![]() |
ماذا لو سقطت فرده حذائك ............
:نطوط: :نطوط:
ماذا لو سقطت فردة حذائك -------------------------------------------------------------------------------- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :: لو سقطت منك فردة حذاءك واحدة فقط أو مثلا ضاعت فردة حذاء واحدة فقط ؟؟ ماذا ستفعل بالأخرى ؟ . . . . 1- أجب على السؤال 2- أكمل قراءة الموضوع 3- أخبرنا عن جوابك ؟ يحكى أن حكيما اسمه غانـدي كان يجري بسرعة للحاق بقطار وقد بدأ القطار بالسير... وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية و بسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار... فتعجب أصدقاؤه..!!!! وسألوه: " ماحملك على مافعلت؟ لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟ " فقال غاندي الحكيم : : " أحببت للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد فردتين فيستطيع الانتفاع بهما! فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده ! ولن استفيد منها أنــا ..! " نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس ... أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا ويحمل له السعادة فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا فهل يعيد الحزن ما فــات؟! كم هو جميل أن نحول المحن التي تعترض حياتنا إلى منح وعطاء.. وننظر إلى القسم الممتلئ من الكأس ... وليس الفارغ منه... دائمـاً نترك قصورنـا ... ونندب اطلالنـا .. يجب ان نصنع من الليمون الحامض ... شرابا عذبا حلو المذاق... اعجبني فقمت بنقله |
كن جميلا ترى الوجود جميلا ..........!!
|
موقف جميل
فعلا الحزن لا يعيد ما فات تشكري على الموضوع |
ألف شكر حكايه جميلة
|
:) والله عسل جوابه
|
شدني العنوان كثيرا وشدني اكثر تصرف الحكيم غاندي,,,
ولكن كي نصنع من الليمو شرابا عذبا ؟؟؟ فهذا قد اوقفني للحظه وبدات اتفكر متى نطلق على الشراب عذب؟؟؟ اعندما نستسيغه ونعجب به ام هو للماء فقط؟؟ ااسف لذهابي بعيدا عن الموضوع ,,,, ولكن فعلا وفقت في الانتقاء ,,, موضوع جدا جميل وحسن جدا,,,, جزاك الخالق المنان خيرا |
مشكورة اختي عالقصه الجميلة والــمعبرة 00
|
NICE THANK YOU MAN
|
فعلا حب لغيرك ما تحب لنفسك شكرا صبايا عالموضوع والردود.....
|
تسلمي الغلا عالقصة.
|
قصه جميله وفيها الحكمه
وسلمت يمناك على النقل (: |
قصة وحكمة ولا اروع
غاندي انسان عظيم ..... ونحن في اشد الحاجة الى هذه الوقفات والمواضيع وحتى لو كانت منقولة تسلم على الموضوع والى الامام دائما |
بس أنا لما سقطت مني الوطيه ... رديت أجيبها
و لا أكمل مشواري حافي |
قصه حلوه
و"عبره" أحلى........ |
سلام حبايبي
|
يسلمووووا على القصة التى تحمل العبرة كوني بخير ... |
ما اعتقد حد بيرمي نعاله هنا
|
لو كنت مكانه برجع لنعالى وبأجل السفر
|
اقتباس:
|
موضوع رائع
و الاروع الحكمة المستوحااااه جزاك الله خيرا |
ليش ترفعون مواضيع قديمة :متفكر:
|
لا تأسى على ما فاتك فربما يكون خير
لك |
"............ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216)
شكرا جميلا جدا صراحة اعجبتني القصة كثير |
الرجاء مراجعة قوانين السبلة العامة جيدا... لك الربط عزيزي وعذرني على الغلق http://s-oman.net/avb/showthread.php?t=44220 |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:40 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها