|
||
|
#31
|
||||
|
||||
|
حرام عليك_ ارحم زوجتك وابنكم اللي ماله ذنب عشان ترضي انسانة ماتستاهل.... استخدم عقلك قبل عاطفتك لاتتصرف مثل المراهق لاتهدم بيتك بايدك.فكر قبل لاتاخذ القرار
|
|
مادة إعلانية
|
|
#32
|
||||
|
||||
|
صدقني راح تندم اشد الندم لما تشوف ابنك الصغير تائه- راح يتعقد الولد.. دام ان اخت زوجتك سوت هالحركةمعك يعني راح تسوي هالحركة مع شخص ثاني وراح تعظ اصابعك ع اللي سويته
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
سبحان الله
مو من القلوب عندك???? ما اقول غير الله يهديك واعمل واسرع حتى ترد زوجتك اليك وانسى اختها
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد |
|
#34
|
|||
|
|||
|
لا ادري لماذا الهجوم الشديد من قبل الاخوات له
في المستقبل اذا حد عنده مشكله لن يطرحها اذا كانت النتيجة هذه الاهانات من الردود و التعميم لكل بأن كل الرجال هكذا و هذا ما لا ارضاه الرجل عنده مشكله و جاء هنا طلبا للمساعده و النصح لكي يحل المعضلة ولم يأتي الى هنا لاستقبال الاهانات ! تحياتي |
|
#35
|
||||
|
||||
|
تخيل فقط الوضع معكوسا
هي تحب أخاك وتواعده وتهيم به ( حاشا لله ) أليس الأمر مؤلما حد الشعور بنصل الخنجر فالقلب ؟؟؟ قدّر ألمها واحتويها وما بني على الباطل فهو باطل لن تسعد بالأخرى أبدا الجزاء من جنس العمل تستحق اعتذارك وأسفك وخروج الأخرى نهائيا ![]()
__________________
![]() ![]() كيف حالك مع الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
#36
|
||||
|
||||
|
عفوا العنون خاطئ
لم تهدمه هي بل أنت أظن أنك وصلت لعمر تحاسب فيه على خطئك أخي تدارك ما بقي من بيتك
__________________
![]() ![]() كيف حالك مع الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
#37
|
|||
|
|||
|
هناك مثل شائع يقول : الباب الي يجيك منه ريح سده وإستريح
لو طبقنا ووعينا المقصود من راء هذا المثل لكان تجنبنا كثيراً من المشاكل والتي البعض برغم تفاهتها يؤدي إلى خراب بيوت وتزعزع أركانها |
|
#38
|
||||
|
||||
|
إذا كان لا خير منها لأختها .. فكيف ستكون خيرة للآخرين ؟!
لا حول ولا قوة إلا بالله لا أدري ما هذه الجرأة التي تصل بفتاة ان تبوح بحبها ولمن ؟! لزوج اختها !!!!!! الله اكبر لا نلومها لحبها وإنما لتصريحها لك ومحاولتها التقريب بينكما وإن كان على حساب .. اختهـــــــا !!! وانت يا اخي هداك الله وسامحك لا أظن ان من الممكن ان تعود لزوجتك وتتناسى اختها وهي مقيمة في حياتكما فهي اختها وليست امرأة غريبة او صديقتها ولا ارى ان تطليق زوجتك والزواج بأختها لصالحك كذلك !!!! استخير يا اخي .. وتمهل ولا تستعجل فالمسألة ليست بالهينة البتة .. اسأل الله الصلاح والهدى للجميــــــع ..
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تخيل ان تفكر زوجتك بالطلاق لتتزوج باخيك ؟ هل ترضى بهذا؟ |
|
#40
|
||||
|
||||
|
معذرة .. تم حذف بعض الردود المهينة لشخص الأخ
لا نرضى التجريح هنا رعاكم الله ( فلنقل خيرا ً .. أو لنصمت ) حفظكم الرحمن ..
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#41
|
|||
|
|||
|
خلاص ما ينفع يرجع حال زوجته الطلاق أفضل لا سفر ولا غيره بينسيها الجرح حتى لو التئم الأثر باقي وما أتوقع زوجته بتنسى الا اذا حابه تتناسى هذا شي ثاني وينك ما ترد سود الله ويهك أو ويها احنا ما نقدر نرفع اعيونا على ازواج خواتنا ولاهم وانت اتقول حب وخرابيط هذي ياهل 22 سنه صغيره تبا حد ايناصحها ما يخليها تتمادى عاد تو يالله زوجتك طالبه الطلاق وأكيد صغيره من حقها اتشوف حياتها وجلس عاد انت حب على كيفك رغم اني ما مصدقه وبعد عارض مشكلته اللهم لا شماته نعم اني راحمتنك الله يهديك بس ويهديها .
|
|
#42
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#44
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة الا بالله
إتق الله يا أخي اتبحث عن حب زائف وبالحرام أتثق في فتاه تجري خلف رغباتها و تبني سعادتها على سعادة أختها التي هي من لحمها و دمها؟؟ أتثق فيها و هي التي صارحتك بحبها بطريقه لا تليق بفتاه مسلمه ؟؟ هل تعتقد ان السعاده سترفرف بأجنحتها عليكما عندما ترتبطان؟؟ أخي استيقظ من غفلتك من خانت أختها ستخون كثيرا غدا ستلتقي بشخص تحبه و تتركك كالحطام خلفها سينبذك الأهل جميعهم وستكون وحيدا ..... همسه: لا أعتقد إنها كانت ستتجرأ لمصارحتك بحبها لو رأت منك شده و رجاحة عقل و شخصيه قويه .... هداك الله و إيانا
__________________
و أعَشَقُ عُمري
لإني إذا مِتُّ أخجَلُ من دمعة أُمــــــــــي |
|
#45
|
||||
|
||||
|
ليش عاد كذا تسوي بزوجتك؟؟
اليس الحب الذي اعطيته لاخت زوجتك كان من المفروض ان تعطيه لزوجتك؟؟ لماذا بعض الرجال هكذا يتنازلون عن حياتهم لاشياء يمكن ان تكون تافهه؟ اعتقد لو انا كنت مكان زوجتك ما راح ارضى بالشيء اللي انت تسويه راجع نفسك اخي وحاول بناء بيتك من جديد.. فمن اراد هدمه وانت مع زوجتك يمكن ان يهدمه مرة اخرى وانا اقصد بذلك اخت زوجتك هداكم الله
__________________
كيف أُصدق بأن عُصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة, |
|
#46
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الاخت العزيزة.. باقي الاخوة والاخوات.. شكرا جزيلا على نصائحكم وردودكم التي انا محتاج لها جدا وتعرفون ان الموضوع حساس ولا استطيع بحثه مع اهلي او حتى مع اصدقائي. اثنين ارجوا ان نتفق اننا جميعا لسنا ملائكة يعني جميعا نخطأ ولكن بأنواع مختلفة وبأوقات مختلفة. ولكن الاخت العزيزة هي من وقفت على جوهر مشكلتي.. لو كانت مشكلتي مع فتاة عادية اذا لكنت اما تركتها بسهولة او تزوجتها ولكننا نرى بعضنا البع في اليوم اكثر من مرة. فكرت ان انتقل الى مكان اخر ولكان اهل زوجتي متعلقين بأبني جدا بحيث يجب ان يروه كل يوم ولكم ساعة يعني شيء اخر الحساسية التي ضهرت بين الاختين. والله لااعرف المهم الييوم يوم قراري اما بتطليق زوجتي لو لا ادري.. مرات افكر بالهروب من هذا الوضع الذي صنعهته بيدي وكم كان سهلا لو حسمته في البداية. |
|
#47
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تحياتي |
|
#48
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لأن في رأيي إللي قدرت تخون أختها وأهلها بتخون زوجها مستقبلا وهذا إللي تقول عنه ما حب هذا نوع من الارتياح قد تكون وجدت اشياء مفقودة في زوجتك أو في لحظة زعل بينك وبينها ووجدت أخرى تهتم وتبادلك الغراميات وطبعا هالاشياء مؤقته وراح تقل بعد فترة ويمكن تنتهي انا اتوقع لو حد تقدم لخطبة أخت زوجتك وتزوجت بترتاح وتفتك من شرها يعني المطلوب منك البحث عن عريس لأخت زوجتك ![]() هذي شكلها انانية ويمكن بعد تغار من أختها وتحب كل شي لنفسها غريبة ما تفكر في اختها ولا حياتها كيف بتكون هذي الانسانه مريضه فأنصحك بالحذر منها وخاف ربك لا تحتك فيها وغير رقم هاتفك وما تعطيها الرقم مهما صار إللي بتسويه معها من قضاء وقت فراغ وسوالف تافهه سويها مع زوجتك ياخي جدد حياتك إعزم زوجتك على العشاء في مطعم روحوا غيروا جو في مكان احجز غرفة في فندق وشيل زوجتك غيروا جو وجددوا حياتكم بعيد عن هالتفاهات سوي بحث في جوجل عن افكار رومنسية او تجديد الحياة الزوجية واستفيد منها وطبقها مع زوجتك وانسى هالانسانة من بالك نهائيا لان اكيد زوجتك في نظرك أحلى بكثير منها ولا ما كنت اخترتها وتزوجتها
__________________
كريم ال7 أيام ((حصريا ) http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=816597 زيت الماسة العجيب http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=816607 القلم الخارق ب8 ريال فقطططط http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=660170 أستغفرالله وأتوب إليه |
|
#49
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ردي من ردك
__________________
...اللهم انى اسألك ايمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية فى كل بلية ، وأسألك تمام العافية ، وأسالك دوام العافية ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك الغنى عن الناس... |
|
#50
|
||||
|
||||
|
أكرر رعاكم الله ..
لا نرضى بالتجريح لأيا كان كلنا نخطيء .. والأخ جاء يريد المساعدة فمن لديه شيء جيد ونصيحة طيبة تنفعه فليقلها وإلا فلا يتلفظ بألفاظ لا يرضاها كلا منكم لنفسه ..
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#51
|
||||
|
||||
|
اخوتي .. اخواتي
بارك الرحمن فيكم بداية .. السبب الرئيسي في مشاكل كهذه .. * قلة الوازع الديني لدى الطرفين * سوء اختيار الشريك * عدم الإقتناع بالشريك والرضا التام به لذا .. يحصل وأن ينظر الزوج لأخت او صديقة زوجته لانه من الأساس غير مقتنع بجمالها مثلا ً أو اخلاقها أو غيرهما .. الحب .. لا سيطرة لنا عليه ولكن .. ما إن كان إيمان المرء قويا ً سيستطيع السيطرة على هذا الحب كي لا يوصله إلى الجحيم واسرته ولكي لا يخسرها معذرة .. الأخ ملام بالطبع وأعلم بأنه مقر ومعترف بغلطه وأخطا بحق ولكن ماذا عن تلك الفتاة والتي تبوح بحبها لزوج اختها بلا حياء ولا خجل ولا حتى وضع اعتبار لاختها !!!! لولم تحاول جاهدة التقرب منه .. وبوحها بحبها هذا لما حصل ما حصل إضافة إلى ان الزوج ملام .. لانه سنح لها بذلك ولم يصدها منذ البداية .. اخي الفاضل .. الجمال .. الجمال .. الجمال ماذا يعني بالله عليك مقابل وقاحة في نفس الشخص ونوايا سيئة في باطنه ؟! ماذا يعني وماذا يساوي مقابل من لم تجد في نفسه الخير لاقرب الناس منه (اختها) فكيف لك ان ترجو منا الخير والسعادة لك ؟! الطلاق .. هل اذا ما طلقت زوجتك ستتزوج بأختها ؟! أم ان الطلاق حل جذري للإثنتان معا ً ؟! فكر فيما إن لم تطلق زوجتك .. كيف لها ان تنظر إليك وكيف لها ان تثق بك بعد هذا اليوم ؟! اكثر من الاستغفار والذكر .. واستخر الله .. فوالله لا علم لاحد بالاصلح لكم ولولدكم إلا الله
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#52
|
|||
|
|||
|
يأخي الجمع بين الأختين حرام فالشرع وأمسك عليك زوجتك وأكيد أخت زوجتك فسن مراهقة وعايشة قصة حب مؤقتة وأنا أيد الأخ إللي عرض فكرة سفرك مع زوجتك تغير جو وتصلح أمورك مع زوجتك المسكينة
ونصيحتي اتق الله "ومن ترك شيء لوجه الله عوضه الله خيرامنه" اترك أخت زوجتك ولاتخرب بيتك بيدك وبالتوفيق والله يسر عليك ويفك مشكلتك |
|
#53
|
||||
|
||||
|
أخي الكريم لدي عدة أسئلة
هل كنت تتوقع وجود أحد الأعضاء سيكتب لك توكل على الله وأرتبط بحبك المزيف بعد أنتترك زوجتك؟ تأكد بأن هذا الوضع لا أحد يرضا به على الإطلاق ولا حتى الديانات الأخرى لا أريد أن أكون ساخط عليك أو أأنبك لاني أدري بأنك لم تطرح هذ الموضوع إلا وأنت نادم على فعلتك أخي هل علمت أنك من أوصلت نفسك لأكبر درجات الأنانية وسأذكرك بشي هل تعتقد عمك إلي هو والد زوجتك سيرضى أن يزوجك بنته ذات 22 سنة بعد أن تقوم بتطليق أبنته الأولى؟ ( سأترك الإجابة لك ) وكيف ترضى أن تعيش مع إنسانة رضت أن تهدم بيت أقرب الناس لها ومن دمها ولحمها أختها المخدوعة بينكم. هل تصورت ماذا الذي ستكتبه عندما تقرأ موضوع يشبه موضوعك بالضبط في سبلة عمان هل فكرت مالذي ستكتبه في ردك. وهل فكرت كيف ستكون نظرات الناس من حولك مجرد طرحك للموضوع للتنفيذ هل فكرت بأهلك هل فكرت بأهلها هل فكرت بربعك وزملائك في العمل هل فكرت بفلذة كبدك عندما يكبر ويعلم أن خالته حبت أباه وكانت هي السبب الرئيسي في إبعاد أمه عنه؟ أخي الكرة لازالت في ملعبك وأرجع إلى الله وحده هوالذي سيخرجك مما انت فيه وأستحلفك بالله أن تتذكر الأوقات الجميلة التي عشتها مع زوجتك. الله يهديك الله يهديك |
|
#54
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس برأيكم الى احتاج الى اختلي بنفسي بعيدا عنهم جميعا.. شهر شهرين.. تدرون ربما اختار الطلاق للهروب من هذه المشكلة.. للهروب من نفسي من نظرات وزجتي من انجذابي لأختها.. او ربما الانتحار استغفر الله العظيم |
|
#55
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اي انتحار أخوي ؟؟؟
![]() ![]() استغفر ربك .. ارجع لربك وارجع لأم ولدك وانسى اخت زوجتك بالعزيمة والارادة ... |
|
#56
|
|||
|
|||
|
الاخت نور الاسلام.. بارك الله فيكي وفي باقي الاخوة والاخوات..
بالفعل كلامك صحيح ومفيد، الموضوع معقد جدا، بل ان اختها قالت في مرات انها ربما تنتحر او تهرب كتهديد لي او ربما لتحصل على تعاطفي، والله والله انني كنت اعتيادي معهم لسنتين كنت اخ لهن، ولكن خنت نفسي بالدرجة الاولى. ياجماعة بعد ماحصل صرت لااشعر بأي احترام لنفسي اولا ولااستطيع النظر الى زوجتي كزوجة ولالأختها كأخت لي. |
|
#57
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي الفاضل نحن حاسين فيك
يعني انت حاس انك اخطأت وانك مخير وانك تحتقر الي صار وما عارف ايش تسوي بس ما بيدك شئ تسويه غير انك تفضل وتختار زوجتك .. والهروب ما حل وانت انسان كبير وعاقل ومتعلم وتعرف ان الي جالس تسويه ما حلو في حقك من رأيي انك تروح اليوم وتتفاهم مع زوجتك وحدك وترجعها وتطيب خاطرها وتطلب منها السماح وانها اغلى ما تملك واخت زوجتك حاول تتحاشى الحديث معها بتاتا روح وتوكل على الله .. وربنا رح يوفقك لو احترمت نفستك وزوجتك والعلاقة الي بينكم
__________________
| | | اليوم معكمْ وغداً سـأرحل عنكمْ | للحياة الاخرى ولن يتبقى مني بينكم سوى الذكرى | فـ ليسامحني من اخطأت في حقهِ يومـاً بلا قصد | لانني اتقنت التضحية والصبر والصمت حملّوني وزر النوايا |
|
#58
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وإليك مقال سابق لي دليلك لعلاقة اجتماعية سوية دعوة لفض الاشتباك بين الزمالة.. الصداقة.. والحب تشابكت العلاقات الإنسانية في مجتمعاتنا حتى ضاعت الحدود الفاصلة فيما بينها، سواء عن عمد أو غير عمد، وأدى ذلك التشابك وعدم الوعي بحدود كل علاقة وضوابطها إلى ظهور مشكلات جديدة، كالزواج العرفي و"السري"، والعلاقات خارج إطار الزواج، كما ضاعت قيم الزمالة والصداقة، وتوارى المعنى الحقيقي للحب وخفت.. فكان لابد من التدخل لإعادة ضبط العلاقات الاجتماعية بما يعيد للحياة توازناتها الطبيعية. وتتنوع العلاقات بين البشر بصورة عامة.. سواء أكانوا من نفس الجنس أو من جنسين مختلفين، إلا أننا سنتحدث هنا عن شكل وضوابط العلاقة بين الجنسين، وتحديدًا في سن الشباب، والتي تتوزع أيًّا كان شكلها على أنواع ثلاثة: 1.الـزمـالـة: وتعني الوجود في مكان واحد لمصلحة ما.. فهؤلاء الموجودون معاً يسمون زملاء؛ فهناك زمالة العلم، وزمالة العمل، وزمالة الجيران(الجيرة)، وزمالة القرابة كأولاد العم – أولاد الخالة. ونؤكد هنا على أن القرابة كـ"صلة" شيء، والعلاقة بين هؤلاء الأقرباء التي قد تقف عند حد الزمالة وقد تتطور لـ"الصداقة" شيء آخر، فالقرابة وحدها لا تكفي لإيجاد علاقة مميزة بين الأقارب. والزمالة بحكم تعريفها يمكن أن تكون بين أفراد من نفس الجنس أو أفراد من جنسين مختلفين، يحكمهما قواعد ثلاث لتصبح زمالة ملتزمة، وهي: أ. غض البصر ب. الالتزام في الملبس (الاحتشام والملبس المناسب). ج. موضوع الحديث وطريقة الكلام المنضبطان.. فالمواضيع التي يتطرق إليها الزملاء هي مناسبة الزمالة، فإذا كانت زمالة علم فهي في الدراسة وأحوالها، وإذا كان في عمل فهي تخص العمل.. وبالنسبة لطريقة الكلام، فإن آية "فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض"... تجمع ذلك المعنى فلا تخنع ولا تكسر. وبالطبع فإن فضل القول و زيادته.. بمعنى الحديث فيما لا طائل من ورائه لمجرد تمضية الوقت.. كل ذلك بالطبع مذموم و مرفوض. 2. الصداقة: نبدأ بتعريف الصداقة أو الصديق بأنه ذلك الشخص الذي نستريح له و نحب أن نراه و نلجأ إليه في الشدة، ونسعد عندما يشاركنا لحظات الفرح، وعندما يسأل عنا إذا غبنا، كما نستطيع أن نكون معه على طبيعتنا. وبحكم هذا التعريف فإن الصداقة لا تكون إلا بين طرفين من جنس واحد.. لأنه إذا كانت هناك صداقة بين طرفين من جنسين مختلفين بينهما بالطبع الميل الفطري الغريزي بين الفتى والفتاة أو بين الرجل والمرأة... فإن الأمر هنا يتعدى الصداقة إلى الحب أو الرغبة حتى لو أنكر طرفا العلاقة الأمر في البداية أو لم يدركاه، أو حتى تصورا أنه تحت السيطرة، وبذلك تتحقق المعادلة.. الـصـداقـة + مـيـل فـطـري = حـب و بالتالي يخرج الأمر من طور الصداقة المعروفة، إلى الحب، حتى ولو لم يعترف أصحابه بذلك، أو سموه صداقة لأغراض في أنفسهم. الصداقة أيضاً لها قواعد حتى تظل صداقة سوية طبيعية، ولا تتحول إلى علاقة مرضية غير سوية.. ومن هذه القواعد. أ.التعدد: فالصداقة يجب أن تكون متعددة ولا تكون أحادية.. و أقلها ثلاثة أصدقاء، ويجب أن يكون مبدأ التعدد واضحاً لطرفي العلاقة (الصداقة) فإنه لا يوجد شيء اسمه طالما أننا صديقان فلا ثالث لنا.. هذا غير صحيح.. فجزء من ميثاق الصداقة منذ البداية أنها متعددة وأن أطرافها يعلمون ويقبلون بذلك. ب. قبول الصديق على عيوبه: فكل إنسان له مميزات وعيوب، ومن تصور صديقاً بغير عيب فلن يكون له صديق.. وأن البراءة من كل عيب ليست شرطاً في الصديق، ولا أن يكون نسخة بالكربون من صديقه؛ فالتنوع في الخصال والصفات مطلوب.. وبالتالي فالحديث عن الصديق الذي أخطأ و الذي خدع والذي فعل هو حديث من لا يريد أن يكون له صديق.. فأفضل الناس أعذرهم للناس. ج. باقة الزهور: وأقصد بها هنا أنني لن أجد في صديق واحد كل ما أريد .. فلماذا لا أكون مجموعة من الأصدقاء أحصل من كل منهم على صفة مما أريد؟.. لأن هذه هي طبيعة البشر؛ فستجد صديقاً يصلح للمذاكرة والدراسة معه، ولكنه لا يحب التنزه والخروج، فأجعله صديق المذاكرة، وستجد آخر ماهراً في اختيار أماكن النزهة وفي تخطيط الرحلات، ولو دعوته للمذاكرة ما فعلها؛ فاجعله صديق النزهة، وستجد صديقاً يحب مساعدة الآخرين ويهب لنجدتهم ولو دعوته للنزهة لما جاء فاجعله صديق الشدة... وهكذا... تجد نفسك وسط باقة من الأصدقاء المتعددين الذين تجدهم في مواقف مختلفة. وهنا أيضاً نقف ونرد على مقولة يكررها كثير من الشباب والشابات أن "هذا يعرفني من أجل مصلحته".. و من قال إن المصلحة ضد الصداقة؟ .. إنها حالة من التفاعل بين البشر لتحقيق مصالحهم الاجتماعية .. إنها أخذ وعطاء هذه هي الحقيقة. لذا فادعاء أن الصداقة هي العلاقة الخالية من المصالح والأهواء والأغراض هو ادعاء غير صحيح؛ لأن لجوءك إلى صديقك اليوم في شدتك سيتبعه لجوؤه لك عند شدته، و لن نقول عندها أنه يعرفني لمصلحته أو أعرفه لمصلحتي .. لأنه لو لم يكن صديقك ما لجأت إليه و لو لم تكن صديقه ما لجأ إليك .. فالرصيد من التعارف والتفاعل سيجعلكما مفيدين لبعضكما في موقف من المواقف. د.القابلية للانقضاء: من الأمور التي تجعل الصداقة تسير في مسار طبيعي دون أزمات أو اختناقات هو علم أطرافها أيضاً أنها يمكن أن تنتهي في أي وقت.. لأن هذه طبيعة الأشياء فالخلود هو صفة الرحمن الخالق فقط.. وسيدنا جبريل قال لسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم: يا محمد أحبب من شئت فإنك مفارقه.. فراق بسبب ظروف الحياة.. اختلاف الدراسة .. اختلاف العمل .. الانتقال لمكان جديد.. الزواج.. الموت.. حدوث خلافات... لذا فإن التعدد و باقة الزهور تحل المشكلة.. لأن الصداقة الأحادية تجعل الإنسان في حالة قلق مستمر من فقدان الصديق في حين أنه في حالة وجود بدائل وأصدقاء عديدين يصبح الأمر عادياً.
__________________
قصيدتي المورد الهني في مديح المصطفى بترنم مَنْ أظن فيهم الصلاح ولا أزكي على الله أحدا ، للاستماع اضغط هنا حروف العشق عُمان ، أنشودة رائعة بقلمي وأداء تطبيقية نزوي، اضغط هنا أنشودة عماننا ، بقلمي وأداء شباب فرقة أسمو، اضغط هنا رسالة إلى رمش عينيها ، اضغط هنـــــــــــا جاسم القرطوبي ، هنا
|
|
#59
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي الفاضل
لم أقصد ما فهمته لم أتهمك في رجاحة عقلك حاشا لله و أنا لا أحب التجريح و هو ليس من صفاتي كل ما كنت أقصد إنك لم تتدارك الموقف من البدايه و هذا ما دفعها للتمادي عذرا إن كان كلامي أساءك وأكرر لم أقصد به التجريح دمت بود ![]()
__________________
و أعَشَقُ عُمري
لإني إذا مِتُّ أخجَلُ من دمعة أُمــــــــــي |
|
#60
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا أخي العزيز لا أنت أكبر من هذه المشكلة ويااا ما ناس وقعت في مشاكل أكبر من هذي ويااما أزواج أغتصبوا ( يعنى بدون رغبة البنت ) خوات زوجاتهم وياااما ناس تعرضوا لمثل هذه المشاكل وقدروا أن ينتهوا ويتراجعوا ويتوبوا فأنت لست الوحيد ولكن أنت ربك أراد أن يمنحك فرصة للرجوع إليه ربك يحبك لذلك منحك فرصة لتصحيح الذات والغلطة فـ حاول إستغلال الفرصة ليس هناك من لا يغلط ليس هناك من لايقع في هكذا أمور أو غيرها !!! أرجع لرب العالمين ولاتسمع كلام الشيطان في هذه الامور أبتعد عن أخت زوجتك والجميع يتمنى يساعدك وصدقني بأننا قد نمر بنفس مشكلتك فـ لاتكون شخص ضعيف ثق بنفسك وثق بأن الله يريد لك الخير برجوعك وصحوتك هذي الآن .. إسترجع نفسك أخي الآن .. وفقك ربي ..
__________________
اقتباس:
|
|
|