|
||
|
|||||||
| مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟ | |||
| نعم ...أوافقك الرأي |
|
247 | 76.47% |
| لا..أوافقك الرأي |
|
76 | 23.53% |
| المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع | |||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#451
|
||||
|
||||
|
الله يعيـــــن بـــس
|
|
مادة إعلانية
|
|
#452
|
||||
|
||||
|
|
|
#453
|
||||
|
||||
|
بنت الأكابر
اتمني تقرأي رد شيخة وتحلليه بمنطقية ؟؟؟ |
|
#454
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لانكم ما جربتوا اللي غيركم جربــه وعادي ترا تقدروا بس يبيلكم تصريح لكن قــول من اللي يبي يتعب ويتزوج من برا ومو عارف شنو تكون بالنهايه ![]() // \\ // اذا تبي تسمع تجارب الناس اللي تزوجت من برا عادي راح نجيبها لك على طبق من فضه وذهب اذا تبي لكن لا تطلبوا الشي وانتوا ما ذايقينه وبعدها شوووو ....... !!!! :: قريت تعليق لشخص بموضوع بلاد جوادر اللي تابعه كانت للحكم العماني يقول فيها الشخص هذا اللي اتسفادت فيه عمان من حكمهم لزنجبار وجوادر ضيعت النسل العربي الاصيل هذا الشي ما عجبكم لكن لما تروحوا تتزوجوا / من برا وما ادري من اي الدول معناه انه ما راح يكون فيه ضياع للنسل ؟؟ // \\ // حطوا ببالكم ان في كثير من الناس تبي زواج أبناءهم من الاصول الاصيله بعمان سواء كانت من جوادر او زنجبار او العرب نفسهم وليس ابناء مثلا مصريه او سوريه او مغربيه او هنديه او اجنبيه ما ادري من وين لا تقولوا كلنا بشر وربنا واحد صحيح والكل يدري بهالشي لكن انتوا اول الناس اللي يرفض يتزوج وحده كذا فكيف اولادكم واحفادكم ما تفكروا هالاختلاط بيأذي منو؟؟؟ انتوا عادي بتتزوجوا وتتهنوا لكن ما تفكروا بناتكم منو بيجيهن بعدين ؟؟؟ هندي مثلا ؟؟ لو امها هنديه ؟؟ مصري مثلا ؟؟ لو امها مصريه ؟؟؟ و و و ![]() ![]() واذا تبي تروح للدول الخليجيه ابنآءهم يهربوا من بناتهم / وانتوا تبوا تروحوا لهن ؟؟؟ ما سألتوا ليش مثلا الاماراتي يجي يتزوج العمانيه وتارك الاماراتيه؟؟؟ والا انتوا بتقدروا تدفعوا مهر غالي لبنات الامارات والسعوديه والكويت وقطر والبحرين وما راح تقدروا تدفعوه للعمانيات لانكم مستكثرينه عليهن ؟؟؟؟ تحياتي |
|
#455
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السلام عليكم طبعا انا شفت ردج وتبين الصج ما كنت ابي ارد عليج لكن دام ان سما صحار طلب راح احط كلام حقي ![]() // \\ الله يهديج يا اختي الكل يدري ان اللي الله كاتبله انه يتزوج راح يتزوج وهذا شي الكل يدري عنه ومافي احد يقدر يوقف رزق احد والموضوع هذا ماهو بتوقيف رزق لأحد او منعه من الزواج مجرد استطلاع اولا وحمله لعل وعسى تخلي الناس تراعي وتدرس حال كل طالب للزواج ![]() :: وما في احد دعى على احد بشي لان تاكدي لو عنست البنت وما جاء الرجال يطلب اهوه بعد راح يعنس فكيف الشخص يدعي على نفسه ؟؟؟ واهله ؟؟؟؟ // \\ // \\ اما سالفة الاماراتين اهمه على عينا وعلى راسنــا بس على قولة شيابنا احنا مو ناقصين عقل علشان نزوج بناتنا ناس ما نعرفهم ولا نعرف أصلهم اذا العماني يتفحصووه بكل عيوبه وهم ما يقدروا يتوصلوا لكل شي بيقدوا يوصلوا لأصل واحد اماراتي ؟؟ مو كل اماراتي قال انا اماراتي يعني اهوه شي ![]() ومو كل عماني قال انا عماني يعني اهوه شي ![]() ترا الحال واحد لكن اللي يترك بنات ديرت علشان مهر ومبلغ يستكثره على بنات ديرته ويشوفه شي عادي على اللي برا شي بسيط ويستاهله ما نبيه ![]() وأصلا يكفيك لما يجي يقول انا بروح آخذ عمانيه لان مهرها ارخص مثل حال كثير من الشباب اهني لما يقول ان مهرها ارخص بروح للبنت الفلانيه بالمكان الفلاني يكفيك المبدأ اللي قام عليه والنهايه الله وأعلم ![]() والاماراتي ما يجي يتزوج من عمانيه الا وكان له اهل ومعارف منهم مو مني والطريق لان بالطرفين مافي احد بيتقبل يآخذ اي احد من غير ما يعرف اصله ولا فصله ويكفيك تدري ان اغلب الشعب الاماراتي عماني وناس متجنسه من باقي الدول من شرقها لغربهـــا يعني رحتي والا جيتي بيكون الزوج اصله عماني اذا شفتيه عربي واصيل ![]() وسلام |
|
#456
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بما أنكِ استشهدتي ببعض ردود الاعضاء في موضوع الزواج من الخارج انا اورد لك الجانب الاخر : 1- العضو واحد : دورولى زوجه بالأقساط الميسره وسامحونى ترى راتبى 100 ريال ويقولوا شي عشرين ريال زياده جايات بالدرب . لانه بصراحه المهر معنا مع التخفيضات 6000ريال غير المصاريف الاخري أسألكم كيف بنتزوج على هذى الحاله . 2- العضو Noor AL-ISlam : أرى أن ينظر في الموضوع ليس بسبب المهور فقط بل حتى يتعلم المجتمع من غيره من الشعوب .. فلا يبقى منغلقا على نفسه .. بخصوص من يقول بأن العنوسة سترتفع .. مثلما في شباب سيتزوجون من الخارج سيكون هنالك من الفتيات من يتزوجن من الخارج ايضا بجانب هذا ليس جميع الشباب يريد الزواج من الخارج .. سيقول البعض وماذا عن الحسب والنسب وهو أمر مطلوب .. عذرا ولكن ليس كل الناس في عمان سوى ولا ليس الناس في العالم أقل منا نسبا ثم أن بعض افراد المجتمع ينظرون نظرة غير إسلامية او إنسانية .. فأن وجدت شعوب اخرى من من يعيشون في هذا الوطن بدأت التفرقة بالزوال شيئا فشيئا .. 3- العضو مذهل : انتشرت العنوسه بشكل كبير جدا في الاونه الاخيره لعده اسباب منها المهور الباهضه بالاضافه الى عده اسباب اخرى في حقيقه الامر في اشباب والكل يعلم رواتبهم لاتصل الى 200 --كيف سيستطيع هذا الشخص من توفير المال لغرض الزواج. الله يعين اقتراح وارجوا بان يكون ثابث للكل(ارجوا ان يتحقق ) ان يكون المهر لجميع الفئات 2000 ريال عماني فقط لا اكثر ويكون متفق عليه بين كل الناس يعني لما يروح الواحد يخطب ما يسالوه عن المهم لانه معروف 2000 ارجوا من الكل الوعي وخاصتا اولياء الامور 4- العضوة بنت البلد : بصراحة الله يكون بعونكم يا شباب على الزواج ومصاريفه الواحد يدفع دم قلبه عشان يتزوج المهر كبير ومصاريف الزواج وطلبات العروس يعني الواحد يدخل في متاهه ما يقدر يخرج منها 5- العضو طير السلام : عسى أن يتم ان شاء الله اصدار مرسوم سلطاني او قانون يحدد المهور بمدى معين ويمنع زيادة المهور عن حد معين ونسأل الله أن يلهم أيضا العلماء التحرك لحل هذه المشكلة وآثارها السيئة على المجتمع , حتى لو أدى الى فتوى تحرم رفع المهر عن حد معين !!!.........قولوا آمين !!! كخطوة لعلاج مشكلة ارتفاع المهور لانه حقيقة صعبة نشر فكرة المهور المنخفضة من غير قانون رسمي أو فتوى من عالم كبير له وزنه في المجتمع, لانه بعض الناس حقيقة صاروا يعتبروا المهر كأنه معيار لقيمة المرأة .........ولا يخفى عليكم الاثار السيئة الفتاكة في المجتمع مع ازدياد نسبة العازفين عن الزواج والعنوسة , مما يؤدي الى امراض اجتماعية خطيرة الله أعلم الى ان يمكن أن تصل !!! .........ما رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 6- العضو فارس الفلي : من يقولكم أن الزواج من الخارج سلبي لا بالعكس مثل في بلدنا الزين والشين ، بعد في الخارج كذلك على الاقل مهر وجمال وماشي متطلبات تعجيزيه يعني في بعض الاماكن أقل مهر 8 الف وموجود لحد الساعه يعني شو يسوي بعمره الواحد ، الغميضه مثل السمكه في البحر ما تعرفها ، الا بعد ما صيدها يعني تشوفها من بعيد لي بعيد قبل الزواج لين العرس ، عاد هناك أنت وحظك توفقت معها والا لا ، يعني اذا ما توفقت روحن الفلايسات اللي متسلفهن ومجمعهن سنين تراه ما نشادين البعض فلوسك يروحن ما يروحن ... أنت وحظك وهذا حاصل ومن باب تجربه 7- العضو صوت المطر : اخ على التركيه ولا السوريه ولا البنانيه شعر اشقر عيون زرق تشوف ظروسها من بياض خدها شفافه كانها ورق شفاف ...والمهر بس كم ليره على عيون زرق وطول كانه غزال وبياض الثلج بكم ليره والعمانيات عاد لو كذات ..اغسل ايدك تعطيك وجه ...متميزه محد كماها ...هذا لو عطيتك وجه ..والاب بيهذلك بهذله ..عاد مابنت معه ههههههههههههه ماشي كماها عاد خلي المستوى الاجتماعي والسوالف هذه مال المعصرات عاد فصوب ..والخوات من صوب يتشرطن والام من صوب تتشرط باغي سوريه ولا لبنانيه تكون مره حمرا اخ بس ...اقول تراه لو مسموح للعمانيين من برا ...كان سلملي على الاصل والفصل وسلم لي على المهر والشروط تعودنا على الاحتكار ولو فيه منافس اجنبي بتنزل قيمتهن (وخير دليل النورس وعمانتل )اول البطاقه بثلاثين ريال والحين بريالين ورصيد ثمانيه ريالات مجانا ولو فيه منافسه بتزوجل البنت بخمس مائة ريال وبتحصل سرير من عند الام مجانا ومن عند الاب سياره مجانا مافيه احسن من كذاك اخ بس لو يتحقق هذا الحلم اه بتزو ج ثلاث سوريه لبنانيه وخلي لعمانيه اخر شي اختم فيها ..لانها في البدايه بتكون غاليه بس لادخل المنتج الاجنبي بتنزل القيمه اذيك الساعه انقي العمانيه الي ابغاها خخخخخخخخخ وسلامتكم 8- العضو زايد الجامودي : فتح الزواج من الخارج , سوف يجعل وجود منافسة , وراح الشباب يتزوج , اللي ما متزوج بيتزوج , واللي متزوج بيضرب الثانية ... سوف يرخص المنج العماني , وتذهب التعقيدات والشروط , وبالتالي صدقوني الكل او الاغلب سيفضل الزواج من بنات البلد , وفتح باب الزاج من الخارج سيقضي على تعنت الآباء , والبنات ... . 9- العضو Mohammed-Ali : يا شباب خلينا من السلبيات والايجبيات هذا شرع الله ما حدد من وين تتزوج فكيف يشرع مخلوق على شرع الله وبعديين بعض الناس يشرع على هوه والله فضيحه يمنع الزوج من الخارج ويش رايكم بعد يمنع الشرب او الاكل من الخارج 10- العضو العذوب :صحيح بسبب ارتفاع المهور صار الشاب يفكر بالزواج من بلدان اخرى بس انا اشوف بأنه ماكو اي مشكلة اذا تزوج من دولة اخرى للشاب او حتى البنت 0 لانه ماكو فرق بين هذا وذاك كل واحد ورغبته المفروض ما يمنع شي محلل عند الله 00 قبل النظر للامور اللي راح تصير في المستقبل 00 المفروض الدولة توقف مع الشاب او البنت اذا قرروا الزواج من غير دولتهم ومساعدتهم وتسهيل امورهم وليس تعقيده 0 لانه امر طبيعي زواج بالحلال 0 ويمكن الزواج من الخارج للجنسين تكون هناك ايجابيات كثيرة بغض النظر عن السلبيات 00قد تتغير بعض العقليات او العادات وامور اخرى00 طبعاً بحدود مقبول ويتقبله المجتمع 0 ما اريد اطول عليكم 0 مجرد رأي تحياتي /// // هذا فيض من غيض فلا تنظري للأمر بمنظار العاطفة ومن ناحية واحدة |
|
#457
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#458
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اصل العرب لا غبار عليهم اصل ونسب وحسب عين الصواب اخوي |
|
#459
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وابشرك ان لي قريب تزوج يمنيه ![]() فليش تنتظر القرار ساارع بالحجز ![]() ليش تعاندوني ؟؟ انا خلاص مسكت مهري وخلصت عاد وما ابي احد يجي يسال كم مهرج بس بقولكم ان ابوي يقدر هالامور ويسر الوضع رغم انه ما يقرب لي ولا شي ![]() يعني الحمد لله من بيئه يحب الواحد يقرب منها لانها قريبه من الله |
|
#460
|
||||
|
||||
|
|
|
#461
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
صدقني ما نظرت لها من منظار العاطفه ابدا لكن بالفعل في تجارب تخلي الواحد يبعد كل البعد عن الزواج من الخارج وفي تجارب ايجابيه ومافي احد يقدر ينكرها ابدا ![]() والله يوفق الجميع |
|
#462
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بفتح باب الزواج للنساء من الخارج يعني يمني يخذ عمانيه وعماني يأخذ يمنيه ما على الاثنين غبار كلاهما اصل وفصل ونسب وإلا عندك اعتراض
|
|
#463
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه انا الحمدلله بتزوج عماني شوفوا غيري ![]() :: لكن البنت صعبه واكبر غلط لما تتزوج من برا اذا كان طبعا مو خليجي لكن الشاب عادي لان العصمه له وكل شي ينقاد تحت امره وكل شي يريده ![]() فما اشجع العمانيه تآخذ يمني لؤؤؤؤل بتصير حرب منو يبي بنته تطلع من بلادها هاليومين ![]() |
|
#464
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وشو من حرب ؟ شفتي متعصبه لرأيك ما تريدين إلا عماني وغالي بعد
|
|
#465
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ابي عماني اي لاني العماني عندي عاد خلاص يا اخوي لكن غالي انا اشتريته اهوه ما اشتريت المهر الغالي ولو انه ما كان في حاجه اسمها مهر غالــــــــي وشوف ردي فوق وبتعرف ![]() :: مو متعصبه باي شي عااادي لكن انا قلت لك منو يرضى انه بنته او اخته تطلع برا البلاد هذا كان ردي ليش تحاول المشاكسه بالطريقه هذي لؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل الا لازم يدور العيب من تحت الارض علشان يمسك ع الواحد يلا روووح ناقص احد ثاني انا بروح اتغدى اشوفكم ع خير |
|
#466
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#467
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
و النعم فيك أخوي .. و انا اضم صوتي لصوتك .. و التغيير لازم يجي بالأول من البنت نفسها .. و ثانياً من أهلها ..
و فالنهاية كثرة المهر أو قلته و ضخامة العرس أو بساطته ليس هو مقياس السعادة الزوجية .. المهم قبل كل شي أخلاق الشاب و مدى الحب و التفاهم الذي يجمع بينهم .. تحياتي لك أخي الكريم ..
__________________
هكذا نمضي .. حيارى
تحت أقدام الزمـانْ كيف نغرقُ في زمانٍ كل شيءٍ فيهِ ينضحُ بالهـوانْ ؟! |
|
#468
|
|||
|
|||
|
لو استوى هذا القرار أطلع مظاهرة ضده وأجلس في اعتصام يلين ما يتغير ،،، عمي موه باغي تسوي اذا فتحت المجال أتنحشر عمان أجنبيات والبيوت ستتفكك لأنه ما حد أيتزوجهن العمانيات...
|
|
#469
|
|||
|
|||
|
الزواج = تكوين أسرة جديدة في المجتمع = زيادة عدد الأسر في السلطنة = قلة العزابية والعزابيات = قلة المشاكل
لأنه بصراحة العزابية والعزابيات مثل المركبات الحرة free radicals في الجسم واللتي تسبب الكثير من المشاكل منها السرطان وهذه الأجسام تحتاج للارتباط مع مواد اخرى بحيث تصبح مواد مفيدة للجسم ،، وكذلك الزواج فإنه يقلل من العزاب في المجتمع العماني وبالتالي يستقر المجتمع ... عطر الكلام: على الدولة أن تدعم الزواج وتقيم مؤسسات معنية بتيسير أمور الزواج وتثقيف المجتمع حوله... |
|
#470
|
||||
|
||||
|
حقيقة ....
__________________
![]() ![]() ![]() أشهر و أكبر موسوعة مع الصور لمشاهير هوليوود و لاعبين و قادة و علماء اعتنقوا الدين الاسلامي ...شاركنا بقلمك![]() ![]() ![]() |
|
#471
|
||||
|
||||
|
يا كثر حملاتكم
|
|
#472
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا تدعي الناس بالجهل
وانت الجهل كله تكلمنا ف العنوسه وناقشنا الزواج من الخارج حاولنا نجيب الحلول بس شي واحد ينقصك يا الأخ أتمنى انك تلزم حدودك ف الردود اتمنى الله يهديك برجاحة العقل تراه نعمه واللي يكلم الناس بأحترام وينصح الأباء و الأعضاء بشكل عام باحترام تراه بيحصل منهم كل الاحترام اما اللي يضارب ما يشوف غير الضرابه ((( الكلمة الطيبه جواز مرور ))) مهما كانت آرائنا مختلفه ما من حقك تدعي صاحب الرد بأنه جاهل أحتفظ برأيك تجاه الأعضاء لنفسك ولا تراه في ناس أكبر منك موجودين هنا
__________________
ĴŘŏŎŏḦ╬╬ῨᾸṫiṂẶ عيبونے وآترﮔونے فے عمآيـﮧ ,, وآترﮔولے وآحد يرضى عيوبے آترﮔولے وآحد يمسح شقآيـﮧ ,, ﮔل مآ حط آلزمن دوبـﮧ ودوبے ذآڪ والله لا ذﮔرت آنـﮧ ورآيـﮧ ,, آشعر آنه آلـﮕـون ﮔلـﮧ وسط ثوبے |
|
#473
|
|||
|
|||
|
واجد ناس وعرب اصل وفصل يدوروا الستر حال بناتهم
ومستعدين يتفاهموا ي مسألة المهر وما يتطلبوا ولا يتشرطوا.. والحل أن البنت الي أبوهـــا يطلب 6000 أو أكثر خليها تجلس تحش في بيت ابوها ...الي خلقها خلق احسن عنها 6000 ادفهن مقدم وأطلع لومينا اس اس رقم 1 وان شاء ربي يوفقني مع بنت الحلال والحب بعد الزواج ، ونخلف صبيان وبنات ونعيش في سبات ونبات 1 |
|
#474
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الصراااااااااحة هذا الكلام اقل ما يقال عنه غريب! خلينا بعيدين عن هذا الموضوع والتناقضات اللي فيه , فسري هذا الكلام (شباب الامارات احق فينا) تعرفي شو هي ابعاد هذا الكلام؟! وهل الشباب العماني وصل لمرحلة انه الغير صار احق منه؟! وهل المادة ومغرياتها صارت الدافع الاول للشخص عشان يقول مثل هذا الكلام وغيره؟! لو كان اهل الامارات حالهم الاقتصادي مثل العماني كنتي قلتي هذا الكلام؟! اعذرررريني .. بس ليش ما اخذتي الجنسية وريحتي نفسك وعشتي في رغد العيش؟! بذكرك بشي العماني هنا مدييييييييييييييييييييون والاماراتي هناك بعد مدييييييييييييييييييييييي ون مع فراق بسيط ,,وما اريد اتكم عن غيري وفهميها. ومثل ما قلتي ان اللي يريد يتزوج بيتزوج وفي الاخير (مشي حالك) هذا الوقع وهذي سنة الحياة وما بيوجف جدامه شيييييييييييييييييييي. واااااااااالي تدريد تتززززززززززوج من اي جنسية وحتى لو هندي اووو اي ووووووووواحد البااااااااااااااب يفوت جمل (حجم مزدوج) والهدف الاسمى من الموضوع واناا لست مع او ضد صاحب الموضوع اتوقع انه التكاليف المرتبطة بالزواج وليس المهر فقط. ملاحظة: كل التقدير والاحترام للاهل في الامارات (مجرد اقتباس للرد) |
|
#475
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
![]()
|
|
#476
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لالالالالالالالا تسرع واجد وربط حزام الامان وهالله بالصغيريييين ![]() ![]()
|
|
#477
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا رد يعلوا فوق رد الأخ هجمة مرتدة
|
|
#478
|
||||
|
||||
|
وصلتوا بعيد كل البعد عن صلب الموضوع ((( دائما خذي هي طرق من لا يعجبهم الحق )))
__________________
▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ كوابيــــــــــس ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ |
|
#479
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مسائك سعادة |
|
#480
|
||||
|
||||
|
متاااااااااااااااااابع
__________________
صل على الحبيب يطيب قلبك
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|