سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة الطقس والمُناخ (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   رذاذ يا رذاذ... عدت بعد طول انتظار (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=485331)

kalkaf 14/07/2009 06:38 PM

رذاذ يا رذاذ... عدت بعد طول انتظار
 
لاول مره منذ بدأ موسم الخريف فلكيا اشاهد تساقط الرذاذ خلال فترة الظهر
و فعلا الجبال لا تظهر للرائي من المدينة بسبب احتجابها كليا خلف الغيوم و الضباب
و لم تظهر الشمس بتاتا اليوم



ترى هل هذه هي بداية موسم الخريف لهذا العام؟!!

الشمري11 14/07/2009 06:43 PM

الاسبوع الجاي بنزوركم

انسانه واعيه 14/07/2009 06:44 PM

مبروكين ع النعمه..

نملة 14/07/2009 06:44 PM

يمكن ...الله اعلم

kalkaf 14/07/2009 06:47 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بن شمر (المشاركة 9634977)
الاسبوع الجاي بنزوركم

صلاله و جميع اهلها يرحبون بضيوفهم مثل كل عام

kalkaf 14/07/2009 06:48 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة انسانه واعيه (المشاركة 9634990)
مبروكين ع النعمه..

طال انتظارنا و الله
موسم الخريف يعيد الحياة لسكان المحافظة
فهو ذو رمز روحاني اكثر منه موسم مناخي

رحال العمر 14/07/2009 06:57 PM

الحمدلله والشكر على هذه النعمه والله يهنيييكم اياها .

kalkaf 14/07/2009 07:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة رحال العمر (المشاركة 9635175)
الحمدلله والشكر على هذه النعمه والله يهنيييكم اياها .

واحدة من الارتباطات الروحانية بالخريف (موسم للتزاوج البشري)

القليل جدا من يرغب بالزواج خارج وقت الموسم

و ترسخ في الاذهان لزوم الزواج في موسم الخريف ( و كانه في غيره لا يصح)

اللهم بارك لنا في خريفنا

we world 14/07/2009 07:10 PM

ما شاء الله تو بادي الخريف شكرا أخي.. جمييييل نريد صورررررررررر :نطوط:

kalkaf 14/07/2009 07:14 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة we world (المشاركة 9635321)
ما شاء الله تو بادي الخريف شكرا أخي.. جمييييل نريد صورررررررررر :نطوط:

الصور غدا او بعد باذن الله
و عسى حد ينزلها قبلي

we world 14/07/2009 07:45 PM

2 مرفق/مرفقات
كنت أتصفح قبل شوي موقع الطقس للخيمة العمانية للخريف ووجدت هذه الصور وأنت تقصدها أخوي kalkaf

وفيه صور بس ما قدرت أرفعهن بطيءءء:حزين:

زين ابوها 14/07/2009 07:59 PM

يااااسلام ..

جعلها الله امطار خير وبركة ..عطونا شوية .!

نورس2 14/07/2009 08:05 PM

الحمدلله....
اللهم ما اصبح بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك لك الحمد ولك الشكر
اللهم ما امسى بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك لك الحمد ولك الشكر
اللهم ما اصبح بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك لك الحمد ولك الشكر
اللهم ما امسى بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك لك الحمد ولك الشكر
اللهم ما اصبح بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك لك الحمد ولك الشكر
اللهم ما امسى بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك لك الحمد ولك الشكر

kalkaf 14/07/2009 08:20 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة we world (المشاركة 9635704)
كنت أتصفح قبل شوي موقع الطقس للخيمة العمانية للخريف ووجدت هذه الصور وأنت تقصدها أخوي kalkaf

وفيه صور بس ما قدرت أرفعهن بطيءءء:حزين:

ما اعتقد وصلت قوة الرذاذ لمثل ما ظهر في الصورة
بس عموما
مطر مطر مطر بالنعمة انهمر :):)

فليت 14/07/2009 08:27 PM

مبارك لكم الخير

SQU2220 14/07/2009 11:19 PM

خريف خير وبركة بأذن الله...

أنثى تتنفس الحرية 14/07/2009 11:27 PM

فعلااا الجو حمااااااااس اليوم :)
الحمدلله..

الرجل المهم 14/07/2009 11:40 PM

نزول الأمطار هذه الأيام ولله الحمد ,والذي نسأل الله عز وجل أن يزيدنا خيراً على خير أحببت

أقول لكم أنه وكما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله :


عند نزول المطر يقول* :


"
اللهم‏‎ ‎صيباً نافعاً "


وبعد نزوله :

"
مُطرنا بفضل الله ورحمته "

وعند شدة الأمطار والخوف منها* :

اللهم
حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.

وعند هبوب الريح* :


اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها ،
وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به »

وعند سماع الرعد* :

اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك


وأيضاً

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته »

لأن عبدالله بن الزبير كان ‏ ‏إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال
سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد .

وللتذكير

أقــول :

أنه حين نزول المطر لا تنسوا الدعاء لأنه مجاب عند نزول المطر، ففي حديث سهل بن سعد قال
قال رسول الله عليه وسلم ثنتان ما تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر,,
(صحيح الجامع).

البعض
عند قوة المطر وخاف الضرر قد يدعي بأن يوقفه الله وهذا لا يصح، بل عليه أن يدعى بأن يكون في الأودية ومنابت الشجر

فكما في
حديث أنس رضي الله عنه
أن رجلاً دخل المسجد فقال:
يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يمسكها عنا، قال: فرفع رسول
الله يديه ثم قال اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والضراب وبطون الأودية
ومنابت الشجر فانقطعت وخرجنا نمشي في الشمس
(رواه مسلم).


فـــائــدة :


*يستحب
أن يصيب المطر شيئاً من البدن والمتاع ففي حديث أنس رضي الله عنه قال:
أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه حتى أصابه المطر
فقلنا يا رسول الله لم صنعت هذا؟ قال: لأنه حديث عهد بربه تعالى
- رواه مسلم - .


وفي الختام


نسأل الله أن
*يسقينا غيثا ‏ ‏مغيثا ‏مريئا ‏ ‏مريعا ‏ ‏نافعا غير ضار عاجلا غير آجل


اللهم آمين ،، اللهم آمين ،، اللهم آمين

Batistuta 15/07/2009 12:43 AM

يوم الجمعة القادم انا عندكم بإذن الله

Cristiano Ronaldo 7 15/07/2009 01:17 AM

الله يديم هالرذاذ على محافظة ظفار طول الصيف اللهم امين

ظفـراووي عنيـد 15/07/2009 02:30 AM

صح اليوم كان الجو حلو:)

حدي ذكائي 15/07/2009 03:31 AM

واخيرا والحمد لله
كنا في ايتين والجو رذاذ ورووووووووووووووووووووووو وعه
الله يديم النعمه علينا يارب:)

فجر2009 15/07/2009 06:39 AM

اموت بصلاله وكل اجازة ازورها الله يديم عليكم هالنعمه يارب تستاهلون لانكم شعب طيب

عز الشرقية 15/07/2009 08:15 AM

جاي جاي يالخريف لا تروح بعيد
وشكرا

دايم الترحال 15/07/2009 09:39 AM

الحمد لله
قلنا لكم لا تستعجلوا الخير جاي بإذن الله
مبروكين يا أهل صلاله ,,,

AWAY28 15/07/2009 09:41 AM

الله يديم علينا هالنعمة,
اليوم العصر راح أكون في أيتين وية دلة الشاي بأذن الله

اليوم الشاي ببلاش...

غصن الجنى 15/07/2009 10:13 AM

وأفينا بأخر الأخبار وكيف الطقس هناك؟؟

الباسل العماني 15/07/2009 10:19 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مسافي (المشاركة 9644752)
وأفينا بأخر الأخبار وكيف الطقس هناك؟؟

حلوه هذي وافينا اعجبتني..

ابو الوافي 15/07/2009 10:20 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة AWAY28 (المشاركة 9644171)
الله يديم علينا هالنعمة,
اليوم العصر راح أكون في أيتين وية دلة الشاي بأذن الله

اليوم الشاي ببلاش...

انا جاي وجايب معي الكوب صب الشاي يا خوي ومبروكييين بالامطار جعلها خير وبركه

AWAY28 15/07/2009 10:44 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابو الوافي (المشاركة 9644887)
انا جاي وجايب معي الكوب صب الشاي يا خوي ومبروكييين بالامطار جعلها خير وبركه

تعال ياولد صب الشاي لعمك أبو الوافي..


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:58 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها