|
||
|
#31
|
||||
|
||||
|
1- هل أنت ضمن من يسير في مبدأ خصخصة الثقافة والقراءة أم إتباع الهواية والميول؟؟
لم أخصص الثقافة والقراءة في جانب واحد ... بل أحاول قدر الامكان الاطلاع على كافة التخصصات وشتى المجالات الأدبية والعلمية 2-ما السبب في رأيك لعزوف الكثير من الناس عن القراءة في شتى المجالات و تمركزهم حول موضوع معين كالتخصص مثلا؟؟؟ أعتقد يرجع ذلك لما نلحظه حاليا من التشديد على عامل الخبرة في بعض المجالات العملية ... فيركز الشخص على جانب واحد ليزداد علما ومعرفة ومع مرور الوقت تجده يركز على جانب واحد وسياق واحد ولا يعطي المجالات الأخرة أي جانب للاطلاع ... كذلك محدودية بعض الأفراد في القراءة ... فنجده يركز على الجانب الذي يثري محصلته الفكرية والتي هي بطبيعة الحال ميالة لجانب وتوجه واحد ... فلا يعطي نفسه الفرصة للاطلاع على الجوانب الأخرى ...
__________________
ما أدري ليش أغلب مواضيعي يندقن بقفل ؟!!
|
|
مادة إعلانية
|
|
#32
|
||||
|
||||
|
استاذه وهج
ما المقصود بمحدوديه بعض الافراد في القرأءة تذكرت شيء قيل عن العرب.. لا عليك العرب لا يقرأؤون هذا ما قاله وزير الحرب في إسرائيل موشي دايان لمؤلف كتاب " خنجر اسرائيل
__________________
قلمــــي مخمـــور Every day for us something new
Open mind for a different view |
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ومثال آخر ... فيه ناس تحب القراءة في مجال الرواية ... فيحصر نفسه في قراءة الروايات ولا يتشعب لكتب الأدب بكافة مجالاتها ... وقس على ذلك كافة المجالات ... العرب يقرأون ويحبون القراءة ... ولكن قد لا تكون القراءة والاطلاع هي شغلهم الشاغل ...فمن يحافظ على قراءة جريدة الصباح وتصفحها من أول صفحة الي آخرها ... يعتبر شخص يحب الاطلاع والقراءة بشكل عام ولكن في ذات الوقت بمحدودية واضحة وهي نطاق الصحف المحلية لا أكثر ...
__________________
ما أدري ليش أغلب مواضيعي يندقن بقفل ؟!!
|
|
#34
|
||||
|
||||
كيف يجتمع حب الاطلاع مع المحدودية ؟
__________________
قلمــــي مخمـــور Every day for us something new
Open mind for a different view |
|
#35
|
||||
|
||||
|
طلعتلي قرون
![]() يعني يحب القراءة في مجال واحد فقط ... ولا يعطي لنفسه الاطلاع على كافة المجالات ... مع انه لو جرب يطلع على المجالات الأخرى راح يستفيد .. لأنه من الأساس يحب القراءة
__________________
ما أدري ليش أغلب مواضيعي يندقن بقفل ؟!!
|
|
#36
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ما رآيك في من يقول ان امة اقرأ لا تقرأ؟؟
__________________
قلمــــي مخمـــور Every day for us something new
Open mind for a different view |
|
#37
|
||||
|
||||
|
أنا أرى الأخذ بالمقولة التي تقول
خذ من كل بستان وردة
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() .............................قائمة مراسلي الطقس.............................![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ...........................فهرس التقارير المصورة...........................![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ................شرح كيفية تحميل الصور عبر سيرفر السبلة..............![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك عزيزتي ع مرورك الطيب في جنبات موضوعي المتواضع،،، تحياتي،،،، |
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما أروع مرورك أختي عيون الشوق
![]() نورتي موضوعي،،، فعلا القراءة ثم القراءة المتنوعة في شتى المجالات تكسب الإنسان رصيدا كبيرا للثقافة،،،، وصدق من قال : العلم صيد والكتابة قيد |
|
#40
|
|||
|
|||
|
وما السبب في رأيك أن نكون أمه إقرأ لا تقرأ؟؟؟
اشكرك ع مرورك الطيب،،،، |
|
#41
|
||||
|
||||
|
شكرااااااا
__________________
النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك |
|
#42
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك أخي من أولاد شمس ع مرورك المميز،،،،
وقد كفيت ووفيت ف الموضوع،،، وبالفعل نجد أن الأزمنة الغابرة كانوا العلماء يقرأوون ويتثقفون في شتى العلوم فتجد العالم كيميائي وطبيب وعالم بأمور الشريعة والدين واللغة والآن تجد الشخص يلقي الأعذار هنا وهناك بعدم وجود الوقت الكافي للتنويع في القراءة والثقافة،،،،،، بارك الله فيك،،،،، |
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وهو المطلوب التنويع في القراءة من أجل إشباع العقل والإطلاع ع كل الحقائق
وعدم التمركز حول علم معين،،، أشكرك أخي وجزاك الله خيرا،،،، |
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
العفو أخي ،،،،
فعلا الشمولية مطلوبه من أجل الإلمام بشتى العلوم،، ولكن مشكلة الحفظ واردة ولكن أمن الضرورة أن نحتاج الحفظ كي نكون أناس مثقفين،،؟؟؟ أشكرك وبارك الله فيك |
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك أختي العزيزة الجوهرة المفقودة ع مرورك الطيب وفعلا أتفق معك في أن أحد أسباب عزوف الناس ع خصخصة الثقافة هو العمل أو الدراسة أو الميول لشي معين،،،،
ولكن يجب علينا أن نعطي التخصص حقه كي يفيدنا في عملنا وفي نفس الوقت الإطلاع ع جميع العلوم حتى نساير التقدم العلمي ،،،،،، أشكرك مجددا،،،، |
|
#46
|
|||
|
|||
|
أشكرك أخي ونتمنى أن نعرف رأيك في الموضوع،،،،،،
بارك الله فيك |
|
#47
|
|||
|
|||
|
العفو أخي وكنا نتمنى معرفة رأيك في الموضوع،،،،
أشكرك |
|
#48
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أختي الكريمة لما ندرس في مؤسسة تعليمية علم معين فهنا التخصص التي لا بد أن نكثف تعلمنا فيه ولكن عند الذهاب لمكتبة عامه هنا القراءة من أجل الثقافة و الإطلاع التي تكسب الإنسان ذخيرة علمية وهي مطلوبه بشكل كبير حتى نحصل ع مبدأ الموازنة ومسايرة العلوم الأخرى،،،،
أشكرك مجددا أختي الغالية،،،،،، |
|
#49
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك أختي المميزه ع مرورك الطيب وإضافتك
المثمرة وفعلا كما ذكرت العزوف بسبب الرغبة في إستغلال الوقت والقراءة في مجال التخصص،،، بارك الله فيك |
|
#50
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك غاليتي الريم الأبيض ع مرورك المثمر
وفعلا كما ذكرتي (تعلم كل شيء عن شيء ما لتكون عالماً ، وتعلم شيء عن كل شيء لتكون مثقفاً ) بارك الله فيك،،، |
|
#51
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك ع المرور مشرفنا،،،،
بالفعل القراءة في جميع المجالات بغض النظر عن الخصخصة في القراءة تعتبر الرافد الرئيسي لإكتساب الثقافة ،،،، بارك الله فيك |
|
#52
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك أخي فتى سناو،،،
في رأيك الميول هي التي تتحكم في قراءة وثقافة الشخص؟؟ وأوافقك الرأي في أن الكثير الآن يفكر في مجال تخصصه ويقرأ فيه من أجل سوق العمل،،،،، بارك الله فيك،، |
|
#53
|
||||
|
||||
|
موضوع حلو ويستاهل اني ابصم فيه
بصراحة ومن وجهة نظر الفقيرة ان الشمولية هي افضل من الخصخصه في مجال معين بحث ان الإنسان يفضل ان تكون ثقافته شبكيه لا محلية لمجال معين لانه الأنسان في حياته العلمية والعملية يحتاج لعدت ثقافات وليس لتخصص معين صحيح في مجال العمل شيء اكيد انه الخصخصه هي الأساس وصحيح ان يأخذ اكثر الوقت في الخصخصه ولكن الشمولية لها دور في حياة الفرد وفي مواصلة حياته الطبعية بنجاح وبثقافة عينه على مواجهة صعوبات وعقوبات الحياة
__________________
ஓ╔══════════════════╗ஓ ║ ◙◙master-of-oman◙◙ ║ஓ╚══════════════════╝ஓ ╗═════════════════════════╔ ║☼☼عماني،،،وبلون دمي سطرت احرف كلماتي☼☼║ ╝═════════════════════════╚ ஓ╔══════════════════╗ஓ ║ ◙◙◙◙◙اسير---القيود◙◙◙◙◙ ║ஓ╚══════════════════╝ஓ |
|
#54
|
||||
|
||||
|
رأئي في الموضوع أنه: من شب على شيء شاب عليه. علمائنا من العرب و المسلمين على مر التاريخ شبوا على حب البحث و الإختراع و الإستكشاف...فنقراء أن العالم الفلاني كان أباه يرشده إلى كذا و وكل له فلان الفلاني حتى يعلمه كذا و هو كان كذا,و يرحل من بلد إلى بلد ليعرف معلومة ما, و كان يمكث في جامع كذا ليرتشف العلوم من هذا و ذاك , و كان لا يطلع عليه الفجر إلا و هو أتم قرائة مجلد عن كذا أو ترجم كذا و كذا.... و اليوم لا نسمع غير فلان الفلاني إشترى لإبنه سيارة موديل كذا , و بها كذا وكذا....(و ياليتها خيل عربي أصيل ...إلا ترى سيارة جايه من اليابان بلد الإختراعات أو من فرنسا بلد الأناقة , أو من أمريكا من بلد الحرية) و لا نخرج عن الموضوع. أو فلان إشترى لإبنه لعبة الفيديو الفلانية.....و غدا و عده بأن يشتري له السي دي الجديد الذي نزل البارحة....أو سوالفهم عن كرة القدم و ما فعل المنتخب بالمنتخب من فعايل... و نكرر .... من شب على شيء شاب عليه. سمعت من أحد الأطفال أن فلانه ذو الحوالي التسع سنوات في إحدى المدارس الكندية تقراء الرواية الشهيرة ل J. K. Rowling "هاري بورتر" في يوم واحد ...(طبعا عندنا نشوف الفليم بس و نتسابق للسوق حتى نظيفة إلى علبة السيديهات), وليست هي الوحيدة....فمن لا يقراء في محيطهم يعتبر جاهل و إن دخل المدرسة و تعلم كيف يفك الخط. فلا عجب في ذالك ....فهم شبوا على حب البحث و الإطلاع... فدراستهم ليست تلقين و حفظ و تعبئة الحقائب كتب و قرطاسيات....بل فهم و إستيعاب... و ما ندرسه في الكليات و الجامعات ...هم يدرسونه في المدارس الإبتدائية و المتوسطه.. و مكتباتهم العامة...تحوي جميع الكتب و ترحب بالأطفال ليزاحموا الكبار و الباحثين و أصحاب الشهادات العليا في المقاعد المكتبية... هذا من غير طريقة عرضهم للمعلومة .... . . . . . . . . . . و نكرر مرة أخرى... من شب على شيء شاب عليه. فالعلمائنا في التاريخ , شبوا على حب البحث و الإطلاع وشابواعليه. و جيلنا شب على حب المغاني و الملاهي و سيشيبون عليها إن لم يتدراركهم أحد. تحياتي
__________________
و من يتهيب صعود الجبال
يعيش أبد الدهر بين الحفر |
|
#55
|
||||
|
||||
|
عذرا لأني سأبداء برد جديد
سأصحح عبارة كتبتها في ردي السابق و هي اقتباس:
و جيلنا شب على حب المغاني و الملاهي و سيشيبون عليها إن لم يتداركهم أحد. لأنه و صلني هذا على الخاص......
__________________
و من يتهيب صعود الجبال
يعيش أبد الدهر بين الحفر |
|
#56
|
||||
|
||||
|
الشكر موصول لكي عزيزتي طارحة الموضوع المميز
القراءة تعتمد على جوانب كثير القراءة للثقافه القراؤة للتخصص القراءة للتسليه وغيرها من ناحيتي الشخصية...فانا اجمع بين الشموليه والخصخصة ولكني ...ابدا بتثقيف نفسي اكثر في مجال تخصصي مثلا لاكون كومة قوية من المعلومات واصحبها بالمعلومات الثقافية قكلا الحالتين ....انا ما اقصر فيهم ![]() اما من ناحية عزوف البعض والتمركز على القراءة في مجال التخصص فيرجع على هدفهم! فربما هناك هدف يريدون الوصول له ...مثلا نيل الدراسات العليا وبعدها التوسع قي مجال التخصص اتمنى ان قد اوصلت بعض الاسباب |
|
#57
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك أختي العزيزة أرى أن رأيك التمركز والتكثيف في القراءة في مجال تخصصك ولكن ليس هناك مانع من إتباع الميول والرغبات وهو المفروض منا من أجل أن نصل إلى الثقافة،،،
أشكرك أختي الكريمة،، |
|
#58
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك أخي دوت كوم،،،،
فعلا كما تفضلت متى نحكم للإنسان بأنه مثقف من يقرأ أكثر عدد من الكتب أم ماذا؟؟؟مشكلة في الوقت الحالي القراءة من أجل الوظيفة فقط ولكن لو حاولنا أن نقرأ من أجل إكتساب العلم والإطلاع والتقصي وإتباع خطوات البحث العلمي سنجد أننا وصلنا للقمة ،،،،، بارك الله فيك،،، |
|
#59
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أختي وهج بركاء نورتي موضوعي،،،،،
أشكرك ع إضافتك المميزة والمثمرة للموضوع ،،،،، بالفعل سياسة الجهات المختصة لأغلب الوظائف هي التمركز والخبرة حول التخصص المطلوب يبعد الإنسان ويشغله عن الإبحار في شتى المجالات،،،،، أشكر إضافتك المتميزة أختي،،،، |
|
#60
|
|||
|
|||
|
أخواني دوت كوم ووهج بركاء،،،،
أشكركما ع مناقشتم المثمرة في موضوعي،،،،، |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| هداية الكبار بسبب الصغار""""""""""""""""( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين )" | تقوى شهرناز | السبلة العامة | 17 | 31/10/2010 12:25 AM |
| طلب مساااعدة بليييز للي عندة خبرة""""""""""""""""يدخل"""""""""&quo | كلاش7 | سبلة الشروحات والدروس | 3 | 21/03/2010 07:43 PM |
| """"""""""""" مطلوب تكسي ورقم ::::::::: الرجاء مساعدة اخونا """"""""""" | دكتور1نفسي | قسم الاتجار بارقام السيارات | 14 | 29/08/2009 11:28 AM |
| """""""""لأصحاب الخبرة: استشاره حول تنجيد المقاعد و مصابيح الزينون"""""""""""" | mOonloveR84 | سبلة السيارات | 14 | 22/08/2009 01:07 PM |
| """""""للإيجار أرض صناعيه في المعبيله المتر الواحد بــ 1.600 ريال فقط """""""""""" | أبو رشود | أرشيف المواضيع القديمة | 2 | 12/02/2008 11:54 AM |