|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#91
|
||||
|
||||
|
كثير من الأخطاء في مقالة بن مرهي ولا يمكن ان نتعاطي بها وارجو الرجوع الى كتاب تحفة الأعيان للشيخ السالمي او بعض كتب المؤرخين العمانيين الكبار فهم كثير
|
|
مادة إعلانية
|
|
#92
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ولقد قرأت الكتاب، وعملت بحث كامل عن الإمامه في جامعة السلطان قابوس في إحدى المواد، ويعتبر هذا الكتاب موثوق أكثر من الكتب التي كانت تحت رزحة كاتب منحاز إلى جهة ضد أخرى وكنت أود أن أضع هذا الكتاب للإطلاع إلكتروني، ولكن لم أحصل عليه، هل لديك هذا الكتاب نسخه إلكترونية؟؟ |
|
#93
|
||||
|
||||
|
تشكر ع المعلومة
__________________
زرع الجود في الاجواد كنزا وفي الانذال منقصة وذم |
|
#94
|
|||
|
|||
|
مساءكم الله بالـخير .. مااقدر ارد عليكم واحد واحد بس اللي اقدر اقوله كلكم مشكورين .. اللي يتفق مع المقال او مايتفق ...
واللي يسألني عن المقال فهو بجهد اخوك بن مرهي يعني هو اللي كاتبه .. معتمد على قرأته في الكتب التاريخ .. واللي يريد يعرف اذا كانت المعلومات الواردة في المقال صحيح ولا لا ... اللي يريد يرجع الى كتاب تحفة الاعيان يروح واللي ما تعجبه المصادر العمانية المصادر الانجليزية موجودة ... انا يوم كتبت المقال ماقصدي انتقص من قبلية وارفع قدر قبيلة المقال يحكي عن حقبة زمنية مرت على عمان والمقال يحكي وجهة نظري ... السهم المستقيم ... اغلب المعلومات اللي مقالي معتمد فيها على قرأتي التاريخية ولكن القارئ واي كاتب مالازم يتفق مع المؤرخ.. ولا يعتمد كتاب المؤرخين كانوا عمانين او انجليزي .. فلازم يكون له رأي .. وانا ماحرفت في الاحداث والوقائع بس قلت رأي حولها وهذا هو المؤرخ الناجح .......
|
|
#95
|
||||
|
||||
|
نتابع و احنا ساكتين
ما نرمس
__________________
ايملي
|
|
#96
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هل المؤرخ الناجح هو من يستطيع أن يحوّل زاوية الحقيقه إلى 180 درجه؟؟
|
|
#97
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وبعدين هذه الدراسة مجرد رأي يمكن تكون صائبة ويمكن تكون خطأ ... |
|
#98
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
قولي ويش هي الحقيقة في التاريخ واللي بن مرهي حولها ؟ انته اول شي مدخلك لنقاش التاريخ خطأ .. تعرف ليش لانك افترض ان هناك حقيقة ؟ وهذا وادي من الأخطاء التاريخ يكتب وفق منهج علمي تاريخي ويخضع للشك وفرض الفرضيات ومقارنة الدلائل والوقائع .. اسمعي السهم المستقيم النقاش اللي مايجب عيال انا ما مستعد له مصادر التاريخ العماني واسع .. تريدنا تناقش انقض كلام بدلائل تاريخية وكلام تاريخي من مصادر من اي مكان ام اتهامي بالتزوير والتغير بدون ما تذكر ويش اللي حورته اسمحلي ما استمر معك في اي نقاش .. |
|
#99
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
فلا بحث يأتي من عدم، ولا يوجد رأي أيظا يأتي من عدم، فكل شئ يأتي من العدم، فهو باطل. |
|
#100
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لتعرف هل كان صراع قبائل، أم أنه صراع من نوع آخر، لماذا بريطانيا هنا، ستجد تعليقاتي، لا تستعجل بالرد هكذا أخي. هنا على الأقل الراوي أنصف إنه في أسباب للقتال الدائر، ولم يكن قبليا، وإنت جل كلامك أنها قبليه. |
|
#101
|
|||
|
|||
|
السهم المستقيم
قرأت موضوعك وجدته مايختلف عن موضوعي .. رجع لموضوعك وحذفه لانه مادليل على صالحك ومستعد افنده لك وبالدليل ماكلام من لايفقه في التاريخ شي .. |
|
#102
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بن مرهي لا تستعجل،
أريدك بعدك تقراء الكتاب هذا، اقتباس:
وكتاب تحفة الأعيان |
|
#103
|
|||
|
|||
|
السهم المستقيم ... الاعتزاز بالنفس ماحلو بس اذا جاء مؤلف هذا الكتاب عشان يناقش كتابه مستعد مناقشته وهنا في سبلة عمان وفي اي مكان ثانية ..
ولدي يالسهم المستقيم .. عبدالله التركي عنده وجهة نظر حول الصراع التاريخي في عمان وبن مرهي يحترمها اشد الاحترام ... بس اذا قال عبدالله التركي ان كتابه وجهة نظره هي صحيح .. بيكون لكل حادثة حديث وبن مرهي متاكد ان مؤلف الكتاب باحث تاريخي وفاهم المواقف التاريخية والاختلاف حولها ... |
|
#104
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عبدالله التركي، أوضح في كتابه أوجه الصراع، والتدخلات المختلفه في الصراع، وهذا ما يقول به جميع أجدادنا، وليس في ذلك إختلاف، أنت تركت الصراع دائر فقط بين قبيلتين، ولكن الواضح غير ذلك، هو أن الصراع الدائر ليس بين قبيلتين، وإنما نظامين، النظام الإسلامي المتمثّل في ذلك الوقت في الأباضي، والإستعمار المبني على وجود ولاية وولاية السلطان لها، وهذا لا ينكره أحد، وواضح وضوح الشمس، |
|
#105
|
|||
|
|||
|
اضيف شي .. قرات هوامش الكتاب .. وبحسن الظن فيه بس احسه انه غير فاهم طبيعة التحالف بين الهناوي والغافرية ويقول ان القبائل الغافرية سنية المذهب ... وانته واللي معك يروج لهذا الكتاب .. بدون ماتعرفوا ويش فيه خسارة .. والله
|
|
#106
|
||||
|
||||
|
بن مرهي ..
اللي فهمناه من كلامك انه قيام الهناوية و الغافرية بسبب الصراع ما بين القبائل و اللي فهمناه من السهم المستقيم لاحقا ان الهناوية و الغافرية قامت بسبب الصراع بين القبائل و بريطانيا فالاخ السهم المستقيم قدم دلائله .. و ننتظرك تقدم دلائلك و السموحه من الاثنين .. و كلمكم اخوان و إن اخطأ احدكم
__________________
زورونا لرؤية العروض المميزة ![]() موقع خدمات العرب للاستضافة و التصميم ----- ----- مواضيع و مقالات متنوعه موقع دار الأوائل ----- ----- |
|
#107
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وإنما كان هناك الأغلبيه العظمى المتمثله في السنيه، والكل يعرف بأنها خليط، من الجانبين. والدليلي إنظر إلى الهامش رقم 15 |
|
#108
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تعرف ان الصراع القبلي تمتد جذوره الى قبل لا تولد بريطانيا ويوم تبا بالتحديد بعد إمامة الصلت بن مالك والانقاسم بين رستاقية ونزوانية واللي في الواقع وان اختلفت المسميات ولكن في الواقع صراع قبلي بن النزارين واليمايين اللي هم عرفوا بعد ذلك بالهناوية والغافرية .. اعتذر عن مواصلة النقاش معك .. |
|
#109
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الرحبي سني الريامي سني السيابي سني الجابري سني وووووووووو الخ اي لخبطه هذه معك ... انت اللي تلقي احكام بدون دراية |
|
#110
|
||||
|
||||
|
بن مرهي اين اللخبطة اللي تقول عنها ؟
رجاءا وضح كلامك انا اقول يا اخوان خلونا نفتح صفحة جديده كل واحد يحط فيها نقاط و يتم التأكد منها
__________________
زورونا لرؤية العروض المميزة ![]() موقع خدمات العرب للاستضافة و التصميم ----- ----- مواضيع و مقالات متنوعه موقع دار الأوائل ----- ----- |
|
#111
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والعبري؟؟؟ آخر تحرير بواسطة السهم المستقيم : 05/10/2009 الساعة 04:41 PM |
|
#112
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
إرجع إلى ذلك التاريخ، الإنقسام هل كان قبلي بن مرهي.؟؟؟ |
|
#113
|
|||
|
|||
|
الي ما تعرفة لا تكلم فية ولا تراك بتندم
الدار محكومة وللة الحمد] |
|
#114
|
|||
|
|||
|
لا تنسا الزمان الي راح
انشد الشيبان |
|
#115
|
|||
|
|||
|
بن مرهي كلامك لا يخلوا من الصحه ولاكن في المقابل لايعدو كونه مقتطفات سريعه من التاريخ العماني لاتشفي غليل القارئ واغفلت كثير من النزاعات القبليه بين الهناوي والغافري وكثير من الاحداث السياسيه وكيف بدءت ولما بدءت وكيف انتهت ... اما فيما يخص الكتاب الذي اقتبس منه الاخ ويقول انه من مذكرات الاستخبارات الانجليزيه فلا يمكن الاعتماد عليه تاريخيا ولاكن يمكن الاستأنس به .... حبذا ان كان لديك متسع من الوقت ان تقوم مشكورا باكمال مابدءت حتى يتسنى لنا ربط الموضوع ومن ثم تفنيد ماجاء فيه ومناقشته وتحليله لاضفاء مزيدا من الفائده للجميع
... |
|
#116
|
||||
|
||||
|
انا عندي راي عوفونا من سوالف الماضي والقبليةوالتعصب هذي
واحكو عن المستقبل احسن هذا ماضي راح وما تصدقو سوالف التاريخ فيها تحريف فكر فمستقبلك ومستقبل امتك وخلوا التدشق بامجاد الماضي ما محصلين منها فايدة |
|
#117
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
لا تسرع فالموت اسرع |
|
#118
|
||||
|
||||
|
شو فائدة هذا المقال ....!!
ما تكتب من فراغ يا بن مرهي ..؟؟!!
__________________
لا تلعن الظلام, ولكن اوقد شمعة اقتباس:
أكثر ما أُحِـبْ ! الثرّثَـرة آلصَامِتة مع نفسّيْ ...‘ |
|
#119
|
||||
|
||||
|
الحين القبايل منتشرة في كل مكان
__________________
سبحان الي زين خلق الذياب نصيحتي لا تهين الذيب لا يأدبك تأديب http://http://www11.0zz0.com/2009/05/15/08/903774571.jpg |
|
#120
|
||||
|
||||
|
صح لسانك
__________________
سبحان الي زين خلق الذياب نصيحتي لا تهين الذيب لا يأدبك تأديب http://http://www11.0zz0.com/2009/05/15/08/903774571.jpg |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| نحن والفرس تاريخ من التقارب السياسي والاجتماعي .. لا يمكن ان نتخلى عنه ..حتى لو ارد الامريكان ذلك | ابو المهند32002 | سبلة السياسة والاقتصاد | 102 | 18/02/2010 08:32 PM |
| حقيقة الهناوية والغافرية وتأثيرها السياسي والاجتماعي | شبه مواطن | سبلة السياسة والاقتصاد | 7 | 21/12/2008 09:12 PM |
| فحص الاكياس الهوائية (الايرباج).. | مصمم | سبلة السيارات | 8 | 14/06/2008 02:51 PM |
| لترضى على وضعك المادي والاجتماعي اقرأ هذه القصه..........عيد سعيد | خلفان السادس عشر | السبلة العامة | 2 | 08/10/2007 11:24 AM |