سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السيارات (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=23)
-   -   عيوب تصنيعية في سنتافي 2010 تتستر عليها هايونداي (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=736223)

الوادي 3 20/04/2010 04:35 PM

عيوب تصنيعية في سنتافي 2010 تتستر عليها هايونداي
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اشتريت في نهاية شهر 1 من هذا العام سيارة سنتافي 2010 من وكالة السيب
بعد قرابة شهر ظهرت مشكلة في السيارة وهي أنه عند تشغيلها تندفع للأمام ( وكانها سيارة جير عادي تشغلها وهي موضوعة في الجير ) !! مع العلم أنه السيارة ما وصلت 2000 كم !!!

وديتها OTE بركاء وظلت يومان هناك ، بعدها قالوا لي بأنهم لم يتمكنوا من معرفة سبب الخلل ويجب إرسالها لغلا ، وديناها غلا وبعد يومان قالوا السيارة تمام
شليت السيارة وفي اليوم الثاني رجعت نفس المشكلة !!
رجعت بالسيارة مرة أخرى لغلا وجلست يومان وقالوا الآن تمام
شليت السيارة وفي نفس اليوم رجعت المشكلة !!!
رجعت بالسيارة لغلا وخبرتهم أني أخلي السيارة وما أشلها إلا بضمان أن المشكلة لن ترجع
وبعد الكلام مع كذا الشخص هناك قالوا لي في الأخير بأن كثير من سيارات سنتافي 2010 بهن عيب تصنيعي وأنهم غير قادرين على حله وأنهم خاطبوا الشركة المصنعة في كوريا وينتظرون ردها

عموما للآن وأنا أعاني من المشكلة وكل ما رحت قالوا بأنهم حتى الآن لم يصلهم أي رد من كوريا
هنالك قريب لي اشترى سنتافي 2010 ولديه نفس المشكلة ونفس معاناتي

نتمنى لو تعترف هايونداي بالعيوب التي تحاول اخفائها أو على الأقل تصلح السيارات التي بهن عيوب
من جانب آخر نتمنى من الحكومة الرشيدة الوقوف مع المواطن في مثل هذه المواقف
لو في دولة أخرى لأرغمت هذه الشركات على إعادة الحقوق لأصحابها ولكننا نعاني وليس لنا من مجير غير الله
فحسبنا الله ونعم الوكيل

بطل عمان 20/04/2010 04:56 PM

مشاكل السيارات بدفعاتها الاولية امر لا مفر منه واعتقد الاجدر ان تقوم الوكالة بايجاد الحل او من قبل المصنع ان يرسلو تقرير للموزعين بتصليحه باللازم ..
الله يعينك اخي ويصبرك على سيارتك

الوادي 3 20/04/2010 05:17 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بطل عمان (المشاركة 15526009)
مشاكل السيارات بدفعاتها الاولية امر لا مفر منه واعتقد الاجدر ان تقوم الوكالة بايجاد الحل او من قبل المصنع ان يرسلو تقرير للموزعين بتصليحه باللازم ..
الله يعينك اخي ويصبرك على سيارتك

خبروني بأنهم أرسلو تقرير للشركة المصنعة وأنه الرد بيكون قريب ويتصلوا بي لحل المشكلة
والله فرحت وقتها وقلت مشكلة وتعدي

لكن الآن صارلي 3 شهور تقريبا وأنا أنتظر هذا الرد !!!!!!

الـمـدمــر 20/04/2010 11:34 PM

صدق قهر

الله يعينك اخوي

المهم انت لا تسكت عن حقك

على الاقل يعوضوك بسيارة الفترة اللي موقف فيها سيارتك

الماس المعرفه 21/04/2010 12:43 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الوادي 3 (المشاركة 15526457)
خبروني بأنهم أرسلو تقرير للشركة المصنعة وأنه الرد بيكون قريب ويتصلوا بي لحل المشكلة
والله فرحت وقتها وقلت مشكلة وتعدي

لكن الآن صارلي 3 شهور تقريبا وأنا أنتظر هذا الرد !!!!!!


المشكلة وقت تشغيل السيارة فقط وراح تنحل بأذن الله قريب
وموا كل السيارات فقط في اول الدفعة من مجموعة 3.5 وبعد التحليل مالها اي تاثير سلبي على السيارة والله اعلم
اما في الشارع ما في اي مشكلة او اي شي ثاني

الوادي 3 21/04/2010 03:33 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوميار الوهيبي (المشاركة 15534603)
المشكلة وقت تشغيل السيارة فقط وراح تنحل بأذن الله قريب
وموا كل السيارات فقط في اول الدفعة من مجموعة 3.5 وبعد التحليل مالها اي تاثير سلبي على السيارة والله اعلم
اما في الشارع ما في اي مشكلة او اي شي ثاني

ما لها تأثير في السيارة !!!!
السيارة تفز للأمام وقت التشغيل وهي في الباركن
بعدين والله حتى تستحي قدام أهلك أو ربعك لما تشل أحد وقت التشغيل تقفز السيارة للأمام مع أنها جديدة ما ماضي عليها وقت طويل

بعدين سالفة أن المشكلة راح تنحل في القريب هذي قالوها لي قبل 3 شهور لما ظهرت عندي المشكلة في البداية
والآن وبعد مضي 3 شهور جاي تردد لي نفس الموال بأن المشكلة راح تحل قريب !!
اسألك من متى نزلت أول دفعة وحتى الآن ما قادين تحلوا المشكلة ؟؟
شايفينا مصخرة عندكم ؟؟


بعدين خدمة OTE زباله بمعنى الكلمة
إذا كان حتى الكلينكس سرقوة من سيارتي والحمد لله ما سرقوا تاير السبير أو شي ثاني
كيف نثق فمثل هذا

أقولها لك وبأمانه هايونداي ما تنفع من بعد تجربة
وحسبنا الله ونعم الوكيل .

odai 22/04/2010 12:55 PM

قاضيهم

ود عرب 22/04/2010 12:59 PM

الله يعينك ..........................

روح التقنية 22/04/2010 01:04 PM

اعانك الله

Mr-x 22/04/2010 02:15 PM

الله يعينك اخوي

ولا تسكت عن حقك

حوت9939 22/04/2010 02:26 PM

نفس المشكله عندي والله
2010
ولما اروح لهم يشيكوا ع الكمبيوتر وما يطلع شيء
اتريا السيارة تتوقف نهائيا عشان اقاضيهم عن طريق التجارة والصناعة

Honest4Oman 22/04/2010 03:10 PM

نعم بالفعل انا عندي نفس المشكله بعد، بس ما تستوي في كل الاوقات مرات بس...
لكن ما مأثر على كفاءة السيارة، انا الحين ماشي 21000 كيلو تقربيا والامور طيبة ما عدا هاذيك النقزه لما تشغل السياره، وعن نفسي مطنش مادام مأثر على السيارة، لان هنا معنا وين بتروح تشتكي!!!!الحقوق ضايعه!!!! فاحسن شي استخدم واطنش...

اما الخدمه في OTE مثل ما ذكرت أخوي فصحيح انها زباله.......... الله يعينا

تحياتي

odai 22/04/2010 03:58 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Honest4Oman (المشاركة 15567786)
نعم بالفعل انا عندي نفس المشكله بعد، بس ما تستوي في كل الاوقات مرات بس...
لكن ما مأثر على كفاءة السيارة، انا الحين ماشي 21000 ريال تقربيا والامور طيبة ما عدا هاذيك النقزه لما تشغل السياره، وعن نفسي مطنش مادام مأثر على السيارة، لان هنا معنا وين بتروح تشتكي!!!!الحقوق ضايعه!!!! فاحسن شي استخدم واطنش...

اما الخدمه في OTE مثل ما ذكرت أخوي فصحيح انها زباله.......... الله يعينا

تحياتي

تقصد كيلو ما ريال

Honest4Oman 22/04/2010 04:09 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة odai (المشاركة 15568836)
تقصد كيلو ما ريال

نعم كيلومتر:كاشخ::كاشخ::كاشخ:

اخخخخخخخخيه ما حد يروم يغلط:كاشخ::كاشخ:

تسلم اخوي على التصحيح:)

أشرعه خلف الضباب 23/04/2010 08:52 PM

مره السوناتا وتعليق الجير ومره السنتافيا وخراباتها أسميك يا الكوري مسوي بليه كبيرة الله يعينكم ...

NlEuro 23/04/2010 11:59 PM

السيارات الكورية أثبتت جدارتها على السيارات اليابانية بامانتها وقلة عيوب التصنيعية

%العنيد% 24/04/2010 12:41 AM

وانا بعد معي سنتافي 2010
وعندي نفس المشكلة
وقال لى مسؤول الصيانة انهم مخاطبين مصنع السياره بكوريا عن المشكلة وينتظرو الرد
وانا بعد يومين أن شاء الله بروح الوكالة بغلا ونشوف اخرتها معهم

سيح المحبيل 24/04/2010 09:06 AM

مرحبا بكم جميعا انا عندي سنتافي لكن الموديل قبل الموديل الحالي اشتريتها نهاية شهر سبتمبر2009 الحمد لله ما بها اي عيب ، العيب في مركز الخدمة OTE دائما اتنازع معهم لأني أشوف خدمتهم تعبانة وخاصة عند الغسيل احصل آثار الزيت داخل السيارة في فرشة السيارة يعني الدوسات ، المغاسل الخارجية أحسن عنهم بكثير .

المبدع الصغير 24/04/2010 12:55 PM

انا ناوي أشتري السانتافي .. (بعد ما شلت التفكير عن شراء الأكسبلورر) .. فإيش تنصحوني؟

dreamcast 26/04/2010 11:55 PM

^^^^^^ خذ كيا موهافي قوية جدا جدا ركبتها رومول بوشر ورمول الأبيض .
قبل ما تشتريها . انت حل ايش تريد فورويل اذا حل رحلأت احسن خذ اف جي او جيب

اذا عائلة يعزك الموهافي . ( اتذكر كلهم في بوشر + الأبيض انصدموا يوم طلعتها السيارة فوق ) قالوا هذي كيا ؟؟؟ مستعجبين ؟

وبالنسبة السانتافي سيارة زينة بس هايوندي ما اهتمت كثير فيها الموهافي اوسع واقوي

الحزينة6 27/04/2010 12:18 AM

الله يعينك على مشكلتك

Legacy sti 27/04/2010 08:11 AM

السيارات الكووووووريه مشكله,,,

seeb ss 27/04/2010 09:46 AM

نفس المشكله عندي والله العظيم حالة الحين ماشية 1500 السيارة عندي والله كرهتها عاد السيارة

ولما اروح لهم يشيكوا ع الكمبيوتر وما يطلع شيء ابدا

ايش رايكم شباب كل اللي عنده هذة المشاكل نجتمع مع بعض نروح الغرف والتجارة عالاقل نشوف حل لهذة المشكلة الواحد ماخذ سيارة لراحتة مش للجراج واذا الوكالة ما تعملنا حاجة لهذة المشكلة

مع العلم مش كل السيارات انا عمي ماخذ نفس السيارة والله كانها مصنوعة في مكان وسياراتي في مكان ثاني

مع تحياتي للجميع

black- ss 27/04/2010 10:19 AM

الله يعينكم إن شاء الله
هذه المشكلة من قبل الوكالة
عدم الإعتراف بالعطل وعند الشراء يكون المستهلك هو الضحية

gvoman 27/04/2010 09:21 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة seeb ss (المشاركة 15649613)
نفس المشكله عندي والله العظيم حالة الحين ماشية 1500 السيارة عندي والله كرهتها عاد السيارة

ولما اروح لهم يشيكوا ع الكمبيوتر وما يطلع شيء ابدا

ايش رايكم شباب كل اللي عنده هذة المشاكل نجتمع مع بعض نروح الغرف والتجارة عالاقل نشوف حل لهذة المشكلة الواحد ماخذ سيارة لراحتة مش للجراج واذا الوكالة ما تعملنا حاجة لهذة المشكلة

مع العلم مش كل السيارات انا عمي ماخذ نفس السيارة والله كانها مصنوعة في مكان وسياراتي في مكان ثاني

مع تحياتي للجميع

وانا من رأيي تجتكعوا ما دام انه نفس المشكله والسيارات جديده واكثر من شخص...
اكيد الامور بتتغير

موجود 27/04/2010 09:53 PM

الله يعينك اخوي

الاسد المفترس 28/04/2010 09:24 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة dreamcast (المشاركة 15643449)
^^^^^^ خذ كيا موهافي قوية جدا جدا ركبتها رومول بوشر ورمول الأبيض .
قبل ما تشتريها . انت حل ايش تريد فورويل اذا حل رحلأت احسن خذ اف جي او جيب

اذا عائلة يعزك الموهافي . ( اتذكر كلهم في بوشر + الأبيض انصدموا يوم طلعتها السيارة فوق ) قالوا هذي كيا ؟؟؟ مستعجبين ؟

وبالنسبة السانتافي سيارة زينة بس هايوندي ما اهتمت كثير فيها الموهافي اوسع واقوي

بكم مشترنها ؟

seeb ss 28/04/2010 09:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة gvoman (المشاركة 15664808)
وانا من رأيي تجتكعوا ما دام انه نفس المشكله والسيارات جديده واكثر من شخص...
اكيد الامور بتتغير



اخوي انا رسلت لجميع الموجودين اللى عندهم هذة المشاكل وعسى ان نجتمع في اقرب وقت اذا الوكالة والشركة ما تعمل حاجة علينل ؟؟؟؟؟ الواحد ماخذ السيارة لراحتة مش للجراج

والواحد دافع مبالغ مش حجر بس الله كريم

مع خالص تحياتي

برنس عمان 28/04/2010 10:05 AM

انا كل ما انزل سيارتي للصيانة لازم اجد اكثر من شخص يشتكي من السانتافي .. نفس هذه المشكلة حصلت لاكثر من شخص انا قابلتهم شخصيا في الوكالة وهناك اشخاص تم تغيير سياراتهم بأخرى على الضمان وهناك من استرجع القيمة المدفوعة .. ولكن للاسف مجموعة OTE تتستر على مشاكل الهايونداي بصفه عامة .. وعاد الخدمة 0 على الشمال

seeb ss 28/04/2010 01:05 PM

أحد يعطينى حل على هذة المشكلة

والله المعين


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:43 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها