|
||
|
|||||||
| مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟ | |||
| نعم ...أوافقك الرأي |
|
247 | 76.47% |
| لا..أوافقك الرأي |
|
76 | 23.53% |
| المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع | |||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#121
|
||||
|
||||
|
باختصار .... الأغنياء سهل انهم بدفعون من جيبهم .. لذا فهم مع ارتفاع المهور
لأنهم مهما دفعوا عادي عندهم .. ماعندهم مشكلة مع المادة .. بل يفتخروا ويتظاهروا .. والناس إللي على قد حالهم مايحس فيهم إلا ربهم ..
__________________
|
|
مادة إعلانية
|
|
#122
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
سبحان الله على العقول، ألم يقل لنا ربنا سبحانه وتعالى " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ألا تريدين العفة والصون والطهر والأجر والثواب لأنك تخلقت بخلق سيد الخلق ؟. هل أنت أفضل من أؤلئك العظيمات ؟. ألا تعلمين أن مخالفة تعاليم الإسلام هو الهلاك بعينه ؟. لماذا لا تحاولين أن تكوني في ركب بنات سيد الخلق وأمهات المؤمنين لتحشري معهم يوم القيامة ؟. هل تريدين أن تحشري مع إخوان الشياطين " المبذرين " والمخالفين للسنة الطاهرة ؟. لماذا تريدين أن يكون زوجك مديونا طول عمره ؟. ألم تسمعي قول الرسول " صلى الله عليه وسلم " أقلهن مؤونة أكثرهن بركة أو كما قال عليه الصلاة والسلام ؟ هل تريدين أن تكون حياتك كلها خالية من البركة ؟. ألا تعلمين أن لك عمر واحد فقط ولن تخلدي فيها ؟ هل ستنفعك مظاهرك الكذابة في شئ والتي ستخلف ديونا وفقرا إلى آخر العمر ؟. ألا تريدين زوجك أن يبني لك بيتا يأويك ، ومؤونة تكفيك ؟. أم تريدين ما جمعه وتسلف عليه أن ينفقه في ليلة واحدة على مظاهر كذابة والباقي أخذه أبوك وهو ليس حقه وقد يشتري به سيارة سيكون مصيرها الشوارع ويتباهى بها على حساب راحتك وحياة زوجك ؟. كبروا عقولكم.
__________________
لا تكتب انشاء الله اكتبها إن شاء الله {قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70 و إنشاء من الانشاء (إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة احذروا اليهود فهم منتشرون بينكم في منتدياتكم اقرأوا |
|
#123
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وانا اقول هيه نعم 3000 فما فوق غالي طبعاً هذا من غير المصاريف الثانية عوين موتو من غير زواج ........ اختي انتن الي بتموتن غم ما نحن
__________________
can't be tamed
|
|
#124
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#125
|
|||
|
|||
|
المشكله مو فالمهر وبس صاير الشاب هالأيام ينقي ع كيف كيفه وبصراحه أنا ضد غلاء المهور ومثل ما قال الأخوة الأفضل يكون 2000-5000 وليس المهر الغالي دليل على قيمة المرأة ربما تجد في بعض الأحيان امرأة دفع إليها الأموال الكثيره وفي النهايه يندم الزوج أنه اختارها وأخريات يدفع لهن المال اليسير يعيشن أزواجهن أجمل عيشه وفي حديث قاله النبي فيما معناه أنه زوج المرأه التي عرضت نفسها عليه صلى الله عليه وسلم لرجل بما يحفظ من القرآن بعد أن قال بأنه لا يملك الثوب لها ولا حتى خاتم الحديد وهذا دليل على تيسير المهر
|
|
#126
|
||||
|
||||
|
بنات بهلا اذا زادن 1500 روحو وشوفو
عل وعسى يخفن العوانس |
|
#127
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اه وصلت 21 وبعدني ما تزوجت المشكله مابي ولد فقر وع وع وع ولد وسيم من دون فلوس ما يسوى والله وع من اولها ما يدفع الفلوس تحلي الرجال |
|
#128
|
|||
|
|||
|
كنت باغي أتزوج ولكن من شفت الطرح أخرت عن شوري ،وأضم صوتي لصوت الأخوة ،تغيب بخليها تعنّس ،يلين يتراجع أبوها ويزوجني أياها ب 100ريال
|
|
#129
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انا افضل العنوسه على ولد فقر هههههههههههههه تسود حياتي |
|
#130
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أحترم رايك أختي " نوفنو " ... وأنا واحد من ولاد الفقر هؤلاء لأني أعمل بكل جهد ومُثابرة لأكسب ما أستطيع عليه وأعف نفسي .. ولكن كلامكِ هذا يدُل على العقلية المادية الدونية لدى بنات مُجتمعنا في هذه ِ الفترة التي فيها مُعظم شبابنا يعملون في وظائف قد لا يتجاوز سقف رواتبها عن 300 ريال .. فهؤلاء كلهم مندرجون تحت عبارة " ولد فقر " وعقلية ٌ لا تُفكر إلا بالمادة عقلية لا تؤمن إلا بها وبالتالي فإنها لن تصمد أمام مصاعب الحياة الزوجية لأنها حياة تتطلب الصبر على الأزمات المادية وهي كثيرة ٌ في حياة الزوجين .. فكونوا كخير بنات ٍ ونساء ٍ عرفهُن التاريخ البشري اللواتي لم يكترثن للماديات بقدر الأخلاق والمحبة الصادقة والإيمان فأسسن حياتهُن على قاعدة ٍ متينة تصمد أمام أقسى أنواع المصاعب بشموخ عظيم .. تحياتي " ولد فقر " !! |
|
#131
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
|
|
#132
|
|||
|
|||
|
كنت باغي أتزوج ولكن من شفت الطرح أخرت عن شوري ،وأضم صوتي لصوت الأخوة ،تغيب بخليها تعنّس ،يلين يتراجع أبوها ويزوجني أياها ب 1000ريال
|
|
#133
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
دعواتي لكي ان تحصلي على ولد غني
__________________
can't be tamed
|
|
#134
|
|||
|
|||
|
على الشباب انهم يكملون دراستهم الثانويه العامه وبعدين يحاولون يكملون دراستهم الجامعيه
ويستثمرون فلوسهم بالاسهم او انشاء الشركات بالشراكه مع الشباب استثمر 100 ريال الحينه تستفيد منها بعد 20 سنة انت وعيالك المفروض تروح تبحث عن عمل خارج السلطنة اذا كانت الراتب اللي حصلته بسيط في بلدك انت مب احسن عن اللبناني والامريكي والفلسطيني والمصري كل واحد يشوف رزقه وين ابصراحه المهر 5000 ريال زين واقل عن ها المبلغ ما بتستفيد من البنت ولا بتقدر تشتري شي والزياده عن ها المبلغ مبالغه كبيره العلم نور الانسان اللي عنده شهاده وعنده طموح يروح يشتغل باي مكان عشان يحقق طموحه
__________________
|
|
#135
|
||||
|
||||
|
خير أن شاءالله..
وغلاء المهور بسبب الزيادة ألي صايرة.. فكيف البنت تقدر تجهز لعرسها ب 1000 ريال.. صعبة صعبة كثيررر.. |
|
#136
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وصدقني الفلوس تخلي الشاب الجيكر وسييييييييييييييييم وحلوه عشرته هههههههههههههههههههههههه |
|
#137
|
|||
|
|||
|
أولا اشكركم على اهتمامكم
![]() و اعذروني المقترح له تداعيات سلبية .! ما ذنب البنات ؟ غيروا فكر العجايز أولي امورهن فمن يحمل الجشع في قلبه من الصعب أن يشفق على البنت . تقريبا عرفت سر عشق الشباب العماني للديو .. فشعار الديو "قوي قلبك" ![]() |
|
#138
|
||||
|
||||
|
عماني وراس مالي دشداشتي ووزاري
ويقولوا لي تزوج ب عشرين الف وركبها ع الهمر والجمس ... والله حاله !! |
|
#139
|
||||
|
||||
|
أنا بصراحة أشوف 2000 ريال ، كثير على البنت ، أصلا المرسوم قال ما يزيد عن ألفين ، وليس لا يقل عن ألفين .. يعني البنت اللي صدق تريد العفاف والستر ، كانت بترضى بالقليل .. لكن تفكير معظم البنات اليوم في المادة ..
واللي ما يعجبها خلها تعنس وهي الخسرانة طبعا ، لأن البنات كثيرات والحمد لله .. وتذكروا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " أقلهن مهرا أكثرهن بركة " آخر تحرير بواسطة فجر الضمير : 11/02/2009 الساعة 09:52 PM |
|
#140
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
__________________
can't be tamed
|
|
#141
|
||||
|
||||
|
تمخض الجبل فولد فأرا ...!!!
![]()
|
|
#142
|
||||
|
||||
|
وزني كلامش زين
![]()
__________________
can't be tamed
|
|
#143
|
|||
|
|||
|
امريكيه وعندها ماسترMBA عمره 25 كنها قرن زراف تتلاصف
اخلاقها احسن عن 100 وحده و قنعانه بدبله بميتين ريال شوف القناعه والعمانيات والعمانيين بايين 6 و5 الاف مو ذي المغالاه ومنهين جابو ذي اللوازم والشروط وعايش مره كني فالجنه |
|
#144
|
|||
|
|||
|
انا اقول سافرو شوفو الدنيا وتزوجو بتحصلو مفاتيح كثيره للحياه الهانئه
|
|
#145
|
|||
|
|||
|
عن نفسي مستغرب
![]() كنه من جمالهن بنات عمان غبرات وكله صبغ وطحين وبعده الوحده فارشه مواخرها بايه 10000 ريال كله السبب من أجدادنا يوم راحوا يحتلوا ما لقيوا غير زنجبار يحتلوها ![]() سيروا احتلوا لبنان كنا أنطلع متفتحين شويه ![]() عموما الحل من وجهة نظري الآن هو فتح باب الزواج من الخارج والبنات بو بطرانات وبايات 10000 ريال مصيرهن يتشيمن حد يتزوجهن ومصيرهن يردن لـ 1000 ريال عندها الحل بيد الحكومة وإن شاء الله نأمل خيرا ،، إذا ما حالنا حال أولادنا من بعدنا لأنه اللي يصير حرام . |
|
#146
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#147
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........انا ارى ان هناك فعلا مغالاه في المهور.....والطلابات الغير مباليه التي ترهق كاهل الزوجين ........البعض يقول لتجهيز الزوجه ذهب وملابس والى اخره انا اراها افراط وتبذير ......هل كانت المرأه عاريه قبل الزواج........وهل الذهب والبطيخ من اسس الزواج ....من وجهة نظري الزواج اسما من هذا الماده البحته وهذي المصاريف لم نرها في دول العالم الى في الخليج يعني المهر مش تقيم للجوده المهر قد يكون هديه الزاميه .......الرسول صلى الله عليه وسلم زوج رجل بما في راسه ليس بما في جيبه .... الزواج هو رضى شخصين بأن يكونا شريكين ......البعض يقول الاهل يحددو المهر ......وليش ما تتكلم البنت بنفسها وتكسر الحاجز اذا اختارته شريك ....المشكله الخضوع الغريب ....وتقول الرأي راي والدي او امي الى اخره ..... هي بهذه الطريقه تلغي مكانتها ك شخص مستقل يقرر ويحدد انا لا ادعو الى التمرد انا ادعو الى ابداء الرأي بثبات والرسول لم يدعو المرأه أو اي شخص للخضوع للخطْء .....البعض يقول يعرفو مصلحتي اكثر مني .انا لا اراه بنفس المنضور ...... ارجو المعذره هو مجرد رأي شخصي.......تحياتي .....وهذا ليس حل مثالي بطبيعة الحال حسب وجهة نظري ......انا اراها وظيفة الجيل بشكل عام البنت والولد على حد سواء...... وهذا ليس المطب الوحيد لموضوع الزواج هناك مطبات كثيره تبطيء قرار الزواج اعتقد البعض قد يخمن ما اقصد
|
|
#148
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بسسسسسسسسسسس تنزيلاااااااااات ف الشرقيه لحقوا ياهل عمان
__________________
Let's not imitate others. Let's find ourselves and be ourselves
Dale Carnegie |
|
#149
|
|||
|
|||
|
الحمد لله ، ما وصلنتنا هذه العدوى بعد، فمعظم المهور التي دفعت مؤخرا في محيط معارفي لا تتجاوز الخمسة ألاف. أعتقد بأن المهور أكبرفي بعض المناطق كالظاهرة والباطنه.
|
|
#150
|
|||
|
|||
|
تو أنا ابي أعرف
انتوه مو شاط بختكم على الزواج ...... ما عندكم شي في الدنيا تسووه |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|