سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #91  
قديم 11/08/2009, 09:39 PM
صورة عضوية خوش ولد
خوش ولد خوش ولد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 313
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
بصراحة وبدون مقدمات هل دخول الفتاة للسجن بسبب كسرها للإشارة الحمراء وبدون قصد شيء طيب بالنسبة للبعض ؟؟؟

بصراحة تامة البارحة كسرت ابنة عمي الإشارة الحمراء وكنتُ انا معها في نفس المركبة ، والسبب الذي جعلها تكسر الإشارة انها كانت مسرعة ولم تستطع ان تبطيء السرعة فتجاوزت الإشارة بسرعة البرق وقبل ان تتحول لحمراء حتى اكون صادقة ، ولكن المصيبة انها اوقفت من قبل الشرطة بسبب ذلك وارغمتُ على الحضور لمركز الشرطة ومن ثم دخول السجن ..
رحمتها وشعرت بضيقها ولكنها في الأخير استسلمت للأمر المهين .

فهل هذا القانون مجدي للمرأة ؟؟؟

بصراحة اجده صعباً بعض الشيء وتخيلوا لو ان المرأة التي تدخل السجن لديها ابناء يحتاجون الى الرعاية ولا تستطيع تركهم لوحدهم ولو ليلة واحدة خاصة وان كان لديها طفل رضيع ، هنا هل يتوافق هذا القانون واحتياجات المرأة ؟؟

أليس هذا القانون مبالغ فيه ؟؟؟؟

بصراحة هل من الجميل ان ينام الزوج وزوجته بالسجن تتعذب بسبب كسرها الإشارة الحمراء ؟؟

وهل من الجميل ان يدعى الأخ الى مركز الشرطة ليتسلم أخته التي زجت بالسجن بسبب ذلك ؟؟

لا اختلف مع الجميع على ان القانون لأبد وان يطبق على الجميع دون استثناء ولكن تطبيق هذا القانون الصارم للمرأة شيء يحيرني ويشعرني بالقلق ..

فرفقاً بالقوارير يا شرطة عمان

فالمرأة مهما كان حجم خطأها تبقى انثى لا تليق بها السجون ومعاملة المجرمة

طبعا هنا انا اقصد بالنسبة للمرأة التي تكسر الإشارة الحمراء دون قصد وربما على غفلة ..


اتمنى ان نناقش الموضوع بجديــة وبعيداً عن التخميس


سلامي
نتاليـــا
صح تطبيق القانون ظلم لكن الارواح الي كانت بتزهقها بنت عمك بسبب سرعتها عادي قضاء وقدر

طالما سمحت لنفسها تسوق سيارة وتخالف بعد تتحمل مخالفتها .. ولا المساواة بالرجل بالزين بس والسجن ما تتحمله لانها ضعيفة؟؟؟

انته تعرف شو الي يمكن يحصل بتعديها الاشارة الحمراء؟ تعرف انها اكبر جريمة في قانون السير؟ انته تعرف انه عقوبتها في بعض الدول لا تقل عن شهر؟

اقول الله يستر على بنات المسلمين
__________________
اذا لم يكن في يدك سوى المطرقه ستتعامل مع اي شيء على أنه مسمـــار
  مادة إعلانية
  #92  
قديم 11/08/2009, 09:39 PM
صورة عضوية زيــــــــــ007ــــــــــزو
زيــــــــــ007ــــــــــزو زيــــــــــ007ــــــــــزو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2008
الإقامة: صور.كوم
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدختر مشاهدة المشاركات

شخصياً لا أرضى إن كان لي خياراً لإتخاذ إجراء آخر لإتخذته ، وفي هذا الإطار يسرني أن أقترح على المعنيين في شرطة عمان السلطانية في حالة إن السائق المخالف في المركبة في حالة تخطي الإشارة الحمراء ، الآتي :
أولاً : رفع قيمة المخالفة مالياً ..
ثانياً : كتابة تعهد بعدم تكرارها وفي حالة التكرار يكون السجن مستحق ..
ثالثا : إن كان السجن ضرورياً من أول مخالفة فأرى أن يتم السماح للفتاة بإستبدالها بشخص آخر قريب لها من الدرجة الأولى كزوجها أو أخيها أو إبنها ..

لالالالالالالالالالالالال الالالا كلن مسؤول عن غلطة ..

بس لو كانت بنت هامور ولا وزير ولا فلااااااان الفلاني .. ما كان دخلت السجن ..

بصراحة القانون يحتاج بعض التعديلات ..
  #93  
قديم 11/08/2009, 09:41 PM
صورة عضوية الفونسو
الفونسو الفونسو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,888
افتراضي

القانون يسري عالجميع
وهذا درس
سبحان الله
تطالب بحريه المرأه
إلا في تطبيق القانون
سبحان الله
من يخشا على حريمه لا يطلقهن
في الشارع
شكرا
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
  #94  
قديم 11/08/2009, 09:45 PM
غدير الحياة غدير الحياة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2009
الإقامة: فـــي أرض المحبـــة والخيرات ((عمــ,,ـــــان))
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,244
افتراضي

أترك لكم النقاش...
وأتابع بصمت..
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة,,,
...وليتك ترضى والأنام غضاب
وليت الذي بيني وبينكـ عامر,,,
...وبيني وبين العالميـــن خراب
اذا صح منكـ الود فالكل هيــن,,,
...وكل الذي فوق التراب تــراب
...حاملــة القرآن بأذن الله...
  #95  
قديم 11/08/2009, 09:46 PM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
عزيزي صعب هذا القانون لآن المرأة تظل إمرأة

برأيك لو كسرت إحدى قريبتك ولنقل كمثال اختك الإشارة الحمراء دون قصد بمعنى انها لم تشعر بان الإشارة ستتحول فجأة الى الحمراء الا بعدما تجاوزتها هنا هل سيعجبك رؤيتها في مراكز الشرطة ومن ثم تحقيقات ومن ثم الزج بها في السجن وبعد 48 ساعة تذهب لإستلامها هناك ؟؟؟؟
والله لو اختي ولا وحده من قريباتي حتى زوجتي تجاوزتك القوانين وتجازوت الاشاره الحمرا راح اقول تستاهل 72 ساعه ما 48 ساعه بس
حلوه هذي لم تشعر
اكيد شافت الاشاره خضرا من بعيد وزادت السرعه وتحولت الى حمرا قبل ان تعبر من كذا تم حبسها
وشكرااااا
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #96  
قديم 11/08/2009, 09:47 PM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صدى الكلمات مشاهدة المشاركات
من فترة ليست ببعيده كنت سـ اصطدم بسيارتان فقط لأنهم

قطعوا الإشارة الحمراء عمداً والحمدلله رب العالمين رأيتهم وخففت سرعتي

وإلا تخيلي ماذا سـ يكون حالي ومن معي !!! القانون قانون ولابد من الجميع ان

يخفف من سرعته بقرب من الإشاره لإن ربما سـ تكون حمراء ..

صدقتي وهذا الكلام العقلاني
اي شخص يخالف القوانين يستاهل العقوبه
ذكرا كان ام انثى
وشكراااا
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #97  
قديم 11/08/2009, 09:49 PM
صورة عضوية Gold Eagle
Gold Eagle Gold Eagle غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2009
الإقامة: عـــ ب ــ م ـــري
الجنس: ذكر
المشاركات: 41
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العسكرية وبس مشاهدة المشاركات
القانون قانون يمشي على البيض والغبر وعلى الرجال وعلى الحرمه ما عندنا واااااااااااااااسطه خوه ما سوي مصخره بابا كما قال ابو فيصل انا اقدر املك االدولة والدولة تملكني
أعذرني ع هالعبارة اغالطك فيها
لو كانت الأخت شخص ثاني وعنده واسطة في الشرطة كان حتى ما استدعوها ف الشرطة
يجيها اعفااااااء ع طول
__________________
لن يبلغ َ العِلمَ جميعا ً أحــد ٌ *** لا ولو حَــاوَلهُ ألــف َ سَــنـه
إنَّمــا العِــلـمُ عَمِيـقٌ بَحــرُهُ *** فخذوا من كل شـيء ٍ أحسَنَـهُ

" قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً "

عااااااشق البرشاااااا
  #98  
قديم 11/08/2009, 09:54 PM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Gold Eagle مشاهدة المشاركات
أعذرني ع هالعبارة اغالطك فيها
لو كانت الأخت شخص ثاني وعنده واسطة في الشرطة كان حتى ما استدعوها ف الشرطة
يجيها اعفااااااء ع طول
بالفعل على المساكين والضعفاء القانون يسري فقط

وانا متاكده لو اي وحده من اهاليكم اختك ولا زوجتك وصار لهاهالموقف ماارح اصلا ترضى يسجنوها بالسجون وتتمرط اختك كيف ترضى عليها

صح غلطت وججل من لا يغلط ويسهو

ولكن العقاب يكون بزياده سعر المخالفه عليه ولا الغرامه

وتعهد بعدم فعلها

ولا حتى مثل ماقال حد من الاهل يحل محلها

في ظروف للحرمه وهي مو مثل الرجل تستحمل وتخالط اللي بالسجن وغير الرجال والبهدله واذا معها عيال واطفال يعني فكروا بناحيه انسانيه وبدون يكون قلبكم جلد

وانها حرمه يعني والحرمه مو مثل الرجال يستحمل

وهالشي صار غصبا عنها وماحد يسوي الغلط عمد
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #99  
قديم 11/08/2009, 10:35 PM
ود البدو ود البدو غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 152
افتراضي

عذرا على الكلام الذي سأقوله وإن لم يعجب البعض:
يحق للشرطة فرض أقصى العقوبات على من يكسر الإشارة الحمراء بالذات، حيث أن ذلك يجنب معاودة الكرة من قبل الشخص، فلو لا سمح الله تحركت سيارة أخرى من الجهة المعاكسة وأنتي كسرتي الإشارة ووقع حادثة فالنتيجة مؤلمة وعندها وعندما تكونين السبب في قتل ناس أبرياء ستتمنين دخول السجن ألف مرة على أن تكوني السبب في موت ناس أبرياء. شفتي الإمارات أدب، حتى لو قطعت الإشارة وهي صفراء مخالفة وسجن على طول.

والله يسلم الجميع
  #100  
قديم 11/08/2009, 10:43 PM
الغربه الغربه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/09/2007
الإقامة: سطلنه عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 203
افتراضي

هلا
ليش عادي خلها دش السجن تخيلي ان سياره اخرى من الجهه الثانية طالعه وهذي جايه متجاوزه الاشاره الحمراء شو توقعاتك راح يصير
زين والله هالقانون لكن لو الشرطه تحط مثل الساعه الرقمية بجنب الاشاره حتى يعرف الشخص كم باقي من الوقت لتتغير الاشاره الي اللون الاحمر
  #101  
قديم 11/08/2009, 10:47 PM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغربه مشاهدة المشاركات
هلا
ليش عادي خلها دش السجن تخيلي ان سياره اخرى من الجهه الثانية طالعه وهذي جايه متجاوزه الاشاره الحمراء شو توقعاتك راح يصير
زين والله هالقانون لكن لو الشرطه تحط مثل الساعه الرقمية بجنب الاشاره حتى يعرف الشخص كم باقي من الوقت لتتغير الاشاره الي اللون الاحمر
تدري هالنظام في في ايران الساعه الرقميه

تو الغلط مو عمد ماقدرت تسيطر على السرعه غصبا عنها

وهالشي يصير جل من لا يغلط

لو عمدا ممكن نقول

ومهما كان العقاب كبير ومايناسب للمراه
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #102  
قديم 11/08/2009, 11:35 PM
أليـس أليـس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2009
الإقامة: مســـقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 572
افتراضي

القانون لا يحمي المغافلين

قطعت الاشارة الحمراء تتعاقب
مثلا فرضنا انه في سيارة قادمه من الاتجاه الثاني .. ودعمتها ..ممكن تسبب في حادث كبير وفي وفاة اشخاص
__________________
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــ

اللهم يا جامع الناس في يوما لا ريب فيه , أجمع بيني وبين من احب

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ


وقل ربـــــــــي زدنــــــــي علما

  #103  
قديم 12/08/2009, 08:22 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Mr_AL BuSaiDi مشاهدة المشاركات
أخـــيه

القانون لا ينــظر إلى بنيـــة الرجل أو المرأه .. تخــيلي لو أن أحدا كان قادما بسرعة كبيره من الإتجاه الآخر .. طبعا إشاره خضرا .. وأنتن تقطعن الإشاره الحمراء .. وصارت الكارثه !! لا سمح الله

هذا أولا .. ثانيا .. قبل الحمراء تضيء الصفراء .. لذا حري بكما أن تتوقفا .. فغلطه مثل هذه بدون مبالاه قد تكلف الناس أروحا .. وترمل نساء ..وتيتم أطفالا..
لذا .. فالعقاب واضح .. للردع

يعني بنت عمك عاد حتى لما تشوف الإشارة بعدها خضرا بتوقف !! صح ولأ لأ ؟؟

قــــانون قــــانون

لكن ترا يمشي ع الفقــير دائما

كل الود
قلت لك اخي العزيز
لا اطالب بلغي القانون وانما بالبحث عن آليات تتماشى وفطرة المرأة فقط
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #104  
قديم 12/08/2009, 08:23 AM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

اختي القانون يمشي على الكل

مامعقوول يخليوا الحريم وبيسجنوا الرجال بس
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
  #105  
قديم 12/08/2009, 08:26 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alharthy27 مشاهدة المشاركات
نتاليا خلك كووووووووووول كلها يومين وبتطلع بالسلامه وترا الحياه تجارب ولا تجلس تفكر كثير

الله يسمع منك ان شاءالله
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #106  
قديم 12/08/2009, 08:33 AM
alwageeh alwageeh غير متصل حالياً
مميز السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: ولاية بهلاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,038
افتراضي

سيدتي أسعد الله صباحك ، إنها المساواه بين الرجل والمرأة في كل شيء
أم أنكن تلتمسن المساواة الجميلة فقط ، يجب أن تكون المساواة في الخير والشر
هل المساواة أن تخالف المرأة القوانين ولا تحاسب وإنما الرجل يحاسب ، إذا أين المساواة بين المرأة والرجل؟؟
  #107  
قديم 12/08/2009, 08:46 AM
صورة عضوية عماننا الغالية
عماننا الغالية عماننا الغالية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/04/2007
الإقامة: عماننا الحبيبة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,286
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الاماني الكبيرة مشاهدة المشاركات
حتى الرجال ما مستاهلة يسجن عشان قطع الاشارة حمرا!!!
للتوضيح اختي الفاضله ...
قطع الاشارة الحمراء يسبب لحوادث مميته ونادرا ما تسبب حروح فقط بدون موتى ..
انتي ما متصورة اشكثر هالشي خطر
ولكن انا الوم أهل البنت اللي كانت تسوق وانسجنت
ولو كانو متدخلين ما كان صار اللي صار
وبعض الامور الشرطه تكبرها هي ما ساويه ولكن في الاول والاخير لمصلحة الشعب وتأكدو من هالشي ( وجهة نظر لا اكثر )
  #108  
قديم 12/08/2009, 08:49 AM
الباسل العماني الباسل العماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: عزوتي البريمي بس القلب مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,551
افتراضي

ولما ذا لم تفكري في الامر الاخر الا وهو عند تجاوزها للاشاره الحمراء صدمت سياره مكونه من عائله وقتلتهم جميعا

ما رائيك في هذا؟
__________________
قــابوس تـــاج الحق والدولــه حــكيمه
لـــيت العــــرب تــمشي على النــهج العـــماني
  #109  
قديم 12/08/2009, 08:52 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي



رجاء حاولوا ان تتفهموا وجهة نظري رغم انها لا تختلف كثيرا عن وجهات نظركم

لم أطالب بلغي القانون او عدم تطبيقه على المرأة

بل طالبت بالرفق بالمرأة والأخذ بعين الإعتبار وضعها وفطرتها كونها إمرأة

والرسول الكريم اوصانا خيراً في النساء حين قال

( رفقاً بالقوارير )

والقارورة تعني الزجاج والزجاج ان انكسر فمن الصعب اعادة جمعه وتصليحه
هذا كان قصدي لا اكثر ومن يقول انه موافق على دخول زوجته او اخته السجن لسبب مخالفتها
فأنا متأكدة انه لم يذق طعم ذلك بعد وان حانت اللحظة ساعتها سيشعر بمرارة ذلك
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #110  
قديم 12/08/2009, 08:53 AM
صورة عضوية العاكف
العاكف العاكف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2009
الإقامة: صحــــــــ عبري الواعدة ــــــــاري
الجنس: ذكر
المشاركات: 396
افتراضي

بصراحة كسر الاشارة الحمراء خطير جداويجب الانتباه وخفض السرعة عند كل الإشارات المرورية لاني أعلم حوادث كثيرة صارت لهذا السبب .. ولكن لا أعتقد بانه يجب ان تصل عقوبتها للسجن اذا ما تسببت فحادث فيعني يجب مراعاة المرأة في هذا الجانب! لان غالبا ما يكون لديها اطفال وعندها مسؤوليات رعايتهم! والرجل؟
  #111  
قديم 12/08/2009, 08:54 AM
الباسل العماني الباسل العماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: عزوتي البريمي بس القلب مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,551
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات


رجاء حاولوا ان تتفهموا وجهة نظري رغم انها لا تختلف كثيرا عن وجهات نظركم

لم أطالب بلغي القانون او عدم تطبيقه على المرأة

بل طالبت بالرفق بالمرأة والأخذ بعين الإعتبار وضعها وفطرتها كونها إمرأة

والرسول الكريم اوصانا خيراً في النساء حين قال

( رفقاً بالقوارير )

والقارورة تعني الزجاج والزجاج ان انكسر فمن الصعب اعادة جمعه وتصليحه

وما هو الحل برأيك؟؟
__________________
قــابوس تـــاج الحق والدولــه حــكيمه
لـــيت العــــرب تــمشي على النــهج العـــماني
  #112  
قديم 12/08/2009, 08:55 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمنيات السلام مشاهدة المشاركات
تدري هالنظام في في ايران الساعه الرقميه

تو الغلط مو عمد ماقدرت تسيطر على السرعه غصبا عنها

وهالشي يصير جل من لا يغلط

لو عمدا ممكن نقول

ومهما كان العقاب كبير ومايناسب للمراه
مافي شئ اسمه تجاوز اشاره حمرا غصبا عنها
ليش ما كل الناس تنسجن وليش ما كل الناس تتجاوز اشاره حمرا وما غصبا عنهم بعد؟؟؟؟؟
المشكله الحاصله ان الاخت شافت اشاره خضرا والعه والظاهر ان هي كانت بعيد وقامت زادت السرعه ولما وصلت موقع الاشاره هي كانت بسرعه عاليه وخلاص كانت الاشاره متغيره وحمرا
لو ما زادت السرعه وكانت بسرعتها العاديه لو تمكنت من لما كانت الاشاره تتغير من حمر الى صفرا كان ممكن انها تخفف السرعه وما كان راح يصير اللي صار
بس العقوبه مناسبه لك منا الذكر والانثى

انا ذكرت في رد من الردود وش اللي حصل في السنوات الماضيه
وتخيلي ا قدر الله ان الشخص المستهتر وجاوز الاشاره الحمرا واللي دعمه حد يقرب لك ولا شي لا قدر الله هل راح تقولي ان نفس الشئ ان العقوبه كبيره حتى لو كانت المخالفه انثى؟؟؟؟؟
حتى ايام تعليم السواقه المدرس يخبرك لما تكون الاشاره خضرا من بعيد لا تزيد السرعه امشى على سرعتك وتوقع اي وقت الاشاره تتغير وتكون حمرا حتى تتوقف
وشكراااا
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #113  
قديم 12/08/2009, 08:55 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الباسل العماني مشاهدة المشاركات
وما هو الحل برأيك؟؟
تغريم المرأة وان كان لأبد من السجن فتقليص ساعات الحبس الى 4 ساعات فقط

هذا يكفي لمعاقبتها
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #114  
قديم 12/08/2009, 08:55 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الباسل العماني مشاهدة المشاركات
وما هو الحل برأيك؟؟
الحل عند الاخت ان العقوبه هذي يخلوها للشباب بس اما الاناث لا يسجنوهن حتى لو خالفن القوانين وجاوزن الاشاره الحمرا
وشكرااا
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #115  
قديم 12/08/2009, 08:56 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
تغريم المرأة وان كان لأبد من السجن فتقليص ساعات الحبس الى 4 ساعات فقط

هذا يكفي لمعاقبتها
لو سمحتي اقراءي ردي رقم 112 الفقره الثانيه وانتظر رد
وشكراااا
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #116  
قديم 12/08/2009, 08:56 AM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغضب مشاهدة المشاركات
الحل عند الاخت ان العقوبه هذي يخلوها للشباب بس اما الاناث لا يسجنوهن حتى لو خالفن القوانين وجاوزن الاشاره الحمرا
وشكرااا
قصدها لا تواخذوهن في كل شي
بصراحه عندها حق

البنت بالغلط راحت على الاشاره لكن لارجال يتعمدوا كل يوم نشوف
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
  #117  
قديم 12/08/2009, 08:57 AM
الباسل العماني الباسل العماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: عزوتي البريمي بس القلب مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,551
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات
تغريم المرأة وان كان لأبد من السجن فتقليص ساعات الحبس الى 4 ساعات فقط

هذا يكفي لمعاقبتها

هذا سيؤدي الى الاستهتار من قبل السائقات ربما نسيتي ان 40% من السائقين في مسقط هم من العنصر النسائي..
__________________
قــابوس تـــاج الحق والدولــه حــكيمه
لـــيت العــــرب تــمشي على النــهج العـــماني
  #118  
قديم 12/08/2009, 08:59 AM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اخي الغضب نحن هنا لمناقشة امر ما ولسنا في حرب

لم اطالب سوى بالرفقة على المرأة كونها أنثى

ثم لماذا تأتي بكلام وحقائق غير الحقيقة التي اعرفها حينما كنت مع ابنة عمي

من قال لك انها تجاوزت الإشارة الحمراء

عد الى موضوعي واقراءه مرة اخرى

انا قلت انها تجاوزت الإشارة الخضراء قبل ان تتحول لحمراء ولكن وبعد تجاوزها بثواني فقط
تحولت لحمراء
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #119  
قديم 12/08/2009, 09:09 AM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخت العرافه مشاهدة المشاركات
قصدها لا تواخذوهن في كل شي
بصراحه عندها حق

البنت بالغلط راحت على الاشاره لكن لارجال يتعمدوا كل يوم نشوف
تو بالله عليك مصدقه انه بالغلط؟
يعني من بعيد ما شافت ان الاشاره خضرا وقامت زادت السرعه؟؟؟
حظو عقولكم ف راسكم وخلو عنكم العاطفه وحكمو عقولكم ع العاطفه
وشكراا
__________________
يـا أمـةٍ تـصـبـوا لأتباع الجفا هـل تـنـكروني وأنا أبن المُصطفى
عـمًُ أبـي الـحـمزةَ نبراسُ الوفا و جـعـفـرُ الـطيارُ عمي وكفا
و أبـي الـكرار حيدر ...ليثُ خيبر وصـيُ أحـمـد... والـكل يشهد
  #120  
قديم 12/08/2009, 09:12 AM
صورة عضوية sole
sole sole غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2009
الإقامة: دمــــــــ~ـــــــــا
الجنس: أنثى
المشاركات: 731
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغضب مشاهدة المشاركات
الحل عند الاخت ان العقوبه هذي يخلوها للشباب بس اما الاناث لا يسجنوهن حتى لو خالفن القوانين وجاوزن الاشاره الحمرا
وشكرااا
هذا الكلام السنع
__________________
Whatever WOMEN do they must do twice as well as men to be thought half as good. Luckily, this is NOT difficult
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
الشــات وقانون الأتصالات؟؟!!! al_rawahi2008 السبلة القانونية 11 19/07/2009 09:01 PM
معاملة المرأة بين فكّي القانون وسفاهة السفهاء، وعلاج التشريع الإسلامي. السهم المستقيم السبلة العامة 26 05/07/2009 10:32 AM
تعدد الزوجات: انتهاك لكرامة المرأة وضرورة تعديل القانون قارئة الفنجان سبلة السياسة والاقتصاد 61 17/02/2009 05:39 PM
قانون النشر وقانون الاتصالات والادعاء العام وبلاوي ريموت سبلة السياسة والاقتصاد 2 27/08/2008 07:48 AM
نالوا عقوبة السجن والغرامة : مفحصو الويلات بأدم في قبضة القانون alkiyumi سبلة السياسة والاقتصاد 79 13/07/2008 01:51 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:58 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها