سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السياسة والاقتصاد (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   عاجل مهم للغاية - الى جميع الاخوة والاخوات احذر من شراء - سيارات هايونداي 2010 (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=774493)

كروز 11/08/2010 08:53 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ayah2020 (المشاركة 18317116)
السلام عليكم
هناك تجاوب أخي من الوكالة حسبما أخبرني أحد أقربائي.
لماذا لا نواصل تجميع الأسماء مع كامل التفاصيل ونتجه بها للوكالة مباشرة ونرى ردهم ولكل حادثة حديث

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي الفاضلة شكرا على مرورك الطيب الذي أسهم في رفع الموضوع جزيتي خيرا

أختي العزيزة كلمة حق أقولها وهي كم تمنيت أن تكون هذه المؤسسة قد لبت ندا المتضررين الذين تقدموا لها شخصيا بشكواهم وخلعت هذه المشكلة من جذورها قبل تفاقم وتفحي المشكلة وتطول للمستهلكين الآخرين الذين راح تطولهم وتشملهم قائمة المتضررين تمنيت انها جلست على طاولة الحوار والمناقشة وذلك من اجل كسب الثقة بينها وبين الزبون وضع حد بما اقترفته من ذنب كي يبقى اسمها شامخا في السوق المحلي وجذب الكثير من الزبائن ولأكنها أصرت على تسويق مبيعاتها مع علمها بوجود تلك العيوب في بعض المركبات الذي راح يفقدها الكثير من المصداقية التي تربطها بالزبائن الآخرين وقلة مبيعاتها .
أما بخصوص التجاوب الذي تطرقتي به أختي الكريمة من قبل تلك المؤسسة – نحن من سبق وخاض معركة شرسة بينهم – أتعلمي ما هي - معركة الوعود تعال وسير وسوف نتصل بك – ولأكن كمثل الشخص الذي يرمي بالماء في وسط البحر أي بلا فائدة
نعم حاولوا إصلاح الضرر ولأكن محاولاتهم باة بالفشل عادت تلك المشاكل مباشرة حسب ما كانت عليه سابقا

أختي لو كان هناك تجاوب حسب ما اسلفتي فصدقيني لن تري وتسمعي مثل هذه وغيرها

شكرا لكم على تواصلكم – وكل عام وانتم بألف خير

*المظلوم* 11/08/2010 08:59 AM

انا اعرف واحد عنده نفس المشكله

لاكن الغم .. يقولولك صيانه مدى الحاه وما يعطوك وثيقه ... اذا اشتكيك بيقولك القاضي وانت ما تعرف ,,, ؟؟؟

هذا صار عندي مع شركة التامين الوطنيه


قالوا لي . الصيانه بالوكاله .... مع بهوان متفقين .. طلبت الوثيقه قالوا ماشي .. بس اذا فضينا العقد وانت ملكيتك ما منتهيه

فهيه ساريه المفعول الى انتهاء الملكيه

شوق مسقط 11/08/2010 09:16 AM

بصراحة انا ما دري عن وضع موديلات 2010 .. :متفكر: بس عن تجربتي بالهونداي (نوع سوناتا) .. اشوف السيارة زينه وتعزك ..

صح سيرفيسها ما كنت راضية عنه واحس انه فية في السالفة تلاعبات وماكأنه سيرفس اساسا غير قيمته الغالية في لا شي :حزين: .. بس كسيارة كنت كثير مرتاحة منها واحبها ..

لكن لما فكرت اشتري سيارة جديده مافكرت ابدا ارد من جديد لنفس الوكالة .. ولا اخذ نفس النوعية بموديل اجدد لاني حسيت انه سيارتي ما بحصل بمثل ميزاتها في الموديلات الجديده :كاشخ: فشريت نوعية اخري ..

غير انهم بعد مغلين السعر فوق الزيادة بصراحة :معصب:


:مستحي: (للعلم هذا رأي الخاص فقط وماراح افتي بشي في الموديلات الجديده لاني ما جربتها من اساسه)



اما بالنسبة للعيوب ومشاكل التصنيع والسيرفس وغيره .. فلو لاحظتوا ما في نوع مافيه عيبه .. كل الماركات حتي الغالية منها ... (اذا العيب مافي التصنيع :حزين: بيكون في السيرفس والعكس صحيح )

فما اشوف فية فرق كثير بها المسألة (الا في حالة العيوب الخطيرة .. انصح التوجه للجهات المختصة في ذلك) ..

ونصيحتي لكل من يبي يشيري سيارة (بعد ما يطوف ويحوط علي كل الوكالات وياخذ اراء من هم معه) اختار السيارة لي يرتاح لها قلبك .. ولا تهتم .. لانك بالاخير انت لي بتسوقها مو هم :نطوط:



كل التحية والود



(ملاحظة مهمة: للي بيسأل انتي وين تشتغلي :ضحك: تأكد مليون بالمية ما بوكالة هونداي )
________________________________________________

(الله يرحم ايام السندريلا"سوناتا" .. كانت عازتني) :متفكر:

الوادي 3 11/08/2010 12:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الشاب ناصر (المشاركة 18316138)
أنا اشتريت الموديل المذكور وفعلا العيب الثاني يتوافر في سيارتي ،حيث راجعت الوكالة وتعرفوا على المشكلة ووعدوني خير ، كلما أراجع لصيانة السيارة أذكرهم بالمشكلة ومنذ 10 شهورلم يستجد جديد سوى الوعود بحل المشكلة .

للأسف هذي ميزتهم
المماطله والوعود الورديه التي تتبدد على مر الأيام
يعدونك من 10 شهور
وأنا يعدوني من 8 شهور
وغيرنا الكثير والكثير
كم من الناس ضحكت على ذقونهم هذه الوكالة واستهزءت بعقولهم
واين الجهات المعنيه من كل هذا ومن حماية المستهلك
اليس لنا من البشر نصير في هذه البلاد

لذلك أحذر من التعامل مع الهايونداي
ليس لعيوبها التصنيعية لأن العيوب في كل الماركات
لكن لأنهم يرفضون الاعتراف بعيوبهم والمشكلة الأكبر يرفضون تصليحها وفوق هذا وذاك يماطلونك ويستخدمون معك اسلوب الغش والمكر حتى يستثمرون وقتهم وبهذا تتنتهي فترة الضمان بفضل مماطلتهم وكذبهم ويقع الفأس في الراس

لكن إن شاء الله وكلنا أمل بأن نستطيع استرجاع حقوقنا التي سلبوها منا
حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم .

الاول-1 11/08/2010 01:14 PM

يجب على الجميع التازر والتصدي لمثل هذه المشاكل التي تسلب حقوق المستهلكين

كروز 11/08/2010 05:02 PM

هلا وغلا بك اختي - شوق مسقط

طمني ماحد راح يسالك انتي ويني تشتغلي :كاشخ:

خليها علي هذه المرة :نطوط:

كروز 11/08/2010 07:34 PM

اخي الوادي

شكرا على تواصلك - لايضيع حق ورا مطالب - اخي الكريم

حتا لو تطلب الامر الى توصيل رسالتنا الى وسائل الاعلام راح نوصل رسالتنا باذن الله تعالى

ولاكن بالعامية - حبه حبه

راح نشوف رد معالية حول هذا الموضوع ورد الجهة المعنية - دائرة حماية المستهلك بماذا راح تخرج لنا من ثوب كي نرتديه

دائما واثق الخطوة يمشي في الارض ملكا

سفينة الأحلام 11/08/2010 08:18 PM

بعد التحية والاحترام
- كلام صحيح انا سيارتي هيونداي اكسنت موديل 2006 تصدر رائحة غريبة احيانا اقرب الى رائحة حيوان نافق او اقرب الى رائحة كريهه ذهبت بها الى الصناعية عددة مرات شكّيت يمكن انه يكون فيه فار ميت داخل فتحات المكيف وقمت باخبار والدي وحاولت اقناعه بان هنالك رائحة غريبة في السيارة بما ان السيارة مسجلة في الوكالة باسمه ، كذلك حاوت تنظيف مكيف السيارة عدة مرات وكلهم يقولوا ما فيها شي وفي الاخير شكيت في انفي قلت يمكن عندي مشكلة في حاسة الشم كلك الجير فعلا فيه مشكلة الغيار للخلف ما يجي بسهوله السيارة باقي عليها عدد اثنين شيكات تقريبا

عميد المظلومين 11/08/2010 09:52 PM

بارك الله فيك عمي
والله يرحمه الشيخ / سعود بهوان فبعد رحيله تغير الحال فاهي تويوتا تظهر بها الحيوب خطيرة وحتي السيارات الفخمة لكزس وها هي هيواندي

رحال براري 11/08/2010 11:52 PM

والله الشعب العماني فئران تجارب..

قريبا تجربة الدمار الشامل فيكم...

تأكد لو كان هناك رادع حقيقي وعقوبة تكسر اعناق أرباب الاحتكار... ما كان فيه عيب في التصنيع

حدثت قبل في الافالون والبرادو... النتيجة عاااااادي معترفين ان في عيب تصنيعي ونصلح سيارتك بالمجان رضاكم يهمنا وراحتكم هدفنا...

الوادي 3 12/08/2010 12:24 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة رحال براري (المشاركة 18345300)
حدثت قبل في الافالون والبرادو... النتيجة عاااااادي معترفين ان في عيب تصنيعي ونصلح سيارتك بالمجان رضاكم يهمنا وراحتكم هدفنا...

اللي معترف بغلطته ويصلحها بعده خير وبركة
لكن ايش تقول عن مشكلتنا مع الهايونداي اللي ما راضية تحل المشكلة

مع أنها عارفه المشكلة بالضبط وعارفين القطعه اللي بالجير اللي محتاجه تغيير وصار لهم شهور وتو تكمل السنة وهم يقولوا لنا القطعه ما موجوده ومسوين طلب من كوريا وبعدها ما وصلت !!!

TEAM 12/08/2010 02:14 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة كروز (المشاركة 16513182)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل كل شي ارجوا من الاخوة المشرفين والقائمين على ادارة السبلة بان ياخذوا الموضوع بعين الاعتبار بعدم نقلة الى قسم المركبات لان الموضوع سوف يتطرق عن حماية المستهلك ومن هذا المنبر سوف ادعوا جميع الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء سيارة من وكالة هايونداي ان يدخل ويشارك بارائه حول الموضوع

احبتي الكرام لقد قمنا بشراء سيارة جديدة من احد صالات العرض في السلطنة ... نوع سنتافي ولاكن اتضح بان هذا النوع به عيوب فنية في التصنيع

1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركبة

2- عند ايقاف المركبة واعادة تشغيلها بعد مرور فترة زمنية تجد بان هناك صوط طقطقة تصدر من الجير وخاصة في الفترة الصباحية بالتحديد

3- قامة المؤسسة المعنية بالترويج لمبيعاتها وذلك من خلال عرض خاص ومغري للمستهلك وهوه الصيانة مدى الحياة للمركبة من هنا وبعد التاجرب والحقيقة نجد بان المستهلك اي صاحب المركبة الجديدة لا يحصل ولم يزود على اي وثيقة تتظمن تلك الصيانة والاعمال التي تمت للمركبة ونوع الخدمة التي زود بها كمثل باقي الصيانة للاشخاص الذين يدفعون نقدا في كل عملية صيانة



واحشرك يالفقير
تونا مطلعين النترا وبعدها ماشيه 4 الاف بس:غاضب:
بس الحمدلله هذي الاشياء الي ذكرتها ما موجوده بالسياره... شكلنا نوحي عليها ونبيعها

ريح الزعفران 12/08/2010 03:32 AM

بصراحة اذا بغيت فور ويل يعزك لا يترس راسك الا الارمادا V8
5600 سي سي
صح ثمانية سلندر لكن استهلاك الوقود طبيعي بالنسبة للسيارات الفور ويل
وبصراحة كنت مفكر اشتري بهذا الشهر الفضيل سوناتا لكن بعد هذا الكلام غيرت راي وبأذن الله احسن نشوف النيسان ولا تويوتا ما اغتر بشكلها الانسيابي ومن الداخل كنك راكب مرسيدس
وفي النهاية اتم اركض الوكالة السيارة فيها عيوب
ما يرخص الا الرخيص

كروز 12/08/2010 11:41 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة TEAM (المشاركة 18348127)
واحشرك يالفقير
تونا مطلعين النترا وبعدها ماشيه 4 الاف بس:غاضب:
بس الحمدلله هذي الاشياء الي ذكرتها ما موجوده بالسياره... شكلنا نوحي عليها ونبيعها

يسعد الله مساك بالف خير اخي

ما عليك تفال بالخير عليها - ولا تحسدها عن تطلع كما خواتها :كاشخ:

سفير السلطنه الرياضي 12/08/2010 01:30 PM

عند زميلي سنتافي 2008 ندمان

كروز 12/08/2010 03:31 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين (المشاركة 18342959)
بارك الله فيك عمي
والله يرحمه الشيخ / سعود بهوان فبعد رحيله تغير الحال فاهي تويوتا تظهر بها العيوب خطيرة وحتي السيارات الفخمة لكزس وها هي هيواندي

الله يبارك في رزقك ياشيخ

شكرا على رفع الموضوع

Honest4Oman 12/08/2010 03:42 PM

الحقوق ضايعه معنا، شوفوا في اوروبا وامريكا لما ظهرن المشاكل في سيارات تويوتا، كل السيارات سحبوهن من السوق، بس هنا ماحد يعبرك ابدا، وين بتروح ومع من تشتكي، الشكوى لله....

Honest4Oman 12/08/2010 03:43 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سفير السلطنه الرياضي (المشاركة 18354648)
عند زميلي سنتافي 2008 ندمان

وليش ندمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالعكس من 2006 لحد 2009 السنتافي زينه بدون مشاكل

طبيب زمانه 12/08/2010 03:51 PM

عمري لم اقتنع بالسيارات الكوريه...لم اقتنيها مسبقاً ولن اقتنيها طوال حياتي بعون الرب,,,

الوادي 3 12/08/2010 07:55 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة طبيب زمانه (المشاركة 18357913)
عمري لم اقتنع بالسيارات الكوريه...لم اقتنيها مسبقاً ولن اقتنيها طوال حياتي بعون الرب,,,

غلطة عمر وغلطناها لما اتجهنا للكوري
كم واحد من الربع ما شجعني وقال راح تندم
لكن ركبت راسي إلى أن وصلت لهذه المذله مع الهايونداي
بأمانه مذله ما بعدها مذله
يبيعوك سيارة خربناه ويرفضوا يصلحوها وخدمة زفت بمعنى الكلمة في OTE

إن شاء الله نتعلم من أخطائنا وننصح كل أخ وقريب أن لا يقع في نفس الخطأ .

عميد المظلومين 12/08/2010 09:32 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة طبيب زمانه (المشاركة 18357913)
عمري لم اقتنع بالسيارات الكوريه...لم اقتنيها مسبقاً ولن اقتنيها طوال حياتي بعون الرب,,,

ماذا تقول عن يابانية بعد العيوب الخطيؤرة والتي ظهرت في تويوتا ولكزس

كروز 12/08/2010 11:51 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ريح الزعفران (المشاركة 18349427)
بصراحة اذا بغيت فور ويل يعزك لا يترس راسك الا الارمادا V8
5600 سي سي
صح ثمانية سلندر لكن استهلاك الوقود طبيعي بالنسبة للسيارات الفور ويل
وبصراحة كنت مفكر اشتري بهذا الشهر الفضيل سوناتا لكن بعد هذا الكلام غيرت راي وبأذن الله احسن نشوف النيسان ولا تويوتا ما اغتر بشكلها الانسيابي ومن الداخل كنك راكب مرسيدس
وفي النهاية اتم اركض الوكالة السيارة فيها عيوب
ما يرخص الا الرخيص

اهلا وسهلا - بريح الزعفران - شكرا على مرورك الطيب

ولايهمك المرة القادمة راح نحسب لها الف حساب وراح نظرب اخماس في اسداد - الشاطر الي يتعلم من اخطائه - ثم الحياة تجارب

دمتم بود - وصيام مقبول باذن الله

كروز 13/08/2010 10:09 AM

2 مرفق/مرفقات
ملف مرفق 507652

ملف مرفق 507668

الوادي 3 13/08/2010 12:32 PM

صرت اتشائم لما أشوف هذي الصورة

http://img822.imageshack.us/img822/3796/heonday.jpg

zwn92 13/08/2010 12:37 PM

متابعيــن بصمت..

كروز 13/08/2010 02:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة zwn92 (المشاركة 18370880)
متابعيــن بصمت..

اهلين h zwn

شكرا على مرورك الطيب - شي علوم شي اخبار :نطوط:

صيام مقبول باذن الله تعالى

كروز 13/08/2010 08:14 PM

فوووووووووووووووووووووووو ووووووووووووق

دائمااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا

فوووووووووووووووووووووووو ووووووووووووق

كروز 13/08/2010 10:51 PM

هذه سياسة الصيانة التي اعتمدتها هذه الشركة

ولاكن بعد اطلاعنا عليها للاسف نجد المكتوب شي والواقع شي اخر والله حسافة - ارجوا المعذرة لانها مكتوبة باللغة الانجليزية فقط لتوضيح

اترك القلم للاخرين

Service Policy



We also take pride in ensuring that when the time comes for some routine maintenance or repair work, you are treated to a prompt and professional service, following the values shown below:

- On arrival, we will

Attend to you promptly
Agree the work to be carried out and provide a fully inclusive quote
Agree a time when your vehicle will be ready to pick up

- During the day, we will

Ensure that only appropriately trained Hyundai technicians carry out work on your vehicle
Check for any updates recommended by Hyundai and perform these free of charge
Provide a professional recommendation if we identify any parts that require replacing, about whether they should be replaced immediately, or at which point in the future they should be re-checked
Only ever replace additional parts with your permission
Use genuine Hyundai parts, which all carry a two year, unlimited mileage warranty
Call you to confirm when your car is ready

The five year unlimited mileage warranty and roadside assistance programme is not available on passenger cars used for hire, reward or commercial use.

- On collection, we will

Explain the invoice to you to ensure you understand the work that has been carried out

- Following your visit, we will

Call as many customers as possible within three days of their visit, in order to monitor customer satisfaction and to continually improve the service we offer you

عميد المظلومين 13/08/2010 10:53 PM

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=853482

تابعوا هذا الرابط مع سيارات تويوتا وبس

كروز 13/08/2010 11:07 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين (المشاركة 18380155)
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=853482

تابعوا هذا الرابط مع سيارات تويوتا وبس

مرحبا بك اخي الكريم -

سبحان الله والحمد والشكر لله على كل شي اللهم تقبل منا صيام وقيام هذا الشهر الكريم

شكرا على الوصلة التي ارفقتها كنت متابع موضوع الاخ والظاهر حاله مثل حالنا بس مشكلته اعتبرها شخصيا اهون من مشكلتنا

ولاكن غريبة ليش هذه المشكله معه للعلم نحن نستخدم هذا النوع اكثر من وحده ونفس الموديل والحين توجد معنا 2010 ولله الحمد لم نلحض بها اي مشاكل اما بخصوص الرقصة التي تحدث عنها اعتقد نسبة الهواء معه عالية او انه استخدم النيتروجين في الاطارات


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:41 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها