سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 11/12/2009, 04:03 PM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
Angry لماذا البعض يحق له استجلاب العمالة الوافدة في محلات المواد الغذائية والبعض الآخر لا..؟

أسعد الله أوقاتكم بكل ما يحتويكم من خير
...
قد لا أملِكُ الخبرة الكافية في كتابة هذا الموضوع ولكني سأُحاول بقدر المستطاع إيصال الفكرة التي أسعى إليها
نرى أن بعض مالكين محلات المواد الغذائية يحق لهم إستجلاب العمالة الوافدة دون أن يُحاسبوا أو بالآحرى دون أن تسعى البلدية لأخذ العمال منهم.. والبعض الآخر عندما يجلب تلك الأيادي العاملة تأتي البلدية لمحاسبتهم..!
لماذا البعض يطبق عليه القانون والبعض الآخر لا..؟
سأتحدث من واقع تجربة حصلت معنا....
نحنُ نملك مركز للمواد الغذائية وقد حاول أبي مراراً جلب الأيادي الشابة العمانية لكي تعمل معه لكن دون جدوى. من آتى فقط يأتي ليوم واحد ومن ثم يترك العمل..!
وأبي رجل كبير لا يقدر على هذا العمل لوحده.. وحاول مراراً أن يجلب عامل من الهند لكن البلدية تأخذه منه..!
مع أننا نرى ان هناك محلات أخرى واصغر من المحل الذي معنا ويملكون عمالة وافدة...!
لماذا لا تنظر وزارة القوى العاملة الى هذا الأمر.. وتحرم البعض من جلب تلك الأيادي العاملة والبعض الآخر يجوز له ذلك؟
إن كان القانون سيُطبق فأتمنى أن يُطبق على الجميع.. وليس البعض.!
دمتم في رعاية الله وحفظه
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 11/12/2009, 04:32 PM
صورة عضوية santanasss
santanasss santanasss غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/01/2009
الإقامة: ارض الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,257
افتراضي

هذي المشكلة الموجودة في البلد
انه القانون لايطبق على الجميع
  #3  
قديم 11/12/2009, 04:32 PM
صورة عضوية santanasss
santanasss santanasss غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/01/2009
الإقامة: ارض الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,257
افتراضي

الواحد مايقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
  #4  
قديم 11/12/2009, 04:38 PM
صورة عضوية سيف الرواحي
سيف الرواحي سيف الرواحي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2007
الإقامة: عبــ الخابورة ــري
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,727
افتراضي

قد يأتي البعض بعمالة وافدة لتعمل في المحلات التجارية تحت مهنة عامل نظافة وهذا ما رأيته عند بعض العمال الأجانب.

حسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
.

بعد ما قد رويتي ناظرك من دمعي المقهــور ** تميطين اللثام اللي يغطــي جرحــي الدامــي؟
عَجَب وين الهدوء وْين ذيك البهرجه والنور؟ ** يعانق غرتك يتجاذب أطراف الحكي السامي؟
وانا اللي كلما جيتي كأن فخاطري جمهــور ** يساند ناظري كلمــا تعب من شوفــة أقدامي
.
  #5  
قديم 11/12/2009, 05:02 PM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة santanasss مشاهدة المشاركات
هذي المشكلة الموجودة في البلد
انه القانون لايطبق على الجميع
أنه القانون الذي يقف مع البعض والبعض الآخر يكون ضده..!
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  #6  
قديم 11/12/2009, 05:05 PM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيف الرواحي مشاهدة المشاركات
قد يأتي البعض بعمالة وافدة لتعمل في المحلات التجارية تحت مهنة عامل نظافة وهذا ما رأيته عند بعض العمال الأجانب.

حسبنا الله ونعم الوكيل
هذه إحدى الطرق أُستاذي التي ربما يلجأؤن إليها عندما تضيق بهم السبل..!
لكنا لن نلجأ إليها..
,
شكري لك
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  #7  
قديم 11/12/2009, 05:12 PM
المشرف العود المشرف العود غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2009
الإقامة: سبلة المشرفين
الجنس: ذكر
المشاركات: 731
افتراضي

سياسة
  #8  
قديم 11/12/2009, 05:15 PM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرف العود مشاهدة المشاركات
سياسة
هي كذلك
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  #9  
قديم 11/12/2009, 05:30 PM
صورة عضوية صـخراوي
صـخراوي صـخراوي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: عمان - صحم
الجنس: ذكر
المشاركات: 15,966
افتراضي

على حسب علمي بأن وزارة القوى العامله قد أصدرت قرارها الوزاري الخاص بحضر مهنة بيع المواد الغذائيه في بعض المحافظات والولايات وليس جميع محافظات وولايات السلطنه ، فعلى سبيل المثال في البريمي محلات بيع المواد الغذائيه يتواجد بها عماله وافدها وهي التي تديرها إلى الأن ، أما في منطقة الباطنه فإن الوزاره المعنيه طبقت قرارها الوزاري بالحضر وإلزام اصحاب المحلات بتعيين مواطن عماني ، فهل يا ترى ولايتكم من ضمن الولايات التي صدر بحقها هذا القرار ؟ أم هي من الولايات التي لم يصدر بحقها القرار أو بالاحرى لم يطبق فيها القرار إلى الأن ...
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
اللهم يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم ، ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت ، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك ، اللهم ألبسهما العافيه حتى يهنئا بالمعيشه ، وأختم لهما بالمغفره حتى لا تضرهما الذنوب ، اللهم أكفيهما كل هول دون الجنه حتى تُبلغهما إياها ، اللهم لا تجعل لهما ذنبآ إلا غفرته ، ولا همآ إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضآ ولهما فيها صلاح إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين .
  #10  
قديم 11/12/2009, 05:30 PM
صورة عضوية Omani driver
Omani driver Omani driver غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2009
الإقامة: Sultanat Of Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 529
افتراضي

الواسطة لاعبة دور...
  #11  
قديم 11/12/2009, 05:47 PM
صورة عضوية وسام النصر
وسام النصر وسام النصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2009
الإقامة: كل مكان به ناجحون
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,169
افتراضي

السلام عليكم


أود المشاركة معكم في هذا المنتدى الرائع


و يشرفني أن يكون لي رأي في هذا الموضوع و هو أول مشاركة لي بهذا المنتدى


أولا من ناحية العمالة الوافدة
القانون يسمح بجلب العمالة الوافدة
و لكن ما يجب فعله في بعض الاحيان هو وجود العامل العماني مع وجود مساعد وافد


يعني يا أختي الكريمة
لابد من وجود أبوك على سبيل المثال و يسمح له بوجود مساعد وافد حتى يساعد في عملية البيع



يغني القانون فيه بعض المرونة و الشفافيه في التعامل مع العمالة العمانية

و جعل هذا القانون بعد دراسات للجدوى الاقتصادية لوجود العممل العماني لبيع المواد الغذائية دون الوافدين



و بصراحة

القوانين تسن في كثير من الاحيان كالتالي:

- أن يكون أرباب العمل هو العمانين و أن يكون العامل هو العمالة الوافدة
يعني القانون يشجد كثير على بناء أقتصاد عن طريق تشجيع تكوين إدارات عمانية و عماله وافدة

و هذا النظام فيه الكثير من النواقص و التعامل معاه يحتاج لصبر و مثابرة

كما يجب أن تعلمي أختي الكريمة بأن

بهذا الاسلوب يخلق نوع من أنواع القوانين الخاصة لحفظ حقوق العمالة الوافدة أو العمالة بشكل عام و به ظلم كبير للمواطن العماني دون الوافد

أرجو أن النقطة واظحه لك



شكرا لك
  #12  
قديم 11/12/2009, 06:12 PM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صـخراوي مشاهدة المشاركات
على حسب علمي بأن وزارة القوى العامله قد أصدرت قرارها الوزاري الخاص بحضر مهنة بيع المواد الغذائيه في بعض المحافظات والولايات وليس جميع محافظات وولايات السلطنه ، فعلى سبيل المثال في البريمي محلات بيع المواد الغذائيه يتواجد بها عماله وافدها وهي التي تديرها إلى الأن ، أما في منطقة الباطنه فإن الوزاره المعنيه طبقت قرارها الوزاري بالحضر وإلزام اصحاب المحلات بتعيين مواطن عماني ، فهل يا ترى ولايتكم من ضمن الولايات التي صدر بحقها هذا القرار ؟ أم هي من الولايات التي لم يصدر بحقها القرار أو بالاحرى لم يطبق فيها القرار إلى الأن ...
نحن من الولايات التي طُبق فيها قرار الحضر أخي
لكن البعض لم يلتزم بهذا الشيء..!
لماذا إذاً نعاني بينما البعض يتم الموافقه على مطالبه بجلب العماله الوافده..!
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  #13  
قديم 11/12/2009, 06:18 PM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وسام النصر مشاهدة المشاركات
السلام عليكم


أود المشاركة معكم في هذا المنتدى الرائع


و يشرفني أن يكون لي رأي في هذا الموضوع و هو أول مشاركة لي بهذا المنتدى


أولا من ناحية العمالة الوافدة
القانون يسمح بجلب العمالة الوافدة
و لكن ما يجب فعله في بعض الاحيان هو وجود العامل العماني مع وجود مساعد وافد


يعني يا أختي الكريمة
لابد من وجود أبوك على سبيل المثال و يسمح له بوجود مساعد وافد حتى يساعد في عملية البيع



يغني القانون فيه بعض المرونة و الشفافيه في التعامل مع العمالة العمانية

و جعل هذا القانون بعد دراسات للجدوى الاقتصادية لوجود العممل العماني لبيع المواد الغذائية دون الوافدين



و بصراحة

القوانين تسن في كثير من الاحيان كالتالي:

- أن يكون أرباب العمل هو العمانين و أن يكون العامل هو العمالة الوافدة
يعني القانون يشجد كثير على بناء أقتصاد عن طريق تشجيع تكوين إدارات عمانية و عماله وافدة

و هذا النظام فيه الكثير من النواقص و التعامل معاه يحتاج لصبر و مثابرة

كما يجب أن تعلمي أختي الكريمة بأن

بهذا الاسلوب يخلق نوع من أنواع القوانين الخاصة لحفظ حقوق العمالة الوافدة أو العمالة بشكل عام و به ظلم كبير للمواطن العماني دون الوافد

أرجو أن النقطة واظحه لك



شكرا لك
وعليك السلام أخي الفاضل..
سُعِدتُ بمشاركتك في هذا الموضوع
.,
لابد من وجود أبوك على سبيل المثال و يسمح له بوجود مساعد وافد حتى يساعد في عملية البيع

أبي متواجد أخي في المحل.. لكن المشكلة عند جلب عامل وافد لا تسمح البلدية بهذا الشيء.!!!
أحيانا يأتي أبي بعامل يُساعِدُه على حمل الأشياء الثقيلة التي لا يقدر على حملها ولكن عندما يعلم المسؤولين في البلدية بهذا الشيء يقومون على الفور بتوقيف هذا العامل
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  #14  
قديم 13/12/2009, 08:13 AM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Omani driver مشاهدة المشاركات
الواسطة لاعبة دور...
ربما
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  #15  
قديم 13/12/2009, 08:35 AM
صورة عضوية الغنائم
الغنائم الغنائم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2009
الإقامة: ANمدينة التفاؤلOM
الجنس: ذكر
المشاركات: 707
افتراضي

ابوك عنده خيارين
إما ان يغير اسم المحل من محل بيع مواد غذائيه إلى مركز فلان الفلاني وبذلك بيحق له يحصل على تأشيره بحيث تكون تأشيره لعامل نظافه والحل الثاني ان يجلب هندي من برع ويساعده وبما انه بيكون شخصيآ متواجد في المحل فأظن ما بيحصل عرقله من البلديه..
__________________
تذكرتين للبيـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــع لاتفـــــــــــــــــــوت ــــــــــك تفضل وشوف

http://www.s-oman.net/avb/showthread...6#post20941496
  #16  
قديم 13/12/2009, 12:59 PM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغنائم مشاهدة المشاركات
ابوك عنده خيارين
إما ان يغير اسم المحل من محل بيع مواد غذائيه إلى مركز فلان الفلاني وبذلك بيحق له يحصل على تأشيره بحيث تكون تأشيره لعامل نظافه والحل الثاني ان يجلب هندي من برع ويساعده وبما انه بيكون شخصيآ متواجد في المحل فأظن ما بيحصل عرقله من البلديه..
اخوي
ترا ابوي جاب عامل يساعده بس كل مرة تأخذه البلدية عنه

ويعني الحل صار بتغيير الأسم؟
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  #17  
قديم 13/12/2009, 05:30 PM
البارونة البارونة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2007
الإقامة: بلا عنوان
المشاركات: 97
افتراضي

العماله الوافده للناس الراهيه
اعتقد لمساحة المحل ولراس المال له علاقه بالعماله الوافده .

اعانكم الله اختي
  #18  
قديم 13/12/2009, 05:34 PM
صورة عضوية E R OMAN
E R OMAN E R OMAN غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2009
الإقامة: سلطنة عُمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 840
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نسايم عمان مشاهدة المشاركات
أسعد الله أوقاتكم بكل ما يحتويكم من خير
...
قد لا أملِكُ الخبرة الكافية في كتابة هذا الموضوع ولكني سأُحاول بقدر المستطاع إيصال الفكرة التي أسعى إليها
نرى أن بعض مالكين محلات المواد الغذائية يحق لهم إستجلاب العمالة الوافدة دون أن يُحاسبوا أو بالآحرى دون أن تسعى البلدية لأخذ العمال منهم.. والبعض الآخر عندما يجلب تلك الأيادي العاملة تأتي البلدية لمحاسبتهم..!
لماذا البعض يطبق عليه القانون والبعض الآخر لا..؟
سأتحدث من واقع تجربة حصلت معنا....
نحنُ نملك مركز للمواد الغذائية وقد حاول أبي مراراً جلب الأيادي الشابة العمانية لكي تعمل معه لكن دون جدوى. من آتى فقط يأتي ليوم واحد ومن ثم يترك العمل..!
وأبي رجل كبير لا يقدر على هذا العمل لوحده.. وحاول مراراً أن يجلب عامل من الهند لكن البلدية تأخذه منه..!
مع أننا نرى ان هناك محلات أخرى واصغر من المحل الذي معنا ويملكون عمالة وافدة...!
لماذا لا تنظر وزارة القوى العاملة الى هذا الأمر.. وتحرم البعض من جلب تلك الأيادي العاملة والبعض الآخر يجوز له ذلك؟
إن كان القانون سيُطبق فأتمنى أن يُطبق على الجميع.. وليس البعض.!
دمتم في رعاية الله وحفظه
نفس السؤال أختي الفاضلة ؟!
__________________
E R OMAN
  #19  
قديم 13/12/2009, 08:55 PM
صورة عضوية صـخراوي
صـخراوي صـخراوي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: عمان - صحم
الجنس: ذكر
المشاركات: 15,966
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نسايم عمان مشاهدة المشاركات
نحن من الولايات التي طُبق فيها قرار الحضر أخي
لكن البعض لم يلتزم بهذا الشيء..!
لماذا إذاً نعاني بينما البعض يتم الموافقه على مطالبه بجلب العماله الوافده..!
ما اقول غير ، حسبي الله ونعم الوكيل ...
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
اللهم يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم ، ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت ، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك ، اللهم ألبسهما العافيه حتى يهنئا بالمعيشه ، وأختم لهما بالمغفره حتى لا تضرهما الذنوب ، اللهم أكفيهما كل هول دون الجنه حتى تُبلغهما إياها ، اللهم لا تجعل لهما ذنبآ إلا غفرته ، ولا همآ إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضآ ولهما فيها صلاح إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين .
  #20  
قديم 13/12/2009, 08:57 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

الواسطة والمحسوبية والمحاباة هي السبب الرئيسي
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #21  
قديم 13/12/2009, 08:57 PM
sultana sultana غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2009
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 105
افتراضي

الله يرحم زمان العمالة الوافدة
  #22  
قديم 13/12/2009, 09:37 PM
صورة عضوية القبس1
القبس1 القبس1 غير متصل حالياً
قانوني متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2007
الإقامة: عمــــــــــــــــــمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,083
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى القبس1
افتراضي

مو جود كعامل نظافة
مساعدة الزبائن في نقل الاغراض
مساعدة المحاسب لتعريفه بسعر البضاعة المشتراه
لمراقبة المحل والبضاعة التي تخرج

ومن المحتمل ان يكون هو صاحب المحل بوجه اخر
__________________
من قارب الفتنة بعدت عنه السلامة

وعين الرضا عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا
  #23  
قديم 13/12/2009, 10:52 PM
صورة عضوية نسايم عمان
نسايم عمان نسايم عمان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2007
الإقامة: ليس المهم اين اكون؟ المهم من اكون
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,362
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القبس1 مشاهدة المشاركات
مو جود كعامل نظافة
مساعدة الزبائن في نقل الاغراض
مساعدة المحاسب لتعريفه بسعر البضاعة المشتراه
لمراقبة المحل والبضاعة التي تخرج

ومن المحتمل ان يكون هو صاحب المحل بوجه اخر
ماذا تعني بالوجه الأخر أخي؟
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة,
وأنا أعرف بأن العُصفور في اليد هو أمتلاك لحفنة رماد
والعصفور على الشجرة
نجمة ,فراشة, حُلم بلا نهـاية

oOنسايمoO
.
  #24  
قديم 14/12/2009, 02:34 AM
the polite the polite غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2007
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,501
افتراضي

تراه ما عندكم حرف الواو
__________________
ردد معي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #25  
قديم 14/12/2009, 04:30 AM
صورة عضوية Cam Team SVT
Cam Team SVT Cam Team SVT غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2006
الإقامة: MiLaNo
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,292
افتراضي

اتوقع على حسب درجه السجل التجاري
  #26  
قديم 14/12/2009, 04:52 AM
صورة عضوية غزال العنابي
غزال العنابي غزال العنابي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2009
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,340
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Cam Team SVT مشاهدة المشاركات
اتوقع على حسب درجه السجل التجاري
اوافقك الرأي
  #27  
قديم 14/12/2009, 05:43 AM
صورة عضوية أم صبا
أم صبا أم صبا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2008
الإقامة: مسقط - صحم - صحار
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,880
افتراضي

اخي نسايم عمان في اي ولاية انتة
__________________
جهاز Samsung Galaxy Tab الراااااااااااائع .. سعر ولا اروع ... === تعدددددددديل بالسعر http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1025668

BlackBerry Curve 8520 red & black جدديد http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=992749

شنط ماركات LV + GUCCI + JIMMY CHOO + Dior متوفرة للتسليم الفوري .. سعر منافس http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1031266

محفظة صغيره للاكسسوارات وللمكياج .. لتنظيم الاغراض في شنطة يدك http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1031583

ساعات رجاليةسويسرية اصلية مع بطاقة ضمان دوليةلمدة سنة كاملة .. بنصف سعر السوق ..الساعات جديدة ومميزة http://www.s-oman.net/avb/showthread...8#post22270678
  #28  
قديم 14/12/2009, 07:45 AM
شعرة معاوية شعرة معاوية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/11/2009
الإقامة: الكوكب الحادي عشر
الجنس: ذكر
المشاركات: 166
افتراضي

أنا واجهت نفس المشكلة من قبل، وحاولت مع جماعة القوى العاملة عشان يسمحوا لي بعامل ، لكن جميع محاولاتي باءت بالفشل وحجتهم في ذلك ، التعمين ولا يمكن التهاون في هذا الموضوع.
وأنا بخبرك بالطريقة اللي جربتها ونجحت وألحين ولله الحمد المحل شغال والأمور طيبة...فمن خلال تجربتي سير ودور لك شخص من أقاربك من الدرجة الأولى وشغله في المحل، وزيّد له في الراتب كمين ريال، ( هذا الطريقة الأول).
الطريقة الثانية ، شوفلك شخص من الحلة معكم متقاعد من جهة عمله وثقة ، وخليه في المحل وشوف النتيجة....
__________________
اجلس حيث يُؤْخَذُ بيدك وَتُبَرُّ
ولا تجلس حيث يؤخذ برجلك وتُجَرُّ
  #29  
قديم 14/12/2009, 07:47 AM
صورة عضوية ابو الوليد
ابو الوليد ابو الوليد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2007
الإقامة: مسقط -
الجنس: ذكر
المشاركات: 740
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابو الوليد
افتراضي

يقول المثل كون عيار ولا تكون حمار جيب اي عامل تحت مسمى عامل نظافة او حمال او اي شئ اخر
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم " وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لكل شَيْءٍ قَدْرًا "
  #30  
قديم 14/12/2009, 08:52 AM
سبلة بيتنا سبلة بيتنا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
المشاركات: 1,615
افتراضي

انا اعرف محلات في ولاية رئيسية البائع والمحاسب وارباب المحل نفسة هندي بيع مواد غذائية والغم ان اسم المحل بالاجنبي والحمالي والعامل عماني وما ادري كيف مسموح له والغم الآخر ان هالمحل له فرع في نفس الولاية شوف انتة واحكم وربي يعلم اني صادق
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
محلات بيع المواد الغذائية عادة اليها العمالة الوافدة حامل العلم السبلة العامة 53 18/03/2009 11:12 AM
عودة العمالة الوافدة للبيع في محلات المواد الغذائية ضلي زيدي السبلة العامة 38 23/10/2008 03:41 PM
سؤال يجب الوقوف عليه: ماذا جنى العمانيون من تعمين مهنة بيع المواد الغذائية بعد رحيل العمالة الوافدة؟؟؟؟؟ ريح الشمال سبلة السياسة والاقتصاد 24 19/06/2008 12:34 AM
محلات الخياطة النسائية وشر العمالة الوافدة قصة الوردة السبلة العامة 11 01/11/2007 11:57 AM
سؤال يجب الوقوف عليه: ماذا جنى العمانيون من مهنة بيع المواد الغذائية بعد رحيل العمالة الوافدة؟؟ ريح الشمال سبلة السياسة والاقتصاد 45 30/06/2007 04:29 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:09 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها