سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #361  
قديم 29/01/2011, 09:06 PM
alfaisal98 alfaisal98 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2010
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 3
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خلال اطلاعي على الموضوع اعلاه وقراءة الردود وددت ان اشير الى عدة نقاط مهمة جداً وهي كالاتي:

1- راتب المعلم:
راتب المعلم يا ساده يا كرام يبدأ من 574 تقريبا يضاف اليه زيادة سنوية تقريباً بمقدار 10 ريالات عمانية. وبعد كل اربع سنوات يحصل المعلم على الترقية الدورية ولكن بعد المطالبات وتأخير الترقية كما هو حادث الان وفي كل سنه.
الترقية الاولى تكون تقريباً 150 ريال بعد اربع سنوات
الترقية الثانية تكون 20 ريالاً بعد ثمان سنوات من الخدمة
الترقية الثالثة تكون 80 ريالاً بعد اثنا عشر سنة من الخدمة
الترقية الرابعة تكون 24 ريالاً بعد ستة عشر سنه من الخدمة
أي ان المعلم يصل راتبه الى ما يقارب 900 ريال بعد ستة عشر سنه من الخدمة.
وللعلم فقط فإن اغلب الذين يمتلكون شهادات جامعية يوظفون بالدرجة السادسه أي ما ينطبق على المعلمين ينطبق عليهم.
ولا يجوز ايضا ان يكون راتب شخص يمتلك شهادة ثانوية مثل شخص يمتلك شهادة جامعية لان الاول اجهد نفسه طوال اثنا عشر عاماً في الدراسة في المدرسه واتبعها بدراسه لمدة اربع او خمس سنوات في الكلية او الجامعة اما الشخص الثاني فظل يلهو ويلعب طوال اثنا عشر سنة من الدراسة وجاء الان يطالب بنفس الرواتب.

2- الواجبات التي يقوم بها المعلم:
تحضير يومي في البيت (وكل الوظائف تقريباً تنتهي واجباتها عند انتهاء الدوام).
تدريس ما يقارب المائة طالب يومياً.
الاشراف على الانشطة المدرسية مثل (النادي العلمي والاذاعة...الخ)
الاشراف على الطلاب المشاركين في المسابقات.
المناوبة اليومية خلال اوقات الدوام.
المناوبة بعد الانتهاء من الدوام على حافلات الطلبة.
اعداد الامتحانات وتصحيحها حتى ان تطلب ذلك تصحيحها في البيت.
التعامل مع اولياء الامور بمختلف مستوياتهم الثقافية.
والقائمة تطول وتطول.
فالواجبات كثيرة جداً وكلها يتم محاسبة المعلم عليها من قبل الجهات المختصة.

3- مزايا وظيفة المعلم:
القرب من مقر الاقامة (مع العلم ان فئة كبيرة من المعلمين حالياً يقضون السنة السابعة والثامنة بعيداً عن مقر اقامتهم).
علاوة بدل تدريس وتبلغ 22.5 ريال نظير تدريس ما يقارب 100 طالب يومياً (وتصرف في شراء المعلم لأدواته من اقلام ومساطر ....الخ).

4- الجانب المظلم من مهنة التدريس:
تطاول طالب على معلم لأي سبب من الاسباب في حين لا يستطيع المعلم ان يفعل أي شي فالضرب ممنوع، والفصل ممنوع فلا أحد يفصل طالب بدون موافقة معالي الوزير الموقر، والترسيب ممنوع فكل الطلاب حسب نظام التعليم الأساسي ينجحون، فمن أين لهذا المعلم كل هذا الصبر على هؤلاء الطلبة.
اما موضوع أن التعليم كان بالامس أفضل نعم أفضل ولكن لماذا؟ لان الطالب كان يخاف من ضرب المعلم له فينجز واجباته ويذاكر، لان الطالب يخاف من الرسوب فينجز واجباته ويذاكر، لان الطالب يخاف ان يقوم بأي تصرف غير اخلاقي لانه يخاف من الفصل، لان الطالب يخاف من توبيخ ولي امره في حالة رسوبه أو فصله.
واترك الحكم لكم ان كان كلامي يعتريه التزيف والخداع.
لا يجوز للمعلم ان يأخذ اجازته السنوية الا في فترة محددة فقط، وللعلم فقط فإن اجازة المعلمين فقط 45 يوماً.

5- بعض الردود الغير اخلاقية ضد المعلمين:
خلال قراءة الردود لاحظت فعلاً كم نحن ولا اقصد الجميع هنا متخلفين ثقافياً، فهل يعقل ان يتم وصف مربي الاجيال بتلك الاوصاف التي يخجل لساني عن ذكرها، ولا اقول جزاكم الله خيراً ايها المثقفون العمانيون!!!

(ملاحظة: صنفت وظيفة التعليم على انها ثاني اصعب الوظائف في العالم بعد وظيفة عمال المناجم)
  مادة إعلانية
  #362  
قديم 29/01/2011, 09:06 PM
ولد الفوارس ولد الفوارس غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 98
افتراضي

موفقين يا أخوانا المعلمين

وان شاء الله تكون البداية بس منكم

وتكمل لجميع موظفي الخدمة المدنية
__________________
.
.

تشرفنا زيارتكم لموقع
.
كويت فوتبول
  #363  
قديم 29/01/2011, 09:07 PM
سمية سمية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: الخليج العربي
الجنس: أنثى
المشاركات: 411
افتراضي

كلنا متضامنون مع هذه الحملة

وانا ارسلت رسائل عن طريق الجوال ووجد استجابة كبيرة من المعلمات من مدرستي ومن مدارس اخرى ولله الحمد ومستعدين نعمل الاضراب اكثر من يوم

ولا تنسوا المسجات من الجوال لأن في معلمين ومعلمات كثيرين ما عندهم خبر عن الموضوع

والله الموفق
__________________
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

مجازر طريق الباطنة

تقارير المعلمين السرية
  #364  
قديم 29/01/2011, 09:10 PM
سمية سمية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: الخليج العربي
الجنس: أنثى
المشاركات: 411
افتراضي


الى جميع الحاقدين على المعلمين والمعلمات

لا تنسوا بان المعلمين من دفعات 1991 - 1992 - 1993 ظلوا في درجة واحد بدون ترقية لمدة تتراوح بين 7 الى 9 سنوات بدون ترقيات , فقط علاوة سنوية قدرها سبعة ريالات

اليس هذا من الظلم والجبروت التي تمارسه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية

__________________
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

مجازر طريق الباطنة

تقارير المعلمين السرية
  #365  
قديم 29/01/2011, 09:12 PM
صورة عضوية احلام اليقضة85
احلام اليقضة85 احلام اليقضة85 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2009
الإقامة: ؟؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 75
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سمية مشاهدة المشاركات
كلنا متضامنون مع هذه الحملة

وانا ارسلت رسائل عن طريق الجوال ووجد استجابة كبيرة من المعلمات من مدرستي ومن مدارس اخرى ولله الحمد ومستعدين نعمل الاضراب اكثر من يوم

ولا تنسوا المسجات من الجوال لأن في معلمين ومعلمات كثيرين ما عندهم خبر عن الموضوع

والله الموفق

فلوسكم زايدة...
زين بتربح عمان موبايل والنورس من وراكم...
  #366  
قديم 29/01/2011, 09:13 PM
صورة عضوية صآحب السمو
صآحب السمو صآحب السمو غير متصل حالياً
مصمم متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2010
الإقامة: قصر الرئاسة
الجنس: ذكر
المشاركات: 781
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى صآحب السمو
افتراضي

قسما بربي اللي تسوه هذا بطر

ناس غيركم مب لاقية ريال

روحوا شوفوا رواتب المعلمين في الدول الثانية

مايوصل 100 ريال

وانتم هناك يوصل فوق الالف !

لكن مايملى عين ابن ادم غير التراب !
احمدوا ربكم ع النعمة
__________________
سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , استغفر الله , استغفر الله , استغفر الله
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
  #367  
قديم 29/01/2011, 09:14 PM
صورة عضوية بلدي الغالية
بلدي الغالية بلدي الغالية غير متصل حالياً
مميزة الحوار الترويحي
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2009
الإقامة: موطن الفخر والكرامة (سلطنة عمان )
الجنس: أنثى
المشاركات: 18,760
افتراضي

عجـبا لأمـركـم ..!
__________________
اللهم ارحم أخينا ALWAN وأدخله فسيح جناتك!!
سبلة ترويح القلوب [سبلة مختصة بالنقاش الترويحي والنقد الساخر وكذلك للمسابقات وللمرح والفكاهة والألغاز والألعاب المفيدة]
  #368  
قديم 29/01/2011, 09:15 PM
spy950 spy950 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2008
الإقامة: الداخلية
الجنس: ذكر
المشاركات: 71
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى spy950
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمير340 مشاهدة المشاركات
قال تعالى (وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )صدق الله العضيم
ومااااااااااااااااانيل المطااالب بالتمني ,,,
ولكن تأخذ الدنيا غلابا ,,,
سيكون يوم الثلاثاء 1 / 2 /2011 م إضرابا عاما عن التدريس في جميع مدارس السلطنة
( دوام بدون تدريس ) للمطااااااااااااااااااااا لبة بالأتي : -
1 - زيادة الرواتب .
2 - تعديل الترقيات في التصنيف الوضيفي .
3 - إلغاء زيادة نسبة إستقطاع التقاعد من الراتب .

وشكرااااااااااااااااااااا ااااااااااا ,,,


يا سلام يا سلام

تصفيييييييييييييق حار لعقليات مدرسينا الأفاضل ..

أسألكم يا جماعة !! من الضحية ؟؟ من اللي بيضره اتفاق جهنمي مثل هذا ؟

..
بصراحة أتمنى من وزارة التربية و التعليم ان تتعامل بصرامه و شدة مع هؤلاء المتمردين ..

و احنا كطلاب إذا صار أي شي من هذا الكلام في مدارسنا بنسجل أسماء المدرسين اللي داوموا و ما درسونا و مستعدين حتى نرفعها للوزارة إذا تطلب الأمر ..


" كلكم راعٍ و كلكم مسؤول عن رعيته "

اتقو الله فينا يا معلمين ... !!
  #369  
قديم 29/01/2011, 09:15 PM
الوايبو الوايبو غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2010
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,188
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alfaisal98 مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خلال اطلاعي على الموضوع اعلاه وقراءة الردود وددت ان اشير الى عدة نقاط مهمة جداً وهي كالاتي:

1- راتب المعلم:
راتب المعلم يا ساده يا كرام يبدأ من 574 تقريبا يضاف اليه زيادة سنوية تقريباً بمقدار 10 ريالات عمانية. وبعد كل اربع سنوات يحصل المعلم على الترقية الدورية ولكن بعد المطالبات وتأخير الترقية كما هو حادث الان وفي كل سنه.
الترقية الاولى تكون تقريباً 150 ريال بعد اربع سنوات
الترقية الثانية تكون 20 ريالاً بعد ثمان سنوات من الخدمة
الترقية الثالثة تكون 80 ريالاً بعد اثنا عشر سنة من الخدمة
الترقية الرابعة تكون 24 ريالاً بعد ستة عشر سنه من الخدمة
أي ان المعلم يصل راتبه الى ما يقارب 900 ريال بعد ستة عشر سنه من الخدمة.
وللعلم فقط فإن اغلب الذين يمتلكون شهادات جامعية يوظفون بالدرجة السادسه أي ما ينطبق على المعلمين ينطبق عليهم.
ولا يجوز ايضا ان يكون راتب شخص يمتلك شهادة ثانوية مثل شخص يمتلك شهادة جامعية لان الاول اجهد نفسه طوال اثنا عشر عاماً في الدراسة في المدرسه واتبعها بدراسه لمدة اربع او خمس سنوات في الكلية او الجامعة اما الشخص الثاني فظل يلهو ويلعب طوال اثنا عشر سنة من الدراسة وجاء الان يطالب بنفس الرواتب.

2- الواجبات التي يقوم بها المعلم:
تحضير يومي في البيت (وكل الوظائف تقريباً تنتهي واجباتها عند انتهاء الدوام).
تدريس ما يقارب المائة طالب يومياً.
الاشراف على الانشطة المدرسية مثل (النادي العلمي والاذاعة...الخ)
الاشراف على الطلاب المشاركين في المسابقات.
المناوبة اليومية خلال اوقات الدوام.
المناوبة بعد الانتهاء من الدوام على حافلات الطلبة.
اعداد الامتحانات وتصحيحها حتى ان تطلب ذلك تصحيحها في البيت.
التعامل مع اولياء الامور بمختلف مستوياتهم الثقافية.
والقائمة تطول وتطول.
فالواجبات كثيرة جداً وكلها يتم محاسبة المعلم عليها من قبل الجهات المختصة.

3- مزايا وظيفة المعلم:
القرب من مقر الاقامة (مع العلم ان فئة كبيرة من المعلمين حالياً يقضون السنة السابعة والثامنة بعيداً عن مقر اقامتهم).
علاوة بدل تدريس وتبلغ 22.5 ريال نظير تدريس ما يقارب 100 طالب يومياً (وتصرف في شراء المعلم لأدواته من اقلام ومساطر ....الخ).

4- الجانب المظلم من مهنة التدريس:
تطاول طالب على معلم لأي سبب من الاسباب في حين لا يستطيع المعلم ان يفعل أي شي فالضرب ممنوع، والفصل ممنوع فلا أحد يفصل طالب بدون موافقة معالي الوزير الموقر، والترسيب ممنوع فكل الطلاب حسب نظام التعليم الأساسي ينجحون، فمن أين لهذا المعلم كل هذا الصبر على هؤلاء الطلبة.
اما موضوع أن التعليم كان بالامس أفضل نعم أفضل ولكن لماذا؟ لان الطالب كان يخاف من ضرب المعلم له فينجز واجباته ويذاكر، لان الطالب يخاف من الرسوب فينجز واجباته ويذاكر، لان الطالب يخاف ان يقوم بأي تصرف غير اخلاقي لانه يخاف من الفصل، لان الطالب يخاف من توبيخ ولي امره في حالة رسوبه أو فصله.
واترك الحكم لكم ان كان كلامي يعتريه التزيف والخداع.
لا يجوز للمعلم ان يأخذ اجازته السنوية الا في فترة محددة فقط، وللعلم فقط فإن اجازة المعلمين فقط 45 يوماً.

5- بعض الردود الغير اخلاقية ضد المعلمين:
خلال قراءة الردود لاحظت فعلاً كم نحن ولا اقصد الجميع هنا متخلفين ثقافياً، فهل يعقل ان يتم وصف مربي الاجيال بتلك الاوصاف التي يخجل لساني عن ذكرها، ولا اقول جزاكم الله خيراً ايها المثقفون العمانيون!!!

(ملاحظة: صنفت وظيفة التعليم على انها ثاني اصعب الوظائف في العالم بعد وظيفة عمال المناجم)
المثل يقول كل حلة وفيها علة وربما علة المعلم تكون اكبر لما ارى شاذ يمارس مهنة التعليم ويمشي بين طلبته وكانه امراة غنجاء
وعلة اكبر لما ارى لا يوجد لدية ذمة ولا ضمير في اداء واجباته اتجاه الطلبة ويعتبر عمله تحصيل حاصل وينتظر راتبه نهاية الشهر ويعلل ان الراتب ما سادنه

امثلة تكرر تعطي انطباع سمة عامة ولا تنسى المثل السيئة تعم
  #370  
قديم 29/01/2011, 09:19 PM
صورة عضوية صحواوي
صحواوي صحواوي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2007
الإقامة: ازكي
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,523
افتراضي

نعم للاضراااااااااااااااااااا اااااااااااااااب
__________________
بوارق الصحوة للخدمات العقارية

متخصصون في مجال بيع وشراء الأراضي

شعارنا المصداقية وهدفنا رضا المتعاملين معنا
  #371  
قديم 29/01/2011, 09:19 PM
امتثال امتثال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2007
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,038
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صآحب السمو مشاهدة المشاركات
قسما بربي اللي تسوه هذا بطر

ناس غيركم مب لاقية ريال

روحوا شوفوا رواتب المعلمين في الدول الثانية

مايوصل 100 ريال

وانتم هناك يوصل فوق الالف !

لكن مايملى عين ابن ادم غير التراب !
احمدوا ربكم ع النعمة
اعطنا مثالا على ما تقول يا صاحب السمو ؟؟؟

أين يحدث ذلك في قطر أم في الإمارات؟؟؟
__________________
مدونتي

www.alruaa.blogspot.com
  #372  
قديم 29/01/2011, 09:21 PM
صورة عضوية ALOOHA
ALOOHA ALOOHA غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2009
الإقامة: نجم سهـــــــــــــــــــيل
الجنس: أنثى
المشاركات: 371
افتراضي

قمـــــــــــــــــــــــ ــــــــة الغبـــــــــــــــــــــ ـــــــاء
  #373  
قديم 29/01/2011, 09:22 PM
صورة عضوية عين الصقر69
عين الصقر69 عين الصقر69 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2010
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 132
افتراضي

اباهم فنش تراهم الي ينتظرو اكثر
__________________
ألايمان بالله
الولاء لسلطان
الذود عن الوطن
  #374  
قديم 29/01/2011, 09:23 PM
خبير اقتصادي خبير اقتصادي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 144
افتراضي

سبحان الله شي من الناس يحسدون المعلمين في الاجازات ...
بأختصار ما نريد شي اسمة زيادة تقاعد بما انة يخصم من الراتب حاليا لان نحن نريد زيادة ما نقص لازم يعني بعض الناس تفهم نريد زيادة وليس نقص افهم لو سمحت...
  #375  
قديم 29/01/2011, 09:23 PM
صورة عضوية اوراق الخريف
اوراق الخريف اوراق الخريف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2009
الإقامة: ارض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,079
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
شي جميل ستوفر وزارة التربيه ملايين الريالات بعد خصم رواتب كل المعتصمين في ذلك اليوم ^_^
ان كانوا يدا واحدة فلن تستطيع الوزارة فعل ذلك
__________________
ولا تمش في الارض إلا تواضعا
فكم تحتها قوم هم منك ارفع
  #376  
قديم 29/01/2011, 09:24 PM
الوايبو الوايبو غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2010
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,188
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عين الصقر69 مشاهدة المشاركات
اباهم فنش تراهم الي ينتظرو اكثر
والله صح ..طابور المنتظرين بالاف
  #377  
قديم 29/01/2011, 09:26 PM
الخجول حين السكوت يطول الخجول حين السكوت يطول غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2010
الإقامة: في ارض لا يحدوها الظلام
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alfaisal98 مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خلال اطلاعي على الموضوع اعلاه وقراءة الردود وددت ان اشير الى عدة نقاط مهمة جداً وهي كالاتي:

1- راتب المعلم:
راتب المعلم يا ساده يا كرام يبدأ من 574 تقريبا يضاف اليه زيادة سنوية تقريباً بمقدار 10 ريالات عمانية. وبعد كل اربع سنوات يحصل المعلم على الترقية الدورية ولكن بعد المطالبات وتأخير الترقية كما هو حادث الان وفي كل سنه.
الترقية الاولى تكون تقريباً 150 ريال بعد اربع سنوات
الترقية الثانية تكون 20 ريالاً بعد ثمان سنوات من الخدمة
الترقية الثالثة تكون 80 ريالاً بعد اثنا عشر سنة من الخدمة
الترقية الرابعة تكون 24 ريالاً بعد ستة عشر سنه من الخدمة
أي ان المعلم يصل راتبه الى ما يقارب 900 ريال بعد ستة عشر سنه من الخدمة.
وللعلم فقط فإن اغلب الذين يمتلكون شهادات جامعية يوظفون بالدرجة السادسه أي ما ينطبق على المعلمين ينطبق عليهم.
ولا يجوز ايضا ان يكون راتب شخص يمتلك شهادة ثانوية مثل شخص يمتلك شهادة جامعية لان الاول اجهد نفسه طوال اثنا عشر عاماً في الدراسة في المدرسه واتبعها بدراسه لمدة اربع او خمس سنوات في الكلية او الجامعة اما الشخص الثاني فظل يلهو ويلعب طوال اثنا عشر سنة من الدراسة وجاء الان يطالب بنفس الرواتب.
2- الواجبات التي يقوم بها المعلم:
تحضير يومي في البيت (وكل الوظائف تقريباً تنتهي واجباتها عند انتهاء الدوام).
تدريس ما يقارب المائة طالب يومياً.
الاشراف على الانشطة المدرسية مثل (النادي العلمي والاذاعة...الخ)
الاشراف على الطلاب المشاركين في المسابقات.
المناوبة اليومية خلال اوقات الدوام.
المناوبة بعد الانتهاء من الدوام على حافلات الطلبة.
اعداد الامتحانات وتصحيحها حتى ان تطلب ذلك تصحيحها في البيت.
التعامل مع اولياء الامور بمختلف مستوياتهم الثقافية.
والقائمة تطول وتطول.
فالواجبات كثيرة جداً وكلها يتم محاسبة المعلم عليها من قبل الجهات المختصة.

3- مزايا وظيفة المعلم:
القرب من مقر الاقامة (مع العلم ان فئة كبيرة من المعلمين حالياً يقضون السنة السابعة والثامنة بعيداً عن مقر اقامتهم).
علاوة بدل تدريس وتبلغ 22.5 ريال نظير تدريس ما يقارب 100 طالب يومياً (وتصرف في شراء المعلم لأدواته من اقلام ومساطر ....الخ).

4- الجانب المظلم من مهنة التدريس:
تطاول طالب على معلم لأي سبب من الاسباب في حين لا يستطيع المعلم ان يفعل أي شي فالضرب ممنوع، والفصل ممنوع فلا أحد يفصل طالب بدون موافقة معالي الوزير الموقر، والترسيب ممنوع فكل الطلاب حسب نظام التعليم الأساسي ينجحون، فمن أين لهذا المعلم كل هذا الصبر على هؤلاء الطلبة.
اما موضوع أن التعليم كان بالامس أفضل نعم أفضل ولكن لماذا؟ لان الطالب كان يخاف من ضرب المعلم له فينجز واجباته ويذاكر، لان الطالب يخاف من الرسوب فينجز واجباته ويذاكر، لان الطالب يخاف ان يقوم بأي تصرف غير اخلاقي لانه يخاف من الفصل، لان الطالب يخاف من توبيخ ولي امره في حالة رسوبه أو فصله.
واترك الحكم لكم ان كان كلامي يعتريه التزيف والخداع.
لا يجوز للمعلم ان يأخذ اجازته السنوية الا في فترة محددة فقط، وللعلم فقط فإن اجازة المعلمين فقط 45 يوماً.

5- بعض الردود الغير اخلاقية ضد المعلمين:
خلال قراءة الردود لاحظت فعلاً كم نحن ولا اقصد الجميع هنا متخلفين ثقافياً، فهل يعقل ان يتم وصف مربي الاجيال بتلك الاوصاف التي يخجل لساني عن ذكرها، ولا اقول جزاكم الله خيراً ايها المثقفون العمانيون!!!

(ملاحظة: صنفت وظيفة التعليم على انها ثاني اصعب الوظائف في العالم بعد وظيفة عمال المناجم)
هل من لم يكمل دراسته الجامعية بعد الثانويه كان يلهو ويلعب ؟؟
او هو حكم معلم محدود المدارك..!
نعرف ناس جايبين نسبة 98 علمي وتوظفوا ع طول بدون دراسة جامعيه .!
عجب لعقولكم!

... عموما ما اشجع هالفكرة من الاساس انظروا لمن دونكم يا اخوة...
ولا تنظروا لمن فوقكم !!
وربي يوفقكم وتنزادوا وننزاد معكم ...
دمتم
__________________
23 ربيعا ... وخريفا ... وشتاء....وطبعا مصيفا ....
  #378  
قديم 29/01/2011, 09:26 PM
نبرة الصدق نبرة الصدق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2009
الإقامة: حيث الفكر النير
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,200
افتراضي



احمدوا ربكم

لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ




__________________

:


BBing


"Instead of thinking about what you're missing, try thinking about what you've that everyone else is missing"


  #379  
قديم 29/01/2011, 09:27 PM
صورة عضوية brainless
brainless brainless غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/11/2010
الإقامة: Old Trafford
الجنس: ذكر
المشاركات: 197
افتراضي

ماتريدوا تدرسوا طلعوا غيركم محتاج اكثر
__________________

الله أكبر
اللهم أني أسألك حسن الخاتمة
  #380  
قديم 29/01/2011, 09:27 PM
صورة عضوية اوراق الخريف
اوراق الخريف اوراق الخريف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2009
الإقامة: ارض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,079
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة spy950 مشاهدة المشاركات
يا سلام يا سلام

تصفيييييييييييييق حار لعقليات مدرسينا الأفاضل ..

أسألكم يا جماعة !! من الضحية ؟؟ من اللي بيضره اتفاق جهنمي مثل هذا ؟

..
بصراحة أتمنى من وزارة التربية و التعليم ان تتعامل بصرامه و شدة مع هؤلاء المتمردين ..

و احنا كطلاب إذا صار أي شي من هذا الكلام في مدارسنا بنسجل أسماء المدرسين اللي داوموا و ما درسونا و مستعدين حتى نرفعها للوزارة إذا تطلب الأمر ..


" كلكم راعٍ و كلكم مسؤول عن رعيته "

اتقو الله فينا يا معلمين ... !!


امثالك عزيزي هم من يساهمون في كتمان الحق وظلم الناس

فانا لست بمعلمة ولا اعمل بسلك التعليم نهائيا ولكن لا ارى مانعا في ان يقدم من يرى نفسه مظلوما مطالبه للجهات العليا

وبما ان اغلب الجهات العيا هنا لا تسمع فبالاضراب من الممكن ان تصبح اذانها صالحة لتسمع الناس وترفع الظلم عنهم
__________________
ولا تمش في الارض إلا تواضعا
فكم تحتها قوم هم منك ارفع
  #381  
قديم 29/01/2011, 09:27 PM
الوايبو الوايبو غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2010
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,188
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اوراق الخريف مشاهدة المشاركات
ان كانوا يدا واحدة فلن تستطيع الوزارة فعل ذلك
قانونا ما احد يقدر يقول للوزارة في حالة الخصم ليش
واريدها تخصم هذا اليوم من كل معلم يقوم بهذا الاضراب

ولا اقولكم ..روحوا العيادات الخاصة جيبوا اجازة ..تراكم متعودين
  #382  
قديم 29/01/2011, 09:28 PM
سمية سمية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: الخليج العربي
الجنس: أنثى
المشاركات: 411
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صآحب السمو مشاهدة المشاركات

ناس غيركم مب لاقية ريال

وفيه ناس تلعب بالفلوس لعب وسيارات وفلل بدون تعب


روحوا شوفوا رواتب المعلمين في الدول الثانية

رحنا وشفنا الرواتب في الخليج توصل فوق ال 1700 ريال

مايوصل 100 ريال

يمكن في الصومال لأنها دولة فقيرة ولا فيها نفط ولا غاز


وانتم هناك يوصل فوق الالف !


من كدنا وتعبنا ونستاهل فوق الالف ولله الحمد
فليخسأ المحبطون
__________________
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

مجازر طريق الباطنة

تقارير المعلمين السرية
  #383  
قديم 29/01/2011, 09:28 PM
الانواء المناخية الانواء المناخية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2007
الإقامة: في جبال الحجر الشرقي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,140
افتراضي

اتمنى تخفيض رواتب المعلمات الى النصف لانه مقصرات في حق طلابهم
__________________
ربي خلقت لنا الجمال اية
فقلت لنا يا عبادي اتقون
فأنت جميل تحب الجمال
فكيف عبادك لا يعشقون
  #384  
قديم 29/01/2011, 09:29 PM
عبدالعزيز العميري عبدالعزيز العميري غير متصل حالياً
مشرف سبلة الشعر الشعبي
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2007
الإقامة: مســــــــــــــــــــقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,360
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alfaisal98 مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خلال اطلاعي على الموضوع اعلاه وقراءة الردود وددت ان اشير الى عدة نقاط مهمة جداً وهي كالاتي:

1- راتب المعلم:
راتب المعلم يا ساده يا كرام يبدأ من 574 تقريبا يضاف اليه زيادة سنوية تقريباً بمقدار 10 ريالات عمانية. وبعد كل اربع سنوات يحصل المعلم على الترقية الدورية ولكن بعد المطالبات وتأخير الترقية كما هو حادث الان وفي كل سنه.
الترقية الاولى تكون تقريباً 150 ريال بعد اربع سنوات
الترقية الثانية تكون 20 ريالاً بعد ثمان سنوات من الخدمة
الترقية الثالثة تكون 80 ريالاً بعد اثنا عشر سنة من الخدمة
الترقية الرابعة تكون 24 ريالاً بعد ستة عشر سنه من الخدمة
أي ان المعلم يصل راتبه الى ما يقارب 900 ريال بعد ستة عشر سنه من الخدمة.
وللعلم فقط فإن اغلب الذين يمتلكون شهادات جامعية يوظفون بالدرجة السادسه أي ما ينطبق على المعلمين ينطبق عليهم.
ولا يجوز ايضا ان يكون راتب شخص يمتلك شهادة ثانوية مثل شخص يمتلك شهادة جامعية لان الاول اجهد نفسه طوال اثنا عشر عاماً في الدراسة في المدرسه واتبعها بدراسه لمدة اربع او خمس سنوات في الكلية او الجامعة اما الشخص الثاني فظل يلهو ويلعب طوال اثنا عشر سنة من الدراسة وجاء الان يطالب بنفس الرواتب.

2- الواجبات التي يقوم بها المعلم:
تحضير يومي في البيت (وكل الوظائف تقريباً تنتهي واجباتها عند انتهاء الدوام).
تدريس ما يقارب المائة طالب يومياً.
الاشراف على الانشطة المدرسية مثل (النادي العلمي والاذاعة...الخ)
الاشراف على الطلاب المشاركين في المسابقات.
المناوبة اليومية خلال اوقات الدوام.
المناوبة بعد الانتهاء من الدوام على حافلات الطلبة.
اعداد الامتحانات وتصحيحها حتى ان تطلب ذلك تصحيحها في البيت.
التعامل مع اولياء الامور بمختلف مستوياتهم الثقافية.
والقائمة تطول وتطول.
فالواجبات كثيرة جداً وكلها يتم محاسبة المعلم عليها من قبل الجهات المختصة.

3- مزايا وظيفة المعلم:
القرب من مقر الاقامة (مع العلم ان فئة كبيرة من المعلمين حالياً يقضون السنة السابعة والثامنة بعيداً عن مقر اقامتهم).
علاوة بدل تدريس وتبلغ 22.5 ريال نظير تدريس ما يقارب 100 طالب يومياً (وتصرف في شراء المعلم لأدواته من اقلام ومساطر ....الخ).

4- الجانب المظلم من مهنة التدريس:
تطاول طالب على معلم لأي سبب من الاسباب في حين لا يستطيع المعلم ان يفعل أي شي فالضرب ممنوع، والفصل ممنوع فلا أحد يفصل طالب بدون موافقة معالي الوزير الموقر، والترسيب ممنوع فكل الطلاب حسب نظام التعليم الأساسي ينجحون، فمن أين لهذا المعلم كل هذا الصبر على هؤلاء الطلبة.
اما موضوع أن التعليم كان بالامس أفضل نعم أفضل ولكن لماذا؟ لان الطالب كان يخاف من ضرب المعلم له فينجز واجباته ويذاكر، لان الطالب يخاف من الرسوب فينجز واجباته ويذاكر، لان الطالب يخاف ان يقوم بأي تصرف غير اخلاقي لانه يخاف من الفصل، لان الطالب يخاف من توبيخ ولي امره في حالة رسوبه أو فصله.
واترك الحكم لكم ان كان كلامي يعتريه التزيف والخداع.
لا يجوز للمعلم ان يأخذ اجازته السنوية الا في فترة محددة فقط، وللعلم فقط فإن اجازة المعلمين فقط 45 يوماً.

5- بعض الردود الغير اخلاقية ضد المعلمين:
خلال قراءة الردود لاحظت فعلاً كم نحن ولا اقصد الجميع هنا متخلفين ثقافياً، فهل يعقل ان يتم وصف مربي الاجيال بتلك الاوصاف التي يخجل لساني عن ذكرها، ولا اقول جزاكم الله خيراً ايها المثقفون العمانيون!!!

(ملاحظة: صنفت وظيفة التعليم على انها ثاني اصعب الوظائف في العالم بعد وظيفة عمال المناجم)
حضرت هنا فقط لكي انحني احتراما لهذا الرد ولكل معلم !!
__________________
ومن الاخير
كل ماوجدتيني حزين
تفي على وجه السنين !!!

(رحمك الله يا ابي ، اللهم غسله بالماء والثلج والبرد واجمعني به في جنات الخلد برحمتك يا أرحم الراحمين- 24/6/2009م)
  #385  
قديم 29/01/2011, 09:30 PM
سمية سمية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: الخليج العربي
الجنس: أنثى
المشاركات: 411
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبرة الصدق مشاهدة المشاركات


احمدوا ربكم

لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ





الحمد لله والشكر
والمطالبة بالحق ليس عيبا ولا جريمة
__________________
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

مجازر طريق الباطنة

تقارير المعلمين السرية
  #386  
قديم 29/01/2011, 09:32 PM
سمية سمية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: الخليج العربي
الجنس: أنثى
المشاركات: 411
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالعزيز العميري مشاهدة المشاركات
حضرت هنا فقط لكي انحني احتراما لهذا الرد ولكل معلم !!
جزاك الله عنا كل خير وبارك الله في ردك الطيب
__________________
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

مجازر طريق الباطنة

تقارير المعلمين السرية
  #387  
قديم 29/01/2011, 09:32 PM
نبرة الصدق نبرة الصدق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2009
الإقامة: حيث الفكر النير
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,200
افتراضي


بأمانه ما كل مُعلم أو مُعلمة

يقوموا بالواجب أخواننا وأخواتنا بالمدارس ونحن بعد درسنا بالمدارس

وشفنا أساتذة في قمة الإستهتار وليت الموضوع اقتصر على بعض الأساتذه وبس

حتى بعض مدراء المدارس ....



من غير ذكر الإستهتار .. الكل عارف وإللي ما يعرف يمسك طلبة المدارس ويسأل بنفسه


....


بلا إضراب وبلا بطيخ .. احمدوا ربكم عندكم وظيفة عجب الباحثين عن العمل لسنوات
ايش تقولوا عنهم !!!!!!!!






__________________

:


BBing


"Instead of thinking about what you're missing, try thinking about what you've that everyone else is missing"


  #388  
قديم 29/01/2011, 09:32 PM
صورة عضوية اوراق الخريف
اوراق الخريف اوراق الخريف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2009
الإقامة: ارض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,079
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نصير مشاهدة المشاركات
قبل الدعوة إلى الإضراب

أدعو جميع المعلمين إلى التفقه في الدين

الإسلام يحرم التمرد والخروج عن النظام بهذا الشكل

ولو كره الكارهون وزين ذلك المتحررون
والاسلام لا يرضى بالظلم
__________________
ولا تمش في الارض إلا تواضعا
فكم تحتها قوم هم منك ارفع
  #389  
قديم 29/01/2011, 09:34 PM
هموم الشعب11 هموم الشعب11 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2010
الإقامة: العالم
الجنس: ذكر
المشاركات: 386
افتراضي

مووووت يا حمار لين ميجيك الربيع...انت جاي من هالشعب الجبان تريد اضراب...انصحك روووح فرنسا احسنلك
__________________
الشعب..ثم الشعب..ثم الشعب
فلا اوصينكم بالشعب من بعدي
  #390  
قديم 29/01/2011, 09:34 PM
نبرة الصدق نبرة الصدق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2009
الإقامة: حيث الفكر النير
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,200
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سمية مشاهدة المشاركات

الحمد لله والشكر
والمطالبة بالحق ليس عيبا ولا جريمة

المطالبة بالحق بالعقل والمنطق يا مربين الأجيال

إذا كذا معناته الكل ماشيء بالدور .. بكره موظفين بالحكومة راح يعملوا اضراب

وبعدها الله أعلم الدور بيكون على من .. عقلكم براسكم وتعرفوا خلاصكم


بس إللي بيجيكم من بعد الإضراب تتحملوه بنفسكم


__________________

:


BBing


"Instead of thinking about what you're missing, try thinking about what you've that everyone else is missing"


 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
وظائف اليوم الثلاثاء 25/1/2011م جريح الزمان فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص 19 29/01/2011 04:18 PM
وظائف اليوم الثلاثاء 11/1/2011م جريح الزمان فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص 19 12/01/2011 06:41 AM
ابحث عن وظيفة التدريس في مدارس خاصة ام نبراس استفسارات الباحثين عن عمل وبياناتهم 2 09/09/2010 09:03 AM
للمعلمين فقط ( مواقف أثناء التدريس ) شاركنا سيادة المحترم السبلة العامة 50 31/05/2010 12:36 AM
عـــاجـــــل :الغاء الحصة 8.7 في جميع مدارس السلطنة محب الأسلام السبلة العامة 246 04/04/2010 08:42 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:49 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها