|
||
|
#31
|
||||
|
||||
|
انــــــــــا عمــــــــــــــــــــانـ ــــــــــــــــــــــية وهــــــذي الكــــلــــمه تـــكفـــينــــــــــــتي
انــــــــــــــاعمــــان يــــه ودمــــي احمـــــر عمـــــــانــــــي ربـــي يحـــــفظك يــــابـــــلاد الـــــعز يــــا عمـــــان ويحــــفظ لنــــا السلـــــطان يـــارب امــــين
__________________
انا سأعلن الحداد حتى نحظى بالعاشرة... وسوف أقسم اني لن اغير التوقيع حتى أول بطولة أوروبية!
|
|
مادة إعلانية
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بارك الله فيك أخيه ،،،
إحترامي،،، |
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
صحيح الزمن ^ مــا ^ انصفني كثير بــس علمني اكون بكل شي كبير اشتري شخص ^ ومـا ^ انوي وداعه أعطي بصدق ^ ومـا ^ انتظر عـطى الغير صحيح^ مــــــا ^ نفعـني مـنـطقي بـس هـذا قلبي وهـذي اطـباعه... |
|
#34
|
|||
|
|||
|
|
|
#35
|
||||
|
||||
|
الله يحفظ ويحمي عمان وشعب عمان الطيب
__________________
عميت عين لا تراك عليها رقيبا..وخسرت صفقة عبدا لن تجعل له من حبك نصيبا... من دعاء الامام الحسين (ع) بيوم عرفة.. |
|
#36
|
|||
|
|||
|
أتفق مع أخي محب الجنان .
إذا الواحد لما يتجنس معناتها إنه ينسى بلاده و أهله فلا للتجنس . و إما إن الواحد حصل فرصة عمل أفضل بكثير من بلاده و في قرارة نفسه إنه ما راح ينسى أهله و لا ناسه و راح يظل وفي لبلاده .. فليش لا ؟! نقول له توكل و الله يحفظك و يوفقك و ينفع بك أسرتك و مجتمعك و وطنك و كل بلاد العرب لنا وطن .. (( ..فامشوا في مناكبها و كلوا من رزقه و إليه النشور )) . و إنما الحذر أن يؤدي التجنس إلى التخلي عن دين الحق .. كأن يتجنس أحدهم أمريكي و دايركت يتحول مسيحي أو يتحول ملحد أو غيره !! غير كذا .. التجنس ما يضر لا بالأصل و لا بالنسب و لا يضر بالوطنية .. ما دام فيه مصلحة و منفعة . لكن المسألة و ما فيها إن باب التجنيس في نوع من التضييق من صوبنا و من صوبهم !! و حكومتنا الرشيدة ما تريد حد يطلع .. تريد تستثمر طاقات الشباب هنا !! و لكن الشباب من ناحيتهم محتاجين اغراء مادي حتى يستمروا في عطائهم لبلادهم .. و غير كذا بيظل الشاب يفكر في الهجرة .
__________________
. " الـلـَّهُ نُـورُ الـسّـَمـَاوَاتِ وَالأَرْض " .
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
وانا أتفق مع الاخ محب الجنان .
وحابة اني اضيف شي من وجهة نظري هناك من يهاجر الى الخارج سواء بلاد غربية او اسلامية ولا يتخلى عن هويته مهما كان ويظل يحافظ على عاداته وتقاليده وهويته الاسلامية ![]() وهناك من يغترب ويتخلى عن هويته حتى وهو في بلاده - بدون تغيير جواز السفر- ومثال على ذلك الشباب هذه الايام تراهم في الاماكن العامة - ويا كثرهم هذه الايام - يتبعون الصيحات الغربية ويتخلون عن العادات والتقاليد وعن اهم شي الدين الاسلامي .. لا يصلوا ولا يصوموا ومنفتحين على الآخرايش اتسموا هذا ؟ تطور لذلك ارى ان اهم شي ان الانسان ما يتخلى عن هويته الاسلامية اذا اضطرته الظروف الى الهجرة الى خارج بلده بس في النهاية افضل ان اعيش في بلدي معززة مكرمة ولاافكر في الاغتراب مهما كان الثمن
__________________
![]() " وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ " (التوبة، 105)
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك على هذه المداخلة أخي،،،،
إحترامي،،، |
|
#40
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكر لك مرورك أخيه ،،،،
إحترامي،،،، |
|
#41
|
|||
|
|||
|
وهل أصبح حب الوطن منوطا بكلمات كتبت على جواز سفر....
الجنسيه أو جواز السفر أنا أعتبره مجرد تغيير في بعض القوانين والحصول على امتيازات تخول لك العيش في تلك البلاد وليس فيها أي تغيير للهويه ... فهي تجري فينا مجرى الدم ... ولا نستطيع التحدث بلسان الآخرين فنحن لا نعلم ماللذي دفعهم للحصول على تلك الجنسيه قد يكونون ولدوا في تلك البلاد ولم يرو غيرها....وعندما جاؤو إلى عمان لم يستطيعوا التأقلم معها... قد تكون الحاجه .... فهل يدفن الإنسان نفسه باسم الوطن وهو يرى أن باستطاعته ان يغير من وضعه؟؟! مازولوا يأتون إلى عمان وبعضهم مازالوا يسكنون فيها ... من وجهة نظري أن الجنسيه مجرد تغيير في المسمى وليس الهويه ولا حب الوطن ولا أعاتب من سعى ليحصل على جنسيه أخرى فنحن لا نعلم ظروفهم... كل التقدير لك عزيزتي... ![]() |
|
#42
|
||||
|
||||
|
عن الكذب والقيم
العقل يقول انه الواحد من وين رزقه يكون يروح حبيبي شو بسويلي القيم وليش بعد ما اسير في مكان يتوفر لي كل شىء شغل وراتب يتعدىريال1000 عماني ولا ايلس في البيت وادور قواطي من الزبايل ياخي مشكله لما الانسان يكون تفكيره كذيه وضيق بعدين حتى لو الواحد يجنس ما معناته انه بفقد اهله باي وقت يقدر يشوفهم وبيته موجود يقدر يروح اي وقت يحب اصلا لما يروح بيكون معظم اهله معه يعني فقط الاقرباء الي من بعيد ويسير يزورهم بالعطلات ما يحتاج عقل وراااااحه الف رااااااااحه الواحد في الراحه يبيع كل شىء وما معناته خيانه والخيانه الوطن غير انك تسوى شىء يظرها وما اعتقد لما تطلع منها بظرها !!!!!!!!!!!!!!! وبعدين من زمان من زمن يدنا كانت البدو يسيرون من وين الماء والخضره شو بعد هم خونه فكر بعقل ومنطق اسير في بلد توفر لي وظيفه وبيت وتسهيلات والا ايلس في بلد احصل ولا ما احصل اتوظف واذا اتوظف اكثر راتب 800 ريال شو ما قريت اليوم في واحد كاتب في السبله العامه انه من الفقر يلقط قواطي من الزباله عمانى موجود داخل درام البلديه كل يوم والسبب . مسكين بدل ما يرتاح باخر عمره يتعذب كذيه .
__________________
إذا دمروك داخلياً
واقتلعوا ورودك الحمراء وعاثوا بالخراب في بساتين عمرك واكتشفت أن المدمر هو أقرب الناس إليك إذا علموك الكراهيه بعد الحب والقسوة بعد الحنان والغدر بعد الوفاء واكتشفت أن المعلم هو أقرب الناس إليك ஜ فلا تستغرب ஜ |
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشكرك على المداخلة أخي،،،
لكن،،، ألن يطالب المتجنس بالولاء للدولة الجديدة ؟؟؟؟ إن كان هو استفاد المال ،، فالدولة الجديدة كسبت جنديا في صفوفها ،،، اتمنى أن تكون فهمتني ،،، إحترامي،، |
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أتمنى أن لا تنظر للموضوع من زاوية ضيقة أخي،،،
إحترامي،،، |
|
#45
|
||||
|
||||
|
بلادي وان جارت علي عزيزة
وقومي وان ضنوا علي كرام
__________________
إلهي إليكَ وجّهتُ أمري ، فـ الطف بتصاريفِ قدري ! و اكتب بأمركَ لحظة { سَعادتي * . . Some people make the world SPECIAL just by being in it أصراري على النجاح مع وجود الفشل بحد ذاته نجاح
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك ،،،
إحترامي،،،،، |
|
#47
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بلادُ العُربِ أوطاني،،، منَ الشّـامِ لبغدانِ ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ،،، إلى مِصـرَ فتطوانِ وقال عليه الصلاة والسلام "مثل المؤمنين في توادهم وتراحـمـهــــــم وتعاطفهم، مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" ![]() ![]() ![]() كلنا جنود لكل بلاد عربيه ندافع عن حق كل مسلم .... تبقى هذه مجرد وجهات نظر لا أكثر ولا أقل لن أتحدث عن الوطنيه لأنني لا أعرف سوى أمر واحد قال صلى الله عليه وسلم: " إن العبد إذا وضع في قبره وتولى عنه أصحابه إنه ليسمع قرع نعالهم إذا انصرفوا أتاه ملكان فيقعدانه فيقولان: ما كنت تقول في هذا الرجل محمد؟ فأما المؤمن فيقول: أشهد أنه عبد الله ورسوله، فيقال له: أنظر إلى مقعدك من النار أبدلك الله به مقعداً من الجنة، فيراهما جميعاً، وأما الكافر أو المنافق فيقول: لاأدري كنت أقول ما يقول الناس فيه، فيقال لا دريت ولا تليت، ثم يضرب بمطرقة من حديد بين أذنيه فيصيح صيحة يسمعها من يليه إلا الثقلين". رواه البخاري ومسلم عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم لم يرد في الحديث أو في القرآن الكريم أننا في القبر و عند الحساب سنسأل أين كنا نعيش وماهي جنسيتك الجنسيه أمر دنيوي لن يقدم ولن يؤخر فينا ذره واحده ( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل ) دعوا عنكم العاطفه بعيدا عند مناقشة هذه المواضيع... ولماذا ننظر لمن بدل جنسيته نظرة دونيه ...بدل أن ننظر لماذا سعى للحصول على جنسيه أخرى ؟؟؟ هذا هو سؤالي لك يا " آلام الماضي " في انتظار وجهة نظرك.. |
|
#48
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لم أقصد ان ننظر له نظرة دنيوية اخي العزيز ،،،
فقط انا يغير الشخص هويته ،،،، فكما ان للمكسب اعتبارات ايضا للهويه اعتبارات و للوطن حق ،، إحترامي،،، |
|
#49
|
||||
|
||||
|
عمان دار الأمان
__________________
الله وأكبر ولله الحمد |
|
#50
|
|||
|
|||
|
الوطن شرات الوالدين والأبناء لو الوالدين (الوطن) اقام بجميع الواجبات (معنوي ، ومادي) فلا شك انه سيحصد ما زرعه( الابناء) ، ولا تنسون هناك في شي اسمه عقوق الوالدين (التجنس) فاذا عرفتون اسباب العقوق بتعرفون اسباب التجنس .
__________________
قلـــــــــــــــــــــ عقب فرقــــــاك ضايع دليــــــــــه بـــــــــــي |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|