سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السياسة والاقتصاد (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   شلل تجاري تام في ولاية قريات !! والسبب .. (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=237602)

sindbad 08/07/2008 07:47 PM

شلل تجاري تام في ولاية قريات !! والسبب ..
 
تم افتتاح فرع مركز سلطان للتسوق في ولاية قريات في تاريخ هذا اليوم 8 يوليو .. الأمر الذي أدى الى ركود تجاري غير مسبوق في محلات التسوق التجارية .. وموقع المركز التجاري في وسط الولاية يعني موقع ( استراتيجي ) مدروس !

السؤال .. ما هو مصير المساكين أصحاب ( الدكاكين ) الصغيرة ؟ :مستغرب:

ساركوزي 08/07/2008 08:15 PM

والله ماعرفنالكم مرة تقولو المحلات الصغيرة تعبانة ومافيها الاغراض اللي يحتاجلها المتسوق ولما يسولكم محل كبير ممكن تشتري أغراضك كلها منه مرة وحدة تصيحو على المحلات الصغيرة ... شو تريدو بالضبط

ياريت يسولنا مركز تجاري كبير ونرتاح

ابو رحاب 08/07/2008 08:18 PM

كل واحد رزقه مكتوب وما بيتغير سواء عنده محل كبير او عنده محل صغير

الزعيم 22 08/07/2008 08:40 PM

أخي .. لو تجري جري الوحوش .. غير رزقك ما بتحوش ..

بعدين ليش كل هذا التذمر ؟

أخي .. لو أنك عملت حركات فنية بسيطة في دكيكينك الصغير وحرصت على توظيبه باستمرار وتنظيفه .. صدقني راح تحصل المستهلكين يقصدوا عندك ..

بس والحق يقال ..

أنا أشوف وشفت معظم المحلات اللي يديرها الشباب العماني متلعوزة فوق تحت .. والمنتجات المعروضة قليلة والتراب يعلوا رفوفها والرتابة وعدم التجديد في مظهر المحل حدث ولا حرج .. ولن أتكلم عن انتهاء صلاحية بعض المنتجات بدون أن يدري صاحب المحل ..

في الحركة بركة .. وبالتوفيق .

alalawi90 08/07/2008 09:32 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الزعيم 22 (المشاركة 4717254)
أخي .. لو تجري جري الوحوش .. غير رزقك ما بتحوش ..

بعدين ليش كل هذا التذمر ؟

أخي .. لو أنك عملت حركات فنية بسيطة في دكيكينك الصغير وحرصت على توظيبه باستمرار وتنظيفه .. صدقني راح تحصل المستهلكين يقصدوا عندك ..

بس والحق يقال ..

أنا أشوف وشفت معظم المحلات اللي يديرها الشباب العماني متلعوزة فوق تحت .. والمنتجات المعروضة قليلة والتراب يعلوا رفوفها والرتابة وعدم التجديد في مظهر المحل حدث ولا حرج .. ولن أتكلم عن انتهاء صلاحية بعض المنتجات بدون أن يدري صاحب المحل ..

في الحركة بركة .. وبالتوفيق .

كلام منطقي

السهم المستقيم 08/07/2008 09:39 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة sindbad (المشاركة 4716717)
تم افتتاح فرع مركز سلطان للتسوق في ولاية قريات في تاريخ هذا اليوم 8 يوليو .. الأمر الذي أدى الى ركود تجاري غير مسبوق في محلات التسوق التجارية .. وموقع المركز التجاري في وسط الولاية يعني موقع ( استراتيجي ) مدروس !

السؤال .. ما هو مصير المساكين أصحاب ( الدكاكين ) الصغيرة ؟ :مستغرب:

يا أخي نفس الوضع موجود في كل مناطق السلطنة
وما أحد إشتكى
بالعكس أصبح أصاحب المحلات تصلهم البضاعه بسهولة وبكل الأغراض اللازمه لأن ناقلات البضاعات تأتي بشكل أكبر للمنطقه

بدوي من واشنطن 08/07/2008 09:43 PM

ليش كل هذا الخوف !


" فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْساً وَلَا رَهَقاً " (الجن، 13)


الرزق من عند الله .


" وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ " (الذاريات، 22)

الطاعم والساقي الله .


" وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ " (الشعراء، 79)


أفضل أشتري بعض الاحيان من المحلات الصغيرة .
*
*
*

أسد عمان 08/07/2008 09:44 PM

الرزق من عند الله

صوت الالم 08/07/2008 09:46 PM

اللي الله كاتبنه بجيبهم

Dr.Bounty 08/07/2008 10:37 PM

كــــــــــل واحد برزقه :)

sindbad 09/07/2008 12:08 AM

كلامكم عين العقل والحكمة بارك الله فيكم ، وبالفعل ( الرزق من عندالله ) ترا أنا ما عندي ( دكان ) مثل ما فهمتوا .. :كاشخ: بس مجرد احساس بمدى تأثر الجماعة أصحاب المحلات الصغيرة !!

فيحاوي160 09/07/2008 12:26 AM

الله الرازق

الساهر9 09/07/2008 12:57 AM

طبعا مصيرهم التنافس الشريف ..

وعاد سميته شلل هداك الله اختار الكلمات ...

الواثق77 09/07/2008 11:30 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة نهر الوفا (المشاركة 4716972)
والله ماعرفنالكم مرة تقولو المحلات الصغيرة تعبانة ومافيها الاغراض اللي يحتاجلها المتسوق ولما يسولكم محل كبير ممكن تشتري أغراضك كلها منه مرة وحدة تصيحو على المحلات الصغيرة ... شو تريدو بالضبط

ياريت يسولنا مركز تجاري كبير ونرتاح

أنت صح

Zedjal Com 10/07/2008 08:48 AM

عندما قطعتم ارزاق ألاف من الناس لم تقولوا ان الارزاق بيد الله وان الله هو الرازق بل فرحتم، والان ذوقوا من نفس الكأس والدور أتي لمحالة له على باقي المناطق (نفس ثلاث او اربع مراكز التجارية) ستكون موزعة في جميع المناطق "حكرا عليهم" ان الله يمهل ولا يهمل.

علوي23 11/07/2008 11:41 PM

شلل تجـــاري تام !!!!!!!!!!

أريد أسالك المحلات الصغيرة ماذا تبيع؟

هل تحتوي على كميه كبير من الملابس

أو الاغراض الأخري؟

لايوجد شلل تجاري مادمنا نحن المستهلكين

وليس المصنعين

حتى ولو بنو مجمعات تجاريه سواء

بهذة الولاية أو ذيك.

والواحد يدور على الافضل والاحسن.:نطوط:

أبوالجلندى 11/07/2008 11:47 PM

الرزق من عند الله ربي العالمين..
وتبي رايي يستاهلون بسبب جشعهم وطمعهم رافعين الاسعار بشكل مايتصور

المرجان 12/07/2008 12:18 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
(( وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ )) [هود]
بسم الله الرحمن الرحيم
(( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً [10] يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً [11]وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً [ 12] مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً [ 13] وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً [ 14])) [نوح ]

صدق الله العظيم

tony1881 12/07/2008 05:33 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة sindbad (المشاركة 4716717)
تم افتتاح فرع مركز سلطان للتسوق في ولاية قريات في تاريخ هذا اليوم 8 يوليو .. الأمر الذي أدى الى ركود تجاري غير مسبوق في محلات التسوق التجارية .. وموقع المركز التجاري في وسط الولاية يعني موقع ( استراتيجي ) مدروس !

السؤال .. ما هو مصير المساكين أصحاب ( الدكاكين ) الصغيرة ؟ :مستغرب:

------------------------------------

أصلا لازم يسوي كذاك ...

فتح مركز في العامرات والحين قريات ,.. شو يسوي .. تراه بيغلق اللي في القرم اول ما كافور القرم يفتح مين بيروح لسلطان القرم :كاشخ:

الهجرة 12/07/2008 08:28 AM

مركز الجملة بالعامرات ما عجبني فيه الارضية اسمنت لو مسوي سارميك كان شكله حلو
رخيص الجح 60 بيسه

قريات الشموخ 12/07/2008 08:33 AM

[QUOTE=sindbad;4720478]
[CENTER]كلامكم عين العقل والحكمة بارك الله فيكم ، وبالفعل ( الرزق من عندالله ) ترا أنا ما عندي ( دكان ) مثل ما فهمتوا .. :كاشخ: بس مجرد احساس بمدى تأثر الجماعة أصحاب المحلات الصغيرة !! [/CENTER]
[/QUOTE]

يوم تحس او مجرد أحساس بس ان السوق فيه ركود
ليش هذا العنوان الفاجع
ومن قالك ان أهل قريات معتمتين ع المحلات الصغيرة
ف إعتقادي أن أغلب أهل قريات يتسوقوا من المحلات الكبيرة ف مسقط

الزمن القادم 12/07/2008 08:46 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة sindbad (المشاركة 4716717)
تم افتتاح فرع مركز سلطان للتسوق في ولاية قريات في تاريخ هذا اليوم 8 يوليو .. الأمر الذي أدى الى ركود تجاري غير مسبوق في محلات التسوق التجارية .. وموقع المركز التجاري في وسط الولاية يعني موقع ( استراتيجي ) مدروس !

السؤال .. ما هو مصير المساكين أصحاب ( الدكاكين ) الصغيرة ؟ :مستغرب:


كلامك منطقي أخي الكريم فعلاً ...المراكز الكبار تؤثر سلباً أكثر على التجار الصغار ، ولكن هي بالطبع مريحة للناس عند التسوق ...

ذكرتني بالتجارة الحرة التي فتحت على الكثير من الصناعات في بعض الدول أبواب الجحيم نتيجة المنافسة القاسية من دول أخرى تنتج نفس السلعة وبأسعار رخيصة مما سبب خسائر فادحة في بعض القطاعات ، وبعض الدول وضعت أنظمة تحمي الصناعات المتأثرة ، وأحياناً يتحول تجار أو صناع قطاع معين إلى صناعة أخرى نتيجة عدم القدرة على المنافسة ...

التشابه بين الحالتين هو التغير في السوق الذي يؤدي إلى عدم القدرة على المنافسة ...

أعتقد أن السوق سيجبر الناس على التغيير

العقيد المتقاعد 08/09/2008 09:07 PM

(( لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ ))
إلى ديان يوم الدين نمضي ........... وعند الله تجتمع الخصوم

عبيدلله 08/09/2008 09:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم (المشاركة 4717912)
يا أخي نفس الوضع موجود في كل مناطق السلطنة
وما أحد إشتكى
بالعكس أصبح أصاحب المحلات تصلهم البضاعه بسهولة وبكل الأغراض اللازمه لأن ناقلات البضاعات تأتي بشكل أكبر للمنطقه

وليش بشكل أكبر، زاد سكان بلادكم، ولا صاروا يشتروا أكثر،

Samurai 08/09/2008 10:24 PM

الخبر هام جدا وينبغي مناقشة هذه الظاهرة باستفاضة

فلماذا نسمح للمحلات الكبيرة تحطيم المحلات الاصغر ؟؟

اين االتجارة الحرة ؟ واين الشفافية ؟

ولماذا لا يجبر الموزعون بعاملة اصحاب المحلات بالتساوي

الفشل في التعاطي مع هذه القضية يزيد من معدلات البطالة بالولايات ويساهم باحداث فشل ذريع لمشاريع الحكومة مال سند وغيره
واللي تم التطبيل له بكثرة وكأنه الحل السحري والان لا يتم مساندة المستفيدين من مشاريع سند او تعمين مهنة بيع المواد الغذائية

ابو ابرار 08/09/2008 10:30 PM

اخي العزيز....
اسكن العذيبة الشمالية ....
وفيها مركز السفير هايبرماركيت ...
وبالقرب منه عدد من المحلات الصغيرة (مثل محل ابو عمار قرب مسجد ام القرى والعذيبة ماركت جنب مسجد الرحمن) وما شاء الله عليهما كلاهما رزقهما الله من فضله ومحلاتهم مكتظة بالمتسوقين دوما ...
واولا واخيرا الرزق مكتوب من الله عز وجل ...

farsanoo 08/09/2008 11:14 PM

والنعم بالله يا اخوان الارزاق بيد الرزاق الكريم
بس المفارقة الغريبة ان فرع سلطان الذي فتح في قريات عجيب امره من يوم فتح وهو يرجع للوراء لاخضار لا فواكه لا خيارات متعددة يمكن للمتسوقين ان يفاضلوا بينها ماادري ليش ؟؟؟
صدقوني المحلات الموجوده في قريات أبرك منه

سويسرا الشرق 09/09/2008 01:43 AM

الافضل انه يجتمع اصحاب المحلات الصغيره ويعملون شركه كبيره وينشؤون هايبر ماركت كبير ويستفيدون

عناق الأرض 09/09/2008 01:49 AM

المحلات الصغار (أغلبها) خايسة وغير نظيفة والتعامل فيها يرفع الضغط
والمحاسب واحد ويالله عاد قبض سيد علشان تحاسب ..
شخصيا ما أدش محلات صغار إلا إذا مال واحد أعرفه وأستحي منه:مستحي:
غير كذا س12 قافل ولحد س5 ما فاتح ومن س 10 عاد مبيتين حقيق ما تلقاهم
الثلاجات يبندوهن فالليل . وإذا ما تشتغل قالك ما طاع حد يجي يصلحها ..
ما قاصر عماني يبيع وصاحب محل . . .

عميد البؤساء 09/09/2008 03:49 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة sindbad (المشاركة 4720478)
كلامكم عين العقل والحكمة بارك الله فيكم ، وبالفعل ( الرزق من عندالله ) ترا أنا ما عندي ( دكان ) مثل ما فهمتوا .. :كاشخ: بس مجرد احساس بمدى تأثر الجماعة أصحاب المحلات الصغيرة !!

يقطعوا حال اللي ورطهم قدام المزرعة والا عند بيته في الجنين ويدفع عنهم فلوس المشروع الجهنمي اللي تبقهم فيه .


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:05 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها