|
||
#1
|
||||
|
||||
المرأة زهرة لا يفوح أريجها إلا في الظل ..
بسم الله الرحمان الرحيم .. والصلاة والسلااام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الأخيااار ..
أخوتي أخواتي .. بدايةً وبأمانه لم ألقي نظرة على قانون السبلة الدينيه .. وما سأخطه لكم الان ماهو إلا ذكرى لأخواتي المسلمات والذكرى تنفع المؤمنين إن شاء الله .. وأتمنى من الجميع الاستفاده .. أجارنا الله وأياكم من عذاب النار عن الامام علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي ابكاك فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي ليلة اسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها و رأيت امرأة معلقة بثديها و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها و النار توقد من تحتها و رأيت امرأة قد شد رجلاها الى يدها و قد سلط عليها الحيات والعقارب و رأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسهامن فخذيها و بدنها يتقطع من الجذاع و البرص و رأيت امرأة معلقة برجليها في النار و رأيت امرأةتقطع لحم جسدها في مقدمها و موخرها بمقارض من نار و رأيت امرأة تحرق وجهها و يدها و هي تأكل امعائها و رأيت امرأة رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار و عليها ألف ألف لون من بدنها و رأيت امرأة على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها وتخرج من فمها و الملائكة يضربون على رأسها و بدنها بمقاطع من النار فقالت فاطمة: حسبي و قرة عيني اخبرني ما كان عملهن وسيرهن حتى وضع الله عليه هذا العذاب فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا بنيتي اما المعلقة بشعرها فانها كانت لا تغطي شعرها من الرجال اما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها اماالمعلقة بثديها فانها كانت تمتنع عن فراش زوجها اما المعلقة برجلها فانها كانت تخرج من بيتها بغير اذن زوجها اما التي تأكل لحم جسدها فانها كانت تزين بدنها للناس اما التي شد رجلاها الى يدها و سلط عليها الحيات و العقارب فانها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب و كانت لا تغتيل من الجنابة و الحيض و لا تنظف و كانت تستهين بالصلاة اما العمياء و الصماء و الخرساء فانها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها اما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فانها كانت قوادة اما التي رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار فانها كانت نمامه كذابه اما التي على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فانها كانت معلية نواحه ثم قال صلى الله عليه وآله و سلم: و يل لامرأة اغضبت فيما احل الله زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها فيما يرضي الله صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
__________________
، [ لــَـــبيه ياللي وَحدك إِن قِلت لــَــــبيـه ~
آخر تحرير بواسطة أميرة فقيرة : 04/01/2010 الساعة 10:04 AM |
#2
|
|||
|
|||
جزاك الله خيرا
اللهم اني اسالك حسن الخاتمه |
#3
|
||||
|
||||
بارك الله فيك على التذكير بهذه الاحاديث
|
#4
|
||||
|
||||
شاكرة لكم مروركم ..وأجارنا الله واياكم عذاب النار
__________________
، [ لــَـــبيه ياللي وَحدك إِن قِلت لــَــــبيـه ~
|
#5
|
||||
|
||||
سمعة هذا الحديث في محاضرة لمسعود المقبالي نساء هالكات ..
وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين .. وفقك الله تعالى لما يحبه ويرضى
__________________
:: اللهم لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين :: " فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْماً " (طه، 114) مدونتي . " وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ " (يوسف، 76)
|
#6
|
|||
|
|||
جزاك الله خيرا
يا ريت كل نساء امتنا يعلمون هذا |
#7
|
||||
|
||||
بارك الله فيك
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــ طهر قلبك من الحسد , ونقه من الحقد , وأخرج منه البغضاء , وأزل منه الشحناء اعتزل الناس إلا من خير , وكن جليس بيتك , وأقبل على شأنك , وقلل من المخالطة . الكتاب أحسن الأصحاب , فسامر الكتب , وصاحب العلم , ورافق المعرفة . الكون بُني على النظام , فعليك بالترتيب في ملبسك وبيتك ومكتبك وواجبك . اخرج إلى الفضاء , وطالع الحدائق الغناء وتفرج في خلق الباري وإبداع الخالق . عليك بالمشي والرياضة ,واجتنب الكسل والخمول, واهجر الفراغ والبطالة اقرأ التاريخ وتفكر في عجائبه وتدبر غرائبه واستمتع بقصصه وأخباره . جدد حياتك , ونوع أساليب معيشتك , وغير من الروتين الذي تعيشه . اهجر المنبهات والإكثار منها كالشاي والقهوة , واحذر التدخين والشيشة وغيرها . اعتن بنظافة ثوبك وحسن رائحتك وترتيب مظهرك مع السواك والطيب . لا تقرأ بعض الكتب التي تربي التشاؤم والإحباط واليأس والقنوط . تذكر أن ربك واسع المغفرة يقبل التوبة ويعفو عن عباده , ويبدل السيئات حسنات . |
#8
|
||||
|
||||
حديث يبكيء الحجر
__________________
[CENTER]توزيعات راقية طباعه في السيراميك مع اطار طباعة مميزة ف الالمنيوم ف الكريستال والميداليةوالمرايا وميز محلك او شركتك او مجموعتك بشعار خاص
|
#9
|
||||
|
||||
الله تعالى أعلم
يظهر أن الحديث ضعيف جدادا جدا
__________________
هناك أناس يحبونك ,, ولاكنهم لم يتعلموا كيف يعبرون عن شعورهم ,,
|
#10
|
||||
|
||||
لقد قمت ببحث صغير عن مدى صحة هذا الحديث ودرجته .. وتوصلت للتالي ..
جواب الشيخ لبن باز رحمه الله .. على النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس له أصل ، وهو من الموضوعات المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم ، وعلى علي وفاطمة رضي الله عنهما ، وما أكثر ما يكذبه بعض الشيعة على علي رضي الله عنه . فينبغي لمن وقع في يده شيء من هذا أن يتلفه ، ويخبر من حوله بأنه كذب.... ******************* فإن هذا الحديث قد ذكره الذهبي في كتاب الكبائر بدون عزو ولا سند، وقال محققه مصطفى عاشور لم نقف عليه، وذكره كذلك ابن حجر الهيتمي في الكبائر بدون سند. وقد أسنده صاحب كتاب عيون أخبار الرضا وهو مرجع من مراجع أهل البدع فقال: عن علي بن عبد الله الوراق عن محمد بن أبي عبد الله عن سهل بن زياد عن عبد العظيم بن عبد الله الحسني عن محمد بن علي الرضا عن آبائه عن علي عليهم السلام قال: دخلت أنا وفاطمة.... الخ. وهذا السند فيه عدة مجاهيل منهم علي بن عبد الله الوراق وعبد العظيم الحسنى. ******************* قال الشيخ حامد بن عبد الله العلي هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا********************* قال الشيخ عبد العزيز بن محمد السدحان :(حديث النساء الطويل حديث مكذوب ومختلق شاع بين كثير من النساء ، ثم ذكر الحديث بتمامه) وبيّن درجة هذا الحديث كما يلي: هذا الحديث انتشر بين النساء خاصة انتشارًا كبيرًا وبعضهن تحرص على تصويره وتوزيعه بين النساء فما صحة هذا الحديث؟ والجواب بعد البحث والسؤال هو : أن هذا الحديث عليه سمات الوضع ظاهرة وتكلف الألفاظ والكلمات فيه واضحة ومشكاة النبوة على صاحبها أتم الصلاة والسلام نيّرة مشرقة. وبيان بطلان هذا الحديث من وجوه : الأول: لم يرد في كتب السنة المشهورة كالصحاح والسنن. الثاني: لم يرد في الكتب الجامعة التي تزيد أحاديثها على الآلاف ككنز العمال. الثالث: حتى كتب الموضوعات لم تذكره ككتاب تنزيه الشريعة واللآلي المصنوعة. الرابع: الذين تكلموا عن حديث الإسراء ورواياته بتوسع لم يتعرضوا لذكر هذا الحديث أو الإشارة إليه كشارح الطحاوية ، وابن حجر في فتح الباري والإمام أبي شامة في كتابه(نور المسرى في آية الإسراء) ، والشيخ محمد أبو شهبة في كتابه (الإسرائيليات والموضوعات في كتب التفسير). الخامس: الكتب المصنفة في أخبار النسوة لم تتعرض لهذا الحديث ككتاب ابن الجوزي وكتاب محمد صديق حسن خان (حسن الأسوة بما ثبت من الله ورسوله في النسوة). والذي يظهر والله تعالى أعلم مما تقدم أن الحديث من الأحاديث الموضوعة في الأزمنة المتأخرة لعدم ذكره في كتب الأولين حسب البحث والاستقراء والسؤال. والله تعالى أعلم ..
__________________
، [ لــَـــبيه ياللي وَحدك إِن قِلت لــَــــبيـه ~
|
#11
|
||||
|
||||
نعم أخي الكريم ..
هذا الحديث ضعيف جداً .. والله تعالى أعلم
__________________
، [ لــَـــبيه ياللي وَحدك إِن قِلت لــَــــبيـه ~
|
#12
|
||||
|
||||
اقتباس:
اقتباس:
بارك الله فيكم .. ووفقكم لما يحب ويرضى
__________________
، [ لــَـــبيه ياللي وَحدك إِن قِلت لــَــــبيـه ~
|
|
|
مواضيع مشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
أقصر مني ما أريدها زوجة لي.. | ريش القطا | السبلة الاجتماعية والتربوية | 126 | 02/10/2009 10:47 AM |
القناعة كنز لا يفنى | انا العماني | سبلة ترويح القلوب | 1 | 09/07/2009 11:28 AM |
بنت العم لولد العم وولد العم لبنت العم؟؟؟؟؟؟؟ | Anoood | السبلة الاجتماعية والتربوية | 8 | 11/11/2008 03:06 PM |
من كوخ العم توم إلى بيت العم سام.. .... بقلم : تركى الحمد | سويري | سبلة الثقافة والفكر | 10 | 14/02/2008 11:09 PM |