سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة التصميم (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=19)
-   -   درس رسم خطوط التلفزيون (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=147406)

BlUe PePpEr 10/02/2008 01:35 PM

درس رسم خطوط التلفزيون
 
9 مرفق/مرفقات
السلام عليكم :)

أخباركم شباب..
حبيت اليوم أجيبلكم درس عن كيف تعمل خطوط للتصميم مثل خطوط التفزيون ;)

نبدأ الدرس أوكي ؟؟:مرتاح:

1- نفتح تصميم جديد من File>>New أو Ctrl+N ويكون على قياس 200×15 بكسل
ملف مرفق 29598

2- كبر حجم التصميم حتى 300%
ملف مرفق 29599

3- الحين نستخدم أدات التحديد "المستطيل" ونحدد المنطقة العلوية فقط مثل ما هوه واضح معك في الصورة
ملف مرفق 29600

4- الحين لون المنطقة المحددة باللون الأسود
ملف مرفق 29601

5- الحين خوز التحديد وبعدها استخدم المحاية وأمحي اللون الأبيض
ملف مرفق 29602

6- الحين نروح للـ Edit>>Define Pattern وبيضهر لك مربع "مستطيل" اختار OK
ملف مرفق 29603

7- الحين نروح للير اللي نريد نحط له الخطوط ونضغط عليه مرتين وبعدها نختار Pattern Overlay وبعدين نختار الخطوط اللي احنا مسوينها
ملف مرفق 29604

8- ومن scale نخليها 27% ونسوي أوكي
ملف مرفق 29605







وفي الأخير هذا التأثير :لسان:
ملف مرفق 29606

يالله عاد باغيين التطبيق :عيار:
وأي واحد عنده أي سؤال أنا حاضر :مرتاح:

style 10/02/2008 03:57 PM

حلوة الطريقة بلو بيبر =)

شو رايك من البداية تسوي صفحة ترانسبيرنت بدل ما تروح تمسح وحاله ^.^

.

.

معي طريقة مختصرة .. بس طريقتك حماس =)


تسلم !

وتطبيقي قريب ..

وحيدة كالقمر 10/02/2008 10:53 PM

درس حلو .. وتطبيقة سهل...

راجعه بالتطبيق إن شاء اللهـ...

شكرا لك أخي

وحيدة كالقمر 10/02/2008 11:12 PM

1 مرفق/مرفقات
رجعنااا .. وبالتطبيق..:لسان:


ملف مرفق 29701

العاشقة للجنان 10/02/2008 11:45 PM

درس جميل جدا وراح أطبقه إن شاء الله بعد تحميلي لبرنامج الفوتوشوب

ارهابية 11/02/2008 12:45 AM

:)شكرا ع الدرس:)

ViVaCiouS 11/02/2008 01:02 AM

ثانكس عالدرس..

وبطبقه ان شاء الله .. بس هب الحين .. متعايزة :مستحي:

انا استخدم نفس الطريقة بس بابعاد ثانية عشان اسوي نقاط عالتصميم او خطوط عرضية وطولية .. :)

BlUe PePpEr 11/02/2008 01:01 PM

مشكورات على المرور أخواتي

ومشكورة أختي وحيدة كالقمر على التطبيق..

والسلام عليكم ..

BlUe PePpEr 11/02/2008 01:12 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة style (المشاركة 3029768)
حلوة الطريقة بلو بيبر =)

شو رايك من البداية تسوي صفحة ترانسبيرنت بدل ما تروح تمسح وحاله ^.^

.

.

معي طريقة مختصرة .. بس طريقتك حماس =)


تسلم !

وتطبيقي قريب ..

أهلا ستايل..

أنا ما سويت كذاك لأني لما كنت واصل في نصف الدرس تذكرت انه ما يصير تكون الخلفية وايت فقلت يالله ما بيقصروا بيسويوا نوبه همه :كاشخ:

المهم مشكور على المرور والملاحظة :مرتاح:


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:07 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها