سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 20/12/2010, 04:03 PM
صورة عضوية fogazy
fogazy fogazy غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 344
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
يعني الحين صارت كلمة جاهل ليست من الادب

اقول صاحبي الله يعينك على بلواك

وانت للحين كل مداخلاتك بالموضوع مالها معنى وخارج الاطار

تكلم بالموضوع وحدد مكانك مع الجهله او الواقعيون

مودتي


ممكن تشرح معنى كلمة جاهل ؟؟؟؟
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 20/12/2010, 04:05 PM
صورة عضوية احمر ابيض اخضر
احمر ابيض اخضر احمر ابيض اخضر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2008
الإقامة: بين السيفين والخنجر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,473
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سهم الليل مشاهدة المشاركات
اقول صاحبي انا ملم بكل صغيره وكبيره واذا عندك معلومه انا عندي الف معلومه ,, بس بقولك شي هالفرد الواحد الي تتكلم عنه يروم يختلس 20 مليار .. مش مشكله الشعب ماخذ حقه وكفايه .. لكن احنا اختلاسات واهدار للمال العام والمواطن يلقط قواطي ديو عشان يعيل عياله .
زين ابو العريف دامك تعرف صغيره وكبيره

خبرهم يعطوا ع الاقل الف من مليار لهناس عندهم

http://www.youtube.com/watch?v=Qjg6xOAWn9Y

تكلم بشي تفهمه صاحبي
__________________
حماة 1970
نرفض المقارنات ..نرفض التقليل من انجازات الوطن
نعم للحوار الداخلي وشعارنا لا للفساد
بعد العيد عمان جديدة..معا نحو عمان افضل
السيد سيف بن علي البوسعيدي:وما خضاب الرجال الا الدم
العسكر قد يحكمون السياحه
  #33  
قديم 20/12/2010, 04:07 PM
صورة عضوية احمر ابيض اخضر
احمر ابيض اخضر احمر ابيض اخضر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2008
الإقامة: بين السيفين والخنجر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,473
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fogazy مشاهدة المشاركات
ممكن تشرح معنى كلمة جاهل ؟؟؟؟
معنى جاهل هو من يقارن بين شيئن غير متساويين
__________________
حماة 1970
نرفض المقارنات ..نرفض التقليل من انجازات الوطن
نعم للحوار الداخلي وشعارنا لا للفساد
بعد العيد عمان جديدة..معا نحو عمان افضل
السيد سيف بن علي البوسعيدي:وما خضاب الرجال الا الدم
العسكر قد يحكمون السياحه
  #34  
قديم 20/12/2010, 04:12 PM
سلطان اليماحي سلطان اليماحي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/10/2010
الإقامة: الامارات
الجنس: ذكر
المشاركات: 117
افتراضي

الحمد لله عايشين بنعمه الامارات او عمان او قطر او السعوديه الارزاق مقسمه ومحد بياخذ رزق غيره .... تحياتي للجميع
  #35  
قديم 20/12/2010, 04:13 PM
صورة عضوية Silent speech
Silent speech Silent speech غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2010
الإقامة: In the air on roses
الجنس: أنثى
المشاركات: 325
افتراضي

لا اله لا الله

لا اله لا الله


سبحانك اني كنت من الظالميــــن
__________________

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـ

~·أحيــآن فيٌنيْ ·صَمـت· وْ يصَعبٌ عَلي ·'آلبوُح·وأحيِآن فٍيِــنٌي ·بُوحْ·يٍگسِر·سَگوتي ~

~ لـآن آلسكَوْؤت أبلغ آيآت آلـإحتقآر~


يحسبون الصمت مثل أول . . علامـۃ رضّا !
يعلم اللّـﮧ ما سڪتنا هالزمن إلا . . { قـهـر }.
  #36  
قديم 20/12/2010, 04:15 PM
صورة عضوية alma
alma alma غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2010
الإقامة: ظــــفار
الجنس: ذكر
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
معنى جاهل هو من يقارن بين شيئن غير متساويين
شكرا لك على هذه الاجابة الرائعة رغم اننى اوافقك فقط او دعنى اقول جزئيا على قولك........
{ولكن استخدم القرآن الكريم لفظ الجهل بمعنى الاعتقاد الفاسد علميا ومنطقيا وفطريا، }..فهذا التعريف اعتقد انه الانسب لتعريف الجهل إن النقطة الهامة التي اود ان أشير إليها هنا تتمثل في اعتبار الجهل نقيضا للصحة العقلية وليس للمعرفة. فالجاهل ليس دماغا أبيض ممسوحا، لا يضم في داخله سوى الفراغ، بل دماغ مليء حتى حافته بأشكال خاصة من المعارف الخاطئة.وهذا فى الواقع سيسبب لنا كثيرا من وجع الرأس..خصوصا فى تحديد من هو الجاهل فى مجتمعاتنا .

1.جهل بسيط : هو فهم مسألة ما بدون أحاطة كاملة .
2.جهل كامل أو كبير أو عميق : وهو خلاف العلم بالمسألة أي إن صاحبها لايعلم من المسألة شيئا .
3.جهل مركب : وهو أسوء أنواع الجهل , وهو فهم الأمر خلاف ماهو عليه .
__________________
من فتاها نذر له بالركب والـــــــــــعماله%%
لاعلـى السيف ولاهي عند بيـــر البواذين
وحد يقول ساكنه في النجد ماحد يـجيها%%
تشوق القلب والخاطـــــــر للذي يشــتهيها
لو مشيت سنه ما ضن بي با لفيــــــها%%
كان ثمرة من الله ياحويــــــــطه ويــازيــن
شجرة الهيل مغروسه علـى رأس وادي%%
يوم ثمرة خــــربوها عيال الشــــــــــياطين
  #37  
قديم 20/12/2010, 04:18 PM
صورة عضوية احمر ابيض اخضر
احمر ابيض اخضر احمر ابيض اخضر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2008
الإقامة: بين السيفين والخنجر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,473
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alma مشاهدة المشاركات
شكرا لك على هذه الاجابة الرائعة رغم اننى اوافقك فقط او دعنى اقول جزئيا على قولك........
{ولكن استخدم القرآن الكريم لفظ الجهل بمعنى الاعتقاد الفاسد علميا ومنطقيا وفطريا، }..فهذا التعريف اعتقد انه الانسب لتعريف الجهل إن النقطة الهامة التي اود ان أشير إليها هنا تتمثل في اعتبار الجهل نقيضا للصحة العقلية وليس للمعرفة. فالجاهل ليس دماغا أبيض ممسوحا، لا يضم في داخله سوى الفراغ، بل دماغ مليء حتى حافته بأشكال خاصة من المعارف الخاطئة.وهذا فى الواقع سيسبب لنا كثيرا من وجع الرأس..خصوصا فى تحديد من هو الجاهل فى مجتمعاتنا الاسلامية.

1.جهل بسيط : هو فهم مسألة ما بدون أحاطة كاملة .
2.جهل كامل أو كبير أو عميق : وهو خلاف العلم بالمسألة أي إن صاحبها لايعلم من المسألة شيئا .
3.جهل مركب : وهو أسوء أنواع الجهل , وهو فهم الأمر خلاف ماهو عليه .
اجابه اكثر تفصيلا لصاحب السؤال...شكر لك عزيزي

لا اريد تشعيب الموضوع ..واحصر معنى كلمة جاهل في فهم هذا الموضوع فقط

مودتي لك
__________________
حماة 1970
نرفض المقارنات ..نرفض التقليل من انجازات الوطن
نعم للحوار الداخلي وشعارنا لا للفساد
بعد العيد عمان جديدة..معا نحو عمان افضل
السيد سيف بن علي البوسعيدي:وما خضاب الرجال الا الدم
العسكر قد يحكمون السياحه
  #38  
قديم 20/12/2010, 04:31 PM
صورة عضوية المخضرب
المخضرب المخضرب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2007
الإقامة: سبلة التجارب الادبية (المنفى)
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,236
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المخضرب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
ع طاري المال العام

فرد واحد بالامارات (مجنس) اختلس 2 مليار من خزينة البريد الوطني عندهم بدون حسيب ولا رقيب

اقول صاحبي لا تتكلم عن غيرك دون لا تكون ملم بما لديهم

خليك في بلادك وتكلم بالامور الي تعرفها بس
احمر ابيض اخضر (علم ايطاليا)


ياخي جميلة المعلومة وصدق كاتب الموضوع ان لا مجال للمقارنة اذا كان بريدهم يدر عليهم 2 مليار فما بالك بالموارد الاخر من نفط وتجارة


شكرا طارح الموضوع فعمان ليست البتة كقطر او الامارات
__________________
ما عاد جسدي يحتمل روحي
  #39  
قديم 20/12/2010, 04:39 PM
صورة عضوية تخيل أعطيك وجه
تخيل أعطيك وجه تخيل أعطيك وجه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2008
الإقامة: (بيتنـــ،،ـــــــا)
الجنس: أنثى
المشاركات: 306
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
اجابه اكثر تفصيلا لصاحب السؤال...شكر لك عزيزي

لا اريد تشعيب الموضوع ..واحصر معنى كلمة جاهل في فهم هذا الموضوع فقط

مودتي لك
---------

كان بإمكانك
تتحاور في الموضووع برقي واسلوب افضل ... من اسلوب فرض الرأي

((كل ردودك فيها شي من .....))--->>>عاد بروحك كمل
__________________
عزيزي ماكدونالدز بخصوص ان البطاطس كاتبين عليه حلال ,
مقشرينه بإتجاه القبلة مثلا ؟

عزيزي علي الحجار , عزيزتي ديانا حداد , عزيزتي سمية الخشاب , أجيب ماجد المهندس ونبني عمارة مثلا ؟

عزيزتي البعوضه بخصوص لسعاتك المتكررة ,بتتبرعي بدمي مثلاً ؟

عزووووز في هالعين وعمووور في العين الثانية
  #40  
قديم 20/12/2010, 04:44 PM
صورة عضوية الجداوية
الجداوية الجداوية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2010
الإقامة: صحار دار الاحرار
الجنس: أنثى
المشاركات: 590
افتراضي

ا
صبت كبد الحقيقي عزيزي كاتب الموضوع
نقراء مواضيع كثيرة تقلل من قيمة هذا الوطن المعطاء وانجازاتة من هذا المنبر تحديدا من سبلة عمان حتى ان البعض يرفض تصفح هذا الموقع لكثرة المتشائمين

طبعا لا مجال للمقارنة بيننا وبين اشقائنا الخليجيين
مساحة السلطنة شاسعة والسكان متشعبين في معظم المناطق حتى النائية منها ككجبل شمس والجبل الاخضر هؤلاء السكان يجب ان تصلهم مظاهر التطور وجعل حياتهم اسهل
هل منكم من يعرف كم كلف تعبيد طريق الجبل الاخضر؟
من منكم يعرف كم تنفق السلطنة على تعبيد الطرق والبنى التحتية الاساسية ؟؟؟؟
المستشفيات الجديدة ؟المراكز الصحية ؟المدارس
لو تحدثنا عن الامارات قارنوا بين انتاج ابوظبي فقط كامارة للنفط وبعدها تحدثوا
عدد السكان اقل ومعظمهم من المجنسين والاجانب....ورغم ذلك المواطنون يشتكون من عدم توافر الفرص الوظيفية ولكن بضجة اقل مما يفتعلها العماني
اذا تحدثنا عن قطر انتاج عالي للنفط والغاز عدد سكان اقل مساحة البلد صغيرة
دخل الفرد 3 اضعاف دخل الفرد العماني لكن الحياة اغلى بثلاث اضعاف
على الرغم من اننا لا نسمع ضجة اعلامية حول مشاكل مواطنين قطر والكل يحسب انهم يعيشون في الجنة جاء مسلسل قلوب للايجار ليبين وقع الازمة الاقتصادية والتضخم المالي على المواطنين القطريين والتي لا تقل عن ازمة اشقائهم الخليجيين
ورغم ذلك لا نرى الضجة التي يفتعلها العماني
احد المعارف الكويتين زار مستشفى في عمان وتعجب لان مستوى المستشفى وادواتة الطبية كالمستشفيات الخاصة التي ترونها ف المسلسلات اما الحكومية فهي مهترئة وقديمة انا لا اتحدث عن الاداء الطبي او مستوى الطبيب العماني وانما مستوى المستشفى من حيث البناء والاجهزة الطبية والوحدات الجراحية

صحيح الي يدة ف الماي ما مثل الي يدة ف النار مثل ما يقول المثل العماني
لكن بعض الظروف التي وقع فيها العماني هي من سوء التخطيط وعدم معرفتة لحقوقة اذا كان هناك معيل واحد لاسرة مكونة من 20 فرد من الطبيعي ان يقصر في حقهم

الاتزان وحسن التخطيط اعزائي هو ما يلزمكم
وكفاكم تذمرا
__________________
دلـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــوعة وبابـــــــــــــــــــــ ـــــاتي السبب
  #41  
قديم 20/12/2010, 04:49 PM
صورة عضوية سهم الليل
سهم الليل سهم الليل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2007
الإقامة: 00000
الجنس: ذكر
المشاركات: 424
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
زين ابو العريف دامك تعرف صغيره وكبيره

خبرهم يعطوا ع الاقل الف من مليار لهناس عندهم

http://www.youtube.com/watch?v=Qjg6xOAWn9Y

تكلم بشي تفهمه صاحبي

هههههههههههه شر البيليه ما يضحك

زين بنفسك جاوبت على نفسك .. ترى دولة الامارات اذا عندهم فقير ما يتخلون عنه حتى في وسائل الاعلام يتكلمون عنه عشان توصله المساعده ما ينسون احد ,, اما عندنا في عمان الاعلام مسخر لتلميع صورة الحكومه بس وابرز مثال برنامج البث المباشر , المذيع يسمع شكاوي الناس ويحطلهم اغاني تخفف عنهم هههههههههههه
  #42  
قديم 20/12/2010, 04:49 PM
صورة عضوية احمر ابيض اخضر
احمر ابيض اخضر احمر ابيض اخضر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2008
الإقامة: بين السيفين والخنجر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,473
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المخضرب مشاهدة المشاركات
احمر ابيض اخضر (علم ايطاليا)


ياخي جميلة المعلومة وصدق كاتب الموضوع ان لا مجال للمقارنة اذا كان بريدهم يدر عليهم 2 مليار فما بالك بالموارد الاخر من نفط وتجارة


شكرا طارح الموضوع فعمان ليست البتة كقطر او الامارات
يدر عليهم ^_^ هذا من المال العام صديقي لا يدر ولا يكر
__________________
حماة 1970
نرفض المقارنات ..نرفض التقليل من انجازات الوطن
نعم للحوار الداخلي وشعارنا لا للفساد
بعد العيد عمان جديدة..معا نحو عمان افضل
السيد سيف بن علي البوسعيدي:وما خضاب الرجال الا الدم
العسكر قد يحكمون السياحه
  #43  
قديم 20/12/2010, 04:52 PM
صورة عضوية احمر ابيض اخضر
احمر ابيض اخضر احمر ابيض اخضر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2008
الإقامة: بين السيفين والخنجر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,473
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سهم الليل مشاهدة المشاركات
هههههههههههه شر البيليه ما يضحك

زين بنفسك جاوبت على نفسك .. ترى دولة الامارات اذا عندهم فقير ما يتخلون عنه حتى في وسائل الاعلام يتكلمون عنه عشان توصله المساعده ما ينسون احد ,, اما عندنا في عمان الاعلام مسخر لتلميع صورة الحكومه بس وابرز مثال برنامج البث المباشر , المذيع يسمع شكاوي الناس ويحطلهم اغاني تخفف عنهم هههههههههههه
صاحبي خبرتك من البدايه تكلم بشي تفهمه

لا تخلي نفسك في مواقف محرجه

عاد ما يفيدك تغير مجرى الموضوع

مودتي لك
__________________
حماة 1970
نرفض المقارنات ..نرفض التقليل من انجازات الوطن
نعم للحوار الداخلي وشعارنا لا للفساد
بعد العيد عمان جديدة..معا نحو عمان افضل
السيد سيف بن علي البوسعيدي:وما خضاب الرجال الا الدم
العسكر قد يحكمون السياحه
  #44  
قديم 20/12/2010, 04:56 PM
صورة عضوية الجداوية
الجداوية الجداوية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2010
الإقامة: صحار دار الاحرار
الجنس: أنثى
المشاركات: 590
افتراضي

كان الموضوع تحول الى مناوشات؟؟؟
__________________
دلـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــوعة وبابـــــــــــــــــــــ ـــــاتي السبب
  #45  
قديم 20/12/2010, 04:59 PM
قيس علي قيس علي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/11/2010
الإقامة: بكيفي ما اقول
الجنس: ذكر
المشاركات: 244
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى قيس علي
افتراضي

ياخي قولو الحمدلله حرام علييكم ناس مالاقية تاكل عمان اكثر دولة خليجية تتطور بسرعة زمنية محدودة انتو لو مثل الصومال شو بتسو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله و استغفر الله العظيم
__________________
ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون ولو أخون راح أضل دومي حنون
  #46  
قديم 20/12/2010, 05:14 PM
صورة عضوية بدر اوستن
بدر اوستن بدر اوستن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2008
الإقامة: مشقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 143
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قيس علي مشاهدة المشاركات
ياخي قولو الحمدلله حرام علييكم ناس مالاقية تاكل عمان اكثر دولة خليجية تتطور بسرعة زمنية محدودة انتو لو مثل الصومال شو بتسو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله و استغفر الله العظيم
الحمدلله على كل نعمه
بس الصومال ماعندهم نفط
__________________
لا يجب أن تقول كل مـا تعرف..و لكن يجب أن تعرف كل ما تقول
وليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق..ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية
  #47  
قديم 20/12/2010, 05:19 PM
صورة عضوية إبن الشرق
إبن الشرق إبن الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,889
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البطل العماني مشاهدة المشاركات
مو شرط ،

أنا أعطيكـ مثال ، السعودية مثـلا ، عدد سكـانها 20 ملـيون .. ورواتبهـم أكثـر من قطر [ وفي موضوع هنا في السبلة يثبت ] ..

ونحنا سكاننا مايوصل 2 مليون .. !! يعني فيه خلل ..
السعوديون رواتبهم أقل مننا او مثلنا

من وين جبت هالمعلومه الخاطئه اخي الكريم

أخي الكريم صاحب الموضوع ، لي ملاحظه صغيره اذا تقبلتها بصدر رحب
ارجو منك تغيير العنوان ليكون بمثابة مقارنه بين الدخل القومي للدول
العنوان يظهر اننا اقل منهم
__________________
((لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين))

آخر تحرير بواسطة إبن الشرق : 20/12/2010 الساعة 05:24 PM
  #48  
قديم 20/12/2010, 05:24 PM
صورة عضوية المصير واحد
المصير واحد المصير واحد غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2010
الإقامة: الامارات
الجنس: ذكر
المشاركات: 47
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
لا يقوم بمثل هذه المقارنات الا جاهل فقط
احترم الفاضك ولا تصف الناس بلجهله
  #49  
قديم 20/12/2010, 05:29 PM
صورة عضوية المخضرب
المخضرب المخضرب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2007
الإقامة: سبلة التجارب الادبية (المنفى)
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,236
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المخضرب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
يدر عليهم ^_^ هذا من المال العام صديقي لا يدر ولا يكر

اعرف انه مال عام

واضحك الله سنك دنيا واخرة
__________________
ما عاد جسدي يحتمل روحي
  #50  
قديم 20/12/2010, 05:42 PM
صورة عضوية سهم الليل
سهم الليل سهم الليل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2007
الإقامة: 00000
الجنس: ذكر
المشاركات: 424
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
صاحبي خبرتك من البدايه تكلم بشي تفهمه

لا تخلي نفسك في مواقف محرجه

عاد ما يفيدك تغير مجرى الموضوع

مودتي لك
قال مواقف محرجه قال هههههههههههههه

مااعرف منو غير مجرى الموضوع ,, الناس تتكلم عن سياسة دول وحضرتك حاسد غيرك ع النعمه الي هم فيها ,, الله يهنيم ويباركلهم في شيوخهم ,, ولا عزاء للحاقدين
  #51  
قديم 20/12/2010, 05:57 PM
شريان الحب شريان الحب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2008
الإقامة: الظاهرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 197
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى شريان الحب
افتراضي

الصراحه ما عندك سالفه
تقارن عمان بهذه الدول
ما نقلل من شأن اي دوله
ولكن عمان بها الكثير
مهما كبرت او صغرت
ولكن ... !
__________________
خدمات التصميم :
0096892592811
- تصميم ستايلات للمنتدى
- تصميم مواقع
- وغيره من التصاميم
----,
الموقع :
www.2oman.net
البريد الاكتروني :
admin2oman.net

  #52  
قديم 20/12/2010, 06:00 PM
صورة عضوية غفوة حلم
غفوة حلم غفوة حلم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2010
الإقامة: المريخ
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,602
افتراضي

استغفر الله
  #53  
قديم 20/12/2010, 06:10 PM
ماء النهر ماء النهر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2007
الإقامة: ارض الله الواسعة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,223
افتراضي شكرا وطني

نعم لسنا مثلهم لكن أحسن حالا منهم ياخي لم تجرب تعيش في :
1- مجتمع 99% منه أجانب وانت المواطن ..
2-مجتمع 99% منه مادي لايهتم بالعادات والتقاليد ويضرب بها عرض الحائط .
3- مجتمع صغير مساحة
4- مجتمع معظم من يخدمه اجانب وليس بسواعد وطنية ابية .
ان جربت تعيش مع مثل هالمجتمعات مع وجود المادة فخلنا نقارن من احسن حالا ....

صح تحسين دخل الفرد مطلب وهذا ان شاء الله ما تسعى له الجهات المعنية بعد ان اسست القواعد الاساسية السابقة...

فشكرا وطني ساعيش عليك بما اعطيتني وستعطيني والرزق بيد الله ..
  #54  
قديم 20/12/2010, 06:13 PM
صورة عضوية أحاديث عيون
أحاديث عيون أحاديث عيون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/07/2010
الإقامة: الباطنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 448
افتراضي

يعني تروحوا وتجيوا على الفلوس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أمممممممممما حالة!!

أحيدكم أسعد شعب ولأ غيرتوا رايكم؟
  #55  
قديم 20/12/2010, 06:15 PM
الحنين كله الحنين كله غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 23
افتراضي

ونحن شو ناقصنا فلوس واجد وجالسين يلعبوبها الله يلعنه 100 لعنه
كل يوم سرقه مشروع ما يسوى مليون ؟؟ ياخذوا 5 ملايين
من هين بيجي الخير.........
لا تحلموا بشي مدام مكي ومقبول موجودين عذروا!!!!!!!!!!!!1
  #56  
قديم 20/12/2010, 06:18 PM
alasel alasel غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 220
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البطل العماني مشاهدة المشاركات
مو شرط ،

أنا أعطيكـ مثال ، السعودية مثـلا ، عدد سكـانها 20 ملـيون .. ورواتبهـم أكثـر من قطر [ وفي موضوع هنا في السبلة يثبت ] ..

ونحنا سكاننا مايوصل 2 مليون .. !! يعني فيه خلل ..
من وين جبت هالخرابيط ان رواتب السعوديين اكثر من القطريين أو الاماراتيين ؟؟؟ رواتب السعوديين والعمانيين تقريبا في نفس المستوى مع الفرق الهائل في حجم الناتج القومي عمان تقريبا 74 مليار دولار والسعوديه 593 مليار دولار يعني اضعافنا 7 مرات تقريبا . وعاد انت لو بغيت تقسم هالارقام على عدد السكان والمساحه فخذ راحتك . يعني المفروض ان رواتبنا تكون تقريبا 60% من اللي ناخذها الحين !!! هذا لو قارنا نفسنا على كلامكم بدول الخليج .

واذا قارنا نفسنا بالامارات فالمفروض ناخذ 40% من رواتبنا بنفس الحسبه ليش !!! لان الامارات مساحتها تقريبا 25% من مساحة السلطنه بينما ناتجها القومي 362 مليار ومواطنيها ( ولا تتكلموا عن الوافدين اللي فيها لان الدوله ليست ملزمه فيهم من ناحية الخدمات ) لا يزيد عن 40% من سكان السلطنه . مع العلم ان التنمية لديهم ليست متساويه وغير شامله فمن يرى دبي او ابوظبي ثم يذهب الى الامارات الشماليه سيصاب بالصدمه ولا يصدق انها تتبع دولة الامارات . وكذلك الرواتب فموظفوا الامارات الشماليه والحكومه الاتحاديه ليست بتلك القوه مقارنة بموظفي المحليات في ابوظبي ودبي فقط . بينما نحن والحمد لله المساواه في كل شي ذهبت الى مسندم او صلاله او مسقط موظف في نفس العمل يتقاضى نفس الاجر . والتنميه لدينا ( ولو انها بطيئه ) ولكنها متساوية وشامله .

اما مع قطر فلا مجال للمقارنة اصلا فناتجها القومي يزيد عن 122 مليار دولار بينما مساحتها لا تتعدى 12الف كم مربع ( يعني ولاية مثل صحار اكبر منها ) وعدد مواطنيها لا يزيد عن 400الف نسمه ( يعني طلاب المدارس عندنا اكثر منهم ) .


بكذا لا نظلم حكومتنا وقيادتنا وكثر الله خيرهم وحفظ لنا القائد الحكيم جلالة السلطان . وما نجلس كل شوي نقارن نفسنا بالغير فهذا عيب وهالعاده من شيم الاطفال . اما الرجال العاقل والفاهم يشوف الامور من زاويتها الصحيحه ما يسمع الكلام وينقله ويخربط فيه سواء كان صح ولا غلط .
  #57  
قديم 20/12/2010, 06:24 PM
صورة عضوية العااصف
العااصف العااصف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,163
افتراضي

ما شاء الله خبراء اقتصاديين بالسبله .....


خبى نفسك عن تشيلك امريكا عشان تنقذ اقتصادها المنهار..........
__________________
الوقت انتهى...,,,
]
  #58  
قديم 20/12/2010, 06:54 PM
SASoman SASoman غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2010
الإقامة: بيت العز
الجنس: ذكر
المشاركات: 668
افتراضي

[COLOR="Blue"]السلام عليكم وشكرا لاخي طارح الموضوع.

مداخله بسيطه جدا.
سلطنه عمان بدأت اول صادراتها من النفط تقريبا 1967 . يعني هيه اخر دوله من دول الخليج عرفت التطور بالمقارنه مع قطر والبحرين والامارات والسعوديه والكويت.
والبحرين تعتبر اول دوله تنتج وتصدر البترول في دول الخليج وذلك عام 1932 , وتلتها دول الخليج تباعا .
مقارنه بسيط جدا بين البحرين وسلطنه عمان في 2010 . عمان اصبحت لا تقل عن البحرين في شي وذلك بسبب التخطيط الصحيح لموارد الدوله .رغم ان انتاج البحرين في 70 سنه لم يحقق ما حققته السلطنه في 43 عاما. رغم الفرق الكبير في المساحه بين الدولتين والكثافه السكانيه وانتاج البترول .

ولا يوجد فرق كبير عن باقي دول الخليج في البنيه التحتيه. والبنيه التحتيه هي الاهم في مشوار السلطنه في هذا الوقت.
وقله المعرفه والثقافه العامه هي السبب الرئيس في اطلاق كل ما نسمعه الان من تشاؤم وخيبه امل.
واستراتيجيا السلطنه الان هيه الامثل في دول المجلس مع السعوديه طبعا. حيث ان الدول الصغيره مهدده بالانقراض او الاندماج في دول اكبر.
يعني باختصار دوله مثل الامارات لو الاجانب طالبو بحقوقهم في الحكم شو اللي بيمنعم وهمه اكبر كثافه من المواطنيين انفسهم .

وجهه نظر : اعتبر سلطنه عمان متزنه الخطى في سياستها.
  #59  
قديم 20/12/2010, 07:04 PM
عماني من صميم عماني من صميم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2009
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 490
افتراضي

يعني الواجب ع حكومه ان تختبي وارى هذه شعارات المساحه الكبيره وتعداد الكبير و موارد ضعيفه تتبطى في قيام بمهمه و دافع عجلته تنميه ومثله كان الواجب كل من دول الاوربيه الغنيه ومتتطوره وفي مقبل فقيره الموارد طبيعيه وتعداد سكاني مراتفع ودول مثل اليابان ثاني اكبر اقتصاد في العالم و التي تعدا قبله التطور و رقائي في وقت تعصف به ظواهر طبيعه تعداد المرتفع والموارد طبيعه المعدومه ان توقف اي مظهر تقادم و تتطور تتعذار بهذه الاسباب التي لا تعدو عباره عذلا اقبح من ذنب
مودتي
  #60  
قديم 20/12/2010, 07:11 PM
SASoman SASoman غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2010
الإقامة: بيت العز
الجنس: ذكر
المشاركات: 668
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماء النهر مشاهدة المشاركات
نعم لسنا مثلهم لكن أحسن حالا منهم ياخي لم تجرب تعيش في :
1- مجتمع 99% منه أجانب وانت المواطن ..
2-مجتمع 99% منه مادي لايهتم بالعادات والتقاليد ويضرب بها عرض الحائط .
3- مجتمع صغير مساحة
4- مجتمع معظم من يخدمه اجانب وليس بسواعد وطنية ابية .
ان جربت تعيش مع مثل هالمجتمعات مع وجود المادة فخلنا نقارن من احسن حالا ....

صح تحسين دخل الفرد مطلب وهذا ان شاء الله ما تسعى له الجهات المعنية بعد ان اسست القواعد الاساسية السابقة...

فشكرا وطني ساعيش عليك بما اعطيتني وستعطيني والرزق بيد الله ..
ايدك في الرأي
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
لماذا اصبح حلم الكثير من الاسر العمانيه بالتجنيس من بعض دول الخليج(كالامارات وقطر) فلان الأكبر سبلة السياسة والاقتصاد 124 20/12/2010 07:26 PM
لسنا اغبياء qotqloob السبلة العامة 13 17/05/2010 12:20 PM
انقذونا فنحن في محنة اسعد محمد الرحبي سبلة السياسة والاقتصاد 1 17/01/2009 09:53 AM
اذا كنت تبحث عن ارض فنحن سنساعدك سواعد الخليج عقارات محافظة مسقط 2 10/08/2008 12:29 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:20 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها