![]() |
الرئيس أوباما يوجه الشكر لسلطنة عمان لدورها في عملية اطلاق سراح امريكية متهمه بالتجسس في ايران
ما يلي من وكالة الأنباء العمانية
اقتباس:
|
المصدر وبه نص الخبر :
http://www.omannews.gov.om/ona/newsMore.jsp |
سمعت الاحين الخبر من التلفزيون العماني
والله زين خيرا فعلت |
الصحفية امريكيه
مو يدخل عمان تتسمج في الموضوع ؟! |
الرئيس أوباما يوجه الشكر لسلطنة عمان لدورها في عملية اطلاق سراح امريكية متهمه بالتجسس في ايران
إيران تطلق سراح سارة شورد
الخبر باللغة الإنجليزية من موقع واشنطن إكسماينر هنا لو يتكرم احد الأخوة بترجمة المقال الى اللغة العربية لإحتوائه على الكثير التفاصيل ، مثل دور السلطنة الخفي في عملية المفاوضات مع السلطات الإيرانية ، و عملية تحويل مبلغ الكفالة لإطلاق سراح المتهمه ، حيث يذكر الخبر انه عملية التحويل تمت عن طريق بنك إيراني يعمل في السلطنة ، ومبلغ الكفالة يبلغ نصف مليون دولار. والخبر بشكل مقتضب باللغة العربية من موقع إيلاف هنا |
مبادرة حلوه:نطوط::مستغرب::نطوط:
ع فكرة العلاقة بين السلطنة وايران قوية جدآ ولله الحمد. |
الله يحفظ السلطان
|
الحمدلله
|
اقتباس:
|
شكرا ما غريبه على سلطنة عمان :)
|
اقتباس:
|
بس الخبر يقول أن أمريكا لم تدفع مبلغ الفدية ولا اسر الضحايا ؟
وقال كبير ممثلي الادعاء في طهران عباس جعفري قد تم دفع الكفالة 500،000 دولار لبنك ملي الايراني في مسقط ، سلطنة عمان لكنه لم يذكر الذى قام به. وقال مسؤول امريكي ان الحكومة الامريكية لم ولا أسر المتجولون دفعت الكفالة ، ولكن لا يمكن أن يحدد أي جهة أخرى قد يدفع لها. وتحدث المسؤول شريطة عدم نشر اسمه نظرا لحساسية هذه المسألة. إذا من دفع ؟ ؟ !! |
أوباما رحّب بالخطوة وحث طهران على مزيد من "الرأفة" إيران تُفرج عن أمريكية تحتجزها منذ عام بتهمة التجسس
http://media.alarabiya.net/img/dot_next.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif http://media.alarabiya.net/img/play_button.png http://images.alarabiya.net/large_66101_119274.jpg http://media.alarabiya.net/img/spc.gifصورة بثها التلفزيون الإيراني لسارة شوردhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif دبي - العربية, طهران - وكالات أفرجت السلطات الإيرانية الثلاثاء 14-9-2010 بكفالة عن سارة شورد إحدى السجناء الأمريكيين الثلاثة الذين تحتجزهم منذ يوليو (تموز) 2009 بتهمة التجسس. وقال مسعود شافعي، محامي شورد، إنه تم إطلاق سراحها من سجن ايفين الذي كانت محتجزة به, مشيراً إلى أنه ينهي الأوراق الخاصة بالإفراج عنها وأنها ستتجه للسفارة السويسرية حيث يوجد قسم رعاية المصالح الأمريكية في طهران. ونقلت وكالة ايسنا الإيرانية للأنباء عن شافعي قوله: "لقد تم الإفراج للتو عن موكلتي من سجن ايفين"، مضيفاً "لا شيء يحول دون مغادرة موكلتي البلاد". http://media.alarabiya.net/img/totop.gifترحيب أمريكي وفي أول رد فعل أمريكي على القرار رحب الرئيس باراك أوباما بالخطوة الإيرانية، وقال إنه مازال يأمل في أن تظهر إيران "رأفة متجددة" بإطلاق سراح الأمريكيين الآخرين. وقال أوباما في تصريح "أنا مسرور جداً بالإفراج عن سارة شورد من جانب الحكومة الإيرانية، وبكونها ستلتقي عائلتها قريباً". وأضاف "في حين تم الإفراج عن سارة، فإن شاين باور وجوش فتال لايزالان سجينين في إيران من دون أن يرتكبا أي جرم". وتابع أوباما "لانزال نأمل بأن تظهر إيران تعاطفها عبر ضمان عودة شاين وجوش وجميع الأمريكيين الآخرين المعتقلين أو المفقودين في إيران". ووعد بأن "نواصل بذل ما في وسعنا لضمان الإفراج" عن الشابين الامريكيين اللذين اعتقلا مع شورد. وعن شورد أكد أوباما أن "جميع الأمريكيين مرتاحون إلى عودتها مع والدتها وعائلتها الذين أثبتوا قدراً كبيراً من الشجاعة". ووجّه الرئيس الأمريكي شكر الولايات المتحدة "الى السويسريين" الذين يمثلون المصالح الامريكية في إيران مع قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ 30 عاماً، ووجه الشكر ايضاً الى سلطنة عُمان. |
اقتباس:
لا غريب في زمن العجائب |
بيان اخر قبل قليل
/27 / الصحفية الامريكية المفرج عنها/ تصريحات /27 / الصحفية الامريكية المفرج عنها/ تصريحات ( انظر الخبر 26) مسقط في 14سبتمبر/العمانية/اعربت الصحفية الأمريكية سارة شورد المُفرج عنها عن خالص شكرها وتقديرها لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه / وحكومة السلطنة على كل الجهود المخلصة التي تم القيام بها من أجلها وذلك بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن أسرتها . كما عبرت في تصريحات لها عقب وصولها مسقط الليلة عن خالص شكرها للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وآيه الله خامنئ وكافة المسئولين الإيرانيين الذين كان لهم دور في إطلاق سراحها ولكل الجهود المخلصة التي تم القيام بها من أجلها سواء من جانب الأفراد أو الحكومات . وقالت بأن هذا اليوم هو يوم ميلادها الحقيقي وان كل الجهود التي ستقوم بها في المستقبل ستصب في إطلاق سراح زملائها . سس/العمانية/سس سسسسسسسسسسس ق ف /ط . م |
سبحان الله
|
قيادتنا دائما مع السلم والتفاهم بين الشعوب
|
وبداء الشعب يلقي اللوم على الحكومه
ياخي اول تاكدوا هل الحكومه دفعت والا لا سبحان الله ... |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
وما فائدت الشكر
|
شي طيب
|
شي طيب
|
ما شاء الله
خبر مفرح الله يحفظ مولانا صاحب الجلاله |
1 مرفق/مرفقات
ملف مرفق 544517
تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: سؤال صحفي: هل تم دفع أي فدية؟ المتحدث: الولايات المتحدة لم تدفع شيئا لإطلاق صراحها .. كما تعلم أن الحكومة الإيرانية ومن خلال عملية تقليدية كان لديهم متطلبات خاصة لعملية للإفراج ، وتم عمل الترتيبات التي لبت تلك المتطلبات. الصحفي: بكلمات أخرى: أحد ما قام بدفع شيء ما ! المتحدث: أحد ما قام بتوفير ضمانات كافية للحكومة الإيرانية لبت شروطهم لإطلاق السراح. الصحفي: هل هي ضمانات كافية تمثلت في مبالغ نقدية؟ المتحدث: لا أستطيع أن أقول .. لا أدري تماما ما هي الإجراءات التي أتخذت ، كما تعلم بأن لدينا حامية سلطة سويسرية تعمل على الأرض في طهران ولدينا دبلوماسيون عمانيون يعملون بإسمنا ، دول أخرى تضافرت جهودها خلال أشهر وفي الأيام الأخيرة .. نظرتنا منذ سنة والآن أن الثلاثة أشخاص أولئك ليسوا مذنبين باي جرم .. نتفهم أن إيران إحتاجت لبعض الوقت لتطمأن أنهم لا يمثلون خطرا عليها .. نحن لا نعتقد أنهم يمثلون خطورة على إيران ولا نعتقد أنهم خرقوا اية قوانين فيما عدا أنهم عبروا حدودا غير مرسمة .. نحن سعداء أن قضية سارة شورد تم حلها ونأمل أن تحل قضية شين باور و جوش فيتال .. كما قال الرئيس في تصريحه: إيران أبدت تعاطفا في قضية سارة شورد ونأمل أن تبدي إيران نفس التعاطف بخصوص السائحين الأخرين .. أقصد أن الحقائق وراء قضيتهم متطابقة .. انهم ثلاثة سواح .. ثلاثة مواطنين أمريكيين بريئين عبروا الحدود وإيران أخذت أكثر من الوقت المطلوب لتتحقيق و إدراك أنه ما من حقائق مخفية في هذه القضية. المصدر والتفاصيل : www.cnn.com |
الأمريكية المتهمة بالتجسس شورد تغادر إيران بعد إطلاق سراحها
قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ديفيد كراولي ان بلاده "لم تدفع شيئا" مقابل الافراج عن ساره شورد التي غادرت ايران الثلاثاء. ومن جهته رحب الرئيس الأمريكي باراك اوباما بافراج ايران عن ساره شورد وحض طهران على ان تطلق سراح رفيقيها و"أمريكيين اخرين معتقلين او مفقودين في ايران". وقال اوباما في تصريح "انا مسرور جدا بالافراج عن ساره شورد من جانب الحكومة الايرانية وبكونها ستلتقي عائلتها قريبا". واضاف "في حين تم الافراج عن ساره فان شاين باور وجوش فتال لا يزالان سجينين في ايران من دون ان يرتكبا اي جرم". وتابع اوباما "لا نزال نأمل بأن تظهر ايران تعاطفها عبر ضمان عودة شاين وجوش وجميع الاميركيين الاخرين المعتقلين او المفقودين في ايران وكانت ساره شورد التي كانت محتجزة في إيران لأكثر من عام قد غادرت طهران مساء الثلاثاء على متن رحلة خاصة متوجهة الى سلطنة عمان حسبما قالت السفيرة السويسرية في ايران ليفيا لوي أجوستي. واضافت السفيرة السويسرية "يمكنني التأكيد أن ساره شورد باتت حرة وانها غادرت طهران الى سلطنة عمان" حيث والدتها في انتظارها. وتتولى السفارة السويسرية المصالح الامريكية في طهران لقطع العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران منذ ثلاثين عاما. واضطلعت السفارة السويسرية في طهران بدور الوسيط منذ عام لضمان الافراج عن شورد التي اعتقلت مع شابين امريكيين في 31 يوليو/ تموز 2009 داخل الاراضي الايرانية قرب الحدود مع كردستان العراق. وأفادت أنباء أنه تم الافراج عن شورد مقابل كفالة قيمتها خمسة مليارات ريال (نحو نصف مليون دولار) إلا أن واشنطن عادت فنفت ذلك. وقد رحبت عائلات واصدقاء الأمريكيين الثلاثة المعتقلين في ايران بالافراج عن شورد ودعوا ايران الى الافراج ايضا عن رفيقيها. وكتبت العائلات والاصدقاء على موقعي تويتر وفايسبوك "نعرب عن امتناننا العميق للافراج عن ساره شورد". واعتقلت السلطات الايرانية شورد مع رفيقيها شاين باور وجوش فتال في 31 يوليو/ تموز 2009 قرب الحدود مع العراق. واكد الثلاثة انهم اجتازوا الحدود من طريق الخطأ بعدما تاهوا في كردستان العراق. |
لو يرفسو الغرب وامريكا ما يقدرو التغلب على ايران
قاليجي حضرت سليمان منا ببر باسمان ايران هما بالا نكاه اش كنم محبوب ما صدى اش كنم تفل دلا شود اش كنم از قفص ازاد اش كنم |
انــــــــــــــــزين وبعدين
حررنها القــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــدس والا بعدهـــــــــــــــــا |
أين هم المستهترين على الدبلوماسية العمانية،
رغم تحفظي عن نشر دور عمان في قضية هذي الصحفية !!! |
اقتباس:
يمكن قصدك خمس مليارات تومان إيراني تحياتي |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:50 AM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها