سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 22/10/2008, 12:30 PM
صورة عضوية أنا رواسي
أنا رواسي أنا رواسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2008
الإقامة: M.Q
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,136
افتراضي

انــــــــــا عمــــــــــــــــــــانـ ــــــــــــــــــــــية وهــــــذي الكــــلــــمه تـــكفـــينــــــــــــتي
انــــــــــــــاعمــــان يــــه ودمــــي احمـــــر عمـــــــانــــــي

ربـــي يحـــــفظك يــــابـــــلاد الـــــعز يــــا عمـــــان ويحــــفظ لنــــا السلـــــطان يـــارب امــــين
__________________
انا سأعلن الحداد حتى نحظى بالعاشرة...


وسوف أقسم اني لن اغير التوقيع حتى أول بطولة أوروبية!
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 22/10/2008, 01:05 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أنا رواسي مشاهدة المشاركات
انــــــــــا عمــــــــــــــــــــانـ ــــــــــــــــــــــية وهــــــذي الكــــلــــمه تـــكفـــينــــــــــــتي
انــــــــــــــاعمــــان يــــه ودمــــي احمـــــر عمـــــــانــــــي

ربـــي يحـــــفظك يــــابـــــلاد الـــــعز يــــا عمـــــان ويحــــفظ لنــــا السلـــــطان يـــارب امــــين


بارك الله فيك أخيه ،،،

إحترامي،،،
  #33  
قديم 22/10/2008, 01:12 PM
صورة عضوية guide b
guide b guide b غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 240
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى guide b
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان مشاهدة المشاركات
جزيت خيرا اختي
وبارك الله فيك

يقول الله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) جاء في التفسير الميسر: يا أيها الناس إنَّا خلقناكم من أب واحد هو آدم, وأُم واحدة هي حواء، فلا تفاضل بينكم في النسب, وجعلناكم بالتناسل شعوبًا وقبائل متعددة؛ ليعرف بعضكم بعضًا, إن أكرمكم عند الله أشدكم اتقاءً له. إن الله عليم بالمتقين, خبير بهم. أهـ

من كان اكثر تقوى فهو أكرم
وليس من كان على جنسية معينة
فما الفائدة من جنسيتي عماني وانا لا اعرف ربي
حب الوطن مطلوب
ولكن لو مثلا جاءني عرض من دولة اخرى إسلامية
بشرط اني اغير اوراقي إلى تلك الدولة، هل هذا يؤثر على حبي للوطن او على علاقتي مع اهلي، طبعا لا يؤثر، تبقى هنا اوراق وهناك اوراق ولا تؤثر على الدين، وكذلك كلنا مسلمين
وهذا ما جاء به الغرب
اننا نوالي ونعادي من اجل الوطن
وليس من اجل الدين
فاصبح تعاملنا هذا عماني وذلك خليجي وذلك وافد
مع اننا كلنا مسلمين ولكن نوالي ونعادي من اجل جواز سفر او بطاقة
هل هذا من الإسـلام؟؟
اويد رايك
__________________
صحيح الزمن ^ مــا ^ انصفني كثير
بــس علمني اكون بكل شي كبير
اشتري شخص ^ ومـا ^ انوي وداعه
أعطي بصدق ^ ومـا ^ انتظر عـطى الغير
صحيح^ مــــــا ^ نفعـني مـنـطقي
بـس هـذا قلبي وهـذي اطـباعه...
  #34  
قديم 22/10/2008, 01:50 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة guide b مشاهدة المشاركات
اويد رايك
بارك الله فيك ،،،،

إحترامي،،،
  #35  
قديم 22/10/2008, 01:54 PM
صورة عضوية hawra2
hawra2 hawra2 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2008
الإقامة: muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 73
افتراضي

الله يحفظ ويحمي عمان وشعب عمان الطيب
__________________
عميت عين لا تراك عليها رقيبا..وخسرت صفقة عبدا لن تجعل له من حبك نصيبا...

من دعاء الامام الحسين (ع) بيوم عرفة..
  #36  
قديم 22/10/2008, 02:30 PM
وادي النور وادي النور غير متصل حالياً
مميز العامة
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: بلاد النور
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,518
افتراضي

أتفق مع أخي محب الجنان .

إذا الواحد لما يتجنس معناتها إنه ينسى بلاده و أهله فلا للتجنس .
و إما إن الواحد حصل فرصة عمل أفضل بكثير من بلاده و في قرارة نفسه
إنه ما راح ينسى أهله و لا ناسه و راح يظل وفي لبلاده .. فليش لا ؟!
نقول له توكل و الله يحفظك و يوفقك و ينفع بك أسرتك و مجتمعك و وطنك
و كل بلاد العرب لنا وطن ..
(( ..فامشوا في مناكبها و كلوا من رزقه و إليه النشور )) .

و إنما الحذر أن يؤدي التجنس إلى التخلي عن دين الحق .. كأن يتجنس
أحدهم أمريكي و دايركت يتحول مسيحي أو يتحول ملحد أو غيره !!
غير كذا .. التجنس ما يضر لا بالأصل و لا بالنسب و لا يضر بالوطنية ..
ما دام فيه مصلحة و منفعة .

لكن المسألة و ما فيها إن باب التجنيس في نوع من التضييق من صوبنا
و من صوبهم !! و حكومتنا الرشيدة ما تريد حد يطلع .. تريد تستثمر طاقات
الشباب هنا !! و لكن الشباب من ناحيتهم محتاجين اغراء مادي حتى يستمروا
في عطائهم لبلادهم .. و غير كذا بيظل الشاب يفكر في الهجرة .
__________________
.
" الـلـَّهُ نُـورُ الـسّـَمـَاوَاتِ وَالأَرْض "

.
  #37  
قديم 22/10/2008, 03:04 PM
صورة عضوية ماريا
ماريا ماريا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2008
الإقامة: السيب
الجنس: أنثى
المشاركات: 108
افتراضي

وانا أتفق مع الاخ محب الجنان .

وحابة اني اضيف شي من وجهة نظري هناك من يهاجر الى الخارج سواء بلاد غربية او اسلامية ولا يتخلى عن هويته مهما كان ويظل يحافظ على عاداته وتقاليده وهويته الاسلامية
وهناك من يغترب ويتخلى عن هويته حتى وهو في بلاده - بدون تغيير جواز السفر- ومثال على ذلك الشباب هذه الايام تراهم في الاماكن العامة - ويا كثرهم هذه الايام - يتبعون الصيحات الغربية ويتخلون عن العادات والتقاليد وعن اهم شي الدين الاسلامي .. لا يصلوا ولا يصوموا ومنفتحين على الآخر
ايش اتسموا هذا ؟ تطور

لذلك ارى ان اهم شي ان الانسان ما يتخلى عن هويته الاسلامية اذا اضطرته الظروف الى الهجرة الى خارج بلده

بس في النهاية افضل ان اعيش في بلدي معززة مكرمة ولاافكر في الاغتراب مهما كان الثمن
__________________
" وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ " (التوبة، 105)
  #38  
قديم 23/10/2008, 08:11 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hawra2 مشاهدة المشاركات
الله يحفظ ويحمي عمان وشعب عمان الطيب
اللهم آمين ،،،،


إحترامي،،،،
  #39  
قديم 23/10/2008, 08:12 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وادي النور مشاهدة المشاركات
أتفق مع أخي محب الجنان .

إذا الواحد لما يتجنس معناتها إنه ينسى بلاده و أهله فلا للتجنس .
و إما إن الواحد حصل فرصة عمل أفضل بكثير من بلاده و في قرارة نفسه
إنه ما راح ينسى أهله و لا ناسه و راح يظل وفي لبلاده .. فليش لا ؟!
نقول له توكل و الله يحفظك و يوفقك و ينفع بك أسرتك و مجتمعك و وطنك
و كل بلاد العرب لنا وطن ..
(( ..فامشوا في مناكبها و كلوا من رزقه و إليه النشور )) .

و إنما الحذر أن يؤدي التجنس إلى التخلي عن دين الحق .. كأن يتجنس
أحدهم أمريكي و دايركت يتحول مسيحي أو يتحول ملحد أو غيره !!
غير كذا .. التجنس ما يضر لا بالأصل و لا بالنسب و لا يضر بالوطنية ..
ما دام فيه مصلحة و منفعة .

لكن المسألة و ما فيها إن باب التجنيس في نوع من التضييق من صوبنا
و من صوبهم !! و حكومتنا الرشيدة ما تريد حد يطلع .. تريد تستثمر طاقات
الشباب هنا !! و لكن الشباب من ناحيتهم محتاجين اغراء مادي حتى يستمروا
في عطائهم لبلادهم .. و غير كذا بيظل الشاب يفكر في الهجرة .
أشكرك على هذه المداخلة أخي،،،،

إحترامي،،،
  #40  
قديم 23/10/2008, 08:13 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماريا مشاهدة المشاركات
وانا أتفق مع الاخ محب الجنان .

وحابة اني اضيف شي من وجهة نظري هناك من يهاجر الى الخارج سواء بلاد غربية او اسلامية ولا يتخلى عن هويته مهما كان ويظل يحافظ على عاداته وتقاليده وهويته الاسلامية
وهناك من يغترب ويتخلى عن هويته حتى وهو في بلاده - بدون تغيير جواز السفر- ومثال على ذلك الشباب هذه الايام تراهم في الاماكن العامة - ويا كثرهم هذه الايام - يتبعون الصيحات الغربية ويتخلون عن العادات والتقاليد وعن اهم شي الدين الاسلامي .. لا يصلوا ولا يصوموا ومنفتحين على الآخر
ايش اتسموا هذا ؟ تطور

لذلك ارى ان اهم شي ان الانسان ما يتخلى عن هويته الاسلامية اذا اضطرته الظروف الى الهجرة الى خارج بلده

بس في النهاية افضل ان اعيش في بلدي معززة مكرمة ولاافكر في الاغتراب مهما كان الثمن
أشكر لك مرورك أخيه ،،،،

إحترامي،،،،
  #41  
قديم 23/10/2008, 08:34 PM
أوراق اللوتس أوراق اللوتس غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: ~{اللهم صَلّ علَى مُحمد}~
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,912
افتراضي

وهل أصبح حب الوطن منوطا بكلمات كتبت على جواز سفر....

الجنسيه أو جواز السفر أنا أعتبره مجرد تغيير في بعض القوانين والحصول على امتيازات تخول لك العيش في تلك البلاد

وليس فيها أي تغيير للهويه ... فهي تجري فينا مجرى الدم ...

ولا نستطيع التحدث بلسان الآخرين فنحن لا نعلم ماللذي دفعهم للحصول على تلك الجنسيه
قد يكونون ولدوا في تلك البلاد ولم يرو غيرها....وعندما جاؤو إلى عمان لم يستطيعوا التأقلم معها...
قد تكون الحاجه .... فهل يدفن الإنسان نفسه باسم الوطن وهو يرى أن باستطاعته ان يغير من وضعه؟؟!

مازولوا يأتون إلى عمان وبعضهم مازالوا يسكنون فيها ...


من وجهة نظري أن الجنسيه مجرد تغيير في المسمى وليس الهويه ولا حب الوطن
ولا أعاتب من سعى ليحصل على جنسيه أخرى فنحن لا نعلم ظروفهم...

كل التقدير لك عزيزتي...

  #42  
قديم 23/10/2008, 08:35 PM
صورة عضوية بحر الاحساس
بحر الاحساس بحر الاحساس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2008
الإقامة: بين احبتي واخوتي
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,206
افتراضي

عن الكذب والقيم
العقل يقول انه الواحد من وين رزقه يكون يروح
حبيبي شو بسويلي القيم
وليش بعد ما اسير في مكان يتوفر لي كل شىء
شغل وراتب يتعدىريال1000 عماني
ولا ايلس في البيت وادور قواطي من الزبايل
ياخي مشكله لما الانسان يكون تفكيره كذيه وضيق
بعدين حتى لو الواحد يجنس ما معناته انه بفقد اهله باي وقت يقدر يشوفهم
وبيته موجود يقدر يروح اي وقت يحب اصلا لما يروح بيكون معظم اهله معه يعني فقط الاقرباء الي من بعيد ويسير يزورهم بالعطلات ما يحتاج عقل
وراااااحه الف رااااااااحه
الواحد في الراحه يبيع كل شىء وما معناته خيانه والخيانه الوطن غير انك تسوى شىء يظرها وما اعتقد لما تطلع منها بظرها !!!!!!!!!!!!!!!
وبعدين من زمان من زمن يدنا كانت البدو يسيرون من وين الماء والخضره شو بعد هم خونه

فكر بعقل ومنطق اسير في بلد توفر لي وظيفه وبيت وتسهيلات والا ايلس في بلد احصل ولا ما احصل اتوظف واذا اتوظف اكثر راتب 800 ريال
شو ما قريت اليوم في واحد كاتب في السبله العامه انه من الفقر يلقط قواطي من الزباله عمانى موجود داخل درام البلديه كل يوم والسبب . مسكين بدل ما يرتاح باخر عمره يتعذب كذيه .
__________________
إذا دمروك داخلياً
واقتلعوا ورودك الحمراء
وعاثوا بالخراب في بساتين عمرك
واكتشفت أن المدمر هو أقرب الناس إليك
إذا علموك الكراهيه بعد الحب
والقسوة بعد الحنان
والغدر بعد الوفاء
واكتشفت أن المعلم هو أقرب الناس إليك
ஜ فلا تستغرب ஜ
  #43  
قديم 23/10/2008, 08:38 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الطريق طويل مشاهدة المشاركات
وهل أصبح حب الوطن منوطا بكلمات كتبت على جواز سفر....

الجنسيه أو جواز السفر أنا أعتبره مجرد تغيير في بعض القوانين والحصول على امتيازات تخول لك العيش في تلك البلاد

وليس فيها أي تغيير للهويه ... فهي تجري فينا مجرى الدم ...

ولا نستطيع التحدث بلسان الآخرين فنحن لا نعلم ماللذي دفعهم للحصول على تلك الجنسيه
قد يكونون ولدوا في تلك البلاد ولم يرو غيرها....وعندما جاؤو إلى عمان لم يستطيعوا التأقلم معها...
قد تكون الحاجه .... فهل يدفن الإنسان نفسه باسم الوطن وهو يرى أن باستطاعته ان يغير من وضعه؟؟!

مازولوا يأتون إلى عمان وبعضهم مازالوا يسكنون فيها ...


من وجهة نظري أن الجنسيه مجرد تغيير في المسمى وليس الهويه ولا حب الوطن
ولا أعاتب من سعى ليحصل على جنسيه أخرى فنحن لا نعلم ظروفهم...

كل التقدير لك عزيزتي...


أشكرك على المداخلة أخي،،،

لكن،،،

ألن يطالب المتجنس بالولاء للدولة الجديدة ؟؟؟؟

إن كان هو استفاد المال ،، فالدولة الجديدة كسبت جنديا في صفوفها ،،،

اتمنى أن تكون فهمتني ،،،

إحترامي،،
  #44  
قديم 23/10/2008, 08:41 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الاحساس مشاهدة المشاركات
عن الكذب والقيم
العقل يقول انه الواحد من وين رزقه يكون يروح
حبيبي شو بسويلي القيم
وليش بعد ما اسير في مكان يتوفر لي كل شىء
شغل وراتب يتعدىريال1000 عماني
ولا ايلس في البيت وادور قواطي من الزبايل
ياخي مشكله لما الانسان يكون تفكيره كذيه وضيق
بعدين حتى لو الواحد يجنس ما معناته انه بفقد اهله باي وقت يقدر يشوفهم
وبيته موجود يقدر يروح اي وقت يحب اصلا لما يروح بيكون معظم اهله معه يعني فقط الاقرباء الي من بعيد ويسير يزورهم بالعطلات ما يحتاج عقل
وراااااحه الف رااااااااحه
الواحد في الراحه يبيع كل شىء وما معناته خيانه والخيانه الوطن غير انك تسوى شىء يظرها وما اعتقد لما تطلع منها بظرها !!!!!!!!!!!!!!!
وبعدين من زمان من زمن يدنا كانت البدو يسيرون من وين الماء والخضره شو بعد هم خونه

فكر بعقل ومنطق اسير في بلد توفر لي وظيفه وبيت وتسهيلات والا ايلس في بلد احصل ولا ما احصل اتوظف واذا اتوظف اكثر راتب 800 ريال
شو ما قريت اليوم في واحد كاتب في السبله العامه انه من الفقر يلقط قواطي من الزباله عمانى موجود داخل درام البلديه كل يوم والسبب . مسكين بدل ما يرتاح باخر عمره يتعذب كذيه .
أتمنى أن لا تنظر للموضوع من زاوية ضيقة أخي،،،

إحترامي،،،
  #45  
قديم 23/10/2008, 09:04 PM
صورة عضوية حكاية القدر
حكاية القدر حكاية القدر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2008
الإقامة: مملكة التفاؤل ....
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,456
افتراضي

بلادي وان جارت علي عزيزة
وقومي وان ضنوا علي كرام
__________________
إلهي إليكَ وجّهتُ أمري ، فـ الطف بتصاريفِ قدري !
و اكتب بأمركَ لحظة { سَعادتي * . .

Some people make the world SPECIAL just by being in it

أصراري على النجاح مع وجود الفشل بحد ذاته نجاح
  #46  
قديم 23/10/2008, 09:32 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماسة الجمال مشاهدة المشاركات
بلادي وان جارت علي عزيزة
وقومي وان ضنوا علي كرام


بارك الله فيك ،،،

إحترامي،،،،،
  #47  
قديم 23/10/2008, 11:06 PM
أوراق اللوتس أوراق اللوتس غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: ~{اللهم صَلّ علَى مُحمد}~
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,912
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آلام الماضي مشاهدة المشاركات
أشكرك على المداخلة أخي،،،

لكن،،،

ألن يطالب المتجنس بالولاء للدولة الجديدة ؟؟؟؟

إن كان هو استفاد المال ،، فالدولة الجديدة كسبت جنديا في صفوفها ،،،

اتمنى أن تكون فهمتني ،،،

إحترامي،،

بلادُ العُربِ أوطاني،،، منَ الشّـامِ لبغدانِ
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ،،، إلى مِصـرَ فتطوانِ

وقال عليه الصلاة والسلام "مثل المؤمنين في توادهم وتراحـمـهــــــم وتعاطفهم، مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"





كلنا جنود لكل بلاد عربيه ندافع عن حق كل مسلم ....
تبقى هذه مجرد وجهات نظر لا أكثر ولا أقل

لن أتحدث عن الوطنيه لأنني لا أعرف سوى أمر واحد

قال صلى الله عليه وسلم: " إن العبد إذا وضع في قبره وتولى عنه أصحابه إنه ليسمع قرع نعالهم إذا انصرفوا أتاه ملكان فيقعدانه فيقولان: ما كنت تقول في هذا الرجل محمد؟ فأما المؤمن فيقول: أشهد أنه عبد الله ورسوله، فيقال له: أنظر إلى مقعدك من النار أبدلك الله به مقعداً من الجنة، فيراهما جميعاً، وأما الكافر أو المنافق فيقول: لاأدري كنت أقول ما يقول الناس فيه، فيقال لا دريت ولا تليت، ثم يضرب بمطرقة من حديد بين أذنيه فيصيح صيحة يسمعها من يليه إلا الثقلين". رواه البخاري ومسلم عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم

لم يرد في الحديث أو في القرآن الكريم أننا في القبر و عند الحساب سنسأل أين كنا نعيش وماهي جنسيتك

الجنسيه أمر دنيوي لن يقدم ولن يؤخر فينا ذره واحده


( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل )



دعوا عنكم العاطفه بعيدا عند مناقشة هذه المواضيع...

ولماذا ننظر لمن بدل جنسيته نظرة دونيه ...بدل أن ننظر لماذا سعى للحصول على جنسيه أخرى ؟؟؟
هذا هو سؤالي لك يا " آلام الماضي " في انتظار وجهة نظرك..
  #48  
قديم 23/10/2008, 11:09 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الطريق طويل مشاهدة المشاركات



بلادُ العُربِ أوطاني،،، منَ الشّـامِ لبغدانِ
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ،،، إلى مِصـرَ فتطوانِ

وقال عليه الصلاة والسلام "مثل المؤمنين في توادهم وتراحـمـهــــــم وتعاطفهم، مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"





كلنا جنود لكل بلاد عربيه ندافع عن حق كل مسلم ....
تبقى هذه مجرد وجهات نظر لا أكثر ولا أقل

لن أتحدث عن الوطنيه لأنني لا أعرف سوى أمر واحد

قال صلى الله عليه وسلم: " إن العبد إذا وضع في قبره وتولى عنه أصحابه إنه ليسمع قرع نعالهم إذا انصرفوا أتاه ملكان فيقعدانه فيقولان: ما كنت تقول في هذا الرجل محمد؟ فأما المؤمن فيقول: أشهد أنه عبد الله ورسوله، فيقال له: أنظر إلى مقعدك من النار أبدلك الله به مقعداً من الجنة، فيراهما جميعاً، وأما الكافر أو المنافق فيقول: لاأدري كنت أقول ما يقول الناس فيه، فيقال لا دريت ولا تليت، ثم يضرب بمطرقة من حديد بين أذنيه فيصيح صيحة يسمعها من يليه إلا الثقلين". رواه البخاري ومسلم عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم

لم يرد في الحديث أو في القرآن الكريم أننا في القبر و عند الحساب سنسأل أين كنا نعيش وماهي جنسيتك

الجنسيه أمر دنيوي لن يقدم ولن يؤخر فينا ذره واحده


( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل )



دعوا عنكم العاطفه بعيدا عند مناقشة هذه المواضيع...

ولماذا ننظر لمن بدل جنسيته نظرة دونيه ...بدل أن ننظر لماذا سعى للحصول على جنسيه أخرى ؟؟؟
هذا هو سؤالي لك يا " آلام الماضي " في انتظار وجهة نظرك..
لم أقصد ان ننظر له نظرة دنيوية اخي العزيز ،،،

فقط انا يغير الشخص هويته ،،،، فكما ان للمكسب اعتبارات ايضا للهويه اعتبارات و للوطن حق ،،

إحترامي،،،
  #49  
قديم 23/10/2008, 11:53 PM
صورة عضوية Bin Rashid
Bin Rashid Bin Rashid غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 816
افتراضي

عمان دار الأمان
__________________
الله وأكبر ولله الحمد
  #50  
قديم 24/10/2008, 12:16 AM
فطامي فطامي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/02/2008
الإقامة: دار الزين
الجنس: أنثى
المشاركات: 149
افتراضي

الوطن شرات الوالدين والأبناء لو الوالدين (الوطن) اقام بجميع الواجبات (معنوي ، ومادي) فلا شك انه سيحصد ما زرعه( الابناء) ، ولا تنسون هناك في شي اسمه عقوق الوالدين (التجنس) فاذا عرفتون اسباب العقوق بتعرفون اسباب التجنس .
__________________
قلـــــــــــــــــــــ عقب فرقــــــاك ضايع دليــــــــــه بـــــــــــي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:32 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها