سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الثقافية » سبلة الفكر والحوار الثقافي

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 21/01/2011, 03:30 PM
صورة عضوية AMAL AL HOSNI
AMAL AL HOSNI AMAL AL HOSNI غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2011
الإقامة: خلف أعمدة هرقل
الجنس: أنثى
المشاركات: 33
Thumbs down لقد انزلقت مزالق الشياطين

هذا الكلام موجه مني لأشباه الشيوخ من العمانيون وخصوصا بعض الجماعات المشهورة
لقد انزلقت مزالق الشياطين

لقد انزلقت مزالق الشياطين أصبحت هذه الجملة من الجمل الكثيرة المفضلة لبعض المخلوقات التي تحسب نفسها والعياذ بالله بأنها وصلت قمم العلم عن طريق تقصير الدشداشة وقراءة بعض الكتب وتطويل اللحية إلى مالا نهاية ومصاحبة أشباه البشر وعدم مصافحة النساء ، نعم ....... لقد اختصروا الإسلام في مذهب واحد وهو المذهب الأباضي نعم ........ لقد اختصروا أحكام الإسلام في الحلال والحرام وهل يجوز خروج المرأة أم لا يجوز ............. نعم لقد أغلقوا عقولهم منذ عصر الخلفاء الراشدين ولم يفتحوها منذ ذلك الوقت ......

هم يظنوا بأنهم الحق هم متأكدين بأنهم شعب الله المختار والبقية أظلال شياطين ....... هم سيحددون لك الكتب التي من الواجب أن تقرأها وسيحجبون عليك الكتب المحرم عليك أن تقرأها هم ....... يظنوا بأنهم يتشاركون مع القدرة الإلهية من خلال خلق المعاني أو إزالتها .......... هم في غيبوبة فكرية حيوانية لن يخرجوا منها سوى تحت التراب عندما يقابلوا الله وآنذاك سيعرفون جيدا حدودهم أين تقف ؟؟
هم لا يقبلوا المحاورة فالجميع بهائم وقد ظلوا عن الصراط المستقيم بالنسبة لهم ، هم سيجبرونك على أن ترتدي ما يرتدوه مظهريا وفكريا واجتماعيا وإذا لم تفعل فأنت قد غضب الله عنك ، هم يؤثرون بالرسائل ( المسجات ) فقط ، يختزلوا كل الأفعال التي دعا الله إليها لإصلاح المجتمع برسالة وسائط كل عيد أو كل رمضان ، هم مستنسخين طبق الأصل من مستنسخهم يحركهم كما يشاء فالولاء والطاعة والإسلام والتقديس له ولأتباعه ، هم لا يعترفوا سوى بمذهبهم ويظنوا بأن الإسلام خلق لهم .......هم يمشوا بالمقلوب يبدءوا باليقين الى أن يصلوا إلى الشك وليس العكس ولهذا فهم لا يفقهون شيئا مضطربين طوال الوقت محبوسين بين صفحات كتبهم وجدران مؤسسهم ؟

نعم كما قالها احدهم لي : يا أمل لقد انزلقت مزالق الشياطين لأنك لست من شباب ........ لست من مذهب الأباضية لا تقرئين كتب الأباضية لا ترتدين النقاب والعباءة الأفغانستانية فأنت خارجة عن الشرع ويحق لك قول الله : ..................... ، هو يظن ومن معه بأنه من البشر لا يعلم بأن هؤلاء خلقت من أجلهم الآية صم بكم عمي ، لا حرج عليهم فهم مثل الببغاء يقلدوا الأصوات والمظاهر والمناهج مهما تردد اسمهم أو كبر سنهم أو كثرت مؤلفاتهم فهم بالتأكيد يمثلوا المثل القائل : العنزة ترعى بمرعاها و الضرب في الميت حرام .

بالمناسبة : أنا لا أتبع أي مذهب وإنما أتبع الإسلام الذي دعا إليه الرسول فقط أما مذاهبكم فهي من صنعكم وأنا لا أركع لمخلوق أبدا .
__________________
مع كل حق مسؤولية فلماذا لا يذكر الناس سوى حقوقهم ؟؟

" خلف أعمدة هرقل "
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 21/01/2011, 04:02 PM
OverZero OverZero غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 626
افتراضي

هم و هم و هم .. و بعدين



ماذا بعد الفضفضة ؟!
__________________
Just Keep it Simple
Anything OverZero = Everything


و القناعةُ كنــزٌ لا يكــفي
  #3  
قديم 21/01/2011, 04:08 PM
صورة عضوية خالد المنعي
خالد المنعي خالد المنعي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2008
الإقامة: العين دار الزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,557
افتراضي

حقيقة لاأخفيكم كم أزعجتني مضايقات المذهبيين في إتباع مذهب معين وكأنهم يقولون كما قال أحد المشائخ واصفا متطرفي الغرب والشرق [من لم يكن معي فهو ضدي وبعض متطرفينا يقول(من لم يكن معي فهو ضد الله)
فكل التهم السيئة والمظلمة تساق إذا ذكرت رأيا مخالفا لغير رأي المذهب
فمن صفة العقلانية إلى العلمانية والاخذ بالرخص
سامحهم الله
__________________



هل في عقول الملحدين غباءُ؟ أم في عيون الجاحدين عماءُ؟!

أيُجوز عقلاً أنّ عقلاً مبدعاً قد أبدعته طبيعةٌ بلهاءُ؟!

فإذا الطبيعة أدركتْ وتصرّفَتْ قلنا الطبيعة والإله سواء

الله أحيى الكائنات بسره وبسره تتفاعل الاشياء

آخر تحرير بواسطة خالد المنعي : 21/01/2011 الساعة 04:15 PM
  #4  
قديم 21/01/2011, 04:13 PM
صورة عضوية AMAL AL HOSNI
AMAL AL HOSNI AMAL AL HOSNI غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2011
الإقامة: خلف أعمدة هرقل
الجنس: أنثى
المشاركات: 33
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة OverZero مشاهدة المشاركات
هم و هم و هم .. و بعدين



ماذا بعد الفضفضة ؟!

ليست فضفضة وانما توجيه رسالة لبعض الأشخاص الذين يعرفون من هم ؟؟ فأنا اجتزت بمراحل الفضفضة
__________________
مع كل حق مسؤولية فلماذا لا يذكر الناس سوى حقوقهم ؟؟

" خلف أعمدة هرقل "
  #5  
قديم 21/01/2011, 04:14 PM
صورة عضوية AMAL AL HOSNI
AMAL AL HOSNI AMAL AL HOSNI غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2011
الإقامة: خلف أعمدة هرقل
الجنس: أنثى
المشاركات: 33
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خالد المنعي مشاهدة المشاركات
حقيقة لاأخفيكم كم أزجتني مضايقات المذهبيين في إتباع المذهب معين وكأنهم يقولون كما قال أحد المشائخ واصفا متطرفي الغرب والشرق [من لم يكن مهي فهو ضدي وبعض متطرفينا يقول(من لم يكن معي فهو ضد الله)
فكل التهم السيئة والمظلمة تساق إذا ذكرت رأيا مخالفا لغير رأي المذهب
فمن صفة العقلانية إلى العلمانية والاخذ بالرخص
سامحهم الله

فكرك مقارب للتيار الجديد الظاهر وأنا منهم . اسعى وبشتى الوسائل لاستنساخ فكرك فهذا ما سيغير المستقبل وهذا مانفعله
__________________
مع كل حق مسؤولية فلماذا لا يذكر الناس سوى حقوقهم ؟؟

" خلف أعمدة هرقل "
  #6  
قديم 21/01/2011, 04:45 PM
صورة عضوية THE DEVIL 666
THE DEVIL 666 THE DEVIL 666 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2009
الإقامة: IN MY KINGDOM
الجنس: ذكر
المشاركات: 610
افتراضي

سؤال بريء : لماذا لم تتطرحي موضوعك في السبله الدينيه ؟؟
__________________
WHAT DOES NOT DESTROY ME MAKES ME STRONGER

A GOOD MAN IN AN EVIL SOCIETY SEEMS THE GREATEST VILLAIN OF ALL

WOMEN ARE THE ROOT OF ALL EVIL


معا من اجل القضاء على الفكر الالحادي في المجتمع
  #7  
قديم 21/01/2011, 05:23 PM
صورة عضوية اوراهارا كيسكيه
اوراهارا كيسكيه اوراهارا كيسكيه غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2009
الإقامة: Boosting to Cambridge
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,062
افتراضي

يؤلمني قراءة فكر أنثى بهذه القسوة.
لانه يجب علي أن أتوقع ماذا لدى قرينها - الرجل - من "بلاوي" !

أخت أمل ... لا تؤخذ الأمور بالعصبية و التشنج.
__________________
Do you like music? o

Morgan Page - The Longest Road
Fight for You

"music is the only thing the human race can truly be proud of"0
  #8  
قديم 21/01/2011, 05:35 PM
صورة عضوية ماجد الهادي
ماجد الهادي ماجد الهادي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2009
الإقامة: (( الـعـامـرات ))
الجنس: ذكر
المشاركات: 14,107
افتراضي

كيف نعرف الحقيقة كلياً ..
هناك حكيم يهودي قد أختبره احد الملوك في سؤاله الاتي ..
من هو الدين الحق هل الاسلام أم اليهودية ام النصرانية ..
اليهودي قد اجاب بحكمه وبعيد عن الحزازيات والانتقادات التي سوف تلاحقة اذا ما أفصح عن رأيه بقناعته الذاتيه ..
قد اجاب ..
ان هناك رجل رزق بثلاث اولاد وقد أحب واحد منهم وأراد ان يهدية خاتم نفيس ولكنه يخشى أن يثير سخط أولاده الاخرين عليه ..
فصنع نسخ مطابقة للخاتم الاصلي بحيث لا يمكن ان يشتت انتباه أبناءه على أن الخواتم مختلفه او احداها أفضل عن الاخرى وأثمن ..
وعندما توفى ظل الاخوة حائرون عندما اخبرهم احد الاشخاص بان هناك خاتم ثمين عند احدهم وهو من احب الابناء الى الاب المتوفي ..
ولم يعرف لحد اليوم من هو الابن الأوفر حضاً في محبة ابيه ..
__________________
:: اللهم لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ::
" فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْماً " (طه، 114)
مدونتي .
"

وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ " (يوسف، 76)
  #9  
قديم 21/01/2011, 07:10 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي




اللهم انا نعوذ بك من شر الفتن واهل الفتن

عقول غريبه بدأت تظهر لنا في الاونه الاخيره
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346

آخر تحرير بواسطة سرب : 21/01/2011 الساعة 10:27 PM السبب: آداب الحوار
  #10  
قديم 21/01/2011, 07:34 PM
صورة عضوية الجرح العربي
الجرح العربي الجرح العربي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2010
الإقامة: الخابورة وغدآ فلسطين
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,720
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة supa snake مشاهدة المشاركات
ومقالك هذا اكبر دليل على انك لا تزالين تنزلقيــــــــــن مع الشيطان بل مع الشياطين


اللهم انا نعوذ بك من شر الفتن واهل الفتن

عقول غريبه بدأت تظهر لنا في الاونه الاخيره
لا للتجريح لاختي بالدم

لما تتهمها قبل أن تعرفها ،، أنا اختها وأؤيدها على ماتقول ـ

كثيرة هي المواقف التي مرت بي من أؤلئك المتعصبون لمذهبهم ،، كان آخرهم اليوم ،،فأصرت الفتاة أن اقرأ للكتب التي تعتقد أنها هي الكتب المقدسة ،،(للاباضية ) وعندما قلت لها ،، أنا أقرأ للجميع ،، السنة والاباضية ولايهمني لمن أقرأ كما يهمني طبيعة ما أقرأ ونوع الكتاب ــ فاتهمتني بأنني بعيدة عن العقيدة ،، وهلم جرا

وهل العقيدة هي أباضية فقط ،، (للعلم أنا أباضية ) ؟؟؟؟؟؟؟

أم أن العقيدة إسلامية ،،

وأحداهن كانت تتهم المذاهب الاخرى بالتعصب وتقول بأن مذهبها الوحيد الذي لايتعصب ،، بالله عليكم ،، كيف وصلت إلى هذا الحكم !!!!

مواقف عديدة لايسعني أن أذكرها

وللعلم (تم اتهامي أكثر من مرة بإنزلاقي لمزالق الشياطين لانني أبديت رأي ) !!!!

العصبية أهلكتنا
__________________
فلسطين ، العراق ، أفغانستان ، باكستان ،،،
العلمانية ، السلفية ، الربوبية ، الالحاد
دول العالم الثالث ، الامية ، الجهل
الاضطهاد السياسي ، قمع الحريات


ربي لقد قلت في القرآن الكريم (ادعوني استجب لكم ) فهون علي مصابي ،،وثبتني على دينك ، وأعن أهلي وإخوتي المنكوبين

هالكة هي الامم التي تحكم بالاستبداد
(وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )
  #11  
قديم 21/01/2011, 07:41 PM
صورة عضوية خالد المنعي
خالد المنعي خالد المنعي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2008
الإقامة: العين دار الزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,557
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AMAL AL HOSNI مشاهدة المشاركات

فكرك مقارب للتيار الجديد الظاهر وأنا منهم . اسعى وبشتى الوسائل لاستنساخ فكرك فهذا ما سيغير المستقبل وهذا مانفعله
وعلى نياتكم ترزقون
وفقك الله
__________________



هل في عقول الملحدين غباءُ؟ أم في عيون الجاحدين عماءُ؟!

أيُجوز عقلاً أنّ عقلاً مبدعاً قد أبدعته طبيعةٌ بلهاءُ؟!

فإذا الطبيعة أدركتْ وتصرّفَتْ قلنا الطبيعة والإله سواء

الله أحيى الكائنات بسره وبسره تتفاعل الاشياء
  #12  
قديم 21/01/2011, 07:46 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجرح العربي مشاهدة المشاركات
لا للتجريح لاختي بالدم

لما تتهمها قبل أن تعرفها ،، أنا اختها وأؤيدها على ماتقول ـ

كثيرة هي المواقف التي مرت بي من أؤلئك المتعصبون لمذهبهم ،، كان آخرهم اليوم ،،فأصرت الفتاة أن اقرأ للكتب التي تعتقد أنها هي الكتب المقدسة ،،(للاباضية ) وعندما قلت لها ،، أنا أقرأ للجميع ،، السنة والاباضية ولايهمني لمن أقرأ كما يهمني طبيعة ما أقرأ ونوع الكتاب ــ فاتهمتني بأنني بعيدة عن العقيدة ،، وهلم جرا

وهل العقيدة هي أباضية فقط ،، (للعلم أنا أباضية ) ؟؟؟؟؟؟؟

أم أن العقيدة إسلامية ،،

وأحداهن كانت تتهم المذاهب الاخرى بالتعصب وتقول بأن مذهبها الوحيد الذي لايتعصب ،، بالله عليكم ،، كيف وصلت إلى هذا الحكم !!!!

مواقف عديدة لايسعني أن أذكرها

وللعلم (تم اتهامي أكثر من مرة بإنزلاقي لمزالق الشياطين لانني أبديت رأي ) !!!!

العصبية أهلكتنا
يا بنت الخابوره الله يهديج انت وياها

نفس الشي كلنا من مذهب واحد ما في يوم من الايام ارغمنا اي شخص باي فكر

عندي زملاء من كل المذاهب ومطاوعه بعد

اقرأ كتب الخليلي وكتب ابن باز وكتب القرني

ولله الحمد لم يرغمني اي شخص بالتعصب لاي مذهب

وعلى فكره اقرأ الانجيل ايضا ... ما حد قال لي حرام

وحتى لو اي شخص حاول يرغمني على فكره انا لا اعتقد بها لم اتبعه

........

لا بد من وجود الحق والباطل في الدنيا .. وانت عاد حكــــــــــــــــــــــم عقلك
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #13  
قديم 21/01/2011, 07:50 PM
صورة عضوية الجرح العربي
الجرح العربي الجرح العربي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2010
الإقامة: الخابورة وغدآ فلسطين
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,720
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة supa snake مشاهدة المشاركات
يا بنت الخابوره الله يهديج انت وياها

نفس الشي كلنا من مذهب واحد ما في يوم من الايام ارغمنا اي شخص باي فكر

عندي زملاء من كل المذاهب ومطاوعه بعد

اقرأ كتب الخليلي وكتب ابن باز وكتب القرني

ولله الحمد لم يرغمني اي شخص بالتعصب لاي مذهب

وعلى فكره اقرأ الانجيل ايضا ... ما حد قال لي حرام

وحتى لو اي شخص حاول يرغمني على فكره انا لا اعتقد بها لم اتبعه

........

لا بد من وجود الحق والباطل في الدنيا .. وانت عاد حكــــــــــــــــــــــم عقلك
ويهدي الجميع يارب

هل تنكر وجود مشايخ والكثير من المسلمين متعصبون ؟؟

أنا أؤمن بأنهم في ازدياد وسبب هلاك الامة
__________________
فلسطين ، العراق ، أفغانستان ، باكستان ،،،
العلمانية ، السلفية ، الربوبية ، الالحاد
دول العالم الثالث ، الامية ، الجهل
الاضطهاد السياسي ، قمع الحريات


ربي لقد قلت في القرآن الكريم (ادعوني استجب لكم ) فهون علي مصابي ،،وثبتني على دينك ، وأعن أهلي وإخوتي المنكوبين

هالكة هي الامم التي تحكم بالاستبداد
(وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )
  #14  
قديم 21/01/2011, 07:54 PM
صورة عضوية خالد المنعي
خالد المنعي خالد المنعي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2008
الإقامة: العين دار الزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,557
افتراضي

أتذكر إني كنت مع جماعة من المطاوعة وكنت أكثرهم أصولية وتشبثا باراء المذهب وعندما تغيرت أرائي ومنهج تفكيري
بدأت الاتصالات،والمسجات،والتلم يحات والدعاء لي حتى إنني شككت إني قد كفرت أو أصبت محظورا
__________________



هل في عقول الملحدين غباءُ؟ أم في عيون الجاحدين عماءُ؟!

أيُجوز عقلاً أنّ عقلاً مبدعاً قد أبدعته طبيعةٌ بلهاءُ؟!

فإذا الطبيعة أدركتْ وتصرّفَتْ قلنا الطبيعة والإله سواء

الله أحيى الكائنات بسره وبسره تتفاعل الاشياء
  #15  
قديم 21/01/2011, 07:56 PM
صورة عضوية Freedom Guardian
Freedom Guardian Freedom Guardian غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2010
الإقامة: Lost
الجنس: ذكر
المشاركات: 630
افتراضي

اختي شربي شاي اخضر خلي عنك هالسوالف ترا ما تودي و لا تجيب ....
عيشي حياتك
__________________
  #16  
قديم 21/01/2011, 07:57 PM
صورة عضوية الجرح العربي
الجرح العربي الجرح العربي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2010
الإقامة: الخابورة وغدآ فلسطين
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,720
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خالد المنعي مشاهدة المشاركات
أتذكر إني كنت مع جماعة من المطاوعة وكنت أكثرهم أصولية وتشبثا باراء المذهب وعندما تغيرت أرائي ومنهج تفكيري
بدأت الاتصالات،والمسجات،والتلم يحات والدعاء لي حتى إنني شككت إني قد كفرت أو أصبت محظورا
مرت علي هذه الحالة ومازالت ،، على اتصال ببعض الاخوات الداعيات التي بدأت الحروب تنشب بيني وبينهن لاني أدليت برأي المخالف لهن !! ولما ؟؟ لا أعلم والله

شعرت باليأس الشديد إذا كان هذا حال دعاة دين ،، فكيف هم البقية !!!!!!

الله كريم
__________________
فلسطين ، العراق ، أفغانستان ، باكستان ،،،
العلمانية ، السلفية ، الربوبية ، الالحاد
دول العالم الثالث ، الامية ، الجهل
الاضطهاد السياسي ، قمع الحريات


ربي لقد قلت في القرآن الكريم (ادعوني استجب لكم ) فهون علي مصابي ،،وثبتني على دينك ، وأعن أهلي وإخوتي المنكوبين

هالكة هي الامم التي تحكم بالاستبداد
(وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )
  #17  
قديم 21/01/2011, 07:59 PM
صورة عضوية الجرح العربي
الجرح العربي الجرح العربي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2010
الإقامة: الخابورة وغدآ فلسطين
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,720
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Freedom Guardian مشاهدة المشاركات
اختي شربي شاي اخضر خلي عنك هالسوالف ترا ما تودي و لا تجيب ....
عيشي حياتك
دائمآ نسمع هذه الكلمة ،، (عيشي حياتك ) لكننا نسمعها من الاذن اليمنى ونخرجها من اليسرى
__________________
فلسطين ، العراق ، أفغانستان ، باكستان ،،،
العلمانية ، السلفية ، الربوبية ، الالحاد
دول العالم الثالث ، الامية ، الجهل
الاضطهاد السياسي ، قمع الحريات


ربي لقد قلت في القرآن الكريم (ادعوني استجب لكم ) فهون علي مصابي ،،وثبتني على دينك ، وأعن أهلي وإخوتي المنكوبين

هالكة هي الامم التي تحكم بالاستبداد
(وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )
  #18  
قديم 21/01/2011, 08:01 PM
صورة عضوية خالد المنعي
خالد المنعي خالد المنعي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2008
الإقامة: العين دار الزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,557
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجرح العربي مشاهدة المشاركات
مرت علي هذه الحالة ومازالت ،، على اتصال ببعض الاخوات الداعيات التي بدأت الحروب تنشب بيني وبينهن لاني أدليت برأي المخالف لهن !! ولما ؟؟ لا أعلم والله

شعرت باليأس الشديد إذا كان هذا حال دعاة دين ،، فكيف هم البقية !!!!!!

الله كريم
سبحان الله،تشابهت الاسباب واختلفت الشخوص
وللاسف إن لهم نصيبا في الدعوة ولكن هذا ماحدث!
ولكن لا لمصادرة الافكار!
__________________



هل في عقول الملحدين غباءُ؟ أم في عيون الجاحدين عماءُ؟!

أيُجوز عقلاً أنّ عقلاً مبدعاً قد أبدعته طبيعةٌ بلهاءُ؟!

فإذا الطبيعة أدركتْ وتصرّفَتْ قلنا الطبيعة والإله سواء

الله أحيى الكائنات بسره وبسره تتفاعل الاشياء
  #19  
قديم 21/01/2011, 08:04 PM
صورة عضوية الجرح العربي
الجرح العربي الجرح العربي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2010
الإقامة: الخابورة وغدآ فلسطين
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,720
افتراضي

ننتظر الآنسة أمل تشرف ترد على البقية

ولا لمصادرة الفكر
__________________
فلسطين ، العراق ، أفغانستان ، باكستان ،،،
العلمانية ، السلفية ، الربوبية ، الالحاد
دول العالم الثالث ، الامية ، الجهل
الاضطهاد السياسي ، قمع الحريات


ربي لقد قلت في القرآن الكريم (ادعوني استجب لكم ) فهون علي مصابي ،،وثبتني على دينك ، وأعن أهلي وإخوتي المنكوبين

هالكة هي الامم التي تحكم بالاستبداد
(وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )
  #20  
قديم 21/01/2011, 08:07 PM
صورة عضوية Freedom Guardian
Freedom Guardian Freedom Guardian غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2010
الإقامة: Lost
الجنس: ذكر
المشاركات: 630
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجرح العربي مشاهدة المشاركات
دائمآ نسمع هذه الكلمة ،، (عيشي حياتك ) لكننا نسمعها من الاذن اليمنى ونخرجها من اليسرى
لما تعقدون انفسكم ...
اقيمي صلاتك ، و ادفعي الزكاة و صومي رمضان و روحي الحج الى بيت الله ...
خلاص ...لما التعقيد و الانغماس اكثر ...
نتائجها حقد و تكفير و كراهية ...
__________________
  #21  
قديم 21/01/2011, 08:12 PM
صورة عضوية الجرح العربي
الجرح العربي الجرح العربي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2010
الإقامة: الخابورة وغدآ فلسطين
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,720
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Freedom Guardian مشاهدة المشاركات
لما تعقدون انفسكم ...
اقيمي صلاتك ، و ادفعي الزكاة و صومي رمضان و روحي الحج الى بيت الله ...
خلاص ...لما التعقيد و الانغماس اكثر ...
نتائجها حقد و تكفير و كراهية ...
من قالك نعقد

نسيت أمر وفرض ،، الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ،، ماذكرته في القائمة !!!

وليس في داخلنا حقد لاي أحد ،، فقط نحارب لاجل احترام آراء وافكار الآخرين ولا للتعصب والمذهبية ،، ونحاول التغيير

لا أعتقد أن هذا تعقيدآ ،، بل حركة إصلاحية فكرية
__________________
فلسطين ، العراق ، أفغانستان ، باكستان ،،،
العلمانية ، السلفية ، الربوبية ، الالحاد
دول العالم الثالث ، الامية ، الجهل
الاضطهاد السياسي ، قمع الحريات


ربي لقد قلت في القرآن الكريم (ادعوني استجب لكم ) فهون علي مصابي ،،وثبتني على دينك ، وأعن أهلي وإخوتي المنكوبين

هالكة هي الامم التي تحكم بالاستبداد
(وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )
  #22  
قديم 21/01/2011, 08:19 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

احنا طرنا من السبله الدينيه والسبب ها السوالف .. اللي ....


وعاد جينا السبله الفكريه وشفناها هنا بعد


الله يعين

ابوي احسن سبلة السيارات تعزك ما فيه غيرها
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #23  
قديم 21/01/2011, 08:29 PM
صورة عضوية Freedom Guardian
Freedom Guardian Freedom Guardian غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2010
الإقامة: Lost
الجنس: ذكر
المشاركات: 630
افتراضي

تذكري فهذا دين عندما تخالفين رأي أحد او احدى الجماعات فتكونين من المغضوب عليهم ...
وحدك ذكرتي قصتك
__________________
  #24  
قديم 21/01/2011, 08:29 PM
صورة عضوية DrNight
DrNight DrNight غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2008
الإقامة: لستُ متأكدة ,ولكن حتماً ليس الوطن !
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,478
افتراضي

عزيزتي ،لقد قسوتي عليهم !


ما اعتقد أنا به ، صحيح نحن ننتمي الى مذاهب مختلفة
و سبب اختلافنا نقاط محددة يعلمها اهل الذكر من كل مذهب
ومن تفقه في الدين حقيقة ،وأما عامة الناس من لا يمتون بصلة
بعلوم الشريعة السمحاء وأصولها ،هم كالأطفال قولي لهم
ذلك الشخص يخالفنا ولا يوافقنا في طريقنا تجدهم تجهموا
في وجهه و صوبوا فوهة الشيطان اليه ،دون ادنى علم بتفاصيل
ذاك الاختلاف ،جميعنا يعلم بأن ديننا من اصل سمح و يدعوا الى
السلام والوئام ،وما عاداه من مهاترات البشر وتعديهم على بعضهم البعض ليس الا اغواء الشيطان لبني آدم
هؤلاء لا يجب ان يثيروا الحنقة والغضب .
اما أنا فأتبع منهج اهل السنة والجماعة
اقرأ لمذهبي فقط ليس تعصباً ولكن لا اجد حاجة في قراءة كتب المذاهب الاخرى ،احترم علماء المذاهب الاخرى وهذا لا يعني بالضرورة انني اوافقهم
__________________
أنتِ يا قطعة { الكادبوري }
أشحتُ بناظري عنكِ
ابتعدتُ أميالاً عن ذكركِ
و لكن ..يا إلهي ،أنتِ الأن
في كل مكان ،صباحاً ومساء
في إطارٍ مُذهب ،لا يمكنني
تفادي رؤيتكِ أو النظر نحوكِ
من فضلكِ ،
أنا أحاولُ التكيف!
  #25  
قديم 21/01/2011, 08:29 PM
أختصار أختصار غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2011
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 27
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم...

السلام عليكم ايها الاخوة في الاسلام والعقيدة..

سوف اتموضع هنا للرد /على الرغم اني اعلم مسبقا
واتبنأ وان لميخب تنبؤي لسوف يتم اغلاق الموضوع...

اقول لكي اخيتي العزيزة....تريثي /ثريثي/تريثي....
استنشقي هواءا نقيا/ صفيا / لا نتنا ولا مخنوقا..

حديثك هذا يصرخ/ وكلماتك مغمورة في لجة
من الغضب والاندفاع العاطفي..
ولربما صدرك المحقون واتركيني اقول ببعض الافكار المغلوطة..
او الافكار المدسوسة من اشخاص لا يمثلون ما يتبعونه..

االجمي جماح غضبك / حتى تفهمينا / حتى تفهميهم/ حتى نفهمك...
وتالله يا اختي وبقدر مابك من الم / فأن لكلماتك فلها وقع اكبر...وصدى اوسع...

من هذا الذي يمثل هذا المذهب الحقيقي الذي هو مدرسه فكرية يانعه
انبثقت اونواره منذ القرن الثاني للهجرة...!

من هذا الذي لا يقبل المحاورة / من هذا الذي يمشي بالمقلوب/
من هذا الذي يختزل الافعال الا في رسائل وسائط/من هذا الذي لايعرف من
الدين الا الحلال والحرام/ من هذا الذي .........///...

يا رعاك الله ايها الاخت الكريمة / اذا كنتي تومئين اى المتطرفين
والمثججين في براثين التجمد الفكري والمسرفين في الانغلاق القامت
فكثيرون من كل الاجناس / الطوائف/ المذاهب فيه سواء...

احذروا:::: فانه لا يكب الناس في النار على وجوههم الا حصائد السنتهم//
واحاديث اللسان..حبل معقودة على رقاب اصحابها الى قيام الساعه...


فأن كنتي حفظك الله الكريم من مزالق الشيطان الرجيم...
تعيين دينك..
وتدركين كيف تعبدين الله ....
وتتبعين محمدا....
فألزمي نفسك...ولاتسابين/ او تتحدثي بما تنزلق به لسانك عدوا/ وغضبا
فملائكة كراما...يسجلون من ورائك..


والسلام عليكم ورحمة الله
ان اقتضى سأعود..فهذه مجرد بدايه
  #26  
قديم 21/01/2011, 09:40 PM
صورة عضوية الطارق ابن ماء السماء
الطارق ابن ماء السماء الطارق ابن ماء السماء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2009
الإقامة: United Kingdom
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,076
افتراضي

لا يسعني الا ان ارفع هذا الموضوع كونه لا يحمل مضمون فكري سوى التهجم على بعض المتعصبين من المذهب الاباضي ....

المتعصبون ليسوا اتابع مذهب ودين واحد فقط ، هم موجودين في كل المذاهب والاديان
__________________
أضمتني الدنيا فلما جئتــها ... مستسقياً مطرت علي مصائباً

ّّّّّّّّّ

آخر تحرير بواسطة الطارق ابن ماء السماء : 21/01/2011 الساعة 10:07 PM
  #27  
قديم 21/01/2011, 10:32 PM
صورة عضوية سرب
سرب سرب غير متصل حالياً
مشرفة سبلة الفكر والحوار الثقافي
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,626
افتراضي


لا أعرف حقا ماذا أقول..

أنا أباضية ، ولكني أرى أن لكل انسان حق في الحياة وحق في العقيدة وحق في التفكير..

والله غفور رحيم...
  #28  
قديم 21/01/2011, 10:35 PM
يحيى الراهب يحيى الراهب غير متصل حالياً
مشرف سبلة الفكر والحوار الثقافي
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,114
افتراضي

قمنا بغلق الموضوع لإدراكنا أنه يثير
المشاكل المذهبية .

تناول مذهب معينّ والإستهزاء ببعض
من يعتنقه يخالف القوانين التي تحفظ
حرمة المعتقد.

إقتباس:
بعض المخلوقات التي تحسب نفسها والعياذ بالله بأنها وصلت قمم العلم عن طريق تقصير الدشداشة وقراءة بعض الكتب وتطويل اللحية إلى مالا نهاية ومصاحبة أشباه البشر وعدم مصافحة النساء ، نعم ....... لقد اختصروا الإسلام في مذهب واحد وهو المذهب الأباضي.

و نحن نحذرّ الكاتبة أمل من أمثال
هذه الكتابات التي تثير المذهبية في
أروقة السبلة.

و نرجو من الجميع الالتزام بالقوانين
و عدم بثّ الفتنية المذهبية.

إعتذاري.
__________________
كل ما أذكره من طلل************أو ربوع أو مغان كل ما
أو نساء كاعبات نهد********** طالعات كشموس أو دمى
صفة قدسية علويه*************أعلمت أن لصدقي قدما
فأصرف الخاطر عن ظاهرها***واطلب الباطن حتى تعلما

محيي الدين ابن عربي


 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
الشياطين Om Hussein السبلة العامة 4 18/01/2011 01:27 PM
أوروبية انزلقت قدمها في سيتي سنتر و غرمت المركز 500 ريال ! لو وحدة عمانية ويش بتسوي ؟! بهيج السبلة العامة 203 31/03/2010 03:47 AM
الشياطين وقت المغرب الناصر العربي السبلة الدينية 3 26/01/2010 08:11 AM
الشياطين وقت المغرب عاشق الفردوس السبلة العامة 5 18/10/2009 12:45 PM
حين تنام الشياطين .. المزيون سبلة الشعر والأدب 15 23/06/2009 05:02 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:28 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها