سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #91  
قديم 05/10/2009, 02:00 PM
صورة عضوية البواهل
البواهل البواهل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2007
الإقامة: بلا وطن
الجنس: ذكر
المشاركات: 292
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
عادي أخي العزيز، أعرف قصدك،
لكن إلي مستغرب منه، إذا كان الغريب أنصف القبائل في التاريخ أكثر من إبن بلدي، إذا كان عدّوي ذاك اليوم أنصف القبائل العمانيه أكثر من إبن بلدي، إيش ننتظر أكثر في القريب العاجل؟؟
كثير من الأخطاء في مقالة بن مرهي ولا يمكن ان نتعاطي بها وارجو الرجوع الى كتاب تحفة الأعيان للشيخ السالمي او بعض كتب المؤرخين العمانيين الكبار فهم كثير
  مادة إعلانية
  #92  
قديم 05/10/2009, 02:21 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البواهل مشاهدة المشاركات
كثير من الأخطاء في مقالة بن مرهي ولا يمكن ان نتعاطي بها وارجو الرجوع الى كتاب تحفة الأعيان للشيخ السالمي او بعض كتب المؤرخين العمانيين الكبار فهم كثير
فعلا ، تحفة الأعيان فيها الكثير عن هذا التاريخ،
ولقد قرأت الكتاب، وعملت بحث كامل عن الإمامه في جامعة السلطان قابوس في إحدى المواد،
ويعتبر هذا الكتاب موثوق أكثر من الكتب التي كانت تحت رزحة كاتب منحاز إلى جهة ضد أخرى
وكنت أود أن أضع هذا الكتاب للإطلاع إلكتروني، ولكن لم أحصل عليه،
هل لديك هذا الكتاب نسخه إلكترونية؟؟
  #93  
قديم 05/10/2009, 03:00 PM
صورة عضوية فارس الساكبيه
فارس الساكبيه فارس الساكبيه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2007
الإقامة: بلادي الساكبيه
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,875
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فارس الساكبيه
افتراضي

تشكر ع المعلومة
__________________
زرع الجود في الاجواد كنزا وفي الانذال منقصة وذم
  #94  
قديم 05/10/2009, 03:16 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

مساءكم الله بالـخير .. مااقدر ارد عليكم واحد واحد بس اللي اقدر اقوله كلكم مشكورين .. اللي يتفق مع المقال او مايتفق ...
واللي يسألني عن المقال فهو بجهد اخوك بن مرهي يعني هو اللي كاتبه .. معتمد على قرأته في الكتب التاريخ .. واللي يريد يعرف اذا كانت المعلومات الواردة في المقال صحيح ولا لا ...
اللي يريد يرجع الى كتاب تحفة الاعيان يروح واللي ما تعجبه المصادر العمانية المصادر الانجليزية موجودة ...

انا يوم كتبت المقال ماقصدي انتقص من قبلية وارفع قدر قبيلة المقال يحكي عن حقبة زمنية مرت على عمان والمقال يحكي وجهة نظري ...


السهم المستقيم ...
اغلب المعلومات اللي مقالي معتمد فيها على قرأتي التاريخية ولكن القارئ واي كاتب مالازم يتفق مع المؤرخ.. ولا يعتمد كتاب المؤرخين كانوا عمانين او انجليزي ..
فلازم يكون له رأي .. وانا ماحرفت في الاحداث والوقائع بس قلت رأي حولها
وهذا هو المؤرخ الناجح .......
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #95  
قديم 05/10/2009, 03:18 PM
صورة عضوية ايملي
ايملي ايملي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2009
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 544
افتراضي

نتابع و احنا ساكتين
ما نرمس
__________________
ايملي
  #96  
قديم 05/10/2009, 03:19 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
مساءكم الله بالـخير .. مااقدر ارد عليكم واحد واحد بس اللي اقدر اقوله كلكم مشكورين .. اللي يتفق مع المقال او مايتفق ...
واللي يسألني عن المقال فهو بجهد اخوك بن مرهي يعني هو اللي كاتبه .. معتمد على قرأته في الكتب التاريخ .. واللي يريد يعرف اذا كانت المعلومات الواردة في المقال صحيح ولا لا ...
اللي يريد يرجع الى كتاب تحفة الاعيان يروح واللي ما تعجبه المصادر العمانية المصادر الانجليزية موجودة ...

انا يوم كتبت المقال ماقصدي انتقص من قبلية وارفع قدر قبيلة المقال يحكي عن حقبة زمنية مرت على عمان والمقال يحكي وجهة نظري ...


السهم المستقيم ...
اغلب المعلومات اللي مقالي معتمد فيها على قرأتي التاريخية ولكن القارئ واي كاتب مالازم يتفق مع المؤرخ.. ولا يعتمد كتاب المؤرخين كانوا عمانين او انجليزي ..
فلازم يكون له رأي .. وانا ماحرفت في الاحداث والوقائع بس قلت رأي حولها
وهذا هو المؤرخ الناجح .......
هل المؤرخ الناجح هو من يستطيع أن يحوّل زاوية الحقيقه إلى 180 درجه؟؟
  #97  
قديم 05/10/2009, 03:19 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

اقتباس:
ترجع أسباب التمرد ضد سلطان مسقط من ناحية إلى خلافات قديمة
وعميقة الجذور،
ومن ناحية أخرى إلى رد الفعل تجاه السياسة الأوروبية
الحديثة في الخليج فيما يتعلق بالشؤون الداخلية لعمان (حسبما ورد
على لسان غيرترود في النشرة العربية » في أكتوبر 1916 ).
والسبب الرئيس
للخلافات والقلاقل من بين الأسباب المذكورة آنفا هو الصراع الغريب والمثير
للاهتمام الناتج عن المنافسة الحادة منذ القدم في عُمان بين أهل القبلة
وأهل الشمال، أي القبائل الجنوبية ذات الأصل اليمني والقبائل الشمالية
المتحدرة من سلالة نزار بن معد والتى يمثلها على التوالي في عمان قبيلتا
الهناوية والغافرية.
السهم المستقيم انته قاري جيد للتاريخ بالله عليك ويش الفرق بين اللي بن مرهي كاتبه وبين مقدمة الدراسة اللي وردتها ..
وبعدين هذه الدراسة مجرد رأي يمكن تكون صائبة ويمكن تكون خطأ ...
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #98  
قديم 05/10/2009, 03:23 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
هل المؤرخ الناجح هو من يستطيع أن يحوّل زاوية الحقيقه إلى 180 درجه؟؟

قولي ويش هي الحقيقة في التاريخ واللي بن مرهي حولها ؟
انته اول شي مدخلك لنقاش التاريخ خطأ ..
تعرف ليش لانك افترض ان هناك حقيقة ؟ وهذا وادي من الأخطاء
التاريخ يكتب وفق منهج علمي تاريخي ويخضع للشك وفرض الفرضيات ومقارنة الدلائل والوقائع ..
اسمعي السهم المستقيم النقاش اللي مايجب عيال انا ما مستعد له مصادر التاريخ العماني واسع ..
تريدنا تناقش انقض كلام بدلائل تاريخية وكلام تاريخي من مصادر من اي مكان
ام اتهامي بالتزوير والتغير بدون ما تذكر ويش اللي حورته
اسمحلي ما استمر معك في اي نقاش ..
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #99  
قديم 05/10/2009, 03:27 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
قولي ويش هي الحقيقة في التاريخ واللي بن مرهي حولها ؟
انته اول شي مدخلك لنقاش التاريخ خطأ ..
تعرف ليش لانك افترض ان هناك حقيقة ؟ وهذا وادي من الأخطاء
التاريخ يكتب وفق منهج علمي تاريخي ويخضع للشك وفرض الفرضيات ومقارنة الدلائل والوقائع ..
اسمعي السهم المستقيم النقاش اللي مايجب عيال انا ما مستعد له مصادر التاريخ العماني واسع ..
تريدنا تناقش انقض كلام بدلائل تاريخية وكلام تاريخي من مصادر من اي مكان
ام اتهامي بالتزوير والتغير بدون ما تذكر ويش اللي حورته
اسمحلي ما استمر معك في اي نقاش ..
إذا قم بالرد على ما جاء في الأعلى، فلك حرية الرد، وإثبات مصادرك،
فلا بحث يأتي من عدم، ولا يوجد رأي أيظا يأتي من عدم،
فكل شئ يأتي من العدم، فهو باطل.
  #100  
قديم 05/10/2009, 03:29 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات


السهم المستقيم انته قاري جيد للتاريخ بالله عليك ويش الفرق بين اللي بن مرهي كاتبه وبين مقدمة الدراسة اللي وردتها ..
وبعدين هذه الدراسة مجرد رأي يمكن تكون صائبة ويمكن تكون خطأ ...
إقراء كامل المقال،
لتعرف هل كان صراع قبائل، أم أنه صراع من نوع آخر،
لماذا بريطانيا هنا،
ستجد تعليقاتي، لا تستعجل بالرد هكذا أخي.
هنا على الأقل الراوي أنصف إنه في أسباب للقتال الدائر، ولم يكن قبليا،
وإنت جل كلامك أنها قبليه.
  #101  
قديم 05/10/2009, 03:36 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

السهم المستقيم
قرأت موضوعك وجدته مايختلف عن موضوعي ..
رجع لموضوعك وحذفه لانه مادليل على صالحك
ومستعد افنده لك وبالدليل ماكلام من لايفقه في التاريخ شي ..
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #102  
قديم 05/10/2009, 03:38 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
السهم المستقيم
قرأت موضوعك وجدته مايختلف عن موضوعي ..
رجع لموضوعك وحذفه لانه مادليل على صالحك
ومستعد افنده لك وبالدليل ماكلام من لايفقه في التاريخ شي ..
بن مرهي لا تستعجل،
أريدك بعدك تقراء الكتاب هذا،
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
هنا سأضع لكم كتاب
قيام نظام الإمامة في عمان
١٩٢٠ م) - ١٣٣٩ ه/ ١٩١٣ -١٣٣١ )


تأليف
د. عبدالله بن إ ب راهيم التركي
أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر المشارك بجامعة القصيم
ورئيس قسم العلوم الاجتماعية بكلية المعلمين بالرس

هذا الكتاب يمكن أن يكون أقرب للحياد.
أتمنى من الجميع قرائته.

وكتاب تحفة الأعيان
  #103  
قديم 05/10/2009, 04:02 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

السهم المستقيم ... الاعتزاز بالنفس ماحلو بس اذا جاء مؤلف هذا الكتاب عشان يناقش كتابه مستعد مناقشته وهنا في سبلة عمان وفي اي مكان ثانية ..
ولدي يالسهم المستقيم .. عبدالله التركي عنده وجهة نظر حول الصراع التاريخي في عمان وبن مرهي يحترمها اشد الاحترام ... بس اذا قال عبدالله التركي ان كتابه وجهة نظره هي صحيح .. بيكون لكل حادثة حديث
وبن مرهي متاكد ان مؤلف الكتاب باحث تاريخي وفاهم المواقف التاريخية والاختلاف حولها ...
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #104  
قديم 05/10/2009, 04:05 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
السهم المستقيم ... الاعتزاز بالنفس ماحلو بس اذا جاء مؤلف هذا الكتاب عشان يناقش كتابه مستعد مناقشته وهنا في سبلة عمان وفي اي مكان ثانية ..
ولدي يالسهم المستقيم .. عبدالله التركي عنده وجهة نظر حول الصراع التاريخي في عمان وبن مرهي يحترمها اشد الاحترام ... بس اذا قال عبدالله التركي ان كتابه وجهة نظره هي صحيح .. بيكون لكل حادثة حديث
وبن مرهي متاكد ان مؤلف الكتاب باحث تاريخي وفاهم المواقف التاريخية والاختلاف حولها ...
بس بن مرهي،
عبدالله التركي، أوضح في كتابه أوجه الصراع، والتدخلات المختلفه في الصراع، وهذا ما يقول به جميع أجدادنا، وليس في ذلك إختلاف،
أنت تركت الصراع دائر فقط بين قبيلتين، ولكن الواضح غير ذلك،
هو أن الصراع الدائر ليس بين قبيلتين، وإنما نظامين،
النظام الإسلامي المتمثّل في ذلك الوقت في الأباضي،
والإستعمار المبني على وجود ولاية وولاية السلطان لها،
وهذا لا ينكره أحد،
وواضح وضوح الشمس،
  #105  
قديم 05/10/2009, 04:07 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

اضيف شي .. قرات هوامش الكتاب .. وبحسن الظن فيه بس احسه انه غير فاهم طبيعة التحالف بين الهناوي والغافرية ويقول ان القبائل الغافرية سنية المذهب ... وانته واللي معك يروج لهذا الكتاب .. بدون ماتعرفوا ويش فيه خسارة .. والله
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #106  
قديم 05/10/2009, 04:08 PM
صورة عضوية عبقري العرب
عبقري العرب عبقري العرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: سلطنة عمان/ الشرقية
الجنس: ذكر
المشاركات: 501
افتراضي

بن مرهي ..
اللي فهمناه من كلامك انه قيام الهناوية و الغافرية بسبب الصراع ما بين القبائل
و اللي فهمناه من السهم المستقيم لاحقا ان الهناوية و الغافرية قامت بسبب الصراع بين القبائل و بريطانيا

فالاخ السهم المستقيم قدم دلائله .. و ننتظرك تقدم دلائلك

و السموحه من الاثنين .. و كلمكم اخوان و إن اخطأ احدكم
__________________
زورونا لرؤية العروض المميزة
موقع خدمات العرب للاستضافة و التصميم
----- -----
مواضيع و مقالات متنوعه
موقع دار الأوائل
----- -----
  #107  
قديم 05/10/2009, 04:10 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
اضيف شي .. قرات هوامش الكتاب .. وبحسن الظن فيه بس احسه انه غير فاهم طبيعة التحالف بين الهناوي والغافرية ويقول ان القبائل الغافرية سنية المذهب ... وانته واللي معك يروج لهذا الكتاب .. بدون ماتعرفوا ويش فيه خسارة .. والله
لم يقل ذلك،
وإنما كان هناك الأغلبيه العظمى المتمثله في السنيه، والكل يعرف بأنها خليط، من الجانبين.
والدليلي إنظر إلى الهامش رقم 15
  #108  
قديم 05/10/2009, 04:11 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
بس بن مرهي،
عبدالله التركي، أوضح في كتابه أوجه الصراع، والتدخلات المختلفه في الصراع، وهذا ما يقول به جميع أجدادنا، وليس في ذلك إختلاف،
أنت تركت الصراع دائر فقط بين قبيلتين، ولكن الواضح غير ذلك،
هو أن الصراع الدائر ليس بين قبيلتين، وإنما نظامين،
النظام الإسلامي المتمثّل في ذلك الوقت في الأباضي،
والإستعمار المبني على وجود ولاية وولاية السلطان لها،
وهذا لا ينكره أحد،
وواضح وضوح الشمس،
أبسالك انته تناقشني بخلفية تاريخية ولا مشي حالك ...
تعرف ان الصراع القبلي تمتد جذوره الى قبل لا تولد بريطانيا ويوم تبا بالتحديد بعد إمامة الصلت بن مالك والانقاسم بين رستاقية ونزوانية واللي في الواقع وان اختلفت المسميات ولكن في الواقع صراع قبلي بن النزارين واليمايين اللي هم عرفوا بعد ذلك بالهناوية والغافرية ..

اعتذر عن مواصلة النقاش معك ..
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #109  
قديم 05/10/2009, 04:13 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
لم يقل ذلك،
وإنما كان هناك الأغلبيه العظمى المتمثله في السنيه، والكل يعرف بأنها خليط، من الجانبين.
الغافري سني
الرحبي سني
الريامي سني
السيابي سني
الجابري سني
وووووووووو الخ
اي لخبطه هذه معك ...
انت اللي تلقي احكام بدون دراية
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #110  
قديم 05/10/2009, 04:16 PM
صورة عضوية عبقري العرب
عبقري العرب عبقري العرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: سلطنة عمان/ الشرقية
الجنس: ذكر
المشاركات: 501
افتراضي

بن مرهي اين اللخبطة اللي تقول عنها ؟
رجاءا وضح كلامك

انا اقول يا اخوان خلونا نفتح صفحة جديده كل واحد يحط فيها نقاط و يتم التأكد منها
__________________
زورونا لرؤية العروض المميزة
موقع خدمات العرب للاستضافة و التصميم
----- -----
مواضيع و مقالات متنوعه
موقع دار الأوائل
----- -----
  #111  
قديم 05/10/2009, 04:18 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
الغافري سني
الرحبي سني
الريامي سني
السيابي سني
الجابري سني
وووووووووو الخ
اي لخبطه هذه معك ...
انت اللي تلقي احكام بدون دراية
والنبهاني؟؟
والعبري؟؟؟

آخر تحرير بواسطة السهم المستقيم : 05/10/2009 الساعة 04:41 PM
  #112  
قديم 05/10/2009, 04:20 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
أبسالك انته تناقشني بخلفية تاريخية ولا مشي حالك ...
تعرف ان الصراع القبلي تمتد جذوره الى قبل لا تولد بريطانيا ويوم تبا بالتحديد بعد إمامة الصلت بن مالك والانقاسم بين رستاقية ونزوانية واللي في الواقع وان اختلفت المسميات ولكن في الواقع صراع قبلي بن النزارين واليمايين اللي هم عرفوا بعد ذلك بالهناوية والغافرية ..

اعتذر عن مواصلة النقاش معك ..
وهل كانت أيظا قبليه؟؟
إرجع إلى ذلك التاريخ،
الإنقسام هل كان قبلي بن مرهي.؟؟؟
  #113  
قديم 05/10/2009, 05:15 PM
الراكة الراكة غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 73
افتراضي تنبية

الي ما تعرفة لا تكلم فية ولا تراك بتندم
الدار محكومة وللة الحمد]
  #114  
قديم 05/10/2009, 05:34 PM
الراكة الراكة غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 73
افتراضي

لا تنسا الزمان الي راح
انشد الشيبان
  #115  
قديم 05/10/2009, 06:02 PM
الناصر العربي الناصر العربي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,118
افتراضي

بن مرهي كلامك لا يخلوا من الصحه ولاكن في المقابل لايعدو كونه مقتطفات سريعه من التاريخ العماني لاتشفي غليل القارئ واغفلت كثير من النزاعات القبليه بين الهناوي والغافري وكثير من الاحداث السياسيه وكيف بدءت ولما بدءت وكيف انتهت ... اما فيما يخص الكتاب الذي اقتبس منه الاخ ويقول انه من مذكرات الاستخبارات الانجليزيه فلا يمكن الاعتماد عليه تاريخيا ولاكن يمكن الاستأنس به .... حبذا ان كان لديك متسع من الوقت ان تقوم مشكورا باكمال مابدءت حتى يتسنى لنا ربط الموضوع ومن ثم تفنيد ماجاء فيه ومناقشته وتحليله لاضفاء مزيدا من الفائده للجميع
...
  #116  
قديم 05/10/2009, 06:30 PM
صورة عضوية fates
fates fates غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2008
الإقامة: utopia
الجنس: ذكر
المشاركات: 126
افتراضي

انا عندي راي عوفونا من سوالف الماضي والقبليةوالتعصب هذي
واحكو عن المستقبل احسن

هذا ماضي راح
وما تصدقو سوالف التاريخ فيها تحريف

فكر فمستقبلك ومستقبل امتك
وخلوا التدشق بامجاد الماضي

ما محصلين منها فايدة
  #117  
قديم 05/10/2009, 06:56 PM
صورة عضوية بن حبنون
بن حبنون بن حبنون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2007
الإقامة: تحت سمره يابسه
الجنس: ذكر
المشاركات: 993
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قح جدا مشاهدة المشاركات
تعجبني والله

ولو ما ولاد القبايل وعاداتهم وتقاليدهم كان تو شفنا فساد ف شوارعنا والله
كلام معقول
__________________
لا تسرع فالموت اسرع

  #118  
قديم 05/10/2009, 07:57 PM
صورة عضوية رنين الغموض
رنين الغموض رنين الغموض غير متصل حالياً
مشرفة سابقة
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2008
الإقامة: معمعه حروبي الغامضه
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,875
افتراضي

شو فائدة هذا المقال ....!!

ما تكتب من فراغ يا بن مرهي ..؟؟!!
__________________
لا تلعن الظلام, ولكن اوقد شمعة
اقتباس:

- يَاربْ قبلْ ما أرحلْ . . وتنزعْ مِن حَشايْ الرُوح . . ;
أبى تِغفرْ لي ذنُوبي ; تِجاوزْ عَن خَطيّاتي /~
وأبى لامِنْ غدا جِسمي وِسطْ ذَاك الثَرى مَطروح !
تونسْ وِحدتي وضٍيقي \ تيّسر لِي حِسَاباتي

أكثر ما أُحِـبْ !
الثرّثَـرة آلصَامِتة مع نفسّيْ ...‘
  #119  
قديم 05/10/2009, 08:06 PM
صورة عضوية الذئب الغامض
الذئب الغامض الذئب الغامض غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2009
الإقامة: مسقط العامره
الجنس: ذكر
المشاركات: 314
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عنترة بن شداد مشاهدة المشاركات
الله يعزكم يا بني غافر
صحيح ان الغوافر انتهى دورهم لاكنهم باقون في بلدان اهمها منطقة الظاهرة ووادي بني غافر وعبري و الرستاق ويوجد هناك بلدة باسمهم وهي بلدة صنعاء بني غافر الواقعة في ولاية الخابورة
مشكور طارح الموضوع
الحين القبايل منتشرة في كل مكان
__________________

سبحان الي زين خلق الذياب
نصيحتي لا تهين الذيب لا يأدبك تأديب

http://http://www11.0zz0.com/2009/05/15/08/903774571.jpg
  #120  
قديم 05/10/2009, 08:08 PM
صورة عضوية الذئب الغامض
الذئب الغامض الذئب الغامض غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2009
الإقامة: مسقط العامره
الجنس: ذكر
المشاركات: 314
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الراكة مشاهدة المشاركات
الي ما تعرفة لا تكلم فية ولا تراك بتندم
الدار محكومة وللة الحمد]
صح لسانك
__________________

سبحان الي زين خلق الذياب
نصيحتي لا تهين الذيب لا يأدبك تأديب

http://http://www11.0zz0.com/2009/05/15/08/903774571.jpg
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
نحن والفرس تاريخ من التقارب السياسي والاجتماعي .. لا يمكن ان نتخلى عنه ..حتى لو ارد الامريكان ذلك ابو المهند32002 سبلة السياسة والاقتصاد 102 18/02/2010 08:32 PM
حقيقة الهناوية والغافرية وتأثيرها السياسي والاجتماعي شبه مواطن سبلة السياسة والاقتصاد 7 21/12/2008 09:12 PM
فحص الاكياس الهوائية (الايرباج).. مصمم سبلة السيارات 8 14/06/2008 02:51 PM
لترضى على وضعك المادي والاجتماعي اقرأ هذه القصه..........عيد سعيد خلفان السادس عشر السبلة العامة 2 08/10/2007 11:24 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:46 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها