سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 08/03/2007, 06:51 PM
sun sun غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 62
Red face ماذا لو سقطت فرده حذائك ............
















ماذا لو سقطت فردة حذائك

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



::

لو سقطت منك فردة حذاءك واحدة فقط أو مثلا ضاعت فردة حذاء واحدة فقط ؟؟ ماذا ستفعل بالأخرى ؟

.
.
.
.

1- أجب على السؤال
2- أكمل قراءة الموضوع
3- أخبرنا عن جوابك ؟










يحكى أن حكيما اسمه غانـدي كان يجري بسرعة للحاق بقطار

وقد بدأ القطار بالسير...

وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه

فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية

و بسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار...





فتعجب أصدقاؤه..!!!!



وسألوه:

" ماحملك على مافعلت؟

لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟ "



فقال غاندي الحكيم : :


" أحببت للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد فردتين فيستطيع الانتفاع بهما!

فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده ! ولن استفيد منها أنــا ..! "







نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس ...

أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا ويحمل له السعادة

فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا

فهل يعيد الحزن ما فــات؟!



كم هو جميل أن نحول المحن التي تعترض حياتنا إلى منح وعطاء..

وننظر إلى القسم الممتلئ من الكأس ... وليس الفارغ منه...

دائمـاً نترك قصورنـا ... ونندب اطلالنـا ..

يجب ان نصنع من الليمون الحامض ... شرابا عذبا حلو المذاق...



اعجبني فقمت بنقله
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/03/2007, 08:36 PM
صورة عضوية الأميرة النائمة
الأميرة النائمة الأميرة النائمة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2006
المشاركات: 912
افتراضي

كن جميلا ترى الوجود جميلا ..........!!
  #3  
قديم 08/03/2007, 09:09 PM
صورة عضوية نــ المحبة ــور
نــ المحبة ــور نــ المحبة ــور غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2007
الإقامة: ألـــــــــ الحياة ـــــــــــوان
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,952
افتراضي

موقف جميل

فعلا الحزن لا يعيد ما فات

تشكري على الموضوع
__________________
الــدنيا خمسـة أشيـاء

( فرح حزن نجاح حب ذكرى )
أتمنى لكم الأولى
وأبعد الله عنكم الثانية
وأن تسعوا لثالثة
ولكم مني الرابعة
وأن تتذكروني بالدعاء بالخامسة
بــارك الله فيكمــ
  #4  
قديم 08/03/2007, 09:18 PM
سعيد الحسني سعيد الحسني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 698
افتراضي

ألف شكر حكايه جميلة
  #5  
قديم 08/03/2007, 11:24 PM
صورة عضوية اعقل مجنونه
اعقل مجنونه اعقل مجنونه غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: living in a complete denial
الجنس: أنثى
المشاركات: 8,896
افتراضي

والله عسل جوابه
__________________
ما تغيَّر شي .. لكن .. صار فاضي هالمكـان
يعني إنتَ شفت قلبي! طحت مِنْ عيني وعينـه
كان لك قلبي مدينه ولاحظ إني قلت : { كان }
يعني إنتَ الحين واحد { خارج حـدود المدينه }
ليه مستغرب كلامي وليـه أعطيـك الأمـان ..!
وليه تَكْذِب في كلامك العـذر وينـك ووينـه ..!
والسؤال اللَّي كتمته وما نِطَـق فيـه اللسـان
كيف إيدك إطعنتني وآنا أحْسِبْهَـا أمينـه ..
  #6  
قديم 08/03/2007, 11:31 PM
صورة عضوية التلميذ يوسف
التلميذ يوسف التلميذ يوسف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 107
افتراضي

شدني العنوان كثيرا وشدني اكثر تصرف الحكيم غاندي,,,
ولكن كي نصنع من الليمو شرابا عذبا ؟؟؟ فهذا قد اوقفني للحظه وبدات اتفكر متى نطلق على
الشراب عذب؟؟؟ اعندما نستسيغه ونعجب به ام هو للماء فقط؟؟
ااسف لذهابي بعيدا عن الموضوع ,,,, ولكن فعلا وفقت في الانتقاء ,,, موضوع جدا جميل
وحسن جدا,,,, جزاك الخالق المنان خيرا
__________________
ساظل تلميذا للابد
  #7  
قديم 08/03/2007, 11:47 PM
صورة عضوية ملك الحب
ملك الحب ملك الحب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2006
الإقامة: عــالـــم الـــحـــب المـــجـهـــول!!
الجنس: ذكر
المشاركات: 112
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ملك الحب
افتراضي

مشكورة اختي عالقصه الجميلة والــمعبرة 00
__________________
قـــانــــون \\ مــلـــكـ الـــحــــب \\ لا يـــرحــــم احــــد
  #8  
قديم 09/03/2007, 12:07 AM
صورة عضوية ALWAN
ALWAN ALWAN غير متصل حالياً
غفر الله له
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,712
افتراضي

NICE THANK YOU MAN
__________________
اللهم إني أسألك حسن الخاتمه..


(·.عاشق الأمل.·)





  #9  
قديم 09/03/2007, 12:16 AM
صورة عضوية عاشق الفورمات
عاشق الفورمات عاشق الفورمات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2007
الإقامة: عمان-مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 297
افتراضي

فعلا حب لغيرك ما تحب لنفسك شكرا صبايا عالموضوع والردود.....
  #10  
قديم 09/03/2007, 12:38 AM
صورة عضوية سنورة كاشخة
سنورة كاشخة سنورة كاشخة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2007
الإقامة: حوش البيت
الجنس: أنثى
المشاركات: 164
افتراضي

تسلمي الغلا عالقصة.
  #11  
قديم 09/03/2007, 12:38 AM
صورة عضوية traveler.vip
traveler.vip traveler.vip غير متصل حالياً
مشرف سبلة السفر والسياحة
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2007
الإقامة: مسافر عكس الهوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,950
افتراضي

قصه جميله وفيها الحكمه
وسلمت يمناك على النقل (:
__________________
سافرت وشـفـت بعـض البلدان
وعرفـت ناس أجـنـاس وألوان
بس عمري ما حسّـيت بالأمان
إلا في حضنك يا حبيبتي عمان
  #12  
قديم 09/03/2007, 02:29 AM
صورة عضوية أنسان من زمن الشتات
أنسان من زمن الشتات أنسان من زمن الشتات غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2007
الإقامة: زجاجة
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,344
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أنسان من زمن الشتات
افتراضي

قصة وحكمة ولا اروع

غاندي انسان عظيم .....

ونحن في اشد الحاجة الى هذه الوقفات والمواضيع وحتى لو كانت منقولة
تسلم على الموضوع والى الامام دائما
  #13  
قديم 09/03/2007, 11:09 AM
صورة عضوية إبن الشرق
إبن الشرق إبن الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,889
افتراضي

بس أنا لما سقطت مني الوطيه ... رديت أجيبها

و لا أكمل مشواري حافي
  #14  
قديم 10/03/2007, 05:21 PM
الأدميرال الأدميرال غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2007
الإقامة: القمر
الجنس: ذكر
المشاركات: 146
افتراضي

قصه حلوه
و"عبره" أحلى........
  #15  
قديم 10/03/2007, 05:38 PM
صورة عضوية عريس هارب ليلة الدخلة
عريس هارب ليلة الدخلة عريس هارب ليلة الدخلة غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2007
الإقامة: شارع الحب
الجنس: ذكر
المشاركات: 63
افتراضي

سلام حبايبي
  #16  
قديم 10/03/2007, 05:42 PM
صورة عضوية رحيل الأيام
رحيل الأيام رحيل الأيام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 1,569
افتراضي


يسلمووووا على القصة التى تحمل العبرة

كوني بخير ...
  #17  
قديم 10/03/2007, 06:25 PM
صورة عضوية ولدكم التيتون
ولدكم التيتون ولدكم التيتون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 403
افتراضي

ما اعتقد حد بيرمي نعاله هنا
__________________
من اقوال القائد ( حفظه الله ورعاه ) :
أشعر بأني صاحب رسالة لأرض عمان وشعبها والعناية تواكبنا في كل ما نعمل ...
  #18  
قديم 10/03/2007, 06:41 PM
واحد واحد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2006
الإقامة: بالقبيله مع الاشاوس
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,045
افتراضي

لو كنت مكانه برجع لنعالى وبأجل السفر
  #19  
قديم 11/06/2007, 09:55 AM
صورة عضوية اعقل مجنونه
اعقل مجنونه اعقل مجنونه غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: living in a complete denial
الجنس: أنثى
المشاركات: 8,896
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اعقل مجنونه مشاهدة المشاركات
والله عسل جوابه
اوين عسل جوابه دوك الحاله
__________________
ما تغيَّر شي .. لكن .. صار فاضي هالمكـان
يعني إنتَ شفت قلبي! طحت مِنْ عيني وعينـه
كان لك قلبي مدينه ولاحظ إني قلت : { كان }
يعني إنتَ الحين واحد { خارج حـدود المدينه }
ليه مستغرب كلامي وليـه أعطيـك الأمـان ..!
وليه تَكْذِب في كلامك العـذر وينـك ووينـه ..!
والسؤال اللَّي كتمته وما نِطَـق فيـه اللسـان
كيف إيدك إطعنتني وآنا أحْسِبْهَـا أمينـه ..
  #20  
قديم 11/06/2007, 02:10 PM
صورة عضوية وميض الامل
وميض الامل وميض الامل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2006
الإقامة: شوقــ للحرميين ـــــي يبرح قلبي
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,016
افتراضي

موضوع رائع


و الاروع الحكمة المستوحااااه




جزاك الله خيرا
__________________

و ما رونق الدنيا بباق لأهلها*********************** و ما شدة الدنيا بضربة لازم

لهذا وهذا مدة سوف تنقضي
*********************** و يصبح ما لاقيته حلم حالم
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اللهم أنك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لا نراهم - اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك - وقنطه منا كما قنطته من عفوك - وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك وجنتك

حسبي الله و نعم الوكيل
  #21  
قديم 11/06/2007, 02:17 PM
صورة عضوية صدى الكلمات
صدى الكلمات صدى الكلمات غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2007
الإقامة: ‗۩‗°¨_‗ـ MuScAt ـ‗_¨°‗۩‗
الجنس: أنثى
المشاركات: 22,841
افتراضي

ليش ترفعون مواضيع قديمة
  #22  
قديم 11/06/2007, 02:19 PM
صورة عضوية بريق الأمل
بريق الأمل بريق الأمل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/06/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 491
افتراضي

لا تأسى على ما فاتك فربما يكون خير
لك
  #23  
قديم 11/06/2007, 02:45 PM
صورة عضوية الواعظة
الواعظة الواعظة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: في قلوب الاحباب
المشاركات: 1,428
افتراضي

"............ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216)

شكرا جميلا جدا صراحة اعجبتني القصة كثير
__________________
"..... وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216)
[/COLOR]

  #24  
قديم 11/06/2007, 02:48 PM
نـبض المنتدى نـبض المنتدى غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,212
افتراضي

الرجاء مراجعة قوانين السبلة العامة جيدا...

لك الربط عزيزي وعذرني على الغلق

http://s-oman.net/avb/showthread.php?t=44220
__________________
علمت أن رزقي لا يأخذه أحد غيري..


الشرفاء يتصرفون وفق ما يريدون .. لا ما يريد الغير
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:56 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها