سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #271  
قديم 16/01/2011, 04:31 PM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي

اللهم وفقنا على قول كلمة الحق ..
اللهم أعنا على قول كلمة الحق
اللهم اجعلنا مناصرين للشعب غير متخاذلين

نعم للمسيرة السلمية ( المسيرة الخضراء )

__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .


  مادة إعلانية
  #272  
قديم 16/01/2011, 04:33 PM
صورة عضوية سياسي صامت
سياسي صامت سياسي صامت غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: المحـــــــــــرق
الجنس: ذكر
المشاركات: 18
افتراضي

تمنيت لو كنت في مسقط لأشارككم المـــــسيرة
موفقين بإذن الله ...
  #273  
قديم 16/01/2011, 04:47 PM
الصحراوية الصحراوية غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 90
افتراضي

ما الذي تعنيه بالبرغماتية ؟ الذي اعرفه انها تعني غياب المبادئ وحب المصلحة الشخصية!
ذكرتني ببرنامج صادوه لما كان يستخدم كلمة بوتقة وهو ما يدري معناها
  #274  
قديم 16/01/2011, 05:04 PM
ترجمان22 ترجمان22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/10/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 99
افتراضي

الي جميع المؤيدين للمسيره هذه هي سبلة عمان تعطي لكم الفرصه للحديث وكسب مويدين للمظاهره رغم ان بعضكم يتهمها بالتبعية للحكومه‏(تابعه للحكومه وتخلي الناس تتكلم عن مظاهرات وتأليب الناس‏)أنه لتضاد غريب‏!‏‏!‏ وعموما انا اكاد اجزم بأن هذه لمظاهره مجرد كلام منتديات يديره ناس بعضهم خارج حدود لوطن..سيخالفني في هذا الكثير منكم والي من يخالفني أقول قد سيارتك غدا عند لساعة ٥ مسا الي مكان لمظاهره وشاهد الحضور وعندها سنحكم أي الرائيين صحيح‏!‏‏!‏
  #275  
قديم 16/01/2011, 05:36 PM
صورة عضوية هادي الرواحي
هادي الرواحي هادي الرواحي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2009
الإقامة: بركاااء سيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 277
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى هادي الرواحي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Oman Pride مشاهدة المشاركات
في رأيي المتواضع لا أرى بأن نسمات عماننا تشبه رياح تونس .. وماحصل في تونس هو نتاج ترااكم لغضب شعبي طوال ال 20 او 23 سنة الماضية .. وفي بلدنا الحبيب لاتوجد رياح إلا كاللتي هبت محتفلة بالعيد الأربعين المجيد ... ما هو متجدد في الساحة حاليا كالمسيرة الخضراء وغيرها من الآمال لتغيير الواقع المعيشي "ليس إلا" ماهي إلا ترجمة لما يمكن أن نطلق عليه يأس وخيبة أمل لعدم اعلان زيادة للرواتب في القطاعين تزامنا مع أرقام التعداد الهزيلة وإزدياد عدد الباحثين عن عمل ... وعلى كل حال أرى أنه لا يمكن أن نربط أو نشير لما يحدث في تونس بأنه أمر وارد للحدوث في دول الخليج ككل ... ولا أستبعد هذا السيناريو في الاردن ومصر والجزائر وليبيا ...
.....
..
.

كلامك صحيح أخي وأنا أؤيده..
__________________
إذا أردت أن تعيش سعيداً .. إنزع الحقد من قلبك ..وأي شئ يزعجنا في الآخرين يمكن أن يقودنا لفهم أنفسنا
علمتني الحياة ..
أن ابتسم في الوقت الذي ينتظرني فيه الآخرون أن ابكي ..
  #276  
قديم 16/01/2011, 05:49 PM
صورة عضوية CCE Student
CCE Student CCE Student غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2009
الإقامة: مركز القيادة
الجنس: ذكر
المشاركات: 812
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى CCE Student
افتراضي

وإذا الشعب تأبّى .. زلزل الحكم أمانه
وإذا ما قال حقاً .. قطع الظلم لسانه
لا يحبون وفاقاً .. بل يحبون الخيانة
والذي يسرق شعباً .. فله أعلى مكانه


أرضٌ قمعت كل اعتراضٍ .. والقاضي بها يحتاج قاضٍ ..
والبوق الحكومي ينادي .. كن يا شعب بالمقسومِ راضٍ ..
وإذا قلنا ولن يكونا .. ملأ الحكم بنا السجونا
مرحباً بالسجن في إباءٍ .. مرحبا بالموت فاقتلونا


لا ليست .. أرضنا هاذه .. إنها في الحكم لا تستوعب المحاسب
لا ليست .. أرضنا هاذه .. ذبحت أبناءها والخير للأجانب
لا ليست .. أرضنا هاذه .. عشعش الظلم بها وضاعت المطالب
لا ليست .. أرضنا هاذه .. وعلى الإسلام في أحكامها تعاقب
__________________
ظلمتينـا وكـم كنتـي ظلومـة ودومـا ضـدنـا عـنـد الخصـومـة
وامـا بعـد كـل الظلـم هـذا فـمـن ايــن سنـرضـى ياحكـومـة
تـغـاضـيـنـا وتـغـاضـيـنـا تـعـذبـنــا بـمـسـاويـهـا
ولاكــن مــا نـفـع الصـبـر تـــراه مـــن سيقاضـيـهـا
وبـعـد الضـيـق فــي الـحـال رفـعـنـا الامـــر لـلـوالـي
اقلهـا ايهـا الوالـي اقلهـا فـكـم ذقـنـا بـهـا كــل اضطـهـاد
اذا كانـت هـي الـشـر ازلـهـا وابدلـهـا الــى خـيـر الـبـلاد
فـــلا خـيــر لـنــا فـيـهـا وحـامـيـهـا حـرامـيـهـا
..| Madridesta 4 ever
  #277  
قديم 16/01/2011, 05:58 PM
تأبط تأبط غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2008
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
نحن دولة الصمت
والشعب هو من يكسر حاجز الصمت
بهذه المسيرة سوف يتغير حال عمان بشكل كبير
وكما يريد الشعب
ولتكن مسيرة خضراء
شعارها الولاء للسلطان
ومحاربة الفساد
ومحاسبة الوزراء بلجملة وليس بلمفرد
  #278  
قديم 16/01/2011, 06:13 PM
علي الزويدي علي الزويدي غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,697
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Qoloob مشاهدة المشاركات
تــريد أن يحصــل نفــس الــدمار والتخــريب والفــوضى فــي عمــاننا الحبيبة

أحــدهم طــرح هــذا التسـاؤل سـابقا... لمــاذا لـم يكــن هنــاك أي مظــاهرات أو "ثــورة" مــن قِبــل الشعــب العمــاني قبــل أن يتــولى جــلالة الســلطان الحكــم عــلى الــرغم مــن أن الــدولة فعــلا كــانت تعيــش فــي ظــلام! التعــليم كــان شبــه ممنــوع ومحكــورا عــلى الــذكور..كــان هنــاك حظــر تجــول.. عـدم السمــاح بممــارسة أي نـوع مــن أنــواع التعبيــر أو ممــارسة الحــرية الشخصيــة.. كــان هنــاك نفــط فــي ذلــك الـوقت لكنــه لــم يُستخــدم بـالطريقة المُثــلى وكــان هنــاك تحــكم خــارجي عـلى الــدولة..فــلماذا لــم يتحــرك أحــد ليغيــر مــن مــن الـوضع المــأســاوي والأن تــريدون أن تهــب ريــاح تــونس فــي بــلادنا دون أي رحمــة؟
أو لم تكن ثورة ظفار ثورة؟

أو لم تكن ثورة الجبل الأخضر ثورة؟
__________________

عندما قابلت هارون... فقط .. في مدونـتـــي (بن دارس

http://www.bindaris.net/

صفحتي في الفيس بوك:-

http://www.facebook.com/profile.php?id=770219581
  #279  
قديم 16/01/2011, 06:35 PM
صورة عضوية السنيسل
السنيسل السنيسل غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: حيث لا مكان للعواطف
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,548
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى السنيسل إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى السنيسل إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى السنيسل
افتراضي

إن غدا لناظره لقريب
__________________
القصة تبدأ عند النهاية
-
-
-
-
-
-
  #280  
قديم 16/01/2011, 07:07 PM
lillac rose lillac rose غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2007
الإقامة: in my house
الجنس: أنثى
المشاركات: 45
افتراضي

الثورة في ظفار كانت ثورة شيوعية ماركسية قامت بتمويلها والتخطيط لها عدد من الدول العربية والغربية الشيوعية....
أما ثورة الجبل الاخضر فكانت ضد نظام الحكم ولكن ايضا بمساندة وتمويل خارجي وهدفه الاساسي كان تحقيق مصالح ومطامع شخصية
  #281  
قديم 16/01/2011, 07:09 PM
ابومحبوب ابومحبوب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2010
الإقامة: ساحل عُمـــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جمال الدنيا مشاهدة المشاركات
ذا الشعب يوما اراد الحياه..... فلابد ان يستجيب القدر
ولابد لليل ان ينجلى ...........ولابد للقيد ان ينكسر
+1
__________________
__________________

ماشي توقيع
  #282  
قديم 16/01/2011, 07:14 PM
صورة عضوية عذبة اللمى
عذبة اللمى عذبة اللمى غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 479
افتراضي

قال: إن أهم وجبة يجب أن تقدّم للشعوب هي وجبة الحرية..

طالب الداعية السعودي المعروف الدكتور سلمان العودة حكام العرب والمسلمين بالاستفادة من الأحداث الجارية حالياً في تونس ومحاربة الفساد المالي والإداري محذراً من التباطؤ في الاستجابة إلى مطالب الشعوب لأن الوضع ينذر بالخطر والعدوى تنتقل من تونس إلى الجزائر إلى بلاد أخرى.
ولخص العودة دعوته للحكام بقوله: "أطعموا شعوبكم قبل أن تأكلكم ! إن لقمة الخبز، و ثورة الجياع قضية معروفة من عهد مصر الأولى إلى تونس نفسها التي تشهد شيئاً مشابهاً إلى كثير من الدول الأوربية التي عاشت مثل ذلك".
وأضاف عبر برنامجه في قناة mbc: حاربوا الفساد المالي والفساد الإداري، وأهم وجبة يجب أن تقدّم للشعوب هي وجبة الحرية؛ لأنه ليس فقط بالخبز وحده يحيا الإنسان، فالناس يطالبون بقدر من الحريات التي يجب أن توفر لهم.
وأشار إلى ما أسماه بـ "جمهورية المُهمّشين " ويقصد به الإعلام الالكتروني الجديد ؛ ومواقع الفيس بوك ، وتويتر ، والمدونات، وأنها أصبحت ذات تأثير، ليس فقط في التواصل بين الناس لكنها غيّرت قناعات وأفكار الكثير من الفتيات والشباب.
وأكد العودة أن شعوبنا العربية أصبح لديها ثورة التطلعات والآمال وعلى الأقل يريدون أن يكونوا مثل غيرهم من الناس.
وأنه يجب أن نفكر بهذه التحولات التي تطرأ على شعوبنا ليس في تونس فقط بل في مصر الجزائر وفي الأردن، وفي دول الخليج، وأن نتعامل مع هذا المتغير بجدية قبل أن تقع الواقعة.
  #283  
قديم 16/01/2011, 07:34 PM
صورة عضوية مجنون السوق
مجنون السوق مجنون السوق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,495
Thumbs up

الشعب العماني محتقن من داخلة بسبب الفساد الاداري الموجود ...

اراضي بالكيلومترات تروح فغمضة عين ... مبالغ بمئات الآلاف تصرف من

صندوق الديوان للمساعدات لاصحاب الكروش والمواطن يحصل على الفتات ...

رواتب ضعيفة ... سيطرة الهنود وقهرهم للعمانيين في القطاع الخاص ...

هجرة العمانيين للخارج وقلة الوظائف ...

كثرة تجنس العمانيين بسبب ....

ما اطول عليكم ...

نريد تغيير بسنا ترانا نغلي من داخلنا ...
__________________
(المستثمر الناجح لايخرج من السهم عند الدخول عليه ولايدخل عند الخروج منه)
  #284  
قديم 16/01/2011, 08:17 PM
كالنهر الذي يجري كالنهر الذي يجري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2010
الإقامة: هناك
الجنس: ذكر
المشاركات: 327
Exclamation

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تأبط مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن دولة الصمت
والشعب هو من يكسر حاجز الصمت
بهذه المسيرة سوف يتغير حال عمان بشكل كبير
وكما يريد الشعب
ولتكن مسيرة خضراء
شعارها الولاء للسلطان
ومحاربة الفساد
ومحاسبة الوزراء بلجملة وليس بلمفرد
__________________
الحمد لله
  #285  
قديم 16/01/2011, 08:30 PM
al_rawahi2008 al_rawahi2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2008
الإقامة: ولاية سمـائل
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,959
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Qoloob مشاهدة المشاركات
إلــى الأن صــادفت أكثــر مــن عضــو "مــؤيد وبقــوة" للمسيــرة لكنــه يعــتذر عــن الحضـور لسـبب أو لأخــر



لمــاذا لا يـوجد داعــي لأن يُـشارك؟
لأن شي طبيعي بيكون مرتاح ماديا
ما له داعي يغامر بنفسة وبرزقة ويدخل في متاهات

المتضرر المفروض يثبت نفسة أنه فعلا متضرر وغير راضي ويعبر عن رأية
بكل قوة لكن ما أشاهدة هو العكس
  #286  
قديم 16/01/2011, 08:38 PM
أستغفر الله أستغفر الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/09/2008
الإقامة: إقامتي السابقة
الجنس: ذكر
المشاركات: 449
افتراضي

متضامنووووووووووون معكم
__________________
عقود مثيرة في مسقط شهريا 800ريال لللعقد الأول وتقريبا 550ريال للعقد الثاني شوفوا وأحكمواhttp://www.s-oman.net/avb/showthread...7#post22294317

ما يهزني غير تكبير الآآذان .. وما يذلني غير رب العالمين ..
  #287  
قديم 16/01/2011, 08:40 PM
امتثال امتثال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2007
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,038
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al_rawahi2008 مشاهدة المشاركات
لأن شي طبيعي بيكون مرتاح ماديا
ما له داعي يغامر بنفسة وبرزقة ويدخل في متاهات

المتضرر المفروض يثبت نفسة أنه فعلا متضرر وغير راضي ويعبر عن رأية
بكل قوة لكن ما أشاهدة هو العكس
نعم وأنا أشاهد العكس تماما ...المظلوم المغمور المقهور هو من يمجد ويعظم ويجامل ....

والمثقف المتعلم صاحب الدخل هو من يعترض ويندد .

ألا يعد هذا نوع من التناقض؟
__________________
مدونتي

www.alruaa.blogspot.com
  #288  
قديم 16/01/2011, 08:47 PM
omani2002 omani2002 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 22
Exclamation

لماذا تثبت المواضيع التي تشجع المسيرة وتحذف أية مواضيع ضد المسيرة.

سؤال يطرح هنا ؟؟؟
  #289  
قديم 16/01/2011, 08:57 PM
خليل بن سعيد العامري خليل بن سعيد العامري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2007
الإقامة: سمائل الفيحاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 443
افتراضي

للمسيرة الخضراء غدا بحول الله.

غدا يوم سيكتب في تاريخ عماننا الغالية.

بداية التغير وبداية تحقيق آمال الطائفة العظمى من فئات الشعب الأبي العملاق المثقف الواعي..

شعارنا نعم للمطالبة السلمية للحقوق ولا للتخريب والسب والشتيمة لأي كان..

نتمنى بأن تكون أفعالا لا مجرد أقوال، فكل من عاهد نفسه بأن يحضر المسيرة نرجوه أن لا يتخلف عنها ولو في أصعب الأحوال قدر المستطاع..

غدا موعدنا..

وفقكم الله ونحن معكم دوما..

حفظ الله عماننا الغالية..

وحفظ قائدها المفدى..


  #290  
قديم 16/01/2011, 09:24 PM
Qoloob Qoloob غير متصل حالياً
مميزة التفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 19,121
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علي الزويدي مشاهدة المشاركات
أو لم تكن ثورة ظفار ثورة؟

أو لم تكن ثورة الجبل الأخضر ثورة؟
لكنهــا لــم تــوحد البــلاد وزادتــه شقــاقا وخــلاف.
__________________
اقتباس:
لقــد حــــررني الله فــليس لأحــد أن يــــأســرني...
اقتباس:
"الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"
  #291  
قديم 16/01/2011, 09:30 PM
Qoloob Qoloob غير متصل حالياً
مميزة التفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 19,121
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al_rawahi2008 مشاهدة المشاركات
لأن شي طبيعي بيكون مرتاح ماديا
ما له داعي يغامر بنفسة وبرزقة ويدخل في متاهات

المتضرر المفروض يثبت نفسة أنه فعلا متضرر وغير راضي ويعبر عن رأية
بكل قوة لكن ما أشاهدة هو العكس
هنــاك مــن لــديه مبــادئ لا يُـبدلها بــأي مــال.
__________________
اقتباس:
لقــد حــــررني الله فــليس لأحــد أن يــــأســرني...
اقتباس:
"الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"
  #292  
قديم 16/01/2011, 09:33 PM
صورة عضوية دمعة حزن90
دمعة حزن90 دمعة حزن90 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,015
افتراضي

سبحان الله
__________________
اللهم أرزقنا الجنة وأجرنا من النار أجمعين
  #293  
قديم 16/01/2011, 09:45 PM
صورة عضوية أسطورة امرأة
أسطورة امرأة أسطورة امرأة غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: وســـ الأسـاطـيـر ـــط
الجنس: أنثى
المشاركات: 12,075
افتراضي

متابعين للحدث
  #294  
قديم 16/01/2011, 09:48 PM
صورة عضوية العالم المجهول
العالم المجهول العالم المجهول غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 30/11/2006
الإقامة: خارج حدود العالم
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,229
افتراضي

يالله يا جماعه فرصتكم للاطاحه برؤوووووووس الفساد


نعم للمظاهره نعم للمظاهره

بسنا ذل ملينا

كلونا حيين نيين

عن أبوه

بسنا جبن :معصب
:
  #295  
قديم 16/01/2011, 09:53 PM
مسندميات مسندميات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2007
الإقامة: لا مكان لا وطن
الجنس: ذكر
المشاركات: 115
افتراضي

الله معكم
وان شالله تجيب فايدة هالمسيرة الخضرا
__________________
ولنتذكر دائمـــــا أن الأمس انتهـى....وغدا لا نملك مجيئه.......واليــــوم فقط هو ما نمــــلكه ونستطيـــــــع أن نستمتـــــــــــع به
  #296  
قديم 16/01/2011, 10:06 PM
أركان المستقبل أركان المستقبل غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2010
الإقامة: سلطنة عمان صحار
الجنس: ذكر
المشاركات: 102
افتراضي

قصة حقيقية لشاب عماني ينوي احراق نفسه بالنار في المسيرة الخضراء غدا
قبل ساعتين تمكنا من اقناع شاب عماني في مقتبل العمر من تغيير نيته لحرق نفسه غدا في المسيرة الخضراء وذلك لما آلت اليه أحواله المنكوسة في حياته اليومية .
فالشاب من عمر الزهور نشأ يتيما وتكفل عمه بتربيته وكانت الحكومة الرشيدة تصرف عليه مبلغ 30 رع بعد وفاة والديه في حادث سير أليم .
والشاب من الأذكياء فعلا ومنطقا وبعد حمد الله وشكره الشاب تخرج من جامعة صحار بتخصص بمنة الحكومة عليه بتخصص موارد بشرية دبلوم وذلك بعد مضايقات من المسؤلين في وزارة التعليم وذله حتى أنهى دراسته والآن صار له 4 سنوات ولم يجد عمل مناسب ولم يقبل في اي وظيفة حكومية تقدم لها والحق يقال أن عمه ينوي تزويجه من أبنته ولكن شرط عليه العمل قبل الزواج وهو الآن مقيم في بيت عمه وأخبرنا بأن ابنة عمه خطبة عدة مرات ورفضت لحبها له ولكنها الأن وصلت لعمر لا بد لها من الزواج وقال له عمه الطيب ( سامحني لا بد لي من تزويج البنت وبعد ذلك سنبحث لك عن بنت مناسبة لك)

الأمر عاطفي له ومصيري ومع أنه مؤمن بقضاء الله وقدره ولكن الشيطان الرجيم وسوس له بهذا الامر وهو ان يحرق نفسه غدا ويكتب رسالة الى السلطان قابوس وقد قرأنا الرسالة بنصها والعجب العجاب أنها مكتوبه بدمه بعد أن جرح نفسه وكتب من دمه هذه الرسالة.

سؤال للحكومة الرشيدة بعد هذه القصة : من يتحمل اثم هذا الشاب اذا أحرق نفسه غدا ؟؟؟؟؟

ولو كانت الحكومة رشيدة كما تدعي لما أصبح حال الشباب هكذا



الحمد لله جلسنا معه وقرأنا له قصة من كتاب ( وحي القلم ) للرافعي عن الانتحار وبعد انتهاء القصة رأيت الدموع تملأ وجهه البريئ وأجهشنا بالبكاء وتواعدنا على أن ينكس عن رأيه المشؤوم .

ربي أحفظه من شر نفسه ومن وسوسة الشيطان الرجيم الذي يوسوس في صدور الناس(آمين)
  #297  
قديم 16/01/2011, 10:15 PM
صورة عضوية كايزن
كايزن كايزن غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2007
الإقامة: حيث الحرية مصانة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,260
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al_rawahi2008 مشاهدة المشاركات
لأن شي طبيعي بيكون مرتاح ماديا
ما له داعي يغامر بنفسة وبرزقة ويدخل في متاهات

المتضرر المفروض يثبت نفسة أنه فعلا متضرر وغير راضي ويعبر عن رأية
بكل قوة لكن ما أشاهدة هو العكس
يا أخي المطالبات ليست لمكاسب آنية بل هي لنا ولمن بعدنا.
الغني والفقير يجب أن يطالب لتحقيق ما يصبو إليه المجتمع ليحقق نوعا من الإستقرار الإجتماعي.
__________________
"ليست هناك حدود للعقل سوى تلك اللتي اقتنعنا بوجودها"
  #298  
قديم 16/01/2011, 10:27 PM
al_rawahi2008 al_rawahi2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2008
الإقامة: ولاية سمـائل
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,959
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة امتثال مشاهدة المشاركات
نعم وأنا أشاهد العكس تماما ...المظلوم المغمور المقهور هو من يمجد ويعظم ويجامل ....

والمثقف المتعلم صاحب الدخل هو من يعترض ويندد .

ألا يعد هذا نوع من التناقض؟
ربما الجهل لدى فئة ليست بقليلة

يقول المثل / يا فقير كون دمير

هناك الكثير من الشباب ليس لدية أدنى علم بما يحدث في البلد
كل همه مقاهي الشيشة والمغربيات وهم كثيرين بالرغم من حالتة المادية الصعبة
  #299  
قديم 16/01/2011, 10:28 PM
al_rawahi2008 al_rawahi2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2008
الإقامة: ولاية سمـائل
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,959
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Qoloob مشاهدة المشاركات
هنــاك مــن لــديه مبــادئ لا يُـبدلها بــأي مــال.
أتفق معك

لكن يبقى المتضرر هو الأولى في المطالبة
  #300  
قديم 16/01/2011, 10:28 PM
صورة عضوية أرض النحاس
أرض النحاس أرض النحاس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/02/2008
الإقامة: الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,109
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة امتثال مشاهدة المشاركات
نعم وأنا أشاهد العكس تماما ...المظلوم المغمور المقهور هو من يمجد ويعظم ويجامل ....
لأنه مؤمن بان لا يدخل بجيب ابن ادم درهم واحد إلا وهو مكتوب ..راضي بما قسمه له رب العباد ومؤمن بالقدر خيره وشره ...
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة امتثال مشاهدة المشاركات
نعم وأنا أشاهد العكس تماما ...
والمثقف المتعلم صاحب الدخل هو من يعترض ويندد .
غير راضي بقسمة الله سبحانه.. يطمع بالكثير والمزيد لهذه الدنيا الفانية .. ناسيا ايمانه بالله بأنه هو الرازاق..
ابن آدم لا يموت قبل أن يستوفي أجله ورزقه..
لأن الرزق يجري وراء ابن آدم .. كالموت تماما.. ولو هرب منه لطارده الرزق..


هذه هي الحقيقة ... حب المال مع الجحود.
__________________
لكل كلمة أذن .. ولعل أذنك ليست لكلماتي .. فلا تتهمني بالغموض..
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
صور من احتجاجات تونس - صور من مظاهرات تونس - صور مولمه جريح الزمان السبلة العامة 63 20/01/2011 10:42 PM
لـــماذا لا يــوجد عياادات تـــــــجميل تهتم بالمــرأه في عُــــــــمان ؟؟؟ المستنصره بالله السبلة العامة 15 28/12/2010 12:40 PM
.... يا رياح .. سندس77 سبلة الشعر والأدب 30 04/04/2010 09:31 PM
رياح و رذاذ في نمر hardtop سبلة الطقس والمُناخ 19 08/02/2010 09:48 PM
المصارف الإسلامية ولكن في تونس ( هذه المرة ) (!) . في تونس . في تونس (!) يعرب، سبلة السياسة والاقتصاد 3 14/09/2008 03:26 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:09 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها