سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #181  
قديم 18/05/2010, 04:00 PM
صورة عضوية عاشق الشرقية
عاشق الشرقية عاشق الشرقية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2007
الإقامة: السلطنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,435
افتراضي

متابع للموضوع بكل حسرة فقد تناثرت أفكاري بعيداً وأبحث عن من يجمع الشتات!
__________________
لم أكن أعلم بأن الوافد بالقطاع الخاص يمتلك كل هذه السلطة ليمارس شتى أنواع الظلم ضد المواطن وقد صار المواطن جارية تُباع وتشترى في سوق النخاسين فهنيئاً لأصحاب القرار على اتاحة الفرصة للعيش في المستعمرة الهندية بعُمان!!
  مادة إعلانية
  #182  
قديم 18/05/2010, 04:03 PM
70bOman 70bOman غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/11/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 101
افتراضي

انـــــــا بعد خريجة من كلية السياحة قبل سنتين او اكثر من الان.. مثل حالتكم ضقت بي الدنيا وتعبت من البحث عن عمل
وازيدكم من الشعر بيت انا ما درست بالجامعة وانما بكلية عمان السياحية تخصص انترنشونال توريزم منجمنت

ولمن شفت الوضع في تأزم والعمر يمضي عملت خطة لنفسي ورضيت بأسبط الاعمال .. ماقدمت بشهادة السياحة قدمت بالثانوية وعملت بكد خلال ذيك الفترة وتحملت لي جاني (وتخيلوا انا بنت شو اقصد بكلامي) ولمن صار عندي مبلغ بسيط توكلت علي الله وسجلت بأحدي الكليات الخاصة فترة مسائية وكنت اشتغل لين5 المسا ومباشرة اروح للكلية .. عشان لا اتأخر كثير بدفع مبالغ الدراسة ولكن غيرت تخصصي من سياحي الي ادارة اعمال عامة

ومازلت للان اعاني من الاقساط وتدني العمل الوظيفي وغيره لكن ادري انه الله ما ينسي عبادة وبيعوضني الله علي عمري لي راح سدي بدراسة للاسف مالها مستقبل ابدا .. وبتعب السنين ولله الحمد حاليا بالسنة الاخيرة بكالوريس ادارة اعمال ومن كلية محترمة ... واقدر اقدم وانافس غيري بوظائف غيري ما يقدر يقدم فيها .. وخبرة عملي فوق ال5 سنوات تعبي فيهم جابت نتيجة .. والوضع بأذن الله في تحسن

ياخواني لا تنتظروا الوزير الفلاني ولا علان وفلان يساعدكم .. خططوا لحياتكم وشدوا همتكم وصدقوني بتحصلوا ملجأ تحسنوا الوضع عن طريقة

صح البداية صعبة كثير وبتواجهكم صعوبات كثيرة ... وحاسة فيكم ... بس بيضل انكم حققتوا شي بحياتكم ..

ما تفرق تجلسوا تنتظروا كم سنه رد من هذا وذاك .. او انكم تمضوها بشي ولو بسيط بس يفيدكم خبرة ومنه ممكن تحققوا حلم انتم تسعوله .. ولو كان بصعوبة

توكلوا علي الله وابدا بالخطوة الاولي لي بتغير حياتكم

كل التحية والمحبة لكم
  #183  
قديم 18/05/2010, 04:22 PM
70bOman 70bOman غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/11/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 101
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمــــل الحــــب مشاهدة المشاركات
وزارة القوى العاملة هي المعنية في توظيف الطلبه الخريجين وليس وزارة السياحة وبعدين الطلبة المتقدمين بشكوى هم خريجي طلبة كلية الخليج وليس كلية السياحة ووزارة القوى العاملة المعنية بالكليتين ووزارة السياحة حسب علمي من موظفي الوزارة انه سوف يدرج تخصص سفر وسياحة ضمن اعلانات الوظائف القادمة بالصحف المحلية كل التوفيق للطلبة الخريجين


فقط للرد علي الاخ / الاخت الكريمة :

المشكلة ما متعلقة بكلية واحدة ... متعلقة بطلبة هذا التخصص من كل الكليات لي تدرسه
ومن ضمنها : جامعة السلطان قابوس .. كلية عمان للسياحة .. كلية الخليج ... الجامعة الالمانية العمانية

هذة بعض منهم والله اعلم اذا فيه غيرهم يدرسون نفس ها المجال


بس وين مئأل هالطلبة ؟ هذا هو المقصود
  #184  
قديم 18/05/2010, 04:43 PM
صورة عضوية كلي حنان
كلي حنان كلي حنان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2010
الإقامة: بين الرمال الذهبية
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,181
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة 70bOman مشاهدة المشاركات
انـــــــا بعد خريجة من كلية السياحة قبل سنتين او اكثر من الان.. مثل حالتكم ضقت بي الدنيا وتعبت من البحث عن عمل
وازيدكم من الشعر بيت انا ما درست بالجامعة وانما بكلية عمان السياحية تخصص انترنشونال توريزم منجمنت

ولمن شفت الوضع في تأزم والعمر يمضي عملت خطة لنفسي ورضيت بأسبط الاعمال .. ماقدمت بشهادة السياحة قدمت بالثانوية وعملت بكد خلال ذيك الفترة وتحملت لي جاني (وتخيلوا انا بنت شو اقصد بكلامي) ولمن صار عندي مبلغ بسيط توكلت علي الله وسجلت بأحدي الكليات الخاصة فترة مسائية وكنت اشتغل لين5 المسا ومباشرة اروح للكلية .. عشان لا اتأخر كثير بدفع مبالغ الدراسة ولكن غيرت تخصصي من سياحي الي ادارة اعمال عامة

ومازلت للان اعاني من الاقساط وتدني العمل الوظيفي وغيره لكن ادري انه الله ما ينسي عبادة وبيعوضني الله علي عمري لي راح سدي بدراسة للاسف مالها مستقبل ابدا .. وبتعب السنين ولله الحمد حاليا بالسنة الاخيرة بكالوريس ادارة اعمال ومن كلية محترمة ... واقدر اقدم وانافس غيري بوظائف غيري ما يقدر يقدم فيها .. وخبرة عملي فوق ال5 سنوات تعبي فيهم جابت نتيجة .. والوضع بأذن الله في تحسن

ياخواني لا تنتظروا الوزير الفلاني ولا علان وفلان يساعدكم .. خططوا لحياتكم وشدوا همتكم وصدقوني بتحصلوا ملجأ تحسنوا الوضع عن طريقة

صح البداية صعبة كثير وبتواجهكم صعوبات كثيرة ... وحاسة فيكم ... بس بيضل انكم حققتوا شي بحياتكم ..

ما تفرق تجلسوا تنتظروا كم سنه رد من هذا وذاك .. او انكم تمضوها بشي ولو بسيط بس يفيدكم خبرة ومنه ممكن تحققوا حلم انتم تسعوله .. ولو كان بصعوبة

توكلوا علي الله وابدا بالخطوة الاولي لي بتغير حياتكم

كل التحية والمحبة لكم


المشكلة اذا ما تكلمنا الحين الوزارة ماراح تهتم وراح تظل على نفس الموال واللي هو عدم المبالاة بخريجين تخصص السياحة, وماراح نفقد الامل وراح ننتظر الرد من المسؤؤلين والمعنيين من الوزارة.
__________________
>>ليتني طفلة وأكبر همومي لعبتي<<
  #185  
قديم 18/05/2010, 05:33 PM
صورة عضوية الأسطــــــــــورة
الأسطــــــــــورة الأسطــــــــــورة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: في القصر
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,960
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الأسطــــــــــورة إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الأسطــــــــــورة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الأسطــــــــــورة
Post

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شموخ بعي مشاهدة المشاركات
اهلن اهلن
كم سنة صارلك شغال فوزارة السياحة الشيخ


يا هلا والله وسهلا

أبوي ولا سنة سنه شغال فيها

خير ان شاء الله شو هناااااك ؟ ، ترى وحدي أبوي أدور معاكم على شغله

أنتظر ردك الكريم
__________________
{اللهم إني أَسْتَخِيْرُكَ بعلمِكَ، وأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وأَسْأَلُكَ من فَضْلِكَ العظيم؛ فَإنَّكَ تَقْدِرُ ولا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ ولا أَعْلَمُ، وأنتَ عَلاّمُ الغيوبِ. اللَّهُمّ إنْ كَنتَ تَعْلَمُ أن هذا الأمرَ (ويسمّي حاجته) خيرٌ لي في دِيْنِي وَمَعَاشي وعَاقِبَة أَمْرِي [أو: عَاجِلِ أمري وآجله، فَاقْدُرْهُ لي ويَسّرْهُ لي ثم بَارِكْ لي فيه. وإن كنتَ تعلمُ أن هذا الأمرَ (ويسمّي حاجته) شرٌ لي في دِيْنِي ومَعَاشِيْ وعَاقِبَةِ أَمْرِي [أو: عَاجِلِ أَمْري وآجِلِه] فاصْرِفْه عَنّي واصرفني عنه، واقدُر لي الخيرَ حيث كان ثم رَضِّنِي به}

دعواتكم المستمرة لنا بالتوفيق في أرض الوطـــــن { كلـــنا عمـــــان}
  #186  
قديم 18/05/2010, 05:36 PM
70bOman 70bOman غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/11/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 101
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كلي حنان مشاهدة المشاركات
المشكلة اذا ما تكلمنا الحين الوزارة ماراح تهتم وراح تظل على نفس الموال واللي هو عدم المبالاة بخريجين تخصص السياحة, وماراح نفقد الامل وراح ننتظر الرد من المسؤؤلين والمعنيين من الوزارة.


اختي العزيزة انا ما قصدت تفقدون الامل .. ^_^ قصدت تكلموا ورفعوا الموضوع وبنفس الوقت لا تنسوا مستقبلكم ..

العمر يجري .. (ضربوا عفورين بحجر واحد) .. والحياه كفاح
  #187  
قديم 18/05/2010, 08:09 PM
صورة عضوية جونو عمان
جونو عمان جونو عمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2007
الإقامة: الفردوس الاعلى بأذن الله تعالى ...
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,132
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى جونو عمان
افتراضي

يمكن خاصية بريد المواطن إللي بالسبلة يفيدكم ...


أضغط هنا
__________________
" وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ " (البقرة، 45)

  #188  
قديم 18/05/2010, 08:20 PM
zaidkh81 zaidkh81 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2009
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 14
افتراضي

الله يعينكم ويعين الذين بيدخلو السنة نفس التخصص لكن لاتوجد اماكن سياحية في السلطنة كثيرة حتي تستوعب جميع الخريجين والله يهديكم انتو كلكم تدخلون في نفس التخصص خذو الهندسة المدنية وهندسة البترول والتي تشوفوه ما مرغوب وبعدين بيأخذوكم خارج السلطنة
  #189  
قديم 18/05/2010, 08:43 PM
صورة عضوية الأسطــــــــــورة
الأسطــــــــــورة الأسطــــــــــورة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: في القصر
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,960
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الأسطــــــــــورة إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الأسطــــــــــورة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الأسطــــــــــورة
Smile

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جونو عمان مشاهدة المشاركات
يمكن خاصية بريد المواطن إللي بالسبلة يفيدكم ...


أضغط هنا


جميل الفكرة

وبإذن الله سنتابع بالموضوع ....
__________________
{اللهم إني أَسْتَخِيْرُكَ بعلمِكَ، وأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وأَسْأَلُكَ من فَضْلِكَ العظيم؛ فَإنَّكَ تَقْدِرُ ولا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ ولا أَعْلَمُ، وأنتَ عَلاّمُ الغيوبِ. اللَّهُمّ إنْ كَنتَ تَعْلَمُ أن هذا الأمرَ (ويسمّي حاجته) خيرٌ لي في دِيْنِي وَمَعَاشي وعَاقِبَة أَمْرِي [أو: عَاجِلِ أمري وآجله، فَاقْدُرْهُ لي ويَسّرْهُ لي ثم بَارِكْ لي فيه. وإن كنتَ تعلمُ أن هذا الأمرَ (ويسمّي حاجته) شرٌ لي في دِيْنِي ومَعَاشِيْ وعَاقِبَةِ أَمْرِي [أو: عَاجِلِ أَمْري وآجِلِه] فاصْرِفْه عَنّي واصرفني عنه، واقدُر لي الخيرَ حيث كان ثم رَضِّنِي به}

دعواتكم المستمرة لنا بالتوفيق في أرض الوطـــــن { كلـــنا عمـــــان}
  #190  
قديم 18/05/2010, 08:53 PM
صورة عضوية أمــــل الحــــب
أمــــل الحــــب أمــــل الحــــب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2008
الإقامة: سجودي لله عزه
الجنس: ذكر
المشاركات: 557
افتراضي

الله يرزقنا واياكم من واسع فضله سيتحسن الامر وستفرج قريب باذن الله السلطنة تملك كوادر وطنية بشتى المجالات قادرة على رفع الوطن عاليا بسواعد ابناءها وان شاء الله سنشاهد الكوادر الوطنية بجميع المجالات السياحي والطبي والتعليمي والصناعي والثقافي
__________________
"سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير"

"اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة"
"اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد اليك يا أرحم الراحمين"
  #191  
قديم 19/05/2010, 12:08 AM
صورة عضوية موجود
موجود موجود غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,732
افتراضي

الله يساعدكم يا هل السياحة
  #192  
قديم 19/05/2010, 01:45 AM
bondnews bondnews غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/11/2007
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 77
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى bondnews
افتراضي

أزمة كبيرة تواجهها مخرجات السياحة من حملة ( بكالوريوس ودبلوم )
من الجامعة وكلية عمان للسياحة والمعهد الوطني للضيافة
أحد مدراء المشاريع يقول " اذهبو خارج السلطنة بتحصلو وظايف وايد "
نقولة " طيب نحن نريد في بلادنا "
يرد علينا " يا بابا بلدكم مثل خصر الراقصة يغريكم ولكن لا يتسع لأحلامكم "
......
رجالات السياحة يطبلون في كل مؤتمر وكل ندوة تعنى بالسياحة بأن مجال السياحة هو قشة الوظيفة في يحر الباحثين عن عمل ( طبعا هم كانو يتكلمو عن راتب ب 200 ريال )
تخيلو ولا اعلان وظيفة نزل من الوزارة وطلبو بكالوريوس وكأن الوزارة تشوف جان لما تشوف خريجين الجامعة
كل طلباتهم دبلوم وثانوية . ومع هذا نتمنى التوفيق لحملة الدبلوم
ازداد يأسا بحالة من حولي من المخرجات عندما نلتقي في مواعيد لمقابلات شخصية ونقول لبعض انت بعدك ما توظفت ؟؟ لأن الحال من بعضه يا عم
اذا لم تكن هناك خطة استراتيجة لأحتواء مخرجات السياحة لماذا الاستمرار في استقبال دفعات جديدة في التعليم العالي في اقسام السياحة
قد يكون هناك هدف بان العلم بحد ذاته غاية سواء كان في السياحة او غيرها
ولكن العمل ايضا مهم جدا حتى يهنى بال من تعلم ولأستمرارية عطاءة
بعض من خريجي قسم السياحة بالجامعة راحو يشتغلو في قطر وعددهم 2
وبعضهم يشتغلوا فالامارات وعددهم 3
وبعضهم يتأملو الوان السقف في بيتهم من البطالة
ما ذنب هؤلاء انهم تغربوا عن اهلهم واصدقائهم وبلدهم الأ انهم تعبو من انتظار امل الوظيفة
في شركة سياحة تطور مشروعا سياحيا كبير استجلبت ماسحين جدران من جنسيات اوروبية ليصلو عمان بمسمى وظيفي مشرفين اداريين براتب لا يقل عن 2500 ريال عماني وهذا على لسان الاوربي ذاته
حقيقة الامر بدأت تراودني فكرة اني اروح الى الامارات ابحث عن عمل هناك ولكن فالوقت ذاته
يؤلمني دفع شيكات رد الجميل لوطن آخر بعدما صرفت السلطنة مبالغ لتعليمي بشكل جيد
ولكن الاكيد ان الألم لن يستمر طويلا
تحياتي للوعود الكاذبة من لدن رجالات السياحة
وقال علية الصلاة والسلام " لن يفلح قوم ولو امرهم إمراة "
عاد كيف وزارة بأكملها خريجين اثار وواسطات
لدرجة انه بعض الموظفين في دوائر الوزارة ما يفهموا انجليزي ابدا
بصراحة ونعم التخطيط ونعم الوزارة
ودمتم بتوفيق من الله ورعايته
__________________
كن عظيما ...
.. أو مت وأنت تحاول
  #193  
قديم 19/05/2010, 12:20 PM
الحرية A الحرية A غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2009
الإقامة: Earth
الجنس: ذكر
المشاركات: 155
افتراضي

السلام عليكم جميعا

نحن شركة سفر وسياحة ومحتاجين عمانيين بوظيفة حجز واصدار تذاكر في فروعنا

الداخلية : نزوى1- بهلا1 - سمائل1

الشرقية : سناو1 - ابرا1

الظاهره : عبري2

مرشد سياحي : يتكلم (عربي / انجليزي / فرنسي او الماني)

الشروط:
- اللغة الانجليزية (تحدثا وكتابة وقراءة)
- من اهل المنطقة
- خبرة في الحاسب الالي
- يفضل من لديه خبرة في برنامج الحجوزات

من لديه الرغبة يتواصل معي على الخاص حتى يرسل السيرة الذاتية
__________________
" إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكِّلِ الْمُؤْمِنُونَ " (آل عمران، 160)

مواد صحية صينية بسعر التكلفة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=349793

اسعار التذاكر والفنادق مع عروض مغرية تجدها
http://www.travelpoint-oman.com/
  #194  
قديم 19/05/2010, 06:08 PM
صورة عضوية مرحباني
مرحباني مرحباني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: عالمي الخاص
الجنس: أنثى
المشاركات: 923
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سويسرا الشرق مشاهدة المشاركات
لماذ لايجتمع الخريجيين وينشؤون شركه سياحيه او فندق او مشروع سياحي

والافكار بسيطه والمبالغ الماليه المطلوبه بسيطه اذا الكل جمع شوي من المبلغ

انشاء مشروع لهم افضل من انه يروحون يعملون احتجاجات لاتسمن ولا تغني من جوووع
سوري بس هالفكره مب للخريجين المساكين...يمكن هالهوامير اللي تارسين لبلاد يسوون فندق ومشاريع سياحيه وغيرها...
والاحتجاجات منها فايده ... عالاقل هالوزاره تتحرك شوي ... من يوم سووها ما شفنا منها غير تسويير اراضي لبلاد وكتابة (ملك لوزارة السياحه) عليها ....
__________________
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ ـ *
إن حظي كدقيق بين شوك نثروه
ثم قالوا لحفاة في يوم ريح إجمعوه
صعب الأمر عليهم ثم قالوا إتركوه
ان من أشقاه ربي كيف أنتم تسعدوه
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـ
  #195  
قديم 19/05/2010, 11:19 PM
قحطان مسلم الشحري قحطان مسلم الشحري غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الإقامة: صلاله
المشاركات: 5,542
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحرية A مشاهدة المشاركات
السلام عليكم جميعا

نحن شركة سفر وسياحة ومحتاجين عمانيين بوظيفة حجز واصدار تذاكر في فروعنا

الداخلية : نزوى1- بهلا1 - سمائل1

الشرقية : سناو1 - ابرا1

الظاهره : عبري2

مرشد سياحي : يتكلم (عربي / انجليزي / فرنسي او الماني)

الشروط:
- اللغة الانجليزية (تحدثا وكتابة وقراءة)
- من اهل المنطقة
- خبرة في الحاسب الالي
- يفضل من لديه خبرة في برنامج الحجوزات

من لديه الرغبة يتواصل معي على الخاص حتى يرسل السيرة الذاتية
كم هو جميل هذا الرد

اتمنى بعد هذه الايام على تثبيت الموضوع ان تقوم وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة وغيرها من الجهات المعنية بوضع خطة ترسم طريق مستقبل التعمين في هذا القطاع الحيوي.. بحيث تلزم الحكومة الشركات العاملة في قطاع السياحة برفع نسبة التعمين لتصل الى 90% في السنوات الخمس القادمة
بواقع 50% بنهاية العام الجاري 2010..

وترتفع تدريجيا سنويا بواقع 10% لتصل 90% بحلول نهاية 2014 بعون الله..

فاغلب الوظائف بالشركات السياحية تنقسم بين المكتبية وبين الميدانية.. واعتقد ان الخريجيين من ابناء الوطن باستطاعتهم شغلها في ظرف 5 أعوام..

والدولة يجب ان تقدم مصلحة المواطن على مصالح اصحاب تلك الشركات سواء من العمانيين او من الشركات السياحية المستثمرة في سوق السلطنة السياحي.. ويجب على وزارة السياحة الا تتعل باعتذاراتها للطلبة الخريجيين.. حيث ان لولا توجهات الدولة لتنمية وتطوير قطاع السياحة لما تم انشاء كلية للسياحة! وبناء عليها فالوزارة مسؤولة اخلاقيا ووطنيا عن ايجاد كافة الحلول التي من شأنها الزام الشركات في القطاع السياحي في ان تعمن وظائفها.. حتى وان تم الاتفاق معها من قبل الوزارة ان يتم تأهيل كل متخرج (كمتدرب) لعدة اشهر الى ان يكون مستعدا ان يقوم بوظيفته بشكل مرضي للشركات!


والله ولي التوفيق
__________________
لا تكن صلباً فتكسر ولا ليناً فتعصر

/!@!\-~~-/!@!\-~~-/!@!\

إن الفكر المعتدل هو ثمرة طبيعية للنفسية المعتدلة .. التي تغذت بالعلم،
وتحصنت بالحلم، يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار
  #196  
قديم 20/05/2010, 02:05 PM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قحطان مسلم الشحري مشاهدة المشاركات
كم هو جميل هذا الرد

اتمنى بعد هذه الايام على تثبيت الموضوع ان تقوم وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة وغيرها من الجهات المعنية بوضع خطة ترسم طريق مستقبل التعمين في هذا القطاع الحيوي.. بحيث تلزم الحكومة الشركات العاملة في قطاع السياحة برفع نسبة التعمين لتصل الى 90% في السنوات الخمس القادمة
بواقع 50% بنهاية العام الجاري 2010..

وترتفع تدريجيا سنويا بواقع 10% لتصل 90% بحلول نهاية 2014 بعون الله..

فاغلب الوظائف بالشركات السياحية تنقسم بين المكتبية وبين الميدانية.. واعتقد ان الخريجيين من ابناء الوطن باستطاعتهم شغلها في ظرف 5 أعوام..

والدولة يجب ان تقدم مصلحة المواطن على مصالح اصحاب تلك الشركات سواء من العمانيين او من الشركات السياحية المستثمرة في سوق السلطنة السياحي.. ويجب على وزارة السياحة الا تتعل باعتذاراتها للطلبة الخريجيين.. حيث ان لولا توجهات الدولة لتنمية وتطوير قطاع السياحة لما تم انشاء كلية للسياحة! وبناء عليها فالوزارة مسؤولة اخلاقيا ووطنيا عن ايجاد كافة الحلول التي من شأنها الزام الشركات في القطاع السياحي في ان تعمن وظائفها.. حتى وان تم الاتفاق معها من قبل الوزارة ان يتم تأهيل كل متخرج (كمتدرب) لعدة اشهر الى ان يكون مستعدا ان يقوم بوظيفته بشكل مرضي للشركات!


والله ولي التوفيق
شكرا عزيزي قحطان على تثبيت الموضوع ، وشكرا لمتابعتكم الدائمة لآخر التطورات ،،،

بالفعل عزيزي اقتراحك في محلة ،، رفع نسبة التعمين الى 90% أصبح حاجة ملحة نظرا لإزدياد مخرجات تخصصات السياحة من كلية عمان للسياحة وكلية الخليج وكلية صور الجامعية وجامعة نزوى والجامعة العمانية الالمانية ،،

وأتمنى أن نسمع قريبا لتوصيات ونتائج تلك الدراسة التي تجرى حاليا في وزارة السياحة ،، وكلي أمل بأن تحدث تلك الدراسة تغييرا جذريا في نتائجها ،،،
__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .



آخر تحرير بواسطة honest man : 20/05/2010 الساعة 02:57 PM
  #197  
قديم 20/05/2010, 02:08 PM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحرية A مشاهدة المشاركات
السلام عليكم جميعا

نحن شركة سفر وسياحة ومحتاجين عمانيين بوظيفة حجز واصدار تذاكر في فروعنا

الداخلية : نزوى1- بهلا1 - سمائل1

الشرقية : سناو1 - ابرا1

الظاهره : عبري2

مرشد سياحي : يتكلم (عربي / انجليزي / فرنسي او الماني)

الشروط:
- اللغة الانجليزية (تحدثا وكتابة وقراءة)
- من اهل المنطقة
- خبرة في الحاسب الالي
- يفضل من لديه خبرة في برنامج الحجوزات

من لديه الرغبة يتواصل معي على الخاص حتى يرسل السيرة الذاتية

مبادرة طيبة عزيزي
كم هو جميل هذا الرد ،، وأملي بمبادرات أخرى من القطاع الخاص الذي يعتبر شريكا رئيسيا في التنمية السياحية في البلد ،،،

أخواني وأخواتي مخرجات تخصصات السياحة أتمنى أن يتم التنسيق مع الفاضل ( الجرية ) على الخاص لشغل تلك الوظائف
__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .


  #198  
قديم 20/05/2010, 05:10 PM
صورة عضوية الأسطــــــــــورة
الأسطــــــــــورة الأسطــــــــــورة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: في القصر
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,960
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الأسطــــــــــورة إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الأسطــــــــــورة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الأسطــــــــــورة
Smile

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة honest man مشاهدة المشاركات

مبادرة طيبة عزيزي
كم هو جميل هذا الرد ،، وأملي بمبادرات أخرى من القطاع الخاص الذي يعتبر شريكا رئيسيا في التنمية السياحية في البلد ،،،

أخواني وأخواتي مخرجات تخصصات السياحة أتمنى أن يتم التنسيق مع الفاضل ( الجرية ) على الخاص لشغل تلك الوظائف


بالفعل ، مبادرة طيبة من موارد كهذه ، ونتمنى من كبرى الشركات من خلال منبر هذا الموضوع ان تحاول جاهدة في تغطية المشكلة التي تهم بالزيادة



ويرفع الموضوع ,,,,
__________________
{اللهم إني أَسْتَخِيْرُكَ بعلمِكَ، وأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وأَسْأَلُكَ من فَضْلِكَ العظيم؛ فَإنَّكَ تَقْدِرُ ولا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ ولا أَعْلَمُ، وأنتَ عَلاّمُ الغيوبِ. اللَّهُمّ إنْ كَنتَ تَعْلَمُ أن هذا الأمرَ (ويسمّي حاجته) خيرٌ لي في دِيْنِي وَمَعَاشي وعَاقِبَة أَمْرِي [أو: عَاجِلِ أمري وآجله، فَاقْدُرْهُ لي ويَسّرْهُ لي ثم بَارِكْ لي فيه. وإن كنتَ تعلمُ أن هذا الأمرَ (ويسمّي حاجته) شرٌ لي في دِيْنِي ومَعَاشِيْ وعَاقِبَةِ أَمْرِي [أو: عَاجِلِ أَمْري وآجِلِه] فاصْرِفْه عَنّي واصرفني عنه، واقدُر لي الخيرَ حيث كان ثم رَضِّنِي به}

دعواتكم المستمرة لنا بالتوفيق في أرض الوطـــــن { كلـــنا عمـــــان}
  #199  
قديم 20/05/2010, 09:55 PM
الحرية A الحرية A غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2009
الإقامة: Earth
الجنس: ذكر
المشاركات: 155
افتراضي

اشكرك مشرفنا قحطان
حتى الساعة لم استلم اي طلب من الشباب او اي استفسار للوظائف الذي عرضتها
اتمنى من السباب بالمبادرة والمنافسة على هذه الوظائف
__________________
" إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكِّلِ الْمُؤْمِنُونَ " (آل عمران، 160)

مواد صحية صينية بسعر التكلفة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=349793

اسعار التذاكر والفنادق مع عروض مغرية تجدها
http://www.travelpoint-oman.com/
  #200  
قديم 21/05/2010, 10:46 AM
نقطة تحول نقطة تحول غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2009
الإقامة: ف القلب
الجنس: ذكر
المشاركات: 406
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى نقطة تحول
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة bondnews مشاهدة المشاركات
أزمة كبيرة تواجهها مخرجات السياحة من حملة ( بكالوريوس ودبلوم )
من الجامعة وكلية عمان للسياحة والمعهد الوطني للضيافة
أحد مدراء المشاريع يقول " اذهبو خارج السلطنة بتحصلو وظايف وايد "
نقولة " طيب نحن نريد في بلادنا "
يرد علينا " يا بابا بلدكم مثل خصر الراقصة يغريكم ولكن لا يتسع لأحلامكم "
......
رجالات السياحة يطبلون في كل مؤتمر وكل ندوة تعنى بالسياحة بأن مجال السياحة هو قشة الوظيفة في يحر الباحثين عن عمل ( طبعا هم كانو يتكلمو عن راتب ب 200 ريال )
تخيلو ولا اعلان وظيفة نزل من الوزارة وطلبو بكالوريوس وكأن الوزارة تشوف جان لما تشوف خريجين الجامعة
كل طلباتهم دبلوم وثانوية . ومع هذا نتمنى التوفيق لحملة الدبلوم
ازداد يأسا بحالة من حولي من المخرجات عندما نلتقي في مواعيد لمقابلات شخصية ونقول لبعض انت بعدك ما توظفت ؟؟ لأن الحال من بعضه يا عم
اذا لم تكن هناك خطة استراتيجة لأحتواء مخرجات السياحة لماذا الاستمرار في استقبال دفعات جديدة في التعليم العالي في اقسام السياحة
قد يكون هناك هدف بان العلم بحد ذاته غاية سواء كان في السياحة او غيرها
ولكن العمل ايضا مهم جدا حتى يهنى بال من تعلم ولأستمرارية عطاءة
بعض من خريجي قسم السياحة بالجامعة راحو يشتغلو في قطر وعددهم 2
وبعضهم يشتغلوا فالامارات وعددهم 3
وبعضهم يتأملو الوان السقف في بيتهم من البطالة
ما ذنب هؤلاء انهم تغربوا عن اهلهم واصدقائهم وبلدهم الأ انهم تعبو من انتظار امل الوظيفة
في شركة سياحة تطور مشروعا سياحيا كبير استجلبت ماسحين جدران من جنسيات اوروبية ليصلو عمان بمسمى وظيفي مشرفين اداريين براتب لا يقل عن 2500 ريال عماني وهذا على لسان الاوربي ذاته
حقيقة الامر بدأت تراودني فكرة اني اروح الى الامارات ابحث عن عمل هناك ولكن فالوقت ذاته
يؤلمني دفع شيكات رد الجميل لوطن آخر بعدما صرفت السلطنة مبالغ لتعليمي بشكل جيد
ولكن الاكيد ان الألم لن يستمر طويلا
تحياتي للوعود الكاذبة من لدن رجالات السياحة
وقال علية الصلاة والسلام " لن يفلح قوم ولو امرهم إمراة "
عاد كيف وزارة بأكملها خريجين اثار وواسطات
لدرجة انه بعض الموظفين في دوائر الوزارة ما يفهموا انجليزي ابدا
بصراحة ونعم التخطيط ونعم الوزارة
ودمتم بتوفيق من الله ورعايته
احيك اخي على هذا الرد الواقعي وبصراحة هو هذا الواقع
  #201  
قديم 21/05/2010, 09:41 PM
صورة عضوية الأسطــــــــــورة
الأسطــــــــــورة الأسطــــــــــورة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: في القصر
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,960
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الأسطــــــــــورة إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الأسطــــــــــورة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الأسطــــــــــورة
افتراضي

متابعون وبقوة شديدة


بإذن الله تعالى غدا السبت سنطرح تعليق على الموضوع ....

شكرا
__________________
{اللهم إني أَسْتَخِيْرُكَ بعلمِكَ، وأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وأَسْأَلُكَ من فَضْلِكَ العظيم؛ فَإنَّكَ تَقْدِرُ ولا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ ولا أَعْلَمُ، وأنتَ عَلاّمُ الغيوبِ. اللَّهُمّ إنْ كَنتَ تَعْلَمُ أن هذا الأمرَ (ويسمّي حاجته) خيرٌ لي في دِيْنِي وَمَعَاشي وعَاقِبَة أَمْرِي [أو: عَاجِلِ أمري وآجله، فَاقْدُرْهُ لي ويَسّرْهُ لي ثم بَارِكْ لي فيه. وإن كنتَ تعلمُ أن هذا الأمرَ (ويسمّي حاجته) شرٌ لي في دِيْنِي ومَعَاشِيْ وعَاقِبَةِ أَمْرِي [أو: عَاجِلِ أَمْري وآجِلِه] فاصْرِفْه عَنّي واصرفني عنه، واقدُر لي الخيرَ حيث كان ثم رَضِّنِي به}

دعواتكم المستمرة لنا بالتوفيق في أرض الوطـــــن { كلـــنا عمـــــان}
  #202  
قديم 22/05/2010, 08:44 AM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأسطــــــــــورة مشاهدة المشاركات
متابعون وبقوة شديدة


بإذن الله تعالى غدا السبت سنطرح تعليق على الموضوع ....

شكرا
في انتظارك عزيزي
__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .


  #203  
قديم 23/05/2010, 08:46 AM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي

وما زال الموضوع قيد الدراسة في الوزارة

__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .


  #204  
قديم 23/05/2010, 12:35 PM
صورة عضوية كلي حنان
كلي حنان كلي حنان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2010
الإقامة: بين الرمال الذهبية
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,181
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة honest man مشاهدة المشاركات
وما زال الموضوع قيد الدراسة في الوزارة


نتمنى انة يكون قيد الدراسة ولا قيد التطنيش المستمر
__________________
>>ليتني طفلة وأكبر همومي لعبتي<<
  #205  
قديم 24/05/2010, 08:30 AM
##الفجر القادم## ##الفجر القادم## غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/10/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 629
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كلي حنان مشاهدة المشاركات
نتمنى انة يكون قيد الدراسة ولا قيد التطنيش المستمر


ننتظر منكم آخر المستجدات ،،
ترى الصحافه جاهزه اذا بتسوا احتجااااج ثاني
  #206  
قديم 24/05/2010, 08:46 AM
صورة عضوية كلي حنان
كلي حنان كلي حنان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2010
الإقامة: بين الرمال الذهبية
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,181
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ##الفجر القادم## مشاهدة المشاركات


ننتظر منكم آخر المستجدات ،،
ترى الصحافه جاهزه اذا بتسوا احتجااااج ثاني
اذا الصحافة جاهزة ما يمنع انك تساعدنا على قولة المثل ( زيادة الخير خيرين)
__________________
>>ليتني طفلة وأكبر همومي لعبتي<<
  #207  
قديم 24/05/2010, 08:53 AM
##الفجر القادم## ##الفجر القادم## غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/10/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 629
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كلي حنان مشاهدة المشاركات
اذا الصحافة جاهزة ما يمنع انك تساعدنا على قولة المثل ( زيادة الخير خيرين)

بنساعدكم أكيد باللي نقدر عليه
  #208  
قديم 24/05/2010, 10:19 AM
صورة عضوية honest man
honest man honest man غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: My Little World
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,556
افتراضي

متابعون بصمت
__________________
كــــــــفاكم صمتـــأ،،،،،،، وطالبوا بحــقكم

اللهم أنها نهاية واحدة ودنيا فانية
اللهم ثبتني على قول كلمة الحق
اللهم أنك تعلم ما في صدري فوفقني ووفق كل
شريف على هذه الأرض. اللهم ابعثنا شرفاء غير جبناء .


  #209  
قديم 24/05/2010, 12:55 PM
صورة عضوية shokah
shokah shokah غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,099
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ##الفجر القادم## مشاهدة المشاركات
بنساعدكم أكيد باللي نقدر عليه

يلاه شمروا عن السواعد

  #210  
قديم 24/05/2010, 01:44 PM
Guess Guess غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2008
الإقامة: Guess Again :P
الجنس: أنثى
المشاركات: 570
افتراضي

اعانكم الله
__________________




فإذا صحوتُ فأنت أوّل خاطري

و إذا غفا جفني فأنت الآخر


 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
السياحة في عمان في خطر.............الى وزارة السياحة مع التحية الوان سبلة السياسة والاقتصاد 12 05/04/2010 06:32 AM
خريجين وخريجات السياحة يا وزارة السياحة ؟؟؟؟؟ seeb ss فرص العمل المتاحة بالقطاع العام 3 22/02/2010 12:53 PM
السياحة تثري يا وزارة السياحة ابن الفيحاء السبلة العامة 16 30/06/2009 02:25 PM
القنوات الرياضية افادت السياحة في عمان اكثر من وزارة السياحة سعيد سعيد سبلة السياسة والاقتصاد 6 10/01/2009 02:49 PM
شعار وزارة السياحة (السياحة تثري) ولكن تثري من ؟؟؟؟؟!!!!!!! أزرق الباطنة السبلة العامة 13 07/10/2008 05:37 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:43 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها