبت عند إزدحام الناس بالنقاب , فأنت جوهرة مصونة , غالية فلا تجهلي قيمة نفسك , فتتعري لتكوني سلعة رخيصة في متناول الأنجاس.

قادم 16/06/2008 03:50 PM

بارك الله فيك

المتيم بحب الله 16/06/2008 04:41 PM

بارك الله فيك أخي همزة أثير على هذه الاضافة الطيبة

جزاك الله خيرا وجعلنا من الداعين الى الله

المتيم بحب الله 16/06/2008 04:42 PM

أخي قادم بارك الله فيك على المرور

حفظك الله

oman2020 16/06/2008 04:58 PM

جزاك الله خيرا يا اخي العزيز طارح الموضوع

ولتعلمي اختي الكريمه انك ان كنت ساتره لنفسك فان كل من يراك تكتب لك حسنه

قبل عامين كنت في احد دول شرق اسيا ومعي المدام ولله الحمد وبرغبتها الشخصيه لم ترضى ان تزيل نقابها سواء في المجمعات او الطرق او في اي مكان اخر

اسال الله ان يرزقنا واياكم بالزوجات والاخوات والامهات الصالحات

هذه دعوة لكل العفيفات انك جوهرة غاليه ثمينه فلا تدعي احد ان يراك ، فانه اذا راك غير محرم نقص من قيمة الجوهرة الثمينه

المتيم بحب الله 16/06/2008 05:04 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة oman2020 (المشاركة 4423433)
جزاك الله خيرا يا اخي العزيز طارح الموضوع

ولتعلمي اختي الكريمه انك ان كنت ساتره لنفسك فان كل من يراك تكتب لك حسنه

قبل عامين كنت في احد دول شرق اسيا ومعي المدام ولله الحمد وبرغبتها الشخصيه لم ترضى ان تزيل نقابها سواء في المجمعات او الطرق او في اي مكان اخر

اسال الله ان يرزقنا واياكم بالزوجات والاخوات والامهات الصالحات

هذه دعوة لكل العفيفات انك جوهرة غاليه ثمينه فلا تدعي احد ان يراك ، فانه اذا راك غير محرم نقص من قيمة الجوهرة الثمينه


بارك الله فيك اخي الكريم

وبارك في هذه الزوجة التي رزقك الله اياها

وثبتكم جميعا على طاعته

حفظك ربي وكفاك ويسر امرك

نور الإسلام 16/06/2008 07:14 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أثابك الرحمن وجزاك خيرا ً وكثر من أمثالك بين شباب الأمــــة ..
لن تكون نظرتك لأختك المنقبة هكذا لو لم تكن شابا ً صالحا ً ملتزما ً بدينه .. حريصا ً على رضا ربه
لان الكثير من الشباب وللأسف ينظر إلى الفتاة المنقبة نظرة سلبية ..
نسأل الله الهدى والتقى والعفاف لشباب المسلمين
والثبات لأخواتهن المنقبات الصالحات الحريصات على مرضاة الرحمن مهما كانت الصعوبات أو المطبات التي قد تعترض طريقها .. كالتوظيف وغيرها

والحمد لله .. بما أن هناك فئة ما زالت متمسكة بدينها .. وحريصة على اتباع أوامر الرحمن
فالدنيا ما زالت بخير ..
والله يستر على الجميع ..

والحمــــــــد لله رب العالميـــــن ..

رزقك الرحمن أخي زوجة صالحة تقية تعينك في أمور دينك ودنياك .. حفظك الله

الايجابي 16/06/2008 07:38 PM

كلام رائع،
نقف وقفة إجلال واحترام لأخواتنا المنقبات اللاتي يقفن سدا منيعا أمام تيار العري والتفسخ، واللاتي لا تزيدهن سخريات الساخرين والساخرات إلا ثباتا ويقينا،
ستجدن هذا العمل في ميزان حسناتكن يوم القيامة، ونشكر الأخ حبيب على هذه الالتفاتة الكريمة.
لكن مما حز في نفسي أنه في بعض دول آسيا ترى بعض السائحين الخليجيين يلبسون الشورت القصير ويصطحبون زوجاتهم المنقبات، ألا يستحي أولئك؟!
إن العفة مطلوبة من الجنسين، ليس الأنثى فحسب،
ومن هذا الباب تساهل العائلات في فساد الفتيان، وتشددهم في فساد الفتيات، والمطلوب التشديد على الكل

المتيم بحب الله 16/06/2008 10:15 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة نور الاسلام (المشاركة 4424832)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أثابك الرحمن وجزاك خيرا ً وكثر من أمثالك بين شباب الأمــــة ..
لن تكون نظرتك لأختك المنقبة هكذا لو لم تكن شابا ً صالحا ً ملتزما ً بدينه .. حريصا ً على رضا ربه
لان الكثير من الشباب وللأسف ينظر إلى الفتاة المنقبة نظرة سلبية ..
نسأل الله الهدى والتقى والعفاف لشباب المسلمين
والثبات لأخواتهن المنقبات الصالحات الحريصات على مرضاة الرحمن مهما كانت الصعوبات أو المطبات التي قد تعترض طريقها .. كالتوظيف وغيرها

والحمد لله .. بما أن هناك فئة ما زالت متمسكة بدينها .. وحريصة على اتباع أوامر الرحمن
فالدنيا ما زالت بخير ..
والله يستر على الجميع ..

والحمــــــــد لله رب العالميـــــن ..

رزقك الرحمن أخي زوجة صالحة تقية تعينك في أمور دينك ودنياك .. حفظك الله


جزاك الله أختي الفاضلة على المرور

وعلى الاضافة الطيبة

بارك الله فيك

المتيم بحب الله 16/06/2008 10:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الايجابي (المشاركة 4424952)
كلام رائع،
نقف وقفة إجلال واحترام لأخواتنا المنقبات اللاتي يقفن سدا منيعا أمام تيار العري والتفسخ، واللاتي لا تزيدهن سخريات الساخرين والساخرات إلا ثباتا ويقينا،
ستجدن هذا العمل في ميزان حسناتكن يوم القيامة، ونشكر الأخ حبيب على هذه الالتفاتة الكريمة.
لكن مما حز في نفسي أنه في بعض دول آسيا ترى بعض السائحين الخليجيين يلبسون الشورت القصير ويصطحبون زوجاتهم المنقبات، ألا يستحي أولئك؟!
إن العفة مطلوبة من الجنسين، ليس الأنثى فحسب،
ومن هذا الباب تساهل العائلات في فساد الفتيان، وتشددهم في فساد الفتيات، والمطلوب التشديد على الكل

بارك الله فيك أخي الكريم

حفظك ربي ويسر أمرك ورزقك الزوجة الصالحة المنقبة التي تعينك على الطاعة

عقيد البيد 16/06/2008 10:46 PM

جزاك الله خيراً أخي الكريم //

بارك الله فيك على الكلمات المؤثرة والصادقة ،،

نسأل الله الثبات لنا ولشباب ونساء المسلمين

المتيم بحب الله 16/06/2008 10:48 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عقيد البيد (المشاركة 4426999)
جزاك الله خيراً أخي الكريم //

بارك الله فيك على الكلمات المؤثرة والصادقة ،،

نسأل الله الثبات لنا ولشباب ونساء المسلمين

وبارك فيك أخي العقيد

وجعلنا واياكم من الداعين الى الله

سيدافه 16/06/2008 11:38 PM

اقتباس:

فقد كان النقاب يغطي وجهها وهي تحاول النزول من الدرج بصعوبه كون النقاب يغطي
وجهها ويضعف الرؤية
ما رأيك في لو أنها وقعت، هل تؤيد إرتداءها النقاب؟

مساكين

محب الجنان 16/06/2008 11:39 PM

بارك الله فيك اخي العزيز
وانا ابكاني ليس من فترة طويلة
بل قريبة
كنت ذاهب إلى حفلة عند جامعة السلطان للأطفال لأخذ اهلي
وعندما ذهبت لأحضراهم من هناك
ترى اولئك الفتيات اللاتي وضعن العباءة على الرأس
والبعض منهن قفاز
نحن طبعا علينا بالظاهر
ولكن صراحة كنت بمفردي انتظر اهلي وسقطت دمعات
وحمدت ربي على ذلك
ان في امة محمد صلى الله عليه وسلم من لا يرضن إلا بالستر كامل
صراحة منظر مؤثر وجميل

محب الجنان 16/06/2008 11:42 PM

وكم تعجبني هذه البطاقة المؤثرة
ويا ليت نسائنا هكذا
هذا ما يغيض اعداء الدين واصحاب الشهوات
http://www.albetaqa.com/cards/data/m.../hegab0016.jpg

النبرة الهادئة 17/06/2008 12:59 AM

سيدافه هداك الله ، لو كنت مكانك لخجلت أن اقارن بين الصورتيين، و لا تفسري الاسلام على هواك.

المبدء الثابت 17/06/2008 10:29 AM

[quote=سيدافه;4428043][COLOR="Red"]
ما أقول لك أختي إلا الله يهديك لطريق الصلاح, كيف تتجرأين على النطق بهذه الكلمة السوقية "وييييع ما عندك سالفه" ردا على ذكر آية من كتاب الله و حديث نبوي شريف , ألا تخجلين من نفسك و لا تنسي بأنك سوف تحاسبين على هذه الكلمة حساب عسيرا,

إذا كنت لا ترين في النقاب حاجة ولا داعي فلا تلبسينه ولكن أن ترفقي في ردك بصورة لبنات الواحدة تجلس فوق الأخرى جلسة خارجة عن الحشمة و الأدب و من خلفهن الشباب , فإنك تستدلين على تعزيز فكرك بما لا يليق , و أسمحي لي أخيتي أن أقول لك إن كنت تحملين هذا الفكر و تودين الترويج له فقد أخترت لنفسك طريقا شاقا و درب عسيرا , سيحتم عليك مستقبلا إذا ما أردت الرجوع الى جادة الحق بذل الكثير و الكثير لتصحيح ما صنعت يداك فأنصحك بالتراجع عن هذا الفكر الذي لا طائل منه إلا التعب و الحسرة و الندم , فسارعي بالتوبة و الإستغفار,

و مسألة النقاب مطلوبة عند الضرورة و عند تجمع الرجال خوف الفتنة و ليس على كل حال و لكن نرى من الفتياة هداهن الله من تحاول تشويه هذا الأمر.
اللهم اهدي فتياة المسلمين الى طريق الحق .
اللهم اهدي فتيان المسلمين الى طريق الحق .
اللهم اهدي نساء المسلمين الى طريق الحق .
اللهم اهدي رجال المسلمين الى طريق الحق .
اللهم آمين, اللهم آمين, اللهم آمين

شاهين توام 17/06/2008 10:41 AM

بارك الله فيك أخي حبيب على طرحك الجميل لمثل هذه المواضيع
وكل الشكر لمن شارك من الاخوه والاخواة
سيدافه الله يهديك ويصلح بالك

باكي الحزانه 17/06/2008 12:13 PM

بارك الله بك اخي الكريم..

توسل 17/06/2008 12:47 PM

[quote=سيدافه;4428043]اتق الله أختي
وهذي صور بنات ناس بأي حق نزلتيها هنا؟
وإذا كانت صورتك معاهن ماحد طلب منك تستعرضي لنا صورتك

alghool5005 17/06/2008 01:23 PM

تشكر أخي الفاضل على سردك لهذه القصة والاهم للمراءة ان تحتشم و تستر مفاتنها
ويجب عليها أن تتستر بغطاء أو غيره» جميع بدنها وشعر رأسها من إلا الوجه والكفّين إذا لم يكن فيهما زينة وفتنة، وإذا لزم تسترهما أيضاً .

الخطاب تيمور 17/06/2008 01:47 PM

جزاك الله خيراً أخي الكريم ..

المتيم بحب الله 17/06/2008 04:32 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سيدافه (المشاركة 4427787)
ما رأيك في لو أنها وقعت، هل تؤيد إرتداءها النقاب؟

مساكين


أختي الفاضلة هداك الله

لن أضيف على ما أضافه الاخوة بارك الله فيهم

فعلا أمتنا فيها الخيريون من أبناء هذا الوطن

الوردة الحمراء 17/06/2008 05:03 PM

سلام من الله ورحمته عليك اخي في الله
بارك الله فيك وفي نبل اخلاقك كم ينشرح صدري عندما ارى ابناء بلدي يتصفون بروعه الاخلاق التي اوصانا بها رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام ..

أخي في الله النقاب ستر وهو محبب اذا كانت الفتاه على قدر كبير من الجمال بحيث تفتن الرجل وتجعله يدخل في الحرام .
اخي في الله اعلم ان التدين والالتزام بكتاب الله ما اروعه وما اجمله يجعلنا ننظر الحياه والدنيا بصوره مختلفه تماما .. فعين الانسان الملتزم تختلف عن عين الانسان اللعوب .. والذي لا يخاف الله

اخي في الله العباءه الساتره الفضفاضه والمطابقه لشرع الاسلامي والحجاب الساتر كفيل بان يمنع الحرام ..
والرسول عليه السلام قال في مامعنى الحديث يجب على المرأه ان تستر كل اجزاء جسمها عدا الوجه والكفين .. انا لا اعارض النقاب ابدا بلعكس انا افرح لما اشوف انسانه منقبه والله يشهد ولكن يا اخوي بحكم وضعنا الدراسي ومجال العمل بعد ذلك والسواقه كلها تصعب علينا النقاب انا اتفق معاك اتفاق كلي النقاب في الاسواق والاماكن المزدحمه .

جزاك الله خير اخوي يجد انا افرح عندما ارى ان هناك شاب في مقتبل العمر تفكيره ديني وملتزم
اثابك الله وثبتك امين يارب ..

بحفظ الله

المتيم بحب الله 17/06/2008 08:21 PM

بارك الله فيكم اخواني الكرام على المرور

نسأل الله لنا ولكم الثبات

فيا الله يا الله يا الله أسألك يا ربي ثبتنا ثبتنا يا الله فقد اشتدت الفتن وكثر اللغط

جزاكم الله خيرا

روح الجوري 17/06/2008 09:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سيدافه (المشاركة 4427787)
ما رأيك في لو أنها وقعت، هل تؤيد إرتداءها النقاب؟

مساكين

شرف وفخر لها ان تقع من على درج في الدنيا فتكسب الاجر والثواب خير لها من ان ترتدي القصير والضيق سافره غير محتشمه فتقع في درك النار
نسأل الله لك الهدايه اختي (المسلمه)

المتيم بحب الله 17/06/2008 10:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شجر وبر وبحر (المشاركة 4439388)
شرف وفخر لها ان تقع من على درج في الدنيا فتكسب الاجر والثواب خير لها من ان ترتدي القصير والضيق سافره غير محتشمه فتقع في درك النار
نسأل الله لك الهدايه اختي (المسلمه)


بارك الله فيك أخي الفاضل

جعلك الله ذخرا للاسلام واهله

حفظك الله

الوسن 18/06/2008 06:24 PM

جزاك الله خيرا اخي حبيب على طرحك للموضوع والسرد كان رائع
ونسأل الله الستر والهدايه لجميع بنات المسلمين
حفظك الله

المتيم بحب الله 18/06/2008 10:14 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الوسن (المشاركة 4450835)
جزاك الله خيرا اخي حبيب على طرحك للموضوع والسرد كان رائع
ونسأل الله الستر والهدايه لجميع بنات المسلمين
حفظك الله


أشكرك أختي الفاضلة على المرور

رزقك الله النقاب باذن الله

حفظك الله


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:53 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها