سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 29/10/2007, 05:34 PM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي ترى ماذا يحدث بين ربوعك يا وطني الحبيب ، فهذا مكلوم وهذا مظلوم وهذا مسلوب في أدنى حقوقه .. هل من خبر يا وطني ..؟!!!

وطني الحبيب ..
ترى أين كنت وإلى أين أنت سائر .. لقد أشاد بك المصطفى وصحابته وعظـُمَ شأنك وشأوك بينهم وتعاظمت سماحة رجالك ونساؤك في ذلك العهد الزاهر .. إلى أين أنت سائر..!!

ما من لحظة تمضي إلا وتبكي الأقلام على ساحة الحرية في سبلة عُمان .. ولولاها لكان الواقع في خبر كان ، لا يدري عنه أحد سوى صاحب الشأن الذي هضم حقه ونكـِّلَ به والله المستعان ، نعم ماذا يحدث بين ربوعك وطني الحبيب ، كل يوم نستعرض العشرات إن لم يكن المئات من الحالات التي تشكو وتولول وتصرخ وتنادي ، فهذا يئن من طمع أهل الجشع وصمت الحكومة حياله في التلاعب بالأسعار والتنكيل بالمواطن المغلوب على أمره ، وهذا يئن من عدم إعطائه حقوقه الوظيفية في حين يتفرد من هم معه بالتميز والترقي وهذا يطعن ويحذر من مغبة مجلس الشورى الذي أريد منه العدل وإعطاء الحقوق ليتحول إلى منصة لهضم الحقوق ووئدها في مهدها ، وهذا يتألم من تصريحات مقززة حـُـمِّـل المواطن وزرها حين نقل عنه بأنه لا يرغب أو أنه لم تكن هنالك دعوات من قبله لإنشاء بنوك إسلامية فعم الربا وطم بين أروقة وطننا وهذا يناقش ويستفيض ويؤيد بالبراهين والصور الفساد المتفشي في دوائرنا الحكومية الفرعي منها والرئيسي وهذا يتحدث بالمنطق والعقل عن سوء التخطيط ورداءة التفكير في تشييد المشاريع وحدث ولا حرج وما خفي كان أعظم والقائمة تطول وتطول ....!!!

وطني الحبيب ..
ألم يأن لمفكريك ونقادك ومصلحيك أن يستفيقوا ويستشعروا المسؤولية الملقاة على عاتقهم لانتشالك من لجة الجور والاستبداد لعالم رحب من العدل والانصاف ، ألم يأن أن نتعلم مما يدور حولنا وفينا من مصائب ، ألا تكفي جائحة جونو وما أتت عليه من أحبة وأولهم ترابك أنت أيها الوطن الغالي ومن عاش على ربوعك الممتدة من الشمال إلى الجنوب لتتوالى العواصف الاستوائية وما تحمله من خير وشر ، لقد عم الفساد والجور والاستبداد يا وطني ولا سبيل إلا بالعودة إلى من أوجدك في هذا العالم والتسليم إلى رب البرية تسليما مطلقا لا رجعة فيه ، لننعم بالخير والأمان والعز والسلام.


__________________
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 30/10/2007, 02:59 PM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

يرفع للفائدة والنقد (إن وجد).
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #3  
قديم 30/10/2007, 03:02 PM
صورة عضوية المشرق العربي
المشرق العربي المشرق العربي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: بلاد لعرب أوطاني ؛ من أطوان إلى رأس الحد على بحر العرب فعمان 000 0
المشاركات: 14,976
افتراضي

طيب لكن عن نفسي ماشفت واحد مسلوب حقه غير هذيك ليوم واحد شايب مرطوله غوازيه الصغيرين مال مطرح أضني
__________________
وطني لو شغلت با الخلد عنه


نازعتني إليه في الخلد نفسي 0


  #4  
قديم 30/10/2007, 04:08 PM
صورة عضوية ابو المعتز
ابو المعتز ابو المعتز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2007
الإقامة: دنيا الحبيبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 677
افتراضي

ما دامنا بخير والحمد لله فلا داعي للشكوى والله يحفظ عمان وشعبها الابي ويحفظ قائدها المفدى
__________________
قد يعشق المرء من لا مال في يده ***ويكره القلب من في كفه الذهب

  #5  
قديم 30/10/2007, 04:16 PM
عشق الشرقية عشق الشرقية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/07/2007
الإقامة: الشرقية
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,884
افتراضي

اللي يشوف مصيبة غيرة تهون علية مصيبة

بكون كذاك يقول المثل

اخوي الشكوى لغير الله مذله

الحمدلله حنا عايشين بنعمة واحسن من غيرنا اوين
__________________

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  #6  
قديم 30/10/2007, 10:16 PM
مش_مجنون مش_مجنون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 421
افتراضي

السكوت أرحم ولا الشكوى لـ " ظالم "
  #7  
قديم 31/10/2007, 03:54 PM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي مشاهدة المشاركات
طيب لكن عن نفسي ماشفت واحد مسلوب حقه غير هذيك ليوم واحد شايب مرطوله غوازيه الصغيرين مال مطرح أضني
ما شاء الله ، حفظ الله عمان وأهلها من تزايد رقعة الفساد والله المستعان.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #8  
قديم 31/10/2007, 04:00 PM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو المعتز مشاهدة المشاركات
ما دامنا بخير والحمد لله فلا داعي للشكوى والله يحفظ عمان وشعبها الابي ويحفظ قائدها المفدى
أخي أبو المعتز ، أنت وغيرك أعلم بأننا في خير كثير والحمد لله ، غير أننا لا يمكن أن ننكر تلك التأوهات والشكاوى التي ما دقيقة تمر علينا في سبلة السياسة والاقتصاد خصوصا والسبلة الأم عموما إلا وتنهال كالسيل العرم ، لن أتوقف عند مقولة أحدهم "يوم تسلم ناقتي ما علي من رفاقتي" ، الشعب العُماني بأكمله كالجسد الواحد ما إن يئن جانب حتى يتداعى له الجانب الآخر بالأنين والألم ، فلنحس ولنستشعر تأوهات إخوننا ولنشاركهم أفراحهم وأتراحهم.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #9  
قديم 31/10/2007, 04:05 PM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عشق الشرقية مشاهدة المشاركات
اللي يشوف مصيبة غيرة تهون علية مصيبة

بكون كذاك يقول المثل

اخوي الشكوى لغير الله مذله

الحمدلله حنا عايشين بنعمة واحسن من غيرنا اوين
الحمد لله يا أخي عشق الشرقية ، من يرى مصائب غيره تهون عندها مصائبه ولكن الصمت الكثير والجمود قد يوصلك ويوصلني ويوصل شعبا بأسره إلى ما لا يحمد عقباه ، ولا أظنك تجهل أو لا تدري بما يدور ويطرح في ساحتنا السياسية من مآس يقشعر منها البدن.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #10  
قديم 31/10/2007, 04:07 PM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مش_مجنون مشاهدة المشاركات
السكوت أرحم ولا الشكوى لـ " ظالم "
الصمت يعني الرضا بما يـُــرى ، فلا تصمت أخي وواصل شكواك متخذا الحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة اللينة والحجة البائنة سلاحاً تحتمي به في رفع شكواك وشكوى من حولك.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #11  
قديم 31/10/2007, 06:38 PM
صورة عضوية هزاع
هزاع هزاع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 783
افتراضي

الحديد والنار الحديد والنار الحديد والنار الحديد والنار
  #12  
قديم 31/10/2007, 07:03 PM
مطب مطب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الإقامة: عمان الحبيبه
المشاركات: 336
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي مشاهدة المشاركات
طيب لكن عن نفسي ماشفت واحد مسلوب حقه غير هذيك ليوم واحد شايب مرطوله غوازيه الصغيرين مال مطرح أضني
سلب اراضي المواطنيين المتضررين بمشروع كورنيش الباطنه الساحلي يعتبر سرقه وسلب ونهب علني وعدم اكتراث بحقوق هذا المواطن الذي تعتبره الحكومه في اسفل القائمه
  #13  
قديم 01/11/2007, 06:26 AM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هزاع مشاهدة المشاركات
الحديد والنار الحديد والنار الحديد والنار الحديد والنار
اللهم سلم ، أي منحا تريد أخي هزاع.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #14  
قديم 04/11/2007, 06:44 PM
مش_مجنون مش_مجنون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 421
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ففروا إلى الله مشاهدة المشاركات
الصمت يعني الرضا بما يـُــرى ، فلا تصمت أخي وواصل شكواك متخذا الحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة اللينة والحجة البائنة سلاحاً تحتمي به في رفع شكواك وشكوى من حولك.

شكرا لك اخي العزيز ..
  #15  
قديم 05/11/2007, 05:47 AM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مطب مشاهدة المشاركات
سلب اراضي المواطنيين المتضررين بمشروع كورنيش الباطنه الساحلي يعتبر سرقه وسلب ونهب علني وعدم اكتراث بحقوق هذا المواطن الذي تعتبره الحكومه في اسفل القائمه
هذا غيظ من فيض أخي العزيز وما خفي كان أعظم ، وليس لدينا شئ نقوله لكل من استغل ثروات هذا البلد لخدمة مصالحه والصعود على أكتاف خيراته "إلا" اتقوا الله في هذا الشعب الطيب المتسامح الذي يتجاوز عن هفواتكم ولا تجروه إلى ما لا يحمد عقباه ، فلقد بلغ السيل الزبــا.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #16  
قديم 05/11/2007, 06:42 AM
ezspirit ezspirit غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 426
افتراضي

اذا صار المسؤول هو التاجر وهو اللي ترسي عليه المناقصات

اذا صار القاضي ما يخاف الله وينظر لمصالحه هنا وهناك

اذا بدينا نقول نجن اجسن من غيرنا فتاكدوا اننا بدأنا السقوط وما نحن إلا في مرحلة يسيرة منه يمكن ان نتوقف عند تلك النقطة أو نستمر إلى الأسوأ...

بسبب المسؤول التاجر ... انظروا مصر إلى أين وصلت ، انظروا الجزائر...وكلها بسبب أن المسؤول هو التاجر وهو المتحكم والمحتكم....أسمعتم عن جنرال في الجيش له الحق وحده في توريد السكر إلى وطنه....
  #17  
قديم 05/11/2007, 06:49 AM
صورة عضوية ابن سعد العشيرة
ابن سعد العشيرة ابن سعد العشيرة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 599
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي مشاهدة المشاركات
طيب لكن عن نفسي ماشفت واحد مسلوب حقه غير هذيك ليوم واحد شايب مرطوله غوازيه الصغيرين مال مطرح أضني
اولا اشكرك اخي طارح الموضوع على جميل اسلوبك

اخي المشرق العربي

تو عاد انته ما شفت غير واحد ممروط غوازيه :مستغرب:
قل لي ما رأيك بالأراضي التي قسمها المسؤولون في ما بينهم وهي ملك لمن ؟
ما رأيك بالمسرح الذي يبنى بمبلغ تجاوز 90 مليون ريال عماني ومن اين هذا المبلغ ؟
ما رأيك بالمشاريع التي تترنح وهدرت اموال كثيرة ولم تصل الى الهدف المنشود اليه مثل الصرف الصحي ؟
قل لي ما رأيك بالمراكز الصحية والمستشفيات التي يعاني ويشتكي منها المواطنون الى الآن ؟

هذا من باب التقريب فقط بل هناك امور كثيرة لا يسع المجال لذكرها .
تحياتي لك
__________________
فوا عجباً كم يدّعي الفضل ناقصٌ **ووا أسفا كم يظهر النقص فاضلُ
إذا وصف الطائي بالبخل مادر **وعيّــــــــر قساً بالفــهـــاهة باقـــــلُ
وقال السُّها للشمس أنت خفية **وقال الدجى يا صبح لونك حائـــــــلُ
وطاولت الأرض السماء سفاهةً **وفاخرت الشهب الحصى والجنادلُ
فيا موت زرْ ، إن الحياة ذميمةٌ **ويا نفس جدّي إنّ دهرك هـــــــــــازلُ
  #18  
قديم 05/11/2007, 12:40 PM
صورة عضوية ابن سعد العشيرة
ابن سعد العشيرة ابن سعد العشيرة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 599
افتراضي

يرفع .
__________________
فوا عجباً كم يدّعي الفضل ناقصٌ **ووا أسفا كم يظهر النقص فاضلُ
إذا وصف الطائي بالبخل مادر **وعيّــــــــر قساً بالفــهـــاهة باقـــــلُ
وقال السُّها للشمس أنت خفية **وقال الدجى يا صبح لونك حائـــــــلُ
وطاولت الأرض السماء سفاهةً **وفاخرت الشهب الحصى والجنادلُ
فيا موت زرْ ، إن الحياة ذميمةٌ **ويا نفس جدّي إنّ دهرك هـــــــــــازلُ
  #19  
قديم 05/11/2007, 01:04 PM
صورة عضوية سفير العناد
سفير العناد سفير العناد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2006
الإقامة: عمان العز
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,556
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سفير العناد
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل الى اين وصل حال وطننا العزيز .... وبسبب من ؟؟؟؟
  #20  
قديم 05/11/2007, 02:24 PM
صورة عضوية ولد الغيزين
ولد الغيزين ولد الغيزين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: بلد لم أعهد العيش فيها !!
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,032
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ففروا إلى الله مشاهدة المشاركات
وطني الحبيب ..
ترى أين كنت وإلى أين أنت سائر .. لقد أشاد بك المصطفى وصحابته وعظـُمَ شأنك وشأوك بينهم وتعاظمت سماحة رجالك ونساؤك في ذلك العهد الزاهر .. إلى أين أنت سائر..!!

ما من لحظة تمضي إلا وتبكي الأقلام على ساحة الحرية في سبلة عُمان .. ولولاها لكان الواقع في خبر كان ، لا يدري عنه أحد سوى صاحب الشأن الذي هضم حقه ونكـِّلَ به والله المستعان ، نعم ماذا يحدث بين ربوعك وطني الحبيب ، كل يوم نستعرض العشرات إن لم يكن المئات من الحالات التي تشكو وتولول وتصرخ وتنادي ، فهذا يئن من طمع أهل الجشع وصمت الحكومة حياله في التلاعب بالأسعار والتنكيل بالمواطن المغلوب على أمره ، وهذا يئن من عدم إعطائه حقوقه الوظيفية في حين يتفرد من هم معه بالتميز والترقي وهذا يطعن ويحذر من مغبة مجلس الشورى الذي أريد منه العدل وإعطاء الحقوق ليتحول إلى منصة لهضم الحقوق ووئدها في مهدها ، وهذا يتألم من تصريحات مقززة حـُـمِّـل المواطن وزرها حين نقل عنه بأنه لا يرغب أو أنه لم تكن هنالك دعوات من قبله لإنشاء بنوك إسلامية فعم الربا وطم بين أروقة وطننا وهذا يناقش ويستفيض ويؤيد بالبراهين والصور الفساد المتفشي في دوائرنا الحكومية الفرعي منها والرئيسي وهذا يتحدث بالمنطق والعقل عن سوء التخطيط ورداءة التفكير في تشييد المشاريع وحدث ولا حرج وما خفي كان أعظم والقائمة تطول وتطول ....!!!

وطني الحبيب ..
ألم يأن لمفكريك ونقادك ومصلحيك أن يستفيقوا ويستشعروا المسؤولية الملقاة على عاتقهم لانتشالك من لجة الجور والاستبداد لعالم رحب من العدل والانصاف ، ألم يأن أن نتعلم مما يدور حولنا وفينا من مصائب ، ألا تكفي جائحة جونو وما أتت عليه من أحبة وأولهم ترابك أنت أيها الوطن الغالي ومن عاش على ربوعك الممتدة من الشمال إلى الجنوب لتتوالى العواصف الاستوائية وما تحمله من خير وشر ، لقد عم الفساد والجور والاستبداد يا وطني ولا سبيل إلا بالعودة إلى من أوجدك في هذا العالم والتسليم إلى رب البرية تسليما مطلقا لا رجعة فيه ، لننعم بالخير والأمان والعز والسلام.


__________________
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)



أخي خذها مني " لو تسطيع حكوماتنا العربية أن تمنع شعوبها حتى من التفكير... لفعلت !! "






ولكن رغم ذلك كله من أراد أن يعيش حراً " أقصد حرية فكرية " فأرض الله واسعة ، واذا نظرت حولك خلال السنوات الأخيرة لوجدت أن العمانين أصبحوا كالهنود منتشرين في جميع أنحاء العالم حتى أني وجدت قبل مدة شباب في أوكرانيا وجمهورية تشيك وفي مالطا وبولندا وفرنسا وغيرها من الدول التي لم يعتد العمانيون الذهاب إليها ..!! والكثير منهم يعمل بهذه الدول ويفكر بالإستقرار وعدم العوده للوطن إلا للزيارة ...

لماذا ؟؟؟

لأنهم وجدوا الحياة الكريمة والحرية الفكرية ولأن الإنسان له قيمة وإعتبار ، على عكس ما هو موجود في بلدي !

علماً بأنني أتواصل معك الآن من بلاد الغربه .... فماذا تنتظر ؟؟

  #21  
قديم 05/11/2007, 04:28 PM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ezspirit مشاهدة المشاركات
اذا صار المسؤول هو التاجر وهو اللي ترسي عليه المناقصات

اذا صار القاضي ما يخاف الله وينظر لمصالحه هنا وهناك

اذا بدينا نقول نجن اجسن من غيرنا فتاكدوا اننا بدأنا السقوط وما نحن إلا في مرحلة يسيرة منه يمكن ان نتوقف عند تلك النقطة أو نستمر إلى الأسوأ...

بسبب المسؤول التاجر ... انظروا مصر إلى أين وصلت ، انظروا الجزائر...وكلها بسبب أن المسؤول هو التاجر وهو المتحكم والمحتكم....أسمعتم عن جنرال في الجيش له الحق وحده في توريد السكر إلى وطنه....
أخي الكريم .. غموض الاستراتيجيات (إن وجدت) وغياب النظرة المستقبلية لإيعاز دور صيانة المصالح بين أروقة وطننا العزيز مع التعتيم المؤسف على قضايا الفساد الإداري والمالي وأفول البت فيها عدلا وأدبا لكل من تسول له نفسه اللعب بالحقوق ، هو الذي دفع بهؤلاء ليوصلوا الحال إلى ما وصل إليه من ظلم وتنكيل وهضم حقوق ، ولكن بعون الله وتقديره لم ولن يتلاشى نور المصلحين ما دامت أقلامهم تنعش بالحياة وجهودهم الإصلاحية تنعم بالإخلاص التام المصَـفـِّى.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #22  
قديم 05/11/2007, 04:30 PM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

ولي عودة بإذن الله لباقي الردود المثرية ، سائلين الله أن يبارك في كل فكر مصلح متوقد بالعزيمة والهمة والإصرار.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #23  
قديم 07/11/2007, 06:20 AM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن سعد العشيرة مشاهدة المشاركات
اولا اشكرك اخي طارح الموضوع على جميل اسلوبك

اخي المشرق العربي

تو عاد انته ما شفت غير واحد ممروط غوازيه
قل لي ما رأيك بالأراضي التي قسمها المسؤولون في ما بينهم وهي ملك لمن ؟
ما رأيك بالمسرح الذي يبنى بمبلغ تجاوز 90 مليون ريال عماني ومن اين هذا المبلغ ؟
ما رأيك بالمشاريع التي تترنح وهدرت اموال كثيرة ولم تصل الى الهدف المنشود اليه مثل الصرف الصحي ؟
قل لي ما رأيك بالمراكز الصحية والمستشفيات التي يعاني ويشتكي منها المواطنون الى الآن ؟

هذا من باب التقريب فقط بل هناك امور كثيرة لا يسع المجال لذكرها .
تحياتي لك
بل قل كم من صاحب حاجة يلتوي على بطنه ويتأوه والآلاف تصرف في سبيل الزينة والتجميل ، هذا كأبسط مثال.

الشكاوى لا تتوقف والآلام لا تنحصر وكل معيل لأسرة كان أو صاحب حق عموما يتجرع المآسي ، مآسي التنكيل وهضم الحقوق والظلم والتعسفات التي تجري في حقه من قبل أناس لا يرعوون لشرع أو دين أو حتى منطق.

وعليه فالصحوة مطالب بها كل صاحب ذي حق أن لا يتوقف عن مطالبته وسرد تفاصيل واقعة التنكيل بشخصه أو بأسرته أو بقريته أو بأي كائن يكون على عمان التي عرفت وما زالت أنها بلاد الطيبة والطيبون ، لتضحى عمان مشرقة أفضل مما كانت عليه والله الموفق لكل خير.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #24  
قديم 07/11/2007, 06:23 AM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن سعد العشيرة مشاهدة المشاركات
يرفع .
أملي أن يرتفع نداء الحق وينجلي الظلام.

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سفير العناد مشاهدة المشاركات
حسبي الله ونعم الوكيل الى اين وصل حال وطننا العزيز .... وبسبب من ؟؟؟؟
ما المسؤول بأعلم من السائل أخي الحبيب..؟؟؟؟؟؟؟
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #25  
قديم 07/11/2007, 09:01 AM
شنيق شنيق غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 51
افتراضي

اشكــرك أخي العزيز على هذا الطرح الجيد والأسلوب الرائع وانت على حق وكلامك عين الصواب
  #26  
قديم 10/11/2007, 07:41 AM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد الغيزين مشاهدة المشاركات

أخي خذها مني " لو تسطيع حكوماتنا العربية أن تمنع شعوبها حتى من التفكير... لفعلت !! "






ولكن رغم ذلك كله من أراد أن يعيش حراً " أقصد حرية فكرية " فأرض الله واسعة ، واذا نظرت حولك خلال السنوات الأخيرة لوجدت أن العمانين أصبحوا كالهنود منتشرين في جميع أنحاء العالم حتى أني وجدت قبل مدة شباب في أوكرانيا وجمهورية تشيك وفي مالطا وبولندا وفرنسا وغيرها من الدول التي لم يعتد العمانيون الذهاب إليها ..!! والكثير منهم يعمل بهذه الدول ويفكر بالإستقرار وعدم العوده للوطن إلا للزيارة ...

لماذا ؟؟؟

لأنهم وجدوا الحياة الكريمة والحرية الفكرية ولأن الإنسان له قيمة وإعتبار ، على عكس ما هو موجود في بلدي !

علماً بأنني أتواصل معك الآن من بلاد الغربه .... فماذا تنتظر ؟؟

أنتظر وننتظر جميعا هؤلاء وممن يتبادر إليهم طيف الرحيل والهجرة إلى بلاد أخرى طمعا في العيش الكريم ، لنقول لهم وطنكم أحوج ما يكون إليكم فلا تهاجروه ، نافحوا وكافحوا لإعادة هذا الوطن الكريم إلى سابق عهد كرامته ونقاوته ، أصلحوا ما به وصالحوا بين أهله وتصالحوا مع ساسته بالحكمة والموعظة الحسنة والتغيير الجذري الذي لا شك سيؤتى أكله ما وجد المخلصين.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #27  
قديم 10/11/2007, 08:29 PM
صورة عضوية ولد الغيزين
ولد الغيزين ولد الغيزين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: بلد لم أعهد العيش فيها !!
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,032
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ففروا إلى الله مشاهدة المشاركات
أنتظر وننتظر جميعا هؤلاء وممن يتبادر إليهم طيف الرحيل والهجرة إلى بلاد أخرى طمعا في العيش الكريم ، لنقول لهم وطنكم أحوج ما يكون إليكم فلا تهاجروه ، نافحوا وكافحوا لإعادة هذا الوطن الكريم إلى سابق عهد كرامته ونقاوته ، أصلحوا ما به وصالحوا بين أهله وتصالحوا مع ساسته بالحكمة والموعظة الحسنة والتغيير الجذري الذي لا شك سيؤتى أكله ما وجد المخلصين.

أخي ما المانع أن تعمل لوطنك وتحاول تغير ما به وأنت خارج الوطن ما دام ذلك غير ممكن وأنت به ..؟




أقرأ التاريخ وستجد الكثير من المصلحين عملوا فداءاً لأوطانهم وهم بالخارج ..!!!



ولكن بإذن الله عائدون ولو لعد حين ..!
  #28  
قديم 11/12/2007, 11:51 AM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد الغيزين مشاهدة المشاركات
أخي ما المانع أن تعمل لوطنك وتحاول تغير ما به وأنت خارج الوطن ما دام ذلك غير ممكن وأنت به ..؟




أقرأ التاريخ وستجد الكثير من المصلحين عملوا فداءاً لأوطانهم وهم بالخارج ..!!!



ولكن بإذن الله عائدون ولو لعد حين ..!
شكرا على تلبية الدعوة أخي المهاجر ، سائلا الله أن يوفقنا جميعا للرقي بوطننا والمحافظة على إرثنا ، إرث السمو والتاريخ المجيد.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #29  
قديم 11/12/2007, 11:52 AM
صورة عضوية ففروا إلى الله
ففروا إلى الله ففروا إلى الله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: في رحاب الكون الفسيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 247
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شنيق مشاهدة المشاركات
اشكــرك أخي العزيز على هذا الطرح الجيد والأسلوب الرائع وانت على حق وكلامك عين الصواب
بل وقوفك مع هذا الطرح هو ما زاده نضرة وبهاء ، بارك الله فيك.
__________________
(ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين)
"لم أكتب ليقال كتب فلان وحيهلا بما كتب وإنما أكتب تلبية لنداء الضمير الذي أسأل الله أن يجعله ضميراً حيا ينعم بالخير والوفاء"
  #30  
قديم 11/12/2007, 12:25 PM
المصلحة العامة المصلحة العامة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 138
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ففروا إلى الله مشاهدة المشاركات
الحمد لله يا أخي عشق الشرقية ، من يرى مصائب غيره تهون عندها مصائبه ولكن الصمت الكثير والجمود قد يوصلك ويوصلني ويوصل شعبا بأسره إلى ما لا يحمد عقباه .
عفوا عزيزي إنك جامد وإننا جامدون، هل تظن أن النشر في هذا المنتدى حركة (عكس الجمود)؟؟!! إن كنت تظن ذلك فأنت مخطئ، فالسبلة لا تقدم ولا تؤخر - إن لم تكن ساحة للمهاترات- ويبقى ما ينشر فيها مجرد كلام.
مع بالغ إحترامي لأعضاء السبلة والقائمين عليها.
__________________
كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما يسمع
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:36 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها