سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #121  
قديم 12/08/2009, 09:13 AM
alwageeh alwageeh غير متصل حالياً
مميز السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: ولاية بهلاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,038
افتراضي

علشان كذا ما يفضل المرأة تكون قاضية بتغيب القوانين وتشتغل العاطفة
  مادة إعلانية
  #122  
قديم 12/08/2009, 09:14 AM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alwageeh مشاهدة المشاركات
علشان كذا ما يفضل المرأة تكون قاضية بتغيب القوانين وتشتغل العاطفة
للاسف في الامارات توجد قاضيه ومأذونه شرعيه تملّك رجال
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
  #123  
قديم 12/08/2009, 09:15 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
اخي الغضب نحن هنا لمناقشة امر ما ولسنا في حرب

لم اطالب سوى بالرفقة على المرأة كونها أنثى

ثم لماذا تأتي بكلام وحقائق غير الحقيقة التي اعرفها حينما كنت مع ابنة عمي

من قال لك انها تجاوزت الإشارة الحمراء

عد الى موضوعي واقراءه مرة اخرى

انا قلت انها تجاوزت الإشارة الخضراء قبل ان تتحول لحمراء ولكن وبعد تجاوزها بثواني فقط
تحولت لحمراء


اسمحي لي اختي ما راح اكذبك ولا شئ
لكن كيف بالله عليك تتجاوز اشاره خضرا ويعاقبوها؟
ممكن ما انتبهتو وتحولت الاشاره حمرا وما عندكن خبر
اتمنى من المختصين في المرور يفيدونا
اذا كانت الاشاره خضرا وانت تجاوزت وجت صفر عاااادي
القانون لتجاوز الاشاره الحمرا
مستحيل اي شرطي يجي يخالفك وانت متجاوز اشاره كانت خضرا واصفرت الا لو تجاوزت الاشاره الحمراااااا
وليش بعد ما تتغير الاشاره من خضرا ما تسير حمرا ع طول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاعطاء فرصه لمن اللي راح يعبر ف اخر وقت وراح يخلص العبور لما الاشاره تكون صفرا والاشاره الحمرا للوقوف التااام
المشكله الحاصله واعترفي اختي عليه ان هي زادت السرعه لما شافت الاشاره الخضرا من بعيد مثل ما يحصل عندك الكثيرين
وشكرااااا
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #124  
قديم 12/08/2009, 09:15 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alwageeh مشاهدة المشاركات
علشان كذا ما يفضل المرأة تكون قاضية بتغيب القوانين وتشتغل العاطفة
صدقت اخي
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #125  
قديم 12/08/2009, 09:15 AM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغضب مشاهدة المشاركات
تو بالله عليك مصدقه انه بالغلط؟
يعني من بعيد ما شافت ان الاشاره خضرا وقامت زادت السرعه؟؟؟
حظو عقولكم ف راسكم وخلو عنكم العاطفه وحكمو عقولكم ع العاطفه
وشكراا
يمكن الاشاره بعدها صفرا

لكن بحق اصلا ما حلوه تسجن

مفروض تدفع
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
  #126  
قديم 12/08/2009, 09:15 AM
صورة عضوية sole
sole sole غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2009
الإقامة: دمــــــــ~ـــــــــا
الجنس: أنثى
المشاركات: 731
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخت العرافه مشاهدة المشاركات
اختي القانون يمشي على الكل

مامعقوول يخليوا الحريم وبيسجنوا الرجال بس
ليش ما معقولة..اصلا السجون وجدت للرجال
__________________
Whatever WOMEN do they must do twice as well as men to be thought half as good. Luckily, this is NOT difficult
  #127  
قديم 12/08/2009, 09:19 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغضب مشاهدة المشاركات
[/SIZE][/COLOR]

اسمحي لي اختي ما راح اكذبك ولا شئ
لكن كيف بالله عليك تتجاوز اشاره خضرا ويعاقبوها؟
ممكن ما انتبهتو وتحولت الاشاره حمرا وما عندكن خبر
اتمنى من المختصين في المرور يفيدونا
اذا كانت الاشاره خضرا وانت تجاوزت وجت صفر عاااادي
القانون لتجاوز الاشاره الحمرا
مستحيل اي شرطي يجي يخالفك وانت متجاوز اشاره كانت خضرا واصفرت الا لو تجاوزت الاشاره الحمراااااا
وليش بعد ما تتغير الاشاره من خضرا ما تسير حمرا ع طول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاعطاء فرصه لمن اللي راح يعبر ف اخر وقت وراح يخلص العبور لما الاشاره تكون صفرا والاشاره الحمرا للوقوف التااام
المشكله الحاصله واعترفي اختي عليه ان هي زادت السرعه لما شافت الاشاره الخضرا من بعيد مثل ما يحصل عندك الكثيرين
وشكرااااا
اخوي تحولت الإشارة لحمراء وهي ما زالت في منطقة التجاوز
أتعرف امراً من الجميل انك اخترت هذا المعرف الغضب لأنك على ما يبدو سريع الغضب !!!
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #128  
قديم 12/08/2009, 09:19 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخت العرافه مشاهدة المشاركات
يمكن الاشاره بعدها صفرا

لكن بحق اصلا ما حلوه تسجن

مفروض تدفع
ماشي حت الاشاره الصفرا عادي
والقانون واضح تجاوز الاشاره الحمراااا
ممكن تتجاوز الاشاره الصفرا ان كنت بديت تتجاوز المنطقه لما كانت الاشاره خضرا ويحق لك تكمل لما صارت الاشاره صفرا

حلوه ولا ما حلوه
خلي يحسن وما يخالفن مره
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #129  
قديم 12/08/2009, 09:22 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
اخوي تحولت الإشارة لحمراء وهي ما زالت في منطقة التجاوز
اسمحي لي اختي
الظاهر ان هي كانت مسرعه لما قلتي انها ما قدرت تضرب بريك
لانها من بعيد شافت الاشاره خضرا وزودت السرعه وتحولت الاشاره صفرا وهي مسرعه يعني ما قدرت تضرب بريك وبعدها لما وصلت المنطقه صارت الاشاره حمرا وهي مسرعه
لا تقولي تجاوزت الاشاره خضرا وهي مسرعه وما لحقت تعبر منطقه الاشارات الا لما صارت الاشاره حمرا
يعني في تناقض مره كانت مسرعه
وتو تحولت الاشاره من خضرا الى صفرا الى حمرا وهي بعدها يعني كانت تسوق 20 مكم بالساعه حتى صار هذا كله ؟؟؟؟؟؟
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #130  
قديم 12/08/2009, 09:23 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sole مشاهدة المشاركات
هذا الكلام السنع
غاوي عجب
كنا بنشوف كل يوم تجاوزات ومخالفات م نالاناث بحكم ان عقوبتهن مخففه
وشكرااا
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #131  
قديم 12/08/2009, 09:23 AM
صورة عضوية المحقق كونان
المحقق كونان المحقق كونان غير متصل حالياً
مشرف السبلة القانونية
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2008
الإقامة: في أروقة العدالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,596
افتراضي

بكل تأكيد لا أحد منا يرضى أن تكون أخته أو زوجته أو إبنته في السجن، فالموقف غير متصور، وحتى الرجل يرى أن له إحترامه ومكانته في المجتمع وسمعته بين الناس، فكيف يجد نفسه يوما في السجن....؟؟؟

ولكن عندما تخرج المرأة عن أنوثتها، وتصل إلى حد إرتكاب الجريمة بغض النظر عن تصنيفها، مخالفة قانون المرور أو مخالفة قانون المخدرات، فهي تكون بذلك قد تنازلت عن حقها في أن يرفق بها المجتمع، ولذا تتحمل نتيجة ذلك.

أما عن مسألة بدون قصد، فكل منا سيقول للشرطة أنه لم يتعمد كسر الإشارة الحمراء، ولكن أرى أن الفتاة ربما كانت غير متقيدة بالسرعة القانونية، ثم أنها لم تنتبه لللإشارة، لأن الإشارة لا تتغير فجأة إلى الأحمر بل تتغير تدريجيا للدرجة التي يستطيع فيها السائق الملتزم بالوقوف عند الإشارة الحمراء.

أما عن المقترح بوضع عقوبة أخرى للمرأة، فأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى الإستهانة بالمخالفة، فسابقا لا يتم حجز السائق عندما يتجاوز الإشارة الحمراء والآن تم التشديد على هذا الأمر، فيتوقع أن تنخفض مثل هذه النوع من المخالفات.

ومع ذلك أرى عدم إدخال المرأة الحجز في مثل هذه الحالات والإكتفاء بدفع كفالة مالية لحين تحويل القضية إلى المحكمة والحكم فيها.


__________________
اقتباس:
اقتباس:
Think Success
Make It Happen
  #132  
قديم 12/08/2009, 09:25 AM
صورة عضوية روح الجنان
روح الجنان روح الجنان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 17/05/2009
الإقامة: بين الهــدب ودمعـــاتـه !!
الجنس: أنثى
المشاركات: 11,598
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المحقق كونان مشاهدة المشاركات
بكل تأكيد لا أحد منا يرضى أن تكون أخته أو زوجته أو إبنته في السجن، فالموقف غير متصور، وحتى الرجل يرى أن له إحترامه ومكانته في المجتمع وسمعته بين الناس، فكيف يجد نفسه يوما في السجن....؟؟؟


ولكن عندما تخرج المرأة عن أنوثتها، وتصل إلى حد إرتكاب الجريمة بغض النظر عن تصنيفها، مخالفة قانون المرور أو مخالفة قانون المخدرات، فهي تكون بذلك قد تنازلت عن حقها في أن يرفق بها المجتمع، ولذا تتحمل نتيجة ذلك.

أما عن مسألة بدون قصد، فكل منا سيقول للشرطة أنه لم يتعمد كسر الإشارة الحمراء، ولكن أرى أن الفتاة ربما كانت غير متقيدة بالسرعة القانونية، ثم أنها لم تنتبه لللإشارة، لأن الإشارة لا تتغير فجأة إلى الأحمر بل تتغير تدريجيا للدرجة التي يستطيع فيها السائق الملتزم بالوقوف عند الإشارة الحمراء.

أما عن المقترح بوضع عقوبة أخرى للمرأة، فأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى الإستهانة بالمخالفة، فسابقا لا يتم حجز السائق عندما يتجاوز الإشارة الحمراء والآن تم التشديد على هذا الأمر، فيتوقع أن تنخفض مثل هذه النوع من المخالفات.

ومع ذلك أرى عدم إدخال المرأة الحجز في مثل هذه الحالات والإكتفاء بدفع كفالة مالية لحين تحويل القضية إلى المحكمة والحكم فيها.



هذا الرد السنع ..
أتفق معك قلبا وقالبا ..
__________________
¨
شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره ..
..
اغتنمي هذه الفرصة
اغتنمي نعمة الحياة
و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى
احتسبي عمرك كله لله
و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات
فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها
فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
  #133  
قديم 12/08/2009, 09:25 AM
صورة عضوية الفونسو
الفونسو الفونسو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,888
افتراضي

تناقشوا القانون وسريانه على المرأه؟؟
ولا تناقشوا هل البنت إرتكبت المخالفه ام لا؟؟؟
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
  #134  
قديم 12/08/2009, 09:26 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

لا انكر انها كانت مسرعة ولكن الإشارة كانت خضراء وزادت من سرعتها لتتجاوزها وتحولت في اللحظة الأخير لحمراء وهي في منطقة التجاوز ولم تتمكن من السيطرة على السيارة فكان امامها خياران اما استخدام الفرامل او زيادة السرعة لآن هناك وقت بسيط حتى تفتح اشارات المنطقة الآخرى وبعدما تجاوزت الإشارات فتحت اشارة المنطقة الأخرى بلحظات
الحمدلله لم نتوقع حدوث اي سوء بسبب الوقت الكافي الذي سمح لها بالتجاوز
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #135  
قديم 12/08/2009, 09:26 AM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماتادور مشاهدة المشاركات
تناقشوا القانون وسريانه على المرأه؟؟
ولا تناقشوا هل البنت إرتكبت المخالفه ام لا؟؟؟
البنت خالفت

ولكن ينبغي ان يكون القانون على دفع غرامه وليس السجن
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
  #136  
قديم 12/08/2009, 09:27 AM
صورة عضوية الفونسو
الفونسو الفونسو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,888
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المحقق كونان مشاهدة المشاركات
بكل تأكيد لا أحد منا يرضى أن تكون أخته أو زوجته أو إبنته في السجن، فالموقف غير متصور، وحتى الرجل يرى أن له إحترامه ومكانته في المجتمع وسمعته بين الناس، فكيف يجد نفسه يوما في السجن....؟؟؟

ولكن عندما تخرج المرأة عن أنوثتها، وتصل إلى حد إرتكاب الجريمة بغض النظر عن تصنيفها، مخالفة قانون المرور أو مخالفة قانون المخدرات، فهي تكون بذلك قد تنازلت عن حقها في أن يرفق بها المجتمع، ولذا تتحمل نتيجة ذلك.

أما عن مسألة بدون قصد، فكل منا سيقول للشرطة أنه لم يتعمد كسر الإشارة الحمراء، ولكن أرى أن الفتاة ربما كانت غير متقيدة بالسرعة القانونية، ثم أنها لم تنتبه لللإشارة، لأن الإشارة لا تتغير فجأة إلى الأحمر بل تتغير تدريجيا للدرجة التي يستطيع فيها السائق الملتزم بالوقوف عند الإشارة الحمراء.

أما عن المقترح بوضع عقوبة أخرى للمرأة، فأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى الإستهانة بالمخالفة، فسابقا لا يتم حجز السائق عندما يتجاوز الإشارة الحمراء والآن تم التشديد على هذا الأمر، فيتوقع أن تنخفض مثل هذه النوع من المخالفات.

ومع ذلك أرى عدم إدخال المرأة الحجز في مثل هذه الحالات والإكتفاء بدفع كفالة مالية لحين تحويل القضية إلى المحكمة والحكم فيها.


كلام جميل.......100%
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
  #137  
قديم 12/08/2009, 09:27 AM
صورة عضوية حياتو
حياتو حياتو غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2008
الإقامة: فـي قــلــوب مــفـترســه
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,874
افتراضي

متابع الموضوع شكرا لطارح الموضوع
__________________
علمتهو الرماية كل يوما عندما فلما أشتد ساعدهو رماني
  #138  
قديم 12/08/2009, 09:28 AM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغضب مشاهدة المشاركات
ماشي حت الاشاره الصفرا عادي
والقانون واضح تجاوز الاشاره الحمراااا
ممكن تتجاوز الاشاره الصفرا ان كنت بديت تتجاوز المنطقه لما كانت الاشاره خضرا ويحق لك تكمل لما صارت الاشاره صفرا

حلوه ولا ما حلوه
خلي يحسن وما يخالفن مره
يعنى خطأها راح يكون عدم الالمام للقوانين
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
  #139  
قديم 12/08/2009, 09:28 AM
صورة عضوية sole
sole sole غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2009
الإقامة: دمــــــــ~ـــــــــا
الجنس: أنثى
المشاركات: 731
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغضب مشاهدة المشاركات
غاوي عجب
كنا بنشوف كل يوم تجاوزات ومخالفات م نالاناث بحكم ان عقوبتهن مخففه
وشكرااا
ليش ما تكون العقوبة مخففة؟؟..وبعدين انتو الرجال المفروض توقفو ضد هذا القانون بالذات ..انت تعرف السجن غير بالنسبة للمرأة..طبعا في حالات تستحق السجن مثل ارتكاب جريمة ...بس تجاوز اشارة!!!!
__________________
Whatever WOMEN do they must do twice as well as men to be thought half as good. Luckily, this is NOT difficult
  #140  
قديم 12/08/2009, 09:29 AM
صورة عضوية *المظلوم*
*المظلوم* *المظلوم* غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: مسقـــط العامــره
المشاركات: 7,685
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
بصراحة وبدون مقدمات هل دخول الفتاة للسجن بسبب كسرها للإشارة الحمراء وبدون قصد شيء طيب بالنسبة للبعض ؟؟؟

بصراحة تامة البارحة كسرت ابنة عمي الإشارة الحمراء وكنتُ انا معها في نفس المركبة ، والسبب الذي جعلها تكسر الإشارة انها كانت مسرعة ولم تستطع ان تبطيء السرعة فتجاوزت الإشارة بسرعة البرق وقبل ان تتحول لحمراء حتى اكون صادقة ، ولكن المصيبة انها اوقفت من قبل الشرطة بسبب ذلك وارغمتُ على الحضور لمركز الشرطة ومن ثم دخول السجن ..
رحمتها وشعرت بضيقها ولكنها في الأخير استسلمت للأمر المهين .

فهل هذا القانون مجدي للمرأة ؟؟؟

بصراحة اجده صعباً بعض الشيء وتخيلوا لو ان المرأة التي تدخل السجن لديها ابناء يحتاجون الى الرعاية ولا تستطيع تركهم لوحدهم ولو ليلة واحدة خاصة وان كان لديها طفل رضيع ، هنا هل يتوافق هذا القانون واحتياجات المرأة ؟؟

أليس هذا القانون مبالغ فيه ؟؟؟؟

بصراحة هل من الجميل ان ينام الزوج وزوجته بالسجن تتعذب بسبب كسرها الإشارة الحمراء ؟؟

وهل من الجميل ان يدعى الأخ الى مركز الشرطة ليتسلم أخته التي زجت بالسجن بسبب ذلك ؟؟

لا اختلف مع الجميع على ان القانون لأبد وان يطبق على الجميع دون استثناء ولكن تطبيق هذا القانون الصارم للمرأة شيء يحيرني ويشعرني بالقلق ..

فرفقاً بالقوارير يا شرطة عمان

فالمرأة مهما كان حجم خطأها تبقى انثى لا تليق بها السجون ومعاملة المجرمة

طبعا هنا انا اقصد بالنسبة للمرأة التي تكسر الإشارة الحمراء دون قصد وربما على غفلة ..


اتمنى ان نناقش الموضوع بجديــة وبعيداً عن التخميس


سلامي
نتاليـــا




ولو عملت حــــــــــــــــادث ومات فيهـــــــــــا الابريــــــــــــــا 5 اطفال وام واب يعني عائله كـــــــــامله


فهل تستحق السجن ام تخلي التــــــــأمين يدفع ؟؟؟؟؟؟؟؟


طبعا هذا في تجاوز الاشاره هذه وانت معها وش بيكون موقفك بيختلف ..... يعني كلنا ما نرضاها تسجن بس بالعقل لم يموتوا الناس تسجن ولم محد يتعور تفرج
__________________
محظــوظــ الي سكـــــن قلبــك عرف كيــفــ يمحيني


يجيلك يوم يــا ظــالم
  #141  
قديم 12/08/2009, 09:29 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

انا لست ضد تطبيق القانون كما قلت وما زلت اقول
ولكنني اطالب بالرفق على المرأة وعدم الزج بها للسجون

فالسجن أمر ليس بالبسيط بالنسبة للمرأة

والله ابنة عمي حالتها النفسية تحت الصفر
وقبل هذا عوقبت صديقتي بنفس الطريقة وحينما خرجت كانت حالتها النفسية صعبة
وكانت تبكي دون توقف

والله هذا كثير !!!!
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #142  
قديم 12/08/2009, 09:31 AM
صورة عضوية الفونسو
الفونسو الفونسو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,888
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخت العرافه مشاهدة المشاركات
البنت خالفت

ولكن ينبغي ان يكون القانون على دفع غرامه وليس السجن
تمام دامها خالفت...
ينطبق عليها القانون...وإن كان ظالما لإنوثتها
...
مثل ما قال المحقق كونان القانون قانون
بس المفروض تراعى الأنوثه
لأنوه نحن في مجتمع إسلامي
......
وهذا درس لكل من تحاول المساوات بين الرجل في كل شي
ليس لك طاقه بهذي المساوات أختي المسلمه
فعواقبها أكبر من فوائدها
...
شكرا جزيلا
والسلام ختام
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
  #143  
قديم 12/08/2009, 09:32 AM
صورة عضوية sole
sole sole غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2009
الإقامة: دمــــــــ~ـــــــــا
الجنس: أنثى
المشاركات: 731
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المحقق كونان مشاهدة المشاركات
بكل تأكيد لا أحد منا يرضى أن تكون أخته أو زوجته أو إبنته في السجن، فالموقف غير متصور، وحتى الرجل يرى أن له إحترامه ومكانته في المجتمع وسمعته بين الناس، فكيف يجد نفسه يوما في السجن....؟؟؟

ولكن عندما تخرج المرأة عن أنوثتها، وتصل إلى حد إرتكاب الجريمة بغض النظر عن تصنيفها، مخالفة قانون المرور أو مخالفة قانون المخدرات، فهي تكون بذلك قد تنازلت عن حقها في أن يرفق بها المجتمع، ولذا تتحمل نتيجة ذلك.

أما عن مسألة بدون قصد، فكل منا سيقول للشرطة أنه لم يتعمد كسر الإشارة الحمراء، ولكن أرى أن الفتاة ربما كانت غير متقيدة بالسرعة القانونية، ثم أنها لم تنتبه لللإشارة، لأن الإشارة لا تتغير فجأة إلى الأحمر بل تتغير تدريجيا للدرجة التي يستطيع فيها السائق الملتزم بالوقوف عند الإشارة الحمراء.

أما عن المقترح بوضع عقوبة أخرى للمرأة، فأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى الإستهانة بالمخالفة، فسابقا لا يتم حجز السائق عندما يتجاوز الإشارة الحمراء والآن تم التشديد على هذا الأمر، فيتوقع أن تنخفض مثل هذه النوع من المخالفات.

ومع ذلك أرى عدم إدخال المرأة الحجز في مثل هذه الحالات والإكتفاء بدفع كفالة مالية لحين تحويل القضية إلى المحكمة والحكم فيها.


نتاليا كانت تسأل عن تخفيف العقوبة واقتراح عقاب آخر وليس منعها بالكامل.. أظن هذا الاقتراح جيد كفاية نتاليا...
__________________
Whatever WOMEN do they must do twice as well as men to be thought half as good. Luckily, this is NOT difficult
  #144  
قديم 12/08/2009, 09:33 AM
صورة عضوية *المظلوم*
*المظلوم* *المظلوم* غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: مسقـــط العامــره
المشاركات: 7,685
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
لا انكر انها كانت مسرعة ولكن الإشارة كانت خضراء وزادت من سرعتها لتتجاوزها وتحولت في اللحظة الأخير لحمراء وهي في منطقة التجاوز ولم تتمكن من السيطرة على السيارة فكان امامها خياران اما استخدام الفرامل او زيادة السرعة لآن هناك وقت بسيط حتى تفتح اشارات المنطقة الآخرى وبعدما تجاوزت الإشارات فتحت اشارة المنطقة الأخرى بلحظات
الحمدلله لم نتوقع حدوث اي سوء بسبب الوقت الكافي الذي سمح لها بالتجاوز


تخيل واحد مستعجل من الجهه الثانيه وطلع

وصار حادث وش الموقف يكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير قصد

لمـــاذا لم نرى الاشاره الخضراء نسرع لماذا نترك الانتباه لانها منطقه اشارات !!!!!!!!!!
__________________
محظــوظــ الي سكـــــن قلبــك عرف كيــفــ يمحيني


يجيلك يوم يــا ظــالم
  #145  
قديم 12/08/2009, 09:34 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sole مشاهدة المشاركات
نتاليا كانت تسأل عن تخفيف العقوبة واقتراح عقاب آخر وليس منعها بالكامل.. أظن هذا الاقتراح جيد كفاية نتاليا...
نعم عزيزتي اتمنى ان يستبدل هذا العقاب بعقاب آخر يتناسب ووضع المرأة وفطرتها الأنثوية

من السيء ان تزج إمرأة لها مكانتها إلى السجن بسبب مخالفة

لستُ ضد القانون ولكن الرفق أمر مطلوب في قضايا كهذه

نحن في مجتمع مسلم ويفترض ان تكون هناك فروق للتعامل مع المرأة في مثل هذه الحالات
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #146  
قديم 12/08/2009, 09:34 AM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماتادور مشاهدة المشاركات
تمام دامها خالفت...
ينطبق عليها القانون...وإن كان ظالما لإنوثتها
...
مثل ما قال المحقق كونان القانون قانون
بس المفروض تراعى الأنوثه
لأنوه نحن في مجتمع إسلامي
......
وهذا درس لكل من تحاول المساوات بين الرجل في كل شي
ليس لك طاقه بهذي المساوات أختي المسلمه
فعواقبها أكبر من فوائدها
...
شكرا جزيلا
والسلام ختام
بصراحه ما مشكله مع الرجال

لكن قويه على الحريم

انا اناشد صاحب الجلاله يكون احسن دفع غرامه

قويه السجن صراحه

حرمه داشه سجن


واذا على كلامك درس



ياريت مجتمعنا يعرف يساوي الحرمه بالرجل


الرجل كل شي حلال.. والمراه حرام
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
  #147  
قديم 12/08/2009, 09:36 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخت العرافه مشاهدة المشاركات
بصراحه ما مشكله مع الرجال

لكن قويه على الحريم

انا اناشد صاحب الجلاله يكون احسن دفع غرامه

قويه السجن صراحه

حرمه داشه سجن
والمصيبة انها تؤخذ اول شيء للتحقيق
وعاد مراكز ورجال شرطة
وفضائح

بصراحة صعبة !!!! :م� �تغرب:
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #148  
قديم 12/08/2009, 09:36 AM
alwageeh alwageeh غير متصل حالياً
مميز السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: ولاية بهلاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,038
افتراضي

الظاهر هي رأت الضوء الأصفر وزادت من سرعة السيارة وكما هو المعلوم اللون الأصفر يعني الاستعداد للتوقف .
  #149  
قديم 12/08/2009, 09:36 AM
صورة عضوية الـفـ@ـد
الـفـ@ـد الـفـ@ـد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/08/2008
الإقامة: مسقط العامره
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,406
افتراضي

بكل شي تريدو المساؤه اما بالقانون لا ومحتاجات التعاطف


دامكم تريدو كل شي لازم يطبق كل شي
__________________
الحياة حلوة
الفشل هو اول خطوات النجاح !
وبالنهاية ... سنصل ( الحياة حلوة )
  #150  
قديم 12/08/2009, 09:38 AM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
والمصيبة انها تؤخذ اول شيء للتحقيق
وعاد مراكز ورجال شرطة
وفضائح

بصراحة صعبة !!!! :م� �تغرب:
عاد ما نقطه حمرا متجاوزه

استويت قاصّه الشارع نصين


تحقيق وسوالف

ما حلوه بحق البنت
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
الشــات وقانون الأتصالات؟؟!!! al_rawahi2008 السبلة القانونية 11 19/07/2009 09:01 PM
معاملة المرأة بين فكّي القانون وسفاهة السفهاء، وعلاج التشريع الإسلامي. السهم المستقيم السبلة العامة 26 05/07/2009 10:32 AM
تعدد الزوجات: انتهاك لكرامة المرأة وضرورة تعديل القانون قارئة الفنجان سبلة السياسة والاقتصاد 61 17/02/2009 05:39 PM
قانون النشر وقانون الاتصالات والادعاء العام وبلاوي ريموت سبلة السياسة والاقتصاد 2 27/08/2008 07:48 AM
نالوا عقوبة السجن والغرامة : مفحصو الويلات بأدم في قبضة القانون alkiyumi سبلة السياسة والاقتصاد 79 13/07/2008 01:51 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:41 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها