سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 08/09/2010, 03:14 PM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي صفعة قووووية أخرى في وجه وزارة السياحة _ [[ صحيفة الزمن تنشر التحقيق كاملا بالأدلة والبراهين ]]

ركزوا على أقوال الخريجين باللون الأحمر



الخريجون : استبشرنا خيرا بالنقلة السياحية ولكن الواقع صدمنا
محمد السناني : أجرينا مقابلات ومراسلات وتم تعيين الأفضل
تحقيق ــ بدرية الوهيبية:
"..منحت السياحة أولوية في برامج التنمية المستقبلية، فهذا القطاع يتميز بامكانيات كبيرة للنمو والاسهام الفعال في تحقيق التنويع الاقتصادي، لما يزخر به هذا البلد من مقومات سياحية تتمثل في التراث التاريخي والطبيعة المتنوعة والبيئة النقية والفنون والصناعات الشعبية، بالاضافة الى الأمن والاستقرار والروح السمحة للمواطن العماني".
على ضوء هذه الكلمات السامية لجلالة السلطان المعظم وحرصا منه على أهمية تطوير المهارات والكوادر العمانية للمساهمة في مجال التنمية السياحية. وتجلى هذا الحرص في تشييد بعض المؤسسات والمعاهد المرتبطة مع المعهد الدولي للسياحة والادارة والمركز الدولي للادارة لجامعة العلوم التطبيقية في النمسا والمعترف بها دولياً اضافة الى مخرجات السياحة بجامعة السلطان قابوس في كلية الآداب و العلوم الاجتماعية منذ 2001.
وطبقا لتوقعات منظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الامم المتحدة (يو إن دبليو تى او) تشهد الاتّجاهات الدولية الأخيرة بأنّ السياحة سوف تستمرّ إلى أن تكون إحدى أكثر القطاعات الاقتصادية الديناميكية في الشرق الأوسط. ويستطيع قطاع السياحة تقديم فرص عمل ووظائف عديدة إلى الكثيرين في السلطنة. كما انه من المتوقّع طبقا لاحصاءات مجلس السفر والسياحة العالمي (دبليو تي تي سي) ان السياحة سوف تدر تقريبا 114,823 وظيفة بواقع 11.8% من التوظيف الكليّ فى العالم بحلول عام 2014 وتتوقع عمان إنجاز معدّل نمو سنوي حقيقي يصل الى 5.5% على مدى السنوات الـعشر القادمة بواقع 2.4 بليون ريال عماني (6.2 بليون دولار امريكي) في عام 2014.

هذه مقدمة لأهمية التخصصات السياحية ودورها وصقل المخرجات العمانية السياحية لنضع عمليات التوظيف التي طالب بها خريجو وخريجات السياحة من الجامعة وبقية الكليات المتخصصة على طاولة النقاش والتداول .. فمنذ فترة اعتصم بعض خريجي وخريجات تخصص السياحة امام وزارة السياحة مطالبين بإجراء مقابلات والتوظيف.
كما كتب ووقع العديد منهم على رسائل ومذكرات مرفوعة الى الوزيرة مع دعواتنا لها بالصحة والعافية .
الطلبة الخريجون مازالوا ينتظرون ردا والاحباط يحيط بهم كأي خريج في أي مجال يبحث عن فرصة ،عن ضوء وأمل ليخرج شهادته من ركام ظلمات الادراج ليعمل بها وهم ليسوا الخريجين الوحيدين فالبعض انتظر سنوات طويلة ليجد فرصته والبعض الآخر وجدها سريعا انها الأقدار موزعة لا يلعب الحظ لعبته في هذا المجال انما النجاح في الاختبارات والمقابلات والاولوية للأفضل - كما هو معروف -. وهي ليست مسؤولية وزارة السياحة فقط انما مسؤولية الشركات والفنادق والقطاع الخاص أيضا فآن الأوان لنتخلى عن الوافد ونؤمن بكوادرنا الطيبة ومخرجاتها ..
(الزمن ) تنشر تفاصيل الخريجين واحباطاتهم ومطالباتهم وفي نفس الوقت تنشر الرأي الآخر لوزارة السياحة ونضعها على طاولة النقاش والأخذ بيدي الخريجين كي لا يأكلنا اليأس فلا نحظى سوى بالسواد وفقدان الأمل ..
نحن المنسيون
راشد بن محمد بن حبيب السعدي خريج سياحة من كلية الخليج تحدث وزارة السياحة ويصب غضبه ولومه عليها فيقول (وزارة حديثة مستقلة تشمل جميع مستلزمات ومتطلبات الوازارات الحديثة.. موازنة سنوية ضخمة.. مبنى عصري في طريقه الى التدشين.. مشاريع بالملايين ان لم تكن بالمليارات.. دعم لا محدود للقطاع الخاص وخطط لتحفيز الشاب العماني للمساهمة في هذا القطاع للمصلحة العامة.. وزارة السياحة التي انشات بمرسوم سلطاني في العام 2004 لتخدم الوطن الغالي وابنائه ولترتقي بهم الى مصاف الدول المتقدمة. واذا كان من اهم اسباب انشاء هذه الوزارة عن توفير فرص عمل للشباب العماني فأين هي من اصحاب الشهادات الجامعية في تخصص السياحة؟
تبددت أحلامي
ويضيف السعدي حول سبب التحاقه بهذا التخصص (التحقت بكلية الخليج لادرس تخصص "ادارة سفر وسياحة" لعلمي وادراكي بمستقبل هذا القطاع الحديث في السلطنة وسط تشجيع الجميع لتوقعهم بفرص العمل التي ستكون متوفرة نظرا للاهتمام الكبير بهذا القطاع ولكونها وزارة حديثة العهد فساكون من اوائل الحاصلين على شهادة جامعية في هذا التخصص وسيكون لي السبق للحصول على وظيفة في هذا القطاع ولكن للاسف تبددت احلامي ولا اخفي كم تمنيت اني درست تخصصا اخر, وصرت امني نفسي ولو بوظيفة في مجال من غير تخصصي.
بذلت كل جهدي مع اصدقائي للبحث عن وظيفة, وراجعنا كل الوزارات المعنية, وزارة السياحة ردتنا بالقول انها غير معنية بالتوظيف - وكأن التخطيط لقطاع السياحة يكون في وزارة اخرى- ثم توجهنا الى وزارة الخدمة المدنية التي ردتنا بحجة ان لا وظائف في هذا القطاع –وكأن التنظيم والتنسيق بين الوزارات من تخصص وزارة اخرى- وعدونا وعودا لكن لم تتعد الكلام, ومنينا بوعد من محمد السناني مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة السياحة باجراء مقابلات للخريجين بعد عشرة ايام من تاريخ الاعتصام بتاريخ18-04-2010 لكنه تراجع عن كلامه .. الكل يعدنا بالنظر في موضوعنا لكنه يرمى بها بعرض الحائط, سنتان من الانتظار قابلة للزيادة".والمدهش في الموضوع اننا في هذا التخصص بضع عشرات من الخريجين فقط .. وكغيرنا من الخريجين والباحثين عن عمل كلما سمعنا بصدور ملحق الوظائف الخاص بوزارة الخدمة المدنية سارعنا باخذ نسخة من الملحق.. ولا نصاب بالدهشة حينما نعلم ان تخصصنا غير موجود فقد تعودنا على هذا الامر (فنحن منسيون)
ياليتني لم أدرس هذا التخصص
كما يذكر هلال بن سالم بن سعيد الزيدي من مخرجات كلية الخليج بكارليوس تخصص ادارة سفر وسياحة الدفعة الثانية 2009انه (بعد انهائي دراستي الثانوية للعام الدراسي 2004/2005 كان المجال رحب امامي لاختيار التخصص الافضل ولكن فضلت اختيار تخصص السياحة لم كان لها من الصيت العالي من الجميع انه تخصص ذي مستقبل باهر لما تشهده السلطنة من نشاط سياحي لا محدود واهتمام السلطنة بهذا القطاع الخصب. واتخذت القرار وياليتني لما اتخذه ان ادرس هذا التخصص ؛ درست 4سنوات في الكلية مع احتمال اهلي لمصاريف الدراسة ومصروفي الخاص اثناء اقامتي في مسقط للدراسة وكما حاولت ان اعمل للفترة المسائية لاغطي باقي المصاريف وانا كلي امل ان انهي هذه الاربع سنوات لاجد العمل الجيد ذا العائد المالي الجيد.
ولكن بعد ان انتهيت تفاجات بالواقع المرير حيث لم اجد القبول من اية جهة سواء القطاع الحكومي او القطاع الخاص لهذا التخصص ؛ حيث كانت وزارة السياحة تنزل بعض الوظائف في مجال السياحة وعند محاولتنا التسجيل يقال لنا بان تخصصكم غير مطلوب لهذه الوظيفة والتخصص المطلوب اساسا لم يدرس في اية جامعة او كلية من جامعات وكليات السلطنة فلمن طرحت هذه الوظائف لا اعلم؟
وبدأت رحلة البحث من وزارة الى وزارة ومن شركة الى شركة ولكن بلا جدوى الكل يرفض ان يحتوينا البعض بحجة الخبرة والبعض الاخر بحجة عدم توفر الشاغر والكثير من الاعذار بينما يستقبل الوافد بصدر رحب.
قصة الاحتجاج والاعتصام
وعند توجهنا بعدة رسائل الى وزيرة السياحة لتوفير وظائف للخريجين الباحثين عن عمل لم نجد اي رد سوى الوعود التي لم تر النور وبعد عدة مراجعات ضاق بنا الحال وقررنا اقامة احتجاج في ديوان الوزارة لمحاولة الوصول الى حل او الوصول الى الوزيرة لشرح مشكلتنا ولكن بلا جدوى حيث تقابلنا مع مدير عام التخطيط والمتابعة في الوزارة ووعدنا بالقيام باجراء مقابلات لنا لالحاقنا باحد الشركات الحكومية ولكن هيهات لوعوده فقد اخلفها كالعادة واذا كان يعلم انه سوف يخلفها فلا ادري لماذا وعدنا اساسا هل ليستهزئ بنا أم لماذا؟
وها انا احد الخريجين لازلت ابحث عن عمل منذ تخرجي وليومي هذا لم اجد اية وظيفة تناسب تخصصي الذي درسته وتعبت في دراسته لمدة 4 سنوات لاجدني اما ان أظل بدون عمل او اقبل اية عمل في اي شركة للعمل بشهادتي الثانوية واعلق شهادة البكارليوس في احد جدران المنزل واعمل براتب 120 ريال لتذهب دراستي هباء منثورا وحتى يتشتت كل ماجمعته لمدة 4 سنوات من دراستي الى ان ياتي من ينتشلني من مشكلتي ويجد لي وظيفة مناسبة؛ ولكني اخاف ان يتاخر هذا المنقذ فاجد كل دراستي قد تشتت وملت مني واستاذنتني بالرحيل.
ضاق بنا الحال
ويضيف الخريج هلال الزيدي قوله ( اذا كانت السياحة بهذا الحجم الذي وصفوه لنا فاين هذه الوظائف واين هذه السياحة؟؟ اننا لا نطالب بالكثير سوى انصافنا حيث نطلب من المسؤولين الافاضل توفير وظائف لنا في مجال تخصصنا وبشهادتنا التي تعبنا كثيرا لأجلها , فنحن اهل لنخدم بلدنا واولى من الوافد واجدر.
اتمنى ان تصل رسالتي الى كل مسؤول في هذه البلاد الغالية ليجدو حلا لمشكلتنا فقد ضاق بنا الحال وآن لنا ان نبني حياتنا ومستقبلنا ونحقق طموحاتنا التي كنا نرجوها ونطمح لها فالعمر يمضي والسنون تجري والشباب يبلى..)
ثورة إعلانية عن مستقبل السياحة
أما يونس بن سليم بن ناصر المنجي تخصص إدارة عمليات سياحية بجامعة السلطان قابوس الدفعة الخامسة فيؤكد ان اختياره لهذا التخصص بسبب (ميلي لهذا التخصص وبسبب الثورة الإعلانية عن السياحة ومستقبل السياحة وما الى ذلك من الدعايات البراقة لا سيما من وزارة السياحة.)
ولكنه تفاجأ بواقع مرير وهو (لا زلت باحث عن عمل منذ اكمالي للدراسة الجامعية بشهر يوليو 2009 وقد عانيت من مرارة البحث بطول البلاد وعرضها ولكن لا مجيب حيث قدمت في جميع الشركات السياحية وقد امتد بحثي بعدها لباقي الشركات في شتى القطاعات ولكن لم يتم استدعائي للمقابلات والاختبارات الا في عدد محدود من الشركات وبعد ذلك يتضح لي انهم لا يريدون الا شهادة الثانوية العامة أو أنهم لا يرغبون بهذا التخصص وفي احدى المقابلات قالت الشركة بأنها تريد شهادة الدبلوم وعندما قلت لهم بأني سأعمل معكم وكأني حاصل على الدبلوم قالوا لي لا نستطيع تسجيلك فقد تحدث مشاكل مع وزراة القوى العاملة خاصة عند قيامك بالمطالبة. والمضحك في الأمر أن الخدمة المدنية لا تقبل بطلاب السياحة الا في وزارة السياحة ووزارة السياحة قد وظفت ما يقارب 5 اشخاص منذ الدفعة الأولى الى دفعتي الخامسة ناهيكم عن ان أغلب الوظائف المطروحة عندهم هي لطلاب الدبلوم لذلك أصبحت دراستنا مجرد مضيعة للوقت ولو كنا نعلم بسوق العمل لما دخلنا هذا التخصص فقد اصبحنا بحق عالة على المجتمع وقد صرنا ندور في دائرة مفرغة.
بلغ السيل الزبى
ويضيف يونس المنجي (ان المتتبع لسوق العمل ليجد الأيدي العاملة الوافدة في كل قطاعات الأعمال السياحية لا سيما في الشركات الكبرى .. لذلك أرجو من الجامعة غلق هذا التخصص اسوة بالتخصصات الأخرى كما أرجو من المسؤولين بها عدم المجازفة بطرح تخصصات جديدة بدون مراعاة لمتطلبات سوق العمل .. كما أرجو من وزارة القوى العاملة تقليل الأيدي العاملة الوافدة وحل الأيدي العاملة الوطنية محلها بأسرع وقت ممكن فقد بلغ السيل الزبى ولا أدري الى متى تستمر الوزارة مكتوفة الأيدي..)
__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .



آخر تحرير بواسطة honest man : 19/09/2010 الساعة 01:04 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/09/2010, 03:14 PM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي

يريدون خبرة
ومن ناحية أخرى تشير الخريجة عزة المزروعية خريجة ادارة السفر والسياحة بكلية الخليج للعام 2007-2008 ان (إزدهار القطاع السياحي وكثرة المشاريع السياحية ولكن للأسف عندما أنهينا المرحلة الدراسية صدمنا بإن أغلب الشركات لا تقبل بالطالب الذي لا يملك خبرة فتقوم برفضه مباشرة ولكن في المقابل .. نرى الأيدي العاملة الوافدة قد غطت جميع المقاعد المتواجدة في مقر العمل ونرى بأن هناك عددا لا يكاد يرى من الموظفين العمانيين وهكذا دائماً نبحث من شركة لاخرى ولكن لا حياة لمن تنادي وإذا قبلونا رواتبنا تكون ضعيفة جداً لا تسمن ولا تغني من جوع وخاصة الآن وقد ارتفعت جميع الأسعار.

نحن عالة على أهلنا
اما عماد الجابري المتخرج من كلية صور الجامعية الدفعة الخامسة لعام (2007/2008 ) تخصص إدارة الفنادق والسياحة يؤكد ان اختياره لهذا التخصص( لسببين الأول وهو هدف حياتي وجدت نفسي محبا لهذا التخصص ولمافيه من أهمية لبلدنا الحبيب عمان السبب الثاني وهو لما فيه من مستقبل وظيفي جيد ولكن للأسف الشديد قد تغير مفهومي للحياة العملية بعد الاكتفاء من الحياه العلمية عندما واجهت المصاعب الشتى بعد التخرج ومنها وهي الصعوبة الشديدة في إيجاد الوظيفة عذرا لحكومتنا الرشيدة هذه هي الحقيقة الحاصلة اذا لماذا تناشدون بالعلم وبعد ذلك لا توجد أعمال مافائدة ضياع السنوات في الدراسة للمكوث في البيت ولكي تصبح عالة على عائلتك والمجتمع الا تعرفون أن ذلك يؤدي الى ما لا يرضاه الله الا وهو الفساد في الارض وضياع الشباب واليأس من الانتظار ومن فقد للأمل والتحسر ولضياعه لهذي السنوات للدراسة فقط لازلت أبحث وأترقب للوظيفة في قطاع السياحة ولاشيء الى الان الى متى ياحكومتنا لا تشعرين بأن هناك شبابا ضاق بهم الامل للحصول على الوظائف لا أقتصر في حديثي عن السياحة فحسب وأنما أيضآ لنا أخوان يجب أن لا ننساهم ليشاركوننا في أيصال صوتهم للجهات المختصة لا أريد أن أطول عليكم الكلام وكما تقول الحكمة خير الكلام ماقل ودل نحن شباب اليوم يجب على الحكومة أن تعيد التفكير فينا ولمستقبل عماننا الحبيبة وتستغل هذه الموارد المعطاءة )
تخصص جديد وفرص أكبر .. ولكن
وسرد لنا الخريج عمر ال عبدالسلام بكارليوس ادارة سفر وسياحة ،دفعة سادسة من كلية الخليج قصته بدءا من اختياره لتخصص السياحة قائلا (معاناتي بدأت منذ تخرجي من كلية الخليج في عام 2008 حيث استبشرت خيرا بالانفتاح الذي شهدته البلد في المجال السياحي وقيام العديد من المشروعات السياحية الحكومية منها و الخاصة والترويج الإعلامي الذي حصل منذ بداية إنشاء وزارة السياحة في عام 2004 بأن تخصص السياحة تخصص جديد وبه الكثير من الميزات وفرصة العمل ستتوفر بسهولة بعد التخرج وقد غرر بنا بذلك الكلام المعسول .بعد تخرجي قمت بالبحث عن فرصة عمل مناسبة لي وطفت العديد من الشركات السياحية منها وغير السياحية وكان الرفض يأتي من أغلب الشركات والسبب لعدم وجود خبرة عملية وأنا خريج جديد فمن أين سآتي بتلك الخبرة طالما لم يفتح لي المجال للعمل ؟؟ وبالنسبة للشركات الأخرى تم رفضي للعمل معهم لعدم قبول التخصص !! وحتى وزارة السياحة لا تعلن عن أكثر من 5 وظائف سنويا تناسب خريجي السياحة وبها من الشروط الكثير .ومنها إجادة لغة ثالثة ويشترط وجود خبرة وغيرها .
رسالة واعتصام .. ولكن
ويضيف آل عبدالسلام ( بعد محاولات فاشلة للحصول على فرصة عمل قررت أنا ومجموعة من الخريجين توجية رسالة موحدة إلى وزيرة السياحة وبالفعل قمنا بكتابة أول رسالة بتاريخ 17/9/2009 وقد كانت في رمضان الماضي وتم تجاهل تلك الرسالة ، وبعدها أرفقنا رسالة أخرى بتاريخ 10 /10/2009 وأقترحنا مجموعة من الحلول وتم دراسة تلك الرسالة بتوصيات من الوزيرة وتم مخاطبة إحدى الشركات لاستيعاب مجموعة من الخريجين وتوفير عدد من فرص العمل ولكن بلا جدوى حيث تأخر الرد علينا لشهور ،بعدها أرفقنا رسالة ثالثة في شهر مارس 2010 .وطالبنا المسؤولين بعدم تجاهلنا والتنسيق مع شركات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للخريجين ولكن بدون جدوى؟؟ حتى قررنا بتاريخ 18/4/2010 بعمل اعتصام في وزارة السياحة وبالفعل تم الاعتصام وأرفقنا رسالة إلى وزيرة السياحة وكان الوضع محرجا للمسؤولين وبعد محاولات اجتمعنا مع مدير عام التخطيط والمتابعة محمد السناني وكان هذا الشخص قد وكل بمتابعة موضوع الخريجين سابقا . وبعد الاجتماع به وعد كافة الخريجين الموجودين بالإعتصام بإجراء مقابلات خلال نهاية شهر إبريل أي بعد 10 أيام ولكن لم يحدث شيء حيث تمت مراجعته من أحد الخريجين بعد أسبوعين وقد نفى وأنكر أنه قد وعد الخريجين بشيء وتراجع عن كلامه ؟؟؟ وأيضا اجتمعنا مع رئيس مكتب الوزيرة يحيى الكيومي ووعدنا برفع الموضوع الى الوزيرة . ولم يحدث أي جديد في ذلك الوقت سوى الوعود المتكررة التي شبعنا منها .وبعد محاولات عديدة واتصالات بالوزارة تم إجراء مقابلات في شهر 7 /2010 في وزارة القوى العاملة للتوظيف في المدينة الرياضية ؟
وهنا المفاجأة حيث التوظيف سيكون في فندق المدينة والمشروع لم يكتمل إلى الآن ومن المتوقع ان يكتمل المشروع في شهر ديسمبر قبل موعد انطلاق الألعاب الشاطئية الآسيوية وحتى عند اكتمال المشروع فلن يستوعب أكثر من 20 خريجا جامعيا وبقية الوظائف لا تحتاج الى شهادات جامعية !! وسيبقى آلاف الخريجين بلا عمل وتستمر المعاناة .السؤال المهم : لماذا لا ترفع الوزارة نسبة التعمين في المشاريع السياحية وتعدل من وضع الرواتب الدونية التي لا ترقى الى المستوى المطلوب ؟؟؟أين بقية المشاريع التي تنفذ في البلد ؟؟ لماذا لا يتم التنسيق معها لاستيعاب مجموعة من الخريجين ؟؟
مطلوب ثانوية عامة ..ماذا عن تخصصاتنا؟
وأخيرا تختم الخريجة رياء البراشدية خريجة جامعة السلطان قابوس إدارة عمليات سياحية سنة 2008م ان اختيارها للتخصص لأنه (في نظري تخصص يخدم ويتطور قطاع جديد في عمان وخاصة بأن السلطنة تمتلك الكثير من المعالم والمزارات السياحية .وأول ما بدأت الدراسة فيه أحببت هذا التخصص. ومن الصعوبات التي واجهتني اولا التقديم للوظائف في أغلب المؤسسات يقولون اعلان الشواغر سينزل في الجريدة وإذا نزلوا الأعلانات ليس هناك ما يناسب تخصصاتنا ، ثانيا ان اغلب الوظائف لتخصص السياحة يكون مطلوب ثانوية أما أصحاب الشهادات الدبلوم والبكالوريوس ما لهم نصيب.
رد وزارة السياحة
ومن جهة أخرى كان لوزارة السياحة ردها حول هذا الموضوع ، فيقول محمد السناني مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة السياحة بأن الوضع عادي لأننا أجرينا مقابلات مع الكثير من الخريجين وتم توظيف الأفضل حسب الأفضلية في اجتياز الاختبارات والمقابلة ،وعلى البقية الانتظار حتى توفر الدرجة والوظيفة الشاغرة والاعلان عنها في اعلان في الخدمة المدنية مثل بقية المؤسسات الحكومية ) وأضاف السناني انه بعد الاعتصام الذي لجأ اليه الخريجون تمت مخاطبة العديد من مؤسسات القطاع الخاص التي تحتاج الى هذا التخصص وهم أيضا يجرون اختبارات ومقابلات ويختارون الأفضل بلا شك)
وأكد السناني ان هذا التخصص مثل تخصصات أخرى ومثلهم مثل خريجين أخرين في تخصصات مختلفة ينتظرون دورهم للحصول على فرصة العمل).


الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf 1283892634.pdf
51.9 كيلوبايت، 210 مشاهدات
نوع الملف: pdf 1283892846.pdf
97.8 كيلوبايت، 129 مشاهدات
__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .



آخر تحرير بواسطة honest man : 09/09/2010 الساعة 11:06 AM
  #3  
قديم 08/09/2010, 03:30 PM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي

- هل حضرتك تنتظر حتى يصير إعتصام في الوزارة عشان تتحركوا في موضوع الخريجين ؟؟؟؟

__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .


  #4  
قديم 08/09/2010, 03:37 PM
مسقطاوي للأبد مسقطاوي للأبد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 291
افتراضي

الله ينتقم منهم ان شاء الله من اول الكبير بالوزارة
حرام اللي جالس يصير بعمان
فرص عمل كثيرة لكن للوافدين
دولة غنية شعب فقير
واسطات بكل مكان
اختلاسات فساد
حرام بصراحة وصل الحال يسون مظاهرات بكرا شو راح يصير اغتيالات ولا شو بالضبط
رحمتك يا ارحم الراحمين
  #5  
قديم 08/09/2010, 03:44 PM
صورة عضوية تميزي نجاحي
تميزي نجاحي تميزي نجاحي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/08/2009
الإقامة: M
الجنس: أنثى
المشاركات: 541
افتراضي

ويتواصل مسلسل البحث عن عمل ف كل المجالات
فالعماني يدرس ويتعب وحكومتنا ترحب بالوافد
وليش تنادوا وتقولوا العماني هو أساس التنمية ووالخ
وبالاخير ....................مثل ما نشوف البطاله موجوده في كل مكان وبكافه المجالات ,,,
حسبي الله ونعم الوكيل
__________________
وللتراب عائدون


استغفرك ربي ,,,
يااااااارب وفقني ونور لي دربي

واغفر لي ولوالدي ~

ايوا تعلمت !!
ولله الحمد ~
  #6  
قديم 08/09/2010, 04:13 PM
صورة عضوية منير البلوشي
منير البلوشي منير البلوشي غير متصل حالياً
مميز سبلة السفر والسياحة
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2007
الإقامة: جمب وليد الهوتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,899
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى منير البلوشي إرسال رسالة عبر Skype إلى منير البلوشي
افتراضي

اذا باغي ادله و براهين على عدم اهتمام وزارة السياحه في بعض المنشأت
انا جاهز ارفقها
اولا: طريق المشي في وادي شاب سيئ جدا من يوم اعصار جونو
ثانيا:لاتوجد اي استراحه على البحر مع انه مكان جميل و كانت فيه استراحات قبل جونو في منطقة فنس طريق صور الجديد
ثالثا: عدم نظافة سواحل من الخويمه الى الاشخره < كل الاوساخ على الشاطي
رابعا:من ناحية الفندقه << اجار الغرف ناااااار مقارنه بالفنادق في الدول المجاوره الثانيه

صراحه اشوف انه وزارة السياحه غير مهتمه في المناطق او الولايات
كل اهتمامها في المشاريع التجاريه مثل الموج و المدينه الزرقاء وغيره
و ما مهتمه في الشوارع او نظافة المكان او اقامة الاستراحات الصغيره

يمكن المشاريع فلوسها زياده يفيدو و يستفيدو

هذي الامور كلها من ناحية السياحه

ايضا الشركات السياحيه لها دور كبير في السياحه
اولا السواق التوصيل من المطار الى الفندق المعين
انه غير ملم ابدا بالمعلومات العاديه التي يسألها السائح مثل
كم عدد سكان سلطة عمان؟؟
ما اسم الاشجار التي على شارع المطار؟؟؟
او الغيرها من الاسئله
الشركات السياحه مفروض انها توظف السواق الملمين في الاسئله العامه او الناس الواعيه
علشان السائح ما ياخذ انطباع عن الشعب العماني بأنه(جاهل) لا يعرف ما يدور في بلده

مثلي انا مره ماشي سايق و شال سائح من المطار الى جراند حياة
سألني كم عدد سكان او كم نسمة سكان مسقط < طبقت
__________________
$ بـلـوـوـوشـيـ سـتـايلـ $





شـابـك
SHABEK
  #7  
قديم 08/09/2010, 04:22 PM
صورة عضوية H7676h
H7676h H7676h غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2008
الإقامة: في قلب الحدث
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,068
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى H7676h إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى H7676h إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى H7676h إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى H7676h
افتراضي

الله يكون معكم بصراحة الوضع صار غريب
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
"اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ "
صدق الله العظيم
  #8  
قديم 08/09/2010, 04:32 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,600
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

ابداعت جريدة الزمن في الكشف عن المزيد من الفساد
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #9  
قديم 08/09/2010, 04:36 PM
علي الزويدي علي الزويدي غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,697
افتراضي

منذ عدة سنوات كتبت مقالا عن قطاع السياحة في السلطنة وذلك تعليقا حول كلام أحد المسئولين الذين قال بأن هناك أكثر من عشرة آلاف وظيفة في قطاع السياحة والفندقة في السلطنة، ولذا فقد تم إنشاء كلية للسياحة. وهذا في حد ذاته تخبط في التخطيط الاستراتيجي لهذا القطاع الذي من المفترض أن يساهم بنسبة (3%) في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2020. فبعد أن كان هناك معهد للضيافة ومن ثم تخصص للسياحة في جامعة السلطان قابوس فقد رأى كلية السياحة العمانية النور منذ بضع سنوات. كما قامت الحكومة بإنشاء مجلس أعلى للسياحة كان يترأسه احمد بن عبدالنبي مكي لكن المجلس تم حله فيما بعد. ورغم مزاعم المسئولين بحجم سوق السياحة إلا أن هؤلاء الخريجين أصبحوا عاطلين في بداية سنوات كلية السياحة.

يثبـــت
__________________

عندما قابلت هارون... فقط .. في مدونـتـــي (بن دارس

http://www.bindaris.net/

صفحتي في الفيس بوك:-

http://www.facebook.com/profile.php?id=770219581
  #10  
قديم 08/09/2010, 04:41 PM
هيثم هيثم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2007
الإقامة: بيتنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 183
افتراضي

والله اريد افهم شيء واحد هذي الوزاره ايش فايدتها ؟!!

يعني عرفنا كل وزاره تقوم بعمل معين بس هذا الوزاره ايش جالسه تسوي ولا بس كذا شكل عشان يقولو عمان تهتم بالسياحه ؟؟

اقل شيء والي هي الحمامات ما موجوده في الاماكن السياحيه واذا تحصل حمام ما بتقدر تدخله من الخيوسه والبلاوي الي فيه

يعني وزاره كامله ما قادره تسوي حمامات مثل الناس عاد بتقدر تنمي السياحه وتسوي مشاريع بالبلد !!
  #11  
قديم 08/09/2010, 04:42 PM
صورة عضوية ابن الهنائي
ابن الهنائي ابن الهنائي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2007
الإقامة: القرم
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,008
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن الهنائي
افتراضي

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
__________________
انتهى
  #12  
قديم 08/09/2010, 04:43 PM
صورة عضوية الريامي
الريامي الريامي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,424
افتراضي

الله يعينهم ما شويه بعد سنوات من الدراسة يكون مصيرهم كذي
وشكرا علي الزويدي على الأضافة
  #13  
قديم 08/09/2010, 04:47 PM
سويسرا الشرق سويسرا الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/03/2007
الإقامة: البريمي
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,579
إرسال رسالة عبر Skype إلى سويسرا الشرق
افتراضي

تجمع الخريجيين وتكاتفهم وانشاء المشاريع السياحيه افضل من الانتظار للتوظيف بالوزاره لانه الوزاره لها ميزانيه محدوده وايضا عدد الموظفين محدودين وما تقدر الوزاره كل سنه تحيل نصف الموظفين الى التقاعد

لكن يستطيع الخريجيين التعاون مع وزارة السياحه وتخصيص لهم ارض في موقع جيد ويتم انشاء شركه مساهمه مغلقه والشركه يمتلكها الخريجيين وايضا يديرون المشروع وبها الطريقه بتكون لهم الفائده من جهتين منها الراتب الشهري ومنها ايضا الدخل السنوي عن طريق المساهمه والاستثمار بالشركه

واذا اجتمع وكل شخص دفع 500 ريال او 1000 ريال للاستثمار بالمشروع بيستفيد وبيفيد غيره وايضا بامكان الخريجيين ادخال بعض المستثمرين او اصحاب الدخل المحدود للمساهمه بالشركه لزيادة راس مال الشركه
  #14  
قديم 08/09/2010, 05:44 PM
صورة عضوية zaeem-squ
zaeem-squ zaeem-squ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: jaalani.net
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,919
افتراضي

الحين رح يقولـوا أن الصحفي هذا غير موضوعي و أنه يريــد أن يظهــر نفسه و يشهرهــا
__________________
" أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ " (النور، 40)
يا راحلين إلـى منـى بقيـادي *** هيجتموا يوم الرحيـل فـؤادي
تالله ما أحلى المبيت على منـى *** في ليل عيد أبـرك الأعيـادي
لبسوا ثياب البيض شارات اللقاء *** وأنا الملوع قد لبسـت سـوادي
فإذا وصلتـم سالميـن فبلغـوا *** مني السلام أُهيـل ذاك الـوادي
قولوا لهم عبـد الرحيـم متيـم *** ومفـارق الأحـبـاب والأولاد
من لنــا بمثــل الفاروق
  #15  
قديم 08/09/2010, 05:47 PM
صورة عضوية الــصــقــري
الــصــقــري الــصــقــري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2006
الإقامة: (((((((((( في قلب كل محب ))))))))))
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,607
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة منير البلوشي مشاهدة المشاركات


صراحه اشوف انه وزارة السياحه غير مهتمه في المناطق او الولايات
كل اهتمامها في المشاريع التجاريه مثل الموج و المدينه الزرقاء وغيره
و ما مهتمه في الشوارع او نظافة المكان او اقامة الاستراحات الصغيره

كلام سليم 100 %

أحسنت مشرفنا ..
__________________
صقري وافتخر
  #16  
قديم 08/09/2010, 06:47 PM
homer homer غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 23
افتراضي

رد وزارة السياحة
ومن جهة أخرى كان لوزارة السياحة ردها حول هذا الموضوع ، فيقول محمد السناني مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة السياحة بأن الوضع عادي لأننا أجرينا مقابلات مع الكثير من الخريجين وتم توظيف الأفضل حسب الأفضلية في اجتياز الاختبارات والمقابلة ،وعلى البقية الانتظار حتى توفر الدرجة والوظيفة الشاغرة والاعلان عنها في اعلان في الخدمة المدنية مثل بقية المؤسسات الحكومية ) وأضاف السناني انه بعد الاعتصام الذي لجأ اليه الخريجون تمت مخاطبة العديد من مؤسسات القطاع الخاص التي تحتاج الى هذا التخصص وهم أيضا يجرون اختبارات ومقابلات ويختارون الأفضل بلا شك)
وأكد السناني ان هذا التخصص مثل تخصصات أخرى ومثلهم مثل خريجين أخرين في تخصصات مختلفة ينتظرون دورهم للحصول على فرصة العمل).

1-مقابلات بالثانوية العامة
2-وظيفة واحدة فقط نزلت في وزارة السياحة هذي السنة والمطلوب درجة الدبلوم (اسم الوظيفة مرشد سياحي) وانا حاولت اسجل بها ولاكن وزارة لما ترضى لانه عندي درجة البكالوريوس.
3-لا وزارة الخدمة المدنية ولا وزارة القوى العاملة معترفة بهذا التخصص اصلا
لهذا السبب صعب تحصل عمل بهذا التخصص في جميع القطاعات
4-بعض من الناس يقوللك اشتغل اي شي بداعي الحصول على اخبره .....اي خبره تحصلها اذا كانت الوظيفة بسيطة من الناحية الوظيفية والمادية (مثل موظف استقبال) انا اشتغلت موظف استقبال وموظف في القوى العاملة بنفسه قالي مانعتبرها خبره هذي الوظيفة

على فكره دراسة هذا التخصص ماسهلة و4 سنوات بعد ...خسارة وقت اكثر من هي خسارة فلوس
.................................................. .................................................. .....................

يجب ان يعاد النظر في هذا التخصص وتوظيف الخريجين بمهن وظيفية تتناسب مع مؤهلاتهم يقدر بها الشخص يخدم وطنة ونفسه, وأن يتم الأعترف به في كل القطاعات , والله الأبواب مغلقة على خريجين هذا التخصص في كل مكان وصعب انه تشتغل بتخصصك او بغير تخصصك
  #17  
قديم 08/09/2010, 07:29 PM
wisdom wisdom غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 968
افتراضي

و الغريب في الأمر أن كلية السياحة استحدثت 3 تخصصات سياحية جديدة ( إدارة السياحة وإدارة الضيافة وإدارة الفعاليات ) لمرحلة البكالوريوس وستدرس اعتبار من العام الحالي 2010/2011 بينما خريجي التخصص من الجامعة والكليات الخاصة يبحثون عن عمل !!!!!!


http://www.omandaily.om/node/27103
  #18  
قديم 08/09/2010, 07:34 PM
wisdom wisdom غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 968
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علي الزويدي مشاهدة المشاركات
منذ عدة سنوات كتبت مقالا عن قطاع السياحة في السلطنة وذلك تعليقا حول كلام أحد المسئولين الذين قال بأن هناك أكثر من عشرة آلاف وظيفة في قطاع السياحة والفندقة في السلطنة، ولذا فقد تم إنشاء كلية للسياحة. وهذا في حد ذاته تخبط في التخطيط الاستراتيجي لهذا القطاع الذي من المفترض أن يساهم بنسبة (3%) في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2020. فبعد أن كان هناك معهد للضيافة ومن ثم تخصص للسياحة في جامعة السلطان قابوس فقد رأى كلية السياحة العمانية النور منذ بضع سنوات. كما قامت الحكومة بإنشاء مجلس أعلى للسياحة كان يترأسه احمد بن عبدالنبي مكي لكن المجلس تم حله فيما بعد. ورغم مزاعم المسئولين بحجم سوق السياحة إلا أن هؤلاء الخريجين أصبحوا عاطلين في بداية سنوات كلية السياحة.

يثبـــت
كلام المسؤول صحيح توجد وظائف كثيرة أبرزها نادل مطعم /منظف غرف /حمال شنط . أما خريجي الجامعات فلا وظائف لهم !
  #19  
قديم 08/09/2010, 07:37 PM
غموض أنسان غموض أنسان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2009
الإقامة: منتدى باقات
الجنس: ذكر
المشاركات: 317
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل

الله ينتقم من الظاااالم
__________________
يجب ان نشكر الحزن لانه أرانا الجمال

والالم لانه اعطانا الشجاعه
  #20  
قديم 08/09/2010, 07:54 PM
صورة عضوية الخطاف بدران
الخطاف بدران الخطاف بدران غير متصل حالياً
مشرف سوق العقارات
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: قلعة العوامر (الحبل)
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,556
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الخطاف بدران
افتراضي

لا حول ولا قوه الا بالله ..
__________________
(( هنا قوانين العقار ))
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ولست أرى السّعادة جمع مالٍ ,, ولكـنّ التقيّ هـو السّعيــدُ


  #21  
قديم 08/09/2010, 08:00 PM
نيران البراري نيران البراري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2009
الإقامة: بين الارقام
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,379
افتراضي

أنا أستغرب ماذا نستفيد نحن كمواطنين من مشروع مثل الموج
سعر الشقة بغرفتين فوق المائة ألف ريال
شواطيء مسقط من قنتب وحتى السيب محجوزة لمشاريع الهوامير
وعندكم صلالة كمثال على تخبط وزارة السياحة
تذكرة السفر إاليها جواً نااااااااااااااااااااار
وعندما تقرر أن توصل إليها براً
يكتويك حرارة الإيجارات
تخيلوا إيجار شقة 50 ريال كل يوم (24 ساعة)
يعني أللي يجلس أسبوع لازم يدفع 350 ريال فقط قيمة السكن !!!
__________________
كما أني أرفض أن أكون عبداً,
فإنني أرفض كذلك أن أكون سيداً,
هذا يعبر عن فكرتي لما تعنيه الديموقراطية.


أبراهام لينكولن

للبيع أرض في مدينة صور (شياع3) بثلاثة آلاف ونصف فقط http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1001717

مطلوب سيارة موديل 2008 أو 2009 بسعر 6 إلى 7 آلاف
  #22  
قديم 08/09/2010, 08:01 PM
جاسم القرطوبي جاسم القرطوبي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2007
الإقامة: صحمـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,691
مشاركات المدونة: 12
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى جاسم القرطوبي
افتراضي

الله يعينكم وإن شاء الله معالي الوزيرة ما بتقصر لأنها إنسانة فاهمة ومعها توجهات
  #23  
قديم 08/09/2010, 08:31 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

الله يعينكم بس الصبر زين
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #24  
قديم 08/09/2010, 08:55 PM
همادين همادين غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/07/2010
الإقامة: من ظلكوت الى ادم
الجنس: ذكر
المشاركات: 835
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نيران البراري مشاهدة المشاركات
أنا أستغرب ماذا نستفيد نحن كمواطنين من مشروع مثل الموج
سعر الشقة بغرفتين فوق المائة ألف ريال
شواطيء مسقط من قنتب وحتى السيب محجوزة لمشاريع الهوامير
وعندكم صلالة كمثال على تخبط وزارة السياحة
تذكرة السفر إاليها جواً نااااااااااااااااااااار
وعندما تقرر أن توصل إليها براً
يكتويك حرارة الإيجارات
تخيلوا إيجار شقة 50 ريال كل يوم (24 ساعة)
يعني أللي يجلس أسبوع لازم يدفع 350 ريال فقط قيمة السكن !!!
ايجار شـــــــــــــــــــقة يعني قصدك شقة بخمسين ريال والله رخييييييييييييييييييييييص جدااااااااااا

انا سكنت في الخوير مره غرفه والله ماتسوى يوميا 25 وهي مجرد غرفه

وانت جاي تقولي يا اخي شقة و50 ريال وغالي !!!!!!!! طيب ويش الرخيص يعني ؟؟؟
  #25  
قديم 08/09/2010, 09:08 PM
صورة عضوية تشيلساوي
تشيلساوي تشيلساوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: ترينيدا و توباغو
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,643
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى تشيلساوي إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى تشيلساوي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جاسم القرطوبي مشاهدة المشاركات
الله يعينكم وإن شاء الله معالي الوزيرة ما بتقصر لأنها إنسانة فاهمة ومعها توجهات

يا خوفي من هذه التوجهات.
__________________
إن بــح صــوتـــي .........فــهــذا دمـــــــــي

يــخـــط عـــلــى الأرض....... يـــحــيـــا الوطـــــــــن
  #26  
قديم 08/09/2010, 09:36 PM
صورة عضوية بن كبينة
بن كبينة بن كبينة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2007
الإقامة: السميم
الجنس: ذكر
المشاركات: 240
افتراضي

للأسف يتم تدريس طلاب الصف الثاني عشر في مادة هذا وطني عن السياحة بشكل عام
وفي السلطنة بشكل خاص ودورها في رفع إقتصاد البلد من خلال إرتفاع الناتج القومي
وتوفير الكثير من فرص العمل لدى الشباب ، وبالتالي عند ما يكمل الشباب دراستهم الجامعية ويتخرجون يكون الواقع مؤلما لهؤلاء الشباب
ففرص العمل محدودة والقطاع السياحي في السلطنة في بداية عهده والوضع للأسف لا يبشر بالخير
__________________
قــــــــــــل لـــــــــــي وسوف أنســـــــــــــــى :

أرنــــــــــي ولعلـــــــــــــي أتذكــــــــــــــــــــر


أشركـــــــني وســـــــــــــــوف أفــــــــــــــهم
  #27  
قديم 09/09/2010, 12:09 AM
صورة عضوية dida1010
dida1010 dida1010 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,396
افتراضي

ربنا لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا
__________________
رَبِّ لَا تَـذَرْنِــي فَــرْدًا وَأَنتَ خَـيْـرُ الْــوَارِثِـيــنَ ****
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.. اللهم آمين
رحلتي المصورة الى (استراليا)
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=659713
**********************************************
رحلتي المصورة الى اوروبا (فرنسا + اسبانيا + انجلترا)
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=884074
************************************************** *******
رحلتي المصورة الى مصر ام الدنيا
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1012308
  #28  
قديم 09/09/2010, 12:17 AM
صورة عضوية الرياضي222
الرياضي222 الرياضي222 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 851
افتراضي

اي سياحة واي خرابيط والله حرام الي يصير الأماكن السياحية في عمان خصوص مثل برج الجصة وغيرها الكثير - لا يمكن للشحص الدخول الى اذا كان هامور حتى لو من باب المشاهدة بينما عندما تذهب الى دبي العكس يمكن لأي شخص الدخول - وابسط مثال جزيرة النخلة يمكن لأي زائر الدخول وأما برج الجصة معنا ممنوع الأ اذا كنت تريد تروح البار يسمح لك بذلك .

الله يعينكم يا شباب
  #29  
قديم 09/09/2010, 12:31 AM
نيران البراري نيران البراري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2009
الإقامة: بين الارقام
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,379
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة همادين مشاهدة المشاركات
ايجار شـــــــــــــــــــقة يعني قصدك شقة بخمسين ريال والله رخييييييييييييييييييييييص جدااااااااااا

انا سكنت في الخوير مره غرفه والله ماتسوى يوميا 25 وهي مجرد غرفه

وانت جاي تقولي يا اخي شقة و50 ريال وغالي !!!!!!!! طيب ويش الرخيص يعني ؟؟؟
الظاهر إنك من أصحاب الآلاف وعندك فائض مالي من راتبك
اللهم لا حسد
__________________
كما أني أرفض أن أكون عبداً,
فإنني أرفض كذلك أن أكون سيداً,
هذا يعبر عن فكرتي لما تعنيه الديموقراطية.


أبراهام لينكولن

للبيع أرض في مدينة صور (شياع3) بثلاثة آلاف ونصف فقط http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1001717

مطلوب سيارة موديل 2008 أو 2009 بسعر 6 إلى 7 آلاف
  #30  
قديم 09/09/2010, 01:13 AM
صورة عضوية السمسارة الصغيرة
السمسارة الصغيرة السمسارة الصغيرة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2010
الإقامة: الخوير
الجنس: أنثى
المشاركات: 502
افتراضي

عسى خير
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
صفعة قوية لوزارة السياحة من جريدة الزمن مجنون سبلة السياسة والاقتصاد 73 07/02/2010 12:50 PM
صفعة قوية لوزارة السياحة من جريدة الزمن مجنون سبلة الفن والإعلام 2 25/08/2009 02:54 PM
+++..بالأدلة والبراهين كيف تكسب فلوس وأنت على النت... برنامج ليس ككل البرامج..+++ محمود222 أرشيف السبلة التقنية 17 13/06/2007 12:18 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:14 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 331
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها