سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 22/08/2010, 06:29 AM
صورة عضوية azoaoz
azoaoz azoaoz غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2010
الإقامة: بلادي وإن جارت علي
الجنس: ذكر
المشاركات: 179
افتراضي "برنامج خواطر"إحساس بالفخر لماضينا وشعور بالحسرة لحاضرنا

بسم الله الرحمن الرحيم...

خواطر هو برنامج يناقش الاختلافات من عصر لأخر او من دولة لأخرى يبث بشكل يومي على عدة قنوات طوال الشهر الفضيل..
في هذا العام يتحدث البرنامج عن الفوارق والإختلافات بين العالم الاسلامي القديم وبين عالمنا الاسلامي في وقتنا الحضر..
في الحقيقة شدني موضوع إحدى الحلقات بإسم (البيمارستان) والمقصود به المستشفى في العالم الاسلامي القديم..إندهشت من الاختراعات العضيمه والتخطيط الكبير في بناء المستشفيات رغم قلة الإمكانات في ذلك العصر وان العلاج فيه لجميع الناس مسلمين او غيرهم مسافر او قائم..انا لا انكر التطور الذي وصلنا اليه ولن اكون جاحدا..
ولكن اليس بالأمكان ان يكون افضل؟ اليس من حق المواطن غنيا كان او فقيرا ان ينعم بجميع الخدمات الطبية وليس فقط الطبقة الغنية..
لماذا أغلب الناس في مجتمعنا يذهبون الى المستشفيات الخاصة عند الحاجة للعلاج الجدي؟؟
ولماذا مستشفياتنا لاترقى الى المكانة العالمية من حيث الكوادر الطبية والخدمات والاهم اخذ المريض على محمل الجد وليس كما يقول المثل العماني "يارمضان دوك جرابك".
عذرا للإطالة..

آخر تحرير بواسطة azoaoz : 22/08/2010 الساعة 06:35 AM السبب: خطاء مطبعي
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 22/08/2010, 06:32 AM
صورة عضوية VIP15
VIP15 VIP15 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2009
الإقامة: مثلث برمودا
الجنس: ذكر
المشاركات: 452
افتراضي

كلامك صحيح 100%
شوف الفرق بين المسلمين زمان والمسليمين في الوقت الحاضر
فرق كبير
زمان الغرب يسافروا لدول المسلمين لكي يستفيدوا من علمهم
الان صار العكس المسلم يروح للغرب لكي يتعلم منهم
سبحان مغير الاحوال
  #3  
قديم 22/08/2010, 06:39 AM
صورة عضوية azoaoz
azoaoz azoaoz غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2010
الإقامة: بلادي وإن جارت علي
الجنس: ذكر
المشاركات: 179
افتراضي

مشكور ع المرور اخي..
  #4  
قديم 22/08/2010, 06:57 AM
صورة عضوية القشعم
القشعم القشعم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2010
الإقامة: في أحن وطن
الجنس: ذكر
المشاركات: 774
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوب لاشلي مشاهدة المشاركات
كلامك صحيح 100%
شوف الفرق بين المسلمين زمان والمسليمين في الوقت الحاضر
فرق كبير
زمان الغرب يسافروا لدول المسلمين لكي يستفيدوا من علمهم
الان صار العكس المسلم يروح للغرب لكي يتعلم منهم
سبحان مغير الاحوال
صباح الخير اخي

نعم زمان كانوا يسافروا الغرب الى دول المسلمين لطلب العلم وقد اطلق عليهم اسم المستشرقين اليس كذالك ولاكن الان نحن من سمينا بالمغتربين وانعكست الامور راسا على عقب من كنا نعطي فالان ناخذ فسبحان الله لكل امه اجلهاويمكن تعود قوتنا في يوم
  #5  
قديم 22/08/2010, 07:00 AM
صورة عضوية القشعم
القشعم القشعم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2010
الإقامة: في أحن وطن
الجنس: ذكر
المشاركات: 774
افتراضي

شكرا لك ازوز

وصبحك الله بالخير انت وكل الاخوه الحاضرين
برنامج خواطر برنامج رائع وهو من تقديم الاستاذ احمد الشقيري

ولوتعرفوا قوة تاثير هذا البرنامج على العالم العربي ومن خلال خواطر 5 العام الماضي قام الاستاذ احمدباقتباس تعامل الادارات العلياء بهئاات التعليم باليابان مع الطلبة وكيف التعامل اذا انه عرض الوزير المختص بالتعليم فاليابان ينظف مع الطلبة بالمدرسة بكل تواضع واستوا هذا بالسعوديه وزير التربية مع الطلبة حسب مانقلته الجرايد فالمملكه العربية
://www.sudeer.com/vb/showthread.php?p=1301698

وكان العام الماضي البرنامج يتحدث عن المقارنه بين المسلمين واليابانيين اما هذا العام بين المسلمين والمسلمين انفسهم

واللي يريد يشوف الحلقات اللي فاتته من البرنامج وانا اتابعه ع قناة ام بي سي 1هذا موقع برنامج خواطر
www.thakafa.net/vb
  #6  
قديم 22/08/2010, 09:23 AM
صورة عضوية فيونكا
فيونكا فيونكا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,273
افتراضي

زمان اول تحول

زمان الشباب يتراكضو ورا الحروب
والحين يتراكضو ورا البنات وعالنت
__________________
" قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " (الأنعام، 162)
  #7  
قديم 22/08/2010, 09:28 AM
صورة عضوية حتى ظلي له مهابه
حتى ظلي له مهابه حتى ظلي له مهابه غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,207
افتراضي

صبـــــــاح الخيرات

زمان اول ما يقران بزمانا الحين
اهداف الناس تغيرت
والبرنامج فيضع جدا
__________________
و يا كثر الحطب حولي وعندك انكسر فاسي
  #8  
قديم 22/08/2010, 09:29 AM
thr dream thr dream غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,027
افتراضي

برنامج يستحق الاشاده
__________________
لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
  #9  
قديم 22/08/2010, 09:36 AM
صورة عضوية Zaloloo121
Zaloloo121 Zaloloo121 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/07/2010
الإقامة: قلب حبيبي فيصل
الجنس: أنثى
المشاركات: 559
افتراضي

بالصراحة البرنامج روعة في روعة وانا دائما أتابعه
وخاصة مقدم البرنامج يجنن
__________________
" اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك "
  #10  
قديم 22/08/2010, 10:17 AM
صورة عضوية azoaoz
azoaoz azoaoz غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2010
الإقامة: بلادي وإن جارت علي
الجنس: ذكر
المشاركات: 179
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القشعم مشاهدة المشاركات
شكرا لك ازوز

وصبحك الله بالخير انت وكل الاخوه الحاضرين
برنامج خواطر برنامج رائع وهو من تقديم الاستاذ احمد الشقيري

ولوتعرفوا قوة تاثير هذا البرنامج على العالم العربي ومن خلال خواطر 5 العام الماضي قام الاستاذ احمدباقتباس تعامل الادارات العلياء بهئاات التعليم باليابان مع الطلبة وكيف التعامل اذا انه عرض الوزير المختص بالتعليم فاليابان ينظف مع الطلبة بالمدرسة بكل تواضع واستوا هذا بالسعوديه وزير التربية مع الطلبة حسب مانقلته الجرايد فالمملكه العربية
://www.sudeer.com/vb/showthread.php?p=1301698

وكان العام الماضي البرنامج يتحدث عن المقارنه بين المسلمين واليابانيين اما هذا العام بين المسلمين والمسلمين انفسهم



واللي يريد يشوف الحلقات اللي فاتته من البرنامج وانا اتابعه ع قناة ام بي سي 1هذا موقع برنامج خواطر
www.thakafa.net/vb
تشكر اخي..
بالفعل وزير التربية والتعليم السعودي نظف مع الاطفال وعرض في احدى حلقات خواطر 6 هذا العام
  #11  
قديم 22/08/2010, 11:01 AM
صورة عضوية MOLY
MOLY MOLY غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2010
الإقامة: في الصومعة
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,597
افتراضي

حقيقتا العرب قاموا دول وانجازات وهذا البرنامج روعه والان العرب فقط همهم بطونهم والحسد ياكلهم الله المستعان ..

آخر تحرير بواسطة MOLY : 22/08/2010 الساعة 11:02 AM السبب: ا
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
هداية الكبار بسبب الصغار""""""""""""""""( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين )" تقوى شهرناز السبلة العامة 17 31/10/2010 01:25 AM
أنشودة (في القلب خواطر) وأنشودة (كنا للعلم منارة) "من برنامج خواطر لأحمد الشقيري" عماني97 السبلة العامة 24 05/09/2010 05:42 PM
طلب مساااعدة بليييز للي عندة خبرة""""""""""""""""يدخل"""""""""&quo كلاش7 سبلة الشروحات والدروس 3 21/03/2010 08:43 PM
""""""""""""" مطلوب تكسي ورقم ::::::::: الرجاء مساعدة اخونا """"""""""" دكتور1نفسي قسم الاتجار بارقام السيارات 14 29/08/2009 12:28 PM
"""""""""لأصحاب الخبرة: استشاره حول تنجيد المقاعد و مصابيح الزينون"""""""""""" mOonloveR84 سبلة السيارات 14 22/08/2009 02:07 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:57 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها