سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الدينية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 09/07/2009, 10:29 AM
بنت الجزيره بنت الجزيره غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2008
الإقامة: بلاد الحرمين
الجنس: أنثى
المشاركات: 40
افتراضي سور عظيمة تبطل السحر


سور عظيمة تبطل السحر

سور عظيمات تفك أكبر سحر، وتبطل أكبر سحر! إنها سورة الإخلاص التي تعدل ثلث القرآن، وليس فيها إلا وصف الله، وليس فيها إلا صفة الله العظيمة.

سأل الله بها رجل فقال:

(اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي. فقال عليه الصلاة والسلام: قد استجيب له ).

اسأل الله بها ! سورة من عظمها تعدل ثلث القرآن، والله ما يقوى عليها شياطين الإنس ولا شياطين الجن،


أتعرف ما هي؟

بسم الله الرحمن الرحيم: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ [الإخلاص:1-4]^.


أتعرف ما معنى الصمد؟

الذي تلجأ إليه المخلوقات كلها في السماوات والأرض: مَا مِنْ دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا [هود:56]^ النملة في جحرها تلتجئ إليه، والسمكة في البحر تلجأ إليه جل وعلا، والطير في السماء يلجأ إليه جل وعلا، بل حتى الكافر وقت الضيق والمصيبة يلجأ إليه جل وعلا.

الصمد الذي لا جوف له، السيد جل وعلا، الذي بلغ في سؤدده كمالاً لا يبلغه كمال، وفي شرفه شرفاً لا يبلغه شرف: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ [الإخلاص:1-4]^.


ثم المعوذتان اقرأهما دائماًَ في الصباح ثلاثاً -مع الإخلاص ثلاثاً- وفي المساء ثلاثاً، واختم بها كل صلاة، وعود عليها صبيانك وأولادك الصغار، فإنها آيات تحطم الجبال، وتحطم ما تحتها.

استعاذة بالله، تعرف ما معنى الاستعاذة؟

هو أن تلجأ إلى الله تعالى، مر عليه الصلاة والسلام ليلة من الليالي في الصحراء، وإذ بالشياطين قد تجمعوا له وبيد كل واحد منهم نار يريد أن يحرق بها وجهه عليه الصلاة والسلام، أتعرف ماذا قال؟

احفظ هذا الدعاء وقله دائماً:

(أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير منك يا رحمان، فانطفأت نيرانهم فولوا على أدبارهم ) الله أكبر! قل صباحاً ومساءً أعوذ بكلمات الله التامات ثلاثاً، وعود عليها صبيانك، وعود أطفالك قول: (أعوذ بكلمات الله التامه، من كل شيطان وهامه، ومن كل عين لامه ) وقلها في كل مكان
ولتكثر من هذا الدعاء أعوذ بكلمات الله التامه، من كل شيطان وهامه، ومن كل عين لامه،


إذا خفت خوفاً شديداً، فقل:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

إذا رأيت منظراً غريباً فقل: أعوذ بالله منك، أي: ألتجئ إلى الله، ومن التجأ إلى الله حماه، فأنت تفر إلى الله.

إن غضبت غضباً شديداً فقل:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، إذا دخلت مكاناً مظلماً، فقل: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، فإنه لم يزل عليك من الله حافظ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم.. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ [الفلق:1]^ رب الفجر إذا انفلق، رب الصباح: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ [الفلق:1-3]^ من شر الليل إذا حل، ومن شر القمر إذا ظهر في الليل: وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ [الفلق:3-4]^.ومن شر السواحر اللائي ينفثن في العقد التي يرقين عليها: وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ [الفلق:4-5]^.

بسم الله الرحمن الرحيم: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ [الناس:1-6]^.

قبل أن أختم،

اعلم أن الله ما أنزل بلاء إلا بذنب، ولن يرفع بلاء إلا بتوبة، فتب إلى الله جل وعلا، واعرف أن البلاء قد يكون لذنب أصبته، فهناك معصية وذنباً أنت أذنبته وأنت تعلم به، وإيمانك قد ضعف، وفتور وغفلة.


قد يكون هذا هو السبب في هذا الذي أنت فيه ! سواءً كان عيناً أو سحراً أو مساً وإن كنت من الصالحين، فاعرف أن ما فيك بسبب ذنوبك، وتب إلى الله جل وعلا، فكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، واهجر المعاصي واهجر أماكن الغناء، وأماكن الفحش والبذاءة، واهجر الفسقة والفجرة، وابدأ مع الله صفحة جديدة.

واعلم

أنك إذا أقبلت على الله وتقربت إليه شبراً، تقرب الله إليك ذراعاً.

هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الشيخ نبيل العوضي

منقول..
  #2  
قديم 09/07/2009, 10:40 AM
صورة عضوية هامور عمان
هامور عمان هامور عمان غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 64
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى هامور عمان
Thumbs up

بارك الله فيك
  #3  
قديم 09/07/2009, 04:48 PM
صورة عضوية نورس2
نورس2 نورس2 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 985
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى نورس2
افتراضي

شكرا.........
الله يجزيك خير.....
__________________
....... .....
اقتباس:
عن ابن عمر (رضي الله عنهما) قال : لم يكن النبي (صلى الله عليه وسلم) يدع هؤلاء الكلمات حين يمسي وحين يصبح : اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة , اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي , اللهم استر عوراتي , وآمن روعاتي , اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي , وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي

....... .....
  #4  
قديم 09/07/2009, 06:33 PM
صورة عضوية أبو الحسن
أبو الحسن أبو الحسن غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جــ الصمت ـــدار
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,690
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبو الحسن
افتراضي

شكرا لك على طرحك ونقلك المميزين.
__________________
إن صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي ... ولكن مايدور حولي لا يستحق الكلام
------------------------------
زيادة القول تحكي النقص في العملِ
و منطق المرء قد يهديه للزللِ
إن اللسان صغير جرمه و له
جرم كبير كما قد قيل في المثلِ
فكم ندمت على ماكنت قلت به
و ما ندمت على ما كنت لم أقلِ
------------------------------
  #5  
قديم 10/07/2009, 12:02 AM
مناير 2008 مناير 2008 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 8
افتراضي

بارك الله فيك أختي الغالية
بنت الجزيرة
على هذا النقل الطيب
أسأل الله أن يجزيك جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر
دمت في حمى الرحمن
  #6  
قديم 10/07/2009, 09:33 AM
بنت الجزيره بنت الجزيره غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2008
الإقامة: بلاد الحرمين
الجنس: أنثى
المشاركات: 40
افتراضي

شكراً لمروركم العطر
  #7  
قديم 10/07/2009, 05:10 PM
صورة عضوية زيــــــــــ007ــــــــــزو
زيــــــــــ007ــــــــــزو زيــــــــــ007ــــــــــزو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2008
الإقامة: صور.كوم
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,560
افتراضي

جزاك الله خير

الحمد لله

محافظ على اذكار الصباح والمساء من 4 سنوات والله اعلم ... يوميا
  #8  
قديم 11/07/2009, 09:04 AM
صورة عضوية isal38
isal38 isal38 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2008
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 199
افتراضي

شكرا ع هذا الشي القييم
  #9  
قديم 11/07/2009, 01:45 PM
شواطي المودة شواطي المودة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 497
افتراضي

تسلم عزيزي

في ميزان حسناتك ان شاء الله
  #10  
قديم 11/07/2009, 01:54 PM
صورة عضوية وردة الصحراء
وردة الصحراء وردة الصحراء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/11/2007
الإقامة: ما اعرف
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,695
افتراضي

شكرا
جزاك الله خيرا
__________________
D o n "t
S a y
I c a n "t
B u t
S a y
I w i l l
T r y


  #11  
قديم 12/07/2009, 12:07 PM
بنت الجزيره بنت الجزيره غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2008
الإقامة: بلاد الحرمين
الجنس: أنثى
المشاركات: 40
افتراضي

شكراً لمروركم العطر
  #12  
قديم 12/07/2009, 12:42 PM
بنت الشيبة بنت الشيبة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/07/2009
الإقامة: Oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 279
افتراضي

شكراً اخي
ويزاك الله خير .
  #13  
قديم 12/07/2009, 12:47 PM
صورة عضوية أمامة
أمامة أمامة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2009
الإقامة: في أرض العطاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 465
افتراضي

جزاك الله خيرا..
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي بأن يدي تفنى ويبقى كتابها..
فإن كتبت خيرا ستجزى بمثله وإن كتبت شرا تلقى حسابها..
  #14  
قديم 12/07/2009, 12:54 PM
Athraa Athraa غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 312
افتراضي

شكرا اختي
جزاك الله خيرا
  #15  
قديم 12/07/2009, 12:59 PM
Athraa Athraa غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 312
افتراضي

قبل أن أختم،

اعلم أن الله ما أنزل بلاء إلا بذنب، ولن يرفع بلاء إلا بتوبة، فتب إلى الله جل وعلا، واعرف أن البلاء قد يكون لذنب أصبته، فهناك معصية وذنباً أنت أذنبته وأنت تعلم به، وإيمانك قد ضعف، وفتور وغفلة.


قد يكون هذا هو السبب في هذا الذي أنت فيه ! سواءً كان عيناً أو سحراً أو مساً وإن كنت من الصالحين، فاعرف أن ما فيك بسبب ذنوبك، وتب إلى الله جل وعلا، فكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، واهجر المعاصي واهجر أماكن الغناء، وأماكن الفحش والبذاءة، واهجر الفسقة والفجرة، وابدأ مع الله صفحة جديدة.


ما اتفق معك في هذا, السحر ما يفرق بين المؤمن و الكافر
و البلاء ممكن يكون امتحان للعبد و ليس عقاب لأنه اقترف ذنبا, لكن طبعا ما عممتي
نشكرك على جهدك
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:02 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها