سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة العامة (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   ماذا لو سقطت فرده حذائك ............ (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=16203)

sun 08/03/2007 06:51 PM

ماذا لو سقطت فرده حذائك ............
 
:نطوط: :نطوط:














ماذا لو سقطت فردة حذائك

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



::

لو سقطت منك فردة حذاءك واحدة فقط أو مثلا ضاعت فردة حذاء واحدة فقط ؟؟ ماذا ستفعل بالأخرى ؟

.
.
.
.

1- أجب على السؤال
2- أكمل قراءة الموضوع
3- أخبرنا عن جوابك ؟










يحكى أن حكيما اسمه غانـدي كان يجري بسرعة للحاق بقطار

وقد بدأ القطار بالسير...

وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه

فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية

و بسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار...





فتعجب أصدقاؤه..!!!!



وسألوه:

" ماحملك على مافعلت؟

لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟ "



فقال غاندي الحكيم : :


" أحببت للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد فردتين فيستطيع الانتفاع بهما!

فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده ! ولن استفيد منها أنــا ..! "







نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس ...

أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا ويحمل له السعادة

فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا

فهل يعيد الحزن ما فــات؟!



كم هو جميل أن نحول المحن التي تعترض حياتنا إلى منح وعطاء..

وننظر إلى القسم الممتلئ من الكأس ... وليس الفارغ منه...

دائمـاً نترك قصورنـا ... ونندب اطلالنـا ..

يجب ان نصنع من الليمون الحامض ... شرابا عذبا حلو المذاق...



اعجبني فقمت بنقله

الأميرة النائمة 08/03/2007 08:36 PM

كن جميلا ترى الوجود جميلا ..........!!

نــ المحبة ــور 08/03/2007 09:09 PM

موقف جميل

فعلا الحزن لا يعيد ما فات

تشكري على الموضوع

سعيد الحسني 08/03/2007 09:18 PM

ألف شكر حكايه جميلة

اعقل مجنونه 08/03/2007 11:24 PM

:) والله عسل جوابه

التلميذ يوسف 08/03/2007 11:31 PM

شدني العنوان كثيرا وشدني اكثر تصرف الحكيم غاندي,,,
ولكن كي نصنع من الليمو شرابا عذبا ؟؟؟ فهذا قد اوقفني للحظه وبدات اتفكر متى نطلق على
الشراب عذب؟؟؟ اعندما نستسيغه ونعجب به ام هو للماء فقط؟؟
ااسف لذهابي بعيدا عن الموضوع ,,,, ولكن فعلا وفقت في الانتقاء ,,, موضوع جدا جميل
وحسن جدا,,,, جزاك الخالق المنان خيرا

ملك الحب 08/03/2007 11:47 PM

مشكورة اختي عالقصه الجميلة والــمعبرة 00

ALWAN 09/03/2007 12:07 AM

NICE THANK YOU MAN

عاشق الفورمات 09/03/2007 12:16 AM

فعلا حب لغيرك ما تحب لنفسك شكرا صبايا عالموضوع والردود.....

سنورة كاشخة 09/03/2007 12:38 AM

تسلمي الغلا عالقصة.

traveler.vip 09/03/2007 12:38 AM

قصه جميله وفيها الحكمه
وسلمت يمناك على النقل (:

أنسان من زمن الشتات 09/03/2007 02:29 AM

قصة وحكمة ولا اروع

غاندي انسان عظيم .....

ونحن في اشد الحاجة الى هذه الوقفات والمواضيع وحتى لو كانت منقولة
تسلم على الموضوع والى الامام دائما

إبن الشرق 09/03/2007 11:09 AM

بس أنا لما سقطت مني الوطيه ... رديت أجيبها

و لا أكمل مشواري حافي

الأدميرال 10/03/2007 05:21 PM

قصه حلوه
و"عبره" أحلى........

عريس هارب ليلة الدخلة 10/03/2007 05:38 PM

سلام حبايبي

رحيل الأيام 10/03/2007 05:42 PM


يسلمووووا على القصة التى تحمل العبرة

كوني بخير ...

ولدكم التيتون 10/03/2007 06:25 PM

ما اعتقد حد بيرمي نعاله هنا

واحد 10/03/2007 06:41 PM

لو كنت مكانه برجع لنعالى وبأجل السفر

اعقل مجنونه 11/06/2007 09:55 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة اعقل مجنونه (المشاركة 532561)
:) والله عسل جوابه

اوين عسل جوابه دوك الحاله

وميض الامل 11/06/2007 02:10 PM

موضوع رائع


و الاروع الحكمة المستوحااااه




جزاك الله خيرا

صدى الكلمات 11/06/2007 02:17 PM

ليش ترفعون مواضيع قديمة :متفكر:

بريق الأمل 11/06/2007 02:19 PM

لا تأسى على ما فاتك فربما يكون خير
لك

الواعظة 11/06/2007 02:45 PM

"............ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216)

شكرا جميلا جدا صراحة اعجبتني القصة كثير

نـبض المنتدى 11/06/2007 02:48 PM

الرجاء مراجعة قوانين السبلة العامة جيدا...

لك الربط عزيزي وعذرني على الغلق

http://s-oman.net/avb/showthread.php?t=44220


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:40 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها