سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #61  
قديم 03/02/2011, 03:05 PM
تفاحة السعد تفاحة السعد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2010
الإقامة: نزوى
الجنس: أنثى
المشاركات: 168
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملف غامض مشاهدة المشاركات
الاخ الكريم هذا كلام ما يتكلمه إلا واحد ولد هوامير ومرتاح على راتب كبير الكل يعرف هذا الاسلوب لا تحاول تكسل المواطنين في المطالبة بحقوقهم لأن نواياك معروفة نحن لسنا بالشعب الغبي عالاقل بدء الناس بالوعي كلامك هذا نتمنى ما يتكرر


ما شرط يكون الرجال ود هوواميــــــر ع قولتك
الانسان القنوع واللي راضي باللي كاتبنه ربـــــــه هذا هوه
وما حد كسلكم عن تطالبوا بحقوقكم
عااااد افهموا
الرجال قال طالبوا بس بعقل ومنطق,, ما تطلعوا تطالبوا وانتوا بس غايتكم
مادية وانتوا من هناك تبذروا
صدقه الرجال تراااه
ياخي حطوا عقلكم براسكم شوي..
وفهموا الغايه الأساسية من الموضوع.. ما يحتاج تتسرعوا هداكم الله
  مادة إعلانية
  #62  
قديم 03/02/2011, 03:06 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملف غامض مشاهدة المشاركات
الاخ الكريم هذا كلام ما يتكلمه إلا واحد ولد هوامير ومرتاح على راتب كبير الكل يعرف هذا الاسلوب لا تحاول تكسل المواطنين في المطالبة بحقوقهم لأن نواياك معروفة نحن لسنا بالشعب الغبي عالاقل بدء الناس بالوعي كلامك هذا نتمنى ما يتكرر
الحمد لله على نعمه .. مقالي واضح جدا أعد قرأته ... والمطالبة بالحقوق والسعي للإصلاح أمر مطلوب والوسائل متاحة .. الله معك
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #63  
قديم 03/02/2011, 03:07 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تفاحة السعد مشاهدة المشاركات
ما شرط يكون الرجال ود هوواميــــــر ع قولتك
الانسان القنوع واللي راضي باللي كاتبنه ربـــــــه هذا هوه
وما حد كسلكم عن تطالبوا بحقوقكم
عااااد افهموا
الرجال قال طالبوا بس بعقل ومنطق,, ما تطلعوا تطالبوا وانتوا بس غايتكم
مادية وانتوا من هناك تبذروا
صدقه الرجال تراااه
ياخي حطوا عقلكم براسكم شوي..
وفهموا الغايه الأساسية من الموضوع.. ما يحتاج تتسرعوا هداكم الله
المطالبة بالحقوق أمر مطلوب ولكن الأسلوب يجب أن لا يؤدي إلى نتائج عكسية .. العقل يقول أن نبدأ بالأصلاح من الداخل وفي نفس الوقت نطلب من الحكومة إزالة كل العقبات .. التوازن مطلوب .. بوركتي
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #64  
قديم 03/02/2011, 03:08 PM
ملف غامض ملف غامض غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 105
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ملف غامض
افتراضي

أتمنى غلق الموضوع لأنه كلام متكرر عدة مرات ولا أتفق مع كاتب الموضوع أطلاقاً

يغلق حالا
  #65  
قديم 03/02/2011, 03:10 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ty2010 مشاهدة المشاركات
كلامك ف الصميم




اعرف شريحة كبيرة الحين ف 30من اعمارهم ماسافروا ولا مرة برا البلد واللي سافر عشان العلاج



وين هذا اللي يقول الشباب ف القطاع الخاص يسافروا انته تتغابا ولا تضحك ع نفسك





اقول الله يهديك بس
في كل دول العالم ما كل الشعب بيقدر يسافر ..
ولدينا مشاكل ويجب حلها ولكن تذكر أن البعض يحاول تهييج الشارع لغاية في نفسه ..
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #66  
قديم 03/02/2011, 03:12 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملف غامض مشاهدة المشاركات
أتمنى غلق الموضوع لأنه كلام متكرر عدة مرات ولا أتفق مع كاتب الموضوع أطلاقاً

يغلق حالا
الله يزيدك من واسع فضله ويرزقك من حيث لا تحتسب .. أمين
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #67  
قديم 03/02/2011, 03:13 PM
الطرح التربوي الطرح التربوي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 133
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفكر المعاصر مشاهدة المشاركات
من يدخل السبلة وخصوصا السبلة السياسية يأخذ إنطباع بأن عمان تغلي من الداخل وأنها على شفا جرف هاو ..

وعندماااااااا يذهب للواقع يجد ان الناااااس بخير والحمد لله .. الناس تأكل وتشرب وتعمل ..
بل ويخرجون سياحة وحياتهم طبيعية عكس ما يحاول البعض الترويج له ..

في الواقع سبحان الله نجد أن الشباب العاملين في الشركات وأصحابالرواتب البسيطة يمتلكون
أفضل وأغلى وأحدث أنواع التلفونات ويلبسون أحسن الملابس ولا تمر مناسبة إلا ويسافرون فيها !!
ونرى أن من يصفهم الناس بأصحاب الدخل المحدود وهم يذبحون في الأعياد الذبائح بمئات الريالات والأكل كل يوم يرمى في المزابل من بيوتهم !!! والشباب يمارسون حياتهم بشكل طبيعي فلما يحاول البعض تهويل الأمر لغاية في نفسه ...

نعم البلد تعاني من مشاكل ويجب تداركها وحلها ، ولكن تهييج الناس بهذا الشكل وفي هذا الإتجاه أمر مرفوض .. نعم هناك فساد وسرقات وخيانات وتسيب وبطاله وغلاء في المعيشة وأحتكار الخ... نعم هناك قصور في تطبيق بعض القوانين .. نعم هناك فئة تحاول الصعود على أكتاف الأخرين .. نعم ونعم .. وهذا أمر قل أن يخلو منه بلد أومجتمع .. والمطالبة بالإصلاح امر مطلوب وتحث عليه الشرائع ولكن أختيار الوقت والأسلوب والطريقة أمر مهم أيضا .. فقد يعتقد البعض أن المطالبة بالحقوق لا سبيل لها إلا بالمظاهرات والإعتصامات والسب والشتم في المنتديات ليل نهار هل جربنا أن نلجأ للمحاكم الإدارية مثلاً ؟!! هل أجتمعنا بأعضاء مجلس الشورى وناقشنا معهم مشاكلنا ؟!! هل تواصلنا مع الصحفيين وهم شباب قريبون منا لكي يتبنوا قضايانا ؟!! هل أصلحنا أنفسنا وطورنا من مهاراتنا لمواجهة متطلبات الحياة بدلا من الصراخ وأستجداء المكرمات ؟!! ماذا قدمنا للوطن حقيقة حتى نطالبه بالمقابل ؟
نحن للأسف نتكلم أكثر مما نعمل والواقع يقول علينا أن نعمل أكثر مما نتكلم ...

أعرف شخص ليل نهار يسب في الحكومة وأن الحياة المعيشية غالية ولكنني في المقابل أعلم أيضا أنه يدخن ويشرب وله علاقات غرامية تكلفه المئاااااااات !! كيف تتحدث عن غلاء المعيشة وأنت لم تصلح من نفسك وتطور ذاتك !!

نعم لأصلاح نظام الترقيات والرواتب والتقاعد نعم لتطبيق القوانين على الجميع نعم للعدالة الإجتماعية ومرحبا بكل ما من شأنه أن يقوى لحمتنا الوطنية ونعم لكل ما من شانه أن يخفف من معاناة الفقير والمحتاج نعم لكل أمر فيه صلاح وخير .. ولكن لا لخيانة الوطن وتدميره ونكرانه ، وجحود أفضاله لأسباب واهيه قد لا تخدم إلا من يتربص بنا وينوي الشر لنا ..

الوطن أغلى من المال والعيال ... لن نبيع وطننا ولن نتخلى ولن نسيء له بأي شكل من الأشكال ..

من هنا ندعوا حكومتنا الموقرة للأستماع إلى نبض الشارع ومطالبة ، فنحن أولاً وأخيرا أبنائهم وأخوانهم والدم الذي يجري في عروقهم هو دمنا ومركبنا واحد.. وحفظ الله الوطن وأهله وقائده من كل سوء ..
بارك الله فيك فقد جسدت ما ينبغي على الشعب القيام به، وما ينبغي على الحكومة أن تقوم به ولا نفتح الثغرات للحاقدين على هذا الوطن الغالي ليكون هناك تلاحم بين الشعب والحكومة وكل منهما يرعى حقوق الآخر ولا يصلح الناس إلا العدل من قبل الحكومة ، ويقابله الشكر من قبل الشعب.
  #68  
قديم 03/02/2011, 03:14 PM
عميل مدريدي عميل مدريدي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2011
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 22
افتراضي

عمااني والحمد لله
__________________
تحرق الشعووب انسها لعزل رؤسائها
نحن : " نحرق العالم ليبفى سلطاننا "

دمت لنا ابا سلطاننا فوق رؤوسنا رغم
كيد الكائدين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عطني حظ برشلونة وعقني في البحر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
حكمة مدريدية :
نحن لآ نملك الوقت لصنع النجوم ،طالما نستطيع جلبهم
فالملك ،لا يصنع ملابسه بنفسه بل يلبس ما يصنعه له الخدم
  #69  
قديم 03/02/2011, 03:19 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الطرح التربوي مشاهدة المشاركات
بارك الله فيك فقد جسدت ما ينبغي على الشعب القيام به، وما ينبغي على الحكومة أن تقوم به ولا نفتح الثغرات للحاقدين على هذا الوطن الغالي ليكون هناك تلاحم بين الشعب والحكومة وكل منهما يرعى حقوق الآخر ولا يصلح الناس إلا العدل من قبل الحكومة ، ويقابله الشكر من قبل الشعب.
أخي الناس تريد حقوقها فقط ويتناسوا واجباتهم الكل يريد يأخذ ما حد يريد يعطي الوطن .. الموظف يسب الحكومة لأن راتبه ضعيف وهو يتهرب من الدوام ولا يعمل بضمير ويخرج قبل الوقت ويأتي متاخرا .. الخ
علينا أن نقدم ما علينا ومن ثم نطالب بالحقوق .. ونحن لم ننكر الحقوق بل أنكرنا المطالبه بها بأسلوب لا يخدم البلد ..
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #70  
قديم 03/02/2011, 03:20 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عميل مدريدي مشاهدة المشاركات
عمااني والحمد لله
إلى الأبد
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #71  
قديم 03/02/2011, 03:23 PM
صورة عضوية الحرب البارده
الحرب البارده الحرب البارده غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/11/2010
الإقامة: في عـــــــالـــــــمــ الغـــمــــوضـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 90
افتراضي

يا سلام ع الكلام الراقي
بصرااااااحه
اؤيدك بكل حرف خطته أناملك أخي العزيز
__________________
oOoOoOoOo
ـ ـ ـ ـ...×... لا تـسـألــونــي مـــن أكـــــونـ ...×...ـ ـ ـ ـ

oOoOoOoOo
  #72  
قديم 03/02/2011, 03:24 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

تخيل أخي أن طالب لديه بعثة دراسية كاملة للدراسة في دولة أجنبية في تخصص علمي يُكلف الحكومة مئات الألوف يسب الحكوم ويقول ما محصل حقه !!! أي حق هذا ؟!! بس الناس تعودت على التشكي والتذمر حتى اصبح جزء من يومهم وسلوكهم ...
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #73  
قديم 03/02/2011, 03:27 PM
تفاحة السعد تفاحة السعد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2010
الإقامة: نزوى
الجنس: أنثى
المشاركات: 168
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملف غامض مشاهدة المشاركات
أتمنى غلق الموضوع لأنه كلام متكرر عدة مرات ولا أتفق مع كاتب الموضوع أطلاقاً

يغلق حالا


محد كرر كلامـــــــــــه
ما تتفق حيااااااااااااااااااااااااااااااااااااك

الباب بيفوت جمل
  #74  
قديم 03/02/2011, 03:28 PM
تفاحة السعد تفاحة السعد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2010
الإقامة: نزوى
الجنس: أنثى
المشاركات: 168
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حارس الوطن مشاهدة المشاركات
وهل هذا المثال ينطبق على الجميع وهل تملك الاعداد لمثل هذا المثال حتى نقتنع بأنه صحيح

الجميع يشتكي من غلاء المعيشة انا وانت والجميع هل تنكر ذلك واذا قلنا ان الاسعار مرتفعة والمعيشة غالية والرواتب لاتكفي فهذا صحيح وواقع وليس ذما في الحكومة

لن اناقشك في موضوع الانترنت والكميوتر لأنه مثال غ................. اسمحلي

كيف نحل مشاكلنا بأنفسنا وحل المشكلة بيد الحكومة والجهات الرسمية

وهل زمان اجدادنا مثل زماننا ... ماهذا الكلام
أيوا هالمثال يكفي ,,
وصدق أبسط مثال حـــي هو النت..
بدل لا تدش النت توفر ذاك الريال بيسة ورا بيســــة
ريال ورا ريال,,,,
الحكومة ما كل شيء عليهــــا صدق ترا,,, غيروا انتوا من انفسكم وابدأوا بالتغيير
وبالتالي تشوفوا كيف تتغير الحكومة
ما بس قول,, ابدأو بالفعل ما بس قول..
صحيح ان زمان أجدادنا غير زماننــــا لكن لو فكرنـــا بعقل
بنكتشف ان قبل ما تطالبوا بالمكرمات كنتوا بخير وعافيه

ليس بائعي الخضروات الحكومة كلها
ليس بائعي السمك الحكومة كلها

فليبدأ هؤلاء التغيير أولاً لترى الحكومة حلاً..
هم غلوا ألأسعار ليش..؟؟
قولوا الحكومة أمرتهم..؟؟
لا مش الحكومة.. عشان صاروا يشتورها بسعر أغلــــى

والمفروض يشوفوا هالأوضاع
يتعاونوا شوي مع سكان بلدهم ويخفضوا عشان خاطر هالبلد
يخقضوا الأسعار يضحوا شوي,, لأن السبب من أنفسهم وليس كل
شيء على الحكومــــة..!!


خبروهم يغيروا عشان عمان وأهلهـــا

الله أكبــــر
  #75  
قديم 03/02/2011, 03:30 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحرب البارده مشاهدة المشاركات
يا سلام ع الكلام الراقي
بصرااااااحه
اؤيدك بكل حرف خطته أناملك أخي العزيز
بوركت اخي .. البعض يعتقد أننا نعارض مطالبتهم بتحسين الأوضاع .. أمرهم غريب المقال واضح ..
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #76  
قديم 03/02/2011, 03:31 PM
الاسكندر الاسكندر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 641
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الاسكندر
افتراضي

يا أخي طارح الموضوع هناك مشاكل في الدولة أكبر من لقمة العيش و مكسبه نحن نعاني من الفساد المتفشي في معظم الدوائر الحكومية
واليك هذا الرابط الذي يحوي قطرة من بحر الفساد في الدوائر الحكومية على قولة المثل حاميها حراميها.
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1056907
  #77  
قديم 03/02/2011, 03:33 PM
ولد سلطان ولد سلطان غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2010
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 14
افتراضي

عمان بخير
والوزراء أكثر خير
  #78  
قديم 03/02/2011, 03:35 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الاسكندر مشاهدة المشاركات
يا أخي طارح الموضوع هناك مشاكل في الدولة أكبر من لقمة العيش و مكسبه نحن نعاني من الفساد المتفشي في معظم الدوائر الحكومية
واليك هذا الرابط الذي يحوي قطرة من بحر الفساد في الدوائر الحكومية على قولة المثل حاميها حراميها.
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1056907
من أنكر الفساد أخي .. أعرفه وعايشته .. لكن علينا أن لا نعالج الفساد بطرق فاسدة .. علينا أن نعي أننا نمر بفترات حرجه ويجب التكاتف لحلها ..
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #79  
قديم 03/02/2011, 03:36 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد سلطان مشاهدة المشاركات
عمان بخير
والوزراء أكثر خير
من جنى فأنما يجني على نفسه
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #80  
قديم 03/02/2011, 03:39 PM
الطرح التربوي الطرح التربوي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 133
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفكر المعاصر مشاهدة المشاركات
أخي الناس تريد حقوقها فقط ويتناسوا واجباتهم الكل يريد يأخذ ما حد يريد يعطي الوطن .. الموظف يسب الحكومة لأن راتبه ضعيف وهو يتهرب من الدوام ولا يعمل بضمير ويخرج قبل الوقت ويأتي متاخرا .. الخ
علينا أن نقدم ما علينا ومن ثم نطالب بالحقوق .. ونحن لم ننكر الحقوق بل أنكرنا المطالبه بها بأسلوب لا يخدم البلد ..
نعم توجد فئة من الناس من هذا النوع ولكن ليس كل الناس بل إن هناك معاناة حقيقية من ارتفاع الأسعار وعدم تلبية الرواتب للحاجات الأساسية للفرد خاصة من ذوي الأسر، ولابد أن تتخذ الحكومة سياسة اعط ثم حاسب لكن أن تضيق وتريد أن تحاسب ، تضيق وتريد من الناس أن تنتج وتعطي وتبدع، وهل يبقى عقل يستطيع أن ينتج ويبدع ويطور وهو قد ضيق عليه أوضاعه المعيشية، كيف يطور من ذاته وهو لا يجد إلا قوت يومه بالعافية.
  #81  
قديم 03/02/2011, 03:55 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الطرح التربوي مشاهدة المشاركات
نعم توجد فئة من الناس من هذا النوع ولكن ليس كل الناس بل إن هناك معاناة حقيقية من ارتفاع الأسعار وعدم تلبية الرواتب للحاجات الأساسية للفرد خاصة من ذوي الأسر، ولابد أن تتخذ الحكومة سياسة اعط ثم حاسب لكن أن تضيق وتريد أن تحاسب ، تضيق وتريد من الناس أن تنتج وتعطي وتبدع، وهل يبقى عقل يستطيع أن ينتج ويبدع ويطور وهو قد ضيق عليه أوضاعه المعيشية، كيف يطور من ذاته وهو لا يجد إلا قوت يومه بالعافية.
نطالب الحكومة بأكثر من ذلك أخي الكريم وبسواعد المخلصين أمثالك سنتغلب على الصعاب ونبني بلد افضل لأولادناااااااااااا .. بورك فهمك وعلمك
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #82  
قديم 03/02/2011, 04:31 PM
صاحب السمو الملكي صاحب السمو الملكي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2010
الإقامة: في مملكتي الجميله
الجنس: ذكر
المشاركات: 101
افتراضي

دايما الوالدة رحمة الله عليها تقول لي حكمة ياولدي اللي ايديه في الماء مامثل اللي ايديه في النار
وانا اقول يارب ارحمنا برحمتك واحفظ لنا بلدنا واهلنا لأن الحالة فعلا اصبحت مأساوية وعذرا للمطبلين
  #83  
قديم 03/02/2011, 04:33 PM
الأمير القائد الأمير القائد غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/11/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 75
افتراضي

كفاية تمليق وتلفيق
خلو الشعب يطالب بحقوقه
اذا ما يريدوا مظاهرات يحسنوا اوضاع الناس
يرفعوا الرواتب ويحسنو اوضاع الناس الفقيرة واصحاب الضمان
باسرع وقت
  #84  
قديم 03/02/2011, 04:36 PM
صورة عضوية زهور الفيافي
زهور الفيافي زهور الفيافي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2010
الإقامة: صحـــــــــــرااء الواقــــــــــع
الجنس: أنثى
المشاركات: 906
افتراضي

كلاااامك صحيييح بس ما ينطبق على الجميييع..
يعطييك العاافيه
__________________
لَيسَ الكَريمُ الَّذي إِن زَلَّ صاحِبُهُ ... بَثَّ الَّذي كانَ مِن أَسرارِهِ عَلِما

إِنَّ الكَريمَ الَّذي تَبَقى مَودَّتُهُ ... وَيَحفَظُ السِرَّ إِن صافى وَإِن صَرَما
  #85  
قديم 03/02/2011, 05:05 PM
another person another person غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2010
الإقامة: فوق السحاب
الجنس: ذكر
المشاركات: 458
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زهور الفيافي مشاهدة المشاركات
كلاااامك صحيييح بس ما ينطبق على الجميييع..
يعطييك العاافيه
المستقبل مشرق بإذن الله
__________________
ومن يك راحما فليقس أحيانا على من يرحم
  #86  
قديم 03/02/2011, 05:06 PM
another person another person غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2010
الإقامة: فوق السحاب
الجنس: ذكر
المشاركات: 458
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صاحب السمو الملكي مشاهدة المشاركات
دايما الوالدة رحمة الله عليها تقول لي حكمة ياولدي اللي ايديه في الماء مامثل اللي ايديه في النار
وانا اقول يارب ارحمنا برحمتك واحفظ لنا بلدنا واهلنا لأن الحالة فعلا اصبحت مأساوية وعذرا للمطبلين
نعم هناك حالات صعبة والحكومة مطالبة بالتعامل معها وحلها بسرعه
__________________
ومن يك راحما فليقس أحيانا على من يرحم
  #87  
قديم 03/02/2011, 05:25 PM
موسيقى موسيقى غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2011
الجنس: أنثى
المشاركات: 7
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفكر المعاصر مشاهدة المشاركات
الحمد لله على نعمه .. مقالي واضح جدا أعد قرأته ... والمطالبة بالحقوق والسعي للإصلاح أمر مطلوب والوسائل متاحة .. الله معك
اضرب السياره سلف وتجول بالشارع، 90% من السيارات قديمه ومتهالكه او رخيصه

وهذا الشيء يجب ان يدعوك للحيرة والتعجب بدلا من ان تقول الناس في نعمه وخير و و و

ومقالك اعطيه 1 من خمسه
  #88  
قديم 03/02/2011, 05:25 PM
dew dew غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 58
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفكر المعاصر مشاهدة المشاركات
من يدخل السبلة وخصوصا السبلة السياسية يأخذ إنطباع بأن عمان تغلي من الداخل وأنها على شفا جرف هاو ..

وعندماااااااا يذهب للواقع يجد ان الناااااس بخير والحمد لله .. الناس تأكل وتشرب وتعمل ..
بل ويخرجون سياحة وحياتهم طبيعية عكس ما يحاول البعض الترويج له ..

في الواقع سبحان الله نجد أن الشباب العاملين في الشركات وأصحابالرواتب البسيطة يمتلكون
أفضل وأغلى وأحدث أنواع التلفونات ويلبسون أحسن الملابس ولا تمر مناسبة إلا ويسافرون فيها !!
ونرى أن من يصفهم الناس بأصحاب الدخل المحدود وهم يذبحون في الأعياد الذبائح بمئات الريالات والأكل كل يوم يرمى في المزابل من بيوتهم !!! والشباب يمارسون حياتهم بشكل طبيعي فلما يحاول البعض تهويل الأمر لغاية في نفسه ...

نعم البلد تعاني من مشاكل ويجب تداركها وحلها ، ولكن تهييج الناس بهذا الشكل وفي هذا الإتجاه أمر مرفوض .. نعم هناك فساد وسرقات وخيانات وتسيب وبطاله وغلاء في المعيشة وأحتكار الخ... نعم هناك قصور في تطبيق بعض القوانين .. نعم هناك فئة تحاول الصعود على أكتاف الأخرين .. نعم ونعم .. وهذا أمر قل أن يخلو منه بلد أومجتمع .. والمطالبة بالإصلاح امر مطلوب وتحث عليه الشرائع ولكن أختيار الوقت والأسلوب والطريقة أمر مهم أيضا .. فقد يعتقد البعض أن المطالبة بالحقوق لا سبيل لها إلا بالمظاهرات والإعتصامات والسب والشتم في المنتديات ليل نهار هل جربنا أن نلجأ للمحاكم الإدارية مثلاً ؟!! هل أجتمعنا بأعضاء مجلس الشورى وناقشنا معهم مشاكلنا ؟!! هل تواصلنا مع الصحفيين وهم شباب قريبون منا لكي يتبنوا قضايانا ؟!! هل أصلحنا أنفسنا وطورنا من مهاراتنا لمواجهة متطلبات الحياة بدلا من الصراخ وأستجداء المكرمات ؟!! ماذا قدمنا للوطن حقيقة حتى نطالبه بالمقابل ؟
نحن للأسف نتكلم أكثر مما نعمل والواقع يقول علينا أن نعمل أكثر مما نتكلم ...

أعرف شخص ليل نهار يسب في الحكومة وأن الحياة المعيشية غالية ولكنني في المقابل أعلم أيضا أنه يدخن ويشرب وله علاقات غرامية تكلفه المئاااااااات !! كيف تتحدث عن غلاء المعيشة وأنت لم تصلح من نفسك وتطور ذاتك !!

نعم لأصلاح نظام الترقيات والرواتب والتقاعد نعم لتطبيق القوانين على الجميع نعم للعدالة الإجتماعية ومرحبا بكل ما من شأنه أن يقوى لحمتنا الوطنية ونعم لكل ما من شانه أن يخفف من معاناة الفقير والمحتاج نعم لكل أمر فيه صلاح وخير .. ولكن لا لخيانة الوطن وتدميره ونكرانه ، وجحود أفضاله لأسباب واهيه قد لا تخدم إلا من يتربص بنا وينوي الشر لنا ..

الوطن أغلى من المال والعيال ... لن نبيع وطننا ولن نتخلى ولن نسيء له بأي شكل من الأشكال ..

من هنا ندعوا حكومتنا الموقرة للأستماع إلى نبض الشارع ومطالبة ، فنحن أولاً وأخيرا أبنائهم وأخوانهم والدم الذي يجري في عروقهم هو دمنا ومركبنا واحد.. وحفظ الله الوطن وأهله وقائده من كل سوء ..
كلامك صحيح 100%
ليقراء في السبلة بيقول العمانين يعيشون في فقر!!!
والصحيح الفقراء نسبة بسيطه جداء أم الباقي فهم
1- أعبياء
2-مدمنين الكحول أو المخدرات
3-كسالى
4-أغنياء ولاكن أغبياء
وأذا ما مصدقين سويوا بحث !!
  #89  
قديم 03/02/2011, 05:27 PM
another person another person غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2010
الإقامة: فوق السحاب
الجنس: ذكر
المشاركات: 458
افتراضي

المستقبل لنا بإذن الله
__________________
ومن يك راحما فليقس أحيانا على من يرحم
  #90  
قديم 03/02/2011, 05:38 PM
dew dew غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 58
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأمير القائد مشاهدة المشاركات
كفاية تمليق وتلفيق
خلو الشعب يطالب بحقوقه
اذا ما يريدوا مظاهرات يحسنوا اوضاع الناس
يرفعوا الرواتب ويحسنو اوضاع الناس الفقيرة واصحاب الضمان
باسرع وقت
أي حقوق يطالب به الشعب ؟؟؟
أولا يودي كل مواطن واجبه الوطني وبعدين يطالب بحقوق
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
إنتقل إلى رحمة الله المغفور له بإذن الله تعالي علي بن عبدالله بن عامر الضاوي الساكت88 سبلة التعازي 40 02/01/2011 03:11 PM
الدعاء يا عباد الله.. النصر قريب بإذن الله.. لقد رد الله كيدهم في نحورهم كما دعونا رب العباد. صوت الحرية صوتي سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية 9 18/06/2010 03:03 PM
عمان فيها هالعز والخير وحــتى الأن الكهرباء منقطعة عندنا!! الموديل العماني السبلة العامة 21 05/07/2009 01:07 PM
"صندوق الزواج" قريبا بإذن الله في عمان . مدرس عاطل سبلة السياسة والاقتصاد 73 17/08/2008 11:50 PM
الحجر الاردني والحجر السعودي والحجر اليمني الان في مسقط الحجار أرشيف سوق المعروضات والطلبات الأخرى 6 13/05/2008 01:24 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:35 PM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 357

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها