|
||
|
#1
|
|||
|
|||
ماذا لو سقطت فردة حذائك -------------------------------------------------------------------------------- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :: لو سقطت منك فردة حذاءك واحدة فقط أو مثلا ضاعت فردة حذاء واحدة فقط ؟؟ ماذا ستفعل بالأخرى ؟ . . . . 1- أجب على السؤال 2- أكمل قراءة الموضوع 3- أخبرنا عن جوابك ؟ يحكى أن حكيما اسمه غانـدي كان يجري بسرعة للحاق بقطار وقد بدأ القطار بالسير... وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية و بسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار... فتعجب أصدقاؤه..!!!! وسألوه: " ماحملك على مافعلت؟ لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟ " فقال غاندي الحكيم : : " أحببت للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد فردتين فيستطيع الانتفاع بهما! فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده ! ولن استفيد منها أنــا ..! " نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس ... أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا ويحمل له السعادة فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا فهل يعيد الحزن ما فــات؟! كم هو جميل أن نحول المحن التي تعترض حياتنا إلى منح وعطاء.. وننظر إلى القسم الممتلئ من الكأس ... وليس الفارغ منه... دائمـاً نترك قصورنـا ... ونندب اطلالنـا .. يجب ان نصنع من الليمون الحامض ... شرابا عذبا حلو المذاق... اعجبني فقمت بنقله |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
كن جميلا ترى الوجود جميلا ..........!!
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
موقف جميل
فعلا الحزن لا يعيد ما فات تشكري على الموضوع
__________________
الــدنيا خمسـة أشيـاء ![]() ( فرح حزن نجاح حب ذكرى ) أتمنى لكم الأولى وأبعد الله عنكم الثانية وأن تسعوا لثالثة ولكم مني الرابعة وأن تتذكروني بالدعاء بالخامسة بــارك الله فيكمــ |
|
#4
|
|||
|
|||
|
ألف شكر حكايه جميلة
|
|
#5
|
||||
|
||||
والله عسل جوابه
__________________
ما تغيَّر شي .. لكن .. صار فاضي هالمكـان يعني إنتَ شفت قلبي! طحت مِنْ عيني وعينـه كان لك قلبي مدينه ولاحظ إني قلت : { كان } يعني إنتَ الحين واحد { خارج حـدود المدينه } ليه مستغرب كلامي وليـه أعطيـك الأمـان ..! وليه تَكْذِب في كلامك العـذر وينـك ووينـه ..! والسؤال اللَّي كتمته وما نِطَـق فيـه اللسـان كيف إيدك إطعنتني وآنا أحْسِبْهَـا أمينـه ..
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
شدني العنوان كثيرا وشدني اكثر تصرف الحكيم غاندي,,,
ولكن كي نصنع من الليمو شرابا عذبا ؟؟؟ فهذا قد اوقفني للحظه وبدات اتفكر متى نطلق على الشراب عذب؟؟؟ اعندما نستسيغه ونعجب به ام هو للماء فقط؟؟ ااسف لذهابي بعيدا عن الموضوع ,,,, ولكن فعلا وفقت في الانتقاء ,,, موضوع جدا جميل وحسن جدا,,,, جزاك الخالق المنان خيرا
__________________
ساظل تلميذا للابد
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
مشكورة اختي عالقصه الجميلة والــمعبرة 00
__________________
قـــانــــون \\ مــلـــكـ الـــحــــب \\ لا يـــرحــــم احــــد
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
NICE THANK YOU MAN
__________________
اللهم إني أسألك حسن الخاتمه.. (·.عاشق الأمل.·) ![]() |
|
#9
|
||||
|
||||
|
فعلا حب لغيرك ما تحب لنفسك شكرا صبايا عالموضوع والردود.....
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
تسلمي الغلا عالقصة.
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
قصه جميله وفيها الحكمه
وسلمت يمناك على النقل (:
__________________
سافرت وشـفـت بعـض البلدان
وعرفـت ناس أجـنـاس وألوان بس عمري ما حسّـيت بالأمان إلا في حضنك يا حبيبتي عمان |
|
#12
|
||||
|
||||
|
قصة وحكمة ولا اروع
غاندي انسان عظيم ..... ونحن في اشد الحاجة الى هذه الوقفات والمواضيع وحتى لو كانت منقولة تسلم على الموضوع والى الامام دائما |
|
#13
|
||||
|
||||
|
بس أنا لما سقطت مني الوطيه ... رديت أجيبها
و لا أكمل مشواري حافي |
|
#14
|
|||
|
|||
|
قصه حلوه
و"عبره" أحلى........ |
|
#15
|
||||
|
||||
|
سلام حبايبي
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
يسلمووووا على القصة التى تحمل العبرة كوني بخير ... |
|
#17
|
||||
|
||||
|
ما اعتقد حد بيرمي نعاله هنا
__________________
من اقوال القائد ( حفظه الله ورعاه ) : أشعر بأني صاحب رسالة لأرض عمان وشعبها والعناية تواكبنا في كل ما نعمل ... |
|
#18
|
|||
|
|||
|
لو كنت مكانه برجع لنعالى وبأجل السفر
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
__________________
ما تغيَّر شي .. لكن .. صار فاضي هالمكـان يعني إنتَ شفت قلبي! طحت مِنْ عيني وعينـه كان لك قلبي مدينه ولاحظ إني قلت : { كان } يعني إنتَ الحين واحد { خارج حـدود المدينه } ليه مستغرب كلامي وليـه أعطيـك الأمـان ..! وليه تَكْذِب في كلامك العـذر وينـك ووينـه ..! والسؤال اللَّي كتمته وما نِطَـق فيـه اللسـان كيف إيدك إطعنتني وآنا أحْسِبْهَـا أمينـه ..
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
موضوع رائع
و الاروع الحكمة المستوحااااه جزاك الله خيرا
__________________
و ما رونق الدنيا بباق لأهلها*********************** و ما شدة الدنيا بضربة لازم لهذا وهذا مدة سوف تنقضي *********************** و يصبح ما لاقيته حلم حالم ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم أنك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لا نراهم - اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك - وقنطه منا كما قنطته من عفوك - وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك وجنتك حسبي الله و نعم الوكيل |
|
#21
|
||||
|
||||
|
ليش ترفعون مواضيع قديمة
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
لا تأسى على ما فاتك فربما يكون خير
لك |
|
#23
|
||||
|
||||
|
"............ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216)
شكرا جميلا جدا صراحة اعجبتني القصة كثير
__________________
"..... وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216) [/COLOR][SIZE="4"]سؤال عن الفطرة وحلق العانة ونتف الإبط
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
الرجاء مراجعة قوانين السبلة العامة جيدا...
لك الربط عزيزي وعذرني على الغلق http://s-oman.net/avb/showthread.php?t=44220
__________________
علمت أن رزقي لا يأخذه أحد غيري..
![]() الشرفاء يتصرفون وفق ما يريدون .. لا ما يريد الغير |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|