سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية » سبلة حواء

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #121  
قديم 24/12/2010, 11:23 PM
صورة عضوية منتهى
منتهى منتهى غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2008
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,692
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Miss.iPhone مشاهدة المشاركات
ماحللللللوة ابدا يا اخواتي ،،، هذا هي في قمه تعبها وايش لزمه الزوج يتفرج هو داخل سينما يعني

وبعدين اذا هي تريد يمكن تحرج الممرضات ونفس الشي اذا معاها احد من اهلها


هذا تقليد وطبعا تعرفون تقليد للغرب

يا ناس ما كل شي تقلدوه لازم تفكروا شوي


هما ع بالهم هذا رومانسيه ( الي يفكر كذا مخطئ)

وعمري ما سمعت عندنا احد سواها الحمدلله ما كل شي نشوفه ويسوونه الغرب نروح ونقلدهم
واخيرا وحده فكرت بمنطق حقيقي
  مادة إعلانية
  #122  
قديم 25/12/2010, 09:38 AM
صورة عضوية JuSt FeeliNg
JuSt FeeliNg JuSt FeeliNg غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2010
الإقامة: ♥ وســــط زحمـــة أحاسيســـي ♥
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,210
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Miss.iPhone مشاهدة المشاركات
ماحللللللوة ابدا يا اخواتي ،،، هذا هي في قمه تعبها وايش لزمه الزوج يتفرج هو داخل سينما يعني

وبعدين اذا هي تريد يمكن تحرج الممرضات ونفس الشي اذا معاها احد من اهلها


هذا تقليد وطبعا تعرفون تقليد للغرب

يا ناس ما كل شي تقلدوه لازم تفكروا شوي


هما ع بالهم هذا رومانسيه ( الي يفكر كذا مخطئ)

وعمري ما سمعت عندنا احد سواها الحمدلله ما كل شي نشوفه ويسوونه الغرب نروح ونقلدهم
من قال ان الهدف من دخول الزوج التفرج !!

لا تقليد ولا شئ بس فعلا احيانا الوجدة ما يكون معها الا زوجها ولما تشوف الموت فـ هذيك اللحظات طبيعي تحتاج شريك حياتها يكون معها لاحظي كلمة شريك حياتها ما شوية

ع العموم كل حد وله وجهة نظر ونحترم وجهات النظر المختلفة ,,
  #123  
قديم 25/12/2010, 10:58 AM
صورة عضوية عذبة الكلام
عذبة الكلام عذبة الكلام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2009
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,366
افتراضي

أنا في الشهر الثالث موضوعكن عجبني ما فكرت فيه هو عادي يدخل بس \أنا بخليه يدخل قبل الولادة وفي أثناء الولادة أخلي أمي معيوالله يثبت حملي ويسر ولادتي انا وكل الحوامل ويرزق كل محرومة
__________________
(( [COLOR="Blue[COLOR="Red"
]" ]ولسوف يعطيك ربك فترضى ))[/[/COLOR]COLOR]
  #124  
قديم 25/12/2010, 12:04 PM
صورة عضوية JuSt FeeliNg
JuSt FeeliNg JuSt FeeliNg غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2010
الإقامة: ♥ وســــط زحمـــة أحاسيســـي ♥
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,210
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عذبة الكلام مشاهدة المشاركات
أنا في الشهر الثالث موضوعكن عجبني ما فكرت فيه هو عادي يدخل بس \أنا بخليه يدخل قبل الولادة وفي أثناء الولادة أخلي أمي معيوالله يثبت حملي ويسر ولادتي انا وكل الحوامل ويرزق كل محرومة
آآآآمين فديتك ,,
  #125  
قديم 25/12/2010, 01:02 PM
فداء بلدي فداء بلدي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2007
الإقامة: عمان الغالية
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,405
افتراضي

ما شاء الله موضوع رووووعه
بصراحة الزوج يعين كثير زوجته وتشعر بالراحة لوجوده معها،،،
بس اشكر الله في الولادتين عندي امي الغالية وما افكر ادخله معيدام امي معاي،،،،،،،
ربي يحفظها لنا ويحفظ امهاتكم بعد
  #126  
قديم 25/12/2010, 02:16 PM
صورة عضوية Miss.iPhone
Miss.iPhone Miss.iPhone غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: سلطنة عُـمـان
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,228
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة JuSt FeeliNg مشاهدة المشاركات
من قال ان الهدف من دخول الزوج التفرج !!

لا تقليد ولا شئ بس فعلا احيانا الوجدة ما يكون معها الا زوجها ولما تشوف الموت فـ هذيك اللحظات طبيعي تحتاج شريك حياتها يكون معها لاحظي كلمة شريك حياتها ما شوية

ع العموم كل حد وله وجهة نظر ونحترم وجهات النظر المختلفة ,,

طبعا لو انا عايشه بالغربه وماحد معاي الا هو ساعتها طبعا لازم يدخل معي
لكن في بلدي وسط امي واهلي وخواتي فهو ينتظر برا مايدخل الا شخص فاهم بهذي الامور

واذا مثلا لزم عمليه وهيك يمكن يكون حاضر هو بس من بعيد ما كل شي


وهذي نكته عزيزي مني ::

عزيزتي العمانيه
بخصوص زوجك يدخل معاك غرفه الولاده ويجلس معاك

حضرته زوجك طبيبه نساء مثلاً

وجه نظر لا اكثر
__________________
يارب احفظ سيدي قابوس واحفظها عُمان
لك الولاء يا سيدي قابوس حققت الأمان
يا سلطنتنا عيدي مبروك عيدك يا عُمان
....
سأهتف بأسمك يا وطن ( عُ م ا ن )

وداعاًً
  #127  
قديم 25/12/2010, 02:17 PM
صورة عضوية Miss.iPhone
Miss.iPhone Miss.iPhone غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: سلطنة عُـمـان
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,228
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فداء بلدي مشاهدة المشاركات
ما شاء الله موضوع رووووعه
بصراحة الزوج يعين كثير زوجته وتشعر بالراحة لوجوده معها،،،
بس اشكر الله في الولادتين عندي امي الغالية وما افكر ادخله معيدام امي معاي،،،،،،،
ربي يحفظها لنا ويحفظ امهاتكم بعد
تعجبيني انت

+1
__________________
يارب احفظ سيدي قابوس واحفظها عُمان
لك الولاء يا سيدي قابوس حققت الأمان
يا سلطنتنا عيدي مبروك عيدك يا عُمان
....
سأهتف بأسمك يا وطن ( عُ م ا ن )

وداعاًً
  #128  
قديم 04/01/2011, 11:21 AM
صورة عضوية ساراريتا
ساراريتا ساراريتا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/01/2010
الإقامة: ما لازم تعرفوا
الجنس: أنثى
المشاركات: 591
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة JuSt FeeliNg مشاهدة المشاركات
كيف يعني يوم كنتي تولدي الحريم ؟

وهين شفتي هالشئ؟

وضحي اكثر لاه




عليكم السلام

اها يمكن مجتمعكم ,, بس مجتمعنا وأغلب المجتمعات عاادي

وما ندري يمكن مجتمعكم ما يسمح لحكمة ما يعلمها الا الله




فديته يو يو ربي يخليه لك ,,
من كثر حبه لك ما تحمل ,, ربي يزيد المحبة بينكم





وان شاء الله يوافق



حبيبتي ربي يرزقك آآآميين ,,




ان شاء الله


قال بيدخل معي لحد ما قريب أربي بعدين بيطلع
يستحي أويييين
__________________
اللهم اجعلنا من ورثة جنتك، وأهلا لنعمتك، وأسكنا قصورها برحمتك،
وارزقنا فردوسك الأعلى حنانا منك ومنا، و ان لم نكن لها أهلا
فليس لنا من العمل ما يبلغنا هذا الأمل الا حبك
وحب رسولك صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبـه أجمعين إلى يوم الدين
  #129  
قديم 04/01/2011, 01:49 PM
Eng.A Eng.A غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 211
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة منتهى مشاهدة المشاركات
انا ضد المثل القائل اذا لم تستحي فافعل ما شئت

بدأت به لاننا ولدنا على شئ واحد وهو ان المراة لا بد ان يغلب حياءها على حياتها فيفترض ان نرفض وبشدة وجود الزوج بغرفة الولادة فليس من داعي وجودة في مكان ليس بطاهر ويكون وضع المراة فيه صعب جدا من حيث وجود النزيف وكثرة الادوات المستخدمة بالاضافة الى الرائحة وهي امور غير مستحبة ابدا
فالمرأة بطبعها ترغب ان يراها زوجها في احسن الاوضاع فكيف وضعها اثناء الولادة فلا حجة لديكن لتقلن ليحس بمعاناتكن فهم اعلم الناس بمعاناتكن وهم ليسوا بحاجة للدخول لغرفة الولادة لانها بالفعل تعتبر قلة أدب وعدم مراعاة لشعور الدكتورة او الممرضات العمانيات اللواتي يشتكين من عدم مقدرتهن التعامل بحرية اكثر لان وجود الزوج يقيد حركتهن ويحسسهن بالاحراج كونه عماني بل تقول بعضهن ان احيانا كثيرة وجود الزوج يسبب لهن مشاكل فوجوده يوتر الطبيبة والممرضة نظرا لان بعضهم يتأثرون بما يشاهدون كثيرا ووالله اخواتي ان ما ساقولة قصه حقيقة وواقعية فيقال ان زوج حضر ولادة زوجته وقد صدم بما راى وفور خروج زوجته من المستشفى طلقها وعند سؤاله عن السبب قال بانه احس بالاشمئزاز ونفسه عافتها تماما والان هي طلقة بل هو رافض فكرة الزواج تماما وقد تم عرضة على مشايخ دين وحاول افهامه الوضع لكن دون فائدة بل يقول ان صورة خروج الطفل لا تفارق مخيلته .
سبحان الله اخواتي اتركن الامور كما كانت عليه في السابق فامهاتنا وجداتنا كن يرين انه من العيب وجود الزوج ومع ذلك نرى ان الازواج يكنون المحبة والتفهم للزوجه
اخيرا نحن لسنا بحاجة لعادت غريبة نقلدها بدعوى نريد من الزوج ان يحس بمعاناتنا فماذا سيفعل الزوج وهل ستضمنين عدم اشمئزازة بما يراه بل ماهو شعورك وزوجك يراك وانت في مكان اسمحن لي ان اقولها نجس وغير طاهر وتفوح منه رائحة الدم والله من تحب زوجها لا ترضى وجوده في مثل هذه الاماكن
واكتفين بوجود الممرضات والاطباء واتركن الازواج خارج الغرفة بعيدا عن ذلك المنظر الخاص بالمراة
اخيرا هذه وجهة نظري التي تربيت عليها والتي رايت مدى صلاحها في كل زمان رغم انني متعلمة الا انني ضد دخول الزوج لغرفة الولادة فلا رغبة لي بان يرى زوجي تلك الغرفة ولا رغبة لي في ان اقيد الطبيبة والممرضات العمانيات واحسسهن بالاحراج
تعليقي يا أختي العزيزة على ما ورد منك
أولا أنا أحترم وجهة نظرك الغالية فقط لدي بعض الملاحظات

1) بالنسبة للإشمئزاز والمرأة بطبعها ترغب ان يراها زوجها في احسن الاوضاع فكيف وضعها اثناء الولادة ورائحة غرفة الولادة
أنا لا أتفق معك لأن الزواج حياة مشاركة والزوج يجب أن يكون مع المرأة فالسراء والضراء كما هي معه وبالنسبة للرائحة فأعجب من هذا الشي لأن الزوج إذا كان قد تزوج وهو فاهم للحياة الزوجية ومعناها يجب أن يكون مع الزوجة رغم الروائح !! إذا لم يستحمل الريحة كيف سيتحمل الكوارث إن أصاب الزوجة لا سمح الله!!!!

2) الزوج الذي طلق زوجته ليس بمقياس على جميع الأزواج ومع احترامي الشديد له ولكِ فهو شخص غير ناضج فالله سبحانه وتعالى أعلم بخلقه فكيف وضع أنه يحرم على الأم أن ترى موضع العورة عند ابنتها ولا يحرم على الزوج فالله سبحانه وتعالى أدرى بمصلحة عبده يا أختي العزيزة.

3) بالنسبة للممرضات والدكاترة فإني أعجب منهن !!! ربما يكونوا على حق ولكن هم درسوا هذا التخصص قبل أن يكونوا فيه والدراسة في الجامعات خلط فكيف تعودوا على الدراسة والآن لا!! واذا كان جوابهم أنهم مجبورون فجوابي لهم كذلك المرأة وقت الولادة نفسيتها أهم من نفسية القابلة أو الممرضة أو الطبيبية!!! فإن احتاجت زوجها فهي أولى منهن

4) والله من تحب زوجها لا ترضى وجوده في مثل هذه الاماكن !!!
برأيي من تحب زوجها ويحبها تريد أن تكون بجانبه مهما اختلف الزمان والمكان فهذا لا يهم فالمهم أن تكون بجواره

5) أنا أؤيد دخول الزوج إذا كانت الزوجة في حاجة له وقت الولادة وبالنسبة للنظر فإن لم يرغب بالنظر يكتفي بالنظر لوجه حبيبته التي ستنجب له المولود
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:49 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها