سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة الدارسين باوروبا و استراليا (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=104)
-   -   الحياة في بريطانيا (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=618258)

تاج راسي 15/12/2009 02:01 AM

الحياة في بريطانيا
 
[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني واخواتي الاعزاء الدارسين في الولايات المتحدة البريطانية ..
اريد اسالكم عن الحياة في بريطانيا وكيف المعيشة وكيف الاجواء معهم وخاصة كيف تعمل الشعب البريطاني مع الاجانب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بليييز لا تبخلو في الرد عليا واهم شى كيف تعاملهم معكم
ولكم جزيل الشكر SIZE="4"][/SIZE
]

Black_Pearl 15/12/2009 02:04 AM

صباح الخير أختي ,,,
نقلت الموضوع في المكان المناسب عشان تحصلي الفائده الأكبر :) ....

المعيشة هنا حلوه .. طبعا يعتمد بأي منطقه تكوني بس اغلب الأماكن جميلة وشعبها طيب ...

الأجواء في مثل هالوقت من السنة يكون بارد وخاطف يزيد البرد :كاشخ:

تعاملهم حلو و الواحد يقدر يمارس حياته العادية هنا :)

تاج راسي 15/12/2009 02:21 AM

مشكور اخي العزيز ....
بس انا الي اعرفة ان في نوع من العنصرية وما اعرف اذا هذا صحيح ولا يتهيئلي

Black_Pearl 15/12/2009 02:25 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة تاج راسي (المشاركة 12664889)
مشكور اخي العزيز ....
بس انا الي اعرفة ان في نوع من العنصرية وما اعرف اذا هذا صحيح ولا يتهيئلي

العفو أختي ...

في بعض الأماكن تحصّلي نوع من العنصرية بس ما كثير الحمدلله :)

يعتمد انتي عن أي منطقه تريدي تعرفي؟

تاج راسي 15/12/2009 02:43 AM

عن جميع المناطق ما عدا لندن طبعا وعلى فكرة هما ضد المراة الي تكون لابسة حجاب واحس بنظراتهم وكاني ارهابية في نظرهم او ما شبة ذلك

Ahmed ALHinaai 15/12/2009 02:52 AM

الحمدلله عايشيين بدون مواقف..وفي بنات كثير محجباات كثير كثير..بمعنى الكلمة..وماصارلهم شي..

حتى ف لندن نفسها..عدد المهااجرين والاجاانب كثير..يعني ما راح يكون فرق..

Black_Pearl 15/12/2009 02:56 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة تاج راسي (المشاركة 12665054)
عن جميع المناطق ما عدا لندن طبعا وعلى فكرة هما ضد المراة الي تكون لابسة حجاب واحس بنظراتهم وكاني ارهابية في نظرهم او ما شبة ذلك

لندن بالذات ما فيها عنصرية لأن الجالية العربية أو المسلمة بشكل عام فيها واجد ...

وحتى المناطق الثانية عادي تلبسي الحجاب ما ضد الحجاب هم :)

تاج راسي 15/12/2009 03:03 AM

اخوي صدقني فية بس يمكن انت مش حاس في الموضوع لكن فعلا صارت مواقف غريبة ومحرجة جدا من قبلهم والله على ما اقول شهيد ولاتنسى انهم شعب مغرور جدا ولاتقول ما في عنصرية لانة فيه فعلا

Ahmed ALHinaai 15/12/2009 03:12 AM

الشعب هذا اذا تمشي معاه عدل يحبك..
ولا حبووك يحترموك..طبعا الي يطلع اخر الليل..وفي الويك اند..والشعب منسم وفااصل يتوقع اي شي..
اما الي يمشي في دربة..وتواصله مع الغير في حدود المعقول ان شاء الله مايصير له شي..
ومثل مايقولوا..كل حله..وفيها علة..:)

خالد بن عبدالله 15/12/2009 04:51 AM

العنصرية موجودة في كل مكان حتى في عمان ممكن تحصليها ....................
لكن الغالب قلة وجودها انا عايش في هذة البلد حوالي 10 سنوات و معي زوجتي و اولادي و في فترة من الفترات بنات اخي كانوا يدرسوا و ساكنين معي لفيت مع عائلتي معظم مناطق بريطانيا و في مرات كثيرة البس الدشداشة و لم اتعرض و لله الحمد لا انا ولا عائلتي لأي نوع من المضايقات... بل بالعكس وجدت فيهم التعاون و الطيبة....

خلي عنك الوساوس و الزين و الشين موجود في كل مكان

عسل سداب 15/12/2009 12:07 PM

انا ما رحت بريطانيا ادا بس ما ادري ليش احس الحياة هناك واييييييييييييييد حلوة

خربشات 15/12/2009 12:52 PM

الله يعينك أختي على المنطقة اللي انتي فيها والشعب اللي هناك

عندنا الحمدلله على كل حال والشعب فيهم الزين وكذلك الشين وأهم شي الأخوة العمانيين مرة تارسين البقعة ما شاء الله :كاشخ:

تاج راسي 15/12/2009 01:15 PM

صباح الخير ......
ارد برسالتي على الي يقول انة ماشي عنصرية
بس ممكن تتذكروا جريمة الطالب القطري ؟
وبعدين قولوا ماشي عنصرية .. وصاحبنا الي يلبس دشداشة احيانا ويتمشى وما يحصل مواقف محرجة اقولة والله حظك حلو... لان في وحدة كانت لابسة عباية وبكل عنصرية كانوا يسالوها انك هل ماشية حفلة تنكرية والي بغى يصور معها ليش ان لبسها غريب وتقول ماشي ..... وكثير من المواقف المحرجة بس يمكن ما تلاحظوا او تغظوا النظر وهذا جيد واتمنى اكون مثلكم.

light of quran 15/12/2009 01:31 PM

هلا اختي

انا عشت ف كارديف تقريبا 5اشهر وبالزي الاسلامي ولله الحمد ما حصلت اي مضايقات في الشارع وكنت امشي بروحي واروح السوق والمعهد مشي وهناك كل واحد بنفسه وما في اي تدخل

بصراحة حلوه المعيشة واحسن شي الشوبينج عندهم تنزيلات رهيبة

وبالتوفيق للجميع يااااااااارب

mlaak 15/12/2009 03:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة تاج راسي (المشاركة 12674902)
صباح الخير ......
ارد برسالتي على الي يقول انة ماشي عنصرية
بس ممكن تتذكروا جريمة الطالب القطري ؟
وبعدين قولوا ماشي عنصرية .. وصاحبنا الي يلبس دشداشة احيانا ويتمشى وما يحصل مواقف محرجة اقولة والله حظك حلو... لان في وحدة كانت لابسة عباية وبكل عنصرية كانوا يسالوها انك هل ماشية حفلة تنكرية والي بغى يصور معها ليش ان لبسها غريب وتقول ماشي ..... وكثير من المواقف المحرجة بس يمكن ما تلاحظوا او تغظوا النظر وهذا جيد واتمنى اكون مثلكم.

:مستغرب::مستغرب::مستغرب:

أختي العزيزة أنا أدرس بالمملكة المتحة البريطانية.. وما جاء لي بيوم حسيت هناك عنصرية بالأخص المنطقة الي أنا فيها عشان أكون اكثر صراحة وصادقة معك.. لأني ما درت مناطق كثير ببريطانيا..

وأزيدك من الشعر بيت.. كثير من الأوقات أللبس العباءة والشيلة السوداء مرات وأنا رايحة المجمعات التجارية ومرات البسها بالجامعة .. ولا صادفني بيوم أحد تفجأ بلبسي أو نظر لي نظرات إرهاب مثل ما تقولي أو غيره أو حتى نظر لي نظرات أني لابسة لبس غريب ورايحة حفل تنكري!!!!!!!

بالعكس فيهم ميز قل ما توجد في العرب.. وهو أنهم ما يتدخلوا في الغير .. ويش ما تسوي وتلبسي ما عندهم فضول العرب يطالعوا فيش...

ومثل ما قال الوالي العنصرية بكل مكان ولكن قلة قليلة أنا ما جاء لي صادفتها بس نظرية التعميم أنها غير موجودة خاطئة وبنفس الوقت خطأ نعمم أن الكل هناك عنصري ومتحيز ضد الإسلام..

بالعكس صار لي موقف طريف بعيد الأضحى.. جتني مجموعة من الزميلات بشعبة معينة بالرغم أنه ما جاء لي سولفتهم إلا مرة أو ثنتين بالكثير يباركوا لي وكلهم (Happy Adhaa) عيد أضحى سعيد :)

عذرا على الإطالة.. بس حبيت أنقلك ولو شيء بسيط من واقع تجربتي :مستحي:



Ahmed ALHinaai 15/12/2009 03:22 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة تاج راسي (المشاركة 12674902)
صباح الخير ......
ارد برسالتي على الي يقول انة ماشي عنصرية
بس ممكن تتذكروا جريمة الطالب القطري ؟
وبعدين قولوا ماشي عنصرية .. وصاحبنا الي يلبس دشداشة احيانا ويتمشى وما يحصل مواقف محرجة اقولة والله حظك حلو... لان في وحدة كانت لابسة عباية وبكل عنصرية كانوا يسالوها انك هل ماشية حفلة تنكرية والي بغى يصور معها ليش ان لبسها غريب وتقول ماشي ..... وكثير من المواقف المحرجة بس يمكن ما تلاحظوا او تغظوا النظر وهذا جيد واتمنى اكون مثلكم.

احنا ما بنجلس ندافع عن بريطانيا..وذا متشائمة لهالدرجة احسن لاتجي..

the WELSH prince 15/12/2009 03:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai (المشاركة 12678240)
احنا ما بنجلس ندافع عن بريطانيا..وذا متشائمة لهالدرجة احسن لاتجي.وخلي غيرك يستفيد..

لااااااااااااه..!!
والله خوش..تبارك الرحمن..:كاشخ:
ما هكذا تورد الابل يا سعد

the WELSH prince 15/12/2009 03:50 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai (المشاركة 12678240)
الحمدلله عايشيين بدون مواقف...

الله يعينك ياخوي بريطانيا فيها زحمة وايد فالمواقف صعبة شوي

تاج راسي 15/12/2009 04:56 PM

الاخ الي يقولي اذا متشائمة لهدرجة لا تيجي ....
اولا مع احترامي لك مش انت الي تقرر وتقول وش اسوي اذا متشائمة منهم ... وثانيا وهم مع احترامي لك انت اذا ما عندك رد مناسب لا تكتب شي .. انا ما جاية واريد الحل انا اريد رايكم فقط ومش اكثر لان فعلا صارت مواقف محرجة مثل ما قلتلك وبعدني راح اقولك من الحصل فعلا ...
انه في يوم من الايام كنت راكبة المترو وكان زحمة او بالاخص ان ماشي مكان للجلوس واعتقد كنت الوحيدة في نفس المكان واقفة ومتكية على العمود الضعيف الي داخل المترو وقدامي شخص جالس وحاط اغراضة على الكرسي الي جنبة وتحتة كلبة وماسكنة بالحبل ولما جيت وقلتلة بكل ادب واحترام لو سمحت ممكن تشيل اغراضك من الكرسي واجلس انا .. تعرف وش كانت ردت فعلة علشان انة عنصري فعلا ويمكن شافني لابسة الحجاب تخيل شل الكلب من تحت وحطة فوق الاغراض .... وش يعني او وش تفهم من هالاسلوب المريض...
وانا فعلا حابة النقاش فقط في الموضوع

بحيرة البجع 15/12/2009 05:20 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai (المشاركة 12678240)
احنا ما بنجلس ندافع عن بريطانيا..وذا متشائمة لهالدرجة احسن لاتجي..

أخوى تراا هذا ما رد مناسب , البنت جاية تسأل وتستفسر مافيها شى

بحيرة البجع 15/12/2009 05:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة تاج راسي (المشاركة 12680399)
الاخ الي يقولي اذا متشائمة لهدرجة لا تيجي ....
اولا مع احترامي لك مش انت الي تقرر وتقول وش اسوي اذا متشائمة منهم ... وثانيا وهم مع احترامي لك انت اذا ما عندك رد مناسب لا تكتب شي .. انا ما جاية واريد الحل انا اريد رايكم فقط ومش اكثر لان فعلا صارت مواقف محرجة مثل ما قلتلك وبعدني راح اقولك من الحصل فعلا ...
انه في يوم من الايام كنت راكبة المترو وكان زحمة او بالاخص ان ماشي مكان للجلوس واعتقد كنت الوحيدة في نفس المكان واقفة ومتكية على العمود الضعيف الي داخل المترو وقدامي شخص جالس وحاط اغراضة على الكرسي الي جنبة وتحتة كلبة وماسكنة بالحبل ولما جيت وقلتلة بكل ادب واحترام لو سمحت ممكن تشيل اغراضك من الكرسي واجلس انا .. تعرف وش كانت ردت فعلة علشان انة عنصري فعلا ويمكن شافني لابسة الحجاب تخيل شل الكلب من تحت وحطة فوق الاغراض .... وش يعني او وش تفهم من هالاسلوب المريض...
وانا فعلا حابة النقاش فقط في الموضوع

هلا وغلا .... الموقف الا تعرضتى لة , أسلوب غير حضارى , لكن عموما الشعب البريطانى شعب طيب وما يحبوا يدخلوا فى خصوصيات الاخرين ولا فى معتقداتهم

بالعكس هم أحتكوا بالجالية المسلمة ويعرفوا كيف أسلوب حياتهم

والعنصرية قليلة عندهم لو قارنتيها بدولة ثانية مثل فرنسا

بحيرة البجع 15/12/2009 05:30 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة mlaak (المشاركة 12678173)


:مستغرب::مستغرب::مستغرب:

أختي العزيزة أنا أدرس بالمملكة المتحة البريطانية.. وما جاء لي بيوم حسيت هناك عنصرية بالأخص المنطقة الي أنا فيها عشان أكون اكثر صراحة وصادقة معك.. لأني ما درت مناطق كثير ببريطانيا..

وأزيدك من الشعر بيت.. كثير من الأوقات أللبس العباءة والشيلة السوداء مرات وأنا رايحة المجمعات التجارية ومرات البسها بالجامعة .. ولا صادفني بيوم أحد تفجأ بلبسي أو نظر لي نظرات إرهاب مثل ما تقولي أو غيره أو حتى نظر لي نظرات أني لابسة لبس غريب ورايحة حفل تنكري!!!!!!!

بالعكس فيهم ميز قل ما توجد في العرب.. وهو أنهم ما يتدخلوا في الغير .. ويش ما تسوي وتلبسي ما عندهم فضول العرب يطالعوا فيش...

ومثل ما قال الوالي العنصرية بكل مكان ولكن قلة قليلة أنا ما جاء لي صادفتها بس نظرية التعميم أنها غير موجودة خاطئة وبنفس الوقت خطأ نعمم أن الكل هناك عنصري ومتحيز ضد الإسلام..

بالعكس صار لي موقف طريف بعيد الأضحى.. جتني مجموعة من الزميلات بشعبة معينة بالرغم أنه ما جاء لي سولفتهم إلا مرة أو ثنتين بالكثير يباركوا لي وكلهم (Happy Adhaa) عيد أضحى سعيد :)

عذرا على الإطالة.. بس حبيت أنقلك ولو شيء بسيط من واقع تجربتي :مستحي:



نفس الشى .... وبالعكس بعضهم تحصلى عندهم فضول يجيوا يسألوش عن العباية أنتى ليش لابستنها

وعن الحجاب , وخاصة الحريم العجايز , لذلك أحصلها مرات فرصة عشان أعطيهم نبذة عن أخلاقنا وقيمنا

بحيرة البجع 15/12/2009 05:33 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة تاج راسي (المشاركة 12674902)
صباح الخير ......
ارد برسالتي على الي يقول انة ماشي عنصرية
بس ممكن تتذكروا جريمة الطالب القطري ؟
وبعدين قولوا ماشي عنصرية .. وصاحبنا الي يلبس دشداشة احيانا ويتمشى وما يحصل مواقف محرجة اقولة والله حظك حلو... لان في وحدة كانت لابسة عباية وبكل عنصرية كانوا يسالوها انك هل ماشية حفلة تنكرية والي بغى يصور معها ليش ان لبسها غريب وتقول ماشي ..... وكثير من المواقف المحرجة بس يمكن ما تلاحظوا او تغظوا النظر وهذا جيد واتمنى اكون مثلكم.

هو بصراحة تصير بعض المواقف المحرجة , وهذا أكثرة ناتج عن الفضول

ولكن بصراحة الا شفتة فيهم أنهم بحالهم وما يدخلوا فى خصوصيات الاخرين

Speed Bird 15/12/2009 07:00 PM

انا بمانشستر حاليا بصراحة مافيه اي عنصرية وبالعكس الجالية الاسلامية منتشرة بكثرة

والحجاب نراه في كل بقاع مانشستر منتشر بشكل كبير

Words of Wisdom 15/12/2009 07:38 PM

بريطانيا من الدول اللي تنتشر فيها العنصرية فالواجب الحرص وعدم الاحتكاك الا للحاجة شخصيا حصلت في مطقتنا مواقف عنصرية لأكثر من عشرة أشخاص واعتداءات وتدخلت السفارة والجامعة ومسؤل الشرطة في تلك المنطقة للتهدئة من الوضع ولكن لا نعمم توجد مناطق هادئة وتكاد تكون هادئة ومنها اسكتلند ومعروف شعبها بالطيبة وويلز...

دمتم بوود..

Ahmed ALHinaai 15/12/2009 08:15 PM

طيب انا ايش قلت لك؟؟
قلت لك اذا حاسة كذا لاتيجي..لاتجبري نفسك على شي مب متشعجة له..
ماقلت بسحب عليك دراستك..
ومثل ما قال ابو عبدالله..مافي مكان بدون عنصرية..

تاج راسي 15/12/2009 09:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai (المشاركة 12684126)
طيب انا ايش قلت لك؟؟
قلت لك اذا حاسة كذا لاتيجي..لاتجبري نفسك على شي مب متشعجة له..
ماقلت بسحب عليك دراستك..
ومثل ما قال ابو عبدالله..مافي مكان بدون عنصرية..

حسيت ان اسلوبك كان استفزازي ....
والمفروض انك توقف جنب كل وحدة مسلمة لانهن اخواتك في الاسلام في مثل هذا الظروف بكلام حلو او كلام يرفع من معنوياتها او بكلام يقويها ويصبرها.....ما تحطمها مرة وحدة وتقولها اذا متشائمة خلاص رجعي بلادك ولاتيجي ..

Ahmed ALHinaai 15/12/2009 10:04 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة تاج راسي (المشاركة 12686243)
حسيت ان اسلوبك كان استفزازي ....
والمفروض انك توقف جنب كل وحدة مسلمة لانهن اخواتك في الاسلام في مثل هذا الظروف بكلام حلو او كلام يرفع من معنوياتها او بكلام يقويها ويصبرها.....ما تحطمها مرة وحدة وتقولها اذا متشائمة خلاص رجعي بلادك ولاتيجي ..

لالا محد يستفز هنا.. ;);)

تاج راسي 15/12/2009 10:31 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai (المشاركة 12686361)
لالا محد يستفز هنا.. ;);)

لالا محد يستفز هنا ...
وهذي وش اسميها :مستغرب:

خربشات 15/12/2009 11:48 PM

أخي ما يصير إنك تحكم وتقول مافي عنصرية بالنسبة للشعب البريطاني من خلال المنطقة اللي انت عايش فيها ! منطقة وحدة ما تمثل بريطانيا كلها ، وبالفعل توجد عنصرية وبشكل كبير جدا في بعض المناطق في بريطانيا ، والعكس صحيح بالنسبة للأخت الفاضلة.

المهم الشخص لابد إنه يكون حذر في معاملاته وخاصة إذا يلاحظ إنه الشعب ربما يكون عنصري أو غيره في تلك المنطقة ، والله يحفظ الجميع.


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:22 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها