![]() |
لا تفعل الخير ... حتى لاترمه في البحر !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعكم بالطبع يعرف المقولة " افعل الخير وارمه في البحر " هل هذا يعني أن تقدم الخير ولا تنتظر المقابل، أم يعني افعل الخير ولا تبالي..!! هناك فئة من الناس يطلق عليها اسم " ناكري الجميل " المشكلة أن هؤلاء لا تميزهم عن غيرهم من الناس، يأتون إليك طالبين النصح والمساعدة، فتمد لهم ذراعك بكل ما تملك من قوة، وتبسط لهم كفك، فيأخذون كل ما جادت به يدك، وهل من مزيد ؟!! بيد أنهم لا يهتمون بك، ويدعون أنك الصاحب المخلص، وعلى حين غرة منك يرمونك في أقرب مستنقع للأوحال، والغريب أنك لا تهتم بالأوساخ ولا بالقاذورات، بل بفعلهم الجاحد ذاك. لماذا؟؟؟ هل لأنك كنت طيبا لدرجة السذاجة، فبعض الناس يستغلونك حتى الثمالة، أم لأنك أخطأت في اختيار الصداقة،، فكانت نتيجة الأمر طبيعية ! فلذلك أقول لكم: لا تفعل الخير...حتى لا ترمه في البحر. فلا نامت أعين الجبناء :متفكر: في أمان الله :متفكر: |
من تخلصوا مخمسين في المواضيع...
تعالوا هنا..:متفكر: |
هلا
موضوع حلو بصراحه انا عن نفسي وايد اسوي خير وما انتظر رد عليه |
اقتباس:
شكرا :كاشخ: |
اقتباس:
لا نسى شوي شوي بس عاادي عندي اللي يبيعني مرة ابيعه مليون:كاشخ: واللي ينكر شي انا قدمته له عادي لانه هو اللي بيخسر مو انا:كاشخ::كاشخ: عفواً |
ذكرتنـي بمثـل بس مشكلـة مـا من الـذوق أقـولـه هنـا :كاشخ:
|
اقتباس:
:كاشخ: |
اقتباس:
|
اقتباس:
وانا "كفاني كل شي منهم إجاني";) خلاااص "لاعاد يعنوني ولا اعنيهم..كل(ن) في دربه وانتهينا" هههه |
اقتباس:
في المعنى مباشرة :ضحك: |
اقتباس:
انزين انا استأذن الحين بس عاد لا تنسوني:كاشخ: |
هل لأنك كنت طيبا لدرجة السذاجة، فبعض الناس يستغلونك حتى الثمالة، أم لأنك أخطأت في
اختيار الصداقة،، فكانت نتيجة الأمر طبيعية ! . |
مسائك خير سيدي ..
أجدني أُعـــارض وبشدة موضوعك المُعنون بــ [ لا تفعل الخير ... حتى لاترمه في البحر ] ليش ؟! أعلم أخي الطيب إنك مهما فَعلت لهم ومهما منحتهم الطيبة والأحترام والتَقدير والعطاء ومنحتهُم كل ما لديك وفَضلتهُم في بعض الأحيان عنك شخصياً .. أعلم وكُن على ثقة بإن جزاءك عند الله سبحانه وتعالى كثير فمن منا لا يرغب بعمل الخير أخوي الطيب من واقع الحياة كلامك سليم مليون بالمئة أكاد أجزم بإن في هذة الأيام هُناك ما لا :
ولكن ؟! خلي ببالك إنهم مهما كثروا حوالينا فَهُناك من يكنُون لنا جُل الأحترام والتقدير ومن إذا منحناهم هذة الحياة بإكملها منحونا كُل خير وعطاء فلا تيأس فلقد قرأت سُطورك بنوع من اليأس وكُن كما ألفناك دائماً .. وإن لم تَكُن هذي السطور لك فأخبرهم بما أخبرتُك هُنا .. تقديري .. |
صحيح نفعل الخير و في الأخر نجازى بشئ من النكران بس مو معناته ما نسوي أي خير و بالعكس لما يرمى فالبحر يزيد من حسناتنا...
أختك المخلصه : صمت الوفا |
الطيبة لدرجة السذاجه ...هذه مشكله كبيررررره جدا ..
وهذي اللي قاهرتني أنا..:غاضب: |
سـأفعل الخيـــر و لكــني لن أنتظــر الشكــر من أحــد :)
و مهمــا تكـن ردة فعلهــم فالحــق حــق و لابــد يومــا أن ينكشــف :) و مشكـور صقــر الشــرق :كاشخ: |
اقتباس:
ولكن البعض استغلها، فأصبحت مشكلة لدى الاخرين. للأسف هي كلماتي، وربما كتبتها بلحظة تأثر، ولكن نحن لا نستسلم :) وسنبقى هكذا... |
اقتباس:
فقط التقدير والاحترام. شكرا لك :كاشخ: |
اقتباس:
أوافقك الرأي، ولا نحب أن نكون من الذين يتبعون صدقاتهم بالمن والأذى :متفكر: اشكرك بعنف :كاشخ: |
اقتباس:
خذي كورس مع شطورة :ضحك: |
انتظر الاجر من الله ليس من الناس...
|
مثل ما قال الاغلبية
الواحد يعمل الخير وما ينتظر الشكر . اجر الاخرة اهم واعظم ومن اجر الدنيا صحيح البعض منهم يستغلوا طبية الانسان وهؤلاء يبيلهم سياسة خاصة يعني لا تشد ولا تلين لانك ممكن تحتاج لهم في يوم من الايام شكرا لك اخي صقر الشرق على هذا الطرح |
لـو انتـظـرنـا رد جـميلـهـم لـمَـا فـعـل الـناس خـيراً فـي الأرض ..
ننـتـظـر حـسن الـجـزاء مـن الله تـعـالى .. بـاركـ الله فـيكـ :) |
مالك ولدي مو فيك مستكرب كذاك .. :متفكر:
|
سيدي
أسالك ، هل ستصلي إن لم يكن هناك وعد بالجنه أو وعيدا بالنار ؟ هل ما قدمه آباؤنا وأمهاتنا من تربية وعطف وحنان ورعاية كانوا يرتجون منه برا منا في الكبر ؟ هل لو جاء منجما وأخبر والدي طفل بأن إبنهما سيكون عاقا في الكبر ، هل سيتوقفان عن رعايته وحبه ؟ فعل الخير وتقديم المعونة لا يرتجى منه الشكر والثناء أو المعاملة بالفعل وإلا اصبح كالدين تستوفي حقه لاحقا .... هل أنت تشترط الطيبة والصدق مع من تطون طيبا أو صادقا معه ؟ لم اسمع بحياتي عن صدق أو طيبة مشروطة هل نسيت أن سلوكك هو عنوانك وسلوك الآخر معك هو عنوانه ؟ أتعرف ما هي اسعد اللحظات عند المرء ؟ هي حين يقف موقف شهامة وصدق مع شخص وينسى الأمر ... من يرتجي ردود أفعال شبيهة بمواقفه مع الآخرين هو أشبه بمن يرتجي ثمن سلعة أوز خدمة أفعل الخير وأرمه في البحر ، فقد ينقلب إلى لآلئ ، ولربما تحلل وطفا مثل الزبد يجب أن لا يعنيك مردود سلوكك الراقي أو خدمتك السخية للآخرين تحياتي |
اقتباس:
بس قلت أشوف الاعضاء كيف بيتفاعلوا مع مواضيع مثل هذي :عيار: |
نظرتك تشاؤؤؤؤؤميه ليه صقور الشرق :كاشخ: ؟؟؟؟
عادي اعمل الخير لانك انسان محب للخير والجزاء من رب العالمين والخير نعمله مع كل الناس مش اصدقاءنا فقط ولكــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــن ..؟؟ وبعيدا عن المثاليه بخصوص الاصدقاء فلابد من تبادل المشاعر والادوار والتضحيات بين الاصدقاء فــــــاذا وقفت بجوار صديقي وساعدته واخلصت في تعاملي معه لابد وحتما ان انتظر منه ان يكون هو نفس الشيئ والا فلا يستحق صداقتي :) ميرسيه علي الموزوع :مستحي: |
اقتباس:
ابوي لا تقوم تكتب كذاك ولا ايفزعوك الاعضاء :ضحك: وشكرا لك :كاشخ: |
اقتباس:
كلام معقول صراحة :كاشخ: شكرا |
صح نسيت اقول:
شكرا لجميع المعقبين على الموضوع.. :كاشخ: |
هين راحوا..
أحيدهم هنا موجودين :متفكر: |
اقتباس:
ميرسسسسسسيه :كاشخ: |
اقتباس:
|
اقتباس:
بحب ماما :مستحي::مستحي::لسان::لسان: انت توقيعك اللي عجيب :عيار::عيار: |
اقتباس:
توقيعي يدل على التواضع :كاشخ: واخر جملة من آثر الزمن :حزين::عيار: |
سائر في ربى الزمن.. طارق الباب بالمنن حامل بين أضلعي.. لوعة من لظى الشجن :متفكر::متفكر: :كاشخ: |
اقتباس:
اهااااااااااااااااااااااا اااا والله انا مش فهمته خالص :عيار: الله يعينك :حزين::حزين: |
موضوع جميل .. صحيح حد يستاهل وحد مايستاهل .. لكن لك الاجر في كل عمل خير عملته .. |
السلام عليكم:مفتر::كاشخ::متفكر: |
حلا انا زعلان منك:حزين::كاشخ::متفكر: |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:58 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها