سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة العامة (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   رائحة الجنة .. قصة حقيقية حصلت قي أبوظبي (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=356748)

صياد الحبار 16/01/2009 06:42 AM

رائحة الجنة .. قصة حقيقية حصلت قي أبوظبي
 
السلام عليكم
.......................

اقرأها للنهاية





رائحة الجنة .. قصة حقيقية حصلت قي أبوظبي



كان هناك محل لبيع وصياغة الذهب والمجوهرات وكان يديره رجل كبير السن يظهر عليه التدين.



وفي ليلة من الليالي دخل إليه رجل وكان معه خاتم مكسور فأعطاه للصائغ ليصلحه، فأخذه منه الصائغ وبدت عليه علامات الذهول من شكل هذا الرجل فقد كان البياض عنوانه، أبيض البشرة أبيض الشعر أبيض اللباس أبيض النعل ذو لحية طويلة وبيضاء.



فقال له الصائغ: هل لك يا سيدي أن تستريح على هذا الكرسي حتى أنتهي من تصليح خاتمك. فجلس الرجل دون أن ينطق بأي كلمة وخلال هذه اللحظة دخل رجل وزوجته إلى المحل وبدأوا يستعرضون المحل ومن ثم سألت الزوجة عن سعر عقد أعجبها فقال لها الصائغ: أعطني دقيقة ياسيدتي حتى أنتهي من خاتم الرجل الجالس يمينك.



فذهل الزوجان من الصائغ وخرجا من المحل مسرعيين ..!



تعجب الصائغ من سبب رحيلهما بهذا الشكل وأكمل عمله فإذا رجل يدخل المحل وبيده إسورة مكسورة، فقال للصائغ: إني في عجلة من أمري وأريد تصليح هذه الإسورة، فقال الصائغ: حاضر يا سيدي ولكن دعني أنهي خاتم هذا الرجل يمينك.



تلفت الرجل يميناً وشمالاً ولم يجد أحد فقال: أجننت يارجل لا أحد هنا، فخرج غاضباً، فجن الصائغ من الموقف وبدأ يذكر الله ويقرأ المعوذات، فقال له صاحب الخاتم: لا تخف أيها الرجل المؤمن إنما أنا مرسل من عند ربك الرحيم لايراني إلا عباده الصالحين وقد أرسلت لأقبض روحك الطيبة إلى جنة النعيم فقد كنت قبل قليل بالجنة في بيتك المنير وقد شربت من ماء نهرك العذب وأكلت من بستانك العنب.



فطار عقل الصائغ فرحاً وبدأ يحمد الله، وأكمل الرجل قائلاً: كما أني أحمل منديل أخذته من بيتك بالجنة فأبشر برائحة الجنة، فأخرج المنديل من جيبه وقال: أيها العبد الصالح شم رائحة الجنة، فأخذ الصائغ المنديل فشمه شمة قوية ثم قال: آآآآه إنها رائحة لا تخطر على بال البشر، ثم أخذ شمة أخرى أقوى من الأ ولى، ثم قال: يا لها من رائحة تذهب العقل يالها من رائح........!! ثم أغمي عليه.



بعد فترة ليست بطويل أستعاد الصائغ وعيه وإذا به يلتفت بكل الاتجاهات فوجد أن محله قد سرق بالكامل ولم يبقى أي شي، فقد كانت الرائحة القوية بالمنديل هي مادة مخدرة وكان الرجل ذو اللباس الأبيض عضواً في عصابة ومعه أيضاً الزوجان والرجل ذو الاسوارة المكسورة.








للامانه منقوووووووووول........ :متفكر:

البلبل الصداح 16/01/2009 07:19 AM

مشكورة الأخت - ضحية الأزمة المالية - على الوضوع
ولكن هذا الموضوع قديم .. وتم طرحه عدة مرات بهذا المنتدى .. وهذه القصة ليس لها أساس من الصحة .
ومنك السموحة :)

قلم كحل 16/01/2009 08:27 AM

الله يهديهم بصراحة..:متفكر:

ما نقوا يقصوا غير ع رجال فقير وحليله..:غاضب:

ان شاء الله يعوضه بما هو احسن من الذهب ومتاع الدنيا الفاني..:)

يسلم صاحب الموضوع..:كاشخ:

فاطمة أمبوسعيدية 16/01/2009 08:47 AM

سمع أنته....:نطوط:
مو ذي الحالة...قصوا على ذاك الشيبة الله يهديهم..:معصب:

القيادة الوسطى 16/01/2009 09:45 AM

يا كثر الأفـــلام الهنديـــة معكم في السبلة ،،

*رأس الحكــمة مخــافة الله * 16/01/2009 09:47 AM

هذه القصة كل مره أشوووف مزيودلها شواااحه http://www.goudgrijp.nl/emoticon-3d/Yelling/waiting.gif

ABRAWI27 16/01/2009 10:18 AM

اسمحولي بس هذا بالعقل

ما دام الرجل مات وانقبضت روحه

من روى القصه من بعده ونقل كلام الملك المرسل على قولتك

لا تنقلوا أشياء لا تدخل بعقل بشر ;)

الواثقه بالله 16/01/2009 10:22 AM

:)..مشكووووره أختي ..

وأنا مصدقه (بس كنت أقول ، عيل يوم مات من خبرهم ..:كاشخ:)

محرر الاقصى 16/01/2009 10:43 AM

الحمد لله زين ما مات

حسيني 16/01/2009 10:48 AM

قدييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييمة طالع منها غبببببببببببببببببببببببب ببببببببببببببببببببببار

الجرئ 16/01/2009 11:03 AM

مسكين الرجل بس ان شاء الله من الفائزين في الجنة اذا كان عمله صالح

القروي 16/01/2009 11:11 AM

قرأت القصة عشرات المرات وبداية القصة

قصة حقيقية حدثت

ولكن القصة مرة في العراق ومرة في جدة ومرة في الكويت ومرة في أبوظبي

عقبال ما توصل ريحة الجنة عندنا

أنا911 16/01/2009 11:46 AM

لالالالالا مو معقووووووووووووووول

الرضا طبعي 16/01/2009 01:43 PM

شكل الحراميه محترفين جداً في السرقة
ويستاهلوااا جائزة نوبل للسرقة والخداع وبجدارة

bomba 16/01/2009 01:45 PM

قصه قديمه سمعتها وقريتها في عدة منتديات

collapse 16/01/2009 02:21 PM

الله و اعلم

صياد الحبار 16/01/2009 02:42 PM

ما عندي خبر انها قديمة سامحونا امس سمعتها من صديقي

أبو الحوراء 16/01/2009 03:15 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ضحية الأزمة المالية (المشاركة 6948776)
ما عندي خبر انها قديمة سامحونا امس سمعتها من صديقي


هنـــــــــا

حنتوت 16/01/2009 03:29 PM

هذا زين يمثلوا فبرنامج أذكى سرقات العالم..

رائحة الجنة قال..لكن لاتستبعد..

البرنس الصغير 16/01/2009 04:43 PM

مشكورة على القصة

بوركت يمناك


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:32 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها