سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة ترويح القلوب (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   لا تفعل الخير ... حتى لاترمه في البحر !! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=557200)

يعرب البراشدي 01/10/2009 04:43 PM

لا تفعل الخير ... حتى لاترمه في البحر !!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميعكم بالطبع يعرف المقولة " افعل الخير وارمه في البحر " هل هذا يعني أن تقدم الخير
ولا تنتظر المقابل، أم يعني افعل الخير ولا تبالي..!!

هناك فئة من الناس يطلق عليها اسم " ناكري الجميل " المشكلة أن هؤلاء لا تميزهم عن
غيرهم من الناس، يأتون إليك طالبين النصح والمساعدة، فتمد لهم ذراعك بكل ما تملك من
قوة، وتبسط لهم كفك، فيأخذون كل ما جادت به يدك، وهل من مزيد ؟!!

بيد أنهم لا يهتمون بك، ويدعون أنك الصاحب المخلص، وعلى حين غرة منك يرمونك في أقرب
مستنقع للأوحال، والغريب أنك لا تهتم بالأوساخ ولا بالقاذورات، بل بفعلهم الجاحد ذاك.

لماذا؟؟؟

هل لأنك كنت طيبا لدرجة السذاجة، فبعض الناس يستغلونك حتى الثمالة، أم لأنك أخطأت في
اختيار الصداقة،، فكانت نتيجة الأمر طبيعية !
فلذلك أقول لكم: لا تفعل الخير...حتى لا ترمه في البحر.

فلا نامت أعين الجبناء
:متفكر: في أمان الله :متفكر:

يعرب البراشدي 01/10/2009 05:10 PM

من تخلصوا مخمسين في المواضيع...
تعالوا هنا..:متفكر:

خيانة الإحساس 01/10/2009 05:16 PM

هلا
موضوع حلو بصراحه

انا عن نفسي وايد اسوي خير وما انتظر رد عليه

يعرب البراشدي 01/10/2009 05:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة خيانة الإحساس (المشاركة 11212490)
هلا
موضوع حلو بصراحه

انا عن نفسي وايد اسوي خير وما انتظر رد عليه

لكن هل حصل مرة وأنكر هذا الشخص الخير اللي سويتيه له ؟

شكرا :كاشخ:

خيانة الإحساس 01/10/2009 05:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صقرالشرق (المشاركة 11212597)
لكن هل حصل مرة وأنكر هذا الشخص الخير اللي سويتيه له ؟

شكرا :كاشخ:

ما انكر بشكل طبيعي

لا

نسى شوي شوي

بس عاادي عندي
اللي يبيعني مرة ابيعه مليون:كاشخ:

واللي ينكر شي انا قدمته له

عادي لانه هو اللي بيخسر مو انا:كاشخ::كاشخ:

عفواً

محمد السليماني 01/10/2009 05:28 PM

ذكرتنـي بمثـل بس مشكلـة مـا من الـذوق أقـولـه هنـا :كاشخ:

يعرب البراشدي 01/10/2009 05:32 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة خيانة الإحساس (المشاركة 11212653)
ما انكر بشكل طبيعي

لا

نسى شوي شوي

بس عاادي عندي
اللي يبيعني مرة ابيعه مليون:كاشخ:

واللي ينكر شي انا قدمته له

عادي لانه هو اللي بيخسر مو انا:كاشخ::كاشخ:

عفواً

بس أحيانا يضربك كروب يوم واحد يسوي كذاك :غاضب:

:كاشخ:

يعرب البراشدي 01/10/2009 05:33 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة KiNg Of LiGa (المشاركة 11212678)
ذكرتنـي بمثـل بس مشكلـة مـا من الـذوق أقـولـه هنـا :كاشخ:

كأني عرفته :عيار:

خيانة الإحساس 01/10/2009 05:38 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صقرالشرق (المشاركة 11212732)
بس أحيانا يضربك كروب يوم واحد يسوي كذاك :غاضب:

:كاشخ:

ترا الدنيا تعلمك وتصبرك وتخليك اقوى


وانا "كفاني كل شي منهم إجاني";)


خلاااص "لاعاد يعنوني ولا اعنيهم..كل(ن) في دربه وانتهينا"

هههه

يعرب البراشدي 01/10/2009 05:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة خيانة الإحساس (المشاركة 11212812)
ترا الدنيا تعلمك وتصبرك وتخليك اقوى


وانا "كفاني كل شي منهم إجاني";)


خلاااص "لاعاد يعنوني ولا اعنيهم..كل(ن) في دربه وانتهينا"

هههه

الدنيا دروس :متفكر:

في المعنى مباشرة :ضحك:

خيانة الإحساس 01/10/2009 05:48 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صقرالشرق (المشاركة 11212906)
الدنيا دروس :متفكر:

في المعنى مباشرة :ضحك:

اكيييييييييييد

انزين انا استأذن الحين بس عاد لا تنسوني:كاشخ:

موجود 01/10/2009 05:53 PM

هل لأنك كنت طيبا لدرجة السذاجة، فبعض الناس يستغلونك حتى الثمالة، أم لأنك أخطأت في
اختيار الصداقة،، فكانت نتيجة الأمر طبيعية !
.

بنت الجنوب 01/10/2009 05:59 PM

مسائك خير سيدي ..
أجدني أُعـــارض وبشدة موضوعك المُعنون بــ [ لا تفعل الخير ... حتى لاترمه في البحر ] ليش ؟!

أعلم أخي الطيب إنك مهما فَعلت لهم ومهما منحتهم الطيبة والأحترام والتَقدير والعطاء ومنحتهُم كل ما لديك وفَضلتهُم في بعض الأحيان عنك شخصياً ..

أعلم وكُن على ثقة بإن جزاءك عند الله سبحانه وتعالى كثير فمن منا لا يرغب بعمل الخير أخوي الطيب من واقع الحياة كلامك سليم مليون بالمئة أكاد أجزم بإن في هذة الأيام هُناك ما لا :
  • يُقدرك .. يحترمك .. يتمنى لك الشــر.. يكيد لك المَكائد ...

ولكن ؟!

خلي ببالك إنهم مهما كثروا حوالينا فَهُناك من يكنُون لنا جُل الأحترام والتقدير ومن إذا منحناهم هذة الحياة بإكملها منحونا كُل خير وعطاء فلا تيأس فلقد قرأت سُطورك بنوع من اليأس وكُن كما ألفناك دائماً ..
وإن لم تَكُن هذي السطور لك فأخبرهم بما أخبرتُك هُنا ..

تقديري ..

صمت الوفا 01/10/2009 08:00 PM

صحيح نفعل الخير و في الأخر نجازى بشئ من النكران بس مو معناته ما نسوي أي خير و بالعكس لما يرمى فالبحر يزيد من حسناتنا...
أختك المخلصه : صمت الوفا

بلدي الغالية 01/10/2009 08:29 PM

الطيبة لدرجة السذاجه ...هذه مشكله كبيررررره جدا ..
وهذي اللي قاهرتني أنا..:غاضب:

Miss 2 haven 01/10/2009 09:25 PM

سـأفعل الخيـــر و لكــني لن أنتظــر الشكــر من أحــد :)

و مهمــا تكـن ردة فعلهــم فالحــق حــق و لابــد يومــا أن ينكشــف :)

و مشكـور صقــر الشــرق :كاشخ:

يعرب البراشدي 01/10/2009 10:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بنت الجنوب (المشاركة 11213122)
مسائك خير سيدي ..
أجدني أُعـــارض وبشدة موضوعك المُعنون بــ [ لا تفعل الخير ... حتى لاترمه في البحر ] ليش ؟!

أعلم أخي الطيب إنك مهما فَعلت لهم ومهما منحتهم الطيبة والأحترام والتَقدير والعطاء ومنحتهُم كل ما لديك وفَضلتهُم في بعض الأحيان عنك شخصياً ..

أعلم وكُن على ثقة بإن جزاءك عند الله سبحانه وتعالى كثير فمن منا لا يرغب بعمل الخير أخوي الطيب من واقع الحياة كلامك سليم مليون بالمئة أكاد أجزم بإن في هذة الأيام هُناك ما لا :
  • يُقدرك .. يحترمك .. يتمنى لك الشــر.. يكيد لك المَكائد ...

ولكن ؟!

خلي ببالك إنهم مهما كثروا حوالينا فَهُناك من يكنُون لنا جُل الأحترام والتقدير ومن إذا منحناهم هذة الحياة بإكملها منحونا كُل خير وعطاء فلا تيأس فلقد قرأت سُطورك بنوع من اليأس وكُن كما ألفناك دائماً ..
وإن لم تَكُن هذي السطور لك فأخبرهم بما أخبرتُك هُنا ..

تقديري ..

هناك من الناس من نحن مستعدون أن نضحي من أجلهم،، ولا ننتظر الشكر من أحد..

ولكن البعض استغلها، فأصبحت مشكلة لدى الاخرين.
للأسف هي كلماتي، وربما كتبتها بلحظة تأثر، ولكن نحن لا نستسلم :)

وسنبقى هكذا...

يعرب البراشدي 01/10/2009 10:42 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صمت الوفا (المشاركة 11214440)
صحيح نفعل الخير و في الأخر نجازى بشئ من النكران بس مو معناته ما نسوي أي خير و بالعكس لما يرمى فالبحر يزيد من حسناتنا...
أختك المخلصه : صمت الوفا

فعل الخير هو ما نسعى إليه ، ونحن لا نطلب التمجيد والتهليل لأعمالنا،
فقط التقدير والاحترام.

شكرا لك :كاشخ:

يعرب البراشدي 01/10/2009 10:45 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Miss 2 haven (المشاركة 11215498)
سـأفعل الخيـــر و لكــني لن أنتظــر الشكــر من أحــد :)
و مهمــا تكـن ردة فعلهــم فالحــق حــق و لابــد يومــا أن ينكشــف :)

و مشكـور صقــر الشــرق :كاشخ:

كأني قارنها ذي الجملة مكان :عيار:

أوافقك الرأي، ولا نحب أن نكون من الذين يتبعون صدقاتهم بالمن والأذى :متفكر:

اشكرك بعنف :كاشخ:

يعرب البراشدي 01/10/2009 10:48 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بلدي الغالية (المشاركة 11214759)
الطيبة لدرجة السذاجه ...هذه مشكله كبيررررره جدا ..
وهذي اللي قاهرتني أنا..:غاضب:

انزين تغيري وكوني دفشة :كاشخ:
خذي كورس مع شطورة :ضحك:

لولو11 01/10/2009 11:22 PM

انتظر الاجر من الله ليس من الناس...

ابو ليث 01/10/2009 11:33 PM

مثل ما قال الاغلبية

الواحد يعمل الخير وما ينتظر الشكر .

اجر الاخرة اهم واعظم ومن اجر الدنيا

صحيح البعض منهم يستغلوا طبية الانسان وهؤلاء يبيلهم سياسة خاصة

يعني لا تشد ولا تلين

لانك ممكن تحتاج لهم في يوم من الايام

شكرا لك اخي صقر الشرق على هذا الطرح

عبــ الورد ـير 01/10/2009 11:50 PM

لـو انتـظـرنـا رد جـميلـهـم لـمَـا فـعـل الـناس خـيراً فـي الأرض ..
ننـتـظـر حـسن الـجـزاء مـن الله تـعـالى ..

بـاركـ الله فـيكـ :)

sportpro 02/10/2009 12:05 AM

مالك ولدي مو فيك مستكرب كذاك .. :متفكر:

المندوب السامي 02/10/2009 12:20 AM

سيدي

أسالك ، هل ستصلي إن لم يكن هناك وعد بالجنه أو وعيدا بالنار ؟

هل ما قدمه آباؤنا وأمهاتنا من تربية وعطف وحنان ورعاية كانوا يرتجون منه برا منا في الكبر ؟
هل لو جاء منجما وأخبر والدي طفل بأن إبنهما سيكون عاقا في الكبر ، هل سيتوقفان عن رعايته وحبه ؟

فعل الخير وتقديم المعونة لا يرتجى منه الشكر والثناء أو المعاملة بالفعل
وإلا اصبح كالدين تستوفي حقه لاحقا ....

هل أنت تشترط الطيبة والصدق مع من تطون طيبا أو صادقا معه ؟

لم اسمع بحياتي عن صدق أو طيبة مشروطة

هل نسيت أن سلوكك هو عنوانك وسلوك الآخر معك هو عنوانه ؟

أتعرف ما هي اسعد اللحظات عند المرء ؟ هي حين يقف موقف شهامة وصدق مع شخص وينسى الأمر ...

من يرتجي ردود أفعال شبيهة بمواقفه مع الآخرين هو أشبه بمن يرتجي ثمن سلعة أوز خدمة


أفعل الخير وأرمه في البحر ، فقد ينقلب إلى لآلئ ، ولربما تحلل وطفا مثل الزبد

يجب أن لا يعنيك مردود سلوكك الراقي أو خدمتك السخية للآخرين

تحياتي

يعرب البراشدي 02/10/2009 12:56 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة sportpro (المشاركة 11218197)
مالك ولدي مو فيك مستكرب كذاك .. :متفكر:

ما مستكرب ولا شئ :كاشخ:
بس قلت أشوف الاعضاء كيف بيتفاعلوا مع مواضيع مثل هذي :عيار:

حلا 1001 02/10/2009 12:57 AM

نظرتك تشاؤؤؤؤؤميه ليه صقور الشرق :كاشخ: ؟؟؟؟
عادي اعمل الخير لانك انسان محب للخير
والجزاء من رب العالمين
والخير نعمله مع كل الناس مش اصدقاءنا فقط

ولكــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــن ..؟؟
وبعيدا عن المثاليه
بخصوص الاصدقاء فلابد من تبادل المشاعر والادوار والتضحيات بين الاصدقاء
فــــــاذا وقفت بجوار صديقي وساعدته واخلصت في تعاملي معه لابد وحتما ان انتظر منه ان يكون هو نفس الشيئ
والا فلا يستحق صداقتي :)

ميرسيه علي الموزوع :مستحي:

يعرب البراشدي 02/10/2009 12:57 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المندوب السامي (المشاركة 11218470)
سيدي

أسالك ، هل ستصلي إن لم يكن هناك وعد بالجنه أو وعيدا بالنار ؟

هل ما قدمه آباؤنا وأمهاتنا من تربية وعطف وحنان ورعاية كانوا يرتجون منه برا منا في الكبر ؟
هل لو جاء منجما وأخبر والدي طفل بأن إبنهما سيكون عاقا في الكبر ، هل سيتوقفان عن رعايته وحبه ؟

فعل الخير وتقديم المعونة لا يرتجى منه الشكر والثناء أو المعاملة بالفعل
وإلا اصبح كالدين تستوفي حقه لاحقا ....

هل أنت تشترط الطيبة والصدق مع من تطون طيبا أو صادقا معه ؟

لم اسمع بحياتي عن صدق أو طيبة مشروطة

هل نسيت أن سلوكك هو عنوانك وسلوك الآخر معك هو عنوانه ؟

أتعرف ما هي اسعد اللحظات عند المرء ؟ هي حين يقف موقف شهامة وصدق مع شخص وينسى الأمر ...

من يرتجي ردود أفعال شبيهة بمواقفه مع الآخرين هو أشبه بمن يرتجي ثمن سلعة أوز خدمة


أفعل الخير وأرمه في البحر ، فقد ينقلب إلى لآلئ ، ولربما تحلل وطفا مثل الزبد

يجب أن لا يعنيك مردود سلوكك الراقي أو خدمتك السخية للآخرين

تحياتي

يعطييييييييييك المندوب جاهز :ضحك:
ابوي لا تقوم تكتب كذاك ولا ايفزعوك الاعضاء :ضحك:

وشكرا لك :كاشخ:

يعرب البراشدي 02/10/2009 12:59 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حلا 1001 (المشاركة 11219281)
نظرتك تشاؤؤؤؤؤميه ليه صقور الشرق :كاشخ: ؟؟؟؟
عادي اعمل الخير لانك انسان محب للخير
والجزاء من رب العالمين
والخير نعمله مع كل الناس مش اصدقاءنا فقط

ولكــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــن ..؟؟
وبعيدا عن المثاليه
بخصوص الاصدقاء فلابد من تبادل المشاعر والادوار والتضحيات بين الاصدقاء
فــــــاذا وقفت بجوار صديقي وساعدته واخلصت في تعاملي معه لابد وحتما ان انتظر منه ان يكون هو نفس الشيئ
والا فلا يستحق صداقتي :)

ميرسيه علي الموزوع :مستحي:

شوف الناس الفاهمة :عيار:

كلام معقول صراحة :كاشخ:

شكرا

يعرب البراشدي 02/10/2009 01:01 AM

صح نسيت اقول:

شكرا لجميع المعقبين على الموضوع..

:كاشخ:

يعرب البراشدي 02/10/2009 01:03 AM

هين راحوا..

أحيدهم هنا موجودين :متفكر:

حلا 1001 02/10/2009 01:04 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صقرالشرق (المشاركة 11219337)
شوف الناس الفاهمة :عيار:

كلام معقول صراحة :كاشخ:

شكرا

احم احم :مستحي:

ميرسسسسسسيه :كاشخ:

يعرب البراشدي 02/10/2009 01:05 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حلا 1001 (المشاركة 11219425)
احم احم :مستحي:

ميرسسسسسسيه :كاشخ:

تو مو يعني توقيعك :متفكر:

حلا 1001 02/10/2009 01:08 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صقرالشرق (المشاركة 11219452)
تو مو يعني توقيعك :متفكر:

:كاشخ: توقيع برئ والله:ضحك:
بحب ماما :مستحي::مستحي::لسان::لسان:

انت توقيعك اللي عجيب :عيار::عيار:

يعرب البراشدي 02/10/2009 01:11 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حلا 1001 (المشاركة 11219494)
:كاشخ: توقيع برئ والله:ضحك:
بحب ماما :مستحي::مستحي::لسان::لسان:

انت توقيعك اللي عجيب :عيار::عيار:

معناه : انتي طيبة ماما ؟ :ضحك::ضحك:

توقيعي يدل على التواضع :كاشخ:
واخر جملة من آثر الزمن :حزين::عيار:

يعرب البراشدي 02/10/2009 01:17 AM

سائر في ربى الزمن..
طارق الباب بالمنن

حامل بين أضلعي..
لوعة من لظى الشجن


:متفكر::متفكر:
:كاشخ:

حلا 1001 02/10/2009 01:20 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صقرالشرق (المشاركة 11219554)
معناه : انتي طيبة ماما ؟ :ضحك::ضحك:

توقيعي يدل على التواضع :كاشخ:
واخر جملة من آثر الزمن :حزين::عيار:

:عيار::عيار: فين ماما دي ؟ :مستحي::لسان:
اهااااااااااااااااااااااا اااا
والله انا مش فهمته خالص :عيار:
الله يعينك :حزين::حزين:

نبراس العرب 02/10/2009 01:21 AM

موضوع جميل .. صحيح حد يستاهل وحد مايستاهل .. لكن لك الاجر في كل عمل خير عملته ..

سجين ذكرياتي 02/10/2009 01:21 AM

السلام عليكم:مفتر::كاشخ::متفكر:
مو جالسين تسويوا هنا:مفتر::كاشخ::متفكر:

سجين ذكرياتي 02/10/2009 01:22 AM

حلا انا زعلان منك:حزين::كاشخ::متفكر:


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:58 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها