سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الثقافية » سبلة الفكر والحوار الثقافي

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 10/01/2011, 12:11 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي هل يستطيــــــــــع الانســـــان علميا أن يرى بعض احداث القرون الماضيـــه ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

الكثير منا سمع عما يسمى بآلــــة (( الزمــــــــن ))

وهو طبعا شيء خيالي 100% .. وفكرتها ان هناك آله بضغطة زر واحده قد ترجعك الى

1000 سنة او ترجعك لكي تشاهد وتستمتع بمشاهدة عصر الديناصورات وكيف كانت تتعارك

او تذهــــــــب بك الى الامام في المستقبل 100 سنة لكي تشاهد كيف صار العالم عام 3011م



الســــــــؤال الذي يطرح نفســه ... هل هناك اشياء يشاهدها الانسان هي من الماضي ؟؟

كما هو معلوم ان سرعة الضوء 186000 كيلومتر في الثانيــه

وهو بذلك يفوق سرعة الصوت باضعاف واضعااف , وهناك طائرات تفوقت سرعتها على سرعة

الصوت

الــــــــسؤال .. هل سيصنع الانسان يوما ما طائرات تتفوق سرعتها على سرعة الضوء ؟؟؟

ففكرة آلــــــــة الزمن هي كذلك لذلك فهي تعدو بك خلال لحظات الى قرون عده

الشمــــــــــــــــــــس تبعد عن الارض بحوالي 8 دقائق ضوئيه او اكثر بقليل
معنـــــــى ذلك ؟؟

انك تشاهد الشمس متأخره عن موقعها الحقيقي في السماء بـــ 8 دقائق ضوئيه
معنـــى ذلك ؟؟

انني لو وقف جسم ما ملاصق للشمس فانك لا تشاهده في موقعه الحقيقي انما تشاهده قبل
8 دقائق مضـــت (( فرضــــــــــيا ))

اليــــــــــــــــــست هذه صورة من الماضي ؟؟؟


...........

لنأتي الان لما هو ابعد من الشمس بمئات بل ملايين السنين الضوئيه
(( طبعا اكتفينا بمثال الشمس ونطبقه على بقية النجوم ))

فمثلا اقرب نجم بعد الشمس هو الفا كونتورس

يبعد 4 سنوات ضوئيه لو طبقنا ذلك على مثال الشمس معناه انننا نراه متاخرا عن موقعه 4
سنوات ..........
اليــــــــــــست هذه صوره من الماضي


النجم الذي يبعد عن الارض مئات بل ملايين السنين الضوئيه .. وصلت صورته الى اعيننا
بعد مليون سنه مثلا (( النظر = سرعة الضوء ))

ماادراك ان هذا النجم لا زال موجودا ؟؟؟ لربما مات هذا النجم واصبح ثقبا اسودا
كماهو معلوم علميا بان النجوم تندثر اي تموت اي تختفي ...


فرضــــــــــــــــــيا :

لو كنت على سبيل المثال على سطح الشمس سأرى الكره الارضيه متاخره عن موقعها 8 دقائق
ضوئيه (( هي المسافه بين الارض والشمس ))

اي اني لو شاهدتك مثلا وانت في الارض وانا في الشمس سأشاهدك متاخر عن موعدك 8 دقائق
ضوئيه

يعني لو كنت انت جالسا وبعد 8 دقائق قمت من مقامك وتحركت وشاهدتك انامن سطح الشمس
ساشاهدك وانت جالس .... مع انك في الحقيقه لست في الكرســـي انما ذهبت لتمشي
هذه ايضا صورة من ماضيـــك


النــــــــــــــــجم (((( فرضـــــــــــيا ))) (((( فرضيا )))) :

لو كنت اعيش في نجم يبعد عنا الف سنة واستطعت مشاهدة الارض طبعا ساشاهدها علميا متاخره
عن موقعها 1000 سنة .... ولو استطعت مشاهدة من فيها في ذلك الوقت سأشاهد الناس الذين
كانوا يعيشون قبل 1000 سنه .... هذا فرضيا .. تطبيقيا فهو مستحيل ..

فهل سيتمكن الانسان يوما مــا من عمل ذلك وهل سنشاهد الديناصورات عندماكانت على الارض
هل هناك طريقه سوق يبتكرها الانسان الذي لا يعرف المستحيل ويوصلها بآلة زمن تريك الماضي
فعلا ...
ولو كان ذلك ممكنا اذا لم لم يأتي اناس من المستقبل ويشاهدوننا نحن الان ويعدونا من الماضي

معنى ذلك ان احداث الماضي لا تتوقف انما هي تسير في بعد اثيري في الكون .. اي ان الاحداث
الماضيه مشاهده في الكون ولكـــن بطريقه يعجز عنها الانسان

الذي خُلق لهذذا الكوكب ولم يبلغ اقطار السماوات .. لانها بكل بساطه لا تتوافق والطبيعه الانسانيه
التي هيئها الخالق له على هذه الارض


((( دعــــــــــــــــــــوه للنقاش )))
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346

آخر تحرير بواسطة supa snake : 11/01/2011 الساعة 04:17 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 10/01/2011, 01:13 PM
همس الرياح همس الرياح غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/05/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3
افتراضي

نعرف أن السنة الضوئية : هي المسافة التي يقطعها الضوء خلال سنة واحدة .

وأن السنة الضوئية تعبر عن مسافة بينما السنة العادية تعبر عن زمن

أتساءل هل (السنة الضوئية) تسمية صحيحة في اللغة.

ربما - حسب فهمي القاصر- كان يُستحسَن من علماء الفلك تسمية المسافة تلك بشيء آخر إذا كان ممكنًا.

هذا تساؤل مني وددت ضمّه إلى تساؤلاتك عزيزي
لكنه يختلف أنه تساؤل لغوي وتساؤلاتك علمية
  #3  
قديم 10/01/2011, 01:41 PM
يحيى الراهب يحيى الراهب غير متصل حالياً
مشرف سبلة الفكر والحوار الثقافي
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,114
افتراضي

supa snake

فعلاً عندما ننظر للشمس فانا نراها قبل
8 دقائق أي نرى ماضيها .

هل يمكن أن نخترع صاروخاً بسرعة الضوء
لنقوم بتصوير الأرض من أبعد مسافة ممكنة
لرؤية الماضي ؟

الموضوع بحاجة الى سرعات فائقة و أجهزة
متطورة للغاية و لكنني في قرارة نفسي أكاد
أجزم أنه بإمكاننا رؤية الماضي فعلاً , بدون
القدرة على التدخل .

يعني أن تراه و كأنك تتابع فيلماً سينمائيا, بدون
الدخول في الحدث فعلاً .
__________________
كل ما أذكره من طلل************أو ربوع أو مغان كل ما
أو نساء كاعبات نهد********** طالعات كشموس أو دمى
صفة قدسية علويه*************أعلمت أن لصدقي قدما
فأصرف الخاطر عن ظاهرها***واطلب الباطن حتى تعلما

محيي الدين ابن عربي


  #4  
قديم 10/01/2011, 02:36 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة همس الرياح مشاهدة المشاركات
نعرف أن السنة الضوئية : هي المسافة التي يقطعها الضوء خلال سنة واحدة .

وأن السنة الضوئية تعبر عن مسافة بينما السنة العادية تعبر عن زمن

أتساءل هل (السنة الضوئية) تسمية صحيحة في اللغة.

ربما - حسب فهمي القاصر- كان يُستحسَن من علماء الفلك تسمية المسافة تلك بشيء آخر إذا كان ممكنًا.

هذا تساؤل مني وددت ضمّه إلى تساؤلاتك عزيزي
لكنه يختلف أنه تساؤل لغوي وتساؤلاتك علمية
بالفعل لذلك سُميت السنه الضوئيه لانها تقطع المسافه في سنة

وهي 186 الف كيلومتر في الثانيه .. اضرب هذي الكيلومترات وقسم الثانيه الى سنة

تخيل كم يطلع العدد ........

سبحان الله يا هذا الكون الفسيــــــــــح العظيم



......

ولو رجعنا الى صحة المسميات لوجدنا ان غالبية المسميات ليست في مكانها ولكن

هي تسميــــــــــه للتعرفه

السنة الضوئيه = زمن + مسافه
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #5  
قديم 10/01/2011, 02:40 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة يحيى الراهب مشاهدة المشاركات
supa snake

فعلاً عندما ننظر للشمس فانا نراها قبل
8 دقائق أي نرى ماضيها .

هل يمكن أن نخترع صاروخاً بسرعة الضوء
لنقوم بتصوير الأرض من أبعد مسافة ممكنة
لرؤية الماضي ؟

الموضوع بحاجة الى سرعات فائقة و أجهزة
متطورة للغاية و لكنني في قرارة نفسي أكاد
أجزم أنه بإمكاننا رؤية الماضي فعلاً , بدون
القدرة على التدخل .

يعني أن تراه و كأنك تتابع فيلماً سينمائيا, بدون
الدخول في الحدث فعلاً .

مسآلة صنع جسم مادي يمشي بمسافة السنة الضوئيه

الى الان هو امر مستحيل ... لان الجسم المادي لو سار بسرعة الزمن تلاشى وتحول الى طاقه

ولكن لا تدري ما الذي يخبئه المستقبل ..

فمن الذي كان يتصور ليوم واحد في تاريخ البشريه .. انني استطيع ان احدث الشخص الجالس

في واشنطن في نفس اللحظه

ومن الذي كان يتصور ان تشاهد العالم باسره وانت جالس في غرفتك او على سريرك ... كما افعل

انا في هذه اللحظه ... .



كلام سليم 100% هو انه ربما نجحت البشريه في يوم مــّا في اختراق هذا الحاجز

ولــــكن بدون الدخول في ارض الحدث ..


لانك لو حاولت الدخول لارض الحدث سوف ترجع لزمنك الحالي الذي انت فيه ولا تجد سوى آثار

من اردت رؤيتهم امامك ...
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #6  
قديم 10/01/2011, 02:40 PM
صورة عضوية DOT COM
DOT COM DOT COM غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2009
الإقامة: جٌنوُنُ بُـ دُآخُليَ يـَ نَبضَ
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,229
افتراضي

عليكم السلام
اهلا سوبا سنيك داخل الثقافيه بقوة

المهم في نظريه لاينشتان سأبحث عنها فقد اثبت انه من الممكن ان يرجع الزمن الى الخلف ...

وين اختفى الموضوع الاول ؟
__________________
قلمــــي مخمـــور



Every day for us something new
Open mind for a different view
  #7  
قديم 10/01/2011, 02:53 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة DOT COM مشاهدة المشاركات
عليكم السلام
اهلا سوبا سنيك داخل الثقافيه بقوة

المهم في نظريه لاينشتان سأبحث عنها فقد اثبت انه من الممكن ان يرجع الزمن الى الخلف ...

وين اختفى الموضوع الاول ؟
اهلا دوت ..

افضل مواضيع من الاعجاز العلمي من علماء المسلمين

اما اينشتاين فهذا ملحد .. لا ناقة له ولا جمل في ذلك


الموضوع الاول .. وضعته المشرفه في السرداب للتخزين
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #8  
قديم 10/01/2011, 03:04 PM
صورة عضوية DOT COM
DOT COM DOT COM غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2009
الإقامة: جٌنوُنُ بُـ دُآخُليَ يـَ نَبضَ
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,229
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة supa snake مشاهدة المشاركات
اهلا دوت ..

افضل مواضيع من الاعجاز العلمي من علماء المسلمين

اما اينشتاين فهذا ملحد .. لا ناقة له ولا جمل في ذلك


الموضوع الاول .. وضعته المشرفه في السرداب للتخزين
احمد زويل

الدمرداش

بعض العلماء يثبتوا ما قاله اينشتاين
__________________
قلمــــي مخمـــور



Every day for us something new
Open mind for a different view
  #9  
قديم 10/01/2011, 03:07 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة DOT COM مشاهدة المشاركات
احمد زويل

الدمرداش

بعض العلماء يثبتوا ما قاله اينشتاين

ربما لان بعض ما قاله كانت ظواهر موجوده اساسا

بخصوص الدمرداش ... عندي كتابه للكون الــه .. ولكن شتان بينه وبين د. زغلول النجار

ف الدمرداش اسلوبه وكأنه كتاب تعليم اطفال ..

اما الاسلوب العلمي البحت والمنطقي جدا فهو النجار
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #10  
قديم 10/01/2011, 04:34 PM
الكوكب المهجور الكوكب المهجور غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2010
الإقامة: مجرة الدموع
الجنس: ذكر
المشاركات: 44
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة supa snake مشاهدة المشاركات
اهلا دوت ..

افضل مواضيع من الاعجاز العلمي من علماء المسلمين

اما اينشتاين فهذا ملحد .. لا ناقة له ولا جمل في ذلك


الموضوع الاول .. وضعته المشرفه في السرداب للتخزين
لا لا لا ...أخطأت ...
من قال أن اينشتاين ملحد هذا من الأخطاء الواردة عند البعض ؛هو على الديانة اليهودية وكما نعلم أن اليهود يوحدون الآلهه ويؤمنون بالإله الواحد...(مع التعقيب أنه رافض للسياسات الصهيونية)

وأما عن قولك "لا ناقة له ولا جمل " فإن اينشتاين يعتبر من أكبر فلتات القرن العشرين في الفكر والفيزياء النظرية وهذا بحكم كبار العلماء الذي يعتد اليوم بهم في الفيزياء...
__________________
إذا سكت الزمان عن المظالم*فقاوم ثم قاوم ثم قاوم

وإن هدموا الديار على ذويها*فبالأنقاض قاوم و الجماجم
  #11  
قديم 10/01/2011, 05:02 PM
صورة عضوية The Champ
The Champ The Champ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/03/2010
الإقامة: WWE
الجنس: ذكر
المشاركات: 303
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى The Champ
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة supa snake مشاهدة المشاركات
اهلا دوت ..

افضل مواضيع من الاعجاز العلمي من علماء المسلمين

اما اينشتاين فهذا ملحد .. لا ناقة له ولا جمل في ذلك



الموضوع الاول .. وضعته المشرفه في السرداب للتخزين

تعصب x تعصب x تعصب
__________________

I learned that who talk in "Philosophizing"

( and say "me" me" )

is empty inside


تعلمت أن اللي يتفلسف كثير (يقول أنا وأنا) فاضي من داخل
  #12  
قديم 10/01/2011, 05:11 PM
صورة عضوية خالد المنعي
خالد المنعي خالد المنعي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2008
الإقامة: العين دار الزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,557
افتراضي

قال تعالى[يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَوْفُوا الكَيْلَ والْمِيزَانَ ولا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ ولا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إصْلاحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ] [ الأعراف : 85] .

من الظلم والاجحاف أن نظلم جهود أي شخص لانه يختلف عنا دينيا
اينشتاين لم يكن ملحدا بل كان يؤمن بوجود الله
فقد سأله صحفي يهودي مستغربا كيف لشخص أستطاعأن يحبس الطاقة في معادلة أن يخشى من الله؟!
فقال له ياهذا أخرس أن الله لايلعب بالنرد!
__________________



هل في عقول الملحدين غباءُ؟ أم في عيون الجاحدين عماءُ؟!

أيُجوز عقلاً أنّ عقلاً مبدعاً قد أبدعته طبيعةٌ بلهاءُ؟!

فإذا الطبيعة أدركتْ وتصرّفَتْ قلنا الطبيعة والإله سواء

الله أحيى الكائنات بسره وبسره تتفاعل الاشياء
  #13  
قديم 10/01/2011, 06:51 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكوكب المهجور مشاهدة المشاركات
لا لا لا ...أخطأت ...
من قال أن اينشتاين ملحد هذا من الأخطاء الواردة عند البعض ؛هو على الديانة اليهودية وكما نعلم أن اليهود يوحدون الآلهه ويؤمنون بالإله الواحد...(مع التعقيب أنه رافض للسياسات الصهيونية)

وأما عن قولك "لا ناقة له ولا جمل " فإن اينشتاين يعتبر من أكبر فلتات القرن العشرين في الفكر والفيزياء النظرية وهذا بحكم كبار العلماء الذي يعتد اليوم بهم في الفيزياء...
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Champ مشاهدة المشاركات
تعصب x تعصب x تعصب
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خالد المنعي مشاهدة المشاركات
قال تعالى[يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَوْفُوا الكَيْلَ والْمِيزَانَ ولا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ ولا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إصْلاحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ] [ الأعراف : 85] .

من الظلم والاجحاف أن نظلم جهود أي شخص لانه يختلف عنا دينيا
اينشتاين لم يكن ملحدا بل كان يؤمن بوجود الله
فقد سأله صحفي يهودي مستغربا كيف لشخص أستطاعأن يحبس الطاقة في معادلة أن يخشى من الله؟!
فقال له ياهذا أخرس أن الله لايلعب بالنرد!
العفو انا خلطت بينه وبين عالم مشــــهور اخر


عموما خلو اينشتاين على جانب


ولنناقش موضوعنا ... نقاش علمي منطقي

ان كان بالامكانيه رؤية الماضي من عدمه
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #14  
قديم 10/01/2011, 07:01 PM
الكوكب المهجور الكوكب المهجور غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2010
الإقامة: مجرة الدموع
الجنس: ذكر
المشاركات: 44
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة supa snake مشاهدة المشاركات
العفو انا خلطت بينه وبين عالم مشــــهور اخر


عموما خلو اينشتاين على جانب


ولنناقش موضوعنا ... نقاش علمي منطقي

ان كان بالامكانيه رؤية الماضي من عدمه
ليست القضية الخلط فالعذر فيه ملتمس ..ولكن...المبدأ ..فنحن نأخذ العلم من أي كان ونعرضه على معارفنا ..
ولماذا نجعل اينشتاين على جانب فهو أساس المحور الذي تتحدثون عنه ...
فالحقيقة أنه هو من قال بأن الزمن بعد رابع نستطيع التحرك فيه ....
وإلى اليوم تستخدم نسبيته في شتى المجالات ...
__________________
إذا سكت الزمان عن المظالم*فقاوم ثم قاوم ثم قاوم

وإن هدموا الديار على ذويها*فبالأنقاض قاوم و الجماجم
  #15  
قديم 10/01/2011, 08:28 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكوكب المهجور مشاهدة المشاركات
ليست القضية الخلط فالعذر فيه ملتمس ..ولكن...المبدأ ..فنحن نأخذ العلم من أي كان ونعرضه على معارفنا ..
ولماذا نجعل اينشتاين على جانب فهو أساس المحور الذي تتحدثون عنه ...
فالحقيقة أنه هو من قال بأن الزمن بعد رابع نستطيع التحرك فيه ....
وإلى اليوم تستخدم نسبيته في شتى المجالات ...

كلام جميل

ولـــــــــكن حبذا لو احد محبي اينشتاين يعطينا معلومات عن نظظرييته المرتبطه بموضوعنا

ونكون له من الشاكرين
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #16  
قديم 15/01/2011, 02:27 AM
صورة عضوية Freedom Guardian
Freedom Guardian Freedom Guardian غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2010
الإقامة: Lost
الجنس: ذكر
المشاركات: 630
افتراضي

سوبا سنيك تو انت جاي تقول ان ثمرة اجتهاد العلماء كنيوتن، جراهام بيل، اينشتاين و غيرهم من الكفار ...
ليس بشيء امام ما بيبعه زغلول النجار المسلم ....
ماذا قدم زغلول النجار للانسانية ......
افتح عقلك شوي و شوف من هم الذين افادو البشرية ...
كل شي موجود عندك السيارة الكمبيوتر كله من جهود العلماء لاستخدامهم الطرق العلمية ....
لا احد فيهم بحث و اخترع شيئا مستعينا بالقرآن ...
__________________

آخر تحرير بواسطة Freedom Guardian : 15/01/2011 الساعة 02:47 AM
  #17  
قديم 15/01/2011, 03:20 AM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كينشي هامورا مشاهدة المشاركات
سوبا سنيك تو انت جاي تقول ان ثمرة اجتهاد العلماء كنيوتن، جراهام بيل، اينشتاين و غيرهم من الكفار ...
ليس بشيء امام ما بيبعه زغلول النجار المسلم ....
ماذا قدم زغلول النجار للانسانية ......
افتح عقلك شوي و شوف من هم الذين افادو البشرية ...
كل شي موجود عندك السيارة الكمبيوتر كله من جهود العلماء لاستخدامهم الطرق العلمية ....
لا احد فيهم بحث و اخترع شيئا مستعينا بالقرآن ...
الفرق اني خلطت بين (( داروين )) واينشتاين .. ما هي بمشكله عويصه

بالعكس العلماء الغرب قدموا للانسانيه الكثير والحكمه ضالـــة المؤمن اينما وجدها فهو احق الناس بها

وما دخل زغلول النجار .. كل عالم وله اختصاص يخدم بها البشريه وما قدمه زغلول النجار
ليس بالشيء الهين


يخبر احد علماء الاعجاز انه ذات مره طــُلب منه ان يقيم محاضره دينيه عن لبس الحجاب
قال لا .. الدعوه ليست بهذا الشكل
ف الدعوه تحتاج الى زيادة ايمان
فحكم الحجاب وحكم الصلاه و.. و... معروفه لدى الناس
ولكن الناس بحاجه الى ما يزيد ايمانهم لانه لو زاد الايمان تغير السلوك والتزمت المراه
والرجل باخلاقيات الدين
فاقام لهم محاضره عن الاعجاز العلمي في القرآن
ويخبر هذا الشيخ بان الكثير من الطلاب تأثروا وزاد ايمانهم واهتمامهم بكتاب الله
وبالتالي فان ذلك مما يقود الى تغيير السلوك

والسبب هو اعجاز القرآن
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #18  
قديم 15/01/2011, 02:08 PM
فهيم فهيم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 263
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة supa snake مشاهدة المشاركات
معنى ذلك ان احداث الماضي لا تتوقف انما هي تسير في بعد اثيري في الكون .. اي ان الاحداث
الماضيه مشاهده في الكون ولكـــن بطريقه يعجز عنها الانسان

الذي خُلق لهذذا الكوكب ولم يبلغ اقطار السماوات
موضوع شيق وصراحة لم أتخيل هذا الشيء من قبل.

يعني صورة الأحداث التي حصلت أو الأشياء أو الناس التي كانت موجودة مثلا قبل ألف سنة - أو بمعنى أصح الضوء الذي انعكس منها - تبعد عنا الآن ألف سنة ضوئية ومازالت تبتعد أكثر فأكثر. أي أنه فرضيا لو استطاع الانسان صنع مركبة أسرع من سرعة الضوء بألف مرة سيستطيع اللحاق بالصورة خلال سنة واحدة فقط وعندئذ سيستطيع أن يرى كيف كانت الأرض قبل ألف سنة وسنة. كما أنه في طريقه الى الصعود سيستطيع أن يرى الماضي من الأحدث الى الأقدم يوما بعد يوم وسنة بعد سنة أي انه سيرى الناس والسيارات ترجع الى الخلف كأنه عمل "rewind" للشريط.

آخر تحرير بواسطة فهيم : 15/01/2011 الساعة 02:17 PM
  #19  
قديم 15/01/2011, 03:41 PM
صورة عضوية للعطاء مذاق
للعطاء مذاق للعطاء مذاق غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2010
الجنس: أنثى
المشاركات: 21
افتراضي

موضوع شيق للنقاش ،، جميل التفكير والتأمل في مثل هذه الأشياء ،،

هذه الفرضية تبدوا صحيحة بالنسبة لمستوى تفكيرنا ،، لكن أنا لأ أؤمن بأننا سنستطيع أن نتجاوز هذا الحد ،،
هناك حد لكل شيء في هذا الكون ،، وهناك أمور من الغيبيات لا نستطيع حتى مجرد التفكير فيها
مثال صغير على ذلك :
هناك أناس يقولون بأن أحداث يوم القيامة قد حدثت سابقاً لأن الله في كتابه العزيز يتحدث عنها بصيغة الماضي ،، وما يؤمن به أغلبنا هو أن يوم القيامه سيحدث مره واحده فقط وهو من الأشياء المتوقعه في المستقبل ،، وهكذا

فهنا سالفة زمن لا نستطيع أن نفهمها ،، إلا إذا فهمها أحد منكم فأُسعد بسماع الشرح ،،

مثال آخر:
موضوع إذا كان الأنسان مخير أو مسير !!
لا زال هناك علماء يدرسون هذا الموضوع !! مع اننا نؤمن أن الأنسان مخير !!

أعتذر أن خرجت عن الموضوع قليلا ،، لكن ما أردت توصيلة هو أن الله هو من يتحكم بالزمن

لكن فرضيا كلامك صحيح 100 %

تحياتي أخي ،، موضوع رائع
__________________
تتحقق الأحلام إن عشنا لها
والأمنيات لسعينا تشتاق
تحلو الحياة بنا ويزهر غرسنا
بالحب نعطي للـ ع ـطاء مذاق
فرص العطاء كثيرةٌ أبوابها
والخير مولودٌ له عشاق
  #20  
قديم 23/01/2011, 02:15 AM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

مروركم الاورع
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #21  
قديم 25/01/2011, 06:58 PM
صورة عضوية جيمز الخليج
جيمز الخليج جيمز الخليج غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2010
الإقامة: www.arab4f.com
الجنس: ذكر
المشاركات: 889
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى جيمز الخليج
افتراضي

آينشتاين يعتقد انه لايمكن هذا الشي سواء تشاهد المستقبل او القرون الماضيه

لكن انا اعتقد انه يصير
ورح يكون متعلق بسبب دوران الكون او الكرة الأرضية
  #22  
قديم 26/01/2011, 10:34 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جيمز الخليج مشاهدة المشاركات
آينشتاين يعتقد انه لايمكن هذا الشي سواء تشاهد المستقبل او القرون الماضيه

لكن انا اعتقد انه يصير
ورح يكون متعلق بسبب دوران الكون او الكرة الأرضية
سبحان الله
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #23  
قديم 29/01/2011, 10:05 AM
كيبورد كيبورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 388
افتراضي

الانسان ما ممكن يصنع الة تسبق الضوء ( وهنا تجئ المشكلة ) الا اذا كانت كتلة الالة = صفر (وهذا الفرض مستحيل )
طيب ايش يصير اذا كان وزن المركبة > 0
على حسب فرضية النسبية للكتلة ان الكتلة تتناسب طرديا مع السرعة وبالتالي لما توصل المركبة يسرعة الضوء تتزايد الكتلة حتى توصل الى المالانهائية
ولكن هذي الفرضية ايضا مستحيلة لان الطاقة اللي تحتاجها لتحريك مركبة كتلتها لانهائية هي طاقة لانهائية وهذا الشئ ايضا مستحيل
يعني باختصار المركبة راح تكون واقفة لان القصور يكون لانهائي .
  #24  
قديم 29/01/2011, 12:16 PM
كيبورد كيبورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 388
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جيمز الخليج مشاهدة المشاركات
آينشتاين يعتقد انه لايمكن هذا الشي سواء تشاهد المستقبل او القرون الماضيه

لكن انا اعتقد انه يصير
ورح يكون متعلق بسبب دوران الكون او الكرة الأرضية
ممكن اذا مر الضوء بمجموعة من
الانعكاسات وهذي صعبة جدا الاجرام لازم تكون مثل المرايا ،حتى يرجع الضوء للارض
الانكسارات لازم يمر باسطح متغيرة في الكثافة مثل السائل، حتى يرجع الضوء في الارض
الالتواءات وسببه عدم استقرار الحركة في الكون فيخلي الضوء يلتوي ويرجع للارض
هذي الحالات اللي اعتقد فيها ان ممكن واحد من الارض يشوف الماضي
  #25  
قديم 29/01/2011, 11:03 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

متابع ....
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #26  
قديم 31/01/2011, 12:41 AM
صورة عضوية عمانية حالمة
عمانية حالمة عمانية حالمة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2009
الإقامة: بالامس و اليوم وغدا : في الوطن الكبير
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,999
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيبورد مشاهدة المشاركات
الانسان ما ممكن يصنع الة تسبق الضوء ( وهنا تجئ المشكلة ) الا اذا كانت كتلة الالة = صفر (وهذا الفرض مستحيل )
طيب ايش يصير اذا كان وزن المركبة > 0
على حسب فرضية النسبية للكتلة ان الكتلة تتناسب طرديا مع السرعة وبالتالي لما توصل المركبة يسرعة الضوء تتزايد الكتلة حتى توصل الى المالانهائية
ولكن هذي الفرضية ايضا مستحيلة لان الطاقة اللي تحتاجها لتحريك مركبة كتلتها لانهائية هي طاقة لانهائية وهذا الشئ ايضا مستحيل
يعني باختصار المركبة راح تكون واقفة لان القصور يكون لانهائي .
+1
جميل
اتفق نعك
__________________
وأنتَ تسدد فاتورةَ الماء، فكِّر بغيركَ
مَنْ يرضَعُون الغمامٍ
وأنتَ تعودُ إلى البيت، بيتكَ، فكِّر بغيركَ
لا تنس شعب الخيامْ
وأنت تنام وتُحصي الكواكبَ، فكِّر بغيركَ
ثمّةَ مَنْ لم يجد حيّزاً للمنام
وأنت تحرّر نفسك بالاستعارات، فكِّر بغيركَ
مَنْ فقدوا حقَّهم في الكلام
وأنت تفكر بالآخرين البعيدين، فكِّر بنفسك
قُلْ: ليتني شمعةُ في الظلام
  #27  
قديم 01/02/2011, 11:58 PM
صورة عضوية supa snake
supa snake supa snake غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: اســـبوعيـــن : مع البدو *** اســـبوعيـــن : مع اولاد خاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,820
افتراضي

متابع ......
__________________
AL-HABSI.com

مــــن كثر ما شفت في حياتي من أنــذال *** صرت أحسب انّ النّــذاله فضيله



تجمــــــــع الوحوش فـــي مســـقط فــــــي ليـــلة 28/1/2011

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1050346
  #28  
قديم 02/02/2011, 12:08 AM
صورة عضوية سالم11
سالم11 سالم11 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/01/2011
الإقامة: بلاد العز
الجنس: ذكر
المشاركات: 155
افتراضي

يا جماعة الحين عصر السرعة والتكنلوجيا
وكل ما اتت سنة جديدة كل ما تشوف شي جديد وسريع
لا تستغرب من اي شي تفكر فية. ممكن ايحصل
كما يقول المثل (((الحاجة أم الأختراع)))
يعني كل شي مخترع حال شي وانة قبل لا يخترع شي لازم هناك حاجة دعتهم يخترعون
واي أنسان يقدر يعمل شي مختلف مهما كان
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ثبت علميا al amiri2010 السبلة العامة 1 05/08/2010 02:13 PM
الأنوار القابضه - الماضي - الواقع - المستقبل - دعوه للنقاش !!! البورصه سبلة الأوراق المالية والإستثمار 2 27/12/2009 12:32 PM
موضوع للنقاش آلة توليد الطاقة المثالية هل هي ممكنه عمليا أبن السحاب السبلة العلمية 34 25/12/2008 06:52 PM
هذا الانســـــان أكرهــــه كرهــــاً شديداً و أريد الأنــــتــقام منه بسرعـــة بقايا كائن حي السبلة العامة 26 01/10/2007 02:28 AM
تعالوا نتذكر الماضي!!! ما أروع الماضي طموحي غير السبلة العامة 17 05/09/2007 10:08 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:29 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها