سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الرياضية » سبلة السيارات

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 17/03/2009, 07:27 AM
صورة عضوية moon-22
moon-22 moon-22 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2007
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 14
افتراضي مساعده بليييييز

وين احسن مكان تغيير الايل مال الجير..
طبعا ف مسقط.

نوع السياره مكس 06
شكرا وانتظركم عاد
__________________
You’ll Never Walk Alone
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 17/03/2009, 09:05 AM
صورة عضوية غريب الدار 2
غريب الدار 2 غريب الدار 2 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 798
افتراضي

مرحبااااااا الشيخ , تفضل وحسب خبرتى المتواضعة :

اذا جير عادى ممكن تغير الزيت فى اى مغسلة سيارات وشخصيا اغيره عند الخروصى موتورز بالوادى الكبير وطبعا اهم شى انك تختار ايل ممتاز يعنى ماركة معروفة وتكون اللزوجة مناسبة حسب التعليمات من المصنع وطبعا العملية سهلة جدا واسهل من تغيير زيت المحرك بس الى انصحك فيه انك تكون موجود اثناء عملية التغيير وفى نقطة مهمة جدا جدا وهى انه بعد مايفضى الزيت القديم نهائيا ويبدا عملية التعبئة بالزيت الجديد راح تلاحظ انهم يعبوا لحد مايبدا الزيت بالخروج من فتحة التعبئة وفى هاللحظة يسحب فوهة مسدس التعبئة وعلى طول يركب البرغى لسد فتحة التعبئة والزيت لايزال يخرج من الفتحة وبذلك يكون قياس الزيت اكثر من المعدل حتى لو بقليل بس صدقنى هذا خطأ كبير وللاسف كلهم يسووا هالحركة حتى الوكالة ولما تناقشهم يقولك مافى مشكل وانا اقولك فى مشكل ونص لان تلك الزيادة البسيطة راح تشكل ضغط فى صندوق التروس وبالتالى الضحية راح تكون مانعات التسرب ( السيلات ) مع انه فى بعض صناديق التروس يوجد صمام خاص لتفريغ الزيت الزائد ولكن الافضل انك تترك المجال للزيت ان يطلع من فتحة التعبئة الى ان يتوقف وبشرط ان تكون السيارة واقفة بتوازن صحيح بدون اى ميلان بعد مايتوقف الزين ركب البرغى مع التاكد ان مانعات التسرب الى ع البراغى بحالة جيدة .

هذا بالنسبة للجير العادى واذا عندك الجير الاوتو خبرنى وراح اوافيك ان شاءالله والسموحة ع التقصير !!
__________________
كلٍ يعوّد لاصـل جـدّه ومربـاه راعي الشرف يشرف والانذال يهبون
الفْرع من عـوده شرابـه ومسقـاه والحنظلة مرّه ولو تشـرب مـزون
ناسٍ على كسب المراجـل مضـرّاه وناسٍ على كسب الفشيلة يضـرّون
هذا على وضح النقـا كـل ممشـاه وهذا ليـا شافـوه ربعـه يصـدون
لا تامن الخوّان لو زخـرف حكـاه من خان بك مرّه يبي باكـر يخـون
وافطن ترى زول الرّجاجيـل تـوّاه كم واحدٍ يعجبك زولـه وهـو دون
يا طيّب الشارات مـن يـوم منشـاه احذر عدوّك لايغدرك علـى هـون
ترى عـدوك غايتـه فيـك ومنـاه يزرع بصدرك من قنا رمحه طعون
للطّير يالصقّـار بالرّيـش مغـواه والجاهل الّلي باكثر الريـش مفتـون
  #3  
قديم 17/03/2009, 11:21 AM
صورة عضوية moon-22
moon-22 moon-22 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2007
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 14
افتراضي

مراحب ياغريب الدر..
شكرا ع المعلومات الحلوه . بس انا عندي اوتوماتيك..
ولخبرتك فهذا المجال اريد ياليت لو تخبرني ايش هي اجود انواع الزيت المستخم حاليا..
وياليت لو تخبرني باحسن مكان بعد لتغيره..
شكرا مره ثانيه
__________________
You’ll Never Walk Alone
  #4  
قديم 17/03/2009, 11:29 AM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

متابعين الموضوع لانه مهم
__________________
رفـيـق الـعـمـر
  #5  
قديم 17/03/2009, 04:41 PM
صورة عضوية غريب الدار 2
غريب الدار 2 غريب الدار 2 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 798
افتراضي

مرحبا فيك اخى , بالنسبة للجير الاوتوماتيك :

اولا شى تشترى المصفى الاصلى من الوكالة مع مانع التسرب لحوض الزيت فى بعض السيارات ياتى كمانع تسرب جاهز والبعض ياتى كمعجون ( تيوب ) بس اهم شى يكون اصلى لان هذى الانواع تحصلها تجارية ايضا , بالنسبة لنوع الزيت شخصيا استخدم زيت موبيل من بوش للكزس 470 وبصراحة ماشتكيت منه ابدا ويستخدمه كذا شخص اعرفهم شخصيا والحمدلله تمام التمام وايضا زيت الوكالة تمام اهم شى انك تستخم زيت معروف ف السوق يعنى ماركة محترمة قبيلية .

الخطوات : تروح عند ميكانيكى له الدراية والخبرة مع ان الموضوع مش معقد وتقريبا نفس عملية تغيير زيت الجير العادى لكن الوضع هنا يحتاج دراية اكثر وحذر نوعا ما , شخصيا افضل انك اول مرة تغير الزيت بدون ماتغير المصفى يعنى كانك تغير زيت الجير العادى تفتح البرغى الموجود بحوض الزيت وتفرغ الزيت كامل بعد ذلك تعيد البرغى وتحط الزيت الجديد من خلال فتحت عصا القياس الى المستوى المطلوب بعد ذلك تستخدم السيارة يوم كامل ع الاقل ( هذا امر اختيارى وشخصيا اعمل هذى الحركة بمثابة فلاش او غسيل للجير مع العلم انى استخدم نفس الزيت الى راح استخدمه فيما بعد ) بعد ذلك تروح لنفس المحل وتقوم بعملية التغيير الاساسية وهى فتح حوض الزيت وتنظيفه بعناية واهم شى تنظيف القطع المغناطيسية العالقة باسفل الحوض تنظيفا جيدا بالبترول او اى مادة تنظيف اخرى وتترك حتى تنشف تماما وتعاد الى مكانها بالحوض , بالنسبة للمصفى القديم يفك من الجير عن طريق براغى بعد ذلك يركب المصفى الجديد وانتبه هنا جيدا لان المصفى يجب ان يكون راكب صح واعادة شد البراغى يجب ان تكون بعزم متساوى او شبه متساوى ع الاقل , بعد ذلك يعاد تركيب الحوض طبعا مع مانع التسرب ومن ثم تعبئة الزيت الجديد الى المستوى المطلوب والله الموفق !!

بالنسبة للمكان عندك برسشن تيون او الخروصى موتورز او الخخخخخ وان شاءالله الاخوة يفيدوك اكثر واسف ع التقصير !!
__________________
كلٍ يعوّد لاصـل جـدّه ومربـاه راعي الشرف يشرف والانذال يهبون
الفْرع من عـوده شرابـه ومسقـاه والحنظلة مرّه ولو تشـرب مـزون
ناسٍ على كسب المراجـل مضـرّاه وناسٍ على كسب الفشيلة يضـرّون
هذا على وضح النقـا كـل ممشـاه وهذا ليـا شافـوه ربعـه يصـدون
لا تامن الخوّان لو زخـرف حكـاه من خان بك مرّه يبي باكـر يخـون
وافطن ترى زول الرّجاجيـل تـوّاه كم واحدٍ يعجبك زولـه وهـو دون
يا طيّب الشارات مـن يـوم منشـاه احذر عدوّك لايغدرك علـى هـون
ترى عـدوك غايتـه فيـك ومنـاه يزرع بصدرك من قنا رمحه طعون
للطّير يالصقّـار بالرّيـش مغـواه والجاهل الّلي باكثر الريـش مفتـون
  #6  
قديم 17/03/2009, 04:41 PM
صورة عضوية بطل عمان
بطل عمان بطل عمان غير متصل حالياً
مشرف سبلة السيارات
 
تاريخ الانضمام: 21/11/2007
الإقامة: امـبـراطـوريـة عـمـان
الجنس: ذكر
المشاركات: 20,065
افتراضي

تابع الكتيب الخاص للسيارة اكيد مكتوبلك نوع الزيت المخصص للجير .
__________________
اقتباس:
عِـلْـمٌ بـِلا عَـقـلْ ... كَـزَرْعـٍ بـِلا ثـَمَـرْ

Real men drive Manual

R. 2. 4
-╬-
5 .3 .1
  #7  
قديم 17/03/2009, 08:28 PM
صورة عضوية Benjamin Button
Benjamin Button Benjamin Button غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
الإقامة: عادي أقول يعني ؟!
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,473
افتراضي

كل الشكر للأخ غريب الدار2 على مجهوده وشرحه المفصل . .
__________________
4-12-2010
* رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لي *
  #8  
قديم 18/03/2009, 07:20 AM
صورة عضوية moon-22
moon-22 moon-22 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2007
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 14
افتراضي

شكرااااااا. اخي العزيز كفيت ووفيييييييت وماقصرت ع المعلومات الحلوه..
تحياتي
__________________
You’ll Never Walk Alone
  #9  
قديم 18/03/2009, 07:58 AM
صورة عضوية غريب الدار 2
غريب الدار 2 غريب الدار 2 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 798
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شاطئ القرم مشاهدة المشاركات
كل الشكر للأخ غريب الدار2 على مجهوده وشرحه المفصل . .

فديتكم حبايبى انتوا تستاهلو كل خير وانا ماسويت شى طال عمرك هذا واجب ومن واجبنا ان نفيد بعضنا قدر المستطاع والله يوفقنا واياكم بالخير !!
__________________
كلٍ يعوّد لاصـل جـدّه ومربـاه راعي الشرف يشرف والانذال يهبون
الفْرع من عـوده شرابـه ومسقـاه والحنظلة مرّه ولو تشـرب مـزون
ناسٍ على كسب المراجـل مضـرّاه وناسٍ على كسب الفشيلة يضـرّون
هذا على وضح النقـا كـل ممشـاه وهذا ليـا شافـوه ربعـه يصـدون
لا تامن الخوّان لو زخـرف حكـاه من خان بك مرّه يبي باكـر يخـون
وافطن ترى زول الرّجاجيـل تـوّاه كم واحدٍ يعجبك زولـه وهـو دون
يا طيّب الشارات مـن يـوم منشـاه احذر عدوّك لايغدرك علـى هـون
ترى عـدوك غايتـه فيـك ومنـاه يزرع بصدرك من قنا رمحه طعون
للطّير يالصقّـار بالرّيـش مغـواه والجاهل الّلي باكثر الريـش مفتـون
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:09 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها