|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
سور عظيمة تبطل السحر سور عظيمات تفك أكبر سحر، وتبطل أكبر سحر! إنها سورة الإخلاص التي تعدل ثلث القرآن، وليس فيها إلا وصف الله، وليس فيها إلا صفة الله العظيمة. سأل الله بها رجل فقال: (اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي. فقال عليه الصلاة والسلام: قد استجيب له ). اسأل الله بها ! سورة من عظمها تعدل ثلث القرآن، والله ما يقوى عليها شياطين الإنس ولا شياطين الجن، أتعرف ما هي؟ بسم الله الرحمن الرحيم: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ [الإخلاص:1-4]^. أتعرف ما معنى الصمد؟ الذي تلجأ إليه المخلوقات كلها في السماوات والأرض: مَا مِنْ دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا [هود:56]^ النملة في جحرها تلتجئ إليه، والسمكة في البحر تلجأ إليه جل وعلا، والطير في السماء يلجأ إليه جل وعلا، بل حتى الكافر وقت الضيق والمصيبة يلجأ إليه جل وعلا. الصمد الذي لا جوف له، السيد جل وعلا، الذي بلغ في سؤدده كمالاً لا يبلغه كمال، وفي شرفه شرفاً لا يبلغه شرف: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ [الإخلاص:1-4]^. ثم المعوذتان اقرأهما دائماًَ في الصباح ثلاثاً -مع الإخلاص ثلاثاً- وفي المساء ثلاثاً، واختم بها كل صلاة، وعود عليها صبيانك وأولادك الصغار، فإنها آيات تحطم الجبال، وتحطم ما تحتها. استعاذة بالله، تعرف ما معنى الاستعاذة؟ هو أن تلجأ إلى الله تعالى، مر عليه الصلاة والسلام ليلة من الليالي في الصحراء، وإذ بالشياطين قد تجمعوا له وبيد كل واحد منهم نار يريد أن يحرق بها وجهه عليه الصلاة والسلام، أتعرف ماذا قال؟ احفظ هذا الدعاء وقله دائماً: (أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير منك يا رحمان، فانطفأت نيرانهم فولوا على أدبارهم ) الله أكبر! قل صباحاً ومساءً أعوذ بكلمات الله التامات ثلاثاً، وعود عليها صبيانك، وعود أطفالك قول: (أعوذ بكلمات الله التامه، من كل شيطان وهامه، ومن كل عين لامه ) وقلها في كل مكان ولتكثر من هذا الدعاء أعوذ بكلمات الله التامه، من كل شيطان وهامه، ومن كل عين لامه، إذا خفت خوفاً شديداً، فقل: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. إذا رأيت منظراً غريباً فقل: أعوذ بالله منك، أي: ألتجئ إلى الله، ومن التجأ إلى الله حماه، فأنت تفر إلى الله. إن غضبت غضباً شديداً فقل: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، إذا دخلت مكاناً مظلماً، فقل: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، فإنه لم يزل عليك من الله حافظ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم.. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ [الفلق:1]^ رب الفجر إذا انفلق، رب الصباح: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ [الفلق:1-3]^ من شر الليل إذا حل، ومن شر القمر إذا ظهر في الليل: وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ [الفلق:3-4]^.ومن شر السواحر اللائي ينفثن في العقد التي يرقين عليها: وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ [الفلق:4-5]^. بسم الله الرحمن الرحيم: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ [الناس:1-6]^. قبل أن أختم، اعلم أن الله ما أنزل بلاء إلا بذنب، ولن يرفع بلاء إلا بتوبة، فتب إلى الله جل وعلا، واعرف أن البلاء قد يكون لذنب أصبته، فهناك معصية وذنباً أنت أذنبته وأنت تعلم به، وإيمانك قد ضعف، وفتور وغفلة. قد يكون هذا هو السبب في هذا الذي أنت فيه ! سواءً كان عيناً أو سحراً أو مساً وإن كنت من الصالحين، فاعرف أن ما فيك بسبب ذنوبك، وتب إلى الله جل وعلا، فكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، واهجر المعاصي واهجر أماكن الغناء، وأماكن الفحش والبذاءة، واهجر الفسقة والفجرة، وابدأ مع الله صفحة جديدة. واعلم أنك إذا أقبلت على الله وتقربت إليه شبراً، تقرب الله إليك ذراعاً. هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الشيخ نبيل العوضي منقول.. |
|
#2
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
شكرا.........
الله يجزيك خير.....
__________________
....... ..... اقتباس:
....... ..... |
|
#4
|
||||
|
||||
|
شكرا لك على طرحك ونقلك المميزين.
__________________
إن صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي ... ولكن مايدور حولي لا يستحق الكلام ------------------------------ زيادة القول تحكي النقص في العملِ و منطق المرء قد يهديه للزللِ إن اللسان صغير جرمه و له جرم كبير كما قد قيل في المثلِ فكم ندمت على ماكنت قلت به و ما ندمت على ما كنت لم أقلِ ------------------------------
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك أختي الغالية
بنت الجزيرة على هذا النقل الطيب أسأل الله أن يجزيك جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر دمت في حمى الرحمن |
|
#6
|
|||
|
|||
|
شكراً لمروركم العطر
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خير
الحمد لله محافظ على اذكار الصباح والمساء من 4 سنوات والله اعلم ... يوميا |
|
#8
|
||||
|
||||
|
شكرا ع هذا الشي القييم
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
تسلم عزيزي
في ميزان حسناتك ان شاء الله |
|
#10
|
||||
|
||||
|
شكرا
جزاك الله خيرا
__________________
D o n "t![]() S a y I c a n "t B u t S a y I w i l l T r y |
|
#11
|
|||
|
|||
|
شكراً لمروركم العطر
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
شكراً اخي
ويزاك الله خير . |
|
#13
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خيرا..
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي بأن يدي تفنى ويبقى كتابها.. فإن كتبت خيرا ستجزى بمثله وإن كتبت شرا تلقى حسابها.. |
|
#14
|
|||
|
|||
|
شكرا اختي
جزاك الله خيرا |
|
#15
|
|||
|
|||
|
قبل أن أختم،
اعلم أن الله ما أنزل بلاء إلا بذنب، ولن يرفع بلاء إلا بتوبة، فتب إلى الله جل وعلا، واعرف أن البلاء قد يكون لذنب أصبته، فهناك معصية وذنباً أنت أذنبته وأنت تعلم به، وإيمانك قد ضعف، وفتور وغفلة. قد يكون هذا هو السبب في هذا الذي أنت فيه ! سواءً كان عيناً أو سحراً أو مساً وإن كنت من الصالحين، فاعرف أن ما فيك بسبب ذنوبك، وتب إلى الله جل وعلا، فكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، واهجر المعاصي واهجر أماكن الغناء، وأماكن الفحش والبذاءة، واهجر الفسقة والفجرة، وابدأ مع الله صفحة جديدة. ما اتفق معك في هذا, السحر ما يفرق بين المؤمن و الكافر و البلاء ممكن يكون امتحان للعبد و ليس عقاب لأنه اقترف ذنبا, لكن طبعا ما عممتي نشكرك على جهدك |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|