|
||
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
عندما رحلت كانت الدمعة حبيسة فالعينين
والبسمة ترسم الحزن القاتل..هكذا كان وداعها ..وهكذا كنت أنا واقفًا ..لم أعلم أنها لحظة الوداع الذي تخبأ خلف الجدران على هضاب غفوة ليهديني قشته التي لن تبرأ.. حبيبتي... كان الحلم بين يديكِ ومع رحيلكِ ضاع الحلم ولم تبقى إلا أشلاء متناثرة..تنتظر من يشفق عليها ويلملم شتاتها..حينها رست سفينتي على مياه الصمت الحزينة ولم تستطع بعدها مواصلة المسير..أعترف أنا أمواجه هزمتني بين مده وجزره..فأنا ضعيف أمام وداعكِ..فكيف لعيني أن لا ترى وجهكِ الملائكي؟!..وكيف لأذني أن لا تطرب لسماع صوتكِ؟!..وعيناكِ تطوفان بي في قصاصات الأحلام بين وديان الحب الشجية وبين تاريخ ألف أمة وأمة ذهبت وسجلت في ذاكرة التاريخ ..فحبي لكِ ليس كأنه لم يكن ..بل هو ملحمة العظماء..هو حبنا الطاهر كطهر المطر..هو اقتناعنا بما قسم الرب فالزواج قسمة ونصيب..هذا هو ما علمنا الزمن..نعم لقد كان الخنجر قاتل ولن يبرأ الجرح..ولكن أنا فخور بكِ وبعدم أنانيتكِ..فما أجمل أن تضحي من أجل من تعب عليك.. أيتها الحلم... أتعلمين ما هو أكبر هم في الحياة؟؟ هو أن تعلم طريق سعادتك ولكن تجري الرياح لتنشر شوائب تحتم علينا أن ننسى هذا الطريق.. فأنا لست كعنترة ولا قيس ولا روميو..أنا هو ذاتي الذي عرف الحب وعزفه أحلى نغمة ولكني لم أعبده فأنا عبد المعبود..يستطيع الحب أن ينزل من عبراتي وأن يؤلمني الوداع ولكني على يقين أن الله معي وسيخفف من معاناتي"وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم" فعلى الرغم من أرجوان الوداع وقساوة الأيام التي ستمر علي ..يبقى ذكركِ عطر فواح يمج المسك والبانا..فهنيئًا لكِ حياتكِ الجديدة..وما زلت أقول ازرعي الورود في كل مكان حتى لا تعلني نهاية الحكاية...
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#2
|
||||
|
||||
|
مسااء الخير اخي الجريح....
لا ادري هل اهنئك او اخفف عنك؟؟ الوااادع صعب ومؤلم..... والاصعب هو ترويض النفس واستعاااده الافراااح بعد رحيل الاحباااااء.... كلمااتك ابداااع اخي.... دمت بود .....
__________________
هو...
دعينا نبدأ من حيث انتهينا. نواصل نفس الحلم القديم..... نعانق زهر الكلونيا..... بعيدا هناك حيث التقينا لأول مرة..... ,,, أم جمان ,,, ...! |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مساء النور أختي
أشكر لكِ مروركِ هنا ولكن في الحياة نمر بما هو أصعب من الوداع فما على الإنسان إلا التحمل أمام الأمور الأخرى
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#4
|
||||
|
||||
|
يعني راحت خلاص
__________________
الحياة الدنيا قصيرة قصيرة جدًا الأيام تمضي والعمر يتقدم |
|
#5
|
|||
|
|||
|
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#6
|
|||
|
|||
|
__________________
عندما تصبح ذا وجه نقي طاهر صافي امامهم
وتخفي عنهم حقيقتك وشياطينك المخفية حتما سياتي يوم وتسقط معاني الطهارة والنقاء والصفاء |
|
#7
|
||||
|
||||
|
هذي تمتمـــات حصلناها ما مدفونـــه بعدها و عاد نتوه قايمين عزا
__________________
يا دهر يا باخس الأحرار حقهم...أعطي العدالة ان الله ديان |
|
#8
|
|||
|
|||
|
سوينا عندهم الكاميرا الخفية
__________________
عندما تصبح ذا وجه نقي طاهر صافي امامهم
وتخفي عنهم حقيقتك وشياطينك المخفية حتما سياتي يوم وتسقط معاني الطهارة والنقاء والصفاء |
|
#9
|
||||
|
||||
|
واحنا مقبورين من دهور و بعدنا ندور تعازي
هين سويتوها ذي
__________________
يا دهر يا باخس الأحرار حقهم...أعطي العدالة ان الله ديان |
|
#10
|
||||
|
||||
|
ذات مرة اختلجني نفس شعورك أخي
حتى إذا ما كان أصعب وأصعب ولكن أقول لك كلمة قلتها لنفسي ذات مرة بعد الرحيل لا تشكو للناس جرحاً أنت صاحبه لا يؤلم الجرح إلا من به ألم |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بارك الله فيكِ وتظل هي خربشات فقط...ومن الجميل أن يعبر الشخص عن همومه عن طريق الكتابة لأن القلم أحيانًا يكون الصاحب والصديق والمؤنس ...وأنا لا أتفق مع صاحب هذا البيت فربما بث الأحزان للأحباء فيه راحة للنفس فربما نجدهم عونًا لنا
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#12
|
||||
|
||||
|
مساء الخير
__________________
. . ّ الـنــجـم الـسااري ّّ ![]() الله يفرجها عليكم يا ولد العم..
![]() |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
جعل الله الارض ذلولاً لنا وكذا الخير فيها .. فعندما لا تحصل على ما تريد فاعلم انه الخير لك واسعى خلف أحلام أنضج وأجمل .. يبدو الأمر مؤلماً في البداية ومحزناً وجالباً للكآبة لكنها الحقيقة وتبقى الخيرة فيما اختار الله .. كلمات ومشاعر جميلة للغاية ![]() تحياتي ..
__________________
"الشوق يمنحنا أكثر مما نشاء من الذكريات " .. وربما أكثر مما نشاء من الأحلام كذلك .. |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكر لكِ المرور هنا...وكلماتكِ هي عين العقل...فما علينا إلا أن نرضى بنصيبنا ...وهذه حكمة الرب
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#15
|
||||
|
||||
|
جريح
قسم بالله كنت قد تأملت خيرا في خاطرتك فكانت عيناي تسابق الأحرف,,, كما لو أنها مكتوبة لي عجبي على هكذا حرماااااااااااااان وعجبي على هكذا احترااااااااااااااق هل من دموع تترجم الضياع والانكسار والهزائم أمام حب ماكان ذنبه سوى انه كان عذريا طاهرا ينازع الحور في طهره ولكن اصرارك في استكمال الحياة وغصة تحوي بلعومك العاشق قد أذهلني حقا سيدي فالحب ليس رواية شرقية بختامها يا سيدي يتزوج الأبطاال
__________________
الموت يعشق دائما مثلي والموث مثلي لا يحب الإنتظار * محمود درويش * |
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدتي المتألقة...
أشكر لكِ نثركِ الدرر بين صفحتي المتواضعة فقد أسعدني مروركِ وشدني تعقيبكِ...فالحياة بهل ما هو أجمل...ولو فتشنا لوجدنا ألف شيء وشيء يخفف من اللهيب الذي يحتوينا دمتِ بود
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#17
|
||||
|
||||
|
ياااه
![]() أبدلك الله بخير منها ان شاءالله
__________________
Choose a goal, that U can control --- Through humor, you can soften some of the worst blows that life delivers. And once you find laughter, no matter how painful your situation might be, you can still survive it |
|
#18
|
||||
|
||||
|
وعسى أن تكرهوا شيئ وهو خيرا لكم
عندما تنتهي الرحلة تبدأ الحكاية
__________________
لا إله إلا الله مـــحمــــــد رسول الله ☆ ♡╰☆╮♡ ☆ ☆ ♡╰☆╮♡ ☆
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
سرني مرورك هنا سيدي
بعدك تدخل النت عن طريق النقال
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#20
|
|||
|
|||
|
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#21
|
||||
|
||||
|
يبقى الامل رغم اليـأس ..
شكراً على الكلمات الحساســه والقويه في مجمـل معانيها.. كل الشكر والتقديـر..
__________________
.. شمـوخي والكـرامــة شـي لا يفــنــى ولا ينهـــان .. قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لأصحابه
{أتدرون من المفلس؟ قالوا: المفلس من لا درهم له ولا متاع,فقال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، فيأتي وقد شتم هذا, وقذف هذا, وأكل مال هذا, وسفك دم هذا, وضرب هذا؛ فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته؛ فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه، أخذ من خطايا من ظلمهم فطرحت عليه ثم طرح في النار } |
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
العفــــــو
__________________
يا دهر يا باخس الأحرار حقهم...أعطي العدالة ان الله ديان |
|
#23
|
||||
|
||||
|
__________________
.. شمـوخي والكـرامــة شـي لا يفــنــى ولا ينهـــان .. قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لأصحابه
{أتدرون من المفلس؟ قالوا: المفلس من لا درهم له ولا متاع,فقال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، فيأتي وقد شتم هذا, وقذف هذا, وأكل مال هذا, وسفك دم هذا, وضرب هذا؛ فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته؛ فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه، أخذ من خطايا من ظلمهم فطرحت عليه ثم طرح في النار } |
|
#24
|
||||
|
||||
|
انا بخير اشحالكم انتوا
هيه اليوم....اقول شئ عندكم سيل ....شايف وقت جاي من صوب الشمال و البارق يلوح
__________________
يا دهر يا باخس الأحرار حقهم...أعطي العدالة ان الله ديان |
|
#25
|
||||
|
||||
|
__________________
.. شمـوخي والكـرامــة شـي لا يفــنــى ولا ينهـــان .. قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لأصحابه
{أتدرون من المفلس؟ قالوا: المفلس من لا درهم له ولا متاع,فقال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، فيأتي وقد شتم هذا, وقذف هذا, وأكل مال هذا, وسفك دم هذا, وضرب هذا؛ فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته؛ فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه، أخذ من خطايا من ظلمهم فطرحت عليه ثم طرح في النار } |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الماسة كل الشكر على وضع بصمتكِ بين كلماتي ويبقى الأمل
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#27
|
||||
|
||||
|
كلمات مؤلمة
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
__________________
(قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) بك أستجير ومن يجير سواكا
فأجر ضعيفا يحتمي بحماكا إني ضعيف أستعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبا ما لها من غافر إلاكـــا |
|
#29
|
||||
|
||||
|
صح أنت مو باغلي
زمن سبلة العرب
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم مجرد ابتسامة قد تشفي اقسى الجراح ![]() ![]() ![]() ((( شاركنا لمكافحة { المعرفات }>>
))) |
|
#30
|
||||
|
||||
|
يا الله يا جماعة الخير
see u sooon
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم مجرد ابتسامة قد تشفي اقسى الجراح ![]() ![]() ![]() ((( شاركنا لمكافحة { المعرفات }>>
))) |
|
|