سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟
نعم ...أوافقك الرأي 247 76.47%
لا..أوافقك الرأي 76 23.53%
المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #121  
قديم 11/02/2009, 02:56 PM
صورة عضوية الفارس النهدي
الفارس النهدي الفارس النهدي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2008
الإقامة: أرض اللبان
الجنس: ذكر
المشاركات: 731
افتراضي

باختصار .... الأغنياء سهل انهم بدفعون من جيبهم .. لذا فهم مع ارتفاع المهور

لأنهم مهما دفعوا عادي عندهم .. ماعندهم مشكلة مع المادة ..

بل يفتخروا ويتظاهروا ..

والناس إللي على قد حالهم مايحس فيهم إلا ربهم ..
__________________
أروع ما سمعت
http://www.mediafire.com/?mzwrndewowe
***
العالم يتغير
اللهم غبطاً لا هبطاً
  مادة إعلانية
  #122  
قديم 11/02/2009, 03:37 PM
صورة عضوية عادي إمام
عادي إمام عادي إمام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2008
الإقامة: بلدي
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,927
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اسرار مشاهدة المشاركات
صحيح بنات عمان ليست أغلى من بنات سيد الخلق أجمعين ... لكن وين الرجل إلي يحمل صفات زوج الزهراء رضي الله عنها ... في هذا الزمن ... هيهات تحصل

لا تقارنوا زمانكم بزمانهم فشتان بينهم في القيم والمبادئ والمفاهيم ...
__________

سبحان الله على العقول، ألم يقل لنا ربنا سبحانه وتعالى " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ألا تريدين العفة والصون والطهر والأجر والثواب لأنك تخلقت بخلق سيد الخلق ؟.

هل أنت أفضل من أؤلئك العظيمات ؟.

ألا تعلمين أن مخالفة تعاليم الإسلام هو الهلاك بعينه ؟.

لماذا لا تحاولين أن تكوني في ركب بنات سيد الخلق وأمهات المؤمنين لتحشري معهم يوم القيامة ؟.

هل تريدين أن تحشري مع إخوان الشياطين " المبذرين " والمخالفين للسنة الطاهرة ؟.

لماذا تريدين أن يكون زوجك مديونا طول عمره ؟.

ألم تسمعي قول الرسول " صلى الله عليه وسلم " أقلهن مؤونة أكثرهن بركة أو كما قال عليه الصلاة والسلام ؟

هل تريدين أن تكون حياتك كلها خالية من البركة ؟.

ألا تعلمين أن لك عمر واحد فقط ولن تخلدي فيها ؟

هل ستنفعك مظاهرك الكذابة في شئ والتي ستخلف ديونا وفقرا إلى آخر العمر ؟.

ألا تريدين زوجك أن يبني لك بيتا يأويك ، ومؤونة تكفيك ؟. أم تريدين ما جمعه وتسلف عليه أن ينفقه في ليلة واحدة على مظاهر كذابة والباقي أخذه أبوك وهو ليس حقه وقد يشتري به سيارة سيكون مصيرها الشوارع ويتباهى بها على حساب راحتك وحياة زوجك ؟.


كبروا عقولكم.
__________________
لا تكتب انشاء الله
اكتبها إن شاء الله

{قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70
و إنشاء من الانشاء

(إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة



احذروا اليهود فهم منتشرون بينكم في منتدياتكم اقرأوا
  #123  
قديم 11/02/2009, 03:51 PM
صورة عضوية best of the best
best of the best best of the best غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2007
الإقامة: between here and there
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,365
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى best of the best
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات
ما عندك سالفه
واللي يساندك بعد ما عنده سالفه
كان بتخلي اخواتك حالهن حال سياره بهالمواضيع فهذا شي ثاني

لا تتزوج
مووتوا من غير زواج
لؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل

روحوا تخلصوا على الاقتصاد اللي بالدنيا وبعدها تكلموا
يعني شنو تبون وحده تجيكم وما عندها شي تلبسه ولا عندها شي يحليها ببيت زوجها
3000 و 4000 و 5000 خليتوها غلااااا

وعلى فكره حتى لو الواحد استقر على 2000 بتقولوا غالي

الله يعين بس

انا ضد ضد ضد ضد ضد
الفلوس احنا ما نجيبهن بالساهل

وانا اقول هيه نعم 3000 فما فوق غالي طبعاً هذا من غير المصاريف الثانية


عوين موتو من غير زواج ........ اختي انتن الي بتموتن غم ما نحن
__________________
can't be tamed
  #124  
قديم 11/02/2009, 04:19 PM
محمود العثماني محمود العثماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2008
الإقامة: بهلى
الجنس: ذكر
المشاركات: 153
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة the hero مشاهدة المشاركات
يمكن يكون 2000 من غير مصاريف العرس ..
كذا المهر مناسب جدا ...
من غير الذهب و تكاليف العرس بشكل عام تزيد تكلفته عن 5000 ...
أتفق تماما معك.
  #125  
قديم 11/02/2009, 04:32 PM
محسود2009 محسود2009 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2009
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 37
افتراضي

المشكله مو فالمهر وبس صاير الشاب هالأيام ينقي ع كيف كيفه وبصراحه أنا ضد غلاء المهور ومثل ما قال الأخوة الأفضل يكون 2000-5000 وليس المهر الغالي دليل على قيمة المرأة ربما تجد في بعض الأحيان امرأة دفع إليها الأموال الكثيره وفي النهايه يندم الزوج أنه اختارها وأخريات يدفع لهن المال اليسير يعيشن أزواجهن أجمل عيشه وفي حديث قاله النبي فيما معناه أنه زوج المرأه التي عرضت نفسها عليه صلى الله عليه وسلم لرجل بما يحفظ من القرآن بعد أن قال بأنه لا يملك الثوب لها ولا حتى خاتم الحديد وهذا دليل على تيسير المهر
  #126  
قديم 11/02/2009, 04:42 PM
صورة عضوية نوفنو
نوفنو نوفنو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: الداخلية
الجنس: أنثى
المشاركات: 178
افتراضي

بنات بهلا اذا زادن 1500 روحو وشوفو

عل وعسى يخفن العوانس
  #127  
قديم 11/02/2009, 04:45 PM
صورة عضوية نوفنو
نوفنو نوفنو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: الداخلية
الجنس: أنثى
المشاركات: 178
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة best of the best مشاهدة المشاركات
الفلوس احنا ما نجيبهن بالساهل

وانا اقول هيه نعم 3000 فما فوق غالي طبعاً هذا من غير المصاريف الثانية


عوين موتو من غير زواج ........ اختي انتن الي بتموتن غم ما نحن
كااااااااااااااااااااك ايخيسن عنوسه ههههههههههههههههههههههههه

اه وصلت 21 وبعدني ما تزوجت المشكله مابي ولد فقر وع وع وع


ولد وسيم من دون فلوس ما يسوى والله وع من اولها ما يدفع

الفلوس تحلي الرجال
  #128  
قديم 11/02/2009, 04:56 PM
الرحبي الهمداني الرحبي الهمداني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2007
الإقامة: بيتنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 583
افتراضي

كنت باغي أتزوج ولكن من شفت الطرح أخرت عن شوري ،وأضم صوتي لصوت الأخوة ،تغيب بخليها تعنّس ،يلين يتراجع أبوها ويزوجني أياها ب 100ريال
  #129  
قديم 11/02/2009, 05:01 PM
صورة عضوية نوفنو
نوفنو نوفنو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: الداخلية
الجنس: أنثى
المشاركات: 178
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرحبي الهمداني مشاهدة المشاركات
كنت باغي أتزوج ولكن من شفت الطرح أخرت عن شوري ،وأضم صوتي لصوت الأخوة ،تغيب بخليها تعنّس ،يلين يتراجع أبوها ويزوجني أياها ب 100ريال
المشكله مو كل الشعب فقران

انا افضل العنوسه على ولد فقر هههههههههههههه تسود حياتي
  #130  
قديم 11/02/2009, 05:41 PM
صورة عضوية A B C D
A B C D A B C D غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2008
الإقامة: سلطنة عُمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوفنو مشاهدة المشاركات
المشكله مو كل الشعب فقران

انا افضل العنوسه على ولد فقر هههههههههههههه تسود حياتي

أحترم رايك أختي " نوفنو " ...

وأنا واحد من ولاد الفقر هؤلاء لأني أعمل بكل جهد ومُثابرة لأكسب ما أستطيع عليه وأعف نفسي .. ولكن كلامكِ هذا يدُل على العقلية المادية الدونية لدى بنات مُجتمعنا في هذه ِ الفترة التي فيها مُعظم شبابنا يعملون في وظائف قد لا يتجاوز سقف رواتبها عن 300 ريال .. فهؤلاء كلهم مندرجون تحت عبارة " ولد فقر " وعقلية ٌ لا تُفكر إلا بالمادة عقلية لا تؤمن إلا بها وبالتالي فإنها لن تصمد أمام مصاعب الحياة الزوجية لأنها حياة تتطلب الصبر على الأزمات المادية وهي كثيرة ٌ في حياة الزوجين ..
فكونوا كخير بنات ٍ ونساء ٍ عرفهُن التاريخ البشري اللواتي لم يكترثن للماديات بقدر الأخلاق والمحبة الصادقة والإيمان فأسسن حياتهُن على قاعدة ٍ متينة تصمد أمام أقسى أنواع المصاعب بشموخ عظيم ..

تحياتي " ولد فقر " !!
  #131  
قديم 11/02/2009, 05:49 PM
صورة عضوية الفارس النهدي
الفارس النهدي الفارس النهدي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2008
الإقامة: أرض اللبان
الجنس: ذكر
المشاركات: 731
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوفنو مشاهدة المشاركات
المشكله مو كل الشعب فقران

انا افضل العنوسه على ولد فقر هههههههههههههه تسود حياتي



__________________
أروع ما سمعت
http://www.mediafire.com/?mzwrndewowe
***
العالم يتغير
اللهم غبطاً لا هبطاً
  #132  
قديم 11/02/2009, 06:29 PM
منكم نستفيد منكم نستفيد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2008
الإقامة: محافظة ظفار
الجنس: ذكر
المشاركات: 135
افتراضي

كنت باغي أتزوج ولكن من شفت الطرح أخرت عن شوري ،وأضم صوتي لصوت الأخوة ،تغيب بخليها تعنّس ،يلين يتراجع أبوها ويزوجني أياها ب 1000ريال
  #133  
قديم 11/02/2009, 06:58 PM
صورة عضوية best of the best
best of the best best of the best غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2007
الإقامة: between here and there
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,365
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى best of the best
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوفنو مشاهدة المشاركات
كااااااااااااااااااااك ايخيسن عنوسه ههههههههههههههههههههههههه

اه وصلت 21 وبعدني ما تزوجت المشكله مابي ولد فقر وع وع وع


ولد وسيم من دون فلوس ما يسوى والله وع من اولها ما يدفع

الفلوس تحلي الرجال
مثل ما قلت قبل انتن تفكرن الفلوس يجين بالساهل

دعواتي لكي ان تحصلي على ولد غني
__________________
can't be tamed
  #134  
قديم 11/02/2009, 07:12 PM
سويسرا الشرق سويسرا الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/03/2007
الإقامة: البريمي
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,579
افتراضي

على الشباب انهم يكملون دراستهم الثانويه العامه وبعدين يحاولون يكملون دراستهم الجامعيه

ويستثمرون فلوسهم بالاسهم او انشاء الشركات بالشراكه مع الشباب

استثمر 100 ريال الحينه تستفيد منها بعد 20 سنة انت وعيالك

المفروض تروح تبحث عن عمل خارج السلطنة اذا كانت الراتب اللي حصلته بسيط في بلدك انت مب احسن عن اللبناني والامريكي والفلسطيني والمصري كل واحد يشوف رزقه وين

ابصراحه المهر 5000 ريال زين واقل عن ها المبلغ ما بتستفيد من البنت ولا بتقدر تشتري شي والزياده عن ها المبلغ مبالغه كبيره

العلم نور

الانسان اللي عنده شهاده وعنده طموح يروح يشتغل باي مكان عشان يحقق طموحه
  #135  
قديم 11/02/2009, 07:18 PM
صورة عضوية كلي أمل
كلي أمل كلي أمل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2008
الإقامة: في مملكة الأمل والأحلام
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,580
افتراضي

خير أن شاءالله..
وغلاء المهور بسبب الزيادة ألي صايرة..
فكيف البنت تقدر تجهز لعرسها ب 1000 ريال..
صعبة صعبة كثيررر..
  #136  
قديم 11/02/2009, 07:40 PM
صورة عضوية نوفنو
نوفنو نوفنو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: الداخلية
الجنس: أنثى
المشاركات: 178
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة best of the best مشاهدة المشاركات
مثل ما قلت قبل انتن تفكرن الفلوس يجين بالساهل

دعواتي لكي ان تحصلي على ولد غني
اااااااامييييييييييييين ومن بؤك لباب السمااااااااااااااا

وصدقني الفلوس تخلي الشاب الجيكر وسييييييييييييييييم وحلوه عشرته هههههههههههههههههههههههه
  #137  
قديم 11/02/2009, 07:47 PM
رسام الخيال رسام الخيال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2007
الإقامة: الرستاق
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,084
افتراضي

أولا اشكركم على اهتمامكم

و
اعذروني المقترح له تداعيات سلبية .!

ما ذنب البنات ؟


غيروا فكر العجايز أولي امورهن فمن يحمل الجشع في قلبه من الصعب أن يشفق على البنت .



تقريبا عرفت سر عشق الشباب العماني للديو .. فشعار الديو "قوي قلبك"
__________________

  #138  
قديم 11/02/2009, 07:52 PM
صورة عضوية عبيد عبدالله
عبيد عبدالله عبيد عبدالله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 721
افتراضي

عماني وراس مالي دشداشتي ووزاري

ويقولوا لي تزوج ب عشرين الف

وركبها ع الهمر والجمس ...

والله حاله !!
  #139  
قديم 11/02/2009, 09:13 PM
صورة عضوية فجر الضمير
فجر الضمير فجر الضمير غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الإقامة: البهجة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,711
افتراضي

أنا بصراحة أشوف 2000 ريال ، كثير على البنت ، أصلا المرسوم قال ما يزيد عن ألفين ، وليس لا يقل عن ألفين .. يعني البنت اللي صدق تريد العفاف والستر ، كانت بترضى بالقليل .. لكن تفكير معظم البنات اليوم في المادة ..
واللي ما يعجبها خلها تعنس وهي الخسرانة طبعا ، لأن البنات كثيرات والحمد لله ..

وتذكروا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " أقلهن مهرا أكثرهن بركة "

آخر تحرير بواسطة فجر الضمير : 11/02/2009 الساعة 09:52 PM
  #140  
قديم 11/02/2009, 09:45 PM
صورة عضوية best of the best
best of the best best of the best غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2007
الإقامة: between here and there
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,365
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى best of the best
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر الضمير مشاهدة المشاركات
أنا بصراحة أشوف 2000 ريال ، كثير على البنت ، أصلا المرسوم قال ما يزيد عن ألفين ، وليس أقل من ألفين .. يعني البنت اللي صدق تريد العفاف والستر ، كانت بترضى بالقليل .. لكن تفكير معظم البنات اليوم في المادة ..
واللي ما يعجبها خلها تعنس وهي الخسرانة طبعا ، لأن البنات كثيرات والحمد لله ..

وتذكروا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " أقلهن مهرا أكثرهن بركة "
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
__________________
can't be tamed
  #141  
قديم 11/02/2009, 10:56 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة muna2009 مشاهدة المشاركات
يوم ماقادرين على الزواج ليش تغثونا .... كلوا تبن واسكتوا
تمخض الجبل فولد فأرا ...!!!
  #142  
قديم 11/02/2009, 11:01 PM
صورة عضوية best of the best
best of the best best of the best غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2007
الإقامة: between here and there
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,365
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى best of the best إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى best of the best
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة muna2009 مشاهدة المشاركات
يوم ماقادرين على الزواج ليش تغثونا .... كلوا تبن واسكتوا
وزني كلامش زين
__________________
can't be tamed
  #143  
قديم 11/02/2009, 11:07 PM
agent84 agent84 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2008
الإقامة: usa
الجنس: ذكر
المشاركات: 355
افتراضي

امريكيه وعندها ماسترMBA عمره 25 كنها قرن زراف تتلاصف
اخلاقها احسن عن 100 وحده
و قنعانه بدبله بميتين ريال
شوف القناعه
والعمانيات والعمانيين بايين 6 و5 الاف مو ذي المغالاه ومنهين جابو ذي اللوازم والشروط
وعايش مره كني فالجنه
  #144  
قديم 11/02/2009, 11:07 PM
agent84 agent84 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2008
الإقامة: usa
الجنس: ذكر
المشاركات: 355
افتراضي

انا اقول سافرو شوفو الدنيا وتزوجو بتحصلو مفاتيح كثيره للحياه الهانئه
  #145  
قديم 12/02/2009, 12:19 AM
الوادي 3 الوادي 3 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 820
افتراضي

عن نفسي مستغرب
كنه من جمالهن بنات عمان
غبرات وكله صبغ وطحين وبعده الوحده فارشه مواخرها بايه 10000 ريال

كله السبب من أجدادنا
يوم راحوا يحتلوا ما لقيوا غير زنجبار يحتلوها
سيروا احتلوا لبنان كنا أنطلع متفتحين شويه

عموما الحل من وجهة نظري الآن هو فتح باب الزواج من الخارج
والبنات بو بطرانات وبايات 10000 ريال مصيرهن يتشيمن حد يتزوجهن ومصيرهن يردن لـ 1000 ريال عندها
الحل بيد الحكومة وإن شاء الله نأمل خيرا ،، إذا ما حالنا حال أولادنا من بعدنا لأنه اللي يصير حرام .
  #146  
قديم 12/02/2009, 12:45 AM
صورة عضوية oman122
oman122 oman122 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,364
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الوادي 3 مشاهدة المشاركات
لو كنتِ شاب وراتبك 180 ريال كان ما قلتي شويه !!!

بعدين السلطان قال عندما تكلم في الموضوع أن المهر المناسب ( اعتقد 2000 أو 2500 )
يعني ليش التبذير في الذهب والملابس والمأكولات
أكثر الفلوس راح تبذل لأشياء تافهه منتهية الصلاحية في وقت قصير
خاصة سالفة الفستان هذي الأيام اللي تطالب به بعض البنات حال ليلة وحدة ، لو من كيسها كان رفضته وا ستبدلته خيرا .

كل واحد يشوف رغبته وحاجته ويهمل قدرات وظروف الطرف الآخر
على الإنسان أن يعطي ويبذل على قد امكاناته ولازم نراعي هذي الامكانات ولا نغلبه فوق طاقته .
صح السانك الحبيب وازيدك حتى لو راتبي 600 ما اطلع زيادة عن2500 وألي ما باغية شيء في بنات ثانيات يريدن.........
  #147  
قديم 12/02/2009, 01:04 AM
jafar jafar غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: mother earth
الجنس: ذكر
المشاركات: 153
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........انا ارى ان هناك فعلا مغالاه في المهور.....والطلابات الغير مباليه التي ترهق كاهل الزوجين ........البعض يقول لتجهيز الزوجه ذهب وملابس والى اخره انا اراها افراط وتبذير ......هل كانت المرأه عاريه قبل الزواج........وهل الذهب والبطيخ من اسس الزواج ....من وجهة نظري الزواج اسما من هذا الماده البحته وهذي المصاريف لم نرها في دول العالم الى في الخليج يعني المهر مش تقيم للجوده المهر قد يكون هديه الزاميه .......الرسول صلى الله عليه وسلم زوج رجل بما في راسه ليس بما في جيبه .... الزواج هو رضى شخصين بأن يكونا شريكين ......البعض يقول الاهل يحددو المهر ......وليش ما تتكلم البنت بنفسها وتكسر الحاجز اذا اختارته شريك ....المشكله الخضوع الغريب ....وتقول الرأي راي والدي او امي الى اخره ..... هي بهذه الطريقه تلغي مكانتها ك شخص مستقل يقرر ويحدد انا لا ادعو الى التمرد انا ادعو الى ابداء الرأي بثبات والرسول لم يدعو المرأه أو اي شخص للخضوع للخطْء .....البعض يقول يعرفو مصلحتي اكثر مني .انا لا اراه بنفس المنضور ...... ارجو المعذره هو مجرد رأي شخصي.......تحياتي .....وهذا ليس حل مثالي بطبيعة الحال حسب وجهة نظري ......انا اراها وظيفة الجيل بشكل عام البنت والولد على حد سواء...... وهذا ليس المطب الوحيد لموضوع الزواج هناك مطبات كثيره تبطيء قرار الزواج اعتقد البعض قد يخمن ما اقصد
  #148  
قديم 12/02/2009, 01:18 AM
صورة عضوية Jalan Dar Alghzlan
Jalan Dar Alghzlan Jalan Dar Alghzlan غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/07/2008
الإقامة: Dar Alghzlan
الجنس: أنثى
المشاركات: 735
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة YesNo مشاهدة المشاركات
يمكن بنات الظاهرة أجمل من بنات الداخلية ؟؟

يمكن الطلب على بنات الظاهرة أكبر من الطلب على بنات الداخلية ؟

السوق عرض وطلب أخي والأسعار تعكس هذه القاعدة
معانا بالشرقيه 3000او4000

بسسسسسسسسسسس
تنزيلاااااااااات ف الشرقيه
لحقوا ياهل عمان
__________________
Let's not imitate others. Let's find ourselves and be ourselves
Dale Carnegie
  #149  
قديم 12/02/2009, 03:07 AM
جرافيكس جرافيكس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: Always @ Home
الجنس: ذكر
المشاركات: 443
افتراضي

الحمد لله ، ما وصلنتنا هذه العدوى بعد، فمعظم المهور التي دفعت مؤخرا في محيط معارفي لا تتجاوز الخمسة ألاف. أعتقد بأن المهور أكبرفي بعض المناطق كالظاهرة والباطنه.
  #150  
قديم 12/02/2009, 03:47 AM
muna2009 muna2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 172
افتراضي

تو أنا ابي أعرف

انتوه مو شاط بختكم على الزواج ...... ما عندكم شي في الدنيا تسووه
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:56 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها