|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
مشروع الغاز المشترك بين عمان وايران يبدأ العمل في 2012 الخميس 11 سبتمبر 2008 - 13:46 GMT+4 قال مسؤول في وزارة النفط والغاز ان عمان وايران تخططان لاكمال تطوير حقل كيش الغازي في الخليج بحلول 2012 وأن الدولة الخليجية ستتحمل التكاليف التي تصل الى 12 مليار دولار، وقال مسؤول عن المشروع بوزارة النفط والغاز رفض نشر اسمه لرويترز "عمان ستمول بالكامل حقل كيش الغازي ونتوقع ان نوقع اتفاقا بنهاية 2008 بما يمكن المحطة من البدء في انتاج الغاز لعمان بحلول 2012"، واضاف المسؤول "المشروع سيشمل خط انابيب طوله 200 كيلومتر معظمها تحت الماء الى مسندم وصحار. ستنقل المرحلة الاولى من هذا المشروع الغاز الى عمان بمعدل مليار قدم مكعبة يوميا ثم يرتفع الى ثلاثة مليارات"، ووقعت ايران وعمان اتفاقا في ابريل نيسان ليطورا بشكل مشترك حقل كيش الغازي في الخليج بتكلفة تترواح بين سبعة مليارات دولار و 12 مليارا دون ان تعطيا جدولا زمنيا لسير المشروع في ذلك الوقت. .................................................. ... انتهى الخبر ، ما تتوقعون لو أن الولايات المتحدة الأمريكية نفذت الغارة الجوية والهجوم العسكري على إيران ، هل درست السلطنة احتماليات نشوب حرب بين الدولتين ؟
عندما أهدرت السلطنة موارها الطبيعية المتمثلة في الغاز ببيعه لكوريا بأرخص الأثمان ، أصبحت الآن تبحث عن الغاز في الخارج ، ذلك هو التخطيط السليم في نظر المسؤولين ولكن في نظرتنا فإنه ينم عن فشل ذريع في التخطيط لمستقبل الموارد في السلطنة وكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
للتوضيح هذا الحقل الغازي مشترك بين محافظة مسندم وايران
والسموحة |
|
#3
|
|||
|
|||
|
سبحان الله هل هو تفكير أيجابي أم سلبي؟؟؟
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
و بعد اكتمال البنية التحتية و الانشاءات و جاهزية التصدير , الا يتوقع ان تقوم ايران بنفس ما قامت به مع شركة الهلال بخصوص التسعير؟
__________________
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll كلهم في رقبتك يا موسى --------------------------------------------------- كل إناء بما فيه ينضح و كل لسان بما تربى عليه ينطق و يكتب لا معنى للأمان بدون سد الرمق,, فلنتعض من سورة قريش |
|
#5
|
||||
|
||||
|
هذا إن كان الحقل المشترك في جزيرة هنيام مسمى حقل كيش ~~~~~~~ المهم هل ستأمن عمان من مكر إيران كما لم تسلم الإمارات من قبل في مشروع تزويد الغاز رغم الإتفاقية وبقاحة نجاد في تصريحاته وتطبيل المطبلين له لما سيصيب الإمارات بمكروه وكأن الإمارات لاتعنيهم بقدر ما تعني لهم إيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ~~~~~~~~
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
لا أخوي الحقل المشترك بين السلطنة وبين ايران هو حقل بخا هنجام
هذا حقل مختلف
__________________
قال تعالى : { ولا تمشي في الأرض مرحا إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا } [ الإسراء 37 ].
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
من المرجح أن تتراجع أسعار الغاز العالمية، بسبب الأزمة الحالية، مثل غيره من السلع.
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
لو كان عندمه تخطيط للمدى البعيد ما كنا كذا
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اتمنى يتم التوقيع باقرب فرصة مع الايرانيين لان تقلبهم كثير وان يتم انشاء شركة مساهمة عامة لجمع الـ 12 مليار دولار
__________________
إلى من تشتكي حبة القمح والقاضي دجاجة |
|
#10
|
||||
|
||||
|
وينك قيرون
وينك وطن الاشرعة وينك اسد القوقاز وينك الانيس(خالد محمد) نتمنى ان نرى المزيد من المشاريع بين سلطنتنا الحبيبة وجمهورية ايران الاسلامية الشقيقة وان يرتفع مستوى التعاون الى مجالات اخرى
__________________
في البداية يتجاهلونك ثم يحاربونك ثم تنتصر عليهم
( لو خرجوا فيكم ما زادوكم الا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين ) نذيقهم من سياط الصــبر محنتهم فلم يروا للـذي يرجــون معــناه أماه لا تشعــريهم أنهم غـلبوا أمـــاه لا تسمعـيهم منــك أواه |
|
#11
|
|||
|
|||
|
أذن وصل بنا الحال ..أن ندفع من جيبنا لتطوير حقول الاخرين ...من له المصلحة في توريط السلطنة بالمليارات في عمليات غير مضمونة وفي مناطق ملتهبة ..ألم نتعلم من الدرس الايراني ..ألم يتنصلوا من الاتفاقية مع الامارات ..ألم ينتصلوا مع اتفاقيتهم مع تركمانستان ..أليس الاولى ان نتفق معهم على " أقتسام مالنا معهم " بدل تطوير حقولهم ..ودفع المليارات لذلك ..من أين ستأتي هذه المليارات ..هل من البنك الدولي مثلا ! ام سنقترض من ايران ! بفائدة ونطور حقولهم ... بالمناسبة من هذا المسئول الذي رفض التصريح بأسمه ...لماذا كل شي معنا يتم بسرية !! .... ان بلادكم وثرواتكم يا عرب تتعرض للنهب ..! |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
في البداية يتجاهلونك ثم يحاربونك ثم تنتصر عليهم
( لو خرجوا فيكم ما زادوكم الا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين ) نذيقهم من سياط الصــبر محنتهم فلم يروا للـذي يرجــون معــناه أماه لا تشعــريهم أنهم غـلبوا أمـــاه لا تسمعـيهم منــك أواه |
|
#13
|
|||
|
|||
|
مشروع حلو
لازم تكون علاقاتنا جيده مع كل الجيران خاصه مع الدول الأسلاميه *الله مع الشمل والشياطين مع العزله وتفكيك العلاقات وبث الفرقه*
__________________
..{ ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل}.. |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
من متى الامارات يعنيهم امرنا حتى نهتم بيهم وبعدين انا بنفسي زرت دبي وحصلت كثير من التجار والعمال من الجاليه الأيرانيه فكيف نحنا نرفض التعامل معهم والايمارتيين بنفسهم متعامليين وياهم ولا حلال لينا حرام عليكم.
__________________
..{ ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل}.. |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اتمنى ان تكون هذه الاتفاقية مكسبا لنا
ليس كالاتفاقية التي خسرتنا غازنا ,,, |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اقتباس:
__________________
CEH (Ethical hacker) - MCITP - CHFI(Forensic Investigator) - CCNA - ITIL V3 - PMP -- . !!! MASTER OF COMPUTER SECURITY LIVERPOOL UN 2010 |
|
#17
|
|||
|
|||
|
حظها صراحه كوريا ....لقت موارد غاز جديدة
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا اتوقع ......... فمعظم المشاريع مع ايرااان متوقفه ....ولا اتوقع استكمال هذا المشروع
__________________
إني رايت الهم في الدنيا كثيرا .. .. وأكثر ما يكون من النساء فلا تــأمن لأنثـــى قط يـــــــوم . ... ولو قالت نزلت من السماءخطاي: اني رحت أدور للغياب أسباب. خطاي: اني تعلمت الوفاء والناس كذابه. |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|