سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السياسة والاقتصاد (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   عاجل مهم للغاية - الى جميع الاخوة والاخوات احذر من شراء - سيارات هايونداي 2010 (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=774493)

كروز 31/05/2010 12:11 PM

عاجل مهم للغاية - الى جميع الاخوة والاخوات احذر من شراء - سيارات هايونداي 2010
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل كل شي ارجوا من الاخوة المشرفين والقائمين على ادارة السبلة بان ياخذوا الموضوع بعين الاعتبار بعدم نقلة الى قسم المركبات لان الموضوع سوف يتطرق عن حماية المستهلك ومن هذا المنبر سوف ادعوا جميع الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء سيارة من وكالة هايونداي ان يدخل ويشارك بارائه حول الموضوع

احبتي الكرام لقد قمنا بشراء سيارة جديدة من احد صالات العرض في السلطنة ... نوع سنتافي ولاكن اتضح بان هذا النوع به عيوب فنية في التصنيع

1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركبة

2- عند ايقاف المركبة واعادة تشغيلها بعد مرور فترة زمنية تجد بان هناك صوط طقطقة تصدر من الجير وخاصة في الفترة الصباحية بالتحديد

3- قامة المؤسسة المعنية بالترويج لمبيعاتها وذلك من خلال عرض خاص ومغري للمستهلك وهوه الصيانة مدى الحياة للمركبة من هنا وبعد التاجرب والحقيقة نجد بان المستهلك اي صاحب المركبة الجديدة لا يحصل ولم يزود على اي وثيقة تتظمن تلك الصيانة والاعمال التي تمت للمركبة ونوع الخدمة التي زود بها كمثل باقي الصيانة للاشخاص الذين يدفعون نقدا في كل عملية صيانة

على كل حال هناك ملاحظات كثيرة لا يسعني ان اتطرق بها في الموضوع حيث اود ان اوجه دعوتي لاخذ بعض اراء الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء بعض المركبات من تلك المؤسسة من اجل الوقوف على الحقيقة ومن ثم نستطيع بان نتظامن ونقف باقامة دعوى قضايئة ان اتضح بان هناك عيوب في عملية التصنيع وما تخللها من اعمال اخرى او تلاعبات خرجت عن القانون اي خروقات في قانون حقوق المستهلك في الختام سوف اترك الكلمة والتعليق والرد على الموضوع من قبل الاخوة والاخوات الذين يعانون من هذه المشكلة ان وجدت معهم كي يتسنا للجميع اخذ وضمان حقوقة التي اقراها قانون حماية المستهلك


احبتي الكرام

اشكر جميع الاخوة والاخوات على تواصلهم سوا في صلب الموضوع او عبر الخاص

حيث تقرر احالة الموضوع الى وزارة التجارة والصناعة وذلك من اجل اتخاذ الاجرات القانونية في حيال هذا الموضوع وذلك استنادا على

قانون حماية المستهلك رقم ( 81/2002 )

وعلى قانون الشركات التجارية رقم 4 / 74 وتعديلاته

وعلى قانون التجارة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 55 / 90

وذلك استنادا بصريح العبارة :

1- الباب الثاني - مادة 12
2- الباب الثالث - مادة 13 - 14 - 15 -16 - 17 - 2
0


حيث سنقدم في صحيفة الدعوى كل الاثباتات والبراهين على ذلك - بدون اي تلفيق او تهويل والله على ما اقوله شهيد

مخلص قابوس 31/05/2010 12:18 PM

عندنا سنتافي 2010 سعة 3.5 لتر ......

العيب الأول اللي ذكرته ولله الحمد ما موجود في سيارتنا ومن اشترينا السيارة صار لنا الحين أكثر عن 4 شهور ..

العيب الثاني: لما تشغل السيارة تسمع صوت طقة عند الجير ..... ( أحيانا وليس دائماً) أخبرنا الوكالة واعترفوا بأن هناك عيب تصنيعي وقد أوعدونا بإصلاح المشكلة بعد اعترف المصنع في كوريا بذلك .....

السيارة جدا جميلة وسريعة الانطلاق .....

كروز 31/05/2010 12:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مخلص قابوس (المشاركة 16513449)
عندنا سنتافي 2010 سعة 3.5 لتر ......

العيب الأول اللي ذكرته ولله الحمد ما موجود في سيارتنا ومن اشترينا السيارة صار لنا الحين أكثر عن 4 شهور ..

العيب الثاني: لما تشغل السيارة تسمع صوت طقة عند الجير ..... ( أحيانا وليس دائماً) أخبرنا الوكالة واعترفوا بأن هناك عيب تصنيعي وقد أوعدونا بإصلاح المشكلة بعد اعترف المصنع في كوريا بذلك .....

السيارة جدا جميلة وسريعة الانطلاق .....

فعلا السيارة جميلة نحن لا ننكر ذلك

ولاكن نذكر العيوب التي تم ذكرها في صلب الموضوع شخصيا


اذا كان المصنع اعترف بذلك وجود عيوب في التصنيع لماذا المزود - الوكالة - لم تعلم زبونها بذلك

وشوه تعليقكم في النقطة الثالثة حول الموضوع


شاكرا لك حسن تواصلك

The Cyclone 31/05/2010 12:33 PM

عنبووووه 2010 وعاد عيوب فيها!!!!!!

الكوري مااانجح فالدفع الرباعي ابدا ابدا ولن ينجح

وسامحوني عن تجربه قاسيه ألوم اي واحد ياخذ دفع رباعي كوري

كروز 31/05/2010 02:34 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة The Cyclone (المشاركة 16514020)
عنبووووه 2010 وعاد عيوب فيها!!!!!!

الكوري مااانجح فالدفع الرباعي ابدا ابدا ولن ينجح

وسامحوني عن تجربه قاسيه ألوم اي واحد ياخذ دفع رباعي كوري

شكرا لك اخي على مداخلتك

السوال هنا اين دور الجهة المعنية من هذا الصدد والتي تعتني بحماية المستهلك المقصود الرقابة والى اخرة

منذ فترة وجيزة كان هناك لقاء خاص مع احد الاخوة من قبل الدائرة المختصة حول موضوع حماية المستهلك عبر اثير الاذاعة وكان يتحدث عن الكثير والرد على اسئلة واستفسارات المتصلين عبر هذا البرنامج حاولت بان اشاركهم ولاكن لم يتسنا لي الحصول على خط للاتصال والتواصل معهم

على كل حال هذه دعوة للجميع للمشاركة في انتظار الاخرين :نطوط:

The Cyclone 31/05/2010 02:41 PM

مرحبا بعودتك اخوي الغالي

لو تروح غرفة تجارة وصناعة عمان دائرة حماية المستهلك

اوعدك بياخذو حقك دام السياره فيها ضمان

كروز 31/05/2010 02:53 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة The Cyclone (المشاركة 16518255)
مرحبا بعودتك اخوي الغالي

لو تروح غرفة تجارة وصناعة عمان دائرة حماية المستهلك

اوعدك بياخذو حقك دام السياره فيها ضمان

تسلم لي اخي الكريم

وين مكانهم بالتحديد - بس خايف من سالفة السيرات والجيات وكثرة التردد في اروقة تلك الجهة


فكان من المفترض طرق راس الافعاء قبل ان تفح وتنثر سمها في شراين الابرياء - المستهلك -

على كل حال نطالب مشاركة الاخرين في انتظار ردودهم ومداخلاتهم

Nizwani85 31/05/2010 03:56 PM

يا أيها الذين أمنوا إذا جائكم فاسق فتبينوا

أبو خالد 999 31/05/2010 04:17 PM

1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركب

فعلا اخي هذا العيب موجود ف سيارتي وكنت اقول ممكن لانها جديده من كذا تطلع هذه الروائح
معك اخي

كروز 31/05/2010 04:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Nizwani85 (المشاركة 16520533)
يا أيها الذين أمنوا إذا جائكم فاسق فتبينوا

صدق الله العظيم

وعاد من المقصود بالفاسق في هذه الاية الكريمة :كاشخ:

لي تواصل خاص معك في الايام القادمة دمت بود وحفظ الرب;)

كروز 31/05/2010 04:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبو خالد 999 (المشاركة 16521031)
1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركب

فعلا اخي هذا العيب موجود ف سيارتي وكنت اقول ممكن لانها جديده من كذا تطلع هذه الروائح
معك اخي

شكرا على تواصلك


اخي العيب ليس بان السايرة جديدة بل العيب في المركبة بذاتها اقصد بان هناك عيوب في التصنيع وهذه دلالة مواكدة على ذلك على كل حال نحن في صدد تجميع اكبر عدد من مقتني هذه المركبات وخاصة الاشخاص الذين يعانون مثل هذه المشاكل او مشاكل اخرا ظهرت او قد تظهر لهم في الايام القادمة في مركباتهم من هذه الفئة ثم من خلالها اثارة الموضوع للجهات المختصة او بالمطالبة القضائية حيث ان اتضح بان هناك عيوب في عملية التصنيع تعتبر هذه المؤسسة قد خالفت وخرقت قانون حماية المستهلك لانها المزود والمعلن في هذه الناحية القانونية

على كل حال قد تظهر بعض العيوب في بعض المواد والسلع لدى بعض المعلنين والمزودين ولاكن اذا اتضح بان تلك العيوب لهم علم بذلك وقاموا بالترويج وبيعها انفا يعتبر مخالفة قانونية لها تتبعاتها
وكان من المفترض اصلاح الضرر او التوقف عن ترويجها لللمستهلك وخاصة اذا كانت تلك العيوب قد تهدد او تعرض حياة الاخرين للخطر

على كل حال انا متابع الموضوع اول باول في انتظار ردوود الاخرين

صآحب السمو 31/05/2010 05:46 PM

اخوي عندك الوكالة روحلهم

والسيارة لو فيها عيب مستحيل بتطلع الا لما يصلحوه !!

..

انا عندي هيونداي 2010 وحمد لله مافيها اي مشاكل

اللهم من فترة في الزجاج الجانبي جهة السائقة لما انزله يعمل صوت ما اعرف كيف اوصفه لك

بس صوت طقطقة مرة وحدة بس اللي هي في لحظة نزوله ولكن لما ينزل عادي مافيه مشكلة

ورحتلهم الوكالة وفعلا طلع قطعة صغيرة فيها مشكلة وبدلوها وانتهى الموضوع

كذلك اي مشكلة اخرى !!

فماله داعي تكبر السالفة وتدخلوا حماية المستهلك ورفع دعوة وقضية وغيره !

مخلص قابوس 31/05/2010 07:49 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة The Cyclone (المشاركة 16514020)
عنبووووه 2010 وعاد عيوب فيها!!!!!!

الكوري مااانجح فالدفع الرباعي ابدا ابدا ولن ينجح

وسامحوني عن تجربه قاسيه ألوم اي واحد ياخذ دفع رباعي كوري


إذا كان الاندكروزر والبرادوا قيمتها فوق 18 الف وفيهن عيوب وعيوبهن خطيرة جداً .....


السيارة معنا ولم نعاني من أي مشكلة سوى ذلك الصوت أثناء تشغيل السيارة ... واحياناً وليس دائماً ...

ومثلما ذكرت الوكالة اعترفت بذلك وقالوا سنصلح الأمر ... مجرد فقط إصلاح قطعة في الجير وهي خارجية ....

الزين والمعروف 31/05/2010 08:37 PM

متابعين...

مجنون 31/05/2010 09:03 PM

كلامك صحيح

ونا عندي سوناتا2011 وبدأت هالأيام تظهر عيوبها ومنها الجير

وخاصة لما أجي أغير الجير يعلق بسبب قطعة البلاستيك

كروز 01/06/2010 09:17 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صآحب السمو (المشاركة 16523084)
اخوي عندك الوكالة روحلهم

والسيارة لو فيها عيب مستحيل بتطلع الا لما يصلحوه !!

..

انا عندي هيونداي 2010 وحمد لله مافيها اي مشاكل

اللهم من فترة في الزجاج الجانبي جهة السائقة لما انزله يعمل صوت ما اعرف كيف اوصفه لك

بس صوت طقطقة مرة وحدة بس اللي هي في لحظة نزوله ولكن لما ينزل عادي مافيه مشكلة

ورحتلهم الوكالة وفعلا طلع قطعة صغيرة فيها مشكلة وبدلوها وانتهى الموضوع

كذلك اي مشكلة اخرى !!

فماله داعي تكبر السالفة وتدخلوا حماية المستهلك ورفع دعوة وقضية وغيره !

اهلا وسهلا بك اخي وشكرا على مرورك الطيب ومداخلتك في الموضوع


اخي انت ذكرت لو كانت بها عيوب لن تخرج حتى يتم اصلاح العيب في المركبة - كلنا نتمنا ذلك عزيزي الفاضل ولاكن الحقيقة عكس ذلك همهم البيع وتحيق الربح وانتهاك حقوق المستهلك


بخصوص تكبير السالفة

اخي نحن لسنا في صدد تكبير او تهويل او تشهير

بل نحن في صدد تكاتف كصفتنا مستهلك بيننا وبين الجهة المختصة واذا لم نقوم بتحريك مثل هذه المواضيع وتركها او التغاضي عنها لن نستفد باي شي ومن واجبات المستهلك بان يقوم بالابلاغ لمثل هذه الظواهر وما شابهها من افعال فهناك العديد من يحاول العبث بحقوق المستهلك وهناك خروقات عديدة ومختلفة حسب نوع النشاط او السلعة المقدمة مثل التلاعب بالاسعار الترويج الاعلاني الاحتكار وما شابه ذلك

اخي مثل هذه القرارات والاجرات اذا لم يحرك المستهلك حقوقة التي اقرها وشرعها له قانون حماية المستهلك فلا اعتقد بان الجهة المختصة بذاتها كفيلة وقادرة على تطبيق وتفعيل هذه القرارات بل اذا تكاتف الطرف الاخر لاستطعنا مكافحة ووضع الضوابط وتفيعل كل البنود

عبدالرحمن منيف 01/06/2010 09:27 AM

الاخوة الكرام
ماذا عن توسان باذن الله راح استلم سياتي الاسبوع القادم
واذا ممكن حد يفيدني يكون معه توسان 2010 اذا فيها عيوب تصنيع
ولكم جزيل الشكر والاحترام

كروز 01/06/2010 09:33 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مخلص قابوس (المشاركة 16525261)
إذا كان الاندكروزر والبرادوا قيمتها فوق 18 الف وفيهن عيوب وعيوبهن خطيرة جداً .....


السيارة معنا ولم نعاني من أي مشكلة سوى ذلك الصوت أثناء تشغيل السيارة ... واحياناً وليس دائماً ...

ومثلما ذكرت الوكالة اعترفت بذلك وقالوا سنصلح الأمر ... مجرد فقط إصلاح قطعة في الجير وهي خارجية ....

عزيزي المحترم


ليسة العبرة في نوع المركبة او سعرها مهما كانت قيمتها السوقية بل العبره بان هناك عيوب في بعض المركبات قد تشكل بعض هذه العيوب في تهديد وتعريض حياة الاخرين للخطر حسب نوع العيب او الخلل في عمليات التصنيع في بعض السلع

وكان من المفترض ان تقوم الجهة المعنية في حالة اعتراف من قبل المزود او المعلن بان هناك عيوب في التصنيع بان تقوم بعمل دراسة وحصر وتقييم الضرر قبل وصول المنتج او السلعة الى المستهلك او الافصاح بهذا الضرر او الخلل لكل من اراد شراء تلك السلعة وتقديم كل المعلومات حول هذا المنتج ولاكن اذا اتضح بان المزود او المعلن لم يوزد المستهلك بتلك المعلومات ولم يقم بالافصاح عن تلك العيوب هذا يعتبر خرقا صريحا لقانون حمياة المستهلك والذي قد يعرض حياته او الاخرين للخطر


فمن هنا نطالب الجهة المعنية بهذا الصدد فتح ملف تحيق من اجل الوقوف على الحقيقة ومعرفة تتبعاتها والاسباب التي الت عليها والتداعيات التي اوردها لمثل هذه الخروقات ان وجدت او اذا اصح التعبير على ذلك

قاضي 01/06/2010 09:37 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مخلص قابوس (المشاركة 16513449)
عندنا سنتافي 2010 سعة 3.5 لتر ......

العيب الأول اللي ذكرته ولله الحمد ما موجود في سيارتنا ومن اشترينا السيارة صار لنا الحين أكثر عن 4 شهور ..

العيب الثاني: لما تشغل السيارة تسمع صوت طقة عند الجير ..... ( أحيانا وليس دائماً) أخبرنا الوكالة واعترفوا بأن هناك عيب تصنيعي وقد أوعدونا بإصلاح المشكلة بعد اعترف المصنع في كوريا بذلك .....

السيارة جدا جميلة وسريعة الانطلاق .....

صح لسانك كل المشاكل موجوده
((غريبه ما عندك المشكله الاولى بس ولا يهمك جيب السياره عندي بدوسها شويه وبنشوف كيف ترتيبها

mohamed22 01/06/2010 09:57 AM

احيدهم الكورييييييين مال نفخات ( بالونات) ما مال سيارات دفع رباعى

الله يعينك اخوى.

انصحك ترجع لهم اياها ووتجه حال جمسى

او السوزوكى اكس ال سفن

ودمتم بخير وعافية.

كروز 01/06/2010 12:31 PM

:نطوط:
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عبدالرحمن منيف (المشاركة 16536904)
الاخوة الكرام
ماذا عن توسان باذن الله راح استلم سياتي الاسبوع القادم
واذا ممكن حد يفيدني يكون معه توسان 2010 اذا فيها عيوب تصنيع
ولكم جزيل الشكر والاحترام

اهلا وسهلا بك عزيزي
قبل الشروع في استلام المركبة انصحك وافضل لك بان تقوم بفحص المركبة بالكامل وتجربة قيادتها ولاتنساء بان تاخذ بعين الاعتبار الاشياء الحساسة مثل ناقل الحركة وصوت المحرك واستخدام الدفع الرباعي ومعرفة قوة المحرك وعزيمته عند الصعود والنزول من الطرق المنحدرة

الاجزاء الاخرى مثل الابواب والنوافذ واجهزة التحكم كضبط السرعة ودواسة البترول ومواشر الريس النوافذ الجانبية - لاتنساء صلابة هيكل السيارة مهم جدا عملية التكييف الداخلي وتسرب الهواء المنبعث من الخارج هل يتم انبعاث الروائح الخارجية بداخل قمرة القيادة كي تتاكد بان العادم المنبعث للهواء الخارجي يعمل بالشكل الصحيح او لا


على كل حال نتمنا من الاخوة الذين قاموا بشراء مثل هذا النوع بان يفيدوك برايهم - فاهل مكة ادرى بشعابها

والله الموفق

بني ياس 01/06/2010 02:37 PM

الحمد لله لم اقتني هذا النوع من السيارات
ولا ادري عن عيوب شبيهه لها

سلطانيز 01/06/2010 02:47 PM

سمعت من إحدى الأصدقاء اللي يشتغلوا بالوكالة بأن هناك عيوب في التصنيع لسيارة السنتا في الجديدة 2010
ولكن لم يذكر ما هي تلك العيوب .. وقال بأن الكثير من أصحاب هذي السيارة قاموا بجلب السيارة للوكالة للفحص لعدة أسباب ...

اللي حلو بالسنتا في الجديد زيادة معدل قوة فيها 3.2 وأيضا لعدم وجود التيمنج بلط فيها ( تشاين فقط ) ..

أما بخصوص الأوراق التي تثبت على إن السيرفس مجاني لمدى حياة المركبة فهم يقومون بتخزين بيانات السيارة في الصيانة الأولى وذلك بعد تخطي المركبة ألف كيلو لدى الوكالة ... ومن ثم فقط عن طريق الكمبيوتر بيظهر إذا كانت المركبة تشمل السيرفس المجاني أو لا ..

كروز 01/06/2010 03:46 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بني ياس (المشاركة 16546135)
الحمد لله لم اقتني هذا النوع من السيارات
ولا ادري عن عيوب شبيهه لها

اهلا وسهلا بك اخي الكريم ونشكرك على مرورك الطيب

خلها على الله - والله ولي التوفيق :نطوط:

ابوسليما 01/06/2010 09:00 PM

مشاكل السنتافي مثل السيرنتو في الكيا
 
اولا اشكرك اخي على هذا الموضوع الجميل وانا ساحكي لك كل ما حصل لي ايضا مع سيارة اسيرنتو التابعة لنفس الوكالة في كوريا مع الهونداي ومكينة السينتافي نفس مكينة السيرانتوا نفس الشي انا اتضامن معك في هذا الموضوع عندما اشتريت هذه السيارة اكتشفت عيب واحد وهو عندما اقوم بتشغيلها احيان يظهر نفس المشكلة التي عندك الطقطقة كما قلت ووصلت الموضوع الى حماية المستهلك ولم يعملوا لي اي شئ الا ان الوكالة زوددتني برسالة انهم يضمنون السيارة ولاد الذين واخيرا قالوا لي ان فريق من كوريا سيحضر الى السلطنة لمعاينة جميع السيارات لاني جربت لديهم سيارة وبها نفس العيب الذي بسيارتي واعتقد جميع السيارات بها نفس العيب فانا اتضمن معك في كل شئ عليك ابلاغي بكل جديد واكون حاضر في اي وقت

ابوسليما 01/06/2010 09:02 PM

اولا اشكرك اخي على هذا الموضوع الجميل وانا ساحكي لك كل ما حصل لي ايضا مع سيارة اسيرنتو التابعة لنفس الوكالة في كوريا مع الهونداي ومكينة السينتافي نفس مكينة السيرانتوا نفس الشي انا اتضامن معك في هذا الموضوع عندما اشتريت هذه السيارة اكتشفت عيب واحد وهو عندما اقوم بتشغيلها احيان يظهر نفس المشكلة التي عندك الطقطقة كما قلت ووصلت الموضوع الى حماية المستهلك ولم يعملوا لي اي شئ الا ان الوكالة زوددتني برسالة انهم يضمنون السيارة ولاد الذين واخيرا قالوا لي ان فريق من كوريا سيحضر الى السلطنة لمعاينة جميع السيارات لاني جربت لديهم سيارة وبها نفس العيب الذي بسيارتي واعتقد جميع السيارات بها نفس العيب فانا اتضمن معك في كل شئ عليك ابلاغي بكل جديد واكون حاضر في اي وقت

أبو خالد 999 01/06/2010 10:08 PM

كيف اخي شي جديد بالموضوع

ASO 01/06/2010 11:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة كروز (المشاركة 16513182)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل كل شي ارجوا من الاخوة المشرفين والقائمين على ادارة السبلة بان ياخذوا الموضوع بعين الاعتبار بعدم نقلة الى قسم المركبات لان الموضوع سوف يتطرق عن حماية المستهلك ومن هذا المنبر سوف ادعوا جميع الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء سيارة من وكالة هايونداي ان يدخل ويشارك بارائه حول الموضوع

احبتي الكرام لقد قمنا بشراء سيارة جديدة من احد صالات العرض في السلطنة ... نوع سنتافي ولاكن اتضح بان هذا النوع به عيوب فنية في التصنيع

1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركبة

2- عند ايقاف المركبة واعادة تشغيلها بعد مرور فترة زمنية تجد بان هناك صوط طقطقة تصدر من الجير وخاصة في الفترة الصباحية بالتحديد

3- قامة المؤسسة المعنية بالترويج لمبيعاتها وذلك من خلال عرض خاص ومغري للمستهلك وهوه الصيانة مدى الحياة للمركبة من هنا وبعد التاجرب والحقيقة نجد بان المستهلك اي صاحب المركبة الجديدة لا يحصل ولم يزود على اي وثيقة تتظمن تلك الصيانة والاعمال التي تمت للمركبة ونوع الخدمة التي زود بها كمثل باقي الصيانة للاشخاص الذين يدفعون نقدا في كل عملية صيانة

على كل حال هناك ملاحظات كثيرة لا يسعني ان اتطرق بها في الموضوع حيث اود ان اوجه دعوتي لاخذ بعض اراء الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء بعض المركبات من تلك المؤسسة من اجل الوقوف على الحقيقة ومن ثم نستطيع بان نتظامن ونقف باقامة دعوى قضايئة ان اتضح بان هناك عيوب في عملية التصنيع وما تخللها من اعمال اخرى او تلاعبات خرجت عن القانون اي خروقات في قانون حقوق المستهلك في الختام سوف اترك الكلمة والتعليق والرد على الموضوع من قبل الاخوة والاخوات الذين يعانون من هذه المشكلة ان وجدت معهم كي يتسنا للجميع اخذ وضمان حقوقة التي اقراها قانون حماية المستهلك


مشكور اخي العزيز على الموضوع
انا املك نفس السياره وعندي نفس المشاكل الي ذكرتها :نطوط:
اذا عندكم اي اقتراح او تحرك معين في الموضوع اتمنى ان تتواصل معي اخي رقمي في الملف الشخصي ... تحياتي لك.

كروز 02/06/2010 10:00 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبو خالد 999 (المشاركة 16555176)
كيف اخي شي جديد بالموضوع

اخي الكريم ابو خالد


هذه فقط بداية الغيث ونحن في انتظار المزيد من تواصل الاخوة والاخوات الذين يشتكون في عيوب التصنيع او وجود خلل فني لمركباتهم

ثم اخي الكريم مثل هذه الامور تحتاج الى نوع من التريث وجمع الادلة والبراهين التي تثبت حقوق المتضررين من قبل المعلن والمزود ثم بعد ذالك نقوم باشراك الجهة المختصة في حيال هذا الموضوع ونطالب بالرد الرسمي من قبلهم حول هذه الظاهرة والاسباب التي الت عليها والدور والاجرات التي اتخذت او ستتخذ في هذه الشان والرد الرسمي من قبل المزود او المعلن

ثم نجي الى المطالبات والتعويضات الشخصية والتي تخص المتضرر حسب التشريعات القانونية

ثم بعد ذلك هنا نقرر باحالة الموضوع قضائيا ان تطلب الامر ذلك

كروز 02/06/2010 10:09 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوسليما (المشاركة 16554083)
اولا اشكرك اخي على هذا الموضوع الجميل وانا ساحكي لك كل ما حصل لي ايضا مع سيارة اسيرنتو التابعة لنفس الوكالة في كوريا مع الهونداي ومكينة السينتافي نفس مكينة السيرانتوا نفس الشي انا اتضامن معك في هذا الموضوع عندما اشتريت هذه السيارة اكتشفت عيب واحد وهو عندما اقوم بتشغيلها احيان يظهر نفس المشكلة التي عندك الطقطقة كما قلت ووصلت الموضوع الى حماية المستهلك ولم يعملوا لي اي شئ الا ان الوكالة زوددتني برسالة انهم يضمنون السيارة ولاد الذين واخيرا قالوا لي ان فريق من كوريا سيحضر الى السلطنة لمعاينة جميع السيارات لاني جربت لديهم سيارة وبها نفس العيب الذي بسيارتي واعتقد جميع السيارات بها نفس العيب فانا اتضمن معك في كل شئ عليك ابلاغي بكل جديد واكون حاضر في اي وقت

شكرا اخي على مرورك الطيب - ولاشكر على واجب كلنا شريحة مجتمع واحد تجمعنا الاخوة وحب الخير ومن واجبنا بان نتكاتف وتوصيل الحقيقة للاخرين قبل الوقوع في مثل هذا الوحل ومحاربة مثل هذه الظواهر والتلاعبات والخروقات حسب الاجرات والضوابط القانونية المعمول بها


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:20 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها